المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/06/2002, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 4/4/1423 من الصحف



بتوجيه من الأمير سلطان بن فهد:
لجنة خاصة لكشف الحقائق التي هزت صورة المنتخب في كأس العالم
الموافقة على اعتزال الجابر والدعيع..
والأربعة الكبار تتصدر مجموعتي كأس فيصل

* كتب حمد الضويحي:
يشكل الاتحاد السعودي لكرة القدم وبتوجيه من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية شباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لجنة خاصة من غير الأعضاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم لدراسة وكشف الحقائق التي آلت إليها مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مونديال كأس العالم الجاري ومعرفة أسباب العروض المتواضعة للمنتخب ونتائجه غير المرضية والتي لا تتوافق مع تطلعات الاتحاد السعودي لكرة القدم.
حيث سترفع تلك اللجنة مرئياتها حيال ذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم وسيصدر بعدها الاتحاد بياناً يوضح من خلاله عدم رضاه عن المستويات التي ظهر عليها لاعبو المنتخب.
الجدير ذكره ان هناك اجتماعاً عاجلاً سيعقده الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الاسبوع الجاري يتم من خلاله تقييم مشاركة المنتخب في مونديال 2002م مع الموافقة على اعتزال اللاعبين سامي الجابر ومحمد الدعيع.
من جانب آخر تصدر اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول كأس الأمير فيصل بن فهد حيث سيكون على مجموعتين تضم الأولى الهلال والنصر والاتفاق والقادسية والشباب والرياض بينما تضم المجموعة الثانية الأهلي والاتحاد والرائد والشعلة والنجمة والطائي.

-------------------------------------

(( صح لسانك ))

لو لعبنا أمام ألمانيا بدون مدرب لما خسرنا بالثمانية.
الأمير تركي بن خالد
* أفا.. كبيرة يا ناصر..!

الجوهر كان يجامل بعض اللاعبين.
فهد الهريفي
* جرب نار الغيرة.

الاتحاد يجدد عقد باسم اليامي بنصف مليون.
عنوان صحفي
* يعني نجحت حملة التهديد بالهلال.

إدارة الشباب تحاول إقناع الخثران بالتجديد.
عنوان صحفي
* الموضوع يحتاج لحسم وليس محاولة.

نور كسر اصبع الخوجلي في المصعد.
عنوان صحفي
* زين اللي ما كان خارج المصعد.

--------------------------------------

فواصل
المعلق الكروي والخبير الرياضي المخضرم محمد رمضان تساءل عن سبب إدراج اسم الحارس الاحتياطي محمد خوجلي في قائمة المنتخب للمونديال وهو الذي غادر إلى اليابان مع البعثة محمولاً على عكازين!! الخبير الكروي لا يبحث عن إجابة ولكنه يرمي إلى أبعد من ذلك.

منتخب الأرجنتين كان أول منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم من التصفيات لكنه خرج من الدور الأول بينما البرازيل الذي تأهل بصعوبة بالغة أصبح الآن أكبر المرشحين للفوز بكأس العالم.

الآراء الناقدة الجيدة لأسباب إخفاق المنتخب في المونديال ضاعت وسط ضجيج وهوجة الآراء المجتهدة والآراء المتعصبة.

هل وصل حد المزاح بين لاعبي المنتخب إلى أن يكسر أحدهم اصبع زميله.. ولماذا فعل ذلك؟! وهل كان مزاحاً بالفعل؟!

الأهلي بلا إدارة ولا تنتظره بطولة هامة قريبة ولكنه أنهى التعاقد مع المدرب القدير ديمتري ونجم الدفاع البحريني في حين أن أندية أخرى تنتظرها مشاركات كبرى وما زالت نائمة في العسل.

كل نجاحات المدربين الوطنيين كانت مع فرق الوسط والمؤخرة.. ولم يكتب النجاح لأي مدرب وطني قاد فريقا كبيرا فهل يكسر خالد القروني هذه القاعدة مع الاتحاد؟!

ما السبب الذي يجعل لاعبا مثل فهد الهريفي يتحدث عن زملائه لاعبي المنتخب في كل مقابلة تلفزيونية أو صحيفة بكلام تفوح منه رائحة الغيرة والحسد؟!!

--------------------------------------


الجابر يبتعد عن المنتخب نهائياً

قرر قائد المنتخب الدولي "سامي الجابر" عدم المشاركة في نهائيات كأس العرب بدولة الكويت الشقيقة وبالتالي اعتزاله للركض الدولي بصورة نهائية كما سبق له وان أعلن عن هذا القرار رسمياً ابان خوض المنتخب للتصفيات الأولية في المنطقة الشرقية الخاصة في مونديال 2002.ولعل "الرياض" قد توجهت بسؤال لسامي الجابر قبل اجرائه للعملية الجراحية في اليابان بـ 24ساعة وأفاد بأنه لن يتواجد في الكويت وأنجز لتاريخه كلاعب ما يكفيه ويرضي طموحاته وهو بلاشك كان يعمل للتواجد امام الكاميرون وحرص على اخفاء اصابته الا ان الاختبار الطبي الذي تم له قبل يومين من المباراة كشف عن معاناته الكبيرة وانه يحتاج لاربعة اسابيع متواصلة بعيداً عن الكرة. وعلمت "الرياض" ان الجابر لو تحامل على اصابته وتواجد في المباراة الثانية لربما غاب ستة أشهر متواصلة.

-------------------------------------
الدعيع أعلن العودة مجدداً إلى قائمة الأخضر

كشفت مصادر مطلعة داخل لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مشاركة الحارس الدولي محمد الدعيع في بطولة العرب المقبلة بدولة الكويت بالرغم من ان الدعيع اعلن فور نهاية تجربتنا الرسمية في مونديال 2002عن اعتزاله للكرة دوليا واكتفائه بخدمة ناديه الحالي "الهلال" على المستويين المحلي والخارجي.وقد جاء قرار الحارس محمد الدعيع مفاجئا لكامل الأوساط الرياضية على اعتبار انه ذكر قبل مواجهة ايرلندا بـ 72ساعة بأنه سيواصل الركض الدولي كونه من مواليد عام 72م.. وتبقى عملية ابتعاد الحارس الدولي محمد الدعيع محرجة كثيرا بالنسبة للمنتخب في وضعه الراهن فلا يزال الخوجلي "الحارس البديل" يشكو من اصابة في اصبع اليد اليمنى قد تطول لأكثر من ستة أسابيع مقبلة وبالتالي فان الثالث مبروك زايد سيظل وحيدا. تجدر الاشارة الى ان الدعيع قال في المؤتمر الصحفي داخل استاد يوكوهاما في اليابان ان الوضع في مركز الحراسة للمنتخب مطمئن جداً بوجود زميليه الخوجلي ومبروك وهما الأجدر للوقوف في مرمى المنتخب في بطولاته المقبلة. من جانب آخر تراجع الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات اللاعبين عن المباريات (الدولية) الست التي حسمها من رصيد الحارس محمد الدعيع حسب ما ذكره المنسق الاعلامي للمنتخب سليمان النافع وبالتالي فإن الدعيع سيعود بقوة من جديد للمنافسة على لقب عمادة لاعبي العالم برصيد يصل الى 170مباراة دولية. يذكر ان اتحاد الكرة بادر لتسديد المبالغ المالية المترتبة على بعض مبارياته الودية لمصلحة صندوق "الفيفا".

---------------------------------------
ماتورانا رفض تسجيل المولد واصابة مفاجئة لمدرب الحراس

كتب - أسامة النعيمة:
أعلن مدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح أن اجتماعاً سيتم غداً السبت بين الجهاز الإداري للفريق الأول وإدارة النادي لمناقشة أوضاع الفريق الكروي الأول واللاعبين المحترفين الذين سيتم الاستغناء عنهم من المحترفين إلى جانب مواضيع أخرى وقال إن النادي تلقى أمس الخميس الموعد النهائي حول وصول اللاعب الكولومبي (الكاتو) إلى الرياض عقب انتهاء إجازته التي منحت له من إدارة النادي.وعن موضوع الاستغناء عن اللاعب (ماجد المولد) أوضح المصيبيح أن قرار الاستغناء جاء بقرار فني من المدرب (ماتورانا) وقال إن المدرب (آرثر) أشاد بقدرات (المولد) وتمت مخاطبة الاتحاد السعودي حول ضم اللاعب مع تسلمه لمبلغ ( 50ألف ريال) من النادي واستكمال باقي المبلغ عند التوقيع النهائي، إلا أن المدرب (ماتورانا) والحديث للمصيبيح رأى أن مستوى (المولد) أقل بكثير لهذا رأينا منحه فرصة بناد آخر.ونفى أن يكون الاتحاد السعودي هو الذي رفض تسجيل اللاعب.وذكر أن معسكر ماليزيا مجرد فكرة ولم يتحدد نهائياً وقال كان هناك فكرة لأقامته كما فعل نادي الشباب قبل مواجهته للفريق الكوري العام الماضي، ولكن القرار لم يتخذ بعد.من جانب آخر انضم لاعبا درجة الشباب بالنادي (أحمد الحربي، مازن التركي) لتدريبات الفريق أول من أمس بعد ان تم استدعاؤهما من الجهاز الفني، فيما تخلف عن التدريب مدرب الحراس لإصابته!!وحضر التدريب جميع اللاعبين بفترتين فيما سيكون تدريب اليوم لجميع اللاعبين لفترة واحدة والخضوع للراحة اليوم الجمعة.وفي شأن آخر تواجد مدرب نادي الريان القطري أمس بمقر النادي لانهاء اجراءات اللاعب (الكاتو) الذي رفض الهلاليون استمرار اعارته للنادي القطري ليعود للهلال مجدداً.

-----------------------------------
الوسيط الأرجنتيني ماسكر :التمياط الوحيد الذي سيحترف خارجياً!!

ذكر الوسيط الأرجنتيني (ماسكر) ان النتائج التي أحرزها المنتخب السعودي في اليابان جاءت مفاجئة للأوساط الرياضية بصورة عامة والتي كانت تستبعد وصول منتخبنا لنهائيات كأس العالم ويُهزم بـ 8أهداف في مباراة واحدة جعلته يقلب كل التوقعات التي رسمها الوسطاء المعتمدون من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تجاه امكانية احتراف اللاعب السعودي خارجياً بشكل يرضي طموحاته كعنصر ويرفع من مستوى العطاء بصورة عامة والمنتخب بشكل خاص.وأضاف انه شخصياً كان يتوقع أن يجد الدعيع والتمياط وعبيد الدوسري ورضا تكر عروضاً مباشرة للاحتراف في الدوري الأوروبي لفرق من الدرجة الثانية في أسوأ الاحتمالات إلا انه لا يزال يرشح اللاعب نواف التمياط كاسم وحيد من بين قائمة المنتخب لتلقي عروض جديدة حتى وان كان قد غاب تماماً في مباراة الألمان الافتتاحية لكنه ظهر نجماً كبيراً في مباراتي الكاميرون وايرلندا واستخدمه الجوهر من الناحية الفنية بصورة ذكية جداً كانت أحد عوامل التفوق في عطاء المنتخب ويكفي انه كان أٍقرب زملائه لتسجيل الأهداف من فرص صعبة واظهار مهارات فردية متنوعة.

---------------------------------------
تغيير شامل للأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب السعودي

اتسعت دائرة البحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت لتدهور نتائج منتخبنا الوطني الأول في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية حيث سيدرس اتحاد الكرة ملفات وتقارير متنوعة تخص هذه المشاركة كما سبق وان ذكرت "الريـاض" قبل مواجهة ايرلندا بـ 24ساعة ولعل الأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على المنتخب قد أفاد في مؤتمره الصحفي الذي عقده باليابان بأنه من موقع مسؤوليته سيرفع لسمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد تقارير شاملة لكل ما حصل في المونديال.وتشير التوقعات إلى أن هناك تغييرات شبه جذرية في الجهازين الفني والإداري وربما ان المدرب الوطني الشهير "ناصر الجوهر" هو العنصر التدريبي الوحيد الذي سيستمر في الجهاز الفني.أما فيما يتعلق بالإدارة فإن الأقرب بقاء المهندس عبدالله الجربوع.

---------------------------------------


رئيس الاتحاد الدولي: الدعيع في المرتبة "الثانية" للنادي المئوي للاعبين الدوليين
د. الفرد رئيس الاتحاد الدولي للإحصاء في تصريح ل "الرياضي" يوضح فيه سبب حرمان الحارس السعودي من عمادة لاعبي العالم
عايد الرشيدي الرياض هاتفياً بيرمن ألمانيا:
كشف رئيس الاتحاد الدولي للاحصاء الدكتور الفرد ايتش في تصريح له لجريدة الرياضي هاتفياً مساء امس ان الحارس الدولي محمد الدعيع يحتل المرتبة الثانية في النادي المئوي للاعبين الدوليين وذلك بمائة واثنتين وستين مباراة دولية.
وقال الفرد الذي كان يتحدث ل "الرياضي" من مقر مكتبه في المانيا: ان عدم احتساب بعض المباريات الدولية في سجل الحارس السعودي الدعيع تأتي بسبب كونها مباريات من فئة "B" أوان الحكام كانوا من السعودية، نافياً ان يكون هذا الاجراء بسبب عدم تسديد الاتحاد السعودي لكرة القدم لرسوم العضوية الخاصة به، واصفاً ذلك بغير الصحيح وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للاحصاء ان المباريات المحتسبة فعلياً للدعيع تبلغ 162 مباراة، حيث لم تحتسب مباريات المونديال بعد حيث سيتم احتسابها بعد المونديال مباشرة وستبلغ عدد مبارياته بذلك 165 مباراة قائلاً: آخر المباريات المحتسبة للدعيع رسمياً هي مباراة جنوب افريقيا الدولية الودية والتي اقيمت في ايطاليا في عشرين مارس للعام الحالي وجميع مباريات الدعيع الدولية محتسبة منذ اول مباراة خاضها رسمياً في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1990 امام منتخب بنجلاديش وكانت انطلاقة مشواره الدولي.
وبين الفرد ان النادي المئوي لا يحتسب المباريات الاولمبية والمباريات فئة "B" قائلاً: هناك مباريات لم تحتسب للدعيع وهي امام المنتخب الامريكي وهي مباراتان وامام منتخب مالي الاولمبي وأمام المنتخب الجزائري الاولمبي ومباراة ودية امام المنتخب الزامبي بسبب كون حكام اللقاء سعوديين وهو ما يخالف بنود وانظمة احتساب مباريات عمادة لاعبي العالم.
واضاف الفرد: احصائياً مباريات الدعيع الدولية تبلغ 169 مباراة بدون مباريات المونديال واذا تم احتسابها ستبلغ عدد مبارياته الودلية 172 مباراة ولكن بالنسبة لعمادة لاعبي العالم ووفق انظمتها وقوانينها فان الدعيع لا تحتسب له سوى 165 مباراة مع مباريات المونديال وبذلك يصبح وصيف عميد لاعبي العالم.
واختتم قائلاً: الدعيع حارس مميز وكبير واعتقد انه مازال قادراً على العطاء رغم قرار اعتزاله الدولي الاخير والذي يبدو انه كان ردة فعل منه تجاه النتائج السيئة للمنتخب السعودي في كأس العالم لكن اعتقد انه مازال قادراً على العطاء .

عدد المباريات غير المحتسبة للدعيع مع المنتخب الاولمبي وفئة "B"
المباراة
السعودية × امريكا
السعودية × امريكا
السعودية × سورية
السعودية × مالي
السعودية × الجزائر
السعودية × زامبيا


-------------------------------------
أحمد خليل غير مصاب ويشارك غداً
أزمة مالية بالهلال ومعسكر داخلي للفريق الأول

سطام الثقيل الرياض:
يمر نادي الهلال بأزمة مالية كبيرة بدأت بوادرها بعدم استطاعة النادي التوقيع مع محترفين اجانب لمباراتي السوبر الاسيوي ضد نادي سامسونج الكوري كما يعاني من عدم قدرته على توفير مقدم عقد للاعبيه المنتهية عقودهم خلال الشهرين المقبلين ومن ابرزهم سامي الجابر ومحمد الدعيع.
ومن جهة اخرى خاطبت ادارة نادي الهلال ادارتي نادي الاتحاد والاهلي بشأن اجراء مباراة ودية معهما على ان تكون مباراة الاتحاد قبل السوبر ومباراة الاهلي بعد عودة الفريق من كوريا بعد مباراة الذهاب، وتنتظر الادارة الموافقة من الفريقين.
من جهته اكد فهد المصيبيح مدير الكرة ان ادارة الكرة قررت منح لاعبي الفريق الدوليين بعد فراغهم من مشاركة المنتخب اجازة لمدة عشرة ايام على ان يتم منحهم اجازة لمدة ثلاثة اسابيع بعد السوبر على ان تقتصر اجازة غير الدوليين على عشرة ايام بعد السوبر.
وعن معسكر الفريق الخارجي قال المصيبيح: لم يتأكد حتى الآن والخيارات لدينا كثيرة ولكن تأكد اقامة معسكر داخلي في مدينة الطائف في الفترة من 10 19 اغسطس استعداداً لبطولة الامير فيصل بن فهد.
وعن اصابة احمد خليل الذي تم استبعاده بسببها من المنتخب قال المصيبيح: احمد خليل غير مصاب وسوف يلتحق بالتمارين غدا السبت ولم يردنا من الجهاز الطبي للمنتخب اي شيء يؤكد اصابته.
الجدير ذكره ان الخطوط الهاتفية في نادي الهلال قد تم قطعها من قبل شركة الاتصالات السعودية قبل ان تتدخل ادارة النادي لارجاعها.

----------------------------------
محمد نور كسر أصبع الخوجلي وهذه حقيقة اشتباك الجابر والدوخي!
المشرف العام للمنتخب السعودي يطالب بلجنة تحقيق لما حدث في المونديال

أ.ف.ب الرياض:
طالب الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الاول لكرة القدم بتشكيل لجنة من قبل الامير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، "لتوضيح حقائق اخفاق المنتخب في مونديال 2002 والابتعاد عن الاجتهادات الاعلامية ولدحض الشائعات التي يتداولها الشارع الرياضي السعودي".
وكشف الامير تركي بن خالد ان اللاعب محمد نور تسبب في كسر اصبع الحارس محمد الخوجلي وكان ذلك نتيجة مزاح، نافيا في الوقت ذاته "ان يكون هناك شجار وقع بين اللاعبين سامي الجابر واحمد الدوخي" وهي مسألة يتداولها الجمهور السعودي بكثرة.
وابدى الامير تركي اسعتداده لترك منصبه في حالة اثبات ان وجوده لا يخدم الكرة السعودية، موضحا انه سيسلم الامير سلطان بن فهد خلال اليومين المقبلين تقريره كمشرف عام على المنتخب مدونا فيه السلبيات.
من جهة اخرى، رفض اللاعبون الادلاء بأية تصريحات للاعلام وتهرب الجميع من ذلك، في حين كان التأثر واضحا على وجوههم جراء الهزائم الثلاث في المونديال الحالي.
ومن المتوقع ان يكون اجتماع الكرة الذي سيخصص لمناقشة المشاركة في المونديال الحالي ساخنا نوعا ما وسيصدر الاتحاد السعودي بيانا بهذا الشأن.

---------------------------------------


دفاع مفتوح وهجوم صائم وظروف خفية
وراء المستوى المتدني للفريق السعودي بالمونديال

جدة: خالد دغريري
علق حسن خليفة الحارس الدولي السابق ومساعد مدرب فريق الاتحاد السعودي بجدة على المستوى الفني للحارس محمد الدعيع في نهائيات كأس العالم، وقال انه لا يتحمل خسارة المنتخب في المباريات التي لعبها في الادوار التمهيدية.
وأضاف: ان الدعيع كان مصابا ومع ذلك تحامل على نفسه، لكن الهزيمة كانت مفاجأة لنا جميعا، كما أن اللاعبين لم يكونوا في الفورمة، خاصة امام المانيا، أعتقد أن هنالك ظروفا لا نعرفها وراء هذا المستوى ولم يصرح بها الفريق.
من جانبه، رفض اللاعب نايف قاضي مدافع النادي الاهلي بجدة، توجيه مسؤولية خروج المنتخب المبكر من مونديال 2002 الى لاعبي خط دفاع الفريق، وقال: بل يتحملها جميع افراد الفريق الذين شاركوا في تلك المباريات وليس جزء معين من الفريق.
واضاف: فوجئ الجميع بالمستوى المتواضع الذي ظهر عليه افراد المنتخب في مباراته الافتتاحية، والتى كان لها الاثر الاكبر في خسارتنا بثمانية اهداف لم تكن في الحسبان.
مستدركا القول إن المنتخب لم يظهر بالمستوى الذي عودنا عليه من قبل، فالفريق افتقد التركيز والسيطرة على وسط الميدان، اضافة الى فقدان اللاعبين للانسجام والذي كان واضحا وجليا في المباراة الأولى، لكن علينا الا نبخس في المقابل حق المنتخب الألماني الذى سبق له ان حقق كأس العالم من قبل.
وحول تغير اداء المنتخب في اللقاء الثاني امام الكاميرون، أشار الى أن الاسلوب الذي انتهجه الجوهر والتغيرات الجذرية التي احدثها في بعض الخطوط كان لها الاثر الاكبر في تغير مستوى الاداء كليا، فالجميع شاهد المنتخب وهو يهاجم ويدافع بتوازن كبير في الخطوط الثلاثة، بعد عودة الروح القتالية التى افتقدها اللاعبون في مباراتهم الاولى، بل كنا اقرب للفوز لولا سوء الطالع الذي لازم اللاعبين باهدارهم للفرص.
واضاف اعتقد أن التنظيم الدفاعي للمنتخب امام الكاميرون كان افضل من سابقه وذلك بعد الاعتماد على اللعب بخمسة مدافعين الذين وقفوا صامدين امام هجمات الكاميرون.
اما في ما يتعلق بالمباراة الاخيره امام ايرلندا، فقال إن سبب خسارتنا هو فقداننا لفرص التأهل للدور الثاني، اضافة الى ذلك الرغبة الكبيرة من قبل الايرلنديين في انتزاع نتيجة المباراة من اجل المنافسة على التأهل للدور الثاني. مبينا: هذا ما حصل من هجوم ايرلندا بعد تسجيله الهدف الاول.
وفي نفس السياق، تحدث باسم اليامي مدافع الاتحاد قائلا إن خسارة المنتخب في مباراته الاولى امام المانيا يتحملها الجهاز الفني وخط الدفاع وحده دون سواهما، نتيجة لعدم المراقبة اللصيقة للمهاجمين الألمان اضافة الى عدم التركيز على تخليص الكرات في منطقة الجزاء.
واضاف كان على المدرب اشراك مدافع آخر الى جانب المدافعين الذين شاركوا في تلك المباراة من اجل إقفال المنطقة بشكل افضل خصوصا بعد دخول الاهداف الثلاثة الاولى.
وتطرق اليامي الى الاسلوب التكتيكي الذي انتهجه المدرب في تلك المباريات قائلا: كان من الافضل للجوهر من وجهة نظري الشخصية الاعتماد على خمسة مدافعين كما حصل في اللقاء الثاني، من اجل التصدي لجميع الهجمات.
وتساءل اليامي عن سبب ابتعاد المدافع احمد خليل عن قائمة المنتخب المشارك في النهائيات، وقال إن خليل مدافع مميز شارك فترة طويلة مع المنتخب وابدى تفاهما كبيرا مع بقية المدافعين.

-----------------------------------------
لاعبو «الأخضر» اغلقوا «الجوال» لتفادي التصريحات الصحافية

الرياض: عبد العزيز التويجري
منحت ادارة المنتخب السعودي اللاعبين اجازة لمدة عشرة ايام اعتبارا من اليوم، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في كأس العالم التي تجري منافساتها حاليا على ملاعب كوريا الجنوبية واليابان.
وسمحت ادارة المنتخب في نفس الوقت لبعض اللاعبين بالانضمام لأنديتهم التي تستعد لمشاركات خارجية مثل فريق الهلال الذي تنتظره بطولة السوبر الآسيوية امام فريق سامسونغ الكوري في يوليو (تموز) المقبل مع العلم بأن تدريبات الفريق الهلالي انطلقت قبل اسبوع من الآن.
وكان لاعبو المنتخب السعودي قد رفضوا الادلاء بأي تصريحات لوسائل الاعلام المختلفة التي لاحقتهم بعد عودتهم الى بلادهم قادمين من العاصمة اليابانية طوكيو يوم الاربعاء الماضي على دفعتين وزعتا على العاصمة الرياض وجدة.
وعمد عدد كبير من اللاعبين الى اغلاق جميع اجهزة الهواتف الجوالة كدليل على الوضع النفسي المتراجع الذي يعيشونه بعد مشاركتهم غير الناجحة في المونديال، حيث لم تكن المستويات ولا النتائج مرضية لجماهير السعودية.
وكان المنتخب السعودي قد وقع في المجموعة الخامسة بجانب المانيا والتي خسر منها (8 ـ 0) اضافة الى الكاميرون والتي خسر منها ايضا (1 ـ 0) واخيرا ايرلندا وهي ايضا فازت على السعودية (3 ـ 0).
وفي نفس الاطار ينتظر ان يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الايام القليلة المقبلة اجتماعا مهما يناقش فيه مشاركة المنتخب في المونديال اضافة الى التقارير التي سيقدمها الجهازان الفني والاداري، ويتوقع ان تصدر عدة قرارات من ابرزها اعفاء بعض الاسماء في الجهاز الاداري اضافة الى الفني.

--------------------------------------


لاعبو السعودية يصلون بصمت إلى الرياض
مونديال كوريا واليابان قصة بدأت بالشيحان وانتهت بالجابر

الرياض: عبدالله الفراج
منذ عهد بعيد لم تر الجماهير السعودية ولم يعهد رجل الشارع العادي أن يرى لاعبي المنتخب السعودي الكروي الأول دون المستوى في أية مناسبة كروية يشاركون بها، مهما بلغت نتائجها ووصلت مراكزها، وعلى الرغم من كثرة مشاركات الكرة السعودية الخارجية، لاسيما على صعيد المنتخب الأول إلا أن (الخجل) كان ظاهرا مع الدفعة التي وصلت لمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية "الرياض" مساء الأربعاء الماضي، فلم يكن هناك أي تظاهرة جماهيرية لمراسيم الاستقبال التي عادة ما تتواكب عقب أي مشاركة (خضراء) دون أي تحديد لحجم ذلك، وجاء هذا الغياب كتعبير واضح لتفسيرات الشارع الرياضي السعودي الذي ما زال غاضبا من العروض السيئة التي قدمها المنتخب في مونديال "2002م"، وشتان بين استقبالات أول من أمس، وبين استقبالات كأس أمم آسيا "84" وبين استقبالات التأهل إلى نهائيات كأس العالم "94م"، بغض النظر عن أولية هذين الإنجازين، وأفصح مظهر الوصول "الصامت" عن الوعي الكروي الجماهيري، فلم تكن هناك أية مظاهر احتجاجية، أو شغب جماهيري كما فعلت الجماهير الروسية عقب خسارة منتخبها على يد اليابان بـ"صفر/1"، وصمت الشارع السعودي لا يعني الرضا، بل إنه سلم أمره إلى الله ثم إلى القيادة الرياضية المسؤولة عن الكرة السعودية ومنتخباتها الوطنية، لعلها تحدث بعد ذلك أمرا! ولإيمانها الكبير بأن المشاركة المونديالية لن تمر بطريقة السلام عليكم! جميل أن يشعر اللاعبون بالخجل، وجميل أن يعبر الشارع عن غضبه لعله أن يجد له مقعدا مع صنّاع القرارات الرياضية! ولذا بات وجود صوت الشارع في هذا الوقت أمرا ملحا، لأجل إشراكه في التنمية الكروية التي سيعاد بناؤها من جديد وبلا شك، بعد أن تدرس التقارير الفنية والإدارية التي أعقبت المشاركة العالمية هذه.
والموقف السعودي كان محرجا للغاية في اليابان بعد المستويات الهزيلة، وزاد الأمر حرجا بعض الصبية اليابانيين الذين أخذوا يشيرون بأناملهم بـ(8) ألمانيا من باب السخرية ببطل كان يحتكر الأمم الآسيوية كرويا، ولذا فإن ردة فعل الصبية اليابانيين يجب التوقف عند محطاتها والتأمل في ذلك جيدا، فماذا لو كان هؤلاء الصبية الذين صادفوا بعض أفراد المنتخب يتقنون اللغة الإنجليزية، ماذا سيكون تعبيرهم، وماذا ستكون ردة فعل اللاعبين!.
الكرة السعودية لم تشهد روحا انهزامية بشكلها الحالي سوى وقت المنتخب الرمزي الذي شارك في البطولة الخليجية الرابعة بقطر "76" وتلقى ضربة موجعة من المنتخب العراقي بـ"7/1"... وهذه النتيجة بخلاف نتائج فترة الستينيات الميلادية من منتخبات مصر والمغرب، وتبقى نتائج التسعينيات الميلادية أمام البرازيل والمكسيك في بطولة القارات على كأس الملك فهد مقبولة نوعا ما، ومتقبلة على مضض للفوارق الفنية والتاريخية، ولكنها غير مسلم بها من حيث السكوت، كون المنتخب السعودي في تلقيه لتلك النتائج (8/2) من البرازيل و(5/صفر) من المكسيك كان سيدا لأكبر قارات العالم!.
عموما ستبقى نهائيات كأس العالم الـ"17" ذكرى سوداء في نقطة التاريخ الكروي السعودي، وقصة حزينة بدأت بإصابة الشيحان وانتهت باستئصال الزائدة الدودية من قائد المنتخب سامي الجابر.
  #2  
قديم 15/06/2002, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
mashkooooooooooooooooooooooor
  #3  
قديم 15/06/2002, 04:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 983
مشكورين الله يعطيكم العافية..
  #4  
قديم 15/06/2002, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكورين
  #5  
قديم 15/06/2002, 05:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 43
مشكووووووووووووورررررررررررررر
  #6  
قديم 15/06/2002, 05:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم الف الف الف عافيه
  #7  
قديم 15/06/2002, 05:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/07/2001
المكان: ديرة الله الواسعة
مشاركات: 269
الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 15/06/2002, 07:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #9  
قديم 15/06/2002, 07:44 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
كشكور ويعطيكم ألف عافيه وعساكم على القوة
  #10  
قديم 15/06/2002, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #11  
قديم 15/06/2002, 10:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/03/2002
المكان: جــــده
مشاركات: 632
عساكم على القوة



ومشكورررررين
  #12  
قديم 15/06/2002, 11:58 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
مشكوووووورين وما قصرتوا
  #13  
قديم 15/06/2002, 12:42 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم الف الف عافية
  #14  
قديم 15/06/2002, 01:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kutob
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2002
المكان: جدة
مشاركات: 2,092
يعطيكم العافية والقوة
  #15  
قديم 15/06/2002, 01:36 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube