المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/07/2002, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 21/4/1423 من الصحف



محور ورأس حربة أوصى بهما كراوس
غاني ونيجيري يصلان هذا الأسبوع للتجربة في الهلال


* كتب طارق العبودي:
يصل إلى الرياض خلال الاسبوع الجاري اثنان من اللاعبين الأفارقة ليخضعا لتجربة احترافية قصيرة مع فريق الهلال الكروي لمدة 10 أيام بعد ان أبرمت الادارة الهلالية معهما اتفاقا بهذا الشأن تمهيداً لتوقيع عقدين رسميين معهما في حالة تجاوزهما للتجربة. واللاعبان هما: هارونا أودوي الذي يحمل الجنسية الغانية ويلعب في مركز قلب الهجوم، وبرنس شوكو نيري الذي يحمل الجنسية النيجيرية ويلعب في مركز محور الارتكاز.وقد أوصى الخبير الروماني كراوس المشرف الفني على قطاعات قاعدة الهلال الكروية الهلاليين بضم هذين اللاعبين الى كشوفات المحترفين خلال الفترة المقبلة بعد أن تابعهما كثيرا من خلال مشاركتهما مع عدد من الاندية الرومانية حيث يلعبان هناك منذ فترة ليست بالقليلة بعد أن تعاقدت معهما احدى المدارس الكروية هناك. ووصف كراوس تعاقد الهلال مع اللاعبين إذا ما تم بالفعل بأنه مكسب كبير للمستوى الفني الجيد الذي يمتلكانه من جهة ولصغر سنيهما من جهة أخرى إذ لا يتجاوز عمر كل منهما 24 عاماً. يذكر ان الهلال سيقيد اسميهما في حالة تجاوزهما للتجربة ضمن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد

في بادرة تهدف إلى دعمهم معنوياً قبل السوبر
ماتورانا يرفض تسلُّم حقوقه ويطلب صرفها رواتب للاعبين


* الرياض طارق العبودي:
ضرب مدرب فريق الهلال الكروي الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا أروع الأمثلة في «الإيثار والإخلاص» للنادي الذي ينتمي له وذلك حينما رفض تسلم المبلغ المالي الذي رصدته الإدارة الهلالية كمقدم عقد له والذي يتجاوز المليون ريال وطالب بتجييره لصرف مرتبات اللاعبين المتأخرة.. وقال حرفياً: أنا لست مستعجلاً وحقوقي لن تضيع ومن حق اللاعبين أن يتسلموا مرتباتهم فـ«20 شخصاً» أهم بكثير من شخص واحد.
الهلاليون بدورهم قدموا شكرهم وتقديرهم للمدرب العالمي على بادرته النادرة واستغلوا الوضع بتسليم جميع اللاعبين مرتبات شهري صفر وربيع الأول قبيل مغادرتهم البارحة إلى كوريا. وبالفعل فإن ما فعله ما تورانا يعد أمراً نادر الحدوث حيث يحرص المدربون على الحصول على مستحقاتهم أولاً بأول وبدون تأخير دون النظر لأي اعتبارات أخرى.

فواصل

فوز المنتخب البرازيلي بكأس العالم يعتبر انتصاراً كبيراً للمدرب سكولاري وانتصاراً لشخصيته كمدرب عندما رفض التدخل في عمله والذي جاء من أعلى المستويات عندما حاول رئيس الدولة ضم روماريو فرفض سكولاري ليؤكِّد انتصار القيم التي تحترم العمل.

بعد غياب اربع سنوات ستعود البرازيل الى صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات، كما ستتقدم منتخبات اخرى في التصنيف أمثال كوريا واليابان وتركيا والسنغال، وستتراجع منتخبات كالأرجنتين وفرنسا وايطاليا والسعودية.

غادر الهلال الى كوريا لأداء مباراة الذهاب في السوبر الآسيوي دون ان يتعرَّف مدربه على جاهزية الفريق او اللاعبين الفنية والبدنية، فهو لم يلعب اي مباراة تجريبية، لذلك ستكون المباراة لماتورانا ليكتشف من خلالها قدرة فريقه وليس قدرة الفريق الآخر!!

مدرب البرازيل الفائز بكأس العالم «سكولاري» هو اكتشاف شبابي أولاً، حيث كان هذا البرازيلي يدرب فريق الشباب السعودي قبل خمسة عشر عاماً تقريباً!!

إذا ما أعلن الكابتن أحمد جميل عن اعتزاله الكرة فإنه سيكون قد اتخذ الخطوة الصحيحة والمنتظرة منه للحفاظ على اسمه وتاريخه.

المهاجم التركي «شوكور» ظل صائماً طوال المونديال مخيباً آمال جماهير «وحش البسفور» وقبل ختام المشاركة ظهر في الوقت المناسب ووضع اسمه في تاريخ مسابقات كأس العالم بتسجيله أسرع هدف في تاريخ المونديال بهدفه الذي سجله في كوريا في الثانية «11» من بدء المباراة، وسيبقى اسمه حاضراً في تاريخ كأس العالم سنين طويلة.

أحد نقاد صحافتنا «الأفذاذ» كتب معلِّقاً على تألق منتخبي تركيا والسنغال في المونديال بقوله ان دول العالم سيكون لها حضور اكبر في مونديال 2006 بألمانيا، وبالتأكيد ان الثقافة خانت هذا الناقد فلم يعلم ان كأس العالم يقع تحت سيطرة دول العالم أصلاً بزعامة البرازيل.

أوليفيرا البرتغالي مدرباً للاتحاد الموسم القادم.



الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس اعضاء الشرف المستقيل:
اقترح انشاء وزارة للشباب والرياضة كما في الدول الاخرى



حوار: سلطان رديف
أكد صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس اعضاء شرف الهلال المستقيل بأن ابتعاده عن النادي نهائي وكشف عن الاسباب وراء هذا القرار والذي وصفه بأنه نهائي ولارجعة فيه.. وابدى استياءه من المهاترات التي عج بها الوسط الرياضي خلال الفترة الاخيرة وقال بأنها سبب في الحالة التي وصلت اليها الكرة السعودية.

الأمير سلطان بن فهد
محدداً وجهة الكرة السعودية بعد المونديال:
تأثرت وصدمت.. ولم أبحث عن كبش فداء

أكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن الاتحاد السعودي يعمل جادا نحو اعداد منتخب قوي بكل ماتعنيه الكلمة لدخول مونديال (2006) بالمانيا بشكل مثالي. مشيرا بأن الاتحاد سيعمل على ذلك من هذه اللحظةوان سيوفر كل مالديه في سبيل ذلك.. متطرقا خلال حديثه لوسائل الاعلام بعد اختتام اجتماع اتحاد القدم الذي رأسه سموه امس الاول واعتمد من خلاله قرارات جديدة.. ومع ذلك ناقش سموه مع وسائل الاعلام امورا عدة تصب بشكل او بآخر لخدمة الكرة السعودية متطرقا ايضا لماحدث في المونديال وبعد مباراة المانيا وتحديدا عندما اشار بانه تأثر تأثرا كبيرا بهول تلك النتيجة ولم يبحث الاتحاد السعودي عن كبش فداء بعد تلك الخسارة وعقب هذه المشاركة مؤكدا بأن دراسة سلبيات وايجابيات هذه المشاركة ستكون ورقة العمل التي بموجبها سيتم اعداد منتخب قوي ندخل به مونديال (2006).

واضعاً بعض تصوراته للمرحلة المقبلة ومناقشا قضايا الساحة وحمى المونديال وماحدث به سواء بما يخص المنتخب السعودي او المنتخبات الاخرى او التحكيم.. ووضع سموه اقتراحا للاندية السعودية حول استفادتها من اللاعب الاجنبي وكذلك حديثه المطول عن الاعلام ووضعية الاندية بعد توصية نائب خادم الحرمين الشريفين الكريمة ومع ذلك كان حديث سموه للاعلاميين ذا شجون بعد ان فتح سموه قلبه لكل الاسئلة التي اجاب عنها بكل شفافية ووضوح من باب احترام وتقدير واحساس بأهمية دور الاعلام للنهوض بأي جهة ومجال مقدما في نفس الوقت تصوراته لانشاء اتحاد للصحفيين الرياضيين واليكم حديث الرئيس العام والذي نلخصه في هذه الفقرات..

ماذا حدث في المونديال?

أخذت خسارة منتخبنا الوطني في افتتاح مبارياته في المونديال امام المانيا (8/صفر) مساحة حديث واسعة بشكل خاص, ناهيك عن المشاركة المونديالية بشكل عام والتي اخذت جزءا كبيرا من هذا المؤتمر الذي جاءبعد اجتماع اتحاد القدم مباشرة.. وقد أكد الامير سلطان بكل شفافية موقفه بعد ان انتهت تلك المباراة قائلا: لقد تأثرت تأثرا كبيرا وصدمت بهول تلك النتيجة التي لاتمثل واقعا ابدا.. مضيفا تلك المباراة بل هذه المشاركة لاتمثل واقعنا الفني ونحن لم نبحث بعد ان اعلنت القرارات عن كبش فداء نجعله السبب الوحيد فيما حدث, فلكل مشاركة ظروفها ومع ذلك لم يكتب لنا التوفيق في هذه المشاركة ومع ذلك لايمكن ان تلغى هيبة المنتخب السعودي وان تلغى انجازاته وبطولاته على المستوى الآسيوي والعربي والخليجي والعالمي بتأهلنا ثلاث مرات متتالية.. مؤكدا بأن المسئولية يتحملها الجميع وان هدفنا كافة ينصب حول التصحيح والتعديل فهذه المشاركة وضعتنا امام امور كثيرة تأتي تصحيح الافكار ابرزها, مؤكدا بأن المدرب ناصر الجوهر قد اخطأ وكانت هناك اخطاء اخرى نتمنى ان تلعب القرارات الجديدة التي اتخدت خلال الاجتماع دورا كبيرا في تقليصها وبداية مشوار جديد نحو الابتعاد وعلاج جل الاخطاء.

الاجهزة والمدرب الجديد

ايضا كشف سموه خلال الاجتماع أن الاتحاد السعودي بصدد التعاقد مع مدرب يقود المنتخب السعودي في الفترة المقبلة.. معتذراً عن كشف هوية هذا المدرب وموضحا أن هناك (5) اسماء يتم حاليا التفاوض معها وان لجنة المنتخبات ستضع كافة المستجدات والتطورات على طاولة النقاش.. مشيرا بأن الـ(3) اشهر المقبلة تأتي كفيلة بأن يظهر اسم المدرب الجديد.

موضحا بأن الاسماء المرشحة لتدريب الاخضر ستدرس بعناية فائقة وسيختار الانسب وفق النهج والحاجة التي ترضي المصلحة العامة.

تفعيل النشء والمشاركة عربيا

ايضا كشف سمو الامير سلطان بأن التوجه الحالي واضح ومريح لدى الاتحاد السعودي والذي ينصب حول اعداد منتخب قوي لمونديال (2006) من خلال تفعيل دور النشء وزيادة فعالية البنية التحتية.. مؤكدا بأن دراسة السلبيات والايجابيات التي كشفها المونديال الماضي تأتي كورقة عمل سنبدأ من خلالها الاعداد الجاد والقوي والفعلي المتين لتكوين منتخب سعودي قوي, هدفنا الوحيد أن يعكس الصورة الحقيقة لرياضتنا.

مشيرا بأن الاتحاد السعودي لن يسابق الزمن وسيبحث اولا واخيرا عن الاعداد الجيد قبل كل شيء مشيرا بأن الاتحاد السعودي لن يبحث في الاشهر المقبلة عن البطولات بقدر ما ستبحث عن الاعداد الجيد والمتين حيال اعداد منتخب قوي قبل كل شيء.

مضيفا.. اهلا بالبطولات ان جاءت في الاشهر المقبلة فنحن سنعمل من أجل هدف وان جاءت معه البطولات فأهلا بها).

وحول مشاركة المنتخب السعودي في البطولة العربية بمنتخب جديد.. اشار سموه بأن نهج الاتحاد السعودي واضح ومنصب حول الاعداد الجاد لمونديال (2006) بالمانيا, اما بقية الامور الفنية فهي من اختصاص الجهاز الفني الجديد الذي سيتعاقد معه الاتحاد السعودي وان كانت بعثتنا كما اسلفت واضحة ومنصبة حول اعداد منتخب سعودي قوي بمعنى الكلمة.

الارهاق وجدولة المواعيد

شدد سمو الامير سلطان بأن اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي مطالبة بتحديد مشاركات الاندية وجدولتها وفق البرنامج الزمني الذي من خلاله تأتي مشاركة المنتخب السعودي مشيرا بأن تحديد المواعيد وفق برنامج زمني على جل المسابقات المحلية والخارجية للاندية والمنتخب يعد شرطا مطلوبا حتى لاتتولد امور لاتفيد المصلحة العامة للجميع.. مشيرا لنقطة الارهاق وانها لم تصل للمعدل العالمي الذي يشير بأن ارهاق اللاعب بشكل عام يتولد ان لعب اكثر من (90) مباراة في العام الكامل اما اللاعب ا لسعودي فلا تتجاوز المباريات التي يلعبها في العام اكثر من (30-40) مباراة في العام ومع ذلك يجب ان تضع كل الامور وفق برنامج زمني محدد حتى يكون المردود بالشكل الذي يتناسب مع المصلحة العامة التي نبحث عنها.. مؤكدا بأن الاتحاد السعودي يحاول ان تكون مشاركة اللاعب متضامنة مع الوضع ا لذي يكفل بأن يكون المردود مثاليا.

أزمات الاندية ودور اللجان الجديدة

وقد اجاب سموه عن سؤال وجه له حول وضعية الاندية ماديا, ودور ا لاتحاد السعودي تجاه تلك الازمات المادية قائلا:

اشكر سيدي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين توجيهه الرائع للامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقةمكة المكرمة والذي عقد اجتماعا افتتاحيا ناجحا بكل ا لمقاييس لدراسة كيفية النهوض بالرياضة السعودية واضعا التوجيه بأن يؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على الارتقاء بقطاعي الشباب والرياضة نحو الأفضل.. مشيرا بأن أزمات ووضعية الاندية المادية تصدرت اهتمامات واجتماع الامير عبدالمجيد والذي كون اربع لجان فرعية من بينها لجنة لتنمية الموارد المالية برئاسة الجريسي واعتقد بأن التصورات والقرارات التي اتخذت تأخذ وضعية الاندية في عين الاعتبار وهي بداية جادة وفعلية لمساعدة الاندية من تلك الاوضاع المادية السيئة.

مؤكدا بأن الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز قد ادار الاجتماع الاول بكل حكمة واقتدار وان نتائجه قد تظهر بعد اربعة اشهر من الآن وان حرص وحكمة سموه كفيلة بأن تضع ايجابيات كبيرة جدا لصالح الرياضة السعودية بشكل عام والاندية بشكل خاص كونها الاساس واللبنة الاساسية لهذه الرياضة.

نحتاج الاعلام وانشاء اتحاد للصحفيين

ايضا نال الاعلام جانبا مهما وكبيرا في حديث سموه المطول بعد الاجتماع وخلال المؤتمر.

فقد بدأ سمو الامير سلطان حديثه عن الاعلام قائلا: قد يكون اعلامنا عاطفيا فاعتقد أن خسارة مباراة واحدة لاتأتي كعنوان للتجريح بعد ان شاهدنا البعض يشن عبارات التجريح لعدد من اعضاء الاتحاد السعودي مؤكدا بأن هذا التجريح مرفوض رفضا باتاً وان دور الاعلام أكبر من ذلك فقد لمسنا آراء واطروحات من قبل اعلاميين سجلت في عين الاعتبار ولمسنا فيها الفائدة والنقد الهادف اللذين نرغب بهما ولانتخلى عنهما.. مؤكدا بأن الاعلام السعودي قوي ومقروء حتى خارج المملكة ومن هنا نتمنى بأن يقف الاعلام معنا فنحن نعمل من اجل هدف واحد وهو خدمة هذا البلد ودور الاعلام مساهم في هذا الصدد فهو عامل معهم ورئيسي في كل الأصعدة والمجالات شريطة وجود الانتقاد والتوجيه الهادف والذي يلعب بكل اساليبه لخدمة الرياضة بعيدا عن اساليب التجريح والاساءات التي بدرت من البعض والتي لاتفيد المصلحة العامة ابدا.

مؤكدا بأننا في بلد اسلامي يجب على الاعلام ان يكون نقده نقدا هادفا يمثل اسلوبنا الاسلامي النبيل حتى تصل الصورة بالشكل الصحيح والمطلوب. ايضا سأل الاعلامي الزميل خالد قاضي عن فكرة استحداث لجنة يشرف عليها الاتحاد السعودي تحت مظلة الاعلام الرياضي وجاء رد الامير سلطان بن فهد على النحو التالي:

لقد وضع المغفور له باذن الله الامير فيصل بن فهد -رحمه الله- هذه الفكرة قبل وفاته -رحمه الله- واعتقد أن هذه الفكرة يجب ان تأخذ مسارها نحو التنفيذ وان نبدأ بدراسة واقعها بشكل دقيق مؤكدا بأن العمل جار من اجل تنفيذها ولكن بعد الدراسة منها بشكل جدي وفعلي وانها ستأتي تحت مسمى الاتحاد السعودي للصحافيين الرياضيين وباذن الله ستكون دراستها قريبة.

اجنبي واحد أفضل من

ثلاثة وانظروا لايطاليا

هذا وقد قدم سمو الرئيس العام اقتراحا شخصيا على حد تعبيره للاندية وكان منصبا حول استفادتها من اللاعب الاجنبي وجاء الاقتراح على حد تعبير سموه كما يلي:

اعتقد بأن الاندية تعاني من وضع مالي غير مستقر في الوقت الراهن وأرى من وجهة نظر شخصية بأن ا ستفادة الاندية ستكون أكبر واوسع اذا ماتعاقد مع لاعب غير سعودي واحد فقط بدلا شرط ان يكون ذا مستوى فني رفيع يعوض التعاقد مع ثلاثي غير سعودي بمستوى غير مستقر وغير مفيد واعتقد بأن الاندية اذا ما وضعت مبالغها في لاعب اجنبي مفيد فهو خير من ثلاثي محدود الفائدة.. وعاد سموه وقال هذا اقتراح شخصي فقط.

ومن خلال ذلك تطرق سموه لما يحدث في الدوري الايطالي والدوري الاوروبي بشكل عام مشيرا بأنه اجتمع مع عدد من المسؤولين الاوروبيين وكان له حديث مع مسؤول انجليزي نقل له بأن هناك اندية يلعب بها اكثر من (19) لاعبا اجنبيا وان هذا يعد سببا في انعدام المواهب مستشهدا بايطاليا وانها عانت من طفرة اللاعبين الاجانب وقد يكون ذلك سببا في عدم بلوغها الادوار النهائية اذا ما قيس عدد الاجانب في كل فريق والذي يتجاوز الضعف مقارنة باللاعب المحلي وهذا يلعب دورا سلبيا على انقراض المواهب وظاهرة غير صحية باعتراف احد مسؤولي احد اكبر الدول تقدما في اوروبا.

مقابل القحطاني.. الشريدة يترك الهلال للقادسية

علمت مصادر (عكاظ) بأن مدافع الفريق الهلالي عبدالله الشريدة ينوي العودة مجددا لفريقه السابق القادسية بعد صعوده لدوري الاضواء وختام حياته الرياضية بالقادسية حيث تجري اتصالات بهذا الشأن لانهاء اجراءات الانتقال والترتيب لعرض الموضوع على الادارة الهلالية للحصول على الموافقة وجاءت فكرة الشريدة بالعودة للقادسية بعد الخلافات التي دبت في السابق بينه وبين مدير الفريق الهلالي فهد المصيبيح وبالتالي يسعى الشريدة للحصول على فرصته الكاملة بالمشاركة في دفاع القادسية الموسم القادم بدور الاضواء خاصة وان الفريق القدساوي بحاجة لمدافع يملك امكانات الشريدة ويتوقع ان يكون هناك اشتراطات حول الموافقة الهلالية تتلخص بنقل خدمات مهاجم القادسية ياسر القحطاني لصفوف الهلال بعد انتهاء عقده مقابل الموافقة على عودة الشريدة لصفوف القادسية مع الاتفاقات المادية الاخرى الا ان القدساويين والمهاجم القدساوي ياسر القحطاني اكدوا في وقت سابق بأن عقده سيجدد مع القادسية وهو يرغب بالاستمرار مع فريقه.

الجدير بالذكر بأن عقد اللاعب ياسر القحطاني ينتهي مع القادسية بعد شهر تقريبا.
  #2  
قديم 02/07/2002, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


نفى الخلافات والخوف من الطائرات.. الثنيان:
الثنيان يزيح الستار عن أزمة إبعاده عن تشكيلة الاهلال
آلام الركبة سبب حرماني من السفر مع الهلال


اصيبت الجماهير الهلالية بالدهشة والحيرة والاستغراب معا بعد ان اعلن الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم اسماء البعثة المغادرة الى كوريا الجنوبية من اجل ملاقاة فريق سامسونج في ذهاب كأس السوبر الآسيوية، ومصدر دهشة الجماهير الهلالية يعود الى غياب اسم المخضرم يوسف الثنيان خصوصا انه كان يؤدي التمارين الاستعدادية قبل السفر بجد ونشاط.
وتضاربت الاراء في غياب الثنيان البعض قال وجود خلاف مع الجهازين الفني والاداري واخرون قالوا انه يخاف من ركوب الطائرات في الرحلات الطويلة، لذلك كان لابد من وقفة مع الثنيان نفسه للاستفسار منه على حقيقة الامر.. فقال الفيلسوف: بصراحة كل ما كتب عن خوفي من ركوب الطائرات او وجود خلاف مع الجهازين الفني والاداري عار من الصحة ولكن كل مافي الامر انني سعيت جاهدا خلال الفترة الماضية للوصول الى مستوى لياقي يؤهلني للمشاركة ولكن تقرير طبيب الفريق منعني من السفر، بسبب وجود آلام في الركبة.
وثقتي كبيرة في نجوم الهلال في تعويض غيابي وغياب باقي النجوم المصابين، واتمنى ان اكون اساسيا في تشكيلة مباراة الاياب واحراز الكأس لتسجيل انجاز مشرف للكرة السعودية يعوض اخفاق المونديال.

بعد اتضاح نية الهلال بعدم تجديد عقده
المسعري يتلقى عرضا من الرياض للانضمام لصفوفه


الرياض/ فهد العويض
تلقى لاعب الهلال حسين المسعري عرضا من ادارة الرياض للانضمام الى صفوف الفريق الموسم القادم بعد ان اوشك عقد المسعري على الانتهاء.
وقد ابدى المسعري موافقته المبدئية على العرض خاصة وان نية الهلال في عدم تجديد عقده واضحة.
وتجدر الاشارة الى ان عقد المسعري مع الهلال ينتهي بداية الشهر القادم وقد المح مدير الفريق فهد المصيبيح نية الهلال في عدم تجديد عقد المسعري وظهر ذلك بعدم اصطحاب اللاعب الى سيئول للمشاركة في بطولة السوبر رغم النقص الذي يعاني منه الفريق.

الأمير سلطان بن فهد:

مدرب عالمي يخلف الجوهر في تدريب الأخضر


جدة - علي السلمي
اكد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الاتحاد يفاوض 5 مدربين عالميين للاشراف على الادارة الفنية للمنتخب خلفا للوطني ناصر الجوهر. وقال الامير سلطان في تصريح صحافي عقب اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد: ان الفرصة ستترك للمدرب لكي يختار العناصر التي يراها صالحة ومؤهلة لتمثيل المنتخب، مؤكدا ان التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على اعداد منتخب قوي وقادر على تمثيل المملكة في مونديال 2006 في المانيا بصورة مشرفة. وحث الأمير سلطان الاندية السعودية على التركيز والتدقيق في عملية اختيار اللاعبين الاجانب مبينا ان اختيار لاعب اجنبي واحد وعلى مستوى عال اجدى واكثر فائدة من اختيار 3 لاعبين اجانب بمستوى عادي.



استقبال حافل من سفارة خادم الحرمين الشريفين في سول
الهلال يؤدي تدريبه الأول مساء اليوم في سيول


سول: فوزان آل يتيم
وصلت بعثة فريق الهلال لكرة القدم برئاسة عضو مجلس إدارة النادي يوسف الشامخ إلى مطار هونج كونج الدولي في تمام الساعة الواحدة ظهر أمس بعد أن استمرت الرحلة لمدة 13 ساعة تقريبا حيث ستستقل البعثة الطائرة المخصصة لنقلها إلى مطار سول الكوري وقد أقلعت من مطار هونج كونج في تمام الساعة 2:20 متهجة إلى العاصمة الكورية سول علما بأن الرحلة على طريق الخطوط الكاثي باسفيك كانت قد أقلعت من مطار الملك خالد الدولي في الرياض في تمام الساعة 11 مساء يوم أول من أمس.
وكان في استقبال بعثة الفريق الهلالي عدد من منسوبي وموظفي سفارة خادم الحرمين الشريفين في مطار سول الدولي وقد قام موظفو السفارة بالإسراع في إنهاء الإجراءات المتعلقة بوصول البعثة وختم الجوازات لدخول البعثة إلى سول التي ستتضمن لقاء الذهاب في بطولة كأس السوبر الآسيوي أمام فريق سوانج الكوري وستقيم البعثة الهلالية في مدينة سوان الكورية التي تبعد عن العاصمة الكورية سول حوالي 90 ميلا علما بأن المقر المخصص لإقامة البعثة سيكون في فندق لابيتر.
ويشار هنا إلى أن رئيس البعثة عضو مجلس الإدارة يوسف الشامخ أكد في حديثه لـ"الوطن" أن يوسف الثنيان تعرض لألم في ركبته وقام بإبلاغ الجهاز الإداري للفريق بقيادة فهد المصيبيح الذي بدوره أخبر المدرب ماتورانا ليؤكد اختصاصي العلاج فرناندو عدم جاهزية الثنيان لخوض هذا اللقاء وعدم تعريضه للإجهاد ليتغيب عن هذا اللقاء وكذلك عدم جاهزية المحترف الإكوادوري الكاتو من الناحية الفنية مما حذا بمدرب الفريق استبعاده عن لقاء السبت المقبل.
وأوضح الشامخ بقوله إن جميع لاعبينا فيهم الخير والبركة وغياب كل هؤلاء النجوم إن شاء الله لن يكون مؤثرا علينا فلاعبونا جميعهم نجوم ولدينا خليط من الخبرة والشباب ولمسنا الحماس لدى المجموعة وكلهم إصرار على التعويض عن غياب أي عنصر بمن فيهم الثلاثي المبعد بسبب الإصابات ولو لم يكن لاعبونا نجوما لما أثبتوا وجودهم على خارطة الفريق الأول في النادي.
وعن تخصيص الملعب لإقامة التدريبات اكتفى الشامخ بقوله إننا ننتظر التعليمات التي تصلنا من المسؤولين لإقامة التدريبات عليه ونتمنى أن نوفق في هذه المهمة الوطنية بمشيئة الله عز وجل.
وفي نهاية حديثة قال الشامخ يجب علينا جميعا وبالذات جماهيرنا أن تكون لديها الثقة الكاملة في نجوم الفريق وفي العناصر التي رافقتنا في هذه المهمة التي بكل تأكيد هي من اختيار ورؤية المدرب من الناحية الفنية.
وكان الفريق قد بدأ أولي تدريباته بقيادة مدربه الكولمبي ماتورانا الذي سيخصص هذا التدريب للتفكيك وتحريك عضلات اللاعبين نظرا لعدد الساعات التي استمر فيها اللاعبون في الطائرة على أن تبدأ التدريبات اليوم الثلاثاء بشكل موسع حيث سيبدأ ماتورانا بتطبيق الجوانب التكتيكية التي كان قد بدأها في التدريبات الماضية في مقر نادي الهلال.

رئيس البعثة والجهازان الإداري والفني
يجتمعون على الرغم من الإرهاق
الهلال يتدرب على الملعب الرسمي الجمعة المقبل


موفد الوطن:
سول: فوزان آل يتيم
حددت اللجنة المشرفة على لقاء الذهاب على كأس السوبر الآسيوي الذي تستضيفه مدينة سوان الكورية السبت المقبل بين ممثل الكرة السعودية فريق الهلال وممثل الكرة الكورية سامسونج الكوري وحصة تدريبية واحدة لفريق الهلال لأداء تمرينه على الملعب الرسمي لمدينة سوان والذي ستقام عليه المباراة.
واختار ماتورانا المدرب الكولومبي للفريق الهلالي يوم الجمعة المقبل لأداء التمرين على هذا الملعب في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت كوريا حتى يتمكن اللاعبون من رؤية الملعب وأخذ الفرصة عليه، علماً بأن المدرب حدد نفس هذا التوقيت لأداء التدريبات اليومية للفريق والتي اكتفى بأن تكون حصة واحدة يومياً في الفترة المسائية.
ومن جهة أخرى أجتمع رئيس البعثة يوسف الشامخ وأعضاء الجهاز الإداري والفني في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين أي بعد عدة ساعات من وصول البعثة لمدينة سوان الكورية في قاعة الطعام، وتم خلالها تحديد الحصة التدريبية الواحدة بشكل يومي، وكذلك تحديد يوم الجمعة للتمرين على الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

عضو الشرف الوحيد الأمير بندر بن ثامر
لدى وداعه للبعثة في المطار
نجوم الهلال أفضل من الأجانب وعودونا على الانتصارات


حضر عضو شرف نادي الهلال رئيس شبكة موقع "الزعيم" الهلال في الشبكة الإلكترونية "الإنترنت" سمو الأمير بندر بن ثامر بن سعود إلى صالة مطار الملك خالد الدولي بالرياض لتوديع البعثة الهلالية قبل توجهها إلى مدينة سوان الكورية لخوض ذهاب "سوبر آسيا" أمام سامسونج الكوري, حيث شوهد الأمير بندر بمفرده من بين أعضاء الشرف ويعد هو عضو الشرف الوحيد الذي أصر على مرافقة الفريق للمطار وتوديعهم. وأوضح الأمير بندر بقوله إن الهلال قادر على تجاوز العقبات والظروف التي يمر بها ولقد عودنا لاعبونا على تقديم افضل ما لديهم ونحن لانشعر بالقلق لوجود هذه الكوكبة الكبيرة من لاعبينا, صحيح أن فريق سامسونج فريق قوي ويضم تقريباً 6 لاعبين في صفوف منتخبهم الذي حقق المركز الرابع في كأس العالم, ولكن نجومنا قادرون على تقديم ما تنتظره جماهيرهم منهم في هذا اللقاء ودعواتنا لهم بالعودة لأرض الوطن بالنتيجة الإيجابية والفوز في هذا اللقاء.
وعن غياب العنصر الأجنبي بالفريق الهلالي قال الأمير بندر بصراحة إن لاعبينا افضل من اللاعبين الأجانب ومستوياتهم أفضل ونحن كلنا ثقة بأنهم سيحسمون هذا اللقاء لصالحهم, ولقد حقق هلالنا العديد من البطولات دون اللاعبين الأجانب.

فلبيني يؤخر رحلة البعثة الهلالية لهونج كونج
ورئيس البعثة يرفض السيارة الخاصة


الهلال وصل سوان وتدرب عصراً بقيادة ماتورانا

يؤدي لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريبهم الأول عصر اليوم في الساعة الخامسة والنصف بتدريب خفيف نظراً لتأخر وصول البعثة إلى مدينة سوان الكورية وهي المدينة التي سيخوض فيها لقاء الذهاب أمام فريق سامسونج الكوري مساء يوم السبت بتوقيت العاصمة الكورية سول، وذلك على كأس السوبر الآسيوي.
وكانت رحلة الفريق الهلالي قد تأخرت عن الإقلاع من مطار الملك خالد الدولي في الرياض ساعة كاملة نظراً لتعرض أحد الركاب الفلبينيين إلى أزمة صحية وضغط في الدمام اضطر كابتن الطائرة من التأخر عن الإقلاع حتى يتم تسليم الراكب حقائبه بعد أن هبط من جديد لأرض المطار، لتقلع الرحلة رقم CX732 التابعة للخطوط الصينية في الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي للرياض، لتصل إلى مطار هونج كونج الساعة الثامنة صباح يوم الاثنين الماضي ومنها استقلت البعثة الهلالية برئاسة عضو مجلس الإدارة يوسف الشامخ الرحلة رقم CX418 من مطار هونج كونج إلى مطار العاصمة الكورية سول في الساعة التاسعة وخمسة وثلاثين دقيقة من صباح أمس الاثنين لتصل إلى سول في الساعة الثانية عشرة وخمسة وثلاثين دقيقة بتوقيت كوريا وسط إجهاد وعدم الراحة وعدم النوم لمعظم أفراد البعثة الذين وصلوا إلى مدينة سوان بواسطة الحافلة التي خصصت لهم وبمسافة 90 كيلومتراً استغرقت حوالي الساعة الكاملة.
وانقسمت البعثة الهلالية إلى مجموعتين، حيث رفض رئيسها الشامخ استقلال السيارة المخصصة له وفضل الانضمام للاعبين في الحافلة التي ظلت تنتظر انتهاء الإجراءات من جوازات الدخول إلى استلام الحقائب، علماً بأنه لم يكن أي من أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في استقبال البعثة، ونظراً لفقدان بعض حاجيات البعثة وبالتحديد كيسي الأرز في مطار سول اضطر الجهازان الإداري والفني إلى التوجه للفندق المخصص لإقامتهم وهو فندق لاتيدور وهو الفندق نفسه الذي أقامت فيه بعثة منتخب السنغال التي شاركت في كأس العالم 2002م الماضية والتي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان.
أما المجموعة الثانية والتي تكونت من مسؤول العلاقات العامة فهد المديد ومساعد المدرب الوطني الكابتن منصور المنصور ومعهم موفد "الوطن" فقد انتظرت لحوالي ساعة وبعدها استقلت السيارة المخصصة لرئيس الوفد، ليتواجد الجميع في الفندق في الساعة الثامنة والنصف تقريباً بتوقيت كوريا، ليتناول بعدها اللاعبون والجهاز الفني وجبة العشاء وسط إرهاق كبير من جراء هذه الرحلة الشاقة، فيما انشغل رئيس الوفد الشامخ والجهاز الإداري المكون من فهد المصيبيح ومنصور الأحمد وفهد المديد بتوزيع الفرق ليجد اللاعبون غرفهم جاهزة بعد تناولهم العشاء مباشرة، وكذلك الغرفة التي خصصت للتدليك والغرفة التي خصصت لأداء فريضة الصلاة، علماً بأن الدور السابع عشر من الفندق خصص للاعبين والجهاز الفني والإداري الذي تم توزيعه في مواقع مختلفة.
يشار إلى أن مدينة سوان الكورية فيها كثافة سكانية عالية شأنها شأن بقية المناطق الكورية ويتوقع أن يحضر المباراة ما لا يقل عن 30 ألف متفرج وربما أكثر، ولا سيما في ظل الأجواء التي تركها المنتخب الكوري في بلاده من جراء نتائجه الإيجابية التي حققها في كأس العالم على أرضه وحصوله على المركز الرابع.
وتبعد مدينة سوان الرياضية التي ستشهد اللقاء بين الهلال وسامسونج السبت المقبل عن مقر الفندق حوالي العشرين دقيقة وهو الملعب نفسه الذي جرت عليه لقاءات السنغال والأروجواي والبرازيل وكوستاريكا.
وعلمت "الوطن" أن رئيس الوفد الشامخ كان حريصاً على البحث عن بطاقات اتصال دولية لتوفيرها لجميع اللاعبين بعد العشاء ومباشرة حتى يجروا اتصالاتهم بأسرهم إلا أنهم ولشدة التعب غادروا المطعم إلى غرفهم للنوم مباشرة، حيث كان واضحاً على الشامخ بأنه يريد أن يطمئن أهالي اللاعبين على أبنائهم، إلا أن الجميع معذورون من هذه الرحلة الشاقة.

ماتورانا: يطالب بنسيان المونديال والنظر للأمام وفرناندو يوضح حالة الثنيان

طالب مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الكولمبي ماتورانا من الجميع نسيان ما مر به المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأس العالم 2002م الذي أقيم أخيرا في كوريا الجنوبية واليابان مطالبا الجميع أن ينظر للأمام. وأوضح ماتورانا في رده على سؤال وجهته له "الوطن" حول ما إذا كان للنتائج السلبية التي تعرض لها المنتخب السعودي في المونديال الأخير أي أثر سلبي على ما سيؤديه لاعبو الهلال في لقائهم يوم السبت المقبل أمام فريق سامسونج الكوري على لقاء الذهاب لكأس السوبر الآسيوي فقال إن هذه النتائج للأسف لم تؤثر فقط على لاعبينا الدوليين أو لاعبي المنتخب فقط بل أثرت علينا جميعا وأثرت على السعوديين كلاعبين وغيرهم ولكن المطلوب منا جميعا الآن أن ننسى تلك الفترة والنتائج وأن ننظر للأمام ونعمل للمستقبل ونعيد سمعة الكرة السعودية وخير مثال أمامنا نستفيد منه ما قدمه لاعبو المنتخب البرازيلي في التصفيات وما حققوه من انتصار وتحقيق كأس العالم ولنا أيضا في المهاجم وهداف كأس العالم رونالدو الذي عاد لمستواه ونحن على ثقة بأن لاعبي الهلال وبقية اللاعبين السعوديين بإمكانهم تجاوز ما مروا به من نتائج سلبية ولكن لا ننسى أيضا أن لاعبي سامسونج أو لاعبي كوريا بصورة عامة لديهم الدوافع لمواصلة ما قدمه منتخبهم في هذا المونديال والكل لديهم حرص على متابعة كرة القدم ولهذا لن يكون لقاؤنا بهم سهلا وأيضا لن يكون صعبا ونوه ماتورانا في حديثه بقوله إننا ومن خلال المعلومات والمتابعة نعلم أن لدى سامسونج الكوري لاعبين برازيلييان أحدهما مهاجم وهو ساندرو وأعرفه جيدا والآخر لا يخطرني اسمه ولهذا يجب علينا أن نقدم كل ما لدينا في هذا اللقاء ودون شك وصولنا إلى كوريا في هذه الأجواء قبل موعد اللقاء بخمسة أيام تقريبا سيكون له مردوده على لاعبينا وأتمنى بالفعل أن يكون لديهم الإصرار على تقديم كل ما لديهم.
أما اختصاصي العلاج البرازيلي فرناندو فقال عن إصابة يوسف الثنيان التي تعرض لها قبل السفر إلى كوريا إن إصابة الثنيان عبارة عن غضروف وهي ليست بخطيرة وبإمكانه أن يعود للتمارين في ظرف أسبوع وعندما نعود إلى الرياض أعتقد أنه سيكون تماثل للشفاء بينما الكاتو فإنني أعلم أنه ليس به أي إصابة وعدم إحضاره معنا هو أمر فني يعود للمدرب ولا أعلم عن وضعه من ناحية اللياقة البدنية.
وتطرق فرناندو لفوز البرازيل بكأس العالم 2002م وقال دون شك هدفان نظيفان في مرمى ألمانيا ممتازة ومدرب منتخبنا سكولاري استطاع قبل عشرين يوما من البطولة أن يجمع لاعبينا المحترفين ويعمل معهم كأسرة واحدة.



بعثة الزعيم غادرت إلى كوريا براتبين
ماتورانا طبق التكتيك الدفاعي في التدريب الأخير


سطام الثقيل وعبدالله الطليحان:
غادرت مساء امس عند الساعة الحادية عشرة مساء بعثة نادي الهلال متوجهة الى كوريا لخوض مباراة الذهاب ضد نادي سامسونج الكوري ضمن بطولة السوبر الاسيوي والتي رأسها يوسف الشامخ عضو مجلس الادارة.
ومن جهة اخرى صرفت ادارة النادي رواتب الشهرين المتأخرين للاعبي الفريق المحترفين ويأتي ذلك من اجل تحفيزهم ورفع معنوياتهم قبل خوض البطولة.
واجرى الفريق مرانه الاخير عصر امس تحت اشراف مدربه الكولومبي ماتورانا الذي تفرغ لتجهيز حارس الفريق حسن العتيبي بينما اشرف الجهاز المساعد له على تدريب بقية لاعبي الفريق وشملت تمارين لياقية مكثفة قبل ان يجري ماتورانا مناورة على كامل الملعب وضح خلالها تركيز ماتورانا على النزعة الدفاعية بمشاركة خمسة مدافعين واربعة للوسط ومهاجم واحد فقط، وشهد المران مشاركة عبدالله سليمان الذي غاب عن سابقه بسبب وفاة عمته.
ومن جهة اخرى منح فرناندو رئيس الجهاز الطبي للفريق لاعب الفريق المبعد يوسف الثنيان بسبب الاصابة راحة لمدة ثلاثة ايام.
كما تقرر ان يواصل لاعبو الفريق المبعدون عن البعثة تمارينهم حتى عودة البعثة من كوريا.

العبدالهادي:
ليس لنا علاقة بإصابة لاعبي الهلال يا "ماتورانا"!!
مدير المنتخب يرد على تصريح مدرب الزعيم:


صالح الصالح الرياض:
استغرب مدير المنتخب الاول فيصل العبدالهادي ما صرح به مدرب فريق الهلال ماتورانا في مؤتمره الصحافي الاخير عندما قال ان المنتخب السعودي تسبب في خسارة الهلال لثلاثة لاعبين من اعمدة الفريق وذكره ان المنتخب هو من يتحمل اصابة هؤلاء اللاعبين (قائد الفريق سامي الجابر وحارس الفريق محمد الدعيع والظهير احمد الدوخي).
وتساءل مدير المنتخب ما هي علاقة المنتخب باصابة هؤلاء اللاعبين فقائد الفريق سامي الجابر لديه عملية جراحية في الزائدة الدودية والحارس محمد الدعيع يعاني من اصابة سابقة تعرض لها في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الموسم الماضي واما احمد الدوخي فلديه اصابة قديمة يعلم الجميع انها مزمنة ومنذ سنوات وكادت تبعده عن الملاعب ولايزال يعاني منها.
ومن جهة اخرى رفض العبدالهادي جميع ما تتداوله الصحافة حالياً من نقد غير متوازن واتهامات غير مقبولة البتة، مضيفا ان بعض الصحافيين ومع الاسف تناسوا مصلحة الكرة السعودية وتفرغوا لمصالحهم الشخصية. وتساءل مدير المنتخب قائلاً: عندما يحصد المنتخب الانجازات والبطولات لا تجد هؤلاء الصحافيين مهنئين لانجازات الوطن وعندما يحصل اخفاق مفاجيء كما حصل مؤخراً في كأس العالم الاخيرة تسلط الاقلام للتشفي ولتحقيق مآرب ومصالح شخصية.
وطالب العبدالهادي بمراعاة امانة القلم الصحافي والحرية المعطاة لهم والاهتمام بمصلحة الوطن الذي هو دائما فوق كل شيء.



الهلال السعودي وصل إلى سيول استعدادا لملاقاة سامسونغ الكوري في ذهاب كأس السوبر الآسيوية

الرياض: عبد العزيز الغيامة
وصلت مساء أمس إلى سيول بعثة فريق الهلال السعودي لملاقاة فريق سوون سامسونغ الكوري الجنوبي يوم السبت المقبل في إطار ذهاب بطولة كأس السوبر الآسيوية الثامنة لكرة القدم. وخلت القائمة الهلالية من أبرز نجوم الفريق يتقدمهم القائد يوسف الثنيان، وثلاثة لاعبين دوليين هم سامي الجابر ومحمد الدعيع وأحمد الدوخي بداعي الإصابة.
وعانى الهلاليون كثيرا من طول الرحلة التي استمرت نحو 14 ساعة حيث غادروا الرياض مساء أول من أمس وتوقفت الطائرة في هونغ كونغ ثم واصلت طريقها إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
وسيعاني الجهاز الفني الذي يديره الكولومبي ماثورانا من غياب العديد من الأساسيين حيث لم يقتصر الأمر على المذكورين فقط بل امتد إلى عدم وجود أي لاعب أجنبي في القائمة التي ضمت 18 لاعبا.
واللاعبون هم حسن العتيبي وبندر الماس وعبد الله الشريدة ونواف التمياط ومحمد العنزي وعبد الله الجمعان وفهد المفرج وتركي الصويلح ومحمد النزهان وفيصل الصالح وأحمد خليل وعبد الله سليمان ومحمد الشلهوب وحسين العلي وخالد عزيز وبندر المطيري ومازن الفرج وعمر الغامدي. ويرأس البعثة يوسف الشامخ عضو مجلس الإدارة.
ويخوض الهلال هذه البطولة عقب فوزه ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية اثر تغلبه على فريق السد القطري في الدور نصف النهائي ثم تغلبه على فريق هيونداي الكوري الجنوبي بالهدف الذهبي (1/2) الذي سجله حسين العلي، أما فريق سوون سامسونغ الكوري الجنوبي فيشارك في هذه البطولة عقب فوزه في نصف النهائي على ناساف كاسري الأوزبكستاني (3 / صفر)، ثم تجاوزه فريق إينانغ الكوري الجنوبي في المباراة النهائية (2/4)، بركلات الترجيح.
ومن أبرز لاعبي الفريق الكوري سيو يونغ، وون وي سوندروسيوجونغ وون، لي بيونغ كون وسون داي هو وكيم دو هيون، والبرازيلي المحترف ساندرو كاردوزو والبوسني الن فديتشي.
بقي أن نشير إلى أن فريق سامسونغ، هو حامل لقب بطولة السوبر الآسيوية الأخيرة عقب فوزه في مايو (آيار) الماضي على فريق الشباب السعودي في جدة، وسبق للهلال أن فاز بلقب بطولة السوبر مرتين: الأولى عام 1997 والثانية عام 2000.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/07/2002 عند الساعة » 06:23 AM
  #3  
قديم 02/07/2002, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
صبحكم الله بألف خير ..

والله يعطيكم العافية على مجهوداتكم الرائعه ..

وتقبلوا تحيات أخوكم : الصوت الهلالي
  #4  
قديم 02/07/2002, 07:00 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
مشكورررين
  #5  
قديم 02/07/2002, 07:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
الله يعطيكم العافية على مجهوداتكم
  #6  
قديم 02/07/2002, 07:04 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
المكان: جده
مشاركات: 44
ياسلام عليكم

صباح الورد للجميع
ويعطيكم العافيه

جهد جبار يومي تستاهلون مليون بوسه عليه
سلمونه مني لكم
  #7  
قديم 02/07/2002, 07:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 35
مشالله تبارك الله..يعطيكم العااااااااااافيه
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور

يعطيكم العافية..
  #8  
قديم 02/07/2002, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #9  
قديم 02/07/2002, 07:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/07/2002
المكان: بوفية نادي الهلال.
مشاركات: 247
اللهم زد وبارك

الله يعطيكم الف الف عافيه وماقصرتو
  #10  
قديم 02/07/2002, 08:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
تسلمون على الاخبار

الحلوه
  #11  
قديم 02/07/2002, 10:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
اللة يعطيكم العافية
  #12  
قديم 02/07/2002, 11:13 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
مشكورين على الاخبار

بس كل شي الا الشريدة راح نخسر أحسن مدافع في الهلال
  #13  
قديم 02/07/2002, 11:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
الله يعطيكم العافية على مجهوداتكم
  #14  
قديم 02/07/2002, 12:04 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<br><br><marquee direction="Up" scrollAmount="2"> <BR><BR><FONT size="4"><FONT COLOR="Blue">مـشـكووووووووووورين ويعطيكم 1000 عافيه

وأنتم تستحقون أكثر من كلمة شكرا

</FONT c></FONT s><BR><BR></marquee><BR><P><BR><br><br>
  #15  
قديم 02/07/2002, 01:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube