المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/03/2009, 08:03 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
\\ || أخبار مجلسكم ليوم الأحد 19 ربيع أول - 15 مارس ][ F*y*d ][ || //





لا أدري من أين أبدأ ولا أنتهي
يا للـ ذكريات التي عشتها مع هذا اليوزر

مجلسي لليوم لن يكون بخلفيةٍ ملونة ولا بوردة حمراء
إنما أخبار كلاسيكية "أولد فاشن" من الشايب فياض

صباحكم خيرٌ وبركة ان شاء الله
صباحكم ذرات غبار وَجَدَت طريقها إلينا دون حجاز
ومشاعر مودة تأبى إلا النفاذ

صباحكم [ فيَّاض ] بالابتسامة والسرور
صباحكم [ فيَّاض ] بالود والمحبة لجميع الأحبة



إليكم جولة إخبارية خفيفة على ما صدر من صحف اليوم
بتاريخ / الاحد 18 ربيع الأول 1430هـ - 15 مارس2009م




خادم الحرمين يبعث رسالة إلى أمير قطر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رسالة لاخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتصل بالعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وقام بنقل الرسالة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال سمو أمير دولة قطر له بقصر الوجبة مساء أمس.

حضر الاستقبال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد وصل إلى الدوحة في وقت سابق أمس وكان في استقباله بمطار الدوحة الدولي معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من المسؤولين.



الأمير سلمان شرف الاحتفال بتخريج نجله الملازم طيار خالد من قاعدة كولومبوس الأمريكية



شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم أمس حفل تخرج نجله صاحب السمو الملكي الملازم طيار خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بعد أن أتم بنجاح برنامج الطيران الحربي من قاعدة كولومبوس الحربية بولاية ميسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية كما كان من ضمن الخريجين السعوديين صاحب السمو الملكي الملازم طيار فهد بن سيف النصر بن سعود بن عبدالعزيز والملازم طيار محمد بن بداح العجمي.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة الرياض لدى وصوله قاعدة كولومبوس الجوية مساعد قائد القوة الجوية الأمريكية التاسعة لشؤون الحركة والنقل لقاعدة شآ الجوية بولاية كارولاينا الجنوبية اللواء طيار فرانك باديا ومدير إدارة التدريب والتعليم الجوي للأجانب بقيادة التدريب الجوي بقاعدة راندولف الجوية بولاية تكساس جيرالد هاست وقائد الجناح الرابع عشر للتدريب الجوي بقاعدة كولومبوس الجوية العقيد طيار روجر وانكينز ومساعد الملحق العسكري السعودي لشؤون القوات الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية العميد الطيار الركن أحمد بن ناصر القحطاني.

وقد وصل في معية سموه صاحب الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز والملحق العسكري السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا العميد الركن أمين بن محمد شاكر.

واستهل الحفل بكلمات ترحيبية بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتشريفه هذا الحفل، بعدها أعلنت أسماء الطلبة المتفوقين والخريجين وتوزيع الجوائز والشهادات على الخريجين.

ثم شاهد سمو أمير منطقة الرياض عرض الطائرات الثابت حيث استمع سموه لشرح عن برامج التدريب بالقاعدة قدمه قائد جناح التدريب بقاعدة كولومبوس الجوية. ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار قاعدة كولومبوس الجوية متوجها إلى مدينة نيويورك يرافقه أصحاب السمو الملكي الأمراء والملحق العسكري السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، مساعد قائد القوة الجوية الأمريكية التاسعة لشؤون الحركة والنقل لقاعدة شآ الجوية بولاية كارولاينا الجنوبية ومدير إدارة التدريب والتعليم الجوي للأجانب بقيادة التدريب الجوي بقاعدة راندولف الجوية بولاية تكساس، وقائد الجناح الرابع عشر للتدريب الجوي بقاعدة كولومبوس الجوية ومساعد الملحق العسكري السعودي لشؤون القوات الجوية بالولايات المتحدة.




خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

تأسياً بسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - بإقامة صلاة الاستسقاء ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الأربعاء القادم الموافق 21 من شهر ربيع الأول الجاري 1430ه حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يُكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعلّ الله أن يُفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.



الأرصاد تحذر من نشاط الرياح وتدني مدى الرؤية


حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مساء أمس السبت من نشاط فى الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الافقية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الجوف - الحدود الشمالية - شمال الشرقية - الرياض - القصيم- حائل) بدءا من الساعة الخامسة عصرا إلى الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم الأحد، مطالبة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر. وتوقعت الأرصاد استمرار العوالق الترابية ونشاط الرياح السطحية مما يحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (5) كيلومترات، وذلك على مناطق (الرياض - الشرقية - القصيم - الحدود الشمالية)، مع وجود احتمالية لتكون السحب الركامية الرعدية الممطرة وتكون احياناً مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المناطق (الشرقية - القصيم).

من جهة أخرى تناقل المواطنين مساء امس عبر اجهزتهم المحمولة بعض الصور التي بشرت بهطول امطار خفيفة على بعض محافظات القصيم.

الليل والنهار يتساويان غداً

يتساوى يوم غد طول الليل والنهار في جميع مناطق الكرة الأرضية بعد أن تبلغ الشمس أقصى ميل لها جهة الجنوب في هذا الفصل (الشتاء).

وأوضح الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق ان الشمس بدأت تتجه ناحية الشمال لفصل الصيف المقبل وفي أثناء توجهها من الجنوب إلى الشمال فإنها تمر على نقطة الاعتدال الربيعي فتتعامد أشعة الشمس على محيط خط الاستواء وتكون بكبد السماء وقت الظهر، وهذا ما يجعل الليل والنهار يتساويان طولاً في جميع أنحاء الكرة الأرضية حيث يصبح الليل 12 ساعة والنهار 12 ساعة.


«الرقابة» تكشف قصوراً في أداء إدارات المتابعة في عدد من أجهزة الدولة

شرعت هيئة الرقابة والتحقيق في تنفيذ جولات رقابية مكثفة على وحدات المتابعة في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة بهدف تفعيل دور تلك الوحدات وضمان عدم تهميشها والتأكد من قيامها بالدور المناط بها في الرقابة على مختلف أقسام الجهاز ومايرتبط به من إدارات للتأكد من حسن الأداء والوقوف على مواطن الخلل، حيث وجه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح بن سعود آل علي وكالة الرقابة بالهيئة بمتابعة جولاتها الرقابية على تلك الوحدات لتقوم بأداء مهامها في هذا الشأن وفقاً لما تقضي به التعليمات.


وأكد مدير إدارة البحوث والمشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بهيئة الرقابة والتحقيق عبدالعزيزمسفر القعيب أن هيئة الرقابة وعبر جهازها الرئيسي بالرياض وفروعها بالمناطق تعمل على تنمية مفهوم الرقابة الذاتية لدى الموظفين وتقديم المقترحات التي من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الجهاز الحكومي استناداً للمادة (80)من النظام الأساسي للحكم التي تنص على أن يتم مراقبة الأجهزة الحكومية والتأكد من حسن الأداء الإداري وتطبيق الأنظمة والتحقيق في المخالفات المالية والإدارية والمادة (5/1)من الباب الثاني من نظام تأديب الموظفين التي تنص على اختصاص الهيئة بإجراء الرقابة اللازمة للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والمادة (8/3)من اللائحة الداخلية للهيئة التي تنص على الكشف عن المخالفات الناتجة عن التقصير في الرقابة الداخلية في الوحدات الإدارية.

وشدد القعيب على حرص الهيئة على تلافي الملاحظات على تلك الوحدات في الجهات الحكومية والمتمثلة في اقتصار تكليف مفتشي بعض أعضاء وحدات المتابعة على متابعة دوام الموظفين فقط وإغفال الرقابة والتحريات على أقسام الجهاز لمتابعة أوجه القصور والوقوف على سلامة الإجراءات وعدم قيام تلك الوحدات بفحص الشكاوي الواردة إليها وعدم قيامها بتقديم مقترحاتها للمسؤول الأول بالجهاز التي من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل والتأكد من إعداد التقارير الدورية أو الشهرية عن نشاط الوحدة وإنجازاتها إضافة إلى قيامها بترتيب وحفظ ملفات المعلومات الخاصة بنشاط الوحدة.
وأشار إلى أن هيئة الرقابة والتحقيق عندما تؤدي مهامها في هذا الإطار إيماناً منها بأهمية ذلك ودوره الفعال داخل الجهاز الحكومي متى ماتم تفعيلها لاسيما وأنها مرتبطة بالقيادات العليا في الجهاز الحكومي وفق تعميم المقام السامي الكريم رقم 1107/م وتاريخ 21/5/1410 ه بشأن تقوية وحدات المتابعة فهي المعنية من قبل الوزير ورئيس الجهة في رصد التجاوزات وكشف مواطن الخلل والمساهمة في رفع كفاءة العمل في الجهة الحكومية مشيراً إلى أن رقابة الهيئة هنا تأتي للاطمئنان على حسن سير العمل داخل الجهاز ومراقبة أداء الموظفين وهذا الدور مساند لدور الوزير أو المسؤول في تلك الأجهزة.


العثور على أبواب خشبية محشوة بـ «مسدسات»
تحريات شرطة الرياض ترصد ثلاثة سوريين يتاجرون بالسلاح شرق الرياض



أسفرت عمليات البحث والتحري التي قام بها فريق أمني من شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من القبض على ثلاثة وافدين من الجنسية السورية يعملون في بيع السلاح شرق الرياض.

وأمر مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني شعبة التحريات بالقبض عليهم فور اطلاعه على تقرير عن متابعة المطلوبين في هذه القضية من مدير شعبة التحريات و البحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن صالح الدويسي

والذي أكد للواء الشهراني أن متابعة ثلاثة من الجنسية السورية أثبتت تورطهم في بيع الأسلحة وطريقة إخفائها في بعض الأبواب التي تستخدم أحياناَ في الشحن من منطقة الى أخرى وأساليبهم الإجرامية في اخفاء نشاطهم الإجرامي.

وقام الفريق الأمني المكلف بمتابعة القضية بدهم موقع إخفاء الأسلحة في أحد المواقع الذي تقيم فيه العمالة شرق الرياض وتم القبض عليهم وعثر داخل الموقع على مجموعة كبيرة من الأبواب الخشبية المغطاة بطريقة محكمة وبعد تكسيرها عثر بداخلها على ثلاثة عشر مسدسا (جديدا)


ولم يجد تجار الأسلحة أمامهم سوى الاعتراف لضباط البحث والتحري بامتهانهم المتاجرة في السلاح .. ولا يزال المتورطون في هذه القضية يخضعون للتحقيقات لمعرفة مدى تورطهم في قضايا أمنية أخرى قبل إحالتهم للقضاء وتصديق اعترافاتهم.



«صحة» الرياض توقف (6) مجمعات طبية عن فحص العمالة
المقام السامي يعفي طلبة كلية الطب بالصحة من الرسوم



«هيئة» مكة تقبض على 132 مشعوذاً .. العام الماضي



تمكنت مراكز هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة المتخصصة بقضايا السحر من القبض على أكثر من 132 ساحراً ودجالاً خلال العام الهجري الماضي 1429ه وذلك بعد إجراء تقرير سنوي ختامي لعام 1429ه اشتمل على إحصائية بعدد القضايا التي تم ضبطها في محافظات منطقة مكة مع التطرق إلى الجهود المبذولة في مجال النشاط الوقائي والتوعوي لمراكز الهيئة لمعالجة ومكافحة قضايا السحر والشعوذة والدجل بالمنطقة.

وكان لمركز هيئة الصديق بمحافظة جدة النصيب الأكبر في القبض حيث تم ضبط (68) قضية خلال العام الماضي ليصبح إجمالي ما تم ضبطه من قبل المركز خلال الخمس سنوات الماضية (558) قضية، ويليه مركز هيئة المنصور بمكة ب (33) قضية ثم مركز هيئة الهجرة بمكة ب (23) قضية ثم مركز شهار بمحافظة الطائف ب (8) قضايا.



الدوريات الأمنية تلقي القبض على دارسة محو أمية سرقت ذهب ومال فراشة مدرسة بالطائف

قامت إحدى الدارسات الكبيرات بمحو الأمية بالمدرسة التاسعة والخمسين للبنات بمحافظة الطائف بسرقة طقمين من الذهب ومبلغ مالي تعود ملكيتها لفراشة المدرسة وحين اكتشاف السرقة من قبل فراشة المدرسة أخذت بالبكاء والنعي على مفقوداتها فما كان من مديرة المدرسة ومعلماتها سوي إخضاع الجميع للتفتيش وبعد ذلك عثرت إحدى المعلمات ومديرة المدرسة على الكمية المسروقة مع إحدى الدارسات وقد خبأتها في جزمتها وداخل شعرها الكثيف فلما انكشف أمر السارقة أمام مرأى الجميع أخذت بضرب المعلمات جميعهن حيث قامت بضرب مديرة المدرسة، كما قامت بضرب فراشة المدرسة المسنة على بطنها مما جعلها تدخل بحالة غثيان وهلع شديد، كما قامت بالتلفظ بألفاظ نابية على المعلمات وعلى الفور قامت مديرة المدرسة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادثة وتم التوجه من قبل رجال الأمن للموقع والاستماع لشكوى المقدمة من إدارة المدرسة حيث تواجد أحد أشقاء السارقة بالموقع وتم اصطحابها هي وشقيقها لقسم شرطة الفيصلية.

الجدير بالذكر أن الدارسة وقد دخلت في أكثر من شجار مع زميلاتها الدارسات ومعلمات بلا أسباب تذكر.
كما قامت مديرة المدرسة بالاتصال بمدير عام التربية والتعليم للبنات الأستاذ سالم الزهراني وشرحت تفاصيل الحادثة كاملة وطلب كامل أوراق الدارسة ومعلوماتها ليتم اتخاذ اللازم وفق النظام.



:: تحقيقات وتقارير ::

حضور بديهته وتعليقاته تكسر «برستيج» الحاضرين
«الفكاهي» سيد جلسة نهاية الأسبوع!

يحرص الكثير منا أن يكون لديه صديق يستطيع رسم الابتسامة على شفتيه، ومن يمتلك هذا الصديق فإنه لا محالة سيستغل أية فرصة للجوء إليه والسمر معه، خاصة يوم الإجازة الأسبوعي، فهو وحده - في نظره - من يستطيع الترويح عن النفس وتغيير الروتين اليومي الجاف بعفويته وبراعته في تصوير الأمور على قوالب فكاهية بعيدة عن الشحناء والرسميات والمجاملات التي نعانيها.

.. الإنسان الفكاهي ليس مهرجا يُضحك عليه، وإنما هو شخص يُضحك معه، فالطريق الذي يسلكه لإضحاكنا سهل، ولكنه ممتنع على غيره، لأن ضحكاتنا معه تأتي إما من أسلوب حديثه أو من ضحكاته- نفسها - أو من القصص التي يذكرها والمواقف التي يتعرض لها، أمور متعددة محتكرة له، جعلت لهذا الشخص مكانة في أي مجلس يمكث فيه، وفقده ليس بالأمر السهل، فهو كما يقال عنه: (ملح المجلس).

للمزيد

السيدات يقبلن على المقاهي بعيداً عن «أجواء المنزل المملة»!

تم حجب الصورة خوفا من فتن لبى يور هيرت

انتشرت المقاهي بشكل كبير ولافت وأصبحت أماكن حيوية ومتنفسا لكثير من الناس بمختلف شرائحهم العمرية والاجتماعية، وأضحت أماكن لتمضية الوقت وانجاز الأعمال، فلم يعد غريباً أن ترى رجلا - امرأة يجلس لوحده ومعه أوراقه أو جهاز الحاسب المحمول وغارق في انجاز عمله، وتمر الساعات وهو باق في مكانه والمشروب يتبدل بين فترة وأخرى مع بعض قطع الحلوى.

هذا وتقدر التقارير الاقتصادية الحديثة أن صافي أرباح هذه المقاهي يصل إلى نحو 60% من العائد الكلي، ويبدو أن الحاجة النفسية والاجتماعية والترفيهية خدمت خدمت الاستثمار الاقتصادي في هذا المجال.

تقول وسام كرّيم طالبة جامعية أدب أنجليزي (أنا أحضر للمقهى برفقة جهاز الحاسب لا نجز أعمالي الجامعية، وأشعر عندما أكون في المقهى أني أنجز بشكل أسرع وتركيز أكثر لاسيما أني أرتاد ثلاث مقاهي عندما أريد أن أعمل لتميزها بالهدوء وعدم الضجة التي تساعدني على التركيز وانجاز عملي بأسرع وقت).

وتؤكد هدى عبدالله الدعيج أن المقاهي أصبحت أسلوب حياة وان التغيير وتجديد المكان أضحى أمر مهم نتيجة ضغوط الحياة التي يواجهها الفرد مما جعله بحاجة تجديد مزاجه من خلال ارتياد أماكن مختلفة بالديكور والجلسة والمأكل والمشرب.

وقالت: (المقهى ضرورة عصرية يطلب فيه المرتادون التنفيس من ضغط العمل والمنزل، فعندما التقي مع أحد في مقهى لإنجاز عمل أنجزه بشكل انسيابي ومريح بعكس لو كنت أجلس في مكتب، وفي العادة نعرف نوعية المقهى الذي يعقد فيه جلسة عمل والمقهى المقصود لتمضية الوقت ولقاء الرفيقات).
وتتساءل آلاء الحمد عن سبب عدم انتشار المقاهي في أحياء الرياض وتركيز وجودها في شمال الرياض وقالت (يوجد بعض المقاهي في أحياء مختلفة ولكن تأسيسها ونظامها لا يكون بنفس راحة وفخامة شمال الرياض، كما أن التعرض للمضايقة في الإحياء الأخرى نسبتها أعلى من الشمال مما يجعل الجدوى الاقتصادية والاجتماعية غير مجدية لهذه المقاهي وقد يلحق بها الخسائر كون المرتادين يذهبون لشمال الرياض، كما أن التكدس مضر من عدة جوانب منها ازدحام السيارات للتوجه للشمال،كثافة الزبائن في مقاهي الشمال مما قد ينعكس على ارتفاع الأسعار في هذه المقاهي مقارنة بغيرها).

للمزيد




بعد إعلان البشير مشاركته في قمة الدوحة
(الجنائية) تعول على قطر لتوقيف الرئيس السوداني

أعلنت متحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية السبت ان المحكمة «تعول على تعاون قطر» لتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير الصادرة بحقه مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية لورنس بليرون ان «المحكمة تعول على تعاون الدول، وبالتالي تعاون قطر، لكنها لا تملك قوات شرطة خاصة بها». وأعلن علي كرتي وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية السبت ان البشير سيشارك في نهاية مارس في قمتين تعقدان في قطر هما القمة العربية والقمة العربية - الاميركية اللاتينية، رغم مذكرة التوقيف الدولية.
وقالت بليرون «ان قطر ليست من الدول الموقعة على اتفاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، لكنها عضو في الأمم المتحدة، وبالتالي، فإن قرار مجلس الأمن الذي يحض جميع الدول على التعاون مع المحكمة ينطبق على قطر».


وفي جانبٍ آخر

قال المعلم : قرار المحكمة الدولية بحق البشير «تعد سافر» على سيادة السودان

اعتبر وزير الخارجية وليد المعلم ان قرار المحكمة الجنائية الدولية اصدار مذكرة توقيف في حق الرئيس السوداني عمر البشير يشكل "تعديا سافرا" على سيادة السودان.

وقالت صحيفة الثورة الرسمية أمس ان "المعلم اكد ان قرار المحكمة الدولية في حق البشير تعد سافر على سيادة السودان وتدخل فاضح في شؤونه الداخلية اضافة الى كونه سابقة خطيرة تتجاهل حصانة رؤساء الدول".
واضاف المعلم خلال استقباله السفير السوداني في دمشق عبد الرحمن ضرار ان "القرار خلق تداعيات سلبية كبيرة على استقرار السودان".




هيئة متابعة قرارات القمــة العــربـيـة تجتمع في دمشق غـداً بحضـور سـعــودي ومصـري



يتوجه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسي اليوم الى سورية في زيارة عمل تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد رئيس القمة العربية، وكبار المسؤولين حول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود تنقية الأجواء العربية وتحقيق المصالحة العربية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح للصحافيين قبيل مغادرته القاهرة أمس متوجها الي دمشق إن الأمين العام سيشارك خلال زيارته في الاجتماع الوزاري لهيئة متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية التي تعقد غدا"الاثنين" في دمشق لمناقشة ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية. وأضاف أن هيئة المتابعة هي آلية وضعتها القمة العربية لمتابعة تنفيذ كل قرار يصدر عن القمة ومدى التزام الدول بالتنفيذ ونسبة تنفيذ كل قرار، وهل هناك عوائق أمام عدم تنفيذ بعض القرارات ولهذا تضع الهيئة توصيات ترفع للقادة العرب لإصدار توجيهاتهم.

وأشار الي أن الاجتماع في دمشق سيحضره عدد من الدول العربية غير الأعضاء في الهيئة وذلك للمساهمة في الاجتماعات وفق معايير محددة حيث تشارك مصر نظرا لما تقوم به من دور في المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة ، وسلطنة عمان نظرا لأنها الرئيس الحالي لدول مجلس التعاون الخليجي، وليبيا رئيس الاتحاد المغاربي، والعضو العربي في مجلس الأمن، والكويت وهي الرئيس الحالي للقمة العربية الاقتصادية. وتضم هيئة متابعة وتنفيذ القرارات كلا من سورية رئيسا والمملكة والسودان وقطر، الى جانب مصر وليبيا وسلطنة عمان والكويت.
من ناحية ثانية، علمت "الرياض" من مصادر فلسطينية عديدة أن هناك عقبات حقيقية تعترض نجاح الحوار، أبرزها عقبة تشكيل الحكومة الفلسطينية، حيث تصر حركة "حماس" على أن تكون حكومة وحدة وطنية يكون لها النصيب الأكبر من الحقائب الوزارية ، فيما تصر "فتح"، وهو رأي مصر أيضا، على تشكيل حكومة من المستقلين تحظى بالقبول من المجتمع الدولي.

"حماس" : الحوار الفلسطيني يواجه ثلاث عقبات .. استمرار الاعتقالات بالضفة وقضية الانتخابات وتناقض موقف "فتح" حول "الحكومة"



العشق يدفع ألماني إلى التسلل إلى التبت

رحلت السلطات الصينية عاشقا ألمانيا من لاسا عاصمة إقليم التبت إلى بكين بعد القبض عليه لاختراقه حظرا على زيارة الأجانب للقاء صديقته في التبت. وتسلل تيلمان بليمك/22 عاما/ ، الذي يدرس في بكين ، إلى التبت منذ شهر مضى بمساعدة أصدقاء له ليجتمع شمله بصديقة، وقع في حبها خلال زيارة سابقة في شانان جنوب لاسا.

وأفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" التي تصدر في هونغ كونغ أن بليمك نجح في السفر إلى التبت بالرغم من حظر شامل على دخول الأجانب إلى الإقليم قبل الذكرى السنوية الخمسين الأسبوع الماضي لرحلة الدالاي لاما ، والذكرى السنوية الأولى لأعمال الشغب التي وقعت العام الماضي. وألقت السلطات القبض على الطالب الألماني في لاسا يوم الثلاثاء الماضي في الوقت الذي كانت تقوم فيه بعمليات تفتيش من منزل الى منزل بحثا عن " الاشخاص المشتبه بهم" قبل الذكرى السنوية.
وتعرض العاشق الألماني للتحقيق المكثف من جانب السلطات في لاسا قبل ترحيله إلى بكين على متن قطار.



أب يخطف ابنته ويسرق طائرة قبل أن تتحطم به في البرازيل

تسبب شخص يشتبه في أنه اغتصب مراهقة في مأساة في البرازيل ، حيث ضرب زوجته ، واختطف ابنته (5 أعوام) في طائرة مسروقة ، قبل أن تتحطم به في ساحة للسيارات تابعة لمركز تجاري. وأدى تحطم الطائرة في مركز تجاري بمدينة جوانيا بالقرب من العاصمة برازيليا إلى إعلان القوات الجوية حالة التأهب لاعتقادها في البداية أنه هجوم "إرهابي" يشبه هجمات الحادي عشر من أيلول(سبتمبر) 2001 في الولايات المتحدة. وتوفي الرجل وطفلته في حادث تحطم الطائرة ذات المحرك الواحد. وقال قائد الشرطة خورخي مورييرا إن التصرف الغريب لهذا الشخص في الجو يشير إلى أنه تعمد إلحاق الأذى بالأشخاص الموجودين على الأرض. ولم يتعرض للأذى أي من الأشخاص الذين كانوا بمركز " فلامبويانت " التجاري وقت تحطم الطائرة ، والبالغ عددهم نحو خمسة آلاف شخص. وتجري الشرطة في ولاية جوياس تحقيقات بشأن ما إذا كان الوالد تعمد تحطم الطائرة ، أم أن الطائرة هوت نتيجة نفاد الوقود منها. وتشير التقارير الأولية إلى أن الرجل أجبر زوجته وابنته على الذهاب معه في جولة بالسيارة ، قبل أن يضرب زوجته ويجبرها على النزول من المركبة خلال طريقه إلى ناد للطيران.



والدا مرتكب مذبحة المدرسة في ألمانيا ينفيان خضوع ابنهما للعلاج النفسي

نفى والدا الشاب الألماني تيم كيه. مرتكب مذبحة المدرسة المتوسطة في بلدة فينيندن بجنوب ألمانيا ما تردد مؤخرا حول خضوع ابنيهما للعلاج النفسي. وقال محامي الوالدين في تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية نشرته امس السبت في موقعها على شبكة الانترنت ان والدي الشاب ينفيان كافة المعلومات التي نشرت عن ابنيهما إلى الآن والمتعلقة بخضوعه للعلاج النفسي. وأكد أن الطالب السابق تيم /17 عاما/ الذي أثار حالة من "الذهول التام" في ألمانيا بعد واقعة إطلاقه النيران عشوائيا على إحدى مدارس بلدة فينيندن القريبة من مدينة شتوتغارت ، لم يسبق له أن ذهب إلى عيادة نفسية مطلقا. يأتي هذا ردا على ما أعلنته الشرطة حول أن تيم كان يعالج نفسيا من الاكتئاب غير أنه لم يكمل علاجه.

ومن جانب آخر ، ذكر المحامي أنه تم العثور على مرمى للتدريب على إطلاق النيران في قبو منزل الأسرة. وما يزال الغموض يحيط بالدافع وراء ارتكاب الجريمة خاصة وأنه كان طالبا عاديا.



قتل القرود في هونج كونج وبيع لحومها لمطاعم الصين

كشفت صحيفة تصدر في هونج كونج اليوم الجمعة أن القرود البرية على الجزيرة يتم اصطيادها وقتلها بغرض توريد لحومها إلى المطاعم المتخصصة في الأطعمة غير التقليدية في الصين.

وذكرت صحيفة "هونج كونج ستاندرد" أن اكتشاف بقايا قرد مذبوح في إحدى حدائق هونج كونج دفع الشرطة إلى القيام بعملية تعقب لمن يصطادون القرود بشكل غير مشروع.

وأشارت الصحيفة إلى أن حراس الحدائق اكتشفوا 38 فخا لصيد القرود خلال العامين الماضيين ويعتقد محبو القرود بأنه يجري صيدها لبيعها لمطاعم في الصين.

ويوجد في هونج كونج أكثر من 2000 من قردة المكاك الرمادية التي تعيش في الحدائق الريفية بالقرب من الحدود الصينية وتثير إعجاب المسافرين والمتنزهين في عطلة الأسبوع.

وتباع لحوم القرود لمطاعم الأطعمة الغريبة في الصين وفي بعض المطاعم غير الشرعية وذكرت تقارير أنها تقدم مخ القرد وهو وجبة شهية تعود إلى عصر الإمبراطورية في الصين.

ووفقا لقانون حماية الحيوانات البرية في هونج كونج فإن أي شخص يلقى القبض عليه وهو يصطاد أو يهاجم حيوانات برية يتعرض للسجن لمدة عام وغرامة تصل إلى 13 ألف دولار أمريكي.




19 مليون دولار غرامة التحرش الجنسي بطفلة

وست بالم بيتش: أمرت محكمة في فلوريدا رجلاً أدين بالتحرش الجنسي بطفلة منذ كانت في الثالثة من عمرها وحتى بلوغها التاسعة ،بدفع حوالي 19,2 مليون دولار أميركي.

وذكرت صحيفة صن سنتينال أن الشرطة اعتقلت تيم كرويي في عام 1993 حيث أمضى 6 سنوات من أصل عقوبة مدتها 17 سنة قبل الافراج المشروط عنه وإخضاعه للمراقبة وتدوين اسمه في سجل الاشخاص الذين صدرت بحقهم أحكام لها علاقة بالتحرش الجنسي.

وقال مايكل دوليس ،محامي الفتاة، التي تحرش بها كرويي والتي أصبحت الآن في العشرينات إن موكلته تعاني من مشاكل كثيرة ويتوقع أن تحتاج لمساعدة ورعاية طبية لمدى الحياة.

وأمرت المحكمة بالتعويض عن الفتاة التي تمت الاشارة إليها باسم جين دو بأقل من مليون دولار أميركي من أجل انفاقها على علاجها في المستقبل وأكثر من 18 مليون دولار أميركي بسبب الشعور بالاذى والالم والمعاناة الذي تعرضت له في الماضي وستتعرض له في المستقبل.

وقال دوليس إنه يشك في أن موكلته سوف تحصل على معظم الاموال التي أمر القاضي بدفعها لها، مضيفاً بأن الحكم قد يشكل رادعاً ضد أعمال التحرش بالاطفال مستقبلاً.

وأضاف أنه صدر حكم غيابي بحق المتهم بعد جلسات دامت يومين ونصف بالتحرش بالطفلة موكلته حوالي 400 مرة ولكن من دون كشف تفاصيل عن طبيعة العلاقة بين الجاني الذي سيبلغ الثامنة والستين من عمره الاسبوع والضحية.




سجناء كنديون يستخدمون مقالم أظافر في الفرار

قال تقرير حكومي نشر يوم الخميس ان ستة سجناء شديدي الخطورة تمكنوا من الفرار من سجن في كندا الصيف الماضي بعد أن قضوا أربعة اشهر في حفر طريقهم الى الحرية مستخدمين مقالم للاظافر وأدوات صغيرة اخرى.

واستخدم السجناء الذين يواجه اربعة منهم اتهامات بالقتل أدواتهم لتفكيك شبكة وعارضة من الصلب في أحد منافذ التدفئة وتمكنوا من الوصول الى السور الخارجي.

وبينما قام بعض السجناء بلعب الورق على منضدة وضعت في مكان اختير بعناية لمنع الحراس من الرؤية انكب اخرون على نقب السور المصنوع من القرميد وتمكنوا في النهاية من احداث فتحة باستخدام قضيب معدني انتزعوه من احدى دورات المياه. ثم استخدموا بطاطين وملاءات مجدولة لتسلق جدار السجن ولاذوا بالفرار.

وقال التقرير "أشياء تافهة كانت أدوات الشياطين" مشيرا الى ان السجناء في مركز ريجينا الاصلاحي لم يكن لديهم الكثير لعمله في الوحدة التي بنيت في 1964 وتضم سجناء ينتظرون المحاكمة.

واضاف التقرير ان 87 عاملا على الاقل في السجن كانوا يشرفون على الوحدة التي تضم السجناء الستة دون ان يتمكنوا من رصد التحضيرات لعملية الهرب. واشتبه بعض الحراس في ان شيئا ما يحاك لكنهم لم يستجوبوا السجناء.


  #2  
قديم 15/03/2009, 08:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 2,241
فعلا هذه عادت الشياب الاستيقاظ مبكرا


إقتباس
قامت إحدى الدارسات الكبيرات بمحو الأمية بالمدرسة التاسعة والخمسين للبنات بمحافظة الطائف بسرقة طقمين من الذهب ومبلغ مالي تعود ملكيتها لفراشة المدرسة



طيب الفراشه ليه تجيب الذهب للمدرسه؟؟؟؟




إقتباس
العثور على أبواب خشبية محشوة بـ «مسدسات»
تحريات شرطة الرياض ترصد ثلاثة سوريين يتاجرون بالسلاح شرق الرياض



صباح الخير ياشرطة الرياض...

الشعب كله لديه سلاح والبيع والشراء علني والبركه بقلة الامن الي منتشره عندنا بالسنوات الاخيره

الحل افتحوا محلات بيع سلاح مرخص وريحوا راسكم ...اما كذا شارين شارين

واتوقع لو صار تفتيش امني ببيوت المواطنين سيكتشفون انه يوجد بالبيت الواحد على الاقل اكثر من فرد وكم رشاش اضافة لاسلحة الصيد


@@@@@@@




كاركتير سخيف ويبحث عن ضحك الناس بقلة الادب والكلام الفاحش البذي..

للاسف يحزن القلب عندما تصل البذاه لداخل صحفنا اليوميه وبدون رقيب او حسيب
طبعا الجريده كالعاد نشرت الكاركتير دون ان تفهم المراد..

و استغرب مالمراد المرجو من هالكاركتير ؟؟؟ اتوقع لا شي غير اعلان انحطاط الاخلاق

بالله ااهذه صحفنا اليوميه التي تنادي بالثقافه والمعرفه والتطور ؟؟ اهذا التطور المرجو؟؟؟


لكن قيلت قديما من امن العقوبه اساء الادب




فياض

اخر تعديل كان بواسطة » marsal في يوم » 15/03/2009 عند الساعة » 09:41 AM
  #3  
قديم 15/03/2009, 08:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
\
أهلا وسهلا فيّاض
صباح الخيرات والليرات ~> الله يذكرتس بالخير يا شذى
..
كم لك مانزلت الأخبار ؟
ما شاء أخبار الشيبان لها نكهه خاصة مثل سواليفهم
~> مصرين إإنك شايب
إلا وين الدراسة
..
الله يرحمنا برحمته الجوو أصفر ومغبر الله يستر
سبحان الله أمس غيووم وكأنه بتمطر واليووم غبار
اللهم لطفك بعبادك .. فرحمتك أوسع لنا من عذابك ..
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

..

فياض
الله يعطيك العافية

برب أقرأ الأخبار

.
باكـ
قريتها وما شاء الله كل شي تمام
الله يعطيك العافية ..
من زمان عن اخبارك إن شاء الله كل يوم نشوفَهْ
.....

v
v
وليد من وين جبت هذولي .؟
عرفت حق الشرق الأوسط لكن البقية ؟
كلهن سياسيات لايكون آخذ جولة على الصحف العربية
الله يعطيك العافية
v
v

اخر تعديل كان بواسطة » مَاهِينُورْ في يوم » 15/03/2009 عند الساعة » 08:46 AM
  #4  
قديم 15/03/2009, 08:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,506


صباحك خير فياض
يعطيك العافية ع المجهود , حبيت انزل بعض الكاركتيرات من صحف اخرى












































والسلام عليكم
  #5  
قديم 15/03/2009, 08:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يالشيبه .. خذني معك يا الشيبه

صبح صبح يا أحلى فياض

حذاري يا فياض يبدو ان حبيبنا وليد بقليل من الرسومات المميزة يكاد ان يسحب البساط من تحت قدميك ..

اليوم لا اريد ان اقرأ أخبار .. معروفة سلفا : ضربونا بهذلونا شرشحونا .. ويبقى رمز الصمود والتحدي العربي ( شعبان عبدالرحيم ) خفاقا في سماء الحرية والكرامة وهو يشدو بصوته المشروخ ( بحب عمرو موسى وبأكره اسرائيل ) .. والنعم بهذا الرمز العربي ولكن لو يبطل سجائر اللف



رساله للمشرفين : لا اقترح تثبيت اخبار اليوم


فياض

يعطيك الف عافية
  #6  
قديم 15/03/2009, 08:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/05/2008
مشاركات: 412
صباح الخير ..

الله يعطيك الف عافية يا الشايب على ها الاخبار

والله انت جبت اشياء ما احد يجيبها من الاعضاء في اخبار المجلس خاصة المقالات ، وكلكم ما تقصرون ..




خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء << اللهم اغثنا يا رب



الأرصاد تحذر من نشاط الرياح وتدني مدى الرؤية << مرة يتعبون الارصاد عشا ن يبلغون الموطنين يا حليلهم
ما احد يدري ان فية غبار الا وهو خلاص طلع من بيتهم وشم ريحة الغبار مقبلة عليه ..
انا ما ادراي با الضبط واين البلاء هو فينا والا في الارصاد ؟؟؟!!!!



السيدات يقبلن على المقاهي بعيداً عن «أجواء المنزل المملة» <<< بس والله مقاهي شئي ترا انا رحت مقهى على طريق الملك عبدالله والله روعة فيها نادي ادبي وفيها شغلات حلوة ويكون تغيير جو للاي واحدة تبي تطلع من البيت ما ابي اقول اسم المقهى تعرفون عشان مانسوي دعاية له ..


السعودي في رواياته: صور الشذوذ والجنس << من جدا والله انه صادق

الفترة الاخيرة اصبح تسليط الضواء على ها الموضيع بشكل غير اخلاقي في الروايات السعودية التي تجعل منك وانت تقراءة تصاب با الاشمئزاز و تغلق هذه الراوية وكلك علامات تعجب واستفهام وغضب على هذه الحالة التي وصلنا اليها ؟؟!!!
لااعلم هولاء الذين يكتبون با تلك الطريقة الى ماذ يسعون الى شهرة او ماذ في اذهانهم عندما كتبوا تلك الروايات..


استمتعت في تصفح اخبارك اخوي فياض واعتذار عن الاطالة ..


با التوفيق
  #7  
قديم 15/03/2009, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المحبره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: بين المطرقة ,, والسندان!!
مشاركات: 1,972



صباح الخير .. لشايبنا الموقر

ماشاء الله أخبار شاملة .. من الممتع و المضحك و المبكي ..!







بس خلوا عنكم و الله ياهو تحطم أمس


شكراً لك فياض .. استمتعت لأكثر من نصف ساعة في قراءة الأخبار





  #8  
قديم 15/03/2009, 09:14 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,686
اهلا وسهلا بجدوو فياض
ماشاء الله من كل بحر قطره اخبار منوعه

إقتباس
الأرصاد تحذر من نشاط الرياح وتدني مدى الرؤية




صارت علاقتنا بالارصاد وطيده ومنول مانعرف الا الزعاق لاطلع بالجريده ..

إقتباس
العثور على أبواب خشبية محشوة بـ «مسدسات»

إقتباس



تحريات شرطة الرياض ترصد ثلاثة سوريين يتاجرون بالسلاح شرق الرياض

إقتباس

الله يكفينا شر المهربين كل يوم يخترعون طريقه للتهريب
امس اقرا بالجريده محشين المساويك بممنوعات وشلون تجي مدري ..
الله يحفظنا يارب ويخلصنا من هالافات ..

إقتباس
بعد إعلان البشير مشاركته في قمة الدوحة

إقتباس



(الجنائية) تعول على قطر لتوقيف الرئيس السوداني

وش مسوي هالضعيف مافهمت وش السالفه اشوف السودانيين مستلجين ..
>> مالهاش في السياسه ..


هالانسان اتعب وانا اقول مبدع عارف لهم وخابزهم ..

اخوي فياض ابدعت في الانتقاء والتنسيق
يمال العافيه ..

دمت بخير ..‘‘






اخر تعديل كان بواسطة » هلاليه سنعه في يوم » 15/03/2009 عند الساعة » 09:17 AM السبب: ألف يمين :)
  #9  
قديم 15/03/2009, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,711
صباح النور والسرور ..

هلا بك شايبنا فياضوووه ..

الف شكر لك ع الحضور الصباحي المميز ..
وتقبل شكري واحترامي وتقديري ..

دمت بخير
  #10  
قديم 15/03/2009, 12:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
إقتباس

لا أدري من أين أبدأ ولا أنتهي
يا للـ ذكريات التي عشتها مع هذا اليوزر


شكلك بتغير اليوزر من انجليزي الى عربي ,,تعريب
إقتباس

الأمير سلمان شرف الاحتفال بتخريج نجله الملازم طيار خالد من قاعدة كولومبوس الأمريكية

الف مبروووووووووووك



تصير بعضهم لاصار مهم حتى مايرد على جواله

فياض وش صار على مواصل

ودمت كما تحب

اخر تعديل كان بواسطة » شبوط في يوم » 15/03/2009 عند الساعة » 12:48 PM
  #11  
قديم 15/03/2009, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Royal Lover
مشرف سابق بمنتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 31/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 6,987
مجهود تُشكــر عليـه..

يعطيك العــآفية أخوي [ فيآض ]..

علــى أخبــآر يوم الأحد..

تحيـآتي لك..
  #12  
قديم 15/03/2009, 03:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحلـى هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الاحساء
مشاركات: 4,323
هلا بك فياض
الله يعطيك العافيه على الاخبار


والله يرحمنا برحمته من هالغبار
  #13  
قديم 15/03/2009, 06:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
اهلا فياض

اخبار ظريفه
بس تنسيقك ماش منه >>امزح




الله يرحمنا برحمته
والله الاجواء هاليومين ماش .. وراحوا فيها اهل الربو



اهم شي

فياض
شكرا لك ياشايبنا
  #14  
قديم 15/03/2009, 06:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
إقتباس
خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

يآغفور يآرحيـم آللهم اغثنـآ غيثآ مريرآ سحآ غدقآ مجلجلآ عآجل غير آجل


إقتباس
العثور على أبواب خشبية محشوة بـ «مسدسات»
تحريات شرطة الرياض ترصد ثلاثة سوريين يتاجرون بالسلاح شرق الرياض

آلمشكله بحضني ويلدغنـي !!


إقتباس
«هيئة» مكة تقبض على 132 مشعوذاً .. العام الماضي

إقتباس

! آلله يطول بعـمر الهيئه ..

إقتباس
الدوريات الأمنية تلقي القبض على دارسة محو أمية سرقت ذهب ومال فراشة مدرسة بالطائف

. حبتيــــن

إقتباس
قتل القرود في هونج كونج وبيع لحومها لمطاعم الصين

إقتباس

آلله يكرم النعمه !

هالصينين يآكلون آي شي .. حتى البشر يآكلونهم !!




آهم شي موقعـك يآلحبيـب



عنـدنـآ تعصب رهيـب !!
ولكن مآ يحلي دورينـآ آلآ هالتعصــب


فيـآض مشكور على الاخبـآر




  #15  
قديم 15/03/2009, 11:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube