#1  
قديم 13/06/2002, 11:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
مصادر المخابرات الباكستانية : أميركا سقطت فى فخ مجاهدي القاعدة ... !

شبكة الجهاد أون لاين / قالت مصادر مقربة من المخابرات الباكستانية : إنه يبدو أن الأجهزة الأميركية قد سقطت فى أكبر فخ ينصبه مجاهدو تنظيم القاعدة وذلك عن طريق إعلانها القبض على عدد كبير من المشتبه بهم هناك مؤكدة أن تنظيم القاعدة ينتظر الفرصة لتوجيه الضربة القاصمة لأميركا .

وأشارت تلك المصادر إلى أن عمليات القبض المتلاحقة التى تقوم بها السلطات الأميركية هنا وهناك وكذلك إعلانها مؤخرا إحباط عمليات عدة جاء بناء على تسريبات من جهات عدة هدفها استنزاف جهود الأجهزة الأميركية فى مساحة واسعة من أجل التغطية على عمل ما لا يعرف مداه حتى الآن ويخشى أن يكون بحجم أكبر مما حدث فى 11 سبتمبر .

وتوضح تلك المصادر أنه مما ساعد تنظيم القاعدة على تنفيذ مخططه هو ذلك الصراع الحاد بين مختلف الأجهزة الأمنية الأميركية والذى انعكس على قيامها بعمليات عشوائية فى محاولة لنبذ فكرة التقصير عنها والتى بدت بعد هجمات سبتمبر رغم التحذيرات الشديدة التى وجهتها عدة دول لواشنطن قبلها وتراخى الأجهزة الأمنية الأميركية عن التعامل معها الأمر الذى أدى إلى وقوع تلك الهجمات العنيفة .

وتوضح المصادر الباكستانية أن معلومات موثقة وصلت لأجهزة المخابرات الباكستانية تفيد أن تنظيم القاعدة ينظم أكبر عملية خداع وأنه عندما تهدأ الأجهزة الأميركية بعد مرحلة شد الأعصاب ستكون ضربة القاعدة .

وكان قد ذكِرَ من قبل أن القاعدة تعد لعملية كبرى مع الولايات المتحدة تترافق مع بدء عودة ظهور زعيم التنظيم الشيخ أسامة بن لادن والذى بدأت الأخبار تتحدث عن أنه حى ويعد لعمليات جديدة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه وزير الداخلية الايطالي كلاوديو سكايولا أمس الاربعاء أن تنظيم القاعدة ما زال قادرا على تسديد ضربات لانه ما زال يضم عناصر كثيرين عبر العالم.

وقال متوجها الى لجنة البرلمان لمراقبة أجهزة الاستخبارات الايطالية أن "تنظيم القاعدة لم يهزم وما زال لديه الكثير من العناصر عبر العالم. ويخشى باستمرار أن يكون ما زال قادرا على تسديد ضربة".

وأضاف "نعرف أن المعركة لم تنته. يلزمنا الكثير من الوقت". وأشار الى أن "التيقظ كبير وتجري عملية استخباراتية واسعة النطاق بفضل التعاون بين مختلف الدول".


تم ارسال الخبر في : يوم الخميس 2 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 13 يونيو 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/06/2002, 09:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
مشكور والله يعطيك العافية إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/06/2002, 12:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
جزاك الله كل خير

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube