#1  
قديم 11/07/2002, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 1/5/1423 من الصحف




ماتورانا يؤكد دور جماهير الزعيم
في تحديد مسار كأس السوبر:
لن أجامل الكاتو..
واللياقة تمنع احتراف الجمعان في أوروبا


* * الجزيرة أحمد العجلان:
علل مدرب نادي الهلال ماتورانا بسبب مشاركة المدافع بندر الجعيثن في مباراة الهلال امام سامسونج رغم وجود اصحاب الخبرة عبدالله الشريدة واحمد خليل الى قوة وحيوية الجهة اليمنى لفريق سامسونج الكوري، كما رفض ان يجامل الكاتو في المشاركة في المباراة الماضية وقال الكاتو له فترة طويلة لم يشارك في المباريات ولا أريد ان اجامله على حساب اي لاعب آخر واعتبر ان عدم مشاركة عبدالله الجمعان من بداية المباراة امر جاء بسبب عدم قدرته المشاركة لمدة تزيد عن الاربعين دقيقة وقال لو استطاع الجمعان المشاركة في 90 دقيقة كاملة فان باستطاعته الاحتراف في اوروبا وطالب ماتورانا جماهير الهلال بالحضور الى الملعب لمساندة الهلال في مباراة الاياب ليستطيع تجاوز هذه العقبة ليحصل على الكأس.

تأكيداً لما تميزت به « الجزيرة »..
الهلاليون يرفضون التجديد للمسعري
الهلال يستأنف تدريباته ويستعد لإياب السوبر ب«الشباب»!!
الاختبارات أكدت جاهزية الثنيان.. والجمعان غاب بلا عذر.. وتكريم «خاص» للمصيبيح

* كتب طارق العبودي:
رفعت الإدارة الهلالية مساء أمس الأول خطاباً إلى نظيرتها الشبابية تعرض من خلاله إقامة مباراة تجريبية تجمع الفريقين الكرويين للناديين يوم الجمعة المقبل في استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
ويأتي الطلب الهلالي لإقامة المباراة بناء على رغبة مدرب الفريق فرانسيسكو ماتورانا الذي شدد على أهمية تجهيز فريقه بمباراة تجريبية واحدة على أقل تقدير وأمام أي فريق كان مهما كانت قوته.
وينتظر ان يوافق الشبابيون على الطلب خصوصاً وان فريقهم الكروي بدأ استعداداته للموسم الجديد منذ أكثر من أسبوع.
وكانت التدريبات الهلالية قد استؤنفت مساء أمس الأول استعداداً لمباراة إياب السوبر الآسيوي أمام سامسونغ الكوري والتي ستقام يوم الجمعة ما بعد المقبل بعد ان توقفت لمدة يومين تقديراً لظروف الارهاق الكبير الذي تعرض له اللاعبون جراء طول مسافة السفر والوقت الطويل الذي استغرقه وصولهم من كوريا إلى الرياض.
وقد شهد مران أمس الأول مشاركة جميع اللاعبين يتقدمهم النجم الجماهيري الكبير يوسف الثنيان ولم يتخلف عنه سوى المهاجم الدولي عبدالله الجمعان الذي لم يقدم أي عذر لأحد من أعضاء الجهازين الإداري والفني وفقاً لما قاله مدير الكرة فهد المصيبيح.
وقد حرص ماتورانا خلال المران على تكثيف النواحي اللياقية والتكتيكية مع تركيز أكبر على ركلات الجزاء الترجيحية تحسباً للاحتكام إليها في اياب السوبر.
من جهة ثانية اجتاز قائد الفريق يوسف الثنيان الاختبارات الطبية التي اجريت أمس على موضع اصابته في الركبة بنجاح تام ومنحه الطبيب الضوء الأخضر للمشاركة في التمارين المقبلة.. وأصبح بمقدوره المشاركة أمام سامسونغ متى ما رأى المدرب ذلك.
وفي شأن هلالي آخر أبلغت الإدارة لاعب الفريق حسين المسعري برغبتها في عدم تجديد عقده الاحترافي الذي سينتهي يوم الثلاثاء 13 من شهر جمادى الأولى المقبل وطالبته بالبحث عن أي ناد يرغب الانضمام إلى صفوفه أو القبول بالبقاء ضمن قائمة الهواة.. وهو الخبر الذي سبق ل«الجزيرة» ان انفردت بنشره قبل نحو شهرين من الآن.. يذكر ان الإدارة الهلالية قد قررت في وقت سابق عرض اللاعبين تركي القحطاني وتركي الشايع على قائمة الانتقال.
على صعيد آخر قدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بنادي الهلال باقة ورد كبيرة لمدير الكرة فهد المصيبيح عبرت من خلالها عن تهنئتها الحارة له باسم منسوبيها ونيابة عن الأسرة الهلالية قاطبة بمناسبة اختياره عضواً في لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة.. وقد قام بتسليم الباقة للمصيبيح أمين عام النادي فواز المسعد.

المسعد يشكر سفارة خادم الحرمين بكوريا

قدم الاستاذ فواز بن زيد المسعد الامين العام لنادي الهلال السعودي شكره وتقديره لاعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين بكوريا على ما قدموه من دعم ومساندة ومؤازرة لبعثة نادي الهلال ابان تواجدها بسوان لأداء مباراة الذهاب ضمن السوبر الآسيوي الاسبوع الماضي، كما اشاد المسعد بالمستوى الطيب الذي قدمه الفريق في هذه المباراة على الرغم من تقدم فريق سوان سامسونج الكوري بهدف الا انه طمأن الجميع بعزم افراد الفريق على تقديم افضل ما لديهم والظفر بنقاط المباراة وكأس البطولة، وطالب بمؤازرة الجماهير الهلالية الوفية وكما هي عادتها في مساندة الفريق مساء الجمعة بعد القادم في مباراة الاياب حتى تكون سندا للفريق لحصد نقاط هذه المباراة والبطولة.
وقدم المسعد شكره لادارة نادي الشباب السعودي والذي سبق له ان لعب مع نفس الفريق في كوريا سوان على ما قدموه من معلومات ووجهة نظر حول ملعب المباراة والفندق الذي سيقيم فيه الفريق والجو في مثل هذه الفترة مما مكن الفريق في اخذ كامل الحيطة ومعلومات متكاملة عن رحلته هذه.

في الوقت الأصلي
برافو يا زعيم
محمد الشهري


لم يكن أكثر المتفائلين هنا يتوقع، مجرد توقع أيلولة نتيجة لقاء ذهاب السوبر الآسيوي بين الزعيم وسامسونج الكوري الى ما آلت إليه من حيث المحصلة التهديفية قبل سفره الى هناك.
** فقد كان الانطباع العام لدى الاكثرية هنا يتجه بقوة الى امكانية، وربما فرضية عودة زعيم آسيا من كوريا مثقلاً بكمية وافرة من الاهداف توازي نسبة ما يعانيه من مشكلات فنية وعناصرية واقتصادية واعدادية، تغلفها جميعها الحالة الانكسارية الرهيبة التي تجسدت على اداء ووضعية الأخضر ابان مشاركته فعاليات مونديال كوريا واليابان.
** فلقد ظهر الزعيم على ملعب سوان كما عهده أنصاره، وكما عهدته آسيا بأسرها... ظهر كأن لم يكن يشكو من أي من قواصم الظهر التي تحيط به، فكان عند حسن الظن بالنظر لاعتبارات الأرض والجمهور وما الى ذلك من أمور.
** صحيح أنه عاد من كوريا بهزيمة قوامها «هدف» وحيد، ولكنه عاد من هناك بروح معنوية عالية نتيجة الاداء الممتاز والنتيجة المعقولة جداً.. وكان بالامكان العودة بنتيجة اكثر ايجابية لولا حالة سرحان حسن العتيبي، والتي كان من نتيجتها ولوج هدف الغفلة ذاك.. والذي عوضه العتيبي بصده لأكثر من كرة خطرة كان من الممكن ان تتحول الى اهداف.
** أكثر ما تميز به الفريق الازرق في لقاء الذهاب ما تمثل في تخلص نجومه دون استثناء من اعباء انعكاسات نتائج وأداء المنتخب، فضلا عن تخلصهم من تبعات ضغوط المطالبات غير المنصفة بانقاذ سمعة الكرة السعودية، رغم ادراك الجميع ما يحيط بالفريق من عوامل لا تساعد على تحقيق تلك المطالبات.. ورغم انها اي المطالبات لا تنطوي في معظمها على اي قدر من حسن النوايا كما يبدو ومن ظاهرها، بقدر ما ترمي الى اشياء اخرى «وهذه النقطة تحديداً سيكون لي معها وقفة موسعة في الوقت المناسب، ان شاء الله».
** قلت في هذا المكان والوقت من الاسبوع الماضي: إنه ان لم ينهض الزعيم بمهمة كهذه، وفي ظروف مماثلة، فانه من الصعب على غيره الاضطلاع بها.. ومبرري في ذلك كونه يمتلك ويختزن من مقومات تجاوز مثل هذه العوائق والعقبات ما يجعله محل ثقة انصاره، مهما تعاظمت الظروف.. وتكالبت المشكلات.
** على ان مسألة حسم بطولة السوبر الآسيوي من خلال لقاء الاياب تتطلب الكثير والكثير من العمل الجاد على كافة الاصعدة، لا سيما وان سامسونج يكفيه التعادل للظفر بالكأس لا قدر الله.
** شاهدت ملعب «سوان» نهار لقاء الذهاب مملوءاً عن بكرة أبيه بمشجعي سامسونج رغم الامطار وعوامل الطقس الأخرى.. لذلك لا أجد أية مبررات يمكن التماسها لانصار الزعيم من سكان العاصمة وغيرها في عدم الحضور، ومؤازرة نجوم الأزرق، وزفهم «ان شاء الله» لمنصة التتويج كما عودهم وعودوه.. فالهلال لا يشرفه أي منتم له لا يقوم بواجبه الأساسي والمتمثل بالوقوف معه في أوقات الشدة.
قم.. ل«المعلم»؟!
قال أمير الشعراء:
قم للمعلم وفه التبجيلا
كاد المعلم أن يكون رسولا
** الجواب مع الأسف الشديد «لا».. فالمعلم لم يعد كذلك.. ولكي لا أعمم أقول «الغالبية»، أما الأسباب فكثيرة جداً، منها ما يعود لقدرات وشخصية وتكوين المعلم نفسه.. فضلا عن ان وظيفة المعلم أصبحت لا تختلف عن وظيفة كاتب الوارد والصادر، تفريخ دون تمحيص.. وحتى لا أكون موضع اتهام بالتجني، خذوا هذه الواقعة المشهودة كمثال.
استضاف احد برامج المسابقات التلفزيونية الفضائية الشهيرة احد اولئك الذين يعملون في سلك التعليم بوظيفة أو «مهنة» «مدرس».. اجتاز الاستاذ مجموعة من الاسئلة الماسخة بصعوبة بالغة الى درجة انه خسر احدى وسائل المساعدة للاجابة على سؤال يتعلق على ما اذكر باسم احد انواع النباتات المعروفة حتى على مستوى الشارع.. الشاهد: صاحبنا المعلم او المدرس القي عليه السؤال التالي «كم عيناً انفجرت جراء ضرب موسى عليه السلام للحجر».. تلعثم صاحبنا وتململ، بل غرق في شبر ماء «!!».
** المهم: حاول انقاذ الموقف باستخدام وسيلة الاتصال بصديق طلباً للمساعدة.. وتم الاتصال بالصديق وبعد ان استمع الى السؤال قال بالحرف «من قال لا اعلم فقد أفتى» في اشارة واضحة الى انه لا يعرف الجواب، وانقاذ صديقه من المأزق.
الكارثة هنا تكمن في ان ذلك الصديق الذي تم الاستنجاد به محل المعضلة يعمل مدرساً هو الآخر «؟!!».
** ترى: لو عاد أمير الشعراء الى الحياة، وكان أحد شهود تلك الواقعة.. ما نوع ردة فعله، وما هو موقفه.. وهذا لا يمنع من ان هناك من الفضلاء والأكفاء من يعملون في هذا الحقل الأهم من عينة من عناهم الشاعر.
شوارد
** صحافة تتلقى الاشادات والثناء من اعلى المستويات.. وأخرى تنهال عليها التقريعات والتوبيخات على طريقة «يداك أوكتا وفوك نضح».
** يستاهل زميلنا الأبي النقي صالح السليمان كل هذا التقدير وأكثر.. سدد الله خطاك يا أبا سليمان.
** صاحب الاساليب «الحربائية» يثير الشفقة وهو يتحول الى اللعب على المكشوف بعد افتضاح أمره.. وتحول الى «نجاتي» آخر، مهمته نضخ بلالين هذا على حساب ذاك.. والكيد لاولئك كي يرضي هؤلاء «حربائي، ومصلحجي».
** هل هناك من هو أحقر ممن يتجنبه الناس اتقاء لشره وتحاشياً لبذاءاته، إلا ذلك الذي يتملقه طمعاً في ودّه «؟!».

من أجل الهلال وجماهيره
أطلقوا سراح الثنيان!!

* الرياض صالح الهويريني:
لم يسبق ان تحمّس النجم الكروي الجماهيري يوسف الثنيان للمشاركة في المباريات التنافسية وهنا أقصد تحديدا خلال السنوات الأخيرة مثلما هو «متحمس» حالياً لمشاركة فريقه الهلال في مباراته المرتقبة التي ستجمعه «اياباً» بفريق سامسونج الكوري الجنوبي في نهائي بطولة السوبر الآسيوية، نعم تلكم هي الحقيقة التي شخصياً أدركها وأيضا كل الذين يتابعون عن كثب تدريبات الهلال في الوقت الراهن والتي من خلالها أظهر الثنيان براعة تامة وقدرة كبيرة على تقديم ما يثري حاجة الهلال وتطلعات جماهيره الكبيرة.
هذا «الحماس» الثنياني الكبير رغبة في المشاركة أمام «سامسونج» تحديداً جاء نتيجة لادراك الثنيان نفسه بأنه يشعر بجاهزية مطلقة بل والقدرة على العطاء بما يكفل لهلاله تحقيق الفائدة المرجوة من وراء مشاركته خصوصاً وان المباراة المقبلة نتيجتها لا تقبل انصاف الحلول وتحدد بطل أبطال القارة الآسيوية فضلا عن ان الثنيان أيضا يشعر بعظم المسؤولية على الهلال والملقاة على عاتق نجومه للحصول على هذا اللقب الآسيوي الكبير، وتمنى بل ويهمه في ذات الوقت ان يتولى قيادة زملائه الذين أحوج ما يكونون لوجوده ومشاركته في تلك المواجهة المرتقبة والتي يعتبر الفوز خلالها للهلال وبالتالي الحصول على «كأس السوبر» هو استعادة على الأقل لجزء يسير من هيبة الكرة السعودية على الصعيد الكروي الآسيوي والذي تتزعمه «كوريا واليابان» عقب نتائج مونديال 2002م.
شخصياً لا أبالغ ان قلت إن كل الهلاليين يتمنون مشاركة الثنيان أساسياً أمام سامسونج تحقيقاً لحاجة الهلال الملحة ولجماهيرية الثنيان نفسه التي من شأنها ان تضاعف اعداد حضور المباراة وتعزز في ذات الوقت من ثقة لاعبي الهلال.
أطلقوا سراح الثنيان، وامنحوه فرصة قيادة الهلال في مواجهة الجمعة وستجدون في النهاية إن شاء الله متعة وكأساً وفرحة عارمة وإنجازاً سعودياً جديداً يضاف الى النجاحات السعودية المتعددة.. قولوا إن شاء الله يفوز الهلال.



الهلال يرفض تأجيل كأس الأمير فيصل

اعتبر فواز المسعد أمين عام نادي الهلال قرارات اللجنة الفنية التي صدرت أمس الاول بأنها تعارض مصلحة نادي الهلال الذي يعترض على هذه القرارات التي صدرت دون علم ودون نقاش حيث صدرت القرارات بصيغة التنفيذ.

كما أبدى المسعد اعتراضه على تأجيل كأس الامير فيصل بن فهد حيث أن هذا التأجيل يؤثر على اللاعبين الذين يتوقفون عن اللعب لمدة أربعة أشهر الامر الذي يتعارض مع مصلحة اللاعب السعودي عموماً.

وعلى صعيد اللاعبين ذكر المسعد أن اللاعب تركي الصويلح سوف يجدد عقده مع النادي فور انتهاء عقده ا لساري حتى 13/5 دون أي مميزات أو شروط وعلى بياض.



الجمعان حضر واعتذر
مشكلة جديدة بين التمياط و إدارة النادي

الرياض/ خالد الجابر
رفض فهد المصيبيح تأكيد غياب النجم الدولي نواف التمياط الذي لم يشاهد ضمن عناصر المجموعة التي ادت مران الامس واختلف رأي المصيبيح مدير الكرة الهلالية عن فرناندو اخصائي العلاجي الطبيعي حيث اكد الاول ان اللاعب حضر باكرا واكتفى بالجري على المضمار دورتين وغادر للعلاج من الام بسيطة في مفصل القدم لن تمنعه عن نهائي كأس السوبر فيما ذكر فرناندو ان اللاعب سليم ويخضع لبرنامج وضعه له المدير الفني للفريق ماتورانا وبين هذا وذاك يعني قد تكون هناك بوادر تفجر مشكلة جديدة للتمياط مع الجهاز الفني والاداري مرة اخرى.
من جهة ثانية عاد المهاجم عبدالله الجمعان للتدريبات اليومية بعد غيابه امس الثلاثاء بعد ان شرح ظروفه للادارة ووجدت له العذر في ذلك. لم يتلق الهلال حتى اليوم ردا على الطلب بالرفض او القبول لخوض مباراة ودية وينتظرون الرد خلال الساعات الفائتة منذ يوم امس وفي حالة عدم موافقة الشباب على لعب مباراة ودية فان الجهاز الفني الهلالي سيكتفي بالمناورات الكروية والتكتيكية لمواجهة الذهاب امام سامسونج الكوري الجمعة بعد القادم.
وكان المدرب الهلالي ماتورانا قد وضع تصوراته لتلك المواجهة من عدة جوانب واجرى في مران الامس مناورة تكتيكية في منتصف الميدان زج فيها بالشريدة الى جانب عبدالله سليمان والصويلح والنزهان في الدفاع فيما اكد المران جاهزية الثنيان والكاتو لخوض اللقاء وخدمة الفريق في المباراة.

رئيس العدالة:
الهلال أفسد صفقات كبيرة على الباشا!

الاحساء - مصطفى الشريدة
استغرب رئيس مجلس ادارة نادي العدالة المهندس عبدالعزيز المضحي من تصرف الهلاليين تجاه لاعب النادي يسرى الباشا عندما صرفوا النظر عنه فجأة وبدون سابق انذار رغم اتفاق ادارتي الناديين على انتقاله وهذا الموقف أفسد صفقات لعدة أندية كانت ترغب في ضم اللاعب.
واشار الى ان ناديه سيتنازل عن الباشا بنفس القيمة التي اتفق مع الهلاليين عليها.
ومضى قائلا: ان الباشا موهبة كروية فذة من الصعب تعويضها في النادي، مؤكدا أن النادي لن يقف في طريقه، وموافقون على انتقاله شريطة تنفيذ الشروط التي وضعت مسبقا.



الهلاليون يخططون لهزيمة سامسونج بشوط الأجواء الحارة
كتب - سطام النفيسة:
تدرس الإدارة الهلالية تقديم موعد مباراة الرد التي ستقام على أرض استاد الملك فهد بالرياض أمام فريق سامسونج الكوري في التاسع عشر من هذا الشهر ما يمكن على ان يقام الشوط الأول بعد المغرب مباشرة والشوط الثاني بعد صلاة العشاء وجاء الاقتراح الهلالي الذي نوقش أمس بشكل جدي إلى رغبة الجانب الهلالي في الاستفادة من عدم تعود الكوريين على اللعب في الأجواء الحارة حتى يتم ارهاقهم لياقياً.. وفي شأن هلالي آخر بدأ (ماتورانا) التركيز أمس وبشكل واضح على الثنائي يوسف الثنيان وريكاردو الكاتو وبدأ جلياً حرص (ماتورانا) على استثمار إمكانياتهما في الشوط الثاني على أقل تقدير جدير بالذكر إلى ان الإدارة الهلالية خاطبت الإدارة الشابية بشأن إقامة لقاء ودي يجمع بين الفريقين ولم يتلق الهلاليون الرد في مساء أمس حسب تأكيدات جهاز الكرة يشار إلى ان (ماتورانا) حرص على الاستفادة من الوقت المتبقي لاعداد الفريق بشكل أفضل قبل مباراة الرد.. وكان ماتورانا قد ركز أمس على الجوانب الهجومية في التكتيك الذي لعب به بمشاركة العلي والكاتو والثنيان والجمعان ومن جهته أكد اختصاصي العلاج الطبيعي بالنادي (فرناندو) ان الإصابة التي تعرض لها حارس المرمى حسن العتيبي بسيطة وهي عبارة عن كدمة في اليد اليسرى أما اللاعب نواف التمياط فهو يسير وفق برنامج لياقي وضع له.. على صعيد آخر، حرصت جماهير الهلال التي حضرت تدريبات الأمس على مناقشة مدرب الفريق (ماتورانا) حول الكثير من المواضيع التي تتعلق باعداد الفريق لمباراة سامسونج القادمة وقابلهم (ماتورانا) بأسلوب راق يؤكد مكانة هذا المدرب واحترامه للجميع كما اتخذ (ماتورانا) أسلوب الاقناع في الحديث معهم قبل ان ينتهي موضوع النقاش.
من جهة أخرى، تأجل وصول اللاعبين الأجنبيين هارونا هودوي الغاني الجنسية وبرنس شوكونيدي النيجيري الجنسية إلى نهاية الشهر الميلادي الحالي وسيكون موعد وصولهما موافقاً لعودته التدريبات الهلالية حيث ستمنح إدارة النادي اللاعبين بعد مباراة سامسونج إجازة لمدة عشرة أيام على ان يعاود اللاعبون تدريباتهم في اليوم التاسع عشر من شهر جمادى الأولى الموافق ليوم التاسع والعشرين من شهر يوليو الحالي. وأكد فواز المسعد ان تأجيل وعد وصولها يعود إلى رغبة المدرب (ماتورانا) في التركيز عليهما بشكل أفضل حيث ان التركيز حالياً منصب على الاستعداد لمباراة الرد على كأس السوبر الآسيوي.

ماتورانا مؤكداً أنه اختار العناصر الهلالية بعناية:
أحلم بأن يلعب الجمعان تسعين دقيقة!!

كتب - سطام النفيسة:
أكد المدرب الكولومبي للفريق الكروي الأول بنادي الهلال (ماتورانا) اختياره للعناصر التي شاركت في لقاء سامسونج الأول بكوريا تم بعناية فائقة بعد أن درس الفريق الكروي بشكل دقيق. وضرب (ماتورانا) مثلاً على ذلك عندما اشرك بندر المطيري بجوار عبدالله سليمان وأبعد الشريدة وأحمد خليل.
وقال (ماتورانا) إن السبب يعود إلى سرعة الكوريين لذلك كان من الأفضل أن يلعب المطيري بجانب عبدالله سليمان وقال (ماتورانا) إن المباراة القادمة تختلف كلياً عن المباراة الأولى وعلى استاد الملك فهد يحتاج الفريق ان يلعب بشكل يميل إلى الهجوم كما يجب أن لا نترك للكوريين فراغات يستطيعون من خلالها الوصول إلى مرمانا وعن عدم اعتماده على اللاعب عبدالله الجمعان منذ البداية قال ماتورانا انني أحلم بأن أرى عبدالله الجمعان يلعب تسعين دقيقة. وأضاف (ماتورانا) ثم انني أعلم متى يشارك وأين! وطالب المدرب الهلالي الجماهير الهلالية بالحضور لمساندة الفريق في مباراته أمام سامسونج. وقال (ماتورانا) إذا أراد الهلاليون الفوز بكأس البطولة فعلى الجماهير أن تملئ مقاعد استاد الملك فهد يوم المباراة، وعن مشركة (الكاتو) والثنيان قال المدرب الكولومبي ان الكاتو أجرى عملية ولم يشارك في أي مباراة منذ وقت طويل وعموماً أنا أتمنى أن يكون الكاتو والثنيان جاهزان لمباراة الرد في الرياض وأكد (ماتورانا) انه سيلعب بالتكتيك الذي يضمن له الفوز أمام سامسونج.

أبدى سعادته باختياره عضواً في لجنة تطوير الكرة.. المصيبيح: لم نحدد مدرب الهلال وقراراتنا مؤجلة

كتب - سطام النفيسة:
أكد المدير الإداري لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال فهد المصيبيح ان اختياره عضواً في لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة يعد شرفاً بالنسبة له وقال المصيبيح ان عدم حضوره للاجتماع الأول لهذه اللجنة يعود إلى ارتباطه بحضور اجتماع اللجنة الفنية لشؤون الأندية وقال المصيبيح إن شاء الله سأتمكن من حضور باقي الاجتماعات وعن إمكانية مشاركة الفريق بلاعبين تحت 23سنة في بطولة الأمير فيصل بن فهد قال المصيبيح ان الهلال لا توجد لديه أي مشاكل بهذا الخصوص ولديه عناصر قادرة على تمثيله تحت سن 23سنة وعن المدرب الذي سيقود الفريق قال المصيبيح ان الإدارة لم تتحدد اسم المدرب الذي سيتولى الإشراف على الفريق ان كان (ماتورانا) أو (كيروس) أو أي مدرب آخر وقال المصيبيح أننا بانتظار جدول البطولة حتى تستطيع إدارة النادي تكليف من تراه الأنسب وأضاف المصيبيح ان هناك مرئيات وأطروحات تمت من قبل مندوبي الأندية بخصوص هذه البطولة وعند اقرارها سيتم بموجبها اتخاذ العديد من القرارات التي تخص الفريق ومشاركته في هذه البطولة.

عرض اتحادي لصويلح الهلال

كتب - سطام النفيسة:
تلقى لاعب نادي الهلال تركي الصويلح عرضاً كروياً للانتقال لنادي الاتحاد بجدة بعد نهاية عقده في 5/13المقبل وقدم العرض الاتحادي للاعب الصويلح شخصية اتحادية كلفت بصفة شفهية من قبل عضو الشرف الاتحادي المعروف منصور البلوي.. الذي وعد الصويلح بنفس المزايا التي يحصل عليها في نادي الهلال علاوة على مقدم عقد لا يقل عن مليون ريال جدير بالذكر إلى ان إدارة النادي اجتمعت بالصويلح قبل ايام واكد الصويلح للهلاليين انه لن يجدد عقده ما لم يحصل على مقدم عقد اسوة بزملائه الاخرين.

قول على قول

أعشق اللاعب في الحواري
محمد نور

وتكسير الأصابع وخاصة الحراس!


بقاء كيتا احد مكاسب الادارة النصراوية
عيد الصغير

ستبدي لك الأيام..!


كيف لا نخفق والمعسكر 3اسابيع والتجربة امام مغمور؟
محمد الدعيع

هل كيف؟


أنا جاهز للاياب.. ولكن هل سيمنحوني الفرصة؟
يوسف الثنيان

ابشربها بس ( بيض) الوجه


لن أتأثر بقرارايقافي
محمد ابوعراد

أكبر موقوف في العالم


أنا محتار في اختيار اللاعبين؟
حمد الخاتم

شف سكولاري تراه فاضي علشان يساعدك في الاختيار..



الجابر يطلب مليوني ريال لتجديد عقده مع الهلال السعودي
الرياض ـ أ.ف.ب: طلب قائد فريق الهلال سامي الجابر مبلغ مليوني ريال سعودي (نحو 550 الف دولار) لتجديد عقده مع فريقه الذي ينتهي في 25 الحالي.
وكان الجابر قد اعلن في وقت سابق انه سيجدد عقده مع ناديه من دون مقابل لانه يرغب في انهاء مسيرته الكروية في الفريق الذي ترعرع فيه.
يذكر ان الجابر اعلن اعتزاله اللعب دوليا وكانت مباراته الاخيرة مع المنتخب امام المانيا في الدور الاول من مونديال 2002 (صفر ـ 8)، وقد غاب عن المباراة الثانية ضد الكاميرون (صفر ـ 1) بسبب الاصابة وعن الثالثة ضد جمهورية آيرلندا (صفر ـ 3) لاجرائه عملية الزائدة.



منع الجابر والدعيع من المشاركة مع الهلال آسيوياً
هاني السليس الرياض:
طلب الهلال مقابلة الشباب ودياً يوم الجمعة المقبل كبروفة لمباراة اياب كأس السوبر الآسيوي مع سامسونج الكوري الجنوبي.. وقد اجرى الهلال مناورة امس تألق فيها يوسف الثنيان.. وعلق ماتورانا مدرب الهلال بقوله: ان الكاتو والثنيان لن يشاركا في المباراة المقبلة مع سامسونج الا اذا كانا جاهزين "100%" وبرر غياب احمد خليل وعبدالله شريدة بقوله: لا احتاجهما الآن!! وقال عن عبدالله الجمعان انه لاعب كبير.
من جهة اخرى قال فرنانديز طبيب الهلال: ان المنتخب قد منع مشاركة الدعيع والجابر مع الهلال في السوبر بسبب وجود اجازة لهما لمدة ستة اسابيع اما الدوخي فانه يحتاج الى اربعة اشهر اجازة للعلاج.

كلاكيت الهلال الثاني!!

سعد المهيري
تمنينا، أن تبتسم بوسان للهلال، ولو.. بالاشفاق الخجل..!!
عواطفنا استلطفت مناخ السوبر الآسيوي.
كانت تبحث عما يخدرها للحظات، علها تتوهم الخلاص من ضيم روماتيزم المونديال..!!
هكذا جنوح.. لا اظن فيه ما يعيب
إذ علينا أن نتذكر، أن المباح يشكلُ النزر الضئيل من المتاح..!!
سامسونج، عار عن الغموض...
لا يمتلك بطش الكرة..
ولا يقترن بريال مدريد او بوُكا جونيورز.. ولا حتى الاهلي القاهري، فهو آسيوي.. الى النخاع..!!
لكننا مع ذلك...
آثرنا صياغة تلك الاماني. اشتهيناها.. أن تجمح بعقلانيتنا.. وتنويمها على حيد فنساء..!!
كنا ندرك سلفا..
أن الهلال جسد الحقيقة المتعبة.
تحضيراتهُ...
فقدت للفطنة والحبكة.. والحدس الاحترافي
واوحت إلينا بما هو لا يستحق الايحاء، وكأنما.. هناك من أخفى ميقات السوبر عن "شخوصه"..!!
ليس هذا ضربا من الافتراء،
إنما هو بيان لحجم صفحنا عن الهلال، حين بدا.. على غير عادته.. كائنا لا يعمل من اعضائه سوى لسانه..!!
شتيت الهلال، في بوسان
كشف تلك الفوضوية الكلامية، من حربائية الاعذار.. ومن ارجوازية التطاول على الآخرين.. ومن فغارية الاتهامات..!!
ولنا أن نقر هنا
ان سامسونج كان قريباً من أن يتمم جولة الاياب عبر جولة الذهاب، لولا ان الحظ ابى قائلاً: وماذا عن كلاكيت الرياض..؟!
عجيب ما حدث ويحدث
والاكثر عجباً.. انتظروه في طيات الايام المقبلة..!!



336 ساعة تفصل بين رحيل الجابر وبقائه
الهلال يبدأ تصفية نجومه بالثلاثي الدولي

الرياض: عبد الله الفراج
كشفت مصادر "الوطن" المطلعة داخل نادي الهلال السعودي عن وجود مشروع يهدف تصفية وإبعاد بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في النادي، وذلك بإخراجهم من القائمة الأساسية، وفتح باب الانتقال لهم لأي ناد آخر في حال سريان مدة عقدهم مع النادي، أو السماح بانتقالهم دون أي شروط مالية لأي ناد آخر وتشير الأنباء إلى أن الأجهزة الإدارية والفنية للفريق بدأت تطبيقاً تدريجياً لهذه المنهجية منذ لقاء ذهاب كأس السوبر التي خسرها الهلال منذ أيام أمام سامسونج الكوري (صفر/1) في سوان الكورية، وسيقتصر تطبيق هذا التوجيه على بعض اللاعبين الذين تجاوزوا الـ 32 من عمرهم، وفي مقدمتهم عبد الله الشريدة وأحمد خليل وأحمد ضاري.
وتستهدف السياسة الهلالية الجديدة بناء جيل صاعد يخدم النادي لسنوات عدة وكانت إدارة الهلال قد وافقت في الموسم الماضي على موجه الاعتزالات المبكرة التي طالت الثنائي الدولي فيصل أبو اثنين وخالد التيماوي، فيما بقي موقف الحارس صالح السلومي غير محدد على الرغم من انتهاء عقده كمحترف مع الفريق منذ الموسم الماضي. وتشهد الأيام القليلة المقبلة انتهاء عقود أكثر من لاعب هلالي مثل حسين المسعري، فيما سيكون الموسم الجديد هو آخر المواسم الكروية للدولي السابق يوسف الثنيان (38 عاماً).
من جهة ثانية بقيت (336) ساعة على نهاية العقد الاحترافي للدولي سامي الجابر مع النادي، ويتوقع أن يجدد للفريق حيث أعلن عن رغبته بذلك والبقاء في الملاعب الكروية لأربع مواسم مقبلة، بعد أن أعلن اعتزاله دولياً عقب مشاركته الأخيرة في مونديال 2002م.
وتشير مصادر "الوطن" إلى رغبة الهلال بتجديد التعاقد مع الجابر، كما تشير إلى أن الإدارة وعدت اللاعب تركي الصويلح بتجديد عقده الاحترافي، بعد أن ينهي الفريق مشاركته الآسيوية المقبلة.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 11/07/2002 عند الساعة » 06:24 AM
  #2  
قديم 11/07/2002, 06:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
مشكوووووووووووورين ولاقصرتو الله يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 11/07/2002, 07:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
يعطيكم الف عافية وانشالله الله يوفق الزعيم
  #4  
قديم 11/07/2002, 07:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,418
الله يعطيكم العافية
  #5  
قديم 11/07/2002, 07:52 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
مشكوووووووورين

والله يعطيكم ألف عافيه.......
  #6  
قديم 11/07/2002, 08:02 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center><marquee direction="down" width="550" height="200" style="TAHOMA: 150%; font-size: 14pt; color: white; border-style: ridge; border-color: #0066FF" bgcolor="#000000" scrolldelay="100" scrollamount="3"><center>
<br>
<br>
<br>
يــــعــــــطـــــيـكم العافيه


ومــــشـكوووووووووورين
<br>
<br>
<br>
</marquee>
<br>
  #7  
قديم 11/07/2002, 08:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
مشكوورين والله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 11/07/2002, 08:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 75
مشكورين والله يعطيكم الف عافية
\
  #9  
قديم 11/07/2002, 09:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكورين والله يعطيكم الف عافية
  #10  
قديم 11/07/2002, 11:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/06/2002
المكان: K.S.A
مشاركات: 283
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 11/07/2002, 11:56 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #12  
قديم 12/07/2002, 12:47 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
الامين العام لمجلس الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 11/04/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 491
الله يعيكم 1000 عافيه
بصراحه جهد واضح ومميز
  #13  
قديم 12/07/2002, 02:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/03/2002
المكان: جــــده
مشاركات: 632
مشكورين وماتقصروا

وفقكم الله
  #14  
قديم 12/07/2002, 02:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 74
مشكورين وما قصرتوا
  #15  
قديم 12/07/2002, 03:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube