المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/06/2002, 08:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
غداً طرح التسعيرة الجديدة لخدمة الانترنت

شركات الإنترنت السعودية تبدأ غداً طرح أسعار خدمات الإنترنت الجديدة

الرياض@ نت: تقرير حمد البدراني

ابتداء من الاسبوع الجاري تطرح الشركات السعودية المقدمة لخدمات الانترنت اسعارها الجديدة التي تم تحديدها سلفا من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة الاتصالات السعودية والتي سيشهد المستخدم خلالها تغيرا كبيرا عن الاسعار السابقة.
واعتبارا من يوم الاثنين القادم الاول من يوليو الجاري ستبدأ الشركات في عرض خططها التسعيرية الجديدة اذ ستصل تكلفة ساعة الاتصال الواحدة ما بين 85 هللة الى ريال ونصف من دون رسم اشتراك شهري في الاشتراك المحدود الساعات ومابين 90 إلى 110 ريالات للاشتراك الشهري المفتوح.
وكانت عدد من الشركات المقدمة للخدمة قد نظمت خلال الشهر الماضي حملات اعلانية جديدة للتعريف بأسعارها الجديدة والتي جاءت استجابة للتخفيض الكبير الذي شهدته سعة موجات الاتصال الخاصة بها المقدمة من مدينة عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة الاتصالات بانخفاض تراوح مابين 42 إلى 78% وهي التخفيضات التي اعادت التفاؤل إلى القائمين على الشركات وكسرت حاجز ارتفاع التكلفة المترتبة عليها لتقديم الخدمة.

سباق محموم بين الشركات
واستقر السعر المتوسط لساعة الاتصال فيما بين الشركات التي اطلعت الرياض@ نت على عروضها الاعلانية على ما بين 90 هللة إلى ريال واحد ليصبح بالامكان شراء بطاقة بعدد 75 ساعة بسعر يتراوح مابين 75 إلى 80 ريالا كما ان متوسط سعر الاشتراك الشهري اصبح يتراوح مابين 110 إلى 125 ريالا وربما اقل او اكثر حسب قوة الشركة وقاعدتها الكبيرة من العملاء.وعملت بعض الشركات إلى تقديم عروض اشبه بالجوائز لمشتركيها السابقين بحيث تم مضاعفة ساعات الاتصال الخاصة بهم ومنحهم مددا اضافية.
ولاحظت الصفحة قيام عدد من الشركات المقدمة للخدمة خلال الاسبوعين الماضيين بسحب بطاقات الاتصال الخاصة بها من السوق تمهيدا لطرح البطاقات الجديدة كما عملت عدد من الشركات إلى تغيير الوان واشكال بطاقاتها لاضفاء نوع من التميز عليها وجعلها مناسبة ومثيرة للمستخدم.
وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمشاركة شركة الاتصالات السعودية قد اعلنتا في وقت سابق من الشهر الماضي تخفيضا كبيرا في اسعار موجات الاتصال الخاصة بمقدمي الخدمة المحليين تراوح مابين 42 إلى 78% وكان الاهم في تلك التخفيضات هو قيام المدينة بالغاء رسم 124 الف ريال للميجا بايت واستبداله بمعادلة سعرية جديدة اثارت جميع المراقبين والمتابعين والعاملين في تقديم الخدمة عندما طرحت السعر للموجة من 0 إلى 32 ميجابايت بواقع 25 الف ريال عن كل ميجابايت واحد وهي ما ازالت حملا ثقيلا عن كاهل مقدمي الخدمة الذين كانوا يقومون بدفع 124 الف ريال عن الميجا بايت الاول ورسوم باهضة اخرى عن كل ميجا بايت اضافي.

تغير موازين السوق والرقمي يدخل المعركة
ومن التخفيض السابق قامت المدينة وشركة الاتصالات بالغاء حاجز القوة والتفوق الواضح الذي كان يحظى به عدد قليل من الشركات بحكم امتلاكها لسعة موجات اتصال عالية مقارنة بالوضع السابق واتاحت حتى للشركات الصغيرة والمتوسطة امتلاك نفس حجم تلك السعة تقريبا بتكلفة معقولة جدا مع انها ايضا ستساعد الشركات الكبرى إلى حد امتلاك خطوط رقمية سريعة جدا بحجم 100 ميجابايت او اكثر.
ويترقب المستخدمون والمراقبون حاليا معركة خدمات الخطوط الرقمية DSL التي عملت بعض الشركات على طرحها فيما احجمت شركات اخرى عن طرحها بحكم قلة سعة موجة الاتصال الخاصة بها واشتراط شركة الاتصالات السعودية حجما معينا لموجة الاتصال لاي شركة تريد تقديم تلك الخدمة بحكم انها تقدم خدمة سريعة للغاية تتراوح مابين 128 إلى 264 كيلوبايت في الثانية بينما طرحت بعض الشركات المقدمة خدمة اسرع من الاتصال التقليدي بسعة 64 كيلوبايت أطلقت عليها الخط الرقمي الذي يتيح امكانية التحكم بسرعة موجة الاتصال من خلاله.
وكانت العروض السعرية لمثل تلك الخدمة التي لاتزال جديدة على السوق المحلية تتراوح مابين 200 إلى 600 ريال وتتطلب توفير العتاد والمودم الخاص بالاتصال الذي يتراوح سعره مابين 800 إلى 1200 ريال واشتراكا شهريا لدى شركة الاتصالات عن طريق المقدمة بواقع 300 ريال شهريا.
يذكر في هذا الشأن ان عدد الخطوط الرقمية المتوفرة في المملكة حسب الاحصائية التي سبق لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ان طرحتها تبلغ 150 خطا فقط بينما تخطط شركة الاتصالات حسب معلومات صحفية قامت بتسريبها انها تخطط لنشر اكثر من 50 الف خط رقمي للانترنت خلال السنوات القليلة القادمة.
وستعمل انخفاض اسعار موجات الاتصال الحالية على حث مديري الشركات المقدمة للخدمة على تأمين سعات اتصال عالية لطرح المزيد من الخدمات الخاصة بالانترنت وخاصة خدمة DSL وهو ماسينعكس ايجابا على تحسن مستوى الخدمة المقبول نسبيا وسيكون سباقا مثيرا بين الشركات السبع والعشرين العاملة في السوق المحلية والتي تحاول قدر امكانها الفوز بنصيب الاسد من نحو مليون مستخدم للانترنت واكثر من 600 الف مشترك خاصة وان الاسعار الجديدة ستدفع باعداد كبيرة من المستخدمين للاشتراك الشهري المنتظم في الخدمة.

الهاتف يغرد وحيدا
وعلى العكس من ذلك فان الشيء الوحيد المؤسف في جملة تلك التخفيضات المعلنة والتي بدأ تطبيقها مع مطلع هذا الشهر هو امتناع شركة الاتصالات عن تخفيض رسم استخدام الخط الهاتفي للاتصال بالانترنت ليظل كما هو عليه 5 هللات عن كل دقيقة اتصال أي 3 ريالات عن كل ساعة وليظل ذلك الرسم العقبة الكبرى في انتشار الخدمة محليا خاصة وانه يمثل ما نسبته 70% من تكلفة استخدام الانترنت بالنسبة للمستخـــدمين في المملكة ويأمل جميع المستخدمين والمتابعين قيام شركة الاتصالات باعادة النظــــر في هذا الرسم العالي جدا والذي قد يصل إلى اقل من دولار واحد للســــاعة وهو سعر مرتفع جدا قد لايوجد له مثيل على مستوى العالم.



اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/06/2002, 09:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
مشاركات: 393
رد: غداً طرح التسعيرة الجديدة لخدمة الانترنت

إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممنوع

وعلى العكس من ذلك فان الشيء الوحيد المؤسف في جملة تلك التخفيضات المعلنة والتي بدأ تطبيقها مع مطلع هذا الشهر هو امتناع شركة الاتصالات عن تخفيض رسم استخدام الخط الهاتفي للاتصال بالانترنت ليظل كما هو عليه 5 هللات عن كل دقيقة اتصال أي 3 ريالات عن كل ساعة وليظل ذلك الرسم العقبة الكبرى في انتشار الخدمة محليا .




وكانك يابو زيد ماغزيت
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30/06/2002, 11:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
ياحلو خطة الهاتف هي

سحب اكبر قدر ممكن من المبالغ من المستهلكين
وعند دخول المنافسين تكون الاتصالات كوشت
على مجموعه كبيره من المبالغ ثم تبداء في المنافسة
في التخفيض وغيره حتى تهلك المنافس
هل عرفة خطتها الان
ولكن نحن ح ح ح حـلوين نفرح بالذي يغسلنا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/07/2002, 12:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: عــمـ وطن ـــري
مشاركات: 375
مشكووووووور

ويعطيك العافية.....
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/07/2002, 01:14 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
مشكور ...
لكن أهم شيء هو رسم استخدام الخط الهاتفي .. لكن ما باليد حيلة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/07/2002, 02:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2001
المكان: خط الجبيل _ الرياض
مشاركات: 677
ياخوي مادام مافيه منافس لا تحلم
بالتخفيضات من شركة النصب والاحتيال
يعنبوهم انا شريت بطاقة من احد الدول
( رقم جوال جديد) بـ 40 ريال تقريبا
وفيها 10 ريال مجاناً
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/07/2002, 08:38 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376




مــشـــكووووووووور ويعطيك 1000 عافيه

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/07/2002, 11:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الكلام مو على اسعار الخدمة

الكلام على سعر خط الهاتف والا اسعار الخدمة خلهم يرفعونها

فوق بس يرحموننا من أسعار خدمة الهاتف
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube