المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/06/2002, 02:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
مشاركات: 205
تعال هنا قبل النهائي المبكر

بيلسا يتوقع فوز انكلترا على البرازيل

قال المدير الفني لمنتخب الارجنتين لكرة القدم مارسيلو بيلسا : انه يعتقد ان انكلترا ستفوز على البرازيل في لقائهما في دور الثمانية في كأس العالم في شيزوكا باليابان اليوم.

ونقلت صحيفة صن البريطانية أمس عن بيلسا قوله : يملك منتخب انكلترا كل مقومات النجاح واعتقد انه سيفوز وقال بيلسا وهو يشير الى هزيمة الارجنتين صفر/1 امام منتخب انكلترا الذي يدربة السويدي سفين جوران اريكسون في الدور الاول منتخب انكلترا يهاجم بشكل مستمر ولديه القدرة على التقدم الى ما وراء دفاع الخصم وهو ما دفعنا ثمنه.

ومن الصعب ايضا اختراق الدفاع الانكليزي ومنتخب البرازيل يفقد توازنه غالبا حينما يشعر بالاحباط ويصير لاعبوه عاجزين عن اللعب في مراكزهم وشبه بيلسا الذي عجز فريقه عن الصعود الى الدور الثاني المدير الفني لمنتخب انكلترا بفرانز بيكنباور مدرب منتخب المانيا الذي سبق له الفوز بكأس العالم.

وقال جميع لاعبي فريقي الذين تدربوا على يدي اريكسون على مستوى الاندية في ايطاليا ليس لديهم شيء سلبي ليقولوه عنه كلهم قالوا انه ادخل بعدا جديدا للعبهم وانه يتسم بالوفاء حينما تسوء الاحوال بالنسبة لي يتميز اريكسون باسلوب معين ونمط تعامل يذكرني بالاسطورة الالماني فرانز بيكنباور وهذا الاسلوب يفرض الاحترام.

وامام المدير الفني لمنتخب البرازيل لويز فيليب سكولاري مهمة بالغة الصعوبة تتمثل في ننظيم دفاعه ومن ثم فامام منتخب انكلترا فرصة رائعة لاستغلال عدم الانضباط في المنتخب البرازيلي.

اوين جاهز للبرازيل

سيكون مهاجم منتخب انكلترا مايكل اوين جاهزا لخوض المباراة المرتقبة ضد البرازيل في الدور ربع النهائي من مونديال 2002 اليوم وكان اوين شارك في التمارين أمس واكد جهوزيته وقال المدرب السويدي زفن غوران اريكسون بعد الحصة التدريبية: اعتقد بانه على ما يرام، لقد عانى من بعض المشاكل لكنه عمل بجهد وخضع لكثير من المعالجة الطبيعية وانه جاهز تماما.

وتعافى لاعب الوسط بول سكولز ايضا من اصابة في كاحله وسيتمكن من المشاركة ومن المتوقع ان يلعب اريكسون بالتشكيلة ذاتها التي هزمت الدنمارك 3-صفر في الدور الثاني.

الإنكليز يرونها مباراة فاصلة والبرازيليون يعتبرونها قمة مبكرة

تعتبر المباراة الكلاسيكية بين منتخبي البرازيل وانكلترا اليوم في شيزووكا باليابان في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2002 المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان نهائيا مبكرا واعادة للقائها الشهير في مونديال مكسيكو عام 1970، في حين تلتقي المانيا والولايات المتحدة في مباراة تتخذ طابعا بدنيا.

وستكون المباراة مواجهة بين انكلترا صاحبة افضل دفاع اذ تعرض مرماها لهدف واحد، وبين البرازيل صاحبة اقوى هجوم (13 هدفا)، او بكلام اخر بين المدافعين الصلبين ريو فرديناند وسول كامبل من جهة والمهاجمين الموهوبين ريفالدو ورونالدو من جهة ثانية لكن ذلك لا يعني بان الاخرين سيلعبون دور الكومبارس لان المنتخبين يضمان اكثر من لاعب يستطيع ان يغير مجرى اي مباراة.. ففي الجانب الانكليزي هناك ايضا مايكل اوين وديفيد بيكهام وفي الجانب البرازيلي رونالدينيو وروبرو كارلوس.

وسيكون المنتخب الفائز في المباراة مرشحا بقوة لاحراز اللقب لانه سيلتقي فريقا دونه مستوى على الورق اقله في نصف النهائي وهو احد منتخبين: السنغال او تركيا.. ومفتاح الفوز لانكلترا هو منع رونالدو وريفالدو من التسجيل، فاللاعبان اللذان يتمتعان بفنيات عالية سجلا حتى الان 9 اهداف من اصل 13، خمسة للاول واربعة للثاني علما بان كليهما سجل هدفا على الاقل في كل مباراة لعبها حتى الان ويريدان الاستمرار على هذا المنوال ليعادلا رقما قياسيا موجودا بحوزة الاوروغوياني السيندو غيغيا عام 1950، والبرازيلي الاخر جيرزينيو عام 1970 الذي سجل احد اهدافه في ذلك العالم في مرمى انكلترا بالتحديد وكان الهدف الوحيد في المباراة.

ويدرك لاعب وسط منتخب انكلترا نيكي بات صعوبة مهمة فريقه عندما يقول: يجب على كل لاعب ان يقوم بواجباته الدفاعية اذا اردنا تحييد خطورة نجوم البرازيل ولن تكون مهمتنا سهلة لكننا اذا نجحنا في ذلك فاننا نملك فرصة كبيرة لبلوغ نصف النهائي.

واعتبر مهاجم المنتخب تيدي شيرينغهام بان البرازيل ستشكل اختبارا حقيقيا لفريقه لكنه اعرب عن تفاؤله باستغلال الهفوات الدفاعية خصوصا بعد ان تابع مباراة المنتخب الاميركي الجنوبي ضد بلجيكا في الدور الثاني وقال شيرينغهام: ان المنتخب البرازيلي رائع عندما يهاجم وعلينا ان نكون حذرين في مواجهته، لكن في المقابل سنحت امام البلجيكيين فرصا عدة للتسجيل ما يعطينا املا كبيرا.

وتلقى المنتخب الانكليزي دفعا معنويا هائلا عندما شارك اوين وبول سكولز في التمارين أمس الأول ويبدو انهما سيكونان جاهزين لخوض المباراة ضد البرازيل بعد اصابة الاول في حالبه والثاني في كاحله خلال المباراة ضد الدنمارك.

من جهته اعتبر رونالدو بان فريقه لا يأبه كيف سيلعب منتخب انكلترا او اذا كان سيلعب مثل بلجيكا وقال رونالدو: على كل حال، يجب ان نفوز بالمباراة على ارض الملعب، يجب ان نهاجم الانكليز ونجعلهم تحت الضغط دون ان نفكر في من نواجه امامنا ويجب ان نركز جيدا حتى نلعب باسلوبنا ونفرض سيطرتنا.

وتابع انكلترا تقدمت كثيرا في السنوات الاخيرة مضيفا تملك انكلترا خط وسط يتمتع بفنيات عالية ولاعبين يتقنون الرقابة ويحسنون نقل الكرة بسرعة كبيرة الى منطقة الفريق الخصم وحذر رونالدو من مغبة الانشغال والتركيز على ديفيد بيكهام ومايكل اوين وقال: يجب ان ننتبه الى جميع لاعبي المنتخب الانكليزي.

ومن المتوقع ان يشرك مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري التشكيلة ذاتها التي لعبت ضد بلجيكا خصوصا بعد شفاء المدافع لوسيو من اصابة طفيفة في ساقه.

خبير: على الإنكليز التسجيل أولا في مرمى البرازيل

اعتبر جون هاي الخبير في علم الرياضيات ان على انكلترا ان تسجل اولا في مرمى البرازيل لتكون عندها فرصة حقيقية في تحقيق الفوز والانتقال الى نصف النهائي وقال هاي استاذ الرياضيات والاحصاء في جامعة سوسيكس (جنوب): ان ديفيد بيكهام وزملاءه يملكون فرصة بنسبة 60 في المائة لتحقيق الفوز على البرازيل اذا استطاعوا التسجيل اولا.

ورأى الخبير انه اذا كان البرازيليون هم السباقون الى افتتاح التسجيل فان فرصة انكلترا في الفوز تتضاءل كثيرا لتصبح بنسبة واحد الى سبعة واشار الى انه في 52 مباراة في المونديال الحالي، 32 منتخبا حققت الفوز بعد ان افتتحت التسجيل في حين ان 6 فقط استطاعت قلب تخلفها الى فوز.

وبالنسبة الى البرازيل فقد فازت على تركيا 2/1 بعد ان تخلفت صفر/1، ثم في مبارياتها الثلاث الاخرى بعد ان افتتحت التسجيل اما انكلترا فقد فازت في مباراتين وتعادلت في واحدة بعد ان كانت السباقة الى التسجيل في حين انتهت الرابعة بتعادل سلبي مع نيجيريا.

بيليه: رونالدو مفتاح الفوز ضد انكلترا

اعتبر اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بان مهاجم المنتخب رونالدو سيكون مفتاح الفوز على انكلترا في المواجهة المرتقبة بين المنتخبين اليوم في شيزووكا ضمن الدور ربع النهائي من كأس العالم 2002 المقامة حاليا في كورياالجنوبية واليابان.

وقال بيليه في افتتاحية لصحيفة يوميوري اليابانية الصادرة باللغة الانكليزية: اعتقد ان رونالدو يملك مفتاح الفوز ضد انكلترا وتابع النجم البرازيلي ان رونالدو سينجح حيث فشلت انا في اشارة الى عدم تسجيل بيليه في مرمى انكلترا في اللقاء التاريخي بينهما عام 1970 الذي انتهى بفوز البرازيل بهدف حمل توقيع جيرزينيو.

واضاف اعتقد ان منتخبي البرازيل وانكلترا يملكان لاعبين يمكنهم ان يصبحوا خير خلف لنجوم السبعينيات.. يذكر ان رونالدو يتصدر ترتيب الهدافين برصيد خمسة اهداف بالتساوي مع الالماني ميروسلاف كلوزه، وهو سجل هدفا على الاقل في كل مباراة خاضها حتى الان.

رونالدو: أود اللعب في إنكلترا

: قال المهاجم البرازيلي رونالدو الذي يستعد لمواجهة المنتخب الانكليزي اليوم في دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم انه يود ان يلعب يوما ما في الدوري الانكليزي ونقلت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية أمس عن رونالدو قوله ما زال لدي هذا الشيء الذي يجعلني أريد اللعب في انكلترا فمسابقة الدوري الممتاز تقدم مستوى رائعا من كرة القدم وأعتقد أن الدوري الانكليزي متميز عن نظيره الايطالي أو الاسباني.

وأضاف رونالدو قائلا: كما أن المنتخب الانكليزي يتطور جيدا انهم يقومون الان بأشياء عظيمة ولديهم لاعبون عالميون ولقد اعجبت بالكيفية التي عالج بها ديفيد بيكهام كابتن المنتخب الانكليزي الضغوط التي تعرض لها داخل الملعب وخارجه وقال اللاعب البرازيلي ان مباراة اليوم ستكون ممتعة للجماهير.

واضالف قائلا لو كنت مشجعا لتطلعت حقا الى مشاهدة هذه المباراة بين انكلترا والبرازيل فاللعب في كأس العالم هو أقصى غاية ونحن كفريق سنقدم كل شيء.. بالنسبة للبرازيل فان اللعب أمام انكلترا دائما ما يكون شيئا كبيرا ونحن لسنا خائفين منهم لكننا نحترمهم ومن الخطر أن تكون مغرورا واذا كنت تريد أن تكون بطل العالم فعليك التعايش مع الضغط الناشيء عن ذلك ونحن نعلم أن النجاح أمام انكلترا يمكن أن يساعدنا على التقدم نحو حلمنا للفوز بكأس العالم مرة أخرى.




الهــــ(الجابر)ــل


  #2  
قديم 21/06/2002, 02:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
مشاركات: 205


مواجهة خاصة بين بيكهام و كارلوس

يخوض قائد منتخب انكلترا ديفيد بيكهام والمدافع الايسر لمنتخب البرازيل روبرتو كارلوس مواجهة خاصة بينهما اليوم خلال المباراة بين المنتخبين في ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

ويشغل بيكهام مركز لاعب الوسط الايمن وعليه عبور روبرتو كارلوس الذي يقابله في الجهة المقابلة للتقدم نحو مرمى الحارس البرازيلي ماركوس، كما انه عليه التصدي له لان البرازيلي كثير التقدم الى الهجوم من الجهة ذاتها لمنعه من تهديد مرمى ديفيد سيمان.

واللاعبان من اخطر مسددي الركلات الحرة، بيكهام يسدد بالقدم اليمنى، وروبرتو كارلوس باليسرى، مما يرفع من اهمية المواجهة الفردية بينهما في المباراة.. ولا يخفي بيكهام اعجابه بقدرات روبرتو كارلوس حيث يعتبره احد ابرز اللاعبين في العالم في مركزه.

وقال قائد المنتخب الانكليزي : لعبت ضده بعض المرات وكان الصراع قويا فيها مضيفا لقد قلت دائما انه افضل ظهير ايسر في العالم انه يتقدم كثيرا الى الهجوم اكثر من اي ظهير اخر لقد لعبت ضده ولذلك اعتبر انه من الصعب مواجهته يعتقد البعض انه بتقدمه الى الهجوم سيترك مساحات في الخلف لكن يملك سرعة كافية للعودة الى مكانه.

ويدرك المنتخب الانكليزي ان تقدم روبرتو كارلوس قد يضع حدا لطموحه بالتأهل الى نصف النهائي خصوصا ان داني ميلز مدافع ليدز يونايتد الذي يتمركز خلف بيكهام مباشرة في الجهة اليمنى يشكل الحلقة الاضعف في خط الدفاع الانكليزي.

ولا يبدو بيكهام في كامل لياقته البدنية في الوقت الحالي خصوصا انه ما يزال يشعر بالام من الاصابة التي تعرض لها قبل نحو سبعة اسابيع من انطلاق المونديال لكنه يعتبر انه يتحسن في كل مباراة حتى ان بعض الاخصائيين نصحوه بعدم اللاعب اكثر من 45 دقيقة امام البرازيل والا تفاقمت اصابته لكنه يقول : انه جاهز ولست قلقا كثيرا واعتقد ان قدمي بحالة جيدة.

واعرب بيكهام عن اسفه لعدم نجاحه في الركلات الحرة في البطولة حتى الان وقال : ارغب في افتتاح رصيدي من الاهداف عبر الركلات الحرة في مرمى منتخب يشتهر لاعبوه بتسديدها، وأمل في ان احصل على فرص اكثر امام البرازيل.. ويعتبر بيكهام من افضل اللاعبين الذين يجيدون التمرير وتسديد الركلات الحرة والجزاء، وسجل هدف الفوز على الارجنتين في الدور الاول من نقطة الجزاء، وكان صاحب هدف التأهل الى النهائيات بعد تسجيله هدفا من ركلة حرة في الثواني الاخيرة في مرمى اليونان التي كانت متقدمة 2-1.

وسيكون روبرتو كارلوس منافسه المباشر حتى في الركلات الحرة حيث يملك تسديدات صاروخية بيسراه ترعب حراس المرمى واللاعبين الذين يكونون الحائط الدفاعي ايضا وسجل النجم البرازيلي (25 عاما) هدفا رائعا كان الاول للبرازيل في مرمى الصين في الدور الاول (4-صفر) من مسافة نحو 30 مترا عندما اطلق كرة قوية وضعها في الزاوية اليمنى لم يحرك لها الحارس جيانغ جين ساكنا.

لكن روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد الاسباني غازل بيكهام في وقت سابق قائلا : اعتقد ان بيكهام يمكنه تحديد مصير مباراة اكثر مني مضيفا من الصعب علي ان اقول من هو افضل منفذ للركلات الحرة ولكن اعتقد انه افضل فانا اغمض عيني واسدد الكرة باقصى قوة ممكنة فقط.

وكان روبرتو كارلوس سجل هدفا شهيرا في مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز في دورة فرنسا الدولية الودية عام 1997، وهدفه في مرمى الصين كان الثاني له من ركلة حرة والسابع له مع المنتخب، بينما يملك بيكهام سجلا افضل من حيث الاهداف من الكرات الثابتة وخصوصا الركلات الحرة.
  #3  
قديم 21/06/2002, 03:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2002
المكان: ( الررررررررياض)
مشاركات: 3,661
أخوي الفوز باذن الله للبرازيل 3/2

وخلك من المدرب الفاشل اللي ضيع منتخب الارجنتين اللي كله نجوم (ولو كان به شمس كان من أمس )




[align=center][c]
إقتباس
اللهم اغفر لي ولأموات المسلمين والمسلمات

[/c]


[/c]
[c]alkanz_nawaf@hotmail[/c][/align]
  #4  
قديم 21/06/2002, 03:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
الكــــــــــــــاس لاسبانيـــــــــــــــــــا




  #5  
قديم 21/06/2002, 03:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2000
مشاركات: 4,044
قالوها لو شمس كان امس مثل ماذكر الاخ الكنز نواف والبرازيل لم تقدم ما يشفعلها بالغلبه سوى انها تملك روني وريفو ولكن النجوم الى جوار الجماعية لن تفيد والغلبه للانجليز اثنين واحد والعلم عند الله

لانه لوكان شمس كان امس
  #6  
قديم 21/06/2002, 03:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/01/2002
المكان: اذا طال الزمان فلم تروني فهذا خطي فذكروني
مشاركات: 132
عفوا

الكاس سنغالي





لااله الا الله وحده لاشريك له سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


[movel]انا مجنون في حب الهلال [/movel]

[mover]للمواصله عبر الماسنجر [email protected] [/mover]


   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube