المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 30/06/2002, 07:40 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
التقرير الرياضي ليوم الأحد

[c]~ وهكذا اسدل الستار على مونديال2002 في كوريا واليابان اسدل الستار بتتويج البرازيل بطلا لها يسعدنا ان نستعرض معكم المباراة النهائية وآخبار متفرقة ولقطات من حفل الختام [/c]
[c] [/c]

[c][gl]~ حفل الختام [/gl] [/c]
[c] [/c]
[c]منظر عام لملعب يوكوهاما قبل بدء مباراة البرازيل وألمانيا[/c]

[c] [/c]

[c]احتياطات أمنية مكثفة لحماية كأس العالم[/c]

[c] [/c]

[c]اليابانيون يتحدثون عن تاريخهم من خلال العروض[/c]

[c] [/c]

[c]~ السامبا البرازيلية تعطل الماكينة الالمانية وتعتلي عرش الكرة العالمية للمرة الخامسة
[/c]


[c] [/c]
[c]رونالدو قاد البرازيل للفوز [/c]

أحرز المنتخب البرازيلي لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه إثر تغلبه على المنتخب الألماني 2-صفر في المباراة النهائية التي جرت في مدينة يوكوهاما اليابانية.وسجل هدفي البرازيل المهاجم رونالدو في الدقيقتين 67 و79 رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف ومتوجا نفسه بلقب هداف كأس العالم ليتخطى رصيد الأهداف الستة الذي فشل جميع هدافي المونديال منذ عام 1974 في تخطيه, كما أنه رفع رصيده إلى 12 هدفا بعد أن كان سجل أربعة في مونديال 98. وبهذا الفوز، عززت البرازيل رقمها القياسي بعدد الألقاب بعد أن نالت كأس العالم أربع مرات من قبل في أعوام 1958 و62 و70 و94, وفشلت ألمانيا التي توجت بطلة أعوام 1954 و74 و90 بالتالي في معادلة رقمها.
المدرب الألماني فولر يواسي الحارس كان على ضياع اللقب وهذا هو النهائي الرابع الذي خسرته ألمانيا بعد أعوام 1966 و82 و86, وهي ستستضيف نهائيات البطولة المقبلة عام 2006. وكان كل من المنتخبين يخوض المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه, لكنهما لم يلتقيا في كأس العالم قبل اليوم.


[c] [/c]

[c][gl]~ تصريحات [/gl] [/c]

(أ ف ب)- رونالدو (مهاجم البرازيل وصاحب هدفي الفوز): "لقد بذل اعضاء المنتخب جهدا كبيرا، وانا عملت سنتين ونصف السنة لاكون جاهزا اليوم، نحن جميعا سعداء لاحراز اللقب".

كافو (قائد المنتخب البرازيلي): "لقد عانى رونالدو كثيرا على مدى اكثر من سنتين، وانا اقول له تستحق هذا الفوز، نحن سعداء جدا، انها لحظة رائعة".

غيرهارد شرودر (المستشار الالماني): "لست مصدوما. لقد كانت المباراة كبيرة امام فريق رائع. لم يساعدنا الحظ كثيرا. يمكننا ان نتحسن اكثر في مونديال 2006 (تستضيفه المانيا)".

اوليفر كان (حارس مرمى منتخب المانيا): "انه امر قاس فعلا ان يكون عقاب الخطأ الوحيد في كأس العالم بهذه الطريقة. من الطبيعي ان تحدث الاخطاء ولكن ان تحصل فقط في النهائي فان الامر اصعب بعشر مرات. كان يجب علي الامساك بالكرة. لا عزاء لدي ولكن الامور لن تتوقف هنا. اعتقد ان هذا المونديال وهذا المنتخب كانا استثنائيين في ما يتعلق بالروح القتالية للمنتخب. انا متأكد اننا سنحقق اهم من ذلك يوما ما".

برند شنايدر (لاعب وسط منتخب المانيا): "الامر بسيط جدا، لقد لعبنا جيدا ولكننا لم ننجح في التسجيل وافتقدنا الى الحظ لذلك. اعتقد ان الامر ليس على ما يرام تماما بعد هذه الخسارة".

كارستن راميلوف (مدافع المنتخب الالماني): "بالتأكيد صدمنا مباشرة بعد المباراة لاننا لا نستحق الخسارة. لقد قدمنا مباراة جيدة وبطولة جيدة ايضا وعشنا ستة اسابيع رائعة ومنتخبنا هو وصيف بطل العالم، ويجب الا ننسى هذا".

يوهانس راو (الرئيس الالماني): "انا فخور بالكرة الالمانية. قدم المنتخب الالماني اداء كبيرا ويمكنه العودة الى بلاده مرفوع الرأس".

اوتو شيلي (وزير الداخلية والرياضة في المانيا): "لعب المنتخب الالماني جيدا ولكن في نهاية المطاف انه فوز مستحق للبرازيليين، فهم خطيرون جدا. مجرد خوض النهائي هو انجاز يستحق الاشادة. اعتقد الجميع بعد انسحاب دايسلر وشول وغيرهما اننا لن نتخطى الدور الاول. انها مباراة كبيرة هاجم فيها المنتخبان العملاقان وكان كل واحد ندا للاخر. ان رونالدو لاعب موهوب قادر على الالعاب الاستعراضية دائما. نحن راضون عن ادائنا. امامنا هدف مهم الن وهو مونديال 2006".

لوتر ماتيوس (قائد منتخب المانيا الفائز باللقب عام 1990): "ما حققه المنتخب بروحه القتالية يعتبر رائعا. اسف لان اوليفر كان وديتمار هامان ارتكبا خطأين اديا الى تسجيل الهدفين لانهما كانا من افضل لاعبي المنتخب الالماني في المونديال. لا عزاء لاوليفر كان الذي خاض مونديالا رائعا".

اعتبر مدرب منتخب المانيا رودي فولر ان المواهب البرازيلية تفوقت على منتخب بلاده خصوصا في الشوط الثاني فتوج المنتخب الاميركي الجنوبي بطلا للعالم للمرة الخامسة في تاريخه.
وقال فولر: "لعبنا جيدا في الدقائق ال35 الاولى وكنا نسيطر على مجريات اللعب". واضاف "لكن بعد ذلك بدأت مواهب لاعبي البرازيل تظهر فتألقوا خصوصا في المواجهات الفردية وشكلوا لنا متاعب كبيرة". واضاف "لا شك بان البرازيل تستحق الفوز باللقب".


[c] [/c]

[c][gl]~ أخبار متفرقة [/gl] [/c]

اعتبر مهاجم منتخب البرازيل رونالدو الذي سجل هدفي الفوز لمنتخب بلاده في مرمى المانيا في المباراة النهائية لكأس العالم 2002 اليوم الاحد في يوكوهاما وقاده الى لقبه الخامس انه في حاجة الى بعض الوقت ليفهم ما حصل معه خلال هذا المونديال. وقال رونالدو الذي توج هدافا برصيد 8 اهداف: "شيئا فشيئا بدأت افهم ماذا يحصل، احتاج الى بعض الوقت فعلا". واضاف "انا سعيد جدا، لقد لعبنا مباراة كبيرة وجلبنا الفرح لملايين من الاشخاص"، وتابع "اشكر الله وعائلتي واصدقائي ومدلكي". واوضح "في كل مرة اخوض فيها مباراة واسجل اعتبر ذلك انتصارا".

- احتفل المشجعون اللبنانيون بفوز منتخب البرازيل بكأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم اثر فوزه على نظيره الالماني 2-صفر في المباراة النهائية اليوم الاحد في يوكوهاما.

- بكنباور: "لا تستطيع مراقبة رونالدو على مدى 90 دقيقة"

- عمت الفرحة مختلف انحاء البرازيل اليوم الاحد مباشرة بعد فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الالماني 2-صفر في المباراة النهائية لكأس العالم السابعة عشرة في يوكوهاما محققا اللقب الخامس وهو رقم قياسي.
- واحتفل البرازيليون بالانجاز التاريخي بمختلف الوسائل حيث اطلقت المفرقعات والالعاب النارية والهتافات "البرازيل بطلة!".
في شاطىء كوباكابانا، تنفس الالاف من المشجعين، الذين تجمعوا لحضور المباراة على شاشة عملاقة، الصعداء في الشوط الثاني وقاموا في نهاية المباراة بالاحتفال برقصات مجنونة.

- ابدى عشرات الالاف من المشجعين الالمان في برلين اسفهم بعد خسارة منتخب بلادهم امام البرازيل صفر-2 اليوم الاحد في المباراة النهائية لكأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم في يوكوهاما. وقال دومينيك (21 عاما) الذي جاء من هانوفر (شمال) صباح اليوم للاحتفال بالنصر في برلين "الامر ليس خطيرا. احتلال المركز الثاني انجاز رائع بالنسبة لالمانيا. لم يكن أحد يتوقع ذلك".

- اعتبر مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري ان شعور احراز كأس العالم للمرة الخامسة بعد الفوز على المانيا 2-صفر في المباراة النهائية اليوم الاحد رائع.
وقال سكولاري: "انه شعور رائع ان تتوج بطلا للعالم، وانا اريد ان اشارك الشعب البرازيلي فرحته بهذا الانجاز".
واضاف "اعتمدت المانيا على كرة قدم بدنية وكنا نتوقع ذلك، لكننا نستحق الفوز". واوضح "نشعر بالسعادة لاننا اكملنا المهمة لكننا بذلنا جهودا كبيرة، لم يكن احد يتخيل ما حصل".


[shdw][c]وتقبلوا اعطر التحايا من اعضاء اللجنة الاخبارية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم [/c] [/shdw]

[c] [/c]





اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 30/06/2002 عند الساعة » 07:48 PM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube