#1  
قديم 06/07/2002, 11:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
صحفي بريطاني .. أمريكا دولـــة مارقـــة وشعارها ( اقتل أولا ) ... !

شبكة الجهاد أون لاين / مقتل أكثر من أربعين أفغانيا في حادث العرس الأخير في كاكارك بولاية أورزغان جنوب أفغانستان على يد القوات الأمريكية, والذي جاء قبل أيام من موعد الإحتفالات الأمريكية بأعياد الإستقلال, أثار مشاعر الصحفي البريطاني الشهير " جون بيلجر", فكتب في مقاله الذي تصدر الصفحة الأولى لصحيفة "ميرور" البريطانية يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي تحت عنوان" الحداد يوم الرابع من يوليو".

متهما الولايات المتحدة الأمريكية بقتل حوالي خمسة آلاف مدني بأفغانستان وواصفا إياها بـ" الدولة المارقة", وانتقد الرئيس الأمريكي جورج بوش في حملته ضد ما تسميه واشنطن بالإرهاب في أفغانستان, وقال إن هذه الحملة ترفع شعار" اقتل أولا ثم اكتشف من قتلته".

وأضاف الصحفي قائلا : إن أمريكا قتلت مدنيين أبرياء في أفغانستان أكثر من الذين قتلوا في الهجوم على مركز التجارة العالمي في 11/9 والذين يبلغ عددهم 2800 حسب الإحصاءات الرسمية, واستعان الكاتب في مقاله باحصائيات وردت في دراسة أصدرتها جامعة" هامبشيار" الأمريكية تشير إلى أن عدد المدنيين الأفغان الذين قتلوا على يد القوات الأمريكية في أفغانستان منذ بدء الحملة العسكرية في 7/ 10/ 2001 وحتى 10/12/2001 وصل إلى 3767 أفغانيا أي بمعدل 62 شخصا يوميا, مؤكدا أن العدد قد قفز الآن عن الخمسة آلاف أفغاني.

كما شكك "بيلجر" في حقيقة الدوافع الأمريكية من ضرب أفغانستان وادعائها بأنها تتعقب القاعدة وطالبان, موضحا أنها تتعقب موارد الطاقة في قارة آسيا, وسخر بيلجر أيضا من الإتباع الأعمى للحكومة البريطانية لسياسات الولايات المتحدة في المنطقة.

ومن المثير للسخرية أن ينصب الأمريكان أنفسهم معتدين وقضاة في نفس الوقت على الأرض الأفغانية, فتشكيل لجنة تحقيق في الحادث يشرف عليها الأمريكان تكشف عن مدى الإستهزاء بأرواح الأبرياء الأفغان, الذين سيظلون يدفعون الثمن في ظل منطق الهيمنة الأمريكية, وخور وضعف الحكومة الأفغانية التي صنعتها أمريكا.

و أمريكا أصبحت اليوم أكبر دولة في العالم تمارس ارهاب الدولة, وتعتمد على قوتها العسكرية في ارهاب الحكام والشعوب في آن واحد, لتسهل عملية الرضوخ لمصالحها, فمما يذكر أن الطائرات الأمريكية لازالت تقوم يوميا بطلعات استعراضية على الأرض الأفغانية وتحلق على مسافات منخفضة جدا من المناطق الآهلة بالسكان مما يؤدي إلى انتشار الرعب والخوف بين الأهالي خشية القصف, وهو نفس حال الدولة الصهيونية على أرض فلسطين.

تم ارسال الخبر في : يوم السبت 25 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 6 يوليو 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/07/2002, 02:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
مشكور وجزاك الله كل خير إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/07/2002, 10:41 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center><div style="width:100%;filter:shadow(color=black,strength=20);color:yellow"><BR><font color="#FFFFFF" size="7" face="Amerigo BT"> حــسبي الله عليهم ونعم الوكيل
مالنا إلا الدعاء لهم </font></div style> <BR>
<br>
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube