المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/06/2002, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 24/3/1423 من الصحف



تحت إشراف طاقم فني جديد
الهلال يبدأ استعداداته للسوبر السبت المقبل
راحة إجبارية للدوليين.. وغموض حول معسكر ماليزيا

* كتب طارق العبودي:
تنطلق يوم السبت المقبل تدريبات الفريق الهلالي الأول لكرة القدم استعداداً لخوض مباراتي كأس السوبر الآسيوي أمام فريق سونغ سامسونغ الكوري بطل أبطال الدوري واللتين ستقامان الشهر الميلادي المقبل.
وسيغيب عن التدريبات في أسابيعها الثلاثة الأولى اللاعبون الدوليون الثمانية والذين قررت الادارة الهلالية منحهم راحة اجبارية لمدة 10 أيام بعد فراغهم من مهمتهم مع المنتخب الوطني الأول المشارك حاليا في نهائيات كأس العالم.
كما سيغيب عنها أيضا رئيس الجهاز الفني الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا لارتباطاته الرسمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث يقوم بمتابعة مباريات المونديال العالمي لاعداد تقارير فنية خاصة لتقديمها للجنة الفنية للفيفا.
وسيتولى الاشراف على التدريبات الهلالية المدرب الكولمبي الجديد الذي تعاقدت معه الإدارة مساعداً لماتورانا إضافة الى مدرب اللياقة الأورغواني ليخاندرو الذي عمل الموسم الماضي مع المدرب بالاضافة الى مدرب كولمبي جديد لحراس المرمى تم التعاقد معه مؤخراً وسيصل الثلاثي يوم الجمعة المقبل.
وكان لاعبو الهلال قد ابتعدوا عن التدريبات منذ 38 يوماً وتحديداً فور نهاية المباراة الختامية لكأس الدوري التي أقيمت يوم الاربعاء 18 من شهر صفر الماضي.
من جهة ثانية مايزال الغموض يكتنف امكانية اقامة معسكر قصير للفريق الكروي الأول في ماليزيا إذ لم تصل حتى الآن موافقة الجهات المسؤولية على الطلب الذي رفعه الهلاليون الأسبوع الماضي بخصوص خوض مباراتين تجريبيتين في ماليزيا استعداداً للسوبر.
وفيما يتعلق بالمحترفين غير السعودين فقد انهى الهلاليون ارتباطهم رسميا بادميلسون وتوليو وسلموهما مستحقاتهما المادية ووقعوا معهما ورقتي مخالصتهما وغادر اللاعبان إلى بلديهما.. أما الكولمبي ريكاردو بيريز «الكاتو» الذي يمتلك الهلال بطاقته الدولية فستترك الإدارة الهلالية لماتورانا حرية اصدار القرار النهائي تجاهه إما باعتماده ضمن قائمة المحترفين الذين سيمثلون الفريق هذا الموسم او صرف النظر عن استمراره والبحث عن بديل أفضل منه.
وفي شأن هلالي آخر كان من المقرر ان تنطلق الأسبوع المقبل تدريبات فريقي شباب وناشئي كرة القدم إلا ان عدم حسم امر التعاقد مع أجهزة فنية وإدارية للفريقين من جهة ولاغلاق الملعب الرديف بالنادي لأمور الصيانة أجبرا الهلاليين على تأجيل انطلاقة التدريبات لموعد سيتم تحديده لاحقاً.

----------------------------------------

الجوهر مؤكداً قدرة الأخضر على التأهل
لاعبو المنتخب السعودي ليسوا ضعيفين لياقياً..
وحسين عبد الغني كان جاهزاً
عبد الهادي: لن نكون صيداً سهلاً للكاميرون وأيرلندا

جدد مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر تأكيده على ان ( الأخضر ) يملك من الإمكانات ما يؤهله للتأهل الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان ورد على الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها اثر الخسارة التاريخية للمنتخب امام المانيا صفر8 ضمن المجموعة الخامسة السبت الماضي.
وقال الجوهر في مؤتمر صحافي عقده امس الثلاثاء في مقر اقامة البعثة السعودية في شوفو ان لدي ولاعبي المنتخب السعودي الامكانات التي يمكنها نقل المنتخب الى الدور الثاني مع احترامنا الشديد لمنتخبي الكاميرون وجمهورية ايرلندا اللذين سنواجههما على التوالي وما يضمانه من لاعبين واجهزة فنية خبيرة.
وعن التغييرات التي سيجريها على التشكيلة في المباراة الثانية مع الكاميرون في 6 الحالي في سايتاما قال الجوهر لكل مباراة ظروفها وربما يكون هناك تغيير طفيف في التشكيلة حسب دراستنا للمنتخب الكاميروني.
وقد يشارك لاعب الوسط فوزي الشهري اساسيا بدلا من خميس العويران او عبدالله الواكد. لانه لوحظ اعتماد الجوهر عليه في التدريبات.
ورد الجوهر على الانتقادات التي وجهت اليه من قبل الصحافة المحلية والجماهير التي قالت ان المنتخب لعب امام المانيا من دون خطة فقال ان ما قيل عن هذا الموضوع غير صحيح فنحن لعبنا بتكتيك تدرب عليه اللاعبون كثيرا وطبقناه في العديد من المباريات التحضيرية لكن امام المانيا حدث شيء غير طبيعي داخل الملعب ادى الى النتيجة الكبيرة رغم توجيهاتي المتكررة للاعبين والتعديل الذي احدثته في خط الوسط.
وعن جدوى اشراك المدافع الايسر حسين عبد الغني وهو مصاب خصوصا ان البروفسور سالم الزهراني المشرف على الجهاز الطبي للمنتخب اكد انه بحاجة الى عملية جراحية لترميم الرباط الصليبي اوضح المدرب ان عبد الغني كان جاهزا لياقيا وطبيا وانا لا اشرك اي لاعب دون ان يكون لدي تأكيد من طبيب المنتخب ومدرب اللياقة عن جهوزيته.
واعتبر الجوهر ان عبد الغني لم يكن بحاجة الى جراحة بل الى الراحة والعلاج الطبيعي فقط.
ونفى ان يكون اللاعبون يعانون من ضعف في اللياقة البدنية قائلا: هذا ليس صحيحا لان مدرب اللياقة البرازيلي لويس كارلوس مدرب كفء ومعروف وشارك في الكثير من الانجازات الرياضية السعودية.
وختم قائلاً: الذين ينتقدونني اليوم هم انفسهم الذي اشادوا بي في كأس آسيا وبعد التأهل الى الدور الثاني .
المستوى المطلوب
من جهته قال مدير المنتخب فيصل عبد الهادي في اتصال مع وكالة فرانس برس ان الجهاز الاداري للمنتخب لن يطلب من اللاعبين ان يقدموا عملا خارقا امام الكاميرون بل نطالبهم بان يقدموا المستوى المعروف عنهم. وانا متأكد انه في حال فعلوا ذلك سنحقق نتيجة ايجابية ولا اقول هذا عن ثقة زائدة لاننا نحترم المنتخ ب الكاميروني ونثق بقدراته.
وتابع ان المنتخب السعودي ليس محطة استراحة للمنتخبات الاخرى في المجموعة ولن يكون صيدا سهلا امام الكاميرون وجمهورية ايرلندا لان المستوى الذي قدمه امام المانيا ليس مستوى المنتخب الحقيقي له وسيقدم مباراتين كبيرتين.
واعتبر سبب الخسارة الثقيلة امام المانيا اهتزاز ثقة اللاعبين بانفسهم وحاولت ان اعرف ماذا حصل اثناء المباراة مع المانيا ووصلت الى تحليل واحد هو اهتزاز ثقة اللاعبين بانفسهم ولا شيء آخر لان اللاعبين انفسهم خاضوا المباريات الودية القوية وحققوا نتائج جيدة فيها وبعضهم ايضا شارك في كأس العالم عامي 1994 و1998. واوضح ان هذه الخسارة هي بمثابة جرس انذار للاعبين وللاجهزة العاملة في المنتخب .
وعن التغييرات التي قد تطرأ على التشكيلة امام الكاميرون قال انها امور فنية من اختصاص المدرب ناصر الجوهر ولا اعتقد انه سيكون هناك تغييرات جذرية ولن تتعدى لاعبا او اثنين لانه من وجهة نظري ان اللاعبين الحاليين هم الافضل في السعودية.
واكد عبد الهادي ان الحارس محمد الدعيع مصدر ثقة لزملائه ولا داعي لان يغيب عن المباراة المقبلة وان اخفاق اي لاعب في مباراة معينة لا يعني ان نحكم عليه بانه غير جدير بتمثيل المنتخب لانه لا يزال من افضل حراس اسيا.
وعن اصابة قائد المنتخب سامي الجابر قال انها اصابة طفيفة لن تمنعه من المشاركة و بدأ التدريبات امس.
وختم مدير المنتخب ان اكثر ما نحتاجه حاليا هو ناصر الجوهر لانه مواطن سعودي ويحس مع اللاعب السعودي لانه كان لاعبا ومر في مثل هذه الظروف لان المدرب الاجنبي لن يعرف كيف يتعامل مع هذا الوضع.
واعتقد انه كما قاد المنتخب الى تخطي كبوة المباراة الاولى في كأس اسيا 2000 في لبنان يمكنه ايضا تخطي الكبوة امام المانيا بمساعدة جميع افراد الجهاز الفني.

-----------------------------------------
فواصل

منتخبنا الوطني غداً مطالب بتغيير الصورة السيئة التي ظهر بها في افتتاح مبارياته في المونديال امام المانيا.. فليس السعوديون فقط هم من يراقب الأخضر بل كل العرب.

تعاقد الفريق الاتحادي مع المدرب الوطني خالد القروني خطوة جريئة وشجاعة جداً أقدمت عليها الإدارة الاتحادية ربما تكون مكاسبها أكبر مما يتوقعه الاتحاديون. وهذه المرحلة تعتبر محكاً حقيقياً لقدرات مدربنا الوطني القدير الذي كانت كل تجاربه السابقة مع فرق صغيرة وطموحة.

تشكيلة منتخبنا الوطني غداً من المتوقع ان تشهد تغييراً كبيراً. وعلى طريقة الغريق لا يخشى البلل.

لم تشهد مباريات المونديال أي مفاجآت حتى الآن عدا الثمانية الألمانية المشؤومة.

مدربنا الوطني القدير ناصر الجوهر استخف بنتيجة مباراة المانيا مع الكويت الودية والتي وصلت لسبعة أهداف وقال حينها «لا تعنينا».. يقصد ان منتخبنا ليس من أصحاب هذه النتائج الفضائحية!!

توافق بدء المونديال مع دخول انديتنا مرحلة البيات والكمون حيث أطبق عليها الصمت إلا من أصوات ضعيفة وتحركات بطيئة لا تكاد تسمع ولا ترى. انديتنا ستفاجأ بعد المونديال بأن الوقت سرقها وهناك أشياء كثيرة فاتتها.
------------------------------------------
صبا تنضم لشذى في منزل فياض

رزق المحرر الرياضي بالزميلة الرياض الزميل فياض الشمري بمولودة جميلة أطلق عليها اسم صبا لتنضم الى شقيقتها الكبرى شذى.. مبروك لزميلنا العزيز وتتربى الصغيرتان في عز والديهما إن شاء الله.

-----------------------------------------


الجوهر في مؤتمر "صحفي" :
ماذا تريدون مني فالظروف والبطولات تربكان أي مدرب!!

ماجد التويجري - طوكيو:
أصيب مدرب المنتخب (ناصر الجوهر) بمرض الضغط الدموي من جراء الانتقادات الإعلامية التي تعرض لها عقب الخسارة الموجعة أمام الألمان في افتتاح مونديال 2002بثمانية أهداف نظيفة، وذكر في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس (الثلاثاء) في مقر فندق هيلتون بالعاصمة اليابانية طوكيو أنه لأول مرة في حياته العملية يتعرض لمثل هذا النوع من (المرض) وعدم الارتياح مع أن أشياء كثيرة حاصلة في برنامج الإعداد لا يتحمل مسؤوليتها بالكامل فالواقع يقول ان الدوري المحلي للعام الرياضي 1422- 1423هـ لم يختتم إلا قبل انطلاقة المونديال بفترة ليست بالطويلة وبالتالي فإنه كان بحاجة ماسة لمرحلة تحضير لا تنقص عن 40يوماً بعيداً عن الأندية وهمومها لاعتبارات عدة يأتي في مقدمتها العامل اللياقي لدى العنصر الكروي الذي يرتفع إلى درجة محددة ثم يبدأ بالنزول مع اجهاد اللاعب وتواصل ضغط المباريات وهو كمدرب لديه دراسات كاملة في جميع هذه الأمور إلا أن مواعيد البطولات المحلية والخارجية لم تساعده على تنفيذ البرنامج التحضيري الذي كان يطمح له وأول من طالب باستمرارية بقاء اللاعبين الدوليين مع أنديتهم في كافة المناسبات (الإعلام) الذي يوجه له الآن انتقادات حادة فيما يتعلق بعدة أمور تخص نجومنا الدوليين ومن بينها العامل اللياقي وأضاف الجوهر بأن الدوري الممتاز هناك 12كادراً تدريبياً عالمياً يعد بعضهم الأفضل على الصعيد الكروي تعاقدت معهم أنديتنا المختلفة وهم مطالبون بتخريج دفعات متنوعة من العناصر المميزة في جميع المراكز أو الخانات غير أن الأمر الذي ليس بمقبول أن يصيح (هذا المدرب) بحاجته للاعبين الدوليين ويصفق عدد من (الصحفيين) معه ضد الجوهر وكأنني آخذ العناصر الدولية إلى بيتي واستفيد أنا منها شخصياً وليس المنتخب. ورفض الجوهر أن يكون قد أصيب بحالة (انهيار) أثناء مباراة المانيا السابقة وبالتالي لم يقم بدوره كمدرب في عملية توجيه اللاعبين مؤكداً أنه لا يمكن أن يعيش هذه الحالة حتى لو وصل معدل الأهداف إلى 15كما أنه لا يمكن أن يكون مجاملاً لبعض اللاعبين على حساب المنتخب وكل ما في الأمر أنه يتعامل معهم بإنسانية كبيرة ولو كان للمجاملة طريق في تجربته لما استغنى عن لاعبين دوليين بصورة مؤقتة وواجه انتقادات إعلامية ليس لها حدود فهو يبحث دائماً عن ما يخدم الصالح العام ولا يسمح لأحد بالتدخل في شؤون أعماله الفنية بدليل أن هناك قرارات اتخذها في هذا الجانب لم تكن تطابق آراء ووجهات النظر المسؤولة ولاقى عليها انتقادات مباشرة وهو بكل تأكيد يقبل ويهتم بالنقاش مع القيادات الرياضية ورأيها في الجانب الفني وتعجب الجوهر من وصف الظهير الأيسر حسين عبدالغني باللاعب (الأعرج) كونه يعاني من إصابة في الركبة حددها الأطباء بوقت سابق مؤكداً بأن هذه المعلومات غير مطابقة للحقيقة وعبدالغني سليم ومعافى 100% وهو لا يضع لاعباً في القائمة النهائية إلا بعد الحصول على ورقة موقعة من الطبيب ومدرب اللياقة بأنه جاهز تماماً كي لا يفاجأوا بأن هذا العنصر خرج عليهم وهو يؤكد بأن المدرب أشركه في مباراة ما وسط معاناته مع الإصابة وبدأ الجوهر غاضباً من سؤال طرحه أحد الزملاء يتضمن أنه مدرب يسير مع المنتخب بالتوفيق أو الحظ ورد عليه بانك بهذا القول تسيء لنفسك قبل أن تكون الإساءة لي أنا شخصياً والكل يعلم ولله الحمد انني حققت مع المنتخب ما عجز عنه الآخرون ما بين كأس الخليج والتأهل إلى المونديال وآسيا والفوز في مباريات عالمية ونلت جائزة لم يحرزها مدربون عالميون كما أن هناك أسماء تدريبية كبيرة خسرت مع المنتخب بالأربعة والخمسة وأمام هذا كله أحب أن أقول إن خسارتنا أمام الألمان بـ 8أهداف ليست نهاية المطاف كما أنها لا تلغي التاريخ السابق سواء في سجل المنتخب أو حتى سجلي أنا كمدرب إضافة أن هذا ليس عذراً لما حدث أو تقليلاً فهي تأكيدات كبيرة علينا إلا أنني أعود للقول واؤكد بأن أي مدرب في العالم من الممكن أن يمر بهذه التجربة وأنا من حقي أن أقول ان المنتخب السعودي سيتأهل إلى الدور الثاني في المونديال فالألمان بسمعتهم العريضة خسروا أمام انجلترا بخمسة أهداف في التصفيات ومع ذلك قالوا عقبها أنهم سيصلون إلى النهائيات وسينالون الكأس العالمية وكل كادر تدريبي له طريقته الخاصة في التعامل مع أوضاع منتخبه ونفسيات لاعبيه إلا أنه لم يؤكد في رأي إعلامي سابق أن المنتخب سيهزم الألمان وكان قد اكتفى بالقول إنهم سيكونون نداً قوياً لهذا الفريق الأوروبي وقد بنى هذه النظرة عطفاً على الفترة التحضيرية السابقة والمباريات الودية مشيراً في سياق حديثه إلى أن الذين انتقدوا الأسلوب التكتيكي الذي نهجه أمام الألمان هم أنفسهم الذين أشادوا به ضد السنغال والأرجواي وغيرها من المنتخبات وبالتالي فإنهم سجلوا حالة تناقض في آرائهم الإعلامية ورفض الجوهر أن يكون هناك تقصير من لاعبي المنتخب في تأدية واجبهم تجاه الشعار الوطني وكل ما في الأمر أن النتيجة السريعة والمفاجئة أحبطتهم وجعلت لديهم نوعاً من حالة الانهيار المؤقت إلا أنهم بإذن الله سيكونون بثوب جديد أمام الكاميرون عقب ارتفاع الروح المعنوية لديهم حيث التجهيز النفسي الكبير من لدن سمو سيدي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي تحدث مع الأمير نواف بن فيصل رئيس البعثة وأنا شخصياً وهذا أكبر دعم معنوي وعما إذا كان محمد الخوجلي يعاني من مشكلة طبية ولا يمكن الاستفادة منه في التجربة الحالية أجاب المدرب بأنهم كانوا يستنجدون بالنجعي كبديل لزميله الخوجلي إلا أن الجهاز الطبي أكد سلامة الأخير وإمكانية استمراريته وهو جاهز ويمكن الاستفادة من خدماته في المباريات الرسمية إذا دعت الحاجة ودافع عن زميله في الجهاز التدريبي البرازيلي (لويس) وقال عنه بأنه شارك في كامل الإنجازات التي تحققت للكرة السعودية وهو فني لياقي متمكن يتمناه أي منتخب كما أكد على ضرورة تواجدهم في اليابان قبل بدء المنافسة بأسبوعين على اعتبار أنهم بحاجة للتأقلم مع الأجواء عقب الدرس الذي مر به المنتخب في المكسيك عندما قابل البرازيل وسط أمطار شديدة وخسر بـ 8أهداف وبرر عدم إقامة مباراة ودية في طوكيو إلى تأخر حصولهم على موافقة المنتخبات الأخرى وعاد من جديد إلى القول بأن معظم الأهداف التي سجلت في مرمى الدعيع من الألمان درسوا أسلوبنا جيداً فنحن كذلك عرفناهم إلا أن الظروف لم تساعدنا وعلق الجوهر على وجود الجابر والتمياط في القائمة الأساسية مع أنهما يؤديان نفس الأدوار إلا أنه ضروري وهذا الثاني يعتمد عليه الهلال في تحقيق نتائجه الايجابية.

--------------------------------------
رئيس البعثة اجتمع مع كل اللاعبين!!

شهد ملعب طوكيو الرئيسي مساء البارحة تواجد رئيس البعثة الأمير نواف بن فيصل بن فهد الذي دار بينه وبين كامل اللاعبين نقاش خاص بصورة (منفردة) حيث تحدث سموه مع كامل القائمة التي تضم 23عنصراً دولياً كل على حدة بهدف التعرف عن قرب على كافة الأسباب التي أدت إلى الخسارة الماضية وامكانية معالجتها قبل لقاء الكاميرون يوم غد الخميس.وقد صوّر الأمير نواف بن فيصل للاعبين ان المنتخب فاز على المانيا وتبقى له مواجهة الكاميرون في الدور نصف النهائي وايرلندا في المباراة الختامية والفوز مطلب ضروري ولا شيء سواه.

---------------------------------------
الجابر لازال بعيداً عن المنتخب!

غلف مشاركة قائد منتخبنا الدولي سامي الجابر غموض كبير في مباراة الكاميرون يوم غد (الخميس) حيث لايزال يعاني من مشكلة طبية في (الركبة) اليمنى مع انه قد شارك بالتدريب اللياقي ليوم امس مع بقية زملائه الا انه توقف عن مواصلة الحصة فور مباشرة الجوهر للجوانب التكتيكية وقد افادت مصادر قريبة من المنتخب ان مشاركة الجابر في المباراة الثانية من المونديال غير واردة.

----------------------------------------
الجابر لازال بعيداً عن المنتخب!

غلف مشاركة قائد منتخبنا الدولي سامي الجابر غموض كبير في مباراة الكاميرون يوم غد (الخميس) حيث لايزال يعاني من مشكلة طبية في (الركبة) اليمنى مع انه قد شارك بالتدريب اللياقي ليوم امس مع بقية زملائه الا انه توقف عن مواصلة الحصة فور مباشرة الجوهر للجوانب التكتيكية وقد افادت مصادر قريبة من المنتخب ان مشاركة الجابر في المباراة الثانية من المونديال غير واردة. :sad:

------------------------------------
الأمير نواف بن فيصل :
على الفيفا ألا يستعجل الحكم.. وأمام الكاميرون سنلعب للفوز فقط

رفض الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس بعثة المملكة الى نهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية ان تكون خسارة منتخبنا أمام الألمان بـ 8أهداف نظيفة كافية للحكم على احقية القارة الآسيوية في مقاعد اضافية لمونديال , 2006.جاء ذلك ردا على سؤال طرحته "الرياض" فور نهاية حصة تدريب الأمس.وأضاف الأمير نواف بن فيصل ان مباراة واحدة لا يمكن ان تكون مقياسا لاطلاق حكم نهائي على القارة.. والكرة الآسيوية متطورة والمنتخب السعودي مشرف على الصعيد العالمي كما دافع سموه عن مدرب المنتخب الوطني ناصر الجوهر وقال علينا ألا ننسى انه هو من قاد المنتخب الى نهائيات آسيا وكأس العالم وتحقيق بطولة الخليج وهم كأعضاء في اتحاد الكرة قد تابعوا العمل الفني الجبار الذي قدمه المدرب قبل مباراة المانيا الا ان الظروف لم تخدمه في هذه المواجهة ولم يقدم اللاعبون نسبة ضئيلة من مستوياتهم وبكل تأكيد هذه ظروف عابرة سنتخطاها بإذن الله ونتمنى من الجميع اعطاء المنتخب فرصة جديدة فهم وعدوا بتقديم ما هو افضل ويقدرون المسؤولية وسط ما نحظى به من اهتمام وتوجيه كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني.وأفاد الأمير نواف انه لا توجد اسباب واضحة للخسارة امام الألمان والتقصير مسؤولية تطول الجميع فكثيرون هم الذين لم يؤدوا دورهم وظروف المباراة لم تخدمنا وربما ان اللاعبين اصابهم شيء من الهيبة التي لا داعي لها من هذا المنتخب على اعتبار انهم تعودوا منذ زمن بعيد على هذا النوع من المباريات وفي كل الأحوال أمام الكاميرون لابد من الفوز وعلينا ان نفكر بأنها مباراة خروج مغلوب.

---------------------------------------
الجمعان يشارك رغم الإصابة!

خضع المهاجم الدولي عبدالله الجمعان صباح الأمس إلى أشعة طبية جديدة لموضع إصابته في اليد اليمنى داخل أحد المستشفيات اليابانية في العاصمة (طوكيو) برفقة اخصائي العلاج الطبيعي السعودي مبارك المطوع وأثبتت الأشعة وجود كدمة خفيفة لن تعيق اللاعب من التواجد في القائمة الاحتياطية لمباراة الكاميرون يوم غد!.

---------------------------------------
تقرير طبي يحرم الخوجلي من الكاميرون وايرلندا!!

تقرر رسمياً عدم قدرة الحارس الدولي محمد الخوجلي على المشاركة في المباراتين المتبقيتين من الدور الاول لمنافسات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية امام الكاميرون وايرلندا بدعوى مشكلة طبية يعاني منها اللاعب في اصبعه منذ فترة ليست بعيدة وربما يحتاج لمدة تزيد عن شهر حتى يتمكن من العودة إلى التدريبات الاعتيادية بصورة طبيعية وشوهد الخوجلي مساء البارحة وهو يؤدي تمارين لياقية مع كامل المجموعة لكنه غاب عن تدريبات الحراس التي اقتصرت على تواجد الدعيع ومبروك.

---------------------------------------
إصابة مفاجئة للواكد!!

اضطر لاعب المحور الدولي عبد الله الواكد مساء البارحة إلى مغادرة حصة التدريب اجبارياً بدعوى اصابة مفاجئة في (المفصل) تعرض لها أثناء التقسيمة التي فرضها قائد الجهاز الفني وسيخضع اللاعب إلى فحوصات طبية صباح اليوم حسبما ذكره المشرف على الجهاز الطبي البروفسور السعودي سالم الزهراني الذي وصف الإصابة بأنها عبارة عن التواء في المفصل وأن الأشعة ستحدد امكانية الاستفادة من اللعب أمام الكاميرون من عدمها.

----------------------------------------
درقان يؤكد بأن الدعيع لا زال الأول!

شدد مدرب منتخبنا للحراس اليوغسلافي درقان أن محمد الدعيع سيبقى (حارس) آسيا الأول في كل المناسبات والظروف و 8أهداف سكنت مرماه من الألمان لا تقلل من إمكانياته وهيبته وهو عنصر يستطيع أن يقف لمصلحة أي منتخب عالمي في المنافسة الحالية فالكل يتمنى أن يملك حارسا متميزا بإمكانيات الدعيع.

-----------------------------------------
أكد أن منتقديه اليوم هم الذين أشادوا به سابقا.. الجوهر:
مشاركة عبدالغني مسؤولية (الطبيب) وتغييرات طفيفة قبل الكاميرون

جدد مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر تأكيده على ان "الاخضر" يملك من الامكانات ما يؤهله للتأهل الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان، ورد على الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها اثر الخسارة التاريخية للمنتخب امام المانيا صفر - 8ضمن المجموعة الخامسة السبت الماضي.وقال الجوهر في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء في مقر اقامة البعثة السعودية في شوفو "ان لدي ولاعبي المنتخب السعودي الامكانات التي يمكنها نقل المنتخب الى الدور الثاني مع احترامنا الشديد لمنتخبي الكاميرون وجمهورية ايرلندا اللذين سنواجههما على التوالي وما يضمانه من لاعبين واجهزة فنية خبيرة".وعن التغييرات التي سيجريها على التشكيلة في المباراة الثانية مع الكاميرون في 6الحالي في سايتاما قال الجوهر "لكل مباراة ظروفها وربما يكون هناك تغيير طفيف في التشكيلة حسب دراستنا للمنتخب الكاميروني".وعلمت "فرانس برس" من مصادر مقربة من المنتخب ان لاعب الوسط فوزي الشهري قد يشارك اساسيا بدلا من خميس العويران او عبدالله الواكد، لانه لوحظ اعتماد الجوهر عليه في التدريبات.ورد الجوهر على الانتقادات التي وجهت اليه من قبل الصحافة المحلية والجماهير التي قالت ان المنتخب لعب امام المانيا من دون خطة فقال "ان ما قيل عن هذا الموضوع غير صحيح، فنحن لعبنا بتكتيك تدرب عليه اللاعبون كثيرا وطبقناه في العديد من المباريات التحضيرية لكن امام المانيا حدث شيء غير طبيعي داخل الملعب ادى الى النتيجة الكبيرة رغم توجيهاتي المتكررة للاعبين والتعديل الذي احدثته في خط الوسط".وعن جدوى اشراك المدافع الايسر حسين عبد الغني وهو مصاب اكد الجوهر خصوصا ان البروفسور سالم الزهراني المشرف على الجهاز الطبي للمنتخب اكد انه بحاجة الى عملية جراحية لترميم الرباط الصليبي واوضح المدرب "ان عبد الغني كان جاهزا لياقيا وطبيا وانا لا اشرك اي لاعب دون ان يكون لدي تأكيد من طبيب المنتخب ومدرب اللياقة عن جهوزيته".واعتبر الجوهر ان عبد الغني لم يكن بحاجة الى جراحة بل الى الراحة والعلاج الطبيعي فقط.ونفى ان يكون اللاعبون يعانون من ضعف في اللياقة البدنية قائلا "هذا ليس صحيحا لان مدرب اللياقة البرازيلي لويس كارلوس مدرب كفء ومعروف وشارك في الكثير من الانجازات الرياضية السعودية".وختم "الذين ينتقدوني اليوم هم انفسهم الذي اشادوا بي في كأس اسيا وبعد التأهل الى الدور الثاني". المستوى المطلوبمن جهته، قال مدير المنتخب فيصل عبد الهادي في اتصال مع وكالة "فرانس برس" ان الجهاز الاداري للمنتخب "لن يطلب من اللاعبين ان يقدموا عملا خارقا امام الكاميرون بل نطالبهم بان يقدموا المستوى المعروف عنهم، وانا متأكد انه في حال فعلوا ذلك سنحقق نتيجة ايجابية ولا اقول هذا عن ثقة زائدة لاننا نحترم المنتخب الكاميروني ونثق بقدراته".وتابع "ان المنتخب السعودي ليس محطة استراحة للمنتخبات الاخرى في المجموعة ولن يكون صيدا سهلا امام الكاميرون وجمهورية ايرلندا لان المستوى الذي قدمه امام المانيا ليس مستوى المنتخب الحقيقي له وسيقدم مباراتين كبيرتين".واعتبر سبب الخسارة الثقيلة امام المانيا اهتزاز ثقة اللاعبين بانفسهم "حاولت ان اعرف ماذا حصل اثناء المباراة مع المانيا ووصلت الى تحليل واحد هو اهتزاز ثقة اللاعبين بانفسهم ولا شيء اخر، لان اللاعبين انفسهم خاضوا المباريات الودية القوية وحققوا نتائج جيدة فيها وبعضهم ايضا شارك في كأس العالم عامي 1994و1998".واوضح "ان هذه الخسارة هي بمثابة جرس انذار للاعبين وللاجهزة العاملة في المنتخب".وعن التغييرات التي قد تطرأ على التشكيلة امام الكاميرون قال "انها امور فنية من اختصاص المدرب ناصر الجوهر ولا اعتقد انه سيكون هناك تغييرات جذرية ولن تتعدى لاعبا او اثنين لانه من وجهة نظري ان اللاعبين الحاليين هم الافضل في السعودية".واكد عبد الهادي "ان الحارس محمد الدعيع مصدر ثقة لزملائه ولا داعي لان يغيب عن المباراة المقبلة، وان اخفاق اي لاعب في مباراة معينة لا يعني ان نحكم عليه بانه غير جدير بتمثيل المنتخب لانه ما يزال من افضل حراس اسيا".وعن اصابة قائد المنتخب سامي الجابر قال "انها اصابة طفيفة لن تمنعه من المشاركة في لقاء الكاميرون.وختم مدير المنتخب "ان اكثر ما نحتاجه حاليا هو ناصر الجوهر لانه مواطن سعودي ويحس مع اللاعب السعودي لانه كان لاعبا ومر في مثل هذه الظروف لان المدرب الاجنبي لن يعرف كيف يتعامل مع هذا الوضع، واعتقد انه كما قاد المنتخب الى تخطي كبوة المباراة الاولى في كأس اسيا 2000في لبنان، يمكنه ايضا تخطي الكبوة امام المانيا بمساعدة جميع افراد الجهاز الفني".

---------------------------------------
تغييرات الجوهر في الدفاع والهجوم

مال الوطني ناصر الجوهر إلى إجراء تعديل واضح في طريقة اللعب التي سيسلكها أمام الكاميرون حيث سيعتمد على خمسة عناصر دولية في خط الظهر من الأرجح أن يكونوا عبدالله سليمان ورضا تكر وفوزي الشهري وحسين عبدالغني ومحمد شلية وقد تكون الفرصة متاحة للمهاجم عبيد الدوسري وزميله عبدالعزيز الخثران ليكونوا ضمن القائمة الأساسية فيما بين خطي الوسط والهجوم وجاء تدريب الأمس معظمه في تقسيمة وزع فيها الجوهر اللاعبين إلى مجموعتين ضمت الأولى بالشعار (الأحمر) الدعيع - سليمان - فوزي - شلية - الثقفي - خميس - الواكد (أصيب) - التمياط - عبيد السويد، أما الثانية ذات اللون (الأبيض) فقد تكونت من مبروك - تكر - الحارثي - عبدالغني - الدوخي - نور - الخثران - الغامدي - الشلهوب - الجمعان - اليامي.

----------------------------------------

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/06/2002 عند الساعة » 04:19 AM
  #2  
قديم 05/06/2002, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2001
المكان: في وسط قلبها
مشاركات: 431
صبحكم الله بالخير ......
والله يعطيكم العافية..
  #3  
قديم 05/06/2002, 05:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
المكان: في قلب من تكرهني
مشاركات: 638
الف شكر على الاخبار الرائعه
  #4  
قديم 05/06/2002, 05:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعافيكم
  #5  
قديم 05/06/2002, 05:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2002
المكان: أرض الله الواسعة
مشاركات: 217
شكر وثناء

صباح الخير والله يعطيكم العافية على الاخبار الحلوة
  #6  
قديم 05/06/2002, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
صباح الخير لكم وللجميع ..

وآلف شكر لكم ..

وربي يعطيكم آلف عافية
  #7  
قديم 05/06/2002, 06:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكورين .
  #8  
قديم 05/06/2002, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير مشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #9  
قديم 05/06/2002, 07:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: مدينة الاحزان
مشاركات: 254
الف شكر لكم
  #10  
قديم 05/06/2002, 07:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #11  
قديم 05/06/2002, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يسعد صباحكم ومشكورين والله يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 05/06/2002, 10:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 768
مشكورين علي هذا الجهد ...
  #13  
قديم 05/06/2002, 11:37 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...

وبالتوفيق للأخضر في المباراه الجايه ...

تحياتى لكم ...
  #14  
قديم 05/06/2002, 01:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم ألف عافية
  #15  
قديم 05/06/2002, 02:44 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيكم العالفيه ،،،

تحياتي لكم جميع ،،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube