المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/06/2002, 01:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
بعد رحيل طالبان ...بلاء جديد يصيب أفغانستان

الأحد 28 ربيع الأول 1423هـ - 9 يونيو 2002م تحديث 4:40 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : صرح مسئولو الصحة التابعين للأمم المتحدة أن فرق الطوارئ الطبية تستعد للسفر إلى جنوب غرب أفغانستان للتعامل مع ما يبدو وأنه مرض فتاك شبيه بالايبولا على طول الحدود الأفغانية مع إيران.

وصرحت لوريتا هيبر جيرارديت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية بأن المستشفيات في بلدة ضابول الإيرانية تعاملت مع خمس حالات يشتبه في أنها حمى كريميان-كونغو النزيفية أصيب بها أفغان من بلدة زارانج الحدودية بإقليم نيمروز خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت جيرارديت في تصريحات نشرتها وكالات الأنباء على الرغم من أننا لا نستطيع أن نؤكد تفشي المرض في هذه المرحلة، فإننا نتخذ إجراءات السيطرة الملائمة لاحتواء المرض، بما في ذلك ضمان وجود إمدادات طبية إضافية في الجزء الغربي من المنطقة.

وأضافت: لقد وضع أطباء طوارئ متخصصون في الأمراض المعدية وتابعون لمنظمة الصحة العالمية على أهبة الاستعداد في كابول، وهم متأهبون للسفر إلى نيمروز لتنفيذ المزيد من إجراءات السيطرة إذا ما تأكد تفشي حمى كريميان ـ كونغو النزيفية. وقالت انه على الرغم من أن المعامل في فرنسا لم تنته بعد من نتائج الفحوص التي أجريت على العينات التي جمعتها جماعة أطباء بلا حدود لتأكيد تفشي المرض بصورة نهائية، فإن الأدلة تشير بقوة إلى أن الضحايا الثلاثة توفوا بعد إصابتهم بعدوى حمى كريميان ـ كونغو النزيفية.

يشار إلى أن عدوى حمى كريميان كونغو النزيفية تنتقل من خلال حشرات القراد المصابة التي تحمله الماشية في أجسامها، ومن الممكن أن تنتقل من خلال الاتصال بسوائل أجسام المرضى، مما يعرض الاطقم الطبية وأفراد الاسرة المقربين للخطورة العظمى.

وقالت جيرارديت أنه بعكس الايبولا، الذي لم يتم التوصل إلى علاج له حتى الان، فإنه من الممكن معالجة حمى كريميان ـ كونغو النزيفية، على الرغم من أنه يؤدي إلى وفاة 30 في المائة من المرض. ويؤدي كلا المرضين إلى تآكل الأعضاء الداخلية، مما يسفر عن حدوث نزيف لا يمكن التحكم فيه من فتحات الجسم.

يشار إلى أن زارانج، التي كانت مسرحا لقتال عنيف بين الفصائل الشهر الماضي أدى إلى إغلاق الحدود، تعد واحدة من أهم نقاط العبور للاجئين العائدين إلى أفغانستان.

يذكر أن هذا الوباء يعد أحدث بلاء يغزو الأرض الأفغانية منذ إزاحة القوات الغربية نظام طالبان عن حكم أفغانستان و قد أصيبت عدة مناطق أفغانية في الأشهر القليلة الماضية بزلازل أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص و تشريد الآلاف كما ابتليت البلاد بالسيول و أمراض أخرى فتاكة .

http://www.islammemo.com
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/06/2002, 04:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
جزاك الله كل خير إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube