المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/07/2002, 10:35 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
من المسؤول ؟؟؟؟

في اي شركه او هيئه حكوميه او منظمه او نادي ..هناك من مسؤولون قانونيون يدافعون عن هذه الهيئه او المنظمه او النادي .... يرفعون الدعاوي .. يحفظون حقوق النادي الفكريه والمعنويه والماديه .... طبعا في مانشستر يونايتد وريال مدريد وغيرها من الانديه في المجتمعات المتحضره ..

ما نشاهده اليوم من تطاول على نادي الهلال من الصحافه وبعض مسؤولي الانديه وبعض الجماهير وكتاب الاعمده يتطلب وقفة من اعضاء شرف النادي ( الغيورين ) !!..

@@كثرت الاشاعات ووزعت الاتهامات في كل مكان !!!!

@@ حسين العلي يتهم زملائه بعدم التعاون معه في مباراة الاياب.... !!!!!!

@@ يوسف الثنيان لم يسافر مع الفريق لخوفه من ركوب الطياره !!!!

@@ سامي الجابر يطالب بمليوني ريال مقدم عقد !!!!!

@@ الشريده وخليل سيعودان الى القادسيه والاتفاق !!!!!!!

@@ ماتورانا يحارب الثنيان !!!!!

@@ المصيبيح يحارب الشريده وخليل!!!!!!

@@ رئيس الهلال (يطنش) الفريق ويسافر الى الخارج للسياحه !!!!

كل هذه الاتهامات تصدرت عناوين الصحف في فترة الركود الرياضي امام كل خبر اسم كاتبه !!!!!

لزيادة مبيعات الصحيفه تثار البلبله بين ابناء النادي وتهز ثقة الجمهور في نجومهم والنتيجه تمزيق وحدة الصف الهلالي وزيادة ارباح الجريده !!!!!!

الخبر الصحيح لا يستطيع احد ان يمنع نزوله في الصحف !!!! ولكن مذا عن الخبر المزيف والذي ينسب الى لاعب او مصدر مسؤول !!!!!! من يقاضي كاتب الموضوع ؟؟؟؟!!!!!

ماذا لو قام نادي الهلال ممثل بالعلاقات العامه او الشؤون القانونيه برفع دعوى على الصحفي الذي كتب خبر حسين العلى واتهاماته لزملائه !!!! اليس هذا موضوعا خطيرا !!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يمر بهذه السهوله !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ اما ان اللاعب فعلا قال ذلك ..... ولهذا حل !!! او ان الصحفي اتى بها من امهات افكاره ويجب ان يحاسب !!!!!!

متى ما مرت هذه الامور مرور الكرام على الهلاليين فليهيئوا انفسهم من الان والقادم مذهل اكثر !!!!!!!

هذا بالنسبه للصحف !!!!!!! اما مسؤولي الانديه !!!!! ( ما فيه غيره) فحدث ولا حرج !!! ولا حس ولا خبر !!!!!! واذا كانت مقاضاته مستحيله لكثرة سعابيله
فيجب ان لا يترك الحبل على الغارب لكل مستصحف ينال من الهلال ونجومه ويثير البلبله والشكوك بين ابناء النادي !!!!!!

انظروا الى المنتدى ولاحظوا !!!! منذ متى والهلاليون يميلون للاعب اكثر من الاخر ؟؟؟ منذ متى والهلاليون يشكون في ولاء بعض نجومهم ؟؟؟؟؟ لم نعهد ذلك منهم فهم والله اكبر من ان تفرقهم صحيفة او مستصحف !!!!!!

نتعشم في اعضاء شرف الهلال ( الغيورين ) وادارته ان يبحثوا عن رجال اكفاء ( وما اكثرهم ) اكفاء اكاديميا واجتماعيا ولهم هيبة الهلال !!!! ويتم تكليفهم بطرد ( البساس) ومتابعة كل متعد على الهلال الكيان متابعة دقيقه واعطائهم الصلاحيات لرفع الدعاوي ومتابعة القضايا حتى ينال كل (بس) حقه ويعتبر الاخرون !!!!!


تحياتي !!!!!

اخوكم الفرام !!!!
  #2  
قديم 13/07/2002, 11:16 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
هلا بالفرام <== وش يقرب لك العوام ؟؟

تقابلت مع احد الصحفيين ( الكبار ) وسألته عن سبب نقلهم لبعض الاخبار الغير صحيحه وكان رده صاعقا بالنسبة لي !!

جوابه ياعزيزي كان هو ان الانديه هي السبب !!!!!!!!!

قلت له كيف تكون الانديه هي السبب وهي من سيتأثر ؟؟

رد بقوله ان انديتنا ( لا تملك قنوات اتصال مع الصحافه ولا تهتم بهذا الامر ) وقد تركت لنا مهمة البحث عن الخبر وها نحن نفعل , وكل ما تقرأه من اخبار هو من مصدر خاص لنا بالنادي لا نملك ان نؤكد إن كان هذا المصدر ينقل لنا الخبر الصحيح او لا , الاهم لدينا هو الخبر وسنستمر على هذا الحال وإلا فيجب علينا اغلاق الصحف !!

بصراحه انا بعد ان سمعت كلامه ورأيت حماسه , تأكدت ان الصحف ( لا تلام ) ابدا فهي ستنتهي ان لم يكن هناك اخبار , وستخسر إن لم يكن لديها ما يجذب القاريء ,

فعلى الانديه ان تُغير من اسلوبها وان تكون لها قنوات اتصال مباشره مع الصحف وان تمدها بما تحتاج من اخبار وان لا تحاول ان تتكتم على الخبر ابدا , فهو سيُعرف وسيُكشف سواء عن طريق مصدر مدسوس في الانديه او عن طريق مصدر صحيح ..

على الانديه ان تعرف ان من صالحها ان يكون هناك حلقة اتصال مع الصحف ومصدر مسؤل يمد هذه الصحف بالاخبار ( الصحيحه ) وان لا تترك الفرصه للصحف بأن ( تجتهد ) لكي تُعبي صفحات الجرائد بكلام ربما يكون مفبرك بشكل كامل ,

وبعد ان تكون بينها وبين الصحف اتفاق جنتل مان موقع يكون لهذه الانديه حق مقاضاة اي صحفي او صحيفه تنشر اي خبر غير صحيح ( لابد من الاحترافيه هنا ) فمطلب الانديه هو ان لا تنشر الصحف إلا الاخبار الصحيحه , ومطلب الصحف هو الخبر الذي سيجذب القاريء وسيزيد عدد المبيعات ,,,,

مسألة مقاضاة الصحف ( ستكون صعبه جدا ) ولن يستطيع احد ان يفعل ذلك , لأن ضرر الخبر ( المفبرك ) سينتهي بتصحيح هذا الخبر او نفيه وهذا الامر لن يُفيد الانديه ابدا ويجب ان تهتم بأن لا يتم نشر اي خبر غير صحيح لأن مجرد نشره سيُسبب بلبله لا فائدة منها ( للانديه ) حتى لو تم النفي او التصحيح ,,,,

تحياتي لك ,,,
  #3  
قديم 14/07/2002, 12:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
مشاركات: 406
الأخ الفاضل Alfarram
===============

بالفعل استاذي فالأشاعات تكثر عندما يقترب الهلال من بطوله !!

والهدف من ذلك زعزعه الفريق قبل نهائي تلك البطوله !! .. ويكون مبدأ مروجي تلك ( التفاهات ) (( العيار اللي مايصيب يدوش )) ..

فباسم اليامي اللاعب الاتحادي يذهب ( لاهثاً ) لإدارته ليقول لهم الهلال فاوضني ( وهذا لم يحدث ) بل كل ذلك حتى يستجيبوا لمطالبه ( كل شي ولا الهلال ) !!!
نفس الشئ تكرر مع شريفي الحارس النصراوي !!!

أنت ذكرت أطال الله بقاءك
إقتباس
@@ رئيس الهلال (يطنش) الفريق ويسافر الى الخارج للسياحه !!!!

هذه ليست فبركه أو أشاعه بل حقيقه بكل آسف

أسمح لي بمداخله مع المشرف العزيز (( العوام )) ..
فقد ذكر حفظه الله ..
إقتباس
مسألة مقاضاة الصحف ( ستكون صعبه جدا ) ولن يستطيع احد ان يفعل ذلك , لأن ضرر الخبر ( المفبرك ) سينتهي بتصحيح هذا الخبر او نفيه وهذا الامر لن يُفيد الانديه ابدا ويجب ان تهتم بأن لا يتم نشر اي خبر غير صحيح لأن مجرد نشره سيُسبب بلبله لا فائدة منها ( للانديه ) حتى لو تم النفي او التصحيح ,,,,

مقاضاة الجريده (( أسهل من شرب المويه )) أذا ثبت بث الجريده لخبر مفبرك ولايمت للحقيقه بصله ففي هذه الحاله يتمّ نشر خبر نفي و تصحيح ( كما تفضلت ) وأذا لم يسقط الداعي دعوته فيحقّ له المطالبه بتعويض مادي وهو مايقدّره القاضي بحسب ضرر الفبركه على النادي نفسه وفي جميع الأحوال التعويضات لاتقلّ عن ( مليون ) ريال ..
أنا أدرس القانون وأعرف تلك الأمور جيداً ..

متأسف جداً أخي Alfarram على تدخلي لكن يجب علينا توضيح الحقائق في حدود معرفتنا ..


أخـــــــــــوك
نواف السديري
  #4  
قديم 14/07/2002, 03:35 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
اهلا اخوي العزيز "الفــرام" ،،،

نقطه هــامه جدا وتستحق التوقف عندها ، فليس كل من هب ودب يأتي ويتعدى على الهــلاليين بحكم وجود له صلاحيات بفرد أي خبر يجوز له !!

للأسف لم نشاهد تعقيب او رد بتصحيح اي خـبر ولو فقط نــفي الخبر المنشور بنفس الصحيفه حتى يعرف اذا تكررت من هذا الصحفي يفتقد الجمـهور والقراء ثقتهم في ذلك الصـحفي ويبحثون عن صحف تحترم الـقارىء ،،،


اخوي العوام ليس عذر عدم تعاون الانديه مع الصحافه مبرر للتجاوزات الواضحه من قبل بعض الصحفين بنشر اكاذيب هدفها الاثــاره لا اكثر ولا اقل ،،


تحياتي للجميع ..

اخر تعديل كان بواسطة » كايدهم في يوم » 14/07/2002 عند الساعة » 03:40 AM
  #5  
قديم 14/07/2002, 07:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
يجب ان تكون هناك لوائح صارمة من وزارة الأعلام لمنع تلك السخافات
  #6  
قديم 14/07/2002, 08:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 75
ياناس الحل بسيط نبي ريس زي الناس


قد احد سمع خبر مفبرك عن جار القمر الا اذا كان الرئيس نفسه هو اللي منزلة
  #7  
قديم 14/07/2002, 09:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
كلامك صحيح مية مية..
بس لو يصل مقص الرقابة الى ايدي (((هالحثالة)))..

تحياتي:
redheart
  #8  
قديم 14/07/2002, 09:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
عزيزي العوام

الفرام والعوام عيال عم بس واحد يفرم وواحد يعوم

الانديه ليس من مسؤوليتها تزويد الصحف بالاخبار!!!! بل على الصحفي ان يبحث عن الاخبار بنفسه وعليه مسؤولية كبيره تتجلى في امانة القلم الذي يحمله !!!!

اهداف الصحف يا( عذيذي) اصبحت ماديه بحته !!! اصبحت الصحف تتسابق على التعاقد مع صحفيين مشهورين بالكذب والدجل والنصب والقيل والقال (وكثرة السؤال) ;) !!!! اشخاص خانوا ضمائرهم وخانوا مهنتهم !!!!! معظم اخبارهم تفتقد للمعلومة الصحيحه !! بل يتعمدون استغفال القاريء وكأن القراء جهله وهم العارفون !!!! واذا انطلت حيلهم على القليل من القراء فانها لاتنطلي على السواد الاعظم منهم !!!! واصبح القاريء اليوم اكثر وعيا ونضج تفكيرا !!!! الله يخلي لنا منتدى الزعيم !!!!! والله العظيم اني ما اذكر متى اشتريت جريده !!!! الا الاقتصاديه !!! وطاحت من عيني هالاسبوع علشان حوار النيجيري مع ماتورانا اللي كانه تحقيق واستفزاز لمدرب محترم فريقه على مشارف بطولة مهمه !!!!! والعتب على خلف !!!!

العزيز نواف السديري !
اشكرك على المداخله وبالذات ردك على العزيز العوام !!!! وما دامك في حقل القانون فلسنا في غنى عن توضيحك لبعض الامور !!!! منها:
اليس للنادي حقوق فكريه ومعنويه ؟؟ فمثلا : لو كتب احد الصحفيين خبرا يقول ان نادي الهلال يفاوض لاعب مستواه هابط ... الا يعتبر ذلك اساءه الى النادي ؟؟؟ وبغض النظر عن تأثير الخبر على لاعب النادي الذي يلعب في نفس المركز ... الا ان الخبر قد يرفع من اسهم اللاعب المتفاوض معه وعلى حساب سمعة نادي الهلال !!!!! والمستفيد هو اللاعب والجريده !!!!!!!

عزيزي كايدهم !!!

فعلا !!!! عدم تعاون الانديه مع الصحفيين ليس مبررا لفبركة الاخبار والضحك على دقون القراء والتطاول على النادي والاساءة له واثارة البلبله بين لاعبيه وجمهوره !!!

الزعيم الابن !!!!

الحل الوحيد هو تكوين لجنه مكونه من عدة محامين ومستشارين قانونيين مهمتها متابعة اخبار النادي في الصحف ورفع دعاوي الى الجهات المختصه ومتابعتها على كل من تسول له نفسه بالمساس بالهلال الكيان !!!!

مجلس اللوردات !!
كلامك منطقي ولكن لا يشرفنا ان يكو رئيس نادينا ناعقا في كل قناة وصحيفه يرد الصاع صاعين بالكلام والاساءة بمثلها !!!! بل نريد رئيسا يحترم مكانته وناديه وجمهوره ويفرض احترامه على الجميع وعند وقت الجد يقف في وجه كل من يحاول النيل من الهلال بالقانون ..والقانون فقط ...!!!!!

REDHEART
وش يقصون وش يخلون ؟؟؟؟؟!!!!!!!!
  #9  
قديم 14/07/2002, 10:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
مشاركات: 406
الأخ الفاضل Alfarram
================

من خلال دراستي لمباديء القانون ومصادر الالتزام والقضاء والاثبات و القانون الدولي العام (1) و تطبيقي المبدئي عند المحامي الأستاذ/ علي بن لادن يتضح لي مايلي :

كُل خبر يُبث بإسم نادي الهلال أو أي من متعلقاته يكون له حقوق فكريه أولاً وماديه ثانياً ومعنويه ثالثاً ..

وماطرحته من مثال لايُعد قضيه واحد بل مجموعه من القضايا المتداخله فيما بينها ..

فالصحفي والصحيفه المنشور فيها الخبر واللاعب المتفاوض معه يدخلون تحت مُسمى ( جاني أو جناة ) والهلال ومتعلقاته يدخل تحت مُسمى ( مجني عليه أو ضحيه ) ..

إقتباس
فمثلا : لو كتب احد الصحفيين خبرا يقول ان نادي الهلال يفاوض لاعب مستواه هابط ... الا يعتبر ذلك اساءه الى النادي ؟؟؟

هنا يجب أن نرفع قضيه ( ردّ إعتبار ) وفيها نُثبت للقاضي أن الخبر المنشور غير صحيح والهلال لم يتصلّ باللاعب المذكور أطلاقاً ثم يُطالب الجاني ( الصحفي ) بنشر خبر تكذيب وأعتذار للنادي ..
وبعدها نرفع قضيه ( تعويض ) وفيها نُثبت للقاضي تضررالمجني عليه ( الهلال ) من الخبر الغير صحيح تضرر مادي ( بحت ) ونطالب بتعويض مادي يُقدرّه القاضي وغالباً و كما أوضحت سابقاً التعويض لايقلّ عن مليون ريال ..
إقتباس
وبغض النظر عن تأثير الخبر على لاعب النادي الذي يلعب في نفس المركز ...

( عذيذي ) .. القانون بحر واسع جداً ولاوجود لكلمة ( بغض النظر ) داخل هذا المجال ..
هنا نُعيدّ الكرّه ونرفع قضيه واحده .. نطالب فيها بتعويض مادي جراء مالحق بلاعب النادي من ضرر معنوي ..
فالصحفي والصحيفه المنشور فيها الخبر واللاعب المتفاوض معه يدخلون تحت مُسمى ( جاني أو جناة ) و لاعب الهلال الذي يلعب في نفس المركز ( مجني عليه او ضحيه ) .. وسيحصل النادي على تعويض مناسب جداً ..
إقتباس
الا ان الخبر قد يرفع من اسهم اللاعب المتفاوض معه وعلى حساب سمعة نادي الهلال !!!!! والمستفيد هو اللاعب والجريده !!!!!!!

الآن القضيه تتخذ جانب آخر فهي بين اللاعب المتفاوض معه ونادي الهلال ..
ولتوضيح هذه القضيه وملابستها أحتاج لكُل ( أوراق المنتدى ) ..
لكنني سأختصر ..
يُطالب الهلال القاضي بردّ إعتبار لأسمه ومن ثمّ للاعبه ومن ثم ّ لسمعته التي أستغلها اللاعب المتفاوض معه بطريقه سيئه !!

من خلال جميع هذه القضايا يحصل الهلال على :
1/ منع بثّ أخبار تخصّ النادي ومتعلقاته دون أذن من مسؤوليه ..
2/ ردّ إعتبار وهذا يُحدد بين الجاني والمجني عليه ..
3/ تعويض مادي جراء ماحصل له وأنا أتوقع أن هذا التعويض يكون من الـ10 إلى الـ15 مليون ..

أتمنى أن تكون الصوره واضحه لديك وللأفاده فإنا لازلت طالباً ..

أخـــــــــوك
نواف السديري

اخر تعديل كان بواسطة » نواف السديري في يوم » 14/07/2002 عند الساعة » 10:42 PM
  #10  
قديم 14/07/2002, 11:18 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
هلا بالفرام ولد عم العوام ,,,,

إقتباس
الفرام والعوام عيال عم بس واحد يفرم وواحد يعوم

هههههههههه يعني هالحين انت تفرم وتقط وانا اعوم والقط ( ياسلاااااام )

إقتباس
الانديه ليس من مسؤوليتها تزويد الصحف بالاخبار!!!! بل على الصحفي ان يبحث عن الاخبار بنفسه وعليه مسؤولية كبيره تتجلى في امانة القلم الذي يحمله !!!!

ياعذيذي ماهي حكاية امانه , الامر لايعدو كونه ( خلق قنواة اتصال مع الصحف ) منها تضمن الصحيفه الخبر , ومنها يضمن النادي نشر الخبر الموثوق والصحيح دون فبركه او تحريف , ( هذه اتفاقيات جنتل مان ) وهنا تبرز احترافية التعامل , فالصحيفه ستستمر بالحث عن الخبر وربما يصل بها الحال الى ان ( تفبرك ) وتخلق من اللا شيء شيء حتى يتكون لديها خبر ليتم نشره وجذب القاريء عن طريقه , فأين المصلحه ومن هو المستفيد الاكبر من ايجاد قنواة الاتصال بين الصحف والانديه ؟؟

انا ارى ان الانديه هي المستفيد الاول , ولهذا فمن مسؤلياتها او على الاقل من الافضل لها ان توجد مثل هذه القنواة وان تدعمها بشكل كامل ,,,

مسألة مقاضاة الصحف على خبر غير صحيح تم نشره , هذا ما ( لن ) يوجد هنا وسيستمر وضعنا على تصحيح الخبر ونفيه في نفس موقع الخبر المنشور مع توجيه انذار ( شفهي للصحفي ) ,

عذيذي , القانون لدينا لا يحتمل ان يتم دفع تعويضات بالملايين فضرر الخبر الغير صحيح ليس بذلك الحجم , وقضاتنا لا يلتفتون لمثل هذه الامور ( الصغيره ) وهم اكبر من كذا بكثير , وربما لا يلتفتون لقضايا السب والتشهير في بعض الاحيان والشواهد كثيره

في الاخير انا اتمنى من نادي الهلال بالذات ان يهتم بإيجاد قنواة اتصال مع الصحف , وان يتم توفير الاخبار لهم , وعدم اعطاءهم الفرصه لأن يفبركو او يكبرو امرا صغيرا ؟

تحياتي للجميع ,,,
  #11  
قديم 14/07/2002, 11:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853
اخوي الفرام الله يعطيك العافيه


وفعلا الانديه السعوديه لا يوجد فيها قنوات اتصال مع الصحافه

اللي من يوم تسمع الخبر تنقله وتنشره بعناوين كبيره

همها الماده وسرعة الانتشار من دون معرفة الخبر صحيح والا لا

وكلام اخوي العوام منطقي 100%
  #12  
قديم 14/07/2002, 11:48 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
الاخ العوام

هل سبق وان طلب اي صحفي لقاء مع مسؤول نادي او لاعب وتم رفض طلبه ؟؟؟ لا اعتقد !!!!! وان حدث فهذا نادر جدا !! او بسبب موقف شخصي !!!!

سبق وان ذكرت ان الموضوع ليس موضوع استقاء اخبار او افادة القاريء !! الموضوع ياعذيذي ملء خانه في صفحه او ابراز عنوان رنان لجذب القاريء !! وانت تعرف ذلك !!!!

هناك بعض الامور سريه وليس من حق اي صحفي معرفتها !!!الا اذا عرفها بطريقته الخاصه !!! فهو صحفي بارع !!! بشرط ان يكون الخبر صحيحا !!!!!

هل تتوقع ان يقوم رئيس النادي بابلاغ اي صحفي بمفاوضة ادارة النادي للاعب اوتاكا مثلا !!!!! ( اللبيب بالاشارة يفهم );) !!! سينتشر الخبر وسيقوم شخص ما ( يذكرني بالفقمه ) بمفاوضته ايضا !!!! هناك امور لايمكن ان يبوح بها مسؤول ابدا !!!! ولا اعتقد اننا بحاجه الى منسق اعلامي لكل نادي يزود الصحف بالاخبار لان تركيبتنا الاجتماعيه تلغي هذه الطريقه فنحن قوم نحب الظهور !!!!! لذلك لو سألت بواب النادي عن عقد سامي مثلا ماراح يردك خايب لازم يفتي !!!! في نفس الوقت لو سألت تركي القحطاني مثلا عن لاعبي الهلال الاجانب بيقول لك ان شاء الله راح تشوفون لاعبين كبار !!!!!!! يعني اذبحنا عند المسجلات والميكرفون والورقه والقلم !!!!! لكن لا صرنا على الهواء طلعنا خرطي !!!! جتنا النفاضه

العزيز نواف السديري !!!
ماشاء الله عليك كل هالمعلومات !!!! هذا وانت طالب !!!! الله يوفقك !!!
عندي سؤال : ماذا نسمي اللجنه القائمه بهذه الاعمال في اي منشأه !!!! لا اذكر هل يسمونها الشؤون القانونيه او ماذا ؟

واخيرا اشكرك على توضيحك لتساؤلاتي السابقه وكما تفضلت هناك قضايا متداخله في بعضها ولكن لم استطع تفصيلها على حده كما تفضلت ربما لجهلي بالقانون ولكنني اشعر بانها غلط !!! لذلك ذكرتها !!!!اشكرك مرة اخرى على التوضيح !!! ثلام
  #13  
قديم 15/07/2002, 01:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: السعوديه
مشاركات: 230
يجب ان تكون هناك لوائح صارمة من وزارة الأعلام لمنع تلك السخافات
  #14  
قديم 15/07/2002, 01:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 74
Thumbs up والله انك كذا يا شيخ

صدقت اخوي في كل الي كتبته وياليت اعضاء الشرف يقرون الي كتبته

وانا متأكد ان الزعيم ملطشة لكل البساس (زي ماسميتهم انت)

بس الحق مايضيع وانا اخوك

وشكرا لك على هالموضوع الحساس
  #15  
قديم 15/07/2002, 02:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/03/2002
المكان: الريـــــ جده ــــــاض
مشاركات: 753
Thumbs up ماشاء الله تبارك الله

أخواني الاعزاء ::

ماشاء الله تبارك الله عليكم جميعاً. عيني عليكم بارده .

أنا اتحدى اي منتدى رياضي يكون فيه مثل هذه المناقشات والمشاركات التي تعتبر مفيدة للرياضة السعودية قبل أي شئ أخر .


اخي العزيز Alfarram ::

الله يعطيك الف عافيه على هذه المشاركة ، وانا واعوذ بالله من كلمة أنا اقترح ان تكون في لجنة تطوير الرياضة التي تناقش حالياً اوضاع الرياضة السعودية .

أخواني ، الموضوع متشعب الى ابعد الحدود فهو يتطرق الى امرين من اهم الامور الرياضية .

الأول :

وضع الصحافة والتي يجب أن تكون عليها ضوابط ويكون مسئول عنها جهة أو نقابه مثل اكثر الدول ، وأن يكون المسؤل عن الصحافة الرياضية اناس لديهم من الخبرة مايؤهلهم لقيادة ملحق صحفي رياضي في جريدتهم الخاصه . وليس كما يحصل الأن حيث يقود بعض الملاحق الصحفية اناس ليس لديهم اي خلفية ، بل وأقرب مايطلق عليهم أنهم مشجعون ويميلون الى أنديتهم المفضلة والاسوء من ذلك هو محاربتهم للأندية الأخرى وبالذات الأندية الناجحة .

الثاني :

الوضع القانوني ، من حقوق أدبية وأعلامية للاندية حيث تعتبر هذه الحقوق ضائعة أو غير معترف بها ، يعني انسى انه يكون فيه ملاحقة قانونية لأي صحفي ، حيث أن الأندية وحقوقها لاتعتبر من الخطوط الحمراء التي لايمكن تجاوزها ويحاسب عليها الصحفي في حال تجاوزها .

[c]*********************[/c]

إقتباس
عذيذي , القانون لدينا لا يحتمل ان يتم دفع تعويضات بالملايين فضرر الخبر الغير صحيح ليس بذلك الحجم , وقضاتنا لا يلتفتون لمثل هذه الامور ( الصغيره ) وهم اكبر من كذا بكثير , وربما لا يلتفتون لقضايا السب والتشهير في بعض الاحيان والشواهد كثيره

صدقت اخي العزيز العوام ، احيانا تصل الى الشتم والسب ، والقانون لايلتفت الى مثل هذه الأمور ؟؟؟؟؟

[c]*********************[/c]

إقتباس
فعلى الانديه ان تُغير من اسلوبها وان تكون لها قنوات اتصال مباشره مع الصحف وان تمدها بما تحتاج من اخبار وان لا تحاول ان تتكتم على الخبر ابدا , فهو سيُعرف وسيُكشف سواء عن طريق مصدر مدسوس في الانديه او عن طريق مصدر صحيح ..

الاخ العزيز العوام : كلام جميل ، لاكن هل تعتقد ان مشكلة الاخبار الكاذبة ستنتهي وأن الأخبار المفبركة سوف تتوقف .

اخي العزيز مشكلة بعض الصحفيين أنهم يتعمدون نشر الاخبار المفبركة والكاذبة وليس السبب عدم وجود قنوات أتصال بل لدوافع شخصية ولميول معينه .

[c]*********************[/c]

إقتباس
هل تتوقع ان يقوم رئيس النادي بابلاغ اي صحفي بمفاوضة ادارة النادي للاعب اوتاكا مثلا !!!!! ( اللبيب بالاشارة يفهم ) !!! سينتشر الخبر وسيقوم شخص ما ( يذكرني بالفقمه ) بمفاوضته ايضا !!!!

روح ياشيخ الله يوسع صدرك مثل ماوسعت صدري ، والله يا أنا ضحكت من قلب ، وانا أقول الرجال هذا من يشبه ، عزالله انك جبتها ( الفقمه )


الاخ العزيز نواف السديري :

شكراً لأثراء هذه المشاركة بالرأي القانوني .


تقبلوا تحياتي اخواني جميعاً ، والله يوفقكم .

أخوكم ناصر ;)
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube