#1  
قديم 14/01/2009, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم-ياسر-
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: القــ ص يـــم
مشاركات: 229
Talking خليجي 19 تتفاعل مع رعاية حمدان بن زايد نجوم دورة الخليج السابقين

تفاعلت الأوساط الخليجية في أروقة ''خليجي ''19 مع المبادرة الإنسانية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء لرعاية النجوم السابقين لدورة الخليج بكل أبعادها الإنسانية.

وذكر الموقع الرسمي لـ ''خليجي ''19: ''هذه المبادرة أشبه بالبشرى السارة للاعبين الخليجيين القدامى والحاليين أيضاً، لاسيما أنها منحتهم نوعاً من الأمان الاجتماعي والصحي بعد الاعتزال، كما جاءت تكريماً من سموه، وهو أحد أبرز أقطاب الكرة الخليجية، حينما قاد سموه الكرة الإماراتية إلى العالمية من خلال رئاسته لاتحاد الكرة خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، حيث عاشت الكرة الإماراتية أبهى إنجازاتها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم (إيطاليا 90)''.

وأكد الموقع: ''سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يعتبر واضع اللبنة الأولى في حداثة الكرة الإماراتية لاسيما أن إنجازات الكرة الإماراتية ارتبطت باسم سموه منذ أن تولى قيادة دفة الكرة بالدولة؛ ولأن سموه يدرك تماماً الدور الذي لعبه اللاعبون السابقون في الارتقاء بالكرة الخليجية والوصول بها ومعها إلى الآفاق العالمية''.

وأوضح الموقع: ''مبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الانسانية جاءت تكريما لكل من ساهم ولو بجزء قليل في خدمة الكرة الخليجية والرياضة بشكل عام في المنطقة والمبادرة لن تتوقف عند حدود الدولة بل ستتخطاها لتصل إلى جميع الرياضيين في منطقتنا الخليجية وسيكون لمن عمل جنباً إلى جنب من الإعلاميين والحكام والإداريين نصيب من تلك المبادرة''.

وأشاد الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الكويتي بمبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وقال: ''لم أستغرب أن يأمر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بمثل هذه المبادرة، فهو عودنا دائماً على الاهتمام بالقطاع الرياضي سواء في الإمارات أو في الخليج وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً من سموه لتكريم اللاعبين القدامى والمدربين والإعلاميين والذين يحتاجون لمثل هذا الدعم السخي من سموه، فهناك من قدم جزءاً كبيراً من عمره لدعم مسيرة الكرة الخليجية''.

من ناحيته، عبر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن عميق شكره لهذه المبادرة، وقال: ''هناك فعلاً أسماء في الخليج خدمت رياضتها وقدمت الكثير لأوطانها وهي حالياً تعاني من قسوة الحياة المرة، فمنهم بلا عمل وهناك من اعتراه المرض ولا يستطيع العلاج، وهناك من لا يزال يبحث عن مسكن يلوذه.. وكانوا بالفعل بحاجة إلى هذه البادرة التي تعيدهم للحياة من جديد، مؤكداً أن الإمارات تواصل دوماً دعمها الكبير للرياضة العربية والخليجية''.

وقال: ''حين نذكر سمو الشيخ حمدان، فإننا دائماً ما نذكر الخير وهذا ليس بغريب على سموه''.

وأكد سعود الرواحي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي سابقاً والرئيس السابق للاتحاد العُماني لكرة القدم أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الكريمة والإنسانية تأتي تكريماً للمساهمات التي قام بها قدامي نجوم الخليج.. وقال: ''كنا نتمنى رؤية سمو الشيخ حمدان بن زايد في (خليجي 19)''.

وأكد خليل الزياني شيخ المدربين السعوديين أن ''هذه المبادرة الإنسانية ليست غريبة على سمو الشيخ حمدان بن زايد وأعطت انطباعاً لدى الناس بأن المسؤولين المحركين للرياضة الخليجية ما زال لديهم الكثير لتقديمه لمن هم في أرض الملعب أو المعتزلين''، مشيراً إلى أن أبعاد هذه المبادرة الإنسانية ستكون عميقة في نفوس الرياضيين الخليجيين.. وقال: ''نحن كرياضيين نثمن عالياً هذه المبادرة''.

من جهته، توجه النجم الكويتي السابق وأحد أبرز نجومها عبدالعزيز العنبري بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد على مبادرته الإنسانية.. وقال: ''لا تخرج مثل هذه المبادرات إلا من رجالها، حيث هناك بعض اللاعبين الخليجيين يحتاجون للعناية والرعاية منهم من مات وأسرته أصبحت بحاجة لعائل ومنهم من هو مريض ويحتاج العناية والرعاية''، معرباً عن تمنياته بأن تقوم جميع الاتحادات الكروية والمؤسسات الرياضية في دول الخليج بدعم هذه المبادرة التي تأتي لصالح من خدم كرة القدم الخليجية خاصة أننا نرى اللاعب يلقى الاهتمام والرعاية حينما يكون نجماً دخل الملعب، بينما يصبح في طي النسيان عندما يعتزل، وبالتالي هناك من اللاعبين من تتأثر ظروفهم دون أن يدرى عنهم أحد لا من المسؤولين ولا من الإعلام.

وأضاف: ''أتمنى أن تؤسس رابطة للاعبين الدوليين الخليجيين تكون إلى جانب هذه المبادرة الإنسانية العظيمة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن زايد، كما أتمنى أن يساهم فيها الجميع؛ لأنها ردت الروح لنا كرياضيين''.

وقال حارس مرمى المنتخب البحريني الشهير حمود سلطان إن هذه الإنسانية ليست غريبة على أبناء زايد، فلقد اعتدنا عليهم أن يكونوا دائماً سباقين لإطلاق المبادرات الإنسانية، كيف لا ووالدهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- كان سباقاً دوماً لعمل الخير ومساعدة الإنسان أينما كان.

وأكد أن هذه المبادرة أضفت شعوراً للاعب الخليجي بالأمان.. وقال: ''لعبت أنا تسع دورات كأس خليج ولم أشعر بالأمان إلا بعد هذه المبادرة''
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube