المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/06/2002, 04:15 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 79
@@ أخبار كأس العالم لــيـوم الأحـد @@

[c]

[shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[gl] أولاد جنوب أفريقيا يهزمون سلوفينيا ويقتربون من التأهل[/gl]


اقترب منتخب جنوب أفريقيا المعروف بالبافانا بافانا (الأولاد) من التأهل للدور الثاني بفوزه على سلوفينيا 1-صفر في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس العالم الـ 17 لكرة القدم.

وسجل سيابونغا نومفيتي هدف جنوب أفريقيا الوحيد في الدقيقة الرابعة من المباراة، وهذا هو الفوز الأول للفريق في النهائيات.

وبهذه النتيجة، رفعت جنوب أفريقيا رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها مع باراغواي 2-2 في الجولة الأولى، وباتت بحاجة إلى التعادل في مباراتها الأخيرة مع إسبانيا الأربعاء المقبل لمرافقة الأخيرة إلى الدور الثاني، في حين أصبحت سلوفينيا ثالث منتخب يودع البطولة مبكرا بعد نيجيريا والسعودية وذلك بعد خسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى أمام إسبانيا 1-3.


[gl] كرواتيا تقلب خسارتها إلى فوز مفاجئ على إيطاليا[/gl]


قلب المنتخب الكرواتي خسارته أمام نظيره الإيطالي إلى فوز بنتيجة 2-1 مسجلا مفاجأة كبرى في المباراة التي جرت في إيباراكي أمام 36 ألف متفرج في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم المقامة في كوريا الجنوبية واليابان.

وحولت كرواتيا تأخرها بهدف سجله كريستيان فييري في الدقيقة 55 إلى فوز بهدفين سجلهما إيفيكا أوليتش وميلان رابايتش في الدقيقتين 73 و76 على التوالي, عززا بهما حظوظ بلادهما في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.


[gl] رباعية للبرازيل في مرمى الصين [/gl]


سجل المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا على حساب المنتخب الصيني و بنتيجة 4-صفر في أولى مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في المباراة التي أقيمت بسيوغويبو الكورية، ضمن مباريات بطولة كأس العالم في كوريا الجنوبية و اليابان.

وسجل أهداف البرازيل كل من روبرتو كارلوس وريفالدو ورونالدينيو ورونالدو في الدقائق 15و 32 و45 و56.

وبهذه النتيجة، رفعت البرازيل رصيدها إلى ست نقاط وأصبحت قريبة جدا من بلوغ الدور الثاني، في حين ستلعب يوم غد كل من تركيا ضد كوستاركيا ضمن نفس المجموعة.

وتحسن أداء المنتخب البرازيلي عن مباراته السابقة أمام تركيا، وقدم عرضا لافتا بقيادة الثلاثي المكون من روبرتو كارلوس وريفالدو ورونالدو أعاد بعض السحر الذي تميز بها نجوم السامبا، ولكن رغم ذلك فإن التفاهم بين اللاعبين كان غائبا كليا بين خطوطه الثلاثة. وجاءت الأهداف نتيجة أخطاء دفاعية صينية أكثر منها من مجهود فردي أو هجمات منسقة. كماأكثر مهاجمو البرازيل وخصوصا ريفالدو من المراوغات غير المجدية.


نهاية حزينة لمسيرة الجابر "الولد الذهبي" للكرة السعودية - طوكيو 8-6 (أ ف ب)



طوكيو 8-6 (أ ف ب) - كان قائد المنتخب السعودي الذي يطلق عليه لقب "الولد الذهبي" لكرة القدم السعودية سامي الجابر يأمل بنهاية سعيدة لمسيرته الدولية لكن الرياح لا تأتي كما يشتهي البعض احيانا فجاءت النهاية معاكسة تماما لرغباته في نهائيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان حيث تعرض الى الاصابة اولا ثم خضع الى عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية.
واعلن الجابر مرارا انه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهاية كأس العالم "ليركز على مباريات فريقه الهلال ليعطي الفرصة لغيره من اللاعبين"، وانه يريد "نهاية سعيدة لمسيرته الدولية".
وقال الجابر في اليابان قبل ايام "الجميع يعرف بانني اشارك في النهائيات للمرة الثالثة، وبعد ذلك ساعتزل المباريات الدولية وبالتالي فانا اتطلع الى نهاية سعيدة".
ورغم ان الجابر لم يعلن رسميا اعتزاله اللعب دوليا بعد، لكنه اكد مرارا رغبته في ذلك، وبالتالي فان رصيده سيتوقف عند 150 مباراة دولية سجل خلالها 53 هدفا.
ولعب الجابر دورا مهما في نهوض المنتخب السعودي من مستواه المتواضع في بداية الدور الثاني من التصفيات كأس العالم، وتحديدا بعد المباراة الثالثة ضد تايلاند في بانكوك (3-1) التي تألق فيها قبل ان يؤكد مستواه الرفيع امام البحرين على ارضها ايضا (4-صفر)، واعلن بعد ذلك انه "سيكون امرا رائعا ان انهي مسيرتي مع المنتخب وانا في افضل مستوياتي، لكن اعتقد انه ما زال لدي الكثير لاقدمه لفريقي الهلال".
وحضر الجابر مع المنتخب السعودي الى اليابان وكله امل في تحقيق الافضل، خصوصا انه يشارك في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي وسبق ان سجل هدفا في كل مرة، في مرمى المغرب عام 1994 وساهم ببلوغه الدور الثاني، وفي مرمى جنوب افريقيا عام 1998، والهدفان من ركلتي جزاء، ولذلك امل في التسجيل في اليابان ايضا وقال "سجلت في الموندياليين السابقين وامل في التسجيل في البطولة الحالية طبعا".
ولم يظهر الجابر ولا اي لاعب سعودي بمستواه المعهود في المباراة الاولى للسعودية ضد المانيا بطلة العالم ثلاث مرات الجمعة الماضي حيث مني بخسارة تاريخية بلغت ثمانية اهداف نظيفة.
وغاب عن المباراة الثانية التي خسرتها السعودية امام الكاميرون صفر-1 بسبب الاصابة، ثم خضع اليوم السبت الى عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية التي ستحول دون مشاركته ضد جمهورية ايرلندا.
واكد الامير تركي بن خالد المشرف على المنتخب "اجريت عملية جراحية لسامي الجابر اليوم ولن يتمكن بالتالي من المشاركة مع المنتخب في مباراته الاخيرة ضد جمهورية ايرلندا لانه يحتاج الى فترة من الراحة".

@ مسيرة ناجحة @..
ويعتقد كثيرون ان بامكان الجابر تقديم المزيد وخدمة المنتخب السعودي لسنوات مقبلة خصوصا انه ما يزال في التاسعة والعشرين من العمر ويملك من الامكانات ما يؤهله للاستمرار في صفوف "الاخضر" لانه لاعب محنك داخل منطقة الجزاء، كما يجيد لعب دور المهاجم وصانع الالعاب معا.
وكان الجابر اول لاعب سعودي يحترف في انكلترا عندما لعب مدة اربعة اشهر في وولفرهامبتون العام الماضي، وثاني سعودي يحترف في اوروبا بعد فهد الغشيان الذي لعب لفريق الكمار الهولندي.
وبزغ نجم الجابر عام 1986 عندما انضم الى فريق الشباب في نادي الهلال تحت اشراف المدرب المصري طه الطوخي الذي اكتشف منذ البداية موهبة هذا اللاعب وتنبأ له بمستقبل باهر.
ولم يخيب الجابر الظن به، فكشف عن موهبة تهديفية قادته الى الفريق الاول في الهلال موسم 88-98، وفرض تألقه ايضا الى ان انضم الى المنتخب السعودي عام 89 تحت قيادة المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو باريرا.
وفضلا عن مشاركته للمرة الثالثة في كأس العالم، شارك الجابر في كاس اسيا ثلاث مرات ايضا اعوام 1992 عندما خسرت السعودية امام اليابان في النهائي و1996 عندما احرزت اللقب للمرة الثالثة بفوزها على الامارات، و2000 عندما خسرت امام اليابان ايضا، وشارك ايضا في بطولة القارات اعوام 95 و97 و99، بالاضافة الى العديد من المشاركات في كأس العرب وكأس الخليج، واخرها مساهمته في احراز لقب بطل الخليج للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير الماضي في الرياض.
وعلى صعيد ناديه، احرز الجابر مع الهلال العديد من الالقاب محليا وخليجيا وعربيا واسيويا، ففاز معه بلقب كأس الاتحاد الاتحاد (كأس الامير فيصل حاليا) اعوام 90 و92 و95، والدوري الممتاز 90 و96 و98، وكأس ولي العهد 94-95، وكأس ابطال الاندية الاسيوية 91-92، وكأس الكؤوس الاسيوية 96، والكأس السوبر الاسيوية 97، وكأس الاندية الخليجية 94 و97، وكأس الاندية العربية 94-95 و95-96.
كما حصل على لقب هداف الدوري السعودي عامي 90 و92 وهداف العرب عام 90 ايضا وهدافا لبطولة الاندية الخليجية الخامسة عشرة برصيد خمسة اهداف.



[gl] تصريح مدربي البرازيل والصين بعد اللقاء ..[/gl]
سيوغويبو (كوريا الجنوبية) 8-6 (أ ف ب)-

0 لويز فيليبي سكولاري (مدرب البرازيل): "بعد بداية صعبة لعبنا مباراة جيدة. كنا ندرك باننا نتفوق على الصينيين فنيا. فريقي يتحسن من مباراة الى اخرى، وامل ان يستمر هذا الامر. الصين تتحسن ايضا. حسابيا لم نضمن التأهل بعد".

0 بوري ميلوتينوفيتش (مدرب الصين): "اعجبت جدا بالطريقة التي لعب بها فريقي المباراة اكثر من المباراة ضد كوستاريكا، وانا فخور باللاعبين. لقد تعلموا الكثير اليوم".


[gl] انتقد اللاعبون والجهاز الفني للمنتخب الايطالي بشدة اليوم السبت الحكم الانكليزي [/gl]
طوكيو 8-6 (أ ف ب)- انتقد اللاعبون والجهاز الفني للمنتخب الايطالي بشدة اليوم السبت الحكم الانكليزي غراهام بول بعد الخسارة امام كرواتيا 1-2 ضمن المجموعة السابعة من مونديال 2002.
وكان غراهام بول الغى هدفين لايطاليا معتبرا ان الاول سجله كريستيان فييري من تسلل، وجاء الثاني بعد ان سحب فيليبو اينزاغي مدافعا كرواتيا من قميصه.
وقال فييري "اخطاء من هذا النوع يجب الا تقع لانها تهدم جهود اناس يستعدون لكأس العالم منذ شهر"، فيما رأى فرانشيسكو توتي ان التحكيم كان على الطريقة الانكليزية وهي ان تدع اللاعبون يلعبون اكثر ما يمكن، موضحا "انه حقا حكم انكليزي، تلقيت العديد من الركلات، لكن امورا من هذا القبيل تحصل في النهاية".
من جانبه، اعتبر المدرب جوفاني تراباتوني "ان التعادل كان مستحقا، فواحد من الهدفين صحيح وحتى الاثنين"، مفضلا ان يلقي اللوم على مساعد الحكم الدنماركي ينز لارسن الذي كان وراء الغاء الهدفين.
واضاف "من المنطقي ان يطلق الحكم صافرته عندما يرى مساعده رافعا الراية".
وكان الحارس جانلويجي بوفون واقعيا بقوله "هذه الامور تحصل في كرة القدم، انها جزء من اللعبة وهناك العديد من الحالات المشابهة".


[gl] شــعور و رأي باتيستوتا بعد الهزيمة من الإنجلــيز !![/gl]
اعرب المهاجم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا اليوم السبت، غداة الخسارة امام انكلترا صفر-1 ضمن المجموعة السادسة، عن قناعته بان منتخب بلاده سيتأهل الى الدور الثاني.
وقال "لا اريد ان العب الاربعاء (ضد السويد) مباراتي الاخيرة في المونديال، اريد ان استمر في المغامرة، والدقائق التسعون المقبلة هي الاهم في السنتين الاخيرتين".
واضاف "سنخوض اللقاء برغبة كبيرة وبقناعة بالفوز والتأهل، وهي مباراة لا يمكن لاحد ان يخدع نفسه فيها، لا اللاعبين ولا المدرب، وهي اللحظة التي يجب ان نعبر فيها عما نريد فعلا، فالمباراة بالنسبة الينا هي عبارة عن نهائي واكثر من الدور الثاني او ربع النهائي، فقد اتينا الى هنا لخوض المباراة النهائية واذا لم نفز الاربعاء سينتهي كل شىء".
وتابع "السويد منتخب جيد ولا يقدم هدايا لاحد، فالمباراة ليست سهلة لكننا واثقون من الفوز، واذا ما خرجنا من الدور الاول فسأكون حزينا جدا، وانا استبعد كليا هذا الاحتمال حتى نهاية المباراة، لكن كأس العالم هكذا، يوم سىء، مباراة، هدف واحد وتعود الى البيت، نعتبر اننا احد افضل المنتخبات في العالم لكن هذا لا يضمن شيئا لنا".


[gl] خلاف بين المنتخبين .. الألماني .. والكميروني ..!! [/gl]
دب خلاف بين منتخب المانيا ومدرب الكاميرون الالماني فينفريد شايفر حول مواعيد التدريب عشية اللقاء بين المنتخبين الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
وكانت المانيا طلبت التدريب من الساعة 00ر18 الى 30ر19 بالتوقيت المحلي (00ر9 الى 30ر10 تغ)، فيما حدد شايفر الحصة التدريبية للكاميرون بدءا من الساعة 00ر10 تغ على استاد شيزووكا.
وهدد شايفر "سندخل ارض الملعب في الساعة 00ر10 وعلى الالمان ان يخرجوا فورا"، مشيرا الى ان قائد المنتخب ريغوبرت سونغ الذي اصيب في الجولة الثانية ضد السعودية، سيكون بكامل عافيته امام المانيا.
وعن المباراة، قال سونغ لاعب كولن الالماني "ضد المانيا، فقط يمكننا الفوز اذا لعبنا بجماعية، نملك دفاعا جيدا وهجوما قويا اذ يستطيع كل لاعب التسجيل".
واضاف سونغ "المانيا مرشحة، لكني اعرف بشكل جيد اللاعبين والدوري الالماني، واللعب ضد منتخب رودي فولر هي مسألة ذهنية واندفاع، ونحن نملك القدرة على التحكم بنتيجة المباراة لمصلحتنا".
وختم "اظهرت السنغال ما يمكن ان تفعله الكرة الافريقية" في اشارة الى فوزها على فرنسا حاملة اللقب 1-صفر في المباراة الافتتاحية.


[gl] مورينتس .. وعيد ميلاد زوجته ..!! [/gl]
كشف المهاجم الاسباني فرناندو موريانتس، صاحب هدفين في المباراة التي فازت فيها اسبانيا على البارغواي 3-1 امس الجمعة، ان زوجته طلبت منه ان يهديها هدفا في عيد ميلادها الذي صادف مع موعد المباراة.
وقال موريانتس والابتسامة على محياه "طلبت مني زوجتي ان اهديها هدفا في ذكرى ميلادها، فقد اهديتها اثنين".
وتابع موريانتيس الذي اختاره الاتحاد الدولي افضل لاعب في المباراة رغم نزوله في الشوط الثاني "تسجيل هدف بالرأس امام اختصاصيين في الالعاب الهوائية امر يأتي بالسعادة".
وكان موريانتيس سجل هدف التعادل لاسبانيا برأسه اثر ركنية نفذها دي بدرو بالمقاس، ثم هدف الفوز بعد تمريرةمن دي بدرو نفسه.
وقد منح الفوز اسبانيا بطاقة التأهل الى الدور الثاني وتصادف ذلك قبل يوم من احتفال المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو بعيد ميلاده السابع والاربعين.


[gl] شــعور رونالدو بعد الفوز الجميل !![/gl]
صرح المهاجم البرازيلي رونالدو صاحب الهدف الرابع في المباراة ضد الصين (4-صفر) اليوم السبت، "اعتقد باني الان استطيع التسجيل في كل المباريات. اشعر اني بحالة جيدة، وحتى لو تساءل المدرب في البداية، اعتقد الان باني استطيع تسجيل اهداف اخرى. اريد ان اصل الى المباراة النهائية، واعتقد بان منتخبنا يتحسن ويستطيع المضي حتى النهاية".
وكان رونالدو الذي سجل هدفا في المباراة الاولى ضد تركيا (2-1)، تعرض في السنتين الاخيرتين لاصابات عدة واجريت له عمليتان في الركبة ثم اصيب بتمزق في عضلات الفخذ ابعده عدة اشهر ولم يعد الى المنافسة الا منذ فترة بسيطة بعد ان تراجع مستواه كثيرا.


[gl] اختار الاتحاد الدولي (فيفا) افضل لاعب في كل من المباريات الثلاث التي اقيمت يوم السبت[/gl]
اختار الاتحاد الدولي (فيفا) افضل لاعب في كل من المباريات الثلاث التي اقيمت اليوم السبت، فكان الجنوب افريقي كوينتون فورتشن في المباراة ضد سلوفينيا (1-صفر)، والكرواتي ميلان راباييتش في المباراة ضد ايطاليا (2-1) والبرازيلي روبرتو كارلوس في المباراة ضد الصين (4-صفر).


[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ مع تحيات اللجنة الإخبارية لكأس العالم 2002 ،، [/shdw]
[shdw] َ وشكراً ،،، [/shdw]
[/c]
  #2  
قديم 09/06/2002, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية على المجهود الرائع.





حسابي بتويتر



  #3  
قديم 09/06/2002, 08:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
الف شكر لكم على المجهود المتواصل
  #4  
قديم 09/06/2002, 08:25 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الداوود
مشكوررررررررين على هالمجهود الي تقدمونه
تركتونا مانشوف المبارياات علشان نتابع تغطيتكم.





  #5  
قديم 09/06/2002, 09:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/05/2002
المكان: في حي المغترب قدام بيتنا
مشاركات: 267
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية على المجهود الرائع.




مع تحياتي الـمغــترب




الهلال زعيم الزعماء رغم أنف الجهلاء
  #6  
قديم 09/06/2002, 10:58 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 1,150
1000شكر




  #7  
قديم 09/06/2002, 12:17 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...

والف سلامات للذيب ...

تحياتى لكم ..
  #8  
قديم 09/06/2002, 12:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الكون-الكرة الارضية-المملكة-الرياض-العليا-بيتنا-ملحقي-الكرسي اللي عالجنب
مشاركات: 790
مشكوووووووووووووووووووووووووووور يا الغالي .







اخر تعديل كان بواسطة » مشكلجي في يوم » 09/06/2002 عند الساعة » 12:26 PM
  #9  
قديم 09/06/2002, 07:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
روووووعة ماشالله عليكم المونديال مع الزعيم فعلا احلى




[align=center]



.. الدور دورك يــا ليــــفر ..

!! حزنــت كثيــراً لاجــل رومــا 2005 .. فهــل يسعدني الليــفر 2005 !!
[/align]
  #10  
قديم 09/06/2002, 11:04 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/05/2002
مشاركات: 79
مهوب كنها اخبار يوم السبت .....






قمة سعادتي عندما اشاهد رئيس النثر يسب الهلال ولا يهون نائبه ممدوح ..... الثنائي المرح

  #11  
قديم 10/06/2002, 02:17 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
أخوي العزيز ( أحد ناداني )...

يبدو أنك غير متابع لنا جيداً .. أخبار اليوم ( لليوم ) ولا فيها أي صلة لأخبار الأمس السبت ..

وعندك أخبار السبت موجودة .. وإذا لقيت خبر واحد متكرر لك اللي تبي ;)...

وإذا قصدك علشان بعض الأخبار مكتوب فيها ( .... اليوم السبت ... ) فـطبيعي .. نحن ياطويل العمر ننزل الأخبار في آخر الليل من اليوم المسبق ، وبعض الأخبار تتطرق لنفس اليوم اللي نكتب فيه الخبر ...

وســلامتك يالغالي .. وأرجوا أنك ماتزعل مني ،،،،




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube