المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2002, 02:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2002
مشاركات: 1,558
نقل الضابط المسلم الأمريكي من قاعدة جوانتنامو بسبب تعاطفه مع أسرى القاعدة و طالبان


صدر أمر عسكري أمريكي بنقل ضابط الإرشاد أبو هنا محمد سيف الإسلام الى قاعدته في كاليفورنيا, حيث يخدم كضابط إرشاد لقوات مشاة البحرية المارينز في معسكر بندلتون.

يذكر ان خدمة الضباط في قاعدة غوانتانامو لا تقل عادة عن ستة شهور, وهو لم يكن أمضى أكثر من أربعة أشهر. ونجح الضابط البنغالي في تأسيس علاقات جيدة مع أسرى طالبان والقاعدة, واستطاع كسب ثقتهم وصار يمضي وقتاً طويلاً معهم. وهو حائز على ماجستير في الفقه الاسلامي من جامعة نيوهامبشير. ونجح أيضاً في تحسين أوضاع اعتقالهم في صورة لافتة. وأكد نقيب من دائرة العلاقات العامة في المارينز أن سيف الاسلام حصل على حق تأمين الشاي للمعتقلين مرتين يومياً, وبدّل نوع طعامهم وأشرف على طهيه بما يتناسب مع الشريعة الاسلامية.
وذكرت صحيفة الحياة انه مع ارتفاع الشكوى من نوعية الطعام, طلب سيف الإسلام من زوجته ان ترسل إليه كتاب طبخ مأكولات شرقية. ووفر الواعظ العسكري أكثر من 600 كتاب بينها 450 مصحفاً بلغات مختلفة للمعتقلين, و150 كتاب تفسير وفقه, اجاز ادخالها إلى المعتقل. وأعرب قبل فترة عن خشيته من أن يصاب المعتقلون بإحباط نفسي في حال طالت مدة احتجازهم من دون محاكمة.
فجأة نقل سيف الاسلام وعُين واعظ آخر مكانه في صورة تلفها السرية الكاملة. ومن الأسباب المتداولة في غوانتانامو لهذه النقلة المفاجئة, ان سيف الاسلام أصبح قريباً جداً من المعتقلين بما يؤثر في احكامه.

و لم يتحدث سيف الإسلام بعد نقله عن سبب هذا النقل و ربما يكون منع من الإدلاء بأي حديث بخصوص هذا الموضوع .

يذكر أن سيف الاسلام البالغ من العمر 40 عاما، والذي هاجر الى الولايات المتحدة عام 1989 من بنغلاديش، فقد نشأ مسلما، وهو يتحدث اللغة الاوردية بطلاقة، كما يتحدث شيئا من العربية ويقوم المترجمون بمساعدته على التخاطب مع السجناء.

و كان قد قال في حديث له نشر مؤخرا يصف الأسرى في غوانتنامو: كثير منهم يثق بي، ويتحدثون لي عن امور حياتهم اليومية والمشاكل التي يتعرضون لها داخل المعسكر، ويوجهون لي الكثير من الاسئلة التي لا تنقطع عن المستقبل، وكثير منهم ايضا انتقدني لانني مسلم ملتزم على حد رأيهم وفي الوقت ذاته ارتدي الملابس العسكرية الاميركية.

و عندما سئل هل هناك علاقات شخصية مع بعضهم، وهل يعرفونك بالاسم وتعرف بعضهم بأسمائهم الشخصية؟ أجاب: نعم هناك علاقات طيبة مع بعضهم، واعرفهم بالاسماء وكثير منهم متفقه في امور الدين، وربما اكثر مني.

و جدير بالذكر أن مساحة كل زنزانة في غوانتنامو تبلغ ثمانية اقدام طولا ومثلها عرضا، وفي معسكر دلتا الجديد الذي سينقل اليه السجناء ، تقل المساحات لتصل الى 8 اقدام طولا وستة عرضا، وتصغير المساحات جاء بسبب تشديد الاجراءات الامنية بالمعسكر الجديد الذي يقع على بعد امتار من شاطئ البحر الكاريبي.
و بكل زنزانة بمعسكر اكس راي مصباح كهربي مضاء ليل نهار.
كما أن ارضية الزنزانة من الخرسانة المسلحة وفي جزء منها توضع مرتبة اسفنجية على الارض، وبالزنزانة جردلان احدهما للماء الصالح للشرب، والآخر لجمع الفضلات الادمية.
و تحيط بالزنزانة الاسلاك الشائكة من الجهات الاربع، وسقفها من الصفيح المائل، مما يجعلها نهارا اشبه بـالفرن.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/06/2002, 02:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
لاحول ولاقوة الا بالله اين صلاح الدين ؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/06/2002, 06:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,348
لا حول ولا قوة الا بالله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube