#1  
قديم 06/07/2002, 12:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار المجاهدين الشيشان الجمعة24/4/1423هـ

أخبار يوم الثلاثاء 21/4/1423 الموافق 02/07/02

الله أكبر احراق مروحية في كمين ناجح

قام المجاهدون بعمل كمين في الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي نجيورت وفيدنو وكان الكمين لمجموعة روسية حيث فوجئ المجاهدون بإنزال جوي فبادر المجاهدون الجنود الروس من قوات الإنزال حيث تمكن المجاهدون من قتل وإصابة مجموعة منهم يتراوح عددهم مابين 11-16 جندياً روسيا .
كما سلط المجاهدون نيران أسلحتهم إلى الطائرات المروحية التي أقلتهم حيث تمكن المجاهدون من إحراق إحدى الطائرات بعد أن سلط المجاهدون نيران أسلحتهم عليها بعد محاولات لإنقاذ وانتشال الجرحى وجثث القتلى من جنود القوات مما اضطر المجموعة الروسية إلى الهرب .
هذا وقد تمكن المجاهدون من الانسحاب من المنطقة في شدة الظلام بعد أن تمكنوا من إشغال القوات الروسية التي ظل التخبط والخوف دليلهم في هذه المنطقة حتى الصباح .



هجوم على مركز روسي في شاتوي

هاجمت مجموعة من المجاهدين مركزاً روسياً في منطقة شاتوي بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ، وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل عدد من الجنود الروس والموالين لهم وإصابة آخرين منهم بجروح .
هذا وتعد منطقة شاتوي المسرح الأكبر لعمليات المجاهدين حيث كثف المجاهدون هجومهم على هذه المنطقة من بداية صيف هذا العام وكانت العمليات التي قام بها المجاهدون في هذه المنطقة قد أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجنود الروس وإصابة آخرين وتدمير عدد كبير من الآليات والسيارات .



وأخيراً رحل أسد أروس مرتان الهمام رضوان أحمدوف

استشهد القائد الهمام رضوان شقيق القائد رمضان أحمدوف رحمهما الله تعالى بعد أن أبلى بلاء حسناً في الحرب ضد القوات الروسية وكان رحمه الله نائباً لأخيه القائد رمضان في مناطق أروس مرتان ثم تولى القيادة بعد مقتله رحمه الله .
والجدير بالذكر أن القائد رضوان من قادة مجلس الشورى العسكري وممن كان له مكان في الرأي العسكري وخاصة منطقة أروس مرتان ، وقد استشهد رحمه الله مع عدد من إخوانه بعد أن غدر بهم المنافقون الموالون للجيش الروسي حيث قام الجنود الروس بمحاصرتهم فما كان من المجاهدين إلا أن قاوموهم وأشغلوهم فتمكن بعض المجاهدين من مغادرة المكان واستشهد بعضهم وكان من بين من استشهد القائد رضوان رحمهم الله تعالى .
وقد ترك القائد رضوان رسالة لرجالات الأمة عن الصبر والجلد في سبيل الله فرحم الله القائد رضوان وإخوانه المجاهدين وتقبلهم في عداد الشهداء اللهم آمين .

أخبار يوم الخميس 23/4/1423 الموافق 04/07/02

الغام المجاهدين تدمر القوات الروسية

وقع انفجاران لعبوات ناسفة وضعها المجاهدون في الطريق الرئيسي المؤدي لمدينة فيدينو لقوافل القوات الروسية المتواجدة في الشيشان ، فقتل في الانفجار الأول واحد من الجنود الروس وأصيب أربعة آخرين أصابات بليغة ، أما الانفجار الثاني فقد وقع بعد الأول بقليل في نفس المكان حيث كان الجنود الروس يسعفون الجرحى من الانفجار الأول فتسبب في إصابة ضابط و 2 من الجنود الروس وتدمير شاحنتين .




جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001

00000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000

22 ربيع الآخر 1423 - 03 يوليه 2002
استشهاد القائد الشيشاني رضوان أحمادوف :
مازالت قوافل الشهداء من القادة في الشيشان مستمرة حتى الآن , وآخر من اتخذه الله شهيدا نحسبه كذلك ولله حسيبه هو القائد البطل رضوان أحمادوف رحمة الله عليه ، وقصة أستشهاده كما يلي .. أثناء رجوعهم من إحدى المهات العسكرية دخل هو ومجموعته في أحد البيوت للاستراحة من كثرة التعب والسهر ، فوصل خبر وجوده مع مجموعته إلى الروس فحاصروا البيت الذي هم فيه وأمروهم بالأستسلام ، لكن هيهات .. هيهات .. أن يستسلم الأبطال ، فدارت المعركة بين جند الله وجند الشيطان فاستشهد القائد البطل في هذه المعركه مع بعض أصحابه واستطاع البعض من المجاهدين الأنحياز بمعجزة من الله ، أما الروس فقتل منهم في هذه المعركة أربعه جنود وجرح ثمانية ..



23 ربيع الآخر 1423 - 04 يوليه 2002
مجموعة القائد أبوالوليد تقوم بعدة عمليات :
* قامت مجموعة القائد أبو الوليد بضرب مركز تفتيش في قرية سرجنيورت بصواريخ نورس ، وماهي إلاّ لحظات حتى وصلت الطائرات العامودية لنقل الجرحى من القوات الروسية .

* وفي قرية إلستنجي شنت مجموعة القائد أبوالوليد هجوم بالأسلحة الثقيلة و الخفيفة علي مركز القوات الروسية . وفي منطقة تسافيدنو قامت نفس المجموعة بتفجير أوازك أسفر عن مقتل جندي روسي .

* في منطقة نجيورت أشتبكت مجموعة القائد رباني مع مجموعة ترصد روسية قتل من الروس أثنتى عشر جندي وجرح منهم عشرة ، واختار الله أحد المجاهدين شهيدا في هذا الأشتباك نسأل الله ان يتقبله وجرح ثلاثة من المجاهدين نسأل الله أن يشفيهم عاجلا .

* وفي منطقة فيدنو قامت مجموعة رضوان رحمه الله بتفجير ( آليتين ) أوازك أسفر عن مقتل ثمانية من الجنود الروس . وفي نفس المنطقة شنت نفس المجموعة هجوماً بالأسلحه الثقيلة على مركز قيادة الشرطة وظلت النيران تشتعل إلى الصباح .

* قامت مجموعة من المجاهدين بهجوم مفاجيء علي بيت المنافقين وبيت نائب قديروف وحرق بيوتهم ، حيث تمكن المنافقين من الهروب من القرية .

* قامت مجموعة الشهيد محمد صالح بتفجير دبابة بين قرية أفتوري و سرجنيورت أسفر عن مقتل طاقمها بفضل الله .

* وأخيرا ... كعادتهم دخل الروس في قرية إلستنجي وقتلوا ستون بقرة أمام الأهالي ثم أخذوا معهم مجموعة من رجال القرية للتعذيب .


جميع الحقوق محفوظة لشبكة وآ اسلاماه الإخبارية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/07/2002, 01:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
مشكور وجزاك الله كل خير إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube