المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/06/2002, 06:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
تونس×بلجيكا (تحليل المباراه)

[c]المباراة: بلجيكا - تونس 1-1
الملعب استاد "بيغ اي" في اويتا
الجمهور 39الف
الحكم: الاسترالي مارك شيلد وعاونه النيوزيلندي بول سميث والهندي كوماليسواران سانكار
الاهداف:
بلجيكا: مارك فيلموتس (13)
تونس: رؤوف بوزيان (17)
الانذارات
بلجيكا: فان بويتن (40)
تونس: حسان القابسي (22) قيس الغضبان (43) وحاتم الطرابلسي (67) ومراد المالكي (69)
التشكيلتان:
بلجيكا : دي فليغر- ديفلاندره وفان بويتن ودي بوك وفان در هايدن- فيرهاين (سونك 46) وسيمونس (مبينزا 74) وفاندرهايغه وغور- فيلموتس وستروبار (فيرمانت 46).

تونس : علي بومنيجل- حاتم الطرابلسي وراضي الجعايدي وخالد بدرة ورؤوف بوزيان - سليم بن عاشور ورياض البوعزيزي وقيس الغضبان ومراد المالكي (زبير بية 88) وحسان القابسي (عادل السليمي 66)- زياد الجزيري (علي الزيتوني 77).

مـــــلـــــخــــص الـــــمـــــبــــاراة

(أ ف ب) احتفظ منتخبا تونس وبلجيكا بامالهما قائمة في التأهل الى الدور الثاني من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان رغم تعادلهما 1-1 اليوم الاثنين في اويتا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.
وسجل مارك فيلموتس (13) هدف بلجيكا، ورؤوف بوزيان (17) هدف تونس.
ورفعت بلجيكا رصيدها الى نقطتين، بينما احرزت تونس نقطتها الاولى. وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط امام روسيا ولها 3.
وفي الجولة الاخيرة الجمعة المقبل، تلتقي اليابان مع تونس، وبلجيكا مع روسيا.
وتحتاج تونس التي خسرت مباراتها الاولى امام روسيا صفر-2 الى الفوز بهدفين نظيفين لتحجز بطاقتها الى الدور الثاني بغض النظر عن المباراة الثانية بين روسيا وبلجيكا، التي لا بديل فيها ايضا للاخيرة عن الفوز اذا ما ارادت التأهل.
ويكفي اليابان التي حققت امس فوزها الاول في النهائيات على حساب روسيا 1-صفر التعادل لضمان تأهلها، وستتأهل ايضا في حال خسارتها وتعادل بلجيكا وروسيا او فوز بلجيكا.
كانت الافضلية للمنتخب البلجيكي في الدقائق الاولى وبان تصميمه على تسجيل هدف مبكر، وحاول التقدم عبر الجناحين وعكس الكرات امام المرمى التي وضعت الدفاع التونسي في موقف حرج منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا قبل ان يعيد بوزيان الامور الى نقطة الصفر لتصبح المعادلة متكافئة بعد ذلك حتى نهاية الشوط الاول.
وسيطر البلجيكيون على المجريات في الشوط الثاني ولعب المدرب روبير فاسيغه جميع اوراقه للخروج فائزا قبل المواجهة الصعبة مع روسيا في الجولة الثالثة لكنهم اصطدموا بجدار دفاعي منظم للمنتخب التونسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة فقط لتهديد مرمى دي فليغر باستثناء بعد المحاولات في الدقائق العشر الاخيرة.
وسدد تيمي سيمونس كرة عالية عن المرمى (5)، ولم يتأخر الهدف البلجيكي لان مارك فيلموتس افتتح التسجيل في الدقيقة 13 بعد اربع تمريرات بلجيكية امام المنطقة قبل ان تصل الكرة اليه وضعها داخل الشباك.
وحاول حسان القابسي متابعة كرة وصلته داخل المنطقة بطريقة اكروباتية لكنها كات ضعيفة بين يدي الحارس دي فليغر (15)، لكن رؤوف بوزيان كان اكثر دقة عندما تهيأ لكرة حرة ونفذها ببراعة بيسراه واضعا الكرة في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى بلجيكا مسجلا هدف التعادل بعد دقيقتين.
وكاد زياد الجزيري يزيد الغلة التونسية عندما تابع كرة من الجهة اليمنى خلف المدافعين بلمسة واحدة لكنها تابعت طريقها على يمين المرمى (19)، ثم سنحت فرصة لبلجكا حيث سدد سيمونس كرة من داخل المنطقة تحولت من قدم احد المدافعين وخرجت ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر (23).
وهدأ الايقاع من الطرفين اللذين كانا حذرين في كشف خطوطهما فانحصر اللعب في منطقة الوسط وغابت الفرص الخطرة عن المرميين، وعاد النشاط اليهما في الدقائق الاخيرة، فانطلق التوانسة بهجمة من الجهة اليمنى مرر على اثرها حاتم الطرابلسي كرة خطرة قطعها الحارس دي فليغر قبل ان تصل الى الجزيري المتربص امام المرمى (37).
وانطلق الجزيري بكرة من هجمة مرتدة وشق طريقه باتجاه المرمى لكنه حوصر من ثلاثة لاعبين ففقد السيطرة عليها ووصلت سهلة الى الحارس قبل دقيقتين على نهاية الوقت الاصلي للشوط الاول.
وحاول المدرب فاسيغه ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب، فاشرك سفن فرمانت وويسلي سونك بدلا من برانكو ستروبار وغيرت فيرهيين في محاولة للتسجيل وانتزاع نقاط المباراة للدخول في المباراة ضد روسيا بوضع مريح اكثر.
وافلت مرمى بلجيكا من هدف محقق عندما تابع قيس الغضبان كرة وصلته من الجهة اليمنى بلمسة واحدة على الطاير وبطريقة رائعة من حدود المنطقة لامست القائم الايمن (50).
وتكثفت المحاولات البلجيكية وفشل سونك في متابعة كرة على المسطرة من الجهة اليمنى على بعد اقل من مترين من المرمى فتابعت طريقها الى الخارج (56)، ثم ابعد الحارس علي بومنيجل كرة من داخل المنطقة من فيلموتس (64).
وازدادت خشونة لاعبي المنتخب التونسي لايقاف تقدم البلجيكيين الذين سيطروا تماما على المجريات لكن من دون فعالية امام المرمى، فارتفع عدد البطاقات الصفراء التي حصلوا عليها الى اربع.
ودفع فاسيغه بالمهاجم مبو مبينزا بدلا من تيمي سيمونس لحسم الوضع في ربع الساعة الاخير لكنه لم يفعل شيئا يذكر خصوصا وان المنتخب التونسي صحا قبل نهاية المباراة مجددا وهدد مرمى دي فليغر.
وابعد الحارس البلجيكي كرة قوية من الغضبان من حدود المنطقة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، وكاد سونك يخطف الفوز بكرة سددها مباشرة على يسار المرمى بعد دقيقة واحدة، كرر بعدها بلحظات الغضبان محاولته بكرة بيسراه من بعيد علت العارضة.
احــــصـــــائـــــيــــات
المتخب : تونس - بلجيكا

التصويب : 8 - 8

التصويب على المرمى : 3 - 3

المخالفات : 23 - 18

الركلات الركنية : 6 - 5

التسلل : 2 - 2

الانذارات : 4 - 1

الاستحواذ على الكرة : 42% - 58 %

الوقت الفعلي للعب : 21 - 29

تـــــصــــريــــحــــات

عمار سويح (مدرب تونس)
النتيجة مرضية لتونس. لقد اعطى اللاعبون اقصى ما لديهم وبرهنوا على روح قتالية في الملعب. التعادل عادل لكننا كنا نصبو الى نتيجة افضل. الطريقة التي اتبعتها بلجيكا في المباراة ساعدتنا كثيرا. كان هدف التعادل مهم جدا من الناحية المعنوية للاعبي تونس واعطاهم دفعة هائلة. انا سعيد بردة فعلهم. انها نقطة هامة تجعل حظوظنا بالتأهل قائمة. مستوانا يتحسن تدريجيا وسنخوض المباراة الاخيرة ضد اليابان بثقة ومعنويات عالية. سيكون الامر صعبا للتغلب على منتخب ياباني قوي يتمتع بتشجيع جمهور كبير



حاتم الطرابلسي (مدافع تونس)
هذه النتيجة تدخلنا اجواء المنافسة مجددا. احتفظنا بتركيزنا طوال المباراة ولعبنا بايجابية. بعد الخسارة امام روسيا وضعنا الخطة المناسبة مع الجهاز الفني وقررنا ان نلعب بطريقة هجومية اكثر لاننا دفعنا ثمن الدفاع في المباراة الاولى


سليم بن عاشور (لاعب وسط تونس)
التعادل مفاجأة سارة لنا والان نستطيع ان نأمل في بلوغ الدور الثاني. علينا ان نبذل كل ما لدينا في المباراة الاخيرة ضد اليابان كي لا نندم بعد ذلك


روبرت فاسيغه (مدرب بلجيكا)
لقد اعتبرنا في بلجيكا ان تونس هي الحلقة الاضعف في المجموعة، كان هذا الامر خطأ كبيرا وتكرست مشكلة المنتخب البلجيكي. ففي مواجهات المنتخبات التي تعد اقل مستوى منا لا نستطيع ان نفرض سيطرتنا على المباراة، كان علينا ان نلعب بطريقة اسرع. كان التونسيون الافضل في استعادة الكرة وفي الحيوية. امل ان يكون اداء روسيا يناسبنا اكثر. لعب التونسيون بحماس. على الرغم من النتيجة تبقى امالنا قائمة لكن المبارة ضد روسيا لن تكون سهلة

مارك فيلموتس (قائد بليجكا)
كان من الصعب مواجهة المنتخب التونسي صاحب الاداء السريع والقوي من الناحية الفنية. علينا الان ان نتغلب على روسيا وسنقوم بكل ما علينا لتحقيق هذا الهدف
[/c]
  #2  
قديم 10/06/2002, 06:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: الخبر - السعودية
مشاركات: 2,625

نتيجة مرضية نوعا ما ويكفي انها وضعت تونس في قائمة المنافسه وان كانت حظوظها اقل نسبيا ولكن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات..


الف شكر لكم على التغطية الرائعه
  #3  
قديم 10/06/2002, 06:58 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...


مع ان تونس تستاهل الفوز لكن التعادل احسن من الهزيمه ...


الف تحيه لكم ...
  #4  
قديم 10/06/2002, 11:27 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/04/2002
مشاركات: 126
شكرا لكم

مشكورين والله يعطيكم العافيه




[FL=http://www.geocities.com/wa7eed159/ali1.swf] width = 520 height = 380 [/FL]

قاطعوا المنتجات الأمريكية
أوربا تقاطع والمسلمين لايقاطعون !!


[IMG]http--www.onaizah.com-1-asdfgh-212.GIF[/IMG]
  #5  
قديم 10/06/2002, 11:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.





حسابي بتويتر



   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube