#1  
قديم 21/06/2002, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 10/4/1423 من الصحف



الدوليان القطريان مشعل مبارك ووسام رزق
يمثلان الهلال في السوبر الآسيوي


* كتب أحمد العجلان:
توصلت الإدارة الهلالية إلى اتفاق شبه نهائي مع نجمي منتخب قطر مشعل مبارك ظهير أيسر ووسام رزق الذي يلعب في مركز المحور لتمثيل الفريق في مباراتي السوبر الآسيوي أمام سامسونج الكوري.
وكان الاتفاق الهلالي مع اللاعبين خلال ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم.
وينتظر أن يصل اللاعبان إلى الرياض خلال اليومين القادمين للانخراط في التدريبات الإعدادية لمباراتي السوبر.
ويأتي الاتفاق مع اللاعبين نظير ما يعانيه الفريق من ضعف في هذين المركزين الهامين في الفريق.

الهلال يفاوض حازم امام بمنافسة إماراتية

* القاهرة مكتب الجزيرة حمزة مسعد:
تلقى اللاعب الدولي المصري حازم امام عرضين للاحتراف من نادي الهلال السعودي وآخر من أحد الأندية الإماراتية يطالبان بضمه، وقد رحب اللاعب بالعرضين خاصة وأن اللاعب قد تعرض لهجوم حاد من أحد مسؤولي النادي الكبار بعد مباراة الأهلي مع الزمالك والتي خسر فيها الأخير بستة أهداف وهو ما جعل اللاعب يفكر جدياً في الاحتراف بعيداً عن الظروف التي يمر بها نادي الزمالك، يذكر أن عقد اللاعب مع الزمالك يعطيه الحق في الاحتراف الخارجي في أي وقت ويحاول أعضاء مجلس الإدارة التمسك بحازم في الزمالك إلا أن رغبة اللاعب تبدو أكيدة في الاحتراف الخارجي.

كواليس

لولا تدخل الكابتن لأصبحت نتيجة العراك أكبر من كسر أصبع..!

مدرب الحراس الجديد الذي جاء بتوصية من مدرب الفريق فوجئ الإداريون والمتابعون بأنه يمارس تدريب الحراس برمي الكرة باليد دون ان يستخدم قدمه بسبب كبر سنه وضخامة جسمه ومعاناته من آلام في قدميه.

إجازة الصيف الأوروبية المدفوعة هي التي تقف خلف تلك الاشادات المخالفة لآراء الجميع.

الموقع الجديد والمتوقع للإداري «المختلف عليه» ربما يكون هو المنقذ للنادي من أسلوبه وممارساته.

الحارس المصاب في أصبع يده كان يلعب في مركز رأس الحربة طوال فترة التدريبات في المشاركة الخارجية رغم ان اللوائح تجيز استبداله.

تنسيق اللاعب الصغير لم يكن بتوصية من المدرب.. بل إنه حدث لكيلا يراه المدرب بعد عودته..

خسارة مرة منتظرة للفريق الكبير في مشاركته الخارجية القادمة بسبب حالة الإهمال الاداري التي يعيشها لغياب الرجل الأول وعدم قدرة البقية على فعل أي شيء.

كثير من حالات الانفلات تم التستر عليها بعد أن كانت في السابق يشهر بأصحابها وتنزل بهم أشد العقوبات والسبب أين تلعب؟!

كسر سيارة أحد المشجعين قبل السفر وأثناءه كسر أصبع زميله وكل ذلك بسبب «نزق» هذا اللاعب وسلوكه العدواني.

تعاقد المدرب الوطني مع النادي الغربي أتاح الفرصة لمحاسب نادي المدرب للسفر خارجيا للتعاقد مع الأجانب في مهمة كان من المقرر ان يقوم بها المدرب الوطني قبل انضمامه لناديه الجديد.

التعاقد مع الظهير الخليجي ضربة معلم سددها النادي الكبير ربما تساهم في إنقاذ ما يمكن انقاذه من سوء الإعداد للمشاركة القارية القريبة.

النادي النموذجي يلفه صمت كبير.. فلا حس ولا خبر حول الاستعداد للموسم ولا مدربين ولا لاعبين أجانب.. ماذا يخبئ هذا النادي لجمهوره؟!

الإجراءات الأخيرة وضعت الأعضاء الجدد في موقف لا يحسدون عليه.

ظهر الدكتور في البرنامج التلفزيوني ليتحدث عن تخصصه فانزلق في الحديث عن موضوعات لا يجيدها وبعيدة عن مجاله.

في ظل العجز عن تقديم برنامج أسبوعي «مقبول».. كيف سيكون الحال مع قناة كاملة..

ماذا لو كان أطراف «المزحة» أو أحدهم من النادي «إياه»؟!

تلك المطبوعة دأبت على وضع صورة أحد لاعبي الفريق الكبير على غلافها بعد كل إخفاق للمنتخب.

صح لسانك

* النصراويون أنهوا صياغة مقترح الأمير منصور.
عنوان صحفي
* بس لا يكونوا «أنهوا» المقترح.

* سأصنع من الأهلي فريقاً لا يقهر.
ديمتري
* وبدون خشونة.. تقدر؟!

* سقوط الأندية والمنتخبات بسبب «الإدارة».
الأمير جلوي بن سعود
* رأي خبير

* أحد عشر ريالاً في خزينة الأهلي فقط.
عنوان صحفي
* أبشر بالاصفار.

* الهلال يترنح قبل السوبر الآسيوي.
عنوان صحفي
* طيحة الكبير شينة.. الحقوه ياناس.

للإشراف على الفريق قبل السوبر
ماتورانا يعود للهلال الأحد المقبل

* كتب عبدالله المالكي:
يصل يوم الأحد القادم مدرب فريق الهلال الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا وذلك للاشراف على تدريبات الفريق الكروي الذي يستعد حالياً لكأس السوبر الآسيوي الذي سيقام بعد ثلاثة أسابيع. وكان ماتورانا ضمن المدربين العالميين الذين اختارهم الفيفا لتقييم مستويات المنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم المقام حالياً في كوريا واليابان.. وقد أسند ماتورانا مهمة الاشراف على تدريب الفريق الهلالي لشقيقه الأصغر سيزار ماتورانا الذي وصل مع انطلاق التدريبات الهلالية وأعد الفريق لحين وصوله. وحقق ماتورانا خلال الموسم الماضي مع الفريق الهلالي بطولتين الأولى على مستوى آسيا هي كأس الكؤوس الآسيوية وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. ويأمل الهلاليون كثيراً بأن يضيف ماتورانا اللقب الثالث له مع الهلال كأس السوبر الآسيوي.



إدارة الهلال تعلن عجزها عن تسليم رواتب اللاعبين
المسعد: لم نفاوض حازم إمام
ومنح الصويلح 700 ألف غير صحيح


مرشد الخالدي الدمام:
تعاقد نادي الهلال مع ثلاثة مدربين من كرواتيا ويوغوسلافيا والارجنتين للاشراف الفني على القطاعات السنية المختلفة لكرة القدم خلال الموسم المقبل وبدأت الادارة في اجراء اتصالاتها مع المدربين لانهاء اجراءات وصولهم الى الرياض خلال الاسبوع المقبل.
وعلى صعيد آخر تهدد الازمة المالية التي يعاني منها النادي استعدادات الفريق الاول لكرة القدم للمشاركة في مباراتي السوبر الآسيوي امام سامسونج الكوري خلال الشهر المقبل حيث عجزت الادارة وفقا لما أكده فواز المسعد امين عام النادي ل "الرياضي" يوم امس عن توفير الدعم المادي لتقديم مستحقات اللاعبين المحترفين الذين لم يتسلموا رواتبهم للشهر الثاني على التوالي مؤكداً في الوقت نفسه ان ناديه يمر بأزمة مالية في الفترة الراهنة.
واكدت ادارة الهلال عدم تقديمها لمبلغ 700 الف ريال للاعب تركي الصويلح مقابل تجديد عقده الاحترافي الذي ينتهي في الشهر المقبل واوضحت ان النادي لم يقدم اي مبلغ للصويلح او غيره من اللاعبين خاصة واننا نمر بأزمة مالية خانقة.
ومن جهة ثانية اوضح فواز المسعد ان الادارة لم تخاطب نادي الزمالك المصري بشأن التعاقد مع اللاعب حازم امام موضحا ان الادارة لا تعلم لا من قريب او بعيد بمفاوضات هلالية زملكاوية لا بصفة رسمية او غير رسمية.
واستغرب المسعد الهجوم الذي تعرضت له الادارة والتي وصفت بالاهمال نتيجة لعدم التعاقد مع لاعب اجنبي لدعم الفريق ببطولة السوبر الآسيوي والاكتفاء بالكولومبي "الكاتو" المصاب ورد المسعد بقوله نحن حققنا العديد من البطولات الخارجية بدون لاعبين اجانب وكنا نشارك واللاعبون الاجانب يجلسون على دكة الاحتياط لوجود لاعبين سعوديين اجدر منهم.

"وديتان" مع الاتحاد تجهز الهلال للسوبر
وماتورانا يؤجل حضوره!
الكاتو يصل اليوم بعد أن أجرى عملية جراحية في قدمه




سطام الثقيل هاني السليس الرياض:
منح مساعد مدرب نادي الهلال ماتورانا لاعبي فريقه راحة ليومي الخميس والجمعة نظير انضباطهم خلال التمارين الماضية.
ومن جهة اخرى رفضت ادارة نادي الهلال مواعيد المباراتين الوديتين اللتين حددهما نادي الاتحاد في خطاب بعثه الى الهلال واعلن خلاله موافقته على طلب نادي الهلال باجراء مباراتين وديتين ضمن استعداد الفريق لبطولتي السوبر.
ومن جهته لم يرد نادي الاهلي على طلب الهلال باجراء مباراة ودية مع الفريق.
وفي شأن آخر تأكد وصول لاعب الفريق الكولولمبي ريكاردو بيريز "الكاتو" يوم غد الجمعة جاء ذلك عبر اتصال هاتفي اجراه اللاعب مع ادارة فريقه وكان اللاعب اجرى عملية جراحية في قدمه في وقت سابق ولن يتمكن من مشاركة فريقه في مباراتي السوبر.
ومن جهة اخرى اجرى الفريق مرانه اليومي تحت اشراف مساعد المدرب ماتورانا الذي بدا المران بتمارين مكثفة جداً من اجل وصول لاعبي فريقه الى اكتمال لياقتهم قبل انطلاق البطولة الآسيوية وفي نهاية المران اجرى الفريق مناورة على كامل الملعب.
ومن جهة اخرى اجل مدرب الفريق ماتورانا وصوله الى الرياض الى يوم الاثنين المقبل دون ذكر اية اسباب وكان المدرب قد ابلغ ادارة ناديه بأنه سيصل يوم السبت المقبل.

فواز المسعد :
كيف يتم تشكيل اتحاد الكرة قبل المشاركة بالمونديال ب 8 أشهر ؟؟!
أمين عام نادي الهلال يشرح أسباب تردي وأوضاع الكرة السعودية ويكشف أسرار ناديه ل "الرياضي"


حوار : مرشد الخالدي
طالب فوز المسعد أمين عام نادي الهلال المسؤولين عن الرياضة في المملكة ببذل جهود مضاعفة لفك المعانات المادية التي تحيط بالاندية السعودية منذ سنوات وبعد تطبيق الاحتراف في الملاعب المحلية مقترحاً لذلك عدة اقتراحات سردها في ثنايا هذا الحوار معتبراً النكسة التي تعرض لها المنتخب السعودي في كأس العالم هي بداية الطريق للسير يشكل صحيح.
وتحدث المسعد ل "الرياضي" عن الكثير من السلبيات التي تعترض الاندية السعودية في جراء تطبيق نظام الاحتراف بصورته الحالية والتي تسببت في تحمل معضمن ديون مادية فوق طاقتها اخرت من سير انشطتها بالاضافة الى حديثه عن العديد من الامور المحيطة بالساحة الرياضية في الوقت الحالي واليكم اهم ماجاء في هذا الحوار:
@ ما هي رؤيتك للمرحلة المقبلة للرياضة السعودية بعد توجيه نائب خادم الحرمين الشريفين للامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير مكة لبحث سبل تطوير الرياضة؟
أمل ان يكون فيها الدراسة الكاملة لاوضاع الاندية والرياضة أصبحت الأن مثل الاعلام، السياسية والامن .
أهتمام كامل
@ اعلام سياسة أمن ؟
نعم على مستوى العالم اهتمام القياديات في البلدان اجمع فالرياضة مميز بها فيها المملكة والحمد لله ان قيادتنا مهمة من السابق وتوجيه نائب خادم الحرمين الشريفين الاخير هذا يعطي التفاعل بالاهتمام الاكبر للمستقبل واتمنى أن تدرس اوضاع الاندية وانتشال الاندية من الهاوية الساقطة فيها خاصة الاندية يهاني لا أتكلم عن المنتخب لأنه ليس اختصاص المنتخب وانما اختصاص الاندية وإذا انتشلت الاندية وضع التأثير الايجابي على المنتخب وعلى مشاركاتنا الخارجية والقارية والدولية والنسبة للامور اول تدرس من ناحية اعطاء الاندية حقوقها كاملة "المادية" لان الاندية لها حقوق كثيرة يجب ان تعطي باستثناء الاعانات المتوقفة منذ عام 1418ه نعتبر الاعانات متوقعة ورغم ان الاعانات التي تقدمها رعاية لشباب لاتعادل 2% مما تصرفه الاندية وهناك امور مثل النقل التلفزيوني ومثل دخل المباريات كلها اموال ضائعة على الاندية للاسف الشديد ممكن اقول ان التلفزيون مستفيد وان خزينة وزارة المالية مستفيدة من نقل المباريات والاندية هي الخسارة هذه نواحي لابد ان تدرس كاملة.
مقترح خاص
@ ما هو التنظيم المالي الذي تقترح تطبيقة بالاندية؟
تكون للاندية اعانة مقطوعة بما لاتقل عن "10" مليون لكل نادي مع اعطاءها حقوقها من النقل التلفزيوني ومن دخل المباريات التي تقام على ملاعبها والدعايات داخل ملاعبها مع دخل الجماهير هذه جزئياً بتغطي حوالي 80% من مصاريف الاندية اذا دعمت لكن الاعانة المقطوعة لابد منها لان الاندية لاتستطيع الاستغناء عن الاعانة المقطوعة لانها تعمل لصالح المنتخب والمنتخبات والاعانات بتصرف على جميع العاب النادي وليس كرة القدم.
@ ما هي الخطوات التي تراها مناسبة لتطوير الرياضة هل الامور المادية هي العائق؟
التطوير لايأتي بدون دعم وفي جميع الاندية هناك كوادر ترغب في العمل وترغب ان تطور ولديها افكار التطوير ولكن التطوير لا يأتي إلا بالدعم وبدون مادة لن يحدث تطوير ولابد نرجع للدرجات السنية واذا وجد الدعم وجدت الكوادر الممتازة التي تدرب الصغار.
المنتخبات السنية
@ الاهتمام بالدرجات السنية كيف تراه ؟
أنا لا أستطيع اقيم إلا نادي الهلال وبالنسبة لنا درسنا دراسات كاملة عليهم وعندما احضرنا طاقم كامل من رومانيا رانيا السنة الحالية انه لابد يتغير الطاقم التدريبي ويصبح من كل بلد واحد من الارجنتين من كرواتيا من يوغسلافيا والان نبحث عن مدربين افضل من الكانوا موجودين هذه هي نظرتنا انا اعتبر الاندية وانت تعمل ولكن الاندية في يدها ما في شيء من ومفلسه.
الافلاس
@ مفلسة مادياً ؟
نعم مفلسة مادياً يعني الكوادر الادارية موجوده في الاندية وممكن تدير ولكن ليس في يدها شيء بالنسبة للكوادر الفنية ممكن تحضر افضل المدربين للدرجات السنية.
@ اجانب؟
نعم.
@ ماهو وصفك للوضع الحالي للكرة السعودية؟
الكرة السعودية موجود فيها الخدمات لكن غير موجوده الملاعب الكافية.
@ في جميع الاندية ؟
في جميع الاندية وانا اتكلم عموماً عندنا خامات رياضية موجودة وعندنا الكادر الشبابي موجود ولكن مثل ما قلت لك نحن عكس الامارات مثلا موجود عندهم الدعم والملاعب وموجود عندهم الملاعب لكن ما موجود عندهم الكوادر والخامات.
انخفاض الدعم
@ الان دراسة تطوير الرياضة في القرار الاخير ؟
"مقاطعاً" الرياضة موجوده ولكن للرفع من مستوى الرياضة هذا هو القرار بعد الانخفاض الذي حصل والدولة ما قصرت سنوات طويلة وهي تعطي ولكن في الاخير انخفض الدعم للاندية منذ عام 1418ه.
@ لو عرجنا على كأس العالم ما هو تقييمك لمشاركة المنتخب في كأس العالم ؟
بصراحة لا استطيع الحديث عن المنتخب.
@ كرياضي؟
الخطأ ليس في المستوى الذي قدمناه ممكن تقدم اقل وممكن نقدم افضل ولكن من البداية تشكيل الاتحادات قبل 8 أشهر كان له اثر سلبي.
@ تقصد عدم الاستمرار على نفس نهج مجلس الادارة الماضي للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
نعم يعني كان الاتحاد الذي سبق الاتحاد الحالي يواصل على البرامج التي يسير عليها وانا اطلعت على بعض برامجهم وكانت هي الصحيحة ولا أستطيع أقول اكثر من هذا.
التأثير على الاعداد
@ أنت تتحدث ان التغيير قبل 8 شهور هل اثر على المستوى؟
لا أثر على الاعداد وطريقة البرنامج الذي يعد ومن ضمنها ان الدوري كان ممكن يقام مكان دوري الامير فيصل.
@ يعني في موعدة؟
يقام الدوري من بداية الموسم الرياضي المنصرم وهذا في البرنامج الذي كان معروضاً في السابق.
@ وينتهي قبل كأس العالم ؟
ينتهي تقريباً في شهر ذو القعدة يعني قبل كأس العالم بحوالي اربعة شهور ويبدأ بعدها مباشرة كأس الامير فيصل وتلعب الاندية دون لاعبي المنتخب وكان هذا المفروض اللي يحدث .
@ أنت كمتابع ولصيق باحد الاندية التي تزود المنتخب باللاعبين هل ترى ان البرنامج الاعدادي يتواكب مع مشوار المنتخب الى كأس العالم؟
فترة اعداد المنتخب لكأس العالم لشهر أو شهر ونصف ليست في صالح الاندية ولا صالح الرياضة والاندية تضررت من ذهاب لاعبيها للمنتخب والان المنتخب نفسه لايهدف الا راتب اللاعب نفسه وانما النادي يصرف للاعب المحترف "120" ألف ريال في الشهر.
@ كيف ؟
انا اضرب لك مثل عندي لاعب يصرف "120" ألف ريال في الشهر طول مدة عقدة.
@ في الشهر يستلم "120" ألف ريال ؟
نعم وعندي لاعب يستلم "75" الف وعندي لاعب يتسلم "95" ألف وعندي لاعب يستلم "60" الف.
لايوجد سقف!
@ ولكن أعلى سقف للرواتب "20" ألف ؟
نعم ولكن لاعب انا اشتريته بمبلغ محدد نظراً لاندية الاندية مفلسة فنيا واجبرت عليشراء اللاعبين انا لايهمني المبالغ التي ادفعها ولكن اود الاستفادة من لاعبي يجب ان اللاعب يستفيد منه النادي اكثر شيء.
@ حديثك هذا يعني أن هناك معاناة حقيقية ؟
لا أود أن اطيل في هذا الامر.
@ كنت اعتقد انك تقصد من هذا المبلغ بدل السكن وبدل النقل وما تخيلنا ان اللاعب يصرف "120" ألف ريال شهرياً؟
مثلاً لاعب وقع معك لمدة "4" سنوات واستلم مبلغ ما ممكن تقسيم هذا المبلغ زائداً راتبه على عدد الشهور لتصل الى راتبه الشهري المنتخب يعطي اللاعب "20" ألف والباقي خسارة على النادي هذه معاناة للاندية.
المعاناه
@ معاناة الاحتراف الان والمتمثلة في عدم تسليم اللاعبين رواتبهم وف المشكلة هل هي من الاندية ان من رعاية الشباب ام من لجنة الاحتراف؟
الاحتراف اقر من مجلس الوزراء أقر من الجهات العليا في وقت ما واقر له مبلغ "3" مليون ريال بقدرة قادر خفض المبلغ الى مليون ونصف مادام مقرر الاحتراف لازم الرواتب تصرف من وزارة المالية مثل ما كانت في بداية الاحتراف يعني هذه شمل جزئياً من مشكلة الاحتراف.
@ هل هذا اقتراح ؟
أنا اقول لابد أن الاندية تدعم بعشرة مليون لكن نادي حتى يتم الرفع من مستوى وقدرات وعطاء الاندية لرفع مستوى الكرة ومستوى الرياضة عموماً في المملكة.
رواتب متأخرة
@ مصيبه الاحتراف هي عدم تسليم اللاعبين رواتبهم في اوقات محدده؟
الاندية تعاقدت مع اللاعبين بمبالغ مثلاً "20" ألف أو "15" ألف ووصلت الى ثلاثة مليون ريال تقريباً حسب السقف الذي اعطى للاندية اعتمدت الاندية عليها خفض الراتب فاصبح عندي مليون ونصف يعني الراتب الذي كان يدفعه النادي في سنة اصبح يدفعه في سته اشهر وتبقى الستة اشهر الاخرى دين على الاندية.
@ ولكن لابد من تقليص عدد اللاعبين المحترفين أو يتم تخفيض الرواتب؟
هذا ضرر على اللاعب اصلا المفروض يفتح سقف الرواتب نهائيا ويلقي الانتقال بدون موافقة النادي ومقدم العقد لابد يدخله في الراتب لاي لاعب راتبه "20" ألف أرفع راتبه الى "30" ألف هذا الشيء لا يتضرر منه النادي واعطية له شهرياً ولكن اعطيه مبلغ كامل وثم بعد ايام ينقطع او ينخفض مستواه ما اقدر احاسبة واقود الرقم على اللاعب عشان ما يروح منى ويصير الحكم في يد اللاعب وليس بيد الادارة. وأنا لا اتطرق للاعب معين مفروض السقف يفتح وانتقال اللاعب لابد من موفقة ناديه وفي حالة عدم الاتفاق يرفع الامر للجنة الاحتراف اما ان يصل اللاعب سن "27" أو "28" سنة تكون لصلاحية بين للاعب وليس النادي وهذا خطأ حيث النادي هو الذي تعب عليه وفي الاخير يأتي تقيمه بمليون ونصف.
@ ما رفعتم مقترحاتكم كمجلس ادارة في هذه النقطة؟
صدر اقتراحي هذا بالصحف ولم يتم مناقشتي به.
نريد الاجانب !!
@ عملية الغاء احتراف اللاعب الاجنبي هل أصبح ضرورة؟
نحن بلد انفتحنا على الاحتراف.
@ ولكن لاتتعاقد أنديتنا إلا مع لاعبين على شاكله يموير وزويرن !!
كما قلت لك اذا وجد الدعم جاء اللاعبون الكبار اذا جاء الدعم واعطيت الاندية حقوقها سياتي اللاعبين النجوم وانا اذا جاني الدعم اعرف اني اخذه بحد معين اعرف ان دخل التلفزيون يجيبني بكذا ودخل الملعب كذا ودخل الدعاية كذا وانا ممكن اعرض على رئيس جديد واقول له تعال اتفضل هذا النادي ميزانية كذا وانت ممكن تطورها اذا كانت "20"مليون انت توصلها "30" مليون حيث واذا استجلبت لاعب جيد ومشهور يجلب لك الدخل وقيمة الاعلان والنقل التلفزيوني قيمته.
@ هروب الاداريين عن تولي رئاسة الاندية في السنوات الاخيرة هل بسبب النواحي المالية ؟
نعم
@ الدرجات السنية لمنتخباتنا لم تقدم أي شيء الاوليمبي والشباب والناشئين تخرج من التصفيات عكس الاندية والمنتخب الاول ما ه الاسباب؟
الدرجات السنية أنا لا أنظر للنتائج وانما الانتاج وليس النتائج .
@ ولكن النتائج هي التي تؤكد أن الانتاج جيد؟
لا أعتقد بعض الاحيان لا تتوفق ولا تحقق نتيجة ولكن عندك انتاج.
@ ما هو الحل بالنسبة لتطوير الدرجات السنية ؟
الدرجات السنية مثلما قلت لابد أن سيتقدم لها كوادر تدريبية ممتازه.
مدرب متفرغ
@ وسياسة الاعتماد على المدربين الوطنيين ؟
اذا كانت تريد مدرباً وطنياً اول شيء يجب ان يكون متفرغاً نهائياً لكرة القدم لابد ان يكون متفرغاً وليس يعمل من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر ثم يدرب العصر أو يضع التدريب بعد المغرب ويكون غير متفرغ ذهنياً.
@ ما هو تقييمك لما حدث للمنتخب في اليابان وبدنياً ثمانية المانياً والمشاركة الثالثة هل هي وصمة عار في جبين الكرة السعودية؟
لم تصل الى هذه الدرجة .
ازمة الهلال
@ عن انسحاب الهلال من السوبر الاسيوي لعدم وجود الرئيس وعدم وجود المادة ؟
من ناحية مادية الان عندنا تأخر رواتب شهر والان دخلنا الشهر الثاني هذا حصل بالفعل وتعتبرها ازمة مالية لدينا كنادي الهلال.
@ والانسحاب من السوبر؟
الانسحاب يترتب عليه امور كثيرة ولا أعتقد انه يتم بهذه السهولة.
@ هل هناك تفكير في الانسحاب؟
صعب التفكير لانك اصلا لو نسحبت تسحب من البطولة القادمة حسين نظام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
الغاء ماليزيا
@ ماذا عن المعسكر لمقرر لفريقكم اقامته بماليزيا أستعداداً لبطولة السوبر الاسيوي؟
ليس لدينا امكانية لاقامة المعسكر كان مقرر اداء مبارتين ولكن الغيت لان ليس لدينا امكانيات مادية للسفر لماليزيا.
@ هل قدمتم "700" ألف ريال لتركي الصويلح لتجديد عقدة؟
لم نقدم له شيئاً وليس لدينا فلوس الان .
@ هناك من اكد أن الاهمال هو سبب مشاركة الهلال ببطولة السوبر الاسيوي بلاعب اجنبي واحد وهو الكولمبي الكاتو ويعاني من اصابة.. فما هوردك؟
هذا مجرد راي ونحن الحمد لله معدين فريقنا ومجهزينه وبدينا برنامجنا بصورة طيبة صحيح عندنا قصور مالي.
@ ولكن قضية اللاعب الاجنبي؟
لعبنا بطولات بدون لاعب اجنبي واحرزناها ولن نعجز عن تحقيق اي بطولة خارجية لعدم مشاركة الى لاعب اجنبي معنا.
@ بس انك ستشارك بلاعب وهو لم يحضر بعد نقصد الكاتو الذي لم يحضر للمملكة حتى الان ؟
في بعض الاحيان نشارك بواحد وتضعه احتياطي لا أقول اللاعب الاجنبي فنحن عندنا كوادر وطنية وعندنا خامات وطنية ممتازة فلماذا كل شيء اللاعب الاجنبي.
اتصالات
@ هل اجريتم أي اتصالات مع مكاتب سماسره استعداداً للسوبر؟
لم نجرى اي اتصالات.
@ وماذا حدث مع أوتاكا؟ النيجيري المحترف بنادي السد القطري؟
نحن طلبناه بنظام الاعارة لمدة سنة ولكن هو عنده رغبة للعب خارج الدول العربية.
@ هل بلغتم رسمياً بالرد من مسئولي نادي السد القطري؟
لا حسب المكالمات الهاتفية بيننا وبين ادارة السد فقط.
@ والكاتو هل سيصل يوم الجمعة المقبل؟
من المحتمل وصوله.
@ ولماذا تأخر؟
عنده فحوصات طبية وهي بعد العملية في ركبته.
@ هل سيشارك في السوبر؟
الله أعلم المدرب هو الذي سيحدد.
@ المفاوضات مع حازم امام الى أين وصلت ؟
لا أعرف عنها شيئاً.



المنتخب السعودي للشباب يلتقي نظيره السوري
في مباراة تجريبية استعدادا لتصفيات آسيا


الرياض ـ : عبد العزيز التويجري
يلعب المنتخب السعودي للشباب عصر اليوم مباراة تجريبية امام نظيره السوري وذلك على ارض ملعب الفيحاء بالعاصمة السورية دمشق.
وتأتي هذه المباراة للفريق السعودي ضمن معسكره الاعدادي الحالي في دمشق استعداداً لتصفيات البطولة الآسيوية للشباب تحت سن 20 عاماً والتي ستقام منافساتها بالكويت 7 يوليو المقبل وسيكون الى جانبه اضافة الى المستضيف الكويت كل من منتخبي الاردن والبحرين.
وكان المنتخب السعودي قد لعب مباراة تجريبية امام نظيره السوري يوم الثلاثاء الماضي وخسرها 2 ـ 1.
وستغادر البعثة السعودية يوم الاحد المقبل العاصمة السورية دمشق متجهة الى بيروت عاصمة لبنان لاجراء مباراتين وديتين امام المنتخب اللبناني للشباب حيث سيكون موعد اللقاء الاول في 23 يونيو الجاري والثاني في 25 من الشهر نفسه، على ان تغادر البعثة السعودية بعد ذلك الى مدينة الدمام شرق السعودية لاقامة معسكر اخير قبل انطلاق التصفيات.
وكانت استعدادات المنتخب السعودي للشباب قد انطلقت يوم 14 ابريل الماضي في الرياض وتجزأت الى 4 مراحل خاض خلالها الفريق عدداً من المباريات التجريبية مع عدد من الفرق المحلية.

أزمة مالية تربك استعدادات الهلال السعودي لسوبر آسيا

الرياض: «الشرق الأوسط»
ينتظر ان يعقد اعضاء شرف نادي الهلال السعودي اجتماعاً طارئاً خلال الايام القليلة المقبلة لايجاد حلول عاجلة للأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي والتي تسببت في ارباك استعدادات الفريق الكروي الاول لبطولة سوبر آسيا للأندية والتي سيواجه بها فريق سامسونج الكوري في 6 يوليو (تموز) المقبل ذهاباً ويوم 16 من الشهر ذاته اياباً.
واضطر الهلاليون لالغاء معسكر اعدادي خارجي لفريقهم الكروي كان من المفروض ان يقام في ماليزيا قبل انطلاق بطولة السوبر بأسبوعين.
ولعل ما زاد الاستعدادات الهلالية ربكة تأخر وصول مدرب الفريق الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا والذي يتوقع ان يصل يوم الاحد المقبل وكان فرانسيسكو قد اوكل مهمة التدريب خلال الفترة الماضية لأخيه ومساعده سيزار ماتورانا.
ومن المؤكد أن الفريق الهلالي سيكون في وضع حرج للغاية حينما يقابل فريق سامسونج نظراً لقوة وتميز الاخير حيث يضم بين صفوفه خمسة من نجوم كوريا الدوليين اضافة الى 3 محترفين اجانب مميزين.
ولن يقتصر الحال الهلالي على هذا بل سيزيد الامر سوءاً انه سيفتقد ابرز عناصره في الهجوم والدفاع فمن المؤكد بأن اصابة الجابر والدوخي لن تمكنهما من المشاركة في هذه المباراة عطفاً على التقارير الطبية المعلنة.
وبدأت الادارة الهلالية الغائبة هذه الايام عن ناديها عدا تواجد الامين العام، بمخاطبة بعض الاندية لاجراء مباريات ودية تسبق مغادرة الفريق الى كوريا والذي يتوقع ان يكون في 30 من الشهر الجاري، وحتى الان لم تتضح الصورة حول الفريق الذي سيلعب معه الهلال الا ان هناك بوادر موافقة من قبل المسؤولين في نادي الاتحاد والذي يستعد فريقهم لبطولة السوبر السعودي المصري.
وكانت الجماهير الهلالية قد ابدت تذمرها من اهمال ادارة النادي للفريق مع استغرابها من عدم التعاقد مع محترفين اجانب لهذه البطولة المهمة على مستوى القارة والاكتفاء بالكولمبي الكاتو والذي تدور الشكوك حول مشاركته هو الاخر نظراً لاصابته.
الجدير بالذكر ان تدريبات الفريق الهلالي انطلقت قبل اسبوعين وحتى الآن لم ينضم لاعبو الفريق الدوليون الذين منحوا راحة لمدة عشرة ايام من ادارة المنتخب السعودي بعد انتهاء مشاركتهم في كأس العالم.



ماتورانا يصل الأحد ويشرف على التمارين في نفس اليوم



كتب - سطام النفيسة:
رفضت إدارة نادي الهلال المواعيد الجديدة التي تقدمت بها إدارة نادي الاتحاد بخصوص اقامة اللقاءين الوديين واللذين يجمعا الفريقين قبل سفر البعثة الهلالية إلى كوريا لمقابلة فريق سامسونج في مباراة الذهاب على كأس السوبر الآسيوي، وسوف تقدم الإدارة الهلالية عرضاً آخر للاتحاديين يتناسب مع فترة الإعداد التي تسبق المغادرة إلى كوريا بعد الطلب الاتحادي والذي تضمن اقامة اللقاءين قبل مباراة سامسونج بيومين فقط، جدير بالذكر أن إدارة نادي الاتحاد خاطبت الإدارة الهلالية وأبدت موافقتها على المباراتين مبدئياً إلا أن المواعيد التي تقدم بها الاتحاديون لا تتناسب مع برنامج الفريق الكروي بنادي الهلال الذي ربما يكتفي بمباراة واحدة قبل لقاء الذهاب الأولى على كأس السوبر الآسيوي في حالة موافقة الجهاز الفني بقيادة (ماتورانا).إذ ستدرس إدارة النادي مواعيد أخرى تتوافق مع البرنامج الإعدادي للفريق بالتشاور مع المدرب الكولومبي.. من جهة أخرى تأكد وصول (ماتورانا) للرياض يوم الأحد المقبل على أن يقود في اليوم نفسه أول تدريبات الفريق وبمشاركة اللاعبين الدوليين، وعلى صعيد آخر منع الجهاز الفني المساعد لماتورانا بقيادة (اليخاندوا) اللاعبين اجازة 48ساعة على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم يوم غد السبت، وجاء اكتفاء الجهاز الفني المساعد بالتدريبات الماضية نظير الجهد الواضح والمبذول من قبل جميع العناصر المشاركة فيذكر أن المدرب اليخاندوا أجرى التدريبات المسائية أمس بعد أن قسم اللاعبين إلى مجموعتهم كما ركز خلال التدريبات على النواحي اللياقية، وعلى صعيد آخر تنتظر الإدارة الهلالية التقارير الطبية المتعلقة باللاعبين عمر الغامدي وأحمد الدوخي لتحديد امكانية مشاركتهما في مباراتي السوبر الآسيوي.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/06/2002 عند الساعة » 07:56 AM
  #2  
قديم 21/06/2002, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولـدالنعمه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 749
يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 21/06/2002, 04:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 260
thank you aloot
  #4  
قديم 21/06/2002, 05:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 983
مشكورين ماقصرتوا ..
  #5  
قديم 21/06/2002, 06:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/03/2002
المكان: جــــده
مشاركات: 632
مشكوووووووووووورين على جهوووووودكم


والله يعطيكم العافية
  #6  
قديم 21/06/2002, 06:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم العافيه والله مريحينا من شراء الجرايد
  #7  
قديم 21/06/2002, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكووووووووورين
  #8  
قديم 21/06/2002, 07:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
يعطيكم الف عافية
  #9  
قديم 21/06/2002, 10:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يسعد صباحكم بكل خير ويعطيكم العافيه يارب

مشكوريييييييييين
  #10  
قديم 21/06/2002, 11:09 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<br><br><font size=4><div style=" width:100%;filter:glow(color=#C8B676,strength=6);c<br />
<br>
<br />
olor:#535736"><font face="Simplified Arabic Backslanted"><br><br>صــبـ الخير ــــاح

مــــشـــــكوووورين وعساكم على القوه إن شاء الله <br><br>
  #11  
قديم 21/06/2002, 11:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 768
مشكورين وما قصرتوا..
  #12  
قديم 21/06/2002, 12:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
الله يعطيكم العافية
  #13  
قديم 21/06/2002, 12:41 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...
  #14  
قديم 21/06/2002, 01:10 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: المجرة الزرقاء
مشاركات: 67
مشكورين ..
الله يستر بس ..
  #15  
قديم 21/06/2002, 01:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
مشكوووووورين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube