المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/06/2002, 02:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
إنفجار كبير في حافلة إسرائيلية تقتل 18 وتُصيب 50 خنزيراً ...الله أكبر ولله الحمد...

تفاصيل الانفجار

الحافة التي استهدفها الانفجار وقد دمرت تماما
وقد وقع الانفجار داخل حافلة إسرائيلية في المحطة المركزية للحافلات جنوب القدس المحتلة. وكانت الحافلة متوجهة من مستوطنة جيلو اليهودية إلى القدس الغربية. وأعلنت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن العملية أسفرت عن مقتل 17 إسرائيليا وجرح نحو 30 آخرين.

وقال مراسل الجزيرة إن فدائيا فلسطينيا صعد إلى الحافلة من محطة خارج مستوطنة جيلو اليهودية بين القدس وبيت لحم. وأضاف أن عددا من الجنود الإسرائيليين يعتقد أنهم كانوا موجودين داخله. وأوضح المراسل أن سيارات الإسعاف الإسرائيلية هرعت إلى مكان العملية وقامت بنقل المصابين إلى المستشفيات.

وقد دمر الانفجار الحافلة التي كانت مكتظة بالركاب وتناثرت أجزاؤها في المنطقة. وجاءت العملية -وهي الأولى في القدس منذ 12 أبريل/نيسان الماضي- على الرغم من أن سلطات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية صارمة لمنع مثل هذه العمليات, خصوصا أنها أعلنت وجود فلسطينيين يستعدون لشن عمليات فدائية وادعت أن لديها أسماء عدد منهم.

وقد ربطت الإذاعة الإسرائيلية -نقلا عن مصادر الشرطة- بين العملية وبين اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الاثنين وليد صبيح أحد مسؤولي الأمن الوقائي ببيت لحم في بلدة الخضر بالضفة الغربية والذي تتهمه إسرائيل بأنه أحد مسؤولي كتائب شهداء الأقصى.



قام رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بزيارة تفقدية لموقع العملية التي استهدفت حافلة إسرائيلية جنوب القدس المحتلة وأسفرت عن مقتل 17 إسرائيليا وجرح عشرات آخرين. وتعهد شارون في تصريحات للصحفيين في الموقع بمحاربة ما أسماه الإرهاب الفلسطيني، كما أعلن رفضه قيام الدولة الفلسطينية بأي شكل من الأشكال.

وقال شارون يحيط به عشرات الحراس والشرطة "سيكون من المفيد أن نعرف عن أي دولة فلسطينية يتحدثون". وأضاف "ما نراه اليوم هو استمرار للإرهاب الفلسطيني ويجب أن نحارب هذا الإرهاب وهو ما نقوم به" على حد زعمه. وكان شارون يلمح إلى ما أعلنه وزير الخارجية الأميركي كولن باول في الآونة الأخيرة حول قيام دولة فلسطينية "مؤقتة".



وكان المسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ديفد بيكر حمل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولية العملية واتهمه بتشجيع الإرهاب، وقال إن السلطة الفلسطينية مشبعة بالإرهاب وإن هذا الإرهاب تسرب إلى المجتمع الفلسطيني على حد قوله.

من جانبها أدانت السلطة الفلسطينية العملية وقال وزير الإعلام والثقافة الفلسطيني ياسر عبد ربه إن العملية تخدم خطط شارون العدوانية. وكان وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات نفى في تصريحات صحفية الاتهامات الإسرائيلية بمسؤولية السلطة عن العملية. وقال إن "السلطة الفلسطينية تدين الهجوم وتكرر موقفها الذي لا يقر قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأوضح عريقات أنه لا يمكن توجيه اللوم إلى السلطة الفلسطينية على هذه العملية، مؤكدا رفض السلطة أي محاولة إسرائيلية لإلقاء اللوم عليها أو توجيه أصابع الاتهام بهذا الشأن.

حماس تتبنى العملية


وقد تبنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية العملية الفدائية. ولم تدل الوكالة بالمزيد من التفاصيل. وكان عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز بحركة حماس قد قال في وقت سابق إن "هذه العملية تمثل ردا طبيعيا على الاحتلال وممارساته وجرائمه وهي من أجل دحر الاحتلال".

لكن الرنتيسي أوضح أنه لا يعرف من وراء العملية وقال "كل ما نعرفه أنه فلسطيني ولا نعلم من الجهة التي تقف وراء العملية". وأضاف أن "شعبنا وقواه قادر على أن يضرب العدو في كل مكان وينتقم لكل قطرة دم ومصمم على المقاومة حتى زوال الاحتلال، وشعبنا يقول بهذه العملية إن أيادينا ستطول كل مجرم وإرهابي ولن يفلت شارون من قبضة الشعب الفلسطيني".

وأشار الرنتيسي إلى أن "شارون بدأ رحلته في الحكومة بالإخفاقات والفشل حيث استخدم طائرات إف 16 ثم الاقتحامات ودمر المنازل في مخيم جنين على رؤوس الأحياء وفشل.. والسور الواقي ينهار والجدار الأمني سينهار". وتابع "الفشل سيلاحق هذا المجرم وعليه أن يرحل وعلى الإسرائيليين أن يدركوا أن شارون لن ينقذهم إذا استمرت الاغتيالات والحصار والاعتقالات والاحتلال.. وأمننا له الأولوية على أمنهم".

(توقيع العضو )
قتلوك مسموما فلا نامت اعين الجبناء

الى جنات الخلد ابا صالح
عندما اخبروه عن استشهاد القائد عربي براييف قال ان مات عربي براييف فكلنا عربي
ونحن نقول ان مات خطاب فكلنا خطاب

صور الإنفجار
http://www.arabforum.net/vb/showthre...threadid=40207

اخر تعديل كان بواسطة » ابومحمد2001 في يوم » 18/06/2002 عند الساعة » 02:29 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/06/2002, 11:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: saudi
مشاركات: 592
اللة يبشرك بالجنة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/06/2002, 11:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
الله يبشرك بالخيررررررررو الجنة........................
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube