المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/02/2009, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 2 / 1430 هـ من الصحف





اعـــداد

AL_FAISAL ALHILALY





خطاب الاتحاد الآسيوي وإحصائية الرئيس سيطرا على أجواء الهلال..
الدرعية تكشف جاهزية البدلاء غداً والتايب يشارك تدريجياً




كتب - فيصل المطرفي
واصل فريق الهلال الكروي تدريباته بإقامة حصة مسائية أشرف عليها مساعد مدرب الفريق الروماني كاتالين لحين عودة المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين الذي ينتظر أن يكون في الرياض مساء غد على أن يشرف على مران الثلاثاء.

وكان الفريق الأزرق قد أدى مرانه أمس واشتمل على عدة نواح كان أبرزها المناورة التي كشفت جاهزية التايب وعدم فقدانه لحساسية الكرة وبقي أن يعود إلى رتم المشاركات تدريجيا حيث سيكون أحد بدلاء اللقاء القادم أمام الوطني لمدة لا تتجاوز ال 25 دقيقة بعد أن يتجاوز الاختبار الحقيقي له حينما سيشارك في جزء بسيط من اللقاء التجريبي غدا أمام الدرعية على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال وستنقل قناة النادي (art الزعيم) وقائع المباراة مباشرة.

هذا وغاب مهاجم الفريق محمد العنبر عن تدريب البارحة لوفاة خالته فيما تواجد المحترف السويدي ويليهاملسون بمقر النادي امس قبل ان يتوجه الى المطار للمغادرة لمشاركة منتخب بلاده امام كرواتيا الاربعاء المقبل في حين غاب المحترف الروماني رادوي بعد سفره صباح السبت ليشارك ايضا منتخب بلاده في ظروف غيابات عناصرية وفنية تكالبت على الفريق خلال الاسبوع الجاري الا ان نائب رئيس النادي تواجد وحضر تدريبات الفريق وأشرف عليها واجتمع مع الجهاز الاداري لمناقشة بعض الجوانب التي تخص الفريق الاول خلال فترة التوقف.

وفي سياق المصابين اوشك مهاجم الفريق الشاب احمد الصويلح على اختتام برنامجه التاهيلي خلال الايام القليلة القادمة والانضمام مع زملائه في التمارين الجماعية فيما تواجد الثنائي عبداللطيف الغنام وحسن خيرات في عيادة النادي لتلقي الجرعات الطبية جراء اصاباتهم التي لحقت بهم والتي ستغيبهم لمدة 3 اسابيع قادمة في الوقت الذي ينتظر ان يكون اللاعب سلطان السعود قد غادر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الى فرنسا لاجراء عملية الرباط الصليبي على ان يعود للرياض الاسبوع القادم ليبدأ برنامجه التأهيلي الذي سيغيبه طوال الموسم الرياضي الحالي.

من جهة اخرى اثار الخطاب الذي ارسله الاتحاد الاسيوي بشأن تغريم نادي الهلال نظير غياب ممثله في ورشة العمل غضب واستياء واستغراب الادارة الهلالية التي شددت بأن النادي كان ولايزال يلتزم بجميع الشروط والقوانين ويبادر دائما لحضور الاجتماعات المقررة وورش العمل كذلك والتي تواجد فيها مدير الفريق الاول سامي الجابر ومسؤول الاستثمار بالنادي عضو الادارة سامي أبو خضير كما رافقهم مدير المركز الاعلامي الزميل سلمان العنقري فيما حمل الخطاب في طياته نفي لذلك مما اثار حفيظة الهلاليين الذين وصفوا ذلك بالتخبط الذي يلف اروقة الاتحاد القاري.

واكد احد مسؤولي الادارة الهلالية انهم التزموا بارسال مدير الفريق والمنسق الاعلامي وهما الشخصان الذي يستوجب حضورهما ورغم ذلك حرصنا على تواجد مسؤول الاستثمار بالنادي.

يذكر ان رئيس النادي قد شن حملة غضب واستنكار قوية على امانة الاتحاد الاسيوي بعد هذه الحادثة (الغريبة) من خلال اتصاله على القناة الرياضية السعودية والمح غير مرة بأن الاتحاد الآسيوي واصل ظلمه لاندية غرب اسيا وقال: الله يستر من الاتحاد الاسيوي في قادم الايام.

كما أشار سموه في معرض حديثه عن احصائية قدمها الجهاز الفني والاداري بالنادي للادارة تم تداولها كثيرا في الاوساط الهلالية محتواها بأن لاعبي الفريق الهلالي تواجدوا خلال هذا الموسم لمدة (105) يوم مع المنتخب الوطني فيما تواجدوا مع الفريق الهلالي لمدة (85) يوما فقط في اشارة الى طول معسكرات الاخضر والتي تفقد الاندية الكثير من لاعبيها في الكثير من الاستحقاقات وتمنى ان تتم اعادة دراسة تلك المعسكرات مع التشديد بأن مصلحة المنتخب تبقى الأهم في كل الأحوال.



اليكس: نسحب اتهامنا ونقدم اعتذارنا
الاتحاد الآسيوي يتراجع عن اتهامه للأندية السعودية بخطاب رسمي




صحح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موقفه وقدم اعتذاراً عما بدر منه بخصوص اتهامه لأندية (الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق) بعدم حضور مندوبيهم لورش عمل دوري المحترفين الآسيوي.

الاعتذار جاء عبر خطاب تلقاه الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي من الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليكس سوساي تضمن اعتذاراً نصياً وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي في خطابه: إننا نقدم اعتذارنا لهذا الخطأ الإداري ونسحب الخطاب الذي تم بعثه يوم الرابع من فبراير ونجدد الاعتذار عن أي إزعاج تسببنا فيه.



أمير الصحراء يقترب من الظهور
جماهير الهلال في انتظار البرنس




كتب - أحمد العجلان
تعيش جماهير الهلال حالة من الترقب لرؤية أمير الصحراء البرنس الليبي طارق التائب والذي شارف على الظهور مع الزعيم بعد غياب بسبب لعنة الإصابة.. وتقول الأنباء إن التائب سيعود للظهور مع الهلال في مباراته المقبلة في كأس ولي العهد الأمر الذي دفع جماهير الزعيم للترحيب البالغ بهذه العودة التي انتظروها كثيرا..

الجماهير فتحت الكثير من المواضع في المنتديات الزرقاء تطالب بترحيب من نوع خاص للبرنس عندما يظهر.. ويعد التائب من ألمع النجوم العرب وقدم نفسه بشكل مميز مع الهلال وله شعبيه جارفة وضعته كأكثر اللاعبين حبا للجماهير مع النجم الكبير ياسر القحطاني.. ويشارك التائب مع الهلال للموسم الثالث على التوالي وقدم في الموسم الماضي أفضل أداء له عندما ساهم بشكل كبير مع الهلال في تحقيق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد.



بالمنشار
ابن همام.. رب ضارة نافعة!
أحمد الرشيد


أرجو أن تكون إفرازات قضية محمد بن همام مع الكرة السعودية المتداولة إعلامياً هذه الأيام كافية لأن تقنعنا بأهمية مراجعة حساباتنا وتعديل أولوياتنا بحيث يكون تمثيلنا الإداري في الاتحادات القارية هو هدفنا وكل جهودنا يجب أن تكون مركزة لتحقيق هذا الهدف بما يضمن لنا حضوراً قوياً وفاعلاً بدلاً من الاكتفاء بتمثيل شكلي لا يتناسب ومكانة وثقل الرياضة السعودية ويكفينا الغفلة والتساهل والانشغال بقضايا هامشية في رياضتنا المحلية على حساب ما هو أهم!

في سنوات سابقة عانت كرة اليد السعودية من مواقف الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ولم نكن وقتها نعير مسألة التمثيل الإداري في هذا الاتحاد الاهتمام المطلوب حيث كانت اهتماماتنا منصرفة لمتابعة ومراقبة التنافس الحصري بين الأهلي والخليج وما يصاحب كثير من مبارياتهما من مشاكل وإشكالات انشغلت بها كثير من كوادرنا الوطنية التي كانت تحتاج إلى من يرشدها ويدعمها لتسجل حضوراً قوياً في الاتحاد القاري!

وفي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منحنا فرصة الظهور لعناصر إدارية آسيوية لم تكن تحلم بالوصول إلى ما وصلت إليه استغلت غيابنا نحن صانعي أحداث كرة القدم الآسيوية ونجوم بطولاتها المشغولين في صراعات ومنافسات كروية محلية صرفتنا عن التفكير في المشاركة في صناعة القرار في الاتحاد القاري الذي يعيش على سمعة كرتنا وإنجازاتها!

أتمنى أن تكون معاناتنا السابقة من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ومعاناتنا الحالية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حافزاً لعمل جاد يضمن تجاوز تمثيلنا الإداري القاري المناصب الهامشية والوصول إلى المناصب القيادية في الاتحادات القارية.

لاعب كل الناس!

نواف التمياط الفتى الذهبي الذي يعد العدة لحفل اعتزاله هو من النجوم الذين تخلد حفلات اعتزالهم بل هو يتفوق في كونه لاعب كل الناس؛ فالمتابع الرياضي يحب نواف لأخلاقه وروحه الرياضية وفنه الكروي والشخص غير الرياضي يحب في نواف التزامه ومبادراته الإنسانية والخيرية التي اشتهر بها في المجتمع السعودي.

ونواف التمياط من النجوم الذين نتأسف على تركهم اللعب؛ لأنه نموذج مثالي وقدوة حسنة للشباب الرياضي؛ لذلك أرجو أن لا يبتعد عن الوسط الرياضي الذي هو بأمس الحاجة إلى أمثال نواف في خبرته ووعيه وثقافته وتعامله الراقي.

وش بقى ما ظهر؟!

حكم الساحة ومساعده ذبحا كرة القدم ونحرا التنافس الشريف من الوريد إلى الوريد وما حدث في هذه المباراة جعلنا نجزم بأن الحكم ومساعده وبمباركة اللجنة جاءا مع سبق الإصرار والترصد من أجل عيون عشقهم وإرضاء رئيس اللجنة الموقر، وكم هو مؤسف أن يضيع مجهود فريق وجهازين فني وإداري وفلوس وجهد ووقت بسبب ميول صافرة ظالمة غلافها العدل وباطنها الظلم لا تعي ولا تدرك أنها قد أحبطت شباب وطن طموح!

هذا ليس تصريحاً في أعقاب نهائي دوري محترفين أو بعد خسارة كأس غالية بل هو قليل من كثير تضمنه حديث المشرف على فرق كرة القدم بنادي الخلود بالرس بعد تعادل الخلود مع الرائد في دوري منطقة القصيم لدرجة الشباب لفت نظري إليه أحد الأصدقاء!

هنا بالطبع لا أقلل من شأن الإخوة في نادي الخلود ولهم الحق في الدفاع عن حقوق فريقهم، لكن لأن الحديث كان أكبر من الحدث رأيت الإشارة إليه كدليل على تعميم ثقافة الهجوم على التحكيم وعلى كافة المستويات؛ مما يعني أن الهجوم على الحكام صار موروثاً اجتماعياً!

ملعب الحزم مرة أخرى!

كتبت هنا قبل خمسة أسابيع تحت عنوان (ملعب الحزم يا هيئة المحترفين)، واقترحت دراسة تطوير ملعب التعليم بالرس التابع لوزارة التربية والتعليم والاستفادة منه في إقامة مباريات الحزم في دوري المحترفين على هذا الملعب، وفعلاً حدث تفاعل مشكور من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة التربية والتعليم وشكلت لجنة منهما قامت بمعاينة ملعب التعليم وحررت محضراً باحتياجاته الإضافية التي يلزم إنشاؤها ليكون جاهزاً لاستضافة المباريات.

وأرجو أن لا تكون التكلفة المالية المحدودة مقارنة بما يحتاج إليه إنشاء استاد رياضي جديد أو تحديد مَن يتحمل تكاليف تطوير منشآت ملعب التعليم عائقاً أمام تنفيذ المشروع؛ فالهدف واحد، وكل من رعاية الشباب ووزارة التربية والتعليم تعملان لخدمة الشباب بدنياً وفكرياً، كما أرجو أن يحظى هذا المشروع بالمتابعة من قبل هيئة المحترفين؛ لأن وضعية ملعب الحزم الحالي لا تواكب مسيرة دوري المحترفين ولا خطط التطوير التي تنتهجها هيئة المحترفين على كافة المستويات.

وسع صدرك

** لاعب الاتحاد نايف هزازي خرج بتصريح غير عادي؛ فهو لم يسئ إلى حكم المباراة فقط بل شمل بالإساءة مجموعة من الحكام السعوديين، ولم أجد مبرراً لتأخير الإعلان عن العقوبة التي ستطبق عليه إلا إذا كانت اللجنة لا تتعامل مع الأحداث إلا بحسب قوة تصعيدها إعلامياً!

** رسالة جوال تقول: (ليس أمام الدوخي إلا اللعب للاتحاد أو الاعتزال وليس أمام المحياني إلا قبول العرض الأعلى أو يتم تحويله إلى لاعب هاو.. أين حقوق اللاعب الإنسان الرياضي؟!)

** لماذا الاجتهاد في اللوائح، ولماذا لا تطبق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم؟!

** في دوري هيئة المحترفين المشجع النصراوي محظوظ؛ فهو الوحيد الذي يشجع فريقين بنفس القوة والحماس.. النصر والاتحاد!

** إقامة نهائي كأس الأمير فيصل بمشاركة لاعبي المنتخب في صالح الفريقين؛ فالشباب سيدعم طاقمه بالنجوم والنصر سيلغي (إذا فاز) مقولة إن النصر لا يفوز إلا في غياب نجوم الآخرين!

** الهلال بحاجة إلى مهاجم أجنبي هداف يعوض ياسر في غيابه!

** المفرج والخثران والمبارك... يكفي!

** محاولات الصحافة الاتحادية الترويج لإشاعة وجود مشاكل في الفريق الهلالي لن تؤثر في الفريق الخبير المتمكن بل تعكس مدى القلق في أوساط الفريق الاتحادي وهذا ما لم تفهمه تلك الصحافة!

** الجهود المبذولة لتطوير مستوى النصر سيكون لها دور فاعل في العودة بالفريق للمنافسة القوية بشكل ربما يحدث نقلة نوعية في الفكر النصراوي فبعد أن كان هدفه في السنوات العشر الأخيرة الفوز فقط على الهلال يصبح الهدف أكبر وهو الفوز بالبطولات!

** وتطور النصر وفوزه بالبطولات سيخفف من الاحتقان النصراوي ضد الهلال والناتج عن الفارق الكبير الذي يفصل بين الفريقين في عدد البطولات ويزيد من المتعة الكروية في لقاءات الفريقين!

** إشاعة بعض الاتحاديين أن الرئيس الاتحادي المرشح هلالي هدفها واضح!



فـواصل

* ما أقدم عليه رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام من مهاجمة تفتقد للياقة واللباقة ضد القيادة الرياضية السعودية عبر ذلك البيان المشؤوم أساء له شخصياً وكشف شخصيته الحقيقية أمام الجميع في الخليج وآسيا، ومهما حاول ابن همام التنصّل من بيانه أو التلاعب بالألفاظ للخروج من هذا المأزق الذي وضع نفسه فيه فلن يستطيع بعد أن سقطت الأقنعة وانكشفت الوجوه.

***

* ترك الحبل على الغارب لمراسلين وكتّاب (جهلة) يعبثون في صحافتنا الرياضية أدى إلى تماديهم في نشر جهلهم وغثائهم ووصول عبثهم إلى صفوف المنتخب ومحاولة التفريق بين اللاعبين وتمزيق علاقاتهم بإثارة موضوعات ليست من اختصاصات الصحافة ولا الجماهير الرياضية وهي قيادة المنتخب ومن يحمل شارة القيادة!!

***

* في الوقت الذي أكَّد محلّل قناة

art الرياضية محمد فودة تجاهل

الحكم الجروان لحالتي طرد لاثنين من لاعبي الشباب في مباراة فريقهما أمام الهلال وهما بدر الحقباني وزيد المولد إضافة إلى وجود ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم لصالح الهلال نجد أن رئيس لجنة الحكام يظهر في الإعلام ويرفض كل حالات النقد الموجهة ضد الجروان ويؤكّد صحة جميع قراراته مما أثار استغراب المتابعبن لهذا النهج الذي لا يتمتع بأي قدر من الشفافية أو المصارحة مع الأطراف الأخرى وبخاصة الأندية, وهذا ما جعل الثقة في اللجنة تتضعضع وتتدنى لأقل المستويات.

***

* إبعاد المدرب الأرجنتيني كالديرون عن تدريب الاتحاد سيدخل الفريق في متاهات ربما تبعده عن المنافسة فيما تبقى من بطولات الموسم. فهذا المدرب كان ممسكاً بزمام الأمور ويقود فريقه إلى الصدارة وكان المرشح الأول لكسب أكثر من لقب حتى بدأت الحرب ضده بقيادة عضو شرف مؤثّر ومعه مجموعة من الكتبة الذين يدورون في فلكه بهدف إثارة الجماهير ضده وتشويه عمله من أجل استبداله بآخر يقبل التدخل في عمله ويساير الآراء المؤثّرة من حوله.

***

* غياب اسم اللاعب بدر الحقباني عن قائمة الشباب الآسيوية أثار الكثير من اللغط والتساؤلات حول الأسباب الحقيقية لهذا الغياب الغامض..!!

***

* وجود الحكم الأجنبي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بات ضرورة تفرضها الإخفاقات المتكررة للحكام المحليين الذين عجزوا عن الارتقاء بمستوياتهم رغم كل الدعم الذي يجدونه من القيادة الرياضية.



صـح لسـانك

* ستشاهدون نصراً لم تروه منذ 15 سنة

(عبد العزيز الدغيثر)

- كلنا عيال قرية

* الاتحاديون يستنجدون بديمتري

(عنوان صحفي)

- بناء الموسم يسقط فجأة

* منتخب العراق يقيل مدربه فييرا

(عنوان صحفي)

- بكره نشوفه في ملاعبنا



كاريكاتيـــر







الغامدي يعود أمام الشباب
ويلي يترك الهلال والعنبر يغيب عن التدريبات




الرياض- أسامة النعيمة:
تقرر عودة لاعب الوسط عمر الغامدي لمشاركة الهلال بدءاً من لقاء الشباب بدوري المحترفين في مارس المقبل، بعد أن اظهرت الفحوصات شفاءه التام من الإصابة التي حرمته المشاركة مع الفريق طوال الشهرين الماضيين بعد إجرائه عملية جراحية بفرنسا، ويتوقع أن يدخل الغامدي التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل عقب مواجهة الوطني بدور الستة عشر لكاس سمو ولي العهد.

فيما يحتاج لاعب الوسط عبد اللطيف الغنام لعشرة أيام أخرى لكي يعود للتدريبات الجماعية بعد الإصابة التي تعرض لها إمام الأهلي، بينما سيكون الليبي طارق التائب في مقدمة اللاعبين في مواجهة الوطني المقبلة.

من جهة ثانية، يشرف ممرن الفريق كوزمين على تدريبات الفريق بعد غد (الثلاثاء) عقب عودته من رومانيا واطمئنانه على زوجته المريضة.

من جانب آخر، غاب مهاجم الفريق محمد العنبر عن تدريب الأمس لظروف خاصة، وسيعود للتدريبات اليوم (الاحد)، بينما عاد حارس الفريق الاحتياطي فهد الشمري للتدريبات بعد شفائه من الإصابة، فيما غادر السويدي ويلهمسون امس للمشاركة مع منتخب بلادة في لقائه الودي امام النمسا يوم الأربعاء المقبل، فيما يجري مهاجم الفريق سلطان السعود غدا (الاثنين) عملية الرباط الصليبي في فرنسا على أن يعود بعد أسبوع لاستكمال برنامجه التاهيلي مع الطبيب علي يقدح.



نيفيز يكشف السياسة الجديدة لإدارة الهلال


نيفيز

الدمام-علي معتوق:
منذ شهرين واللاعب البرازيلي تياغو نيفيز ضمن خيارات الإدارة الهلالية ولكن اشتراط اللاعب بقاءه للستة الأشهر المقبلة في بلاده جعل الإدارة الهلالية تشتري عقده ثم تعيره لفريق فلومينزي البرازيلي وتخفي تعاقدها معه في الفترة الشتوية، ولكن الأخبار عن اللاعب من مصادر خارجية أرغم الإدارة الهلالية عن التعاقد مع اللاعب بشكل رسمي، والتحفظ الهلالي على الصفقة كان من أجل الحفاظ على استقرار اللاعبين الأجانب الحاليين خصوصاً «محبوب الجماهير» طارق التائب الذي يعتبر الخيار الأقوى في الرحيل بديلا للبرازيلي بسبب غيابه الطويل بسبب الإصابة ثم عدم انتهاء قضيته في الاتحادي الدولي، وإمكانية إيقافه مجدداً مطلع الموسم المقبل، ولم يكن تحفظ الإدارة الهلالية خاطئاً فلم يعلن عن الصفقة إلا وقامت قائمة الجماهير الهلالية وأبدت غضبها من عزم الإدارة الهلالية في التخلي عن البرنس الليبي الذي أعاد للكرة زمنها الممتع أيام الفنان يوسف الثنيان، ولا زالت الإدارة الهلالية تدافع ببسالة عن تعاقدها مع نيفيز مؤكدة أن الخيارات مفتوحة حتى الموسم المقبل، وبقاء التائب من عدمه مرهون بقرارات المحكمة الدولية وما يقدمه اللاعب من عطاء مع جاهزيته التامة والأمر ذاته ينطبق على المحترفين الآخرين السويدي ويلي والروماني رادوي ، لذلك على الجماهير الهلالية أن تدعم الإدارة في قرارها الموفق بالتعاقد مع لاعب مميز وشهير، وتجعل الأيام هي من تحدد الأجانب الثلاثة في الموسم المقبل، بالإضافة إلى الآسيوي الذي سيحضر بديلاً لسول غير المقنع حتى الآن.



مرسى الكلمة
من المذنب.. نحن أم ابن همام؟
فياض الشمري


لم تكن المواقف السلبية للاتحاد الآسيوي ضد الكرة السعودية جديدة على الساحة حتى نهضم ذلك الانقلاب المفاجئ في آراء البعض، خصوصاً من كان ينتمي للإعلام السعودي وبعض العاملين في بعض الأندية، ولكنها امتداد لموقف السلطان شاه وبيتر فيلابان وغيرهما مجموعة أشخاص ركزوا على مصالحهم الخاصة، ولم يهتموا بمصالح وتطوير الرياضة في القارة الصفراء.

تصوروا نحن الذين انقلبنا الآن ضد محمد بن همام بعدما أفقنا متأخرا، كنا قبل عام نؤيد مواقفه ونبارك له حجب جائزة نادي القرن ونشد على يده لأنه حرم لاعب سعودي من جائزة نجم القارة وأهداها لمواطنه إبراهيم خلفان، وقبلها تحويله لهذه الجائزة من لاعب سعودي الى لاعب سعودي آخر بهدف ضرب نجومنا مع بعضهم البعض وإثارة (الشوشرة) في شارعنا الرياضي.

كان البعض بكل أسف يصفه بالرجل المحنك والنزيه والحريص على مستقبل كرة القدم في آسيا، بل أن احد الأندية لدينا دعمه عبر بيان، كيف حدث هذا التباين؟ ولماذا لم نكتشف كوارث هذا الرجل واتحاده إلا قبل أيام، نحن مع الأسف من جعلناه يكيل لنا اللكمات تحت الحزام وفوق الحزام دون استفاقة منا.. كيف؟.. لأننا انقسمنا الى فئتين.. الأولى كانت تؤيد بكل (بجاحة) مواقفه عندما تكون ضد الفريق الذي لانشجعه واللاعب الذي لا يلعب لفريقنا المفضل، والثانية تقف عندما يتبدل الموقف باتجاه الفرق واللاعبين الآخرين بغض النظر عن مصلحة رياضتنا الأم، وهنا صارالبعض أشبه بالتابعين، بينما ابن همام يتفرج ويضحك علينا ويستخدم بعضنا كأدوات تتحرك بكل اتجاه.


وقع أو اعتزل!

تقول أحدى فقرات لائحة الاحتراف السعودي «يخير اللاعب بين التحول في النادي الى هاو، أو الانتقال إلى نادٍ آخر يطبق الاحتراف مع احتفاظ النادي الأصلي بحصته من مقابل الانتقال، أو اعتزال اللعب لممارسة اللعب عند انتهاء عقده» هنا لم تتم استساغة الفقرة، خصوصاً إذا ما افترضنا أن اللاعب عند نهاية عقده مع ناديه وطلب عرضه على لائحة الانتقال يبلغ من العمر 22 عاماً، ولم يتوصل مع ناديه الى اتفاق، وتم رفض انتقاله، وطبقت بحقه هذه الفقرة، هل يتم حرمان الرياضة السعودية من لاعب مهم يستطيع خدمتها فترة طويلة بغض النظر الى أي الأندية يلعب؟.

يبدو أن هذه الفقرة بحاجة الى إعادة نظر، خصوصا أن اللوائح الدولية ركزت على مصلحة الإطراف كافة، ولم تهمل حقوق طرف دون الآخر، ثم لنفترض أن النادي أصر على تعنته لعرقلة انتقال هذا اللاعب أو ذاك لأنه رفض تجديد عقده معه، ولا يريده أن يذهب إلى نادٍ معين بينما هو أي اللاعب - يصر على عدم البقاء لاعتبارات لاعلاقة لها بالقيمة المادية، أو لأنه يعيش مشاكل مع الإدارة والجهاز الفني، هل يتم إلزامه بالبقاء، وإذا رفض يجبر على الاعتزال عند نهاية عقده وبالتالي خسارة نجم مازال في بداية عمره الرياضي؟.





تراجعنا طبيعي وننتظر كأس الأبطال

- عمار السويح

٭ الاسيوي وإلا الافريقي؟


شباكي ستبقى عذراء

- خالد راضي

٭ راح فيها الدعيع!!


حماسي ابعدني عن النهائي

- مشعل المطيري

٭ مادرينا عنك يا مالديني!!.


الجروان قدم اسوأ مبارياته

- محمد فوده

٭ كله من استراحة (السلي)!


فقدان (الهوية) يغيب حقباني الشباب عن دوري آسيا.

- عنوان صحفي

٭ فقدان الهوية ولا فقدان الواسطة!!


البلوي ملتزم بحدوده

- جمال ابو عماره

٭ بعذره شال كالديرون!!





ياسر: إصابتي زالت

"الاقتصادية" من الرياض
يختتم المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم معسكره الإعدادي الخارجي في سنداي الذي استمر لمدة أسبوع ضمن برنامج إعداده لملاقاة نظيره الكوري الشمالي الأربعاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وينتظر أن تغادر بعثة المنتخب السعودي فجر اليوم على متن طائرة خاصة إلى بكين ومن ثم المواصلة إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج.

وكان الأخضر قد أجرى على ملعب بلدية سندي أمس تدريبه الأخيرة الذي شهد مشاركة تيسير الجاسم بعد زوال الكدمة التي كان يعانيها في الساق، فيما لم يشارك أسامة المولد بسبب شعوره بنزلة معوية.

كما واصل ياسر القحطاني تمارينه الانفرادية بالدوران حول الملعب وتدريبات على الكرة، وأكد ياسر أنه لم يعد يعاني الألم في العضلة الخلفية للفخذ التي منعته من المشاركة في التمارين السابقة مشيرا إلى أنه حسب رأي الجهاز الطبي سيعود لمشاركة زملائه في التدريبات في كوريا الشمالية وحتى التأكد من اكتمال شفائه من الإصابة.



ابن مساعد يحطم الرقم القياسي في الصرف السنوي على ناديه من جيبه الخاص بـ 150 مليون ريال
صفقات الهلال.. 100 مليون ريال تتحرك على العشب الأخضر




نايف العتيبي من الرياض
في سبعة أشهر ونيف، حطم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، الرقم القياسي في الضخ المالي السنوي في خزائن الأندية السعودية رغم أنه لم يكمل عامه الأول، عندما أنفق على ناديه قرابة 150 مليون ريال من جيبه الخاص دون النظر إلى ما يدخل الخزانة الزرقاء من عقد رعاية "موبايلي"، وتتمثل في إبرام عقود اللاعبين الأجانب، وتجديد عقد المدرب الروماني كوزمين أولاريو، بخلاف الالتزامات مالية الأخرى.

وكانت آخر الصفقات التي أبرمها الأمير عبد الرحمن بن مساعد الأربعاء الماضي صفقة التعاقد مع البرازيلي نيفيز مهاجم نادي هامبورج الألماني المعار حاليا إلى نادي فلومنيسي البرازيلي أربعة أشهر بعد موافقة النادي السعودي، وكانت حديث الساعة، حيث بلغت 6.4 مليون يورو تكفل بها رئيس الهلال مناصفة بينه وبين شقيقه الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي الفعال، بواقع "3.2 مليون يورو".



ولم تكن صفقة نيفيز مفروشة بالورود أمام الهلال، حيث كان النادي السعودي قاب قوسين أو أدنى من التعاقد معه قبل انتهاء فترة التسجيل الشتوية إلا أن دخول أطراف أخرى تعمل من تحت الطاولة" عطلت الصفقة، طبقا لرئيس الهلال الذي أكد أن الأيدي الخفية سعت إلى تعطيل الصفقة بزرع العراقيل وبث رسائل غير صحيحة إلى اللاعب البرازيلي بأن العاصمة السعودية الرياض بلد محافظ ولا يمكن العيش فيه، الأمر الذي دفع الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى التهديد في وقت سابق بكشف الأيدي الخفية وفضحها أمام الملأ إن لم ترتدع وتترك أسلوبها الملتوي إذا وجب الأمر، مؤكدا أنها تسعى للتخريب على الهلال فقط لا غير بغض النظر عن مصلحة ناديها أو مصلحة الكرة السعودية دون الإفصاح عنها أو التمليح عليها، في حين تواترت الأنباء في ذلك الوقت أن نادي الاتحاد اقترب من اللاعب البرازيلي أي "نيفيز"، وتداولت الوكالات العالمية رقما فلكيا أصبح حديث عشاق المستديرة ليس في السعودية فحسب عندما كشفت أن نيفيز في طريقه إلى الاتحاد بـ 28 مليون يورو، ما جعل الأول يصرف النظر عنه ويتعاقد مع الروماني رادوي لاعب ستيوا بوخارست الروماني قبل أن تقفل فترة التسجيل أبوابها بجانب الثلاثي الليبي طارق التائب، الدولي السويدي ويلهامسون، والدولي الكوري سيول، إلا أنه عاد أي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأتم الصفقة بعد أن انكشفت الأقنعة ونجح شقيقه الأمير عبد الله بن مساعد في هندستها برقم أقل بكثير مما تتداول عالميا.



ومنحت صفقات اللاعبين الأجانب في الهلال دوري المحترفين السعودي زخما إعلاميا كبيرا ومساحة رحبة من المتابعين بعد أن لفتت الأضواء وجذبت الأنظار، وتابعت بعض نزالاته قنوات عالمية، فضلا عن أنها أحدثت نقلة نوعية في أداء الفريق الهلالي.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد بدأ أعماله بعد أن تسلم زمام الأمور خلفا للأمير محمد بن فيصل، بتجديد عقد المدرب الروماني مقابل 1.6 مليون يورو، وتجديد عقد الليبي طارق التائب بمبلغ 1.6 مليون يورو، أعقب ذلك صفقة الدولي البوليفي رالديس مقابل 1.1 مليون يورو الذي فشل في إثبات وجوده بعد تألق المدافعين الدوليين ماجد المرشدي، وأسامة هوساوي في الخط الخلفي الأزرق، رغم أنه لاعب دولي بارز، ولا يختلف عليه اثنان، ما أجبر صناع القرار في البيت الهلالي على إلغاء عقده، تلاها صفقة الدولي السويدي ويلي التي غيرت أسعار اللاعبين في السوق المحلية، وغيرت بوصلة اللاعبين الأجانب إلى الشرق الاوسط وأجبرتهم على الاتجاه إلى الدوري السعودي بعد أن كانت وجهتهم إلى أوروبا فقط أو البقاء فيها، ولا سيما أبناء القارة العجوز الذين لا يخرجون منها إلا إذا بلغ بهم العمر عتيا.



يشار إلى أن عقد ويلي لم يسجل الرقم الأعلى في الصفقات الزرقاء فحسب وإنما في تاريخ الصفقات في الدوري السعودي منذ طبق نظام الاحتراف، عندما بلغ 8.7 مليون يورو تكلف الأمير عبد الرحمن بن مساعد بـ 6.3 مليون يورو من جيبه الخاص، فيما تتحمل خزانة النادي 2.4 مليون يورو.

وفي فترة التسجيل الثانية، أتم الهلال صفقة الدولي الكوري سيول على سبيل الإعارة من فولهام الإنجليزي مقابل مليون يوروـ وقبل أن تغلق أبوابها أتم رئيس الهلال صفقة رادوي مقابل 5.9 مليون يورو، وبذلك يكون مجموع ما أنفقه الأمير عبد الرحمن بن مساعد على اللاعبين الأجانب والجهاز الفني من جيبه الخاص 20.7 مليون يورو أي ما يعادل "103.5 مليون ريال".

وبخلاف ما أنفقه رئيس الهلال على اللاعبين الأجانب والمدربين، وتجديد عقود اللاعبين المحترفين المحليين وإبرام عقود مع الهواة وتحويلهم إلى محترفين، فقد ضخ الأمير عبد الرحمن بن مساعد قرابة 45 مليون ريال أيضا من جيبه الخاص إصلاح منشآت النادي كتغيير مبنى إدارة النادي، المركز الإعلامي ومنصة الإعلاميين، المسرح، فضلا عن مكافآت اللاعبين وتسديد الرواتب المتأخرة والمترتبة على الإدارة السابقة، ونفقات النادي الأخرى.



بعد تراجعه عن اتهام الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق بتجاهل ورشة عمل المحترفين
"الآسيوي": أخطأنا بحق الأندية السعودية.. والعبد الهادي يرد: لن نقبله




عبد العزيز العجلان من الرياض
تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موقفه باتهام الأندية السعودية: الهلال الاتحاد، الشباب، والاتفاق المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الأولى بعدم حضور مندوبيهم لورش عمل دوري المحترفين الآسيوي، وقدم اعتذاراً عن هذا الخطأ الإداري.

وجاء الاعتذار عبر خطاب تلقاه فيصل العبد الهادي الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من أليكس سوساس الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تضمن اعتذاراً نصياً.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي في خطابه" إننا نقدم اعتذارنا لهذا الخطأ الإداري ونسحب الخطاب الذي تم بعثه يوم الرابع من شباط (فبراير) الحالي ونجدد الاعتذار عن أي إزعاج تسببنا فيه".

وفي السياق ذاته، وصف فيصل العبد الهادي الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم خطاب الاتحاد الآسيوي الإلحاقي الذي أرسله الاتحاد الآسيوي أمس للاتحاد السعودي يعتذر فيه عن خطابه الأول الذي صدر فيه تغريم أندية الهلال, الاتحاد, الاتفاق, والشباب المشاركين في بطولة دوري أندية آسيا واتهامهم بعدم الحضور لاجتماع الاتحاد الآسيوي وحضور مراسم قرعة البطولة الآسيوية بالصائب والكافي.



وقال العبد الهادي في حديث لـ"الاقتصادية " "لاشك أن الاتحاد الآسيوي أخطأ خطأ كبيراًً عندما بعث بخطابه الأول الذي غرم فيه ممثلي الكرة السعودية لعدم حضورهم لمراسم القرعة، ولا شك أن الخطأ أمر وارد، ولكن هناك خطأ مقبول وخطأ غير مقبول، ولا شك أن هذا الخطأ غير مقبول إطلاقاً، ولكن بما أن الاتحاد الآسيوي قد تدارك الموقف وأرسل خطاب اعتذار عن خطابه الأول وأعتقد أن الموضوع أصبح منتهياً بذلك".

وأضاف الأمين العام للاتحاد السعودي " نحن في الأمانة أرسلنا خطاباً توضيحياً للاتحاد الآسيوي نؤكد فيه حضور الأندية السعودية بممثلين رسميين للاجتماع وذلك عن طريق البريد ولكن الاتحاد الآسيوي شعر بخطئه، وتدارك الموقف وبعث بخطابه الإلحاقي ".



وفي سؤاله عن تعليقه على الأقاويل التي تتهمه بأنه سبب الفجوة الحالية بين الاتحاد السعودي من جهة والاتحاد الآسيوي من جهة أخرى فأجاب" حقيقة لم أكن أرغب في التعليق على هذا الموضوع لو لم يطرح علي، لأني لا أريد أن أعلق على مثل هذه الأمور، ولكن سأكتفي بأن أقول، إن المسؤولين عن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلمون من هو فيصل العبد الهادي وكذلك الاتحاد الآسيوي يعلمون أيضاً من هو فيصل العبد الهادي وهذا يكفيني".

وأردف العبد الهادي " أحب أن أوضح أني لا يمكن أن أكون كاذبا أو أقوم بنقل غير صحيح أو أخفي معلومات أولاً لأن ديني وأخلاقي وتربيتي وثانياً أعلم أن حبل الكذب قصير لذا لا يمكن أن أقوم بمثل هذه الأعمال, وأيضاً تاريخي ـ ولله الحمد ـ مشرف في خدمة بلدي في المجال الرياضي".

وختم فيصل العبد الهادي حديثه معلقاً على هذه الاتهامات " ثقة المسؤولين عن الرياضة السعودية تجعلني لا ألتفت إلى مثل هذه الأقاويل "



الصورة كلمة
استرح ..








الجماهير الهلالية بصوت واحد :
ضياع بطولة ليس نهاية المطاف



جماهير الهلال

طلال الغامدي ـــ الدمام
تواصلت الجماهير الهلالية بالوقوف مع الفريق في المرحلة المقبلة واصفة اياها بالمهمة للفريق بداية من كاس ولي العهد والدوري وكاس الملك ودوري ابطال اسيا .
واعترفت الجماهير بان الفريق الهلالي لم يقدم المستوى المأمول ولم تقدم بعض العناصر ماهو مطلوب منها امام فريق الشباب في نصف نهائي كأس الامير فيصل بن فهد وكشفت المباراة ضعف بعض العناصر وحاجة الفريق الى بعض العناصر وخاصة في خطي الظهر الايمن والأيسر .
وانتقدت الجماهير مستوى المحترف الكوري بالفريق سيول مؤكدة ان مستواه لم يكن في طموحاتهم وعلى الإدارة عدم منح اللاعب الفرصة على حساب اسماء شابة سيكون لها مستقبل كبير مع الزعيم
ولم تجامل الجماهير الهلالية مدرب الفريق كوزمين ووجهت له بعض الانتقادات نتيجة الأخطاء التي وقع فيها من خلال اللقاء ولعل اهمها عدم قراءته للمباراة بشكل صحيح وكانت تغييراته مؤثرة على الفريق ولعل خروج الشلهوب دليل على ذلك .
وطالبت الجماهير بمحاسبة المدرب على مثل هذه الاخطاء والا يترك بدون حسيب يعبث بالفريق وقلوبهم كيفما يرى.



لاتهامها بعدم الحضور لورش دوري المحترفين
الاتحاد الآسيوي يقدم اعتذاره للأندية السعودية



خطاب الاتحاد الآسيوي للعبدالهادي

اليوم – الرياض
صحح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موقفه وقدم اعتذارا عما بدر منه بخصوص اتهامه لأندية الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق بعدم حضور مندوبيها لورش عمل دوري المحترفين الآسيوي... الاعتذار جاء عبر خطاب تلقاه الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي من الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليكس سوساي تضمن اعتذاراً نصياً وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي في خطابه: إننا نقدم اعتذارنا لهذا الخطأ الإداري ونسحب الخطاب الذي تم بعثه يوم الرابع من فبراير ونجدد الاعتذار عن أي إزعاج تسببنا فيه..



كوزمين يصل الليلة ووفاة تبعد العنبر عن التدريبات
الصويلح يقترب من العودة والتايب جاهز للوطني




ياسر الشهري- الرياض
واصل الفريق الهلالي أداء تدريباته اليومية والفعلية استعدادا لمواجهة الوطني السبت القادم ضمن منافسات كأس ولي العهد حيث اشرف على التدريبات مساعد المدرب كاتالين والذي خصص التدريبات للبرامج اللياقية وتقوية العضلات عبر صالة الحديد بشكل مكثف واختتم التدريب بمناورة فنية على نصف مساحة الملعب.
من جهة أخرى تقرر أن يخوض الفريق الهلالي يوم غد الاثنين مباراة ودية أمام فريق الدرعية على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي في مباراة منقولة تلفزيونيا عبر قناة الزعيم وسيشرف على الفريق خلالها المدرب الروماني كوزمين والذي من المفترض أن يصل الليلة إلى العاصمة الرياض حسب تأكيده لإدارة النادي.
من جهة ثانية اقترب النجم الشاب احمد الصويلح من إنهاء كافة برامجه العلاجية والتأهيلية وستكون عودته لمشاركة الفريق في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين فيما ستكون مشاركته في المباريات المقبلة بيد المدرب. وفي ذات السياق سيكون النجم الليبي طارق التايب جاهزا للمشاركة في لقاء الوطني المقبل بعد أن تشافى كليا من الإصابة التي لحقت به مؤخرا حيث أعطى الجهاز الطبي للاعب الضوء الأخضر للعودة والمشاركة مع زملائه.
الجدير بالذكر أن اللاعب محمد العنبر قد غاب عن مران الأمس لوفاة خالته, فيما غادر السويدي ويلي إلى بلاده للانضمام إلى معسكر المنتخب السويدي بعد أن أدى تدريبه أمس وسيعود برفقة زميله الأخر رادوي يوم الخميس القادم للرياض.





الاتحاد الآسيوي يعتذر لـ "السعودي" عن خطاب اليكس المغلوط


الأمير عبدالرحمن بن مساعد

أبها، الرياض، جدة: محمد شامي، أحمد الأسمري، عماد عيسى
استدرك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطأه الفادح الذي وقع فيه الأربعاء الماضي عندما خاطب اتحاد القدم السعودي بشأن عدم حضور ممثلي أنديته المشاركة بدوري أبطال آسيا 2009 لورشة العمل الخاصة بالبطولة التي أقيمت الشهر الفائت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وأرسل أمس عبر أمانته العامة خطاباً جديداً لاتحاد الكرة السعودي يعتذر فيه عما احتواه الخطاب السابق، ومؤكداً أنه يمتلك إثباتات لحضور الأندية السعودية الورشة وبالأخص مديري الفرق والمسؤولين الإعلاميين.
وجاء الاعتذار عبر خطاب تلقاه الأمين العام لاتحاد القدم السعودي فيصل العبدالهادي من الأمين العام للاتحاد الآسيوي أليكس سوساي، تضمن اعتذاراً نصياً، وقال أليكس في خطابه "إننا نقدم اعتذارنا لهذا الخطأ الإداري، ونسحب الخطاب الذي تم بعثه يوم الرابع من فبراير، ونجدد الاعتذار عن أي إزعاج تسببنا فيه".
وبدورها أبلغت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي الأندية الأربعة المعنية وهي الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق عن فحوى الخطاب الجديد، بعد أن عملت هذه الأندية طوال الساعات الماضية على تجهيز ملفات إثبات الحضور لورشة العمل وفقاً للخطاب الأول من الاتحاد الآسيوي الذي أشار أيضاً إلى تغريم كل ناد مبلغ 5 آلاف دولار عقوبة تخلفه عن الورشة.
ويأتي الخطاب الآسيوي الجديد بعد ساعات قليلة من صدور بيان صحفي من أمانة اتحاد القدم السعودي لتفنيد المزاعم حول عدم المشاركة السعودية في الورشة، وأكدت الأمانة العامة في بيانها استغرابها الشديد للخطاب السابق وما تضمنه والذي يتضح منه مدى ضعف الأنظمة الإدارية والمتابعة داخل أمانة الاتحاد القاري.
وأكدت مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي سيتحفظ على الخطاب الأول وسيرسل خطاباً رسمياً لنظيره الآسيوي لتوضيح كامل الموقف مما حدث حتى لا يتكرر مثل هذا الخطأ مستقبلاً.
من جهتهم عبرت الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا عن تخوفها من تعمد الاتحاد القاري الإضرار بالأندية والفرق السعودية.
من جهته، أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مخاوفه بشأن مواصلة الاتحاد الآسيوي حربه على الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين على غرار ما تعرض له المنتخب السعودي قبل ذلك، مؤكدا حضور مندوبي النادي في الورشة وهما المدير العام للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر وعضو مجلس الإدارة سامي أبو خضير، مما ينفي مزاعم الاتحاد الآسيوي بعدم حضور ممثلي الأندية السعودية للورشة.
فيما، قال رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري إن "إدارة ناديه تلقت اتصالاً هاتفياً من اتحاد القدم، أفاد باعتذار الاتحاد القاري عن خطئه"، ومؤكدا أنه "يتمنى أن يكون الخطأ غير مقصود ولا يؤثر على الأندية السعودية في "دوري الأبطال""، مشيراً إلى أن الاعتذار يكفي لرد اعتبار الأندية المعنية.
شرح
فيصل العبدالهادي
الأمير عبدالرحمن بن مساعد
عبدالعزيز العنقري
من مبارياته..



شن هجوماً لاذعاً عليهما
نواف بن محمد: سلبية المدلج والنويصر أضعفت الكرة السعودية في الاتحاد الآسيوي



الأمير نواف بن محمد

أبها: محمد الزهيان
شن رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد هجوماً لاذعاً لممثلي السعودية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج ومحمد النويصر على خلفية فرض العقوبات المالية التي أصدرها الاتحاد القاري على أندية الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق لعدم حضور ممثليهم في ورشة العمل في دوري المحترفين التي عقدت في العاصمة الماليزية كوالالمبور بخصوص دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الأولى، وذلك خلال برنامج مساء الرياضية الذي بثته الرياضية مساء أول من أمس.
وأوضح الأمير نواف قائلاً "لو كان لممثلي السعودية في المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري دور بارز وكلمة مسموعة لما صدرت هذه العقوبة، وهذا الأمر يؤكد أن الاتحاد الآسيوي بدأ بشن حرباً شاملة على كل ما هو يمت للسعودية بأية صلة في كرة القدم".
وأضاف "سلبية النويصر والمدلج جعلت المسؤولين في الاتحاد الآسيوي يتخذون مثل هذه الإجراءات ضد كل ما هو سعودي، وعليهما التنحي عن منصبيهما وترك المجال للكفاءات التي تدافع عن حقوق الكرة السعودية طالما فشلا في ذلك فالمجال مفتوح".
وتطرق الأمير نواف بن محمد للبيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوية ضد التصريحات التي أدلى بها الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد حيث قال "أستغرب صدور مثل هذا البيان في هذا التوقيت الذي يسبق مباراة المنتخب السعودي بنظيره الكوري الشمالي الأربعاء المقبل ضمن تصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وأعتقد أن النية مبيتة من قبل ابن همام لمحاولة عرقلة الطموحات السعودية للظهور الخامس على التوالي في كأس العالم".
وأضاف "هناك أمر مهم من وجهة نظري في هذا البيان وهو أن ابن همام قد أزعجه كثيراً تأييد السعودية لنائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي (الفيفا) سلمان آل خليفة بترشيحه لمنصب المكتب التنفيذي لاتحاد القدم، فقام بمحاولة يائسة منه لمحاربة الاتحاد السعودي من خلال الأمير سلطان بن فهد، وأعتقد أن ابن همام قد خسر كثيراً في هذا الأمر وهنا أود أذكره بحادثة مشابهة حدثت في عام 2001 حينما رشح الشيخ أحمد فهد الأحمد وابن همام لعضوية المكتب التنفيذي في (الفيفا) في ذلك الوقت حينها أعلن الأمير فيصل بن فهد (رحمة الله) تأييده المطلق للشيخ فهد الأحمد والغريب أن ابن همام لم يبد انزعاجاً لهذا الأمر فكيف اختلفت الأمور الآن".
وأضاف الأمير نواف "يجب على ابن همام أن يؤمن بالديموقراطية وألا يخلط الأمور في بعضها وأن يقر بخطئه من خلال البيان الذي أصدره لأن تصرفاته هذه تدل على أنه يتصرف بديكتاتورية فجة".
وأضاف الأمير نواف قائلاً "يجب أن يعلم ابن همام أن للسعودية دوراً هاماً ومركز ثقل كبير في الاتحاد الآسيوي وعلى هذا الأساس يجب أن يحترم ذلك وألا يخسر السعودية في هذا الجانب لأنه هو الخاسر الأوحد".





الاتحاد الآسيوي يعتذر للاتحاد السعودي بخطاب عاجل في يوم إجازة



الرياض: مشاري الفهد
تطورات متسارعة على صعيد العلاقة المتوترة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد السعودي، زادها توترا «خطاب بعثته أمانة الاتحاد القاري في الرابع من شهر فبراير الحالي يتضمن تغريم ثلاثة أندية خمسة آلاف دولار لكل ناد لعدم حضور مندوبيها ورشة عمل دوري المحترفين»، وبدورها أصدرت أمانة اتحاد القدم السعودية بيانا تؤكد فيه أن مندوبي الأندية الأربعة الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق حضروا الورشة، ولكن أمانة الاتحاد الآسيوي أرسلت أمس السبت اعتذارا عن «خطأ إداري»، مع سحب خطابها السابق.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



ياسر القحطاني يداعب الكرة وتيسير الجاسم يلتحق بالتدريب الرسمي



سنداي: «الشرق الأوسط»
يختتم المنتخب السعودي الاول لكرة القدم اليوم معسكره الإعدادي الخارجي المقام بمدينة سنداي اليابانية، الذي استمر لمدة اسبوع ضمن برنامج إعداده لملاقاة نظيره الكوري الشمالي، في المباراة التي ستقام في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ يوم الأربعاء المقبل، ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م، وخاض خلال المعسكر مباراة تجريبية مع تايلاند وكسبها 2/1؛ ومن المقرر ان تغادر بعثة المنتخب فجر اليوم الاحد على متن طائرة خاصة متوجهة الى العاصمة الصينية بكين، ومن ثم المواصلة إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، لمتابعة الاستعدادات هناك قبل خوض المباراة مع المنتخب الكوري الشمالي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



التائب: سألعب 25 دقيقة أمام الدرعية



الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد لـ«الشرق الأوسط» طارق التائب لاعب الهلال أنه أنهى برنامجه العلاجي واللياقي ولا يشعر بأي آلام في مكان الإصابة السابقة، وسيشارك في 25 دقيقة من مباراة الدرعية الودية يوم غد لتجهيزه للعب تدريجيا قبل مباراة الوطني بدور الـ16 في كأس ولي العهد؛ من جانب آخر تغيب اللاعب محمد العنبر عن تدريبات الفريق أمس لوفاة خالته, فيما غادر ويلهمسون بعد انتهاء التمرين إلى السويد لمشاركة منتخب بلاده في لقاء النمسا الودي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط














هلالي يقود فريقـه للفوز بمباراتين في يوم واحد

الرياض : ذياب الحجيلي
قاد اللاعب الدولي لكـرة السلـة هانـي محمـد ( 19سنة ) فريقه الهلال للفوز في مباراتين في يوم واحد حيث شارك مع فريق درجة الشباب في مباراته أمام الأنصـار الخميس الماضي ضمن الدوري الممتاز لكرة السلة لدرجة الشباب ، واستطاع النجم هاني قيادته للفوز في اللقاء الذي أقيم في صالة نادي الهلال ، وعقب نهاية اللقاء مباشرة اتجه اللاعب للصالة الرياضية بمجمع الأميـر فيصل الأولمبـي بالرياض حيث شـارك مع الفريق الأول أمام القادسية ضمن الدوري الممتاز لكرة السلة ونجح هاني في قيادة الهـلال لفوز كسر من خلاله حاجز الـ (100) نقطة وساهم في مواصلة الهلال المنافسة غلى لقب الدوري الممتـاز لكرة السلة .



الهـلال يرفض مليــون هامبــورج !

الرياض : محمـد النجيـري
رفضت إدارة نادي الهـلال عرضاً جاداً من نادي هامبـورج الألمانـي لاستعـادة اللاعب البرازيلـي نيفيـز الذي وقعـت معه إدارة الهــلال مؤخــراً عقداً يستمـر أربعة مواسم بقيمـة 6.4 مليون يـورو ، وكان عرض النادي الألمانـي ينحصـر في شـراء عقد الرومانـي رادوي إضافة لاستعـادة نيفيـز اعتبـاراً من الموسم المقبـل بزيادة مليـون يــورو على قيمـة عقـد رادوي الذي اشتـراهـ الهـــلال مؤخــراً .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 08/02/2009 عند الساعة » 12:57 PM
  #2  
قديم 08/02/2009, 03:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/04/2008
مشاركات: 591
اعـــداد

AL_FAISAL ALHILALY
الله يعطيك العافيه مجهود تشكر عليه
وبأنتظار الباقي من الاخبار الساره بأذن الله
  #3  
قديم 08/02/2009, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـهلالــــي ـهذا حالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: ◦˚°
مشاركات: 2,444

AL_FAISAL ALHILALY

يا عساك عالقوة
باتنظار باقي الصحف
  #4  
قديم 08/02/2009, 03:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2008
المكان: ALMADINAH
مشاركات: 1,922
عوافي يا احلى شبكة ............................... قواكم الله <<< تكتيك الجوهر
  #5  
قديم 08/02/2009, 03:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: في قلب من حب
مشاركات: 451
شكراً يااحلى شبكه في الدنيا .......... ثلاث واحد اول مرة
  #6  
قديم 08/02/2009, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العضيدي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: تبوك
مشاركات: 53

AL_FAISAL ALHILALY

يا عساك عالقوة
وباتنظار باقي الصحف
  #7  
قديم 08/02/2009, 03:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/09/2005
المكان: في بيتنا ههههه
مشاركات: 1,090
يعطيكم العافيه على الجهد وبيض الله وجيهكم
في انتظار باقي الصحف
  #8  
قديم 08/02/2009, 03:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/03/2007
مشاركات: 557
مشكورين يااحلى شبكه بالوجوووووووود

وكاركتير السليم قويه بصراحه قويه الفريق هاذا العام والسنه ذي مرتبه له البطوله التنشيطيه
  #9  
قديم 08/02/2009, 03:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
المكان: ( ممــ الزعماء ـــلكة )
مشاركات: 240
AL_FAISAL ALHILALY
عساك بصحةوعافية
  #10  
قديم 08/02/2009, 03:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,592
الله يعطيكم الف عافيه

بنتظار البقيه
  #11  
قديم 08/02/2009, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ılı. هلآليًة آلمشــآعرٍ .ılı**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: وين مايروح الأزرق قلبي معاه
مشاركات: 6,381
عوافي شبكة الزعيم

بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 08/02/2009, 03:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2008
مشاركات: 1,409
مشكوووووورن بالتوفيق للزعيم في المناسبات القادمه اما الوطني ان شاء الله
  #13  
قديم 08/02/2009, 03:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/06/2008
المكان: حِجَآزِيّـۃ يَ أطْهَرّ أرْضّ ❤
مشاركات: 1,472
عوآإآإفي

بالتوفيق لزعيمنــا
  #14  
قديم 08/02/2009, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القنــــ309ـــاص
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: حائل
مشاركات: 5,251
يسلمو يااحلى اداره اخبار

وباتنظار باقي الصحف

وبالتوفيق
للزعيــــــــــــــــــــم
  #15  
قديم 08/02/2009, 03:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/09/2008
مشاركات: 206
مشكورين وما قصرتوا

الله يعطيكم العافية

احلى شئ الكاركتير جابها على الجرح
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube