المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/06/2002, 07:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
المكسيك × الإكوادور ( تحليل المباراة )

[c]



المكسيك × الإكوادور








مقدمه


التقى هذا اليوم منتخبا المكسيك والاكوادور ضمن مباريات كاس العالم المجموعة السابعة في مباراة لم ترتق لمستوى مباريات كأس العالم وخاصة في شوطها ألأول الممل .

دخل الفريقان المباراة وعينهما على الثلاث نقاط خاصة المنتخب المكسيكي الذي كام يمتلك ثلاث نقاط من الجولة ألأولى جمعها من فوز على المنخب الكرواتي القوي بهدف بلانكو والذي سجله من نقطة الجزاء ... فيما دخل المنتخب الاكوادوري اللقاء بعد هزيمة مستحقة من المنتخب الايطالي المرشح الأقوى لنيل البطاقة الأولى قبل هزيمته أمس من المنتخب الكرواتي .
ومن ذلك وكما نرى فأن المنتخبان دخلا بآمال عريضة .. فالممتخب المكسيكي يريد الفوز لضمان التأهل لدور الـ16 مباشرة ودون الانتظار للجولة الثالثة والأخيرة .. فيما كان المنتخب الاكوادوري يريد المنافسة على التأهل والذي انفتح على مصراعيه بعد هزيمة المنتخب الايطالي من الكرواتي أمس .

وكانت الغلبة بالنهاية للمنطق .. حيث استطاع المنتخب المكسيكي القوي من الفوز على الضيف الجديد للمونديال بهدفين لهدف .




المباراة في سطور






المباراة
المكسيك × الاكوادور

الملعب
استاد ميياغي

الجمهور
نحو 43 الفا

الحكم
التونسي مراد الدعمي وعاونه مواطنه توفيق ادجنقي واللبناني حيدر قليط

الأهداف
الاكوادور : دلغادو (5)
المكسيك: بورغيتي (27) وتورادو (57)

الإنذارات
الاكوادور : كافييديس (15) وسيفالوس (27) وغيرون (49) وكارلوس تينوريو (61) ودلغادو (87)
المكسيك : تورادو (65)








تشكيلة المنتخبان


الاكوادور
سيفالوس- دي لا كروز وهورتادو وبوروزو وغيرون- منديز واوبريغون (اغيناغا 58) وادوين تينوريو (ماريون ايوفي 35) وتشالا- كافييديس (كارلوس تينوريو 53) ودلغادو.

المكسيك
بيريز- كارمونا وماركيز وفيدريو وموراليس- رودريغيز (كاباييرو 87) وتورادو وارييانو ولونا- بلانكو (ميركادو 90) وبورغيتي (هرنانديز 77).





تحليل المباراة


اخرجت المكسيك جارتها الاكوادور من الدور الاول بفوزها عليها 2-1 اليوم الاحد في ميياغي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم.

وسجل خاريد بورغيتي (27) وجيراردو تورادو (57) هدفي المكسيك، واغوستين دلغادو (5) هدف الاكوادور.

وكانت كرواتيا فازت على ايطاليا 2-1 امس السبت.

وحققت المكسيك فوزها الثاني على التوالي بعد الاول على كرواتيا 1-صفر في الجولة الاولى، فارتفع رصيدها الى 6 نقاط مقابل 3 لكل من كرواتيا وايطاليا ولا شىء للاكوادور، لكنها لم تضمن تأهلها وستكون مهمتها صعبة في مواجهة ايطاليا الخميس المقبل في الجولة الاخيرة فيما تلعب كرواتيا مع الاكوادور في وقت واحد.

وسيطرت المكسيك على مجريات اللعب على مدى شوطي المباراة باستثناء فترات بسيطة شهدت هبات اكوادورية اسفرت عن هدف مبكر فاجأ المكسيك التي لم ترحم جارتها الاميركية الجنوبية وطبع لاعبوها اللقاء بطابعهم الخاص لكنهم خرجوا بغلة هزيلة.
وبكرت الاكوادور في التسجيل من كرة رفعت من الجهة اليمنى الى داخل المنطقة ارتقى اليها اغوستين دلغادو وتابعها برأسه فحاول الحارس اوسكار بيريز التصدي لها واصابها بيده اليمنى لكنه لم يحل دون دخولها شباكه (5).

ونفذ رامون موراليس ركلة حرة بتركيز استقرت منها الكرة في احضان الحارس الاكوادوري خوسيه سيفالوس (18)، ثم رمية حرة رفع منها موراليس نفسه الكرة الى منطقة الاكودور ووضعها لونا برأسه امام المرمى فلم تجد متابع (20).

وتابعت المكسيك مدها الهجومي واحسن لاعبوها قراءة المجريات وسيطروا بنسبة 72 في المئة وحاصروا الاكوادوريين في منطقتهم لفترة طويلة دون تهديد مباشر للمرمى، ومرت كرة براوليو لونا من متابعة استعراضية بجانب القائم الايسر (24).
وكان موراليس محور تنظيم العمليات في الجانب المكسيكي من جميع الجهات، ونجح في مهمته وتوج جهده حين رفع كرة من الجهة اليسرى داخل المنطقة الاكوادورية تابعها خاريد بروغيتي خاطفة وهي طائرة فاستقرت داخل شباك سيفالوس في الدقيقة 27 بعد دقيقتين من تلقي الاخير بطاقة صفراء.

وانطلق الاكوادوريون في هجمة منظمة انقطت على حدود المنطقة المكسيكية فارتدت الكرة الى الفونسو اوبريغون اطلقها قذيفة ابتعدت عن القائم الايمن (32)، ونفذ كواوتيماك بلانكو ركلة حرة في احضان الحارس الاكوادوري (37)، وتوالت الخطورة في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول على المرمى الاكوادوري ووقف حارسه سيفالوس بالمرصاد في غضون دقيقة واحدة لثلاث محاولات قام بها بلانكو ولونا.

وانقطعت هجمة خطيرة للمكسيك بدأها لونا بعد عدة نقلات للكرة مع زملائه وحاول انهاءها بعد ان دخل المنطقة، لكن الدفاع حال دون وصول الكرة اليه (43)، وتدخل سلفادور كارمونا في الوقت المناسب لتشتيت كرة خطرة ارتدت خطأ امام صاحب الهدف الاكوادوري في الدقيقة التي احتسبها الحكم التونسي مراد الدعمي وقتا بدلا من ضائع.

واستهلت المكسيك الشوط الثاني بركلة حرة نفذها لونا من الجهة اليمنى فمرت كرته بجانب القائم الايمن (49)، وكرة من موراليس في احضان سيفالوس (53)، واسفر الضغط المكسيكي عن هدف ثان بعد نقل الكرة مرات عدة الى الامام والخلف وارسلت اخيرا عند خط المنطقة فاعادها خيسوس ارييانو الى جيراردو تورادو الذي اطلقها قوسية في اقصى الزاوية اليسرى (57).

وحاولت الاكوادور تعويض ما يمكن تعويضه من بعض الهجمات المرتدة وتخلت عن الحذر فاربكت الدفاع المكسيكي احيانا وانكشفت في المقابل منطقتها الخلفية، وتلاعب لونا وموراليس بالمدافعين الاكوادوريين وارسل الاخير كرة رائعة الى خوان رودريغيز غير المراقب فسددها برعونة من مسافة قريبة مهدرا فرصة هدف ثالث (67)، وارتدت كرة بورغيتي من اسفل القائم الايسر (69).

وحصلت اكثر من دربكة امام المرمى الاكوادوري لم يستغلها المكسيكيون بشكل جيد، مالت بعدها الكفة للاكوادور في ربع الساعة الاخير، وابعد الحارس المكسيكي كرة خطرة بقبضة يديه (77)، واهدر الاحتياطي كارلوس تينوريو اخطر فرصة لادراك التعادل بعدما افلت من الدفاع وانفرد وسدد في قدم بيريز (80)، وامسك الاخير كرة عالية (85)، وركنية للمكسيك لم تثمر (88)، وابعد الدفاع المكسيكي كرة خطرة من امام كارلوس تينوريو (90)، واطلق بلانكو صاروخا حوله سيفالوس الى ركنية اخيرة في الوقت بدل الضائع.





تصريحات


خافيير اغويري (مدرب منتخب المكسيك)
"لعبنا مباراة جيدة وانا سعيد جدا بهذا الفوز ولكن الان ليس لدينا خيار سوى متابعة انتصاراتنا وانتزاع ثلاث نقاط من ايطاليا".

الكولومبي هرنان داريو غوميز (مدرب منتخب الاكوادور)
"كان مستوى المنتخبين متقاربا في بداية المباراة ثم شعرت بانها بدأت تفلت منا. لكن يجب ان نتذكر ان كل هذا جديد بالنسبة الينا وانا فخور بالطريقة التي لعب بها المنتخب".



0 دخل المهاجم الاكوادوري اغوستين دلغادو التاريخ الكروي لمنتخب بلاده لانه سجل له الهدف الاول في تاريخه في نهائيات كأس العالم خلال المباراة مع المكسيك (1-2) اليوم الاحد ضمن المجموعة السابعة في ميياغي.
ولم ينفع هذا الهدف كثيرا منتخب الاكوادور لانه خرج من الدور الاول بعد ان كان خسر مباراته الاولى امام ايطاليا صفر-2.
وامضى دلغادو (27 عاما) موسما سيئا خضع خلاله الى جراحة في ركبته بعد انتقاله من نيكساكا المكسيكي الى ساوثمبتون الانكليزي مقابل 5ر3 ملايين جنيه استرليني (نحو 5 ملايين دولار).
ولعب دلغادو دورا مهما في تأهل الاكوادور الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها، وكانت اهم اهدافه في مرمى البرازيل في اذار/مارس 2001 الذي منح منتخبه الفوز الاول عليها في تاريخها وتقاسم صدارة ترتيب الهدافين برصيد تسعة اهداف مع الارجنتيني هرنان كريسبو.





احصائيات


المكسيك × الإكوادور

2 الأهداف 1

11 التصويب 7

7 التصويب على المرمى 4

10 المخالفات 20

3 الضربات الركنية 3

7 التسلل 2

1 الإنذارات 5

2 الأهداف 1

63% نسبة الاستحواذ 37%

0 الطرد 0

34 الوقت الفعلي للعب 20

عدد المتفرجين 45610 متفرجين.




صور وتعليقات




هجمة اكوادورية


هجمة مكسيكية


كرة وأربع رؤؤس


آآآآآآآآآآه ياظهري


بالدوور يا شباب بالدور


الحقني اذا فيك خير


يازين الفراش


مهارة اكوادورية مسجلة


لا تحاول .. هذي لي


الحمدلله اللي جت على الأصفر


يازين كورتهم


أخيراً لعبوني


اللاعب الذي سجل الهدف الاكوادوري


ضربة راس اكوادورية من دلقادو


محاولة من رقم 11 دلقادو للمرور من رقم 6 تورادو


فككككككككني


اللاعب الكوادوري أقوستو بوروسو


فرحة لاعبي الاكوادور بالهدف الوحيد


الكرة تأخذ طريقها للشباك الإكوادورية


صراع هوائي على الكرة


وراها وراها


صرخة الهدف


خطأ واضح للاعب الاكوادور


الهدف المكسيكي


صورة لمشجع اكوادوري


صورة لمشجع مكسيكي


لقطة لثلاثة من مشجعي المنتخب الاكوادوري


فرحة مكسيكية بالفوز


مع تحيات

أخوانكم باللجنة الإخبارية لكأس العالم 2002



[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » استوديو شبكة الزعيم في يوم » 09/06/2002 عند الساعة » 07:33 PM
  #2  
قديم 09/06/2002, 08:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/05/2002
المكان: في حي المغترب قدام بيتنا
مشاركات: 267
الف الف شكر




مع تحياتي الـمغــترب




الهلال زعيم الزعماء رغم أنف الجهلاء
  #3  
قديم 09/06/2002, 08:32 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
يعطيكم العافيه

بس حلوه التعليقات
  #4  
قديم 10/06/2002, 12:20 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644


[c]مشكورين والله يعطيكم العافيه ... [/c]
  #5  
قديم 10/06/2002, 08:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
مشاركات: 574
ما شاء الله عليكم كذا التحليل ولا بلاش


الله يخلي شبكة الزعيم
  #6  
قديم 10/06/2002, 10:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
والله بعد هالنتيجة المكسيك ترتاح يبي لها التعادل ع ايطاليا وتتاهل

بس اكيد ايطاليا تفوز


ومشكوريين يا شباب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube