المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/06/2002, 04:23 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار المونديال من الصحف السبت 4/4

بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد الله صباحكم ...... والله يحرسكم من كل شر

=============================================
[c][gl]أخبار المونديال ا ليوم من الصحف السبت 4 ربيع ثاني 1423هـ [/gl][/c]

تأهل كوريا واميركا وخروج البرتغال وبولندا
ضمنت كوريا الجنوبية الظهور في الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2002 التي تشارك في استضافتها بفوزها على البرتغال ،
بهدف للاشيء في مدينة انشون الكورية. واعتلى الكوريون قمة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل. كما تأهلت الولايات المتحدة ايضا الى الدور الثاني على الرغم من هزيمتها من بولندا التي خرجت من البطولة بالفعل 3/1 في مباراة اقيمت في مدينة تايجون الكورية.
وحصل الاميركيون على أربع نقاط من فوز وتعادل وجاءوا متقدمين على البرتغال وبولندا اللتين خرجتا من البطولة بفارق نقطة واحدة.
وكان صعود كوريا الجنوبية الى الدور الثاني استمرارا لتقاليد كأس العالم بوصول الفرق المضيفة الى الدور الثاني.
ستلعب كوريا الجنوبية مع ايطاليا في الدور الثاني كما تلعب الولايات المتحدة مع المكسيك

كأس العالم والتشفير وخروج فرنسا والارجنتين
قضية «تشفير» مباريات كأس العالم القت بظلالها على «مجلس الفهيدي» وقد تعرض لها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمنتهى الصراحة والحزم وقال: لا يجب ان يكون الواحد تابعا للابتزاز.
صحيح ان كأس العالم من الاحداث الرياضية المهمة الموجودة ولكن لدينا اشياء اهم وهي وضع الامة العربية وهو اهم من كأس العالم هذا من جهة ومن جهة اخرى نحن نود ان يفرح شعبنا ويرى الكأس ولكن الشركة ارادت ان تطمع وتبتز ولايمكن ان ننجرف لكل ما يطلب منا. واضاف سموه ان دول الخليج مفتوحة ولابد ان تكون هناك ردة فعل ولكن ليس وقتها الان وضرب سموه مثالا: ان المملكة العربية السعودية لم تأخذها ولكن اعطاها صاحب الشركة هدية لانه سعودي الجنسية. وحول متابعة مباريات كأس العالم قال سموه: لا اتابعها على الهواء مباشرة الا المباراة الاولى لانني اكون مشغولا وفي رأيي ان خروج فرنسا يعود لخط الوسط الذي افتقده الفريق بعد ان اصبح الفريق مشتتا باحتراف معظمهم بأوروبا بعد فوزهم بالكأس الماضية وحينما يجتمعون لم يكونوا بالمستوى المعروف عنهم. اما الارجنتين فالحظ وقف امامهم وخاصة في مباراتهم مع انجلترا. واختتم سموه حديثه عن كأس العالم بالقول ان «الكرة دوارة».

الدنمارك تسعى لإضافة انجلترا إلى ضحاياها
ستحاول الدنمارك ان تتابع نتائجها الجيدة على حساب المنتخبات العريقة، فبعد ان اخرجت فرنسا حاملة اللقب من الدور الاول، تأمل في ان تطيح بانجلترا التي تعتبر مهد كرة القدم وذلك عندما تلتقيان في نيياغاتا في الدور الثاني من مونديال 2002، في حين ستكون المانيا مرشحة لتخطي البارغواي في المباراة المقررة في سيوغويبو.
علماً ان مباريات الدور الثاني يجب ان تحسم بفوز أحد الفريقين في الوقت الأصلي أو الإضافي أو ركلات الترجيح، كما أن المباراة يمكن أن تنتهي بالهدف الذهبي في الوقت الاضافي.
انجلترا ـ الدنمارك يملك المنتخبان الانجليزي والدنماركي قواسم مشتركة، فكلاهما ساهم في اخراج الارجنتين وفرنسا من الدور الاول اللتين كانتا ابرز المرشحين لاحراز اللقب.
وقد تغلبت انجلترا على الارجنتين بهدف نظيف سجله قائدها ديفيد بيكهام من ركلة جزاء، في حين تغلبت الدنمارك على فرنسا بهدفين نظيفين سجلهما دينيس روميدال ويون دال توماسون. وكلا المنتخبين لم يخسر اي مباراة في الدور الاول، لكن الدنمارك تفوقت من حيث عدد الاهداف اذ سجل مهاجموها خمسة اهداف منها اربعة لتوماسون بالذات، في حين سجلت انجلترا هدفين فقط.
ويعتمد المنتخبان على القوة البدنية العالية التي تميز الكرة «الانغلوساكسونية» خصوصا ان خمسة دنماركيين يلعبون في الدوري الانجليزي. وسبق للانجليز ان واجهوا منتخبا يلعب بنفس طريقة المنتخب الدنماركي في الدور الاول وهو جاره السويدي، وبالتالي يدركون تماما ماذا ينتظرهم.
وقدمت الدنمارك عروضا ثابتة في الدور الاول، واثبت المنتخب الذي يدربه مدافعه السابق مورتن اولسن بانه قوي في جميع الخطوط بدءا بالحارس توماس سورنسن، مرورا بالدفاع الذي يقوده توماس هيلفيغ ورينيه هنريكسن، وخط الوسط بقيادة ستيغ توفتيغ ودينيس روميدال وصولا الى الهجوم بوجود توماسون وايبي ساند، والاخير يملك حاسة تهديفية لكنه لم يجد طريقه الى الشباك حتى الان.
ويحوم الشك حول مشاركة توماسون لانه اصيب في محالبه في المباراة الاخيرة، والامر نفسه ينطبق على توفتيغ المصاب في ساقه.
في المقابل يأمل انصار المنتخب الانجليزي ان يمارس المهاجم المتألق مايكل اوين هوايته المعهودة في هز الشباك وهو ما فشل فيه في المباريات الثلاث الاولى، علما بانه سجل 16 هدفا في 39 مباراة دولية حتى الان.
لكن اوين لا يعير اهتماما لهذا الامر وقال: «انا سعيد بالطريقة التي العب بها، ففي كأس العالم كما هو معروف لا تحصل على فرص كثيرة للتسجيل، واعتقد ان المباريات التي خضناها كانت متقاربة المستوى».
واضاف «طبعا اسعى الى التسجيل لكني لست مستاء، امل ان ابدأ ذلك في وقت قريب». ولم يتمكن اوين من صنع اي فرصة امام السويد في المباراة الاولى بعد ان خضع لرقابة لصيقة، لكنه نجح في زرع الرعب في نفوس المدافعين الارجنتيين، ومن احدى الهجمات توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد كرة صدها القائم الايمن، ثم قام بمجهود فردي رائع ضد نيجيريا لكن احد المدافعين انقذ الموقف عندما حول كرته الى ركلة ركنية. يذكر ان هدفي انجلترا جاءا من ركلتين ثابتتين، الاول اثر ركنية رفعها بيكهام وتابعها المدافع سول كامبل برأسه داخل مرمى السويد، والثانية من ركلة جزاء نفذها بيكهام في مرمى الارجنتين. ولم يبد مدرب المنتخب السويد زفن غوران اريكسون قلقه من هذا الامر وقال: «طالما اننا نخلق فرصا للتسجيل فلا مشكلة لدي». وتفاوتت عروض انجلترا في الدور الاول، فقدمت مستوى مخيبا امام السويد (1 ـ 1)، وامام نيجيريا (صفر ـ صفر)، ورائعا امام الارجنتين (1 ـ صفر) اقله على مدى 70 دقيقة قبل ان تتراجع لتحافظ على النتيجة.
المانيا ـ البارغواي ستكون المانيا مرشحة لتخطي البارغواي وبلوغ ربع النهائي في اول لقاء على الاطلاق مع منافستها.
ولا مجال للمقارنة بين المنتخبين، فالمانيا بلغت النهائي ست مرات وفازت باللقب ثلاث مرات اعوام 1954 و74 و90، وخسرته اعوام 1966 و82 و86، في حين فشلت البارغواي في بلوغ ربع النهائي في تاريخ مشاركاتها، كما انها بلغت الدور الثاني في البطولة الحالية بشق النفس. وخلافا للنهائيات السابقة، فان طموح المانيا في بداية البطولة الحالية كان متواضعا نظرا للصعوبات التي واجهتها في التصفيات وفي السنوات الاخيرة بشكل عام، لانها لم تعد بعبعا للمنتخبات الاخرى وخير دليل على ذلك خروجها من ربع نهائي مونديال فرنسا امام كرواتيا صفر ـ 3، ومن الدور الاول لكأس الامم الاوروبية عام 2000 بتعادلها مع رومانيا 1 ـ 1، وخسارتيها امام انجلترا صفر ـ 1، وامام البرتغال صفر ـ 3. لكن مدربها رودي فولر اعترف انه اعتبارا من الدور الثاني فان كل شيء وارد. وقد سهلت مهمة المنتخب الالماني اكثر واكثر بحلول ايطاليا ثانية في مجموعتها، لان الاخيرة كانت ستواجه المانيا في ربع النهائي لو قدر للمنتخبين الفوز في الدور الثاني. وسيضطر فولر الى اعادة النظر في تشكيلته الاساسية لانه لعب الباريات الثلاث الاولى بواحدة ثابتة، لكنه الان مضطر الى التغيير لان ثلاثة لاعبين اساسيين لن يلعبوا بسبب حصولهم على بطاقة حمراء او بطاقتين صفراوين وهم ديتمار هامان وكريتسيان تسيغه وكارستن راميلوف. وسيحل محل هؤلاء اغلب الظن ينز يريميز ورينيه شنايدر ومارك ريهمر. ولم يتمكن النقاد من تكوين فكرة واضحة عن مستوى المنتخب الالماني لانه واجه منتخبات اقل منه مستوى نسبيا، فسحق السعودية 8 ـ صفر، قبل ان يتعادل مع جمهورية ايرلندا 1 ـ 1، ويتغلب على الكاميرون 2 ـ صفر. لكن ما هو اكيد ان اللاعبين اثبتوا بانهم كتلة واحدة تعمل لمصلحة المنتخب خلافا للسابق عندما كانت الخلافات الداخلية ترتد سلبا على الاداء. ولا شك بان تألق المهاجم ميروسلاف كلوزه متصدر ترتيب الهدافين حتى الان ساهم بشكل كبير في رفع معنويات زملائه. في المقابل، اعتبر حارس مرمى البارغواي وقادئها خوسيه لويس تشيلافيرت بان فريقه قادر على اخراج المانيا وبلوغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه وقال: «نملك فريقا يستطيع الاطاحة بالمانيا خارج البطولة». واضاف «انا لا اقول بان منتخب المانيا دوننا مستوى، ونحن نكن له كل الاحترام لكن ما اقوله هو انه باستطاعتنا ان نتغلب عليه».
ولا يزال تشيلافيرت يأمل بان يسجل هدفا في النهائيات ليصبح بالتالي اول حارس ينال هذا الشرف في النهائيات علما بانه سجل اكثر من 50 هدفا مع فريقه ومنتخب بلاده.
ويقود خط الهجوم روكي سانتا كروز الذي يعرف الالمان جيدا وتحديدا حارس المرمى اوليفر كان زميله في صفوف بايرن ميونيخ.

مدرب البارغواي واثق من هزيمة ألمانيا
أعرب المدير الفنى لمنتخب باراجواى عن ثقته فى قدرة فريقه فى تخطى المنتخب الألمانى فى مباراة الفريقين فى دور الستة عشر فى ظل ما يملكه من لاعبين.
وأضاف مالدينى أنهم سيخوضون المباراة بلا خوف وقال أن الفريق قادر على تحقيق ما لم يحققه فى مونديال 1998.
وقلل مالدينى من اهمية غياب اللاعب كارلوس بارديس الذى طرد من مباراة سلوفينيا وتم ايقافه عن لقاء المانيا وقال أنه لا يشعر بالقلق ازاء غيابه نظرا لتوافر العديد من اللاعبين الموهوبين.
يذكر أن باراجواى تخطت الدور الأول فى عام 1998 غير أنها خرجت على يد فرنسا فى دور الستة عشر بهدف ذهبى سجله لوران بلان.

اليابان تهزم تونس بهدفين وتلاقي تركيا في الدور الثاني
منتخب اليابان لكرة القدم انجازا تاريخيا بتأهله الى الدور الثاني من مونديال 2002 الذي تنظمه بلاده مشاركة مع كوريا الجوبية وذلك للمرة الاولى،
في بطولات كأس العالم بفوزه الصريح على نظيره التونسي 2-صفر في اوساكا في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وسجل هيرواكي موريشيما (48) وهيديتوشي ناكاتا (75) الهدفين.
وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها اليابان الدور الثاني في مشاركتها الثانية في النهائيات بعد ان خسرت مبارياتها الثلاث في مونديال فرنسا 98، كما انها حققت فوزها الثاني بعد الاول على روسيا 1-صفر وكانت تعادلت مع بلجيكا 2-2، رافعة رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، تاركة المركز الثاني لبلجيكا التي تغلبت على روسيا 3-2 ايضا ضمن المجموعة ذاتها.
ونجحت اليابان في تحاشي مواجهة البرازيل في الدور الثاني وستكون مهمتها المقبلة ضد تركيا ثانية المجموعة الثالثة الثلاثاء المقبل، بينما وقعت بلجيكا في المحطة البرازيلية.


وقفة مونديالية انجاز تاريخي لآسيا
دخل منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية التاريخ من اوسع ابوابه بتأهلهما الى الدور الثاني في المونديال لاول مرة في تاريخهما خلال مشاركتهما في نهائيات كأس العالم حيث لم تذهب جهودهما التى بذلاها في التنظيم ادراج الرياح بدون ان يسجلا في الدور الثاني مع باقي المنتخبات المتاهلة وكذلك لتعويض الاخفاق الاسيوي الذي حصل لمنتخبي السعودية والصين والذين خرجا من الدور الاول بأكبر الهزائم من نوع العيار الثقيل.
- ويعد هذا انجازا تاريخيا لليابان وكوريا الجنوبية ببلغوهما هذا الدور وخاصة اليابان التى تشارك للمرة الثانية في تاريخها حيث استطاعت مسح الصور التى ظهرت عليها في مونديال 98 بعد ان خسرت مبارياتها الثلاث .. اما كوريا الجنوبية فتعد هذه المشاركة هي السادسة في تاريخها ورغم ذلك لم تصعد الى الدور الثاني بل تكتفي بالمشاركة في الدور الاول وتخرج محملة بأثفل الهزائم.
- ولكن هذا المرة اختلف وضع كلا المنتخبين عن ما كان عليه في السابق واستفادا من الدروس التى تعلموها وحفظوها عن ظهر قلب حتى لا يعودا اليها مرة ثانية ويثبتا للجميع بأن الكرة الاسيوية قادمه هذا المرة بقوة وستحقق مالم تستطع تحقيقه في الماضي.
- ربما يكون الرقم 13 وهو اهم الاسباب في خروج الكرة الارجنتينية من المونديال وهو عدد مشاركاتها في النهائيات حيث لم يشفع التاريخ والانجازات التى حققتها من خروجها مبكرا من الدور الاول رغم الترشيحات التى انصبت لها قبل بداية المونديال ولكن في النهاية اثبتت ان الكرة تعطي من يعطيها ولا تلتفت الي الاسماء والانجازات التى حققتها رغم المواهب الفردية التى يتميز بها لاعبوها حيث لم تكن وحدها مفتاح التأهل.


الارقام تتكسر في مونديال المفاجآت
بانتهاء منافسات الدور التمهيدي يكون مونديال القرن الجديد قد حطم ارقاما عديدة في تاريخ البطولة الذي يمتد لـ 72 عاما.
فعلى غير المتوقع خرج حامل اللقب فرنسا مبكرا ولحقتها الارجنتين ثاني اكبر مرشح للقب وبالامس لحقت البرتغال بالركب وودعت بنجم نجومها فيغو البالغ سعره 56 مليون دولار مقابل 65 مليون دولار قيمة زين الدين زيدان نجم فرنسا.
ومن الارقام التي تحطمت ايضا خروج 3 منتخبات فائزة باللقب هي فرنسا والارجنتين والاوروغواي وهو يحدث للمرة الاولى.
وعلى صعيد الارقام كسر المونديال الحالي معدل الأهداف التي سجلت بالدور التمهيدي حيث سجل حتى يوم امس 130 هدفا في 48 مباراة. وهو ما يزيد بثلاثة اهداف عن اجمالي العدد الذي تم تسجيله في نفس الدور في نهائيات كأس العالم السابق في فرنسا.
وفي ختام نهائيات فرنسا التي تشارك بها 32 فريقا لاول مرة احرزت الفرق المشاركة رقما قياسيا من الاهداف بلغ 171 هدفا واذا احرز 43 هدفا او اكثر في المباريات الست عشرة الاخيرة للنهائيات الحالية فسيكون هناك رقم قياسي جديد.
وسيغيب عن مباريات الدور الثاني 11 لاعبا بسبب الايقاف فستحرم المانيا من خدمات كارستمن راميلوف الذي طرد ضد الكاميرون وهامان وتسيغه لحصولهما على انذارين ويغيب عن الباراغواي كارلوس باريديس وعن السنغال فليوفاديفا وساليف دياو، وعن الدنمارك كريستيان بولسن وعن تركيا ايمري بيلوز اوغلو وايمري عشق وعن ايطاليا المدافع فابيو كانا فارو وعن امريكا فرانكي هايدوك. وحسب قوانين الفيفا لا يعفى من العقوبة سوى اللاعبين الذين تلقوا انذارا واحدا في المباريات الثلاث في الدور الاول. وتبدو الفرصة سانحة امام الالماني كلوزة اورينالدو البرازيلي او توماسون الدنماركي لكسر معدل التهديف الذي سجل في اخر 3 نهائيات وهو 6 اهداف اذ يملك كلوزة حاليا 5 اهداف مقابل 4 لكل من رينالدو الذي منحه الفيفا امس هدفا كان قد سجله امام كوستاريكا ولم يسجل باسمه والدنماركي توماسون.
وكان دافورسوكر لاعب كرواتيا توج هدافا لنهائيات فرنسا برصيد 6 اهداف والروسي سالانكو هدافا لمونديال 94 في امريكا برصيد 6 اهداف.
وفوق هذا وذاك فإن المونديال ينظم في دولتين لاول مرة.

اليابانيون احتفلوا عراة!
رقص لاعبو اليابان عراة في اطار فرحتهم العارمة بالتأهل التاريخي الى الدور الثاني.
وردا على سؤال كيف يحتفل اللاعبون بعد المباريات قال تسونياسو مياموتو مدافع الفريق «نخلع ملابسنا ونرقص في غرفة خلع الملابس ويزداد جمال الاحتفالات بعد كل مباراة. وانفجرت فرحة الفريق بعد هذه المباراة».
وقال مياموتو «شعرت بضغوط قبل هذه المباراة تفوق مباراة روسيا (التي فازت بها اليابان بهدف للاشيء)»..وشارك مياموتو في المباراة مرتديا قناعا لحماية انفه الذي اصيب بكسر اثناء التدريب في 31 مايو الماضي.وأضاف «ولكن بمجرد انطلاق المباراة شعرت باحساس طيب باللعب امام جمهور المنتخب الياباني وان بمقدوري ان ارفع من مستواي».وقال «اذا ما تلقيت ضربة بالمرفق في الوجه فسوف يتحطم انفي مرة أخرى ولذا اضع القناع على وجهي».

الكويت

تونس تودع المونديال دون الخروج عن النص العربي!:
لم يكن بمقدور تونس أن تختم المشوار العربي في مونديال ,·2002 إلا بالهزيمة! فهذه هي النهاية الوحيدة التي تتناسب تماماً مع هذا المشوار بداية بتمثيل ضعيف من خلال الفوز ببطاقتين فقط من الحصة الافريقية الآسيوية البالغة تسع بطاقات ونصف البطاقة!
خسرت تونس أمام اليابان صفر/2 في آخر مبارياتها المونديالية في اللقاء الذي شهده ملعب أوساكا أمس·· وهي الخسارة التي أخرجت التونسيين وحققت إنجازاً تاريخياً لليابان بالتأهل الى الدور الثاني في ثاني مونديال تشارك فيه·
وبالهدفين اليابانيين تكون الشباك العربية تلقت في ست مباريات 17 هدفاً·· بينما لم تسجل سوى هدف وحيد حققت به تونس تعادلاً مشرفاً مع بلجيكا وكان بمثابة نقطة ببيضاء على ثوب أسود متسخ!
ورغم أن المباراة في عقر دار اليابانيين، إلا أن هزيمتهم لم تكن مستحيلة لو وضع المدرب التونسي عمار السويح التشكيلة المناسبة للمباراة المناسبة·· خاصة وان حاجته للفوز أشد من حاجة اليابان التي يكفيها التعادل·· فإذا به يلعب على التعادل ويترك السعي نحو الفوز لليابانيين حتى أدركوه·
وكعادتنا الآن وبعد فوات الأوان نسأل: لماذا لم تلعب تونس مع اليابان كما لعبت أمام بلجيكا وبنفس الخطة والتكتيك؟


الصحافة أطلقت علي لقب الناظر وأملي إدارة نهائي المونديال
استطاع الحكم الدولي المصري جمال الغندور أن ينتزع لقب الناظر في مونديال كوريا واليابان بعد أن أدار بنجاح اللقاءين الذين أسندا إليه حتي الآن في المونديال ليؤكد أنه خبر
سفير للكرة المصرية والعربية والافريقية للمرة الثانية علي التوالي‏,‏ وتؤكد الاحصائيات التي تجريها لجنة الحكام بالفيفا أنه سيكون من بين المرشحين لإدارة المباريات النهائية للبطولة وسط المنافسات الشرسة التي تتميز بها مباريات هذا المونديال‏.‏

اليوم مباريات الدور الثاني تأتي مسرعة‏:
إنجلترا ـ الدنمارك[/COLOR]
يملك المنتخبان الانجليزي والدنماركي قواسم مشتركة‏,‏ فكلاهما ساهم في اخراج الارجنتين وفرنسا من الدور الاول اللتين كانتا ابرز المرشحين لاحراز اللقب‏.‏
وقد تغلبت انجلترا علي الارجنتين بهدف نظيف سجله قائدها ديفيد بيكهام من ركلة جزاء‏,‏ في حين تغلبت الدنمارك علي فرنسا بهدفين نظيفين سجلهما دينيس روميدال ويون دال توماسون‏.‏ وكلا المنتخبين لم يخسر اي مباراة في الدور الاول‏,‏ لكن الدنمارك تفوقت من حيث عدد الاهداف اذ سجل مهاجموها خمسة اهداف منها اربعة لتوماسون بالذات‏,‏ في حين سجلت انجلترا هدفين فقط‏.‏

ألمانيا ـ البارجواي[/gl][/SIZE]
ستكون المانيا مرشحة لتخطي البارجواي إلي دور الثمانية في أول لقاء علي الإطلاق مع منافستها‏.‏
ولا مجال للمقارنة بين المنتخبين‏,‏ فالمانيا بلغت النهائي ست مرات وفازت باللقب ثلاث مرات اعوام‏1954‏ و‏74‏ و‏90,‏ وخسرته اعوام‏1966‏ و‏82‏ و‏86,‏ في حين فشلت البارجواي في بلوغ دور الثمانية في تاريخ مشاركاتها‏,‏ كما انها بلغت الدور الثاني في البطولة الحالية بشق النفس‏.‏ وخلافا للنهائيات السابقة‏,‏ فان طموح المانيا في بداية البطولة الحالية كان متواضعا نظرا للصعوبات التي واجهتها في التصفيات وفي السنوات الاخيرة بشكل عام‏,‏ لانها لم تعد تخيف المنتخبات الاخري وخير دليل علي ذلك خروجها من دور الثمانية في مونديال فرنسا امام كرواتيا بالخسارة صفر‏-3,‏ ومن الدور الاول لكأس الامم الاوروبية عام‏2000‏ بتعادلها مع رومانيا‏1-1,‏ وخسارتيها امام انجلترا صفر‏-1,‏ وامام البرتغال صفر‏-3.‏


مالديني يسجل رقما قياسيا جديدا
سجل قائد منتخب ايطاليا باولو مالديني رقما جديدا في سجلات كأس العالم وذلك بتحطيمه لرقم عدد المشاركات الكاملة في نهائيات كأس العالم.
ووبمشاركة مالديني امس مع منتخب بلاده امام المنتخب المكسيكي يكون قد لعب مباراته رقم ٢٢ على التوالي في نهائيات كأس العالم.
وكان الرقم السابق مسجلا باسم الألماني اوفي سيلر ٢١ مباراة في نهائيات كأس العالم في السيتينات والسبعينات.
وبامكان مالديني من تسجيل رقما قياسيا آخر وذلك اذا ما استطاع المنتخب الايطالي من الوصول إلى دور الأربعة فيكون قد خاض 4 مباريات تضاف
الى مبارياته الـ 22 السابقة ليصبح المجموعة 25 مباراة يتفوق بذلك على الألماني لوثار ماتيوس الذي خاض 24 مباراة.
ويعتبر مالديني أكثر ا للاعبين الايطاليين مشاركة في المباريات الدولية إذ لعب ١٢٥ مباراة مع منتخب بلاده وهذه هي المشاركة الرابعة له في
النهائيات.

بلجيكا تهرب من مقصلة روسيا
يونيو: بشق الأنفس تأهل منتخب بلجيكا الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2002 بفوزه الصعب على منتخب روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في آخر لقاءات المجموعة الثامنة.
سجل أهداف بلجيكا واليم (7) وسونيك(78) ويلموتس(82)، فيما سجل هدفي روسيا فلاديمير (53) وسيشيف(88).
ورغم ان المنتخب الروسي دخل بفرصتي التعادل او الفوز الا انه عجز في تحقيق ذلك خاصة مع تسجيل هدف بلجيكا المبكر والذي جاء في الدقيقة

اليابان يقتل آخر حلم للعرب
لحق المنتخب التونسي بشقيقة السعودي بعد خسارته صباح اليوم الجمعة امام مستضيف البطولة منتخب اليابان بهدفين دون مقابل وذلك ضمن مباريات المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2002.
سجل هدفي اليابان موريشيما(48) وناكاتا(75).
ولم يقدم المنتخب التونسي ما يشفع له بالفوز حيث كان المنتخب الياباني هو الأفضل والمسيطر على مجريات اللعب رغم انه لم ينجح في هز شباك تونس الا في الدقيقة 48 وعن طريق البديل موريشيما.
[gl]نسيج الرياضية[/gl]

زيدان يعلن الاعتزال ويتجرع "ألم" المونديال!!
يبدو ان مونديال 2002 كتب نهاية احلام نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم زين الدين زيدان في رفع كأس العالم للمرة الثانية بعد مونديال 1998 حيث اعلن زيدان اعتزاله الدولي عام 2004 اثر نهاية كأس أمم اوروبا التي ستقام في البرتغال.
ويسعى النجم الفرنسي الذي يحلو لعشاقه ان يلقبونه ب "زيزو" الى نسيان ذكريات مونديال 2002 التي اعتبرها بالاسوأ في مشواره الدولي ولن يحمل أية ذكرى طيبة من رحلته الى كوريا الجنوبية واليابان ووصف ما حدث بالمؤلم، وان زملاءه كانوا متعبين من الموسم الطويل في اوروبا وفقدوا ثقتهم بأنفسهم .

محمد نور كسر أصبع الخوجلي وهذه حقيقة اشتباك الجابر والدوخي!
طالب الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الاول لكرة القدم بتشكيل لجنة من قبل الامير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، "لتوضيح حقائق اخفاق المنتخب في مونديال 2002 والابتعاد عن الاجتهادات الاعلامية ولدحض الشائعات التي يتداولها الشارع الرياضي السعودي".
وكشف الامير تركي بن خالد ان اللاعب محمد نور تسبب في كسر اصبع الحارس محمد الخوجلي وكان ذلك نتيجة مزاح، نافيا في الوقت ذاته "ان يكون هناك شجار وقع بين اللاعبين سامي الجابر واحمد الدوخي" وهي مسألة يتداولها الجمهور السعودي بكثرة.
وابدى الامير تركي اسعتداده لترك منصبه في حالة اثبات ان وجوده لا يخدم الكرة السعودية، موضحا انه سيسلم الامير سلطان بن فهد خلال اليومين المقبلين تقريره كمشرف عام على المنتخب مدونا فيه السلبيات.
من جهة اخرى، رفض اللاعبون الادلاء بأية تصريحات للاعلام وتهرب الجميع من ذلك، في حين كان التأثر واضحا على وجوههم جراء الهزائم الثلاث في المونديال الحالي.
ومن المتوقع ان يكون اجتماع الكرة الذي سيخصص لمناقشة المشاركة في المونديال الحالي ساخنا نوعا ما وسيصدر الاتحاد السعودي بيانا بهذا الشأن.



[c] أطيب الاوقات واسعدها
مع تحيات اللجنة الاخبارية لكأس العالم 2002 كوربا واليابان

تقبلوا تحياتي
[/c]





اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 15/06/2002 عند الساعة » 04:26 AM
  #2  
قديم 15/06/2002, 04:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 983
ألف شكر لك وما قصرت ..




  #3  
قديم 15/06/2002, 05:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: saudi
مشاركات: 592
اللة يعطيك الف عافية


وما قصرت



  #4  
قديم 15/06/2002, 07:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور اخوي على هذا الجهد الرائع

وتقبل تحياتي وشكرا.
  #5  
قديم 15/06/2002, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.





حسابي بتويتر



  #6  
قديم 15/06/2002, 01:05 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
يعطيك العافية وكل الشكر لك ...
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube