المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/06/2002, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
اليابان × بلجيكا ( قبل المباراة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا تحليل مباراة بلجيكا×اليابان
ضمن نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم التي تقام في كوريا واليابان

الملعب سايتاما:

نبذة عن الفريقين

اليابان :


كان حلم المشاركة في نهائيات كأس العالم يراود دائما اليابانيين الا ان الطريق المؤدية اليها كانت دائما شائكة، وواجه المنتخب الياباني في كل مرة منتخبات تفوقه خبرة وقدرة لتقف في طريقه.
وقبل المشاركة الاولى في مونديال فرنسا 98، كان المنتخب الياباني قاب قوسين او ادنى من التاهل الى نهائيات الولايات المتحدة 94 الا ان المنتخب العراقي حرمه في اخر لحظة من الذهاب الى بلاد العم سام عندما تمكن من تعديل النتيجة في اخر دقيقة من المباراة (1-1) وفي اللحظات التي كان فيها اليابانيون يستعدون للاحتفال بوصولهم لاول مرة الى النهائيات.
وكما اثبت الرجل الياباني قدراته في جميع الميادين، برهن ايضا في كرة القدم على انه قادر على صنع المعجزات، حيث نجح الاتحاد المحلي بفضل حكمة وسياسة التكوين الفعالة التي اعتمد عليها المسؤولون فيه على ان يخطو خطوات عملاقة نحو الامام بعد ان كانت اللعبة مجهولة في هذا البلد.
وفي ظرف سنوات قليلة بدا يظهر الى الساحة لاعبون يجيدون التعامل مع الكرة وينافسون اغلب اللاعبين المشهورين، ووجد المدرب الفرنسي للمنتخب فيليب تروسييه مجموعة من الشباب يملكون قدرات كبيرة اجتازت ببراعة مرحلة المحلية وتدرجت بثبات في سلم الترتيب العالمي بل وفرضت سيطرتها على المنافسات القارية.
ولان الارضية مهيأة بوجود لاعبين موهوبين، تمكن تروسييه الملقب ب"الساحر الابيض" من قيادة المنتخب الى الفوز بكاس امم اسيا التي اقيمت في لبنان وذلك بعد عامين من نكسة مونديال فرنسا 98 حيث خرج الفريق من الدور الاول بعد تلقيه ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.
وقاد المنتخب الياباني مسيرة ناجحة في نهائيات كاس امم اسيا واثبت انه احسن منتخب في القارة بعد فوزه في مباريات الدور الاول على السعودية اقوى منافس له على اللقب بنتيجة لا غبار عليها (4-1) ثم سحق اوزبكستان في المباراة الثانية (8-1) قبل ان يتعادل مع قطر (1-1) في مباراة شكلية لم تؤثر على تأهله الى الدور ربع النهائي، الذي تجاوزه بنجاح وبتألق على حساب العراق (4-1).
واستطاعت اليابان في مباراة الدور نصف النهائي تجاوز عقبة المنتخب الصيني العنيد بصعوبة (3-2)، ووجدت نفسها في المباراة النهائية حيث واجهت السعودية مرة اخرى وفازت عليها مجددا لكن بصعوبة وبهدف يتيم، كان كافيا لوضع الساحر الابيض واشباله على قمة الهرم الاسيوي.
وكما تالق اليابانيون في كاس امم اسيا لم يفوتوا فرصة تنظيم منافسات كاس القارات على ارضهم واغتنموا الفرصة ووصلوا الى المباراة النهائية حيث انهزموا امام ابطال العالم واوروبا بهدف وحيد، حرمهم من التتويج باللقب لكنه لم يمنع من اعتراف الجميع بامكانيات وقدرات هذا المنتخب الذي سيكون له شان كبير في نهائيات كاس العالم.

نقاط الضعف والقوة :

ويعتمد المدرب الفرنسي لمنتخب اليابان على سرعة لاعبيه التي هي فطرية، حيث يتحرك اللاعبون بسرعة خارقة داخل الملعب معتمدين على التمريرات القصيرة والمتقنة التي تحرج في اغلب الاحيان المنتخبات المنافسة.
ويلعب المنتخب الياباني بطريقة جماعية تعتمد على السرعة في التنفيذ كما يساعد وجود بعض اللاعبين الذين يملكون مهارات فردية على جعل المنتخب اكثر فاعلية.ومن نقاط الضعف فيهم قصر القامة وعدم مقاومتهم للضغط في الكرات العرضية
ومن بين الاسماء التي لمعت في سماء الكرة العالمية نجد نجم بارما الايطالي هيديتوشي ناكاتا الذي يعتبر القلب النابض لمنتخب بلاده، اضافة الى جونيشي ايناموتو الذي انتقل مؤخرا الى ارسنال الانكليزي.
وتشكيلة المنتخب تظم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين اثبتوا قدراتهم في نهائيات كاس العالم للشباب التي اقيمت في نيجيريا عام 1999، حيث بلغ المنتخب الياباني المباراة النهائية اضافة الى بعض اللاعبين القدامى الذين يفيدون زملاءهم بخبرتهم التي اكتسبوها في الملاعب


ابرز اللاعبين :
الاسم: هيدتوشي ناكاتا
مولود في 22 كانون الثاني/يناير 1977
القامة: 75ر1 متر
الوزن: 72 كيلوغرام
عدد المشاركات في النهائيات: مرة واحدة في فرنسا 98
عدد المباريات في النهائيات: 3 مباريات
الاندية: شونان بلمار الجنوب افريقي وبروجيا وروما وبارما الايطالية
يعتبر ناكاتا مايسترو المنتخب الياباني واحد افضل اللاعبين في القارة الاسيوية، وتوج بلقب افضل لاعب اسيوي لعام 1997، وبات اصغر لاعب في القارة ينال هذا اللقب، الذي يشهد على امكانيات هذا اللاعب المتألق ومهاراته العالية.
بدا ناكاتا ممارسة الكرة وهو في التاسعة، واستدعي الى منتخب الشباب في سن الرابعة عشرة، ولفت انظار المتتبعين وهو طالب واعتبروه نجم اليابان القادم، ومباشرة بعد اكماله المرحلة الثانوية انضم الى نادي هيراتسوكا عام 1995 وسجل بدايته في الدوري الياباني.
ومباشرة بعد بدايته مع ناديه الجديد اظهر ناكاتا عن امكانيات كبيرة، وراح يثبت قدراته بالتدرج مؤكدا في الوقت ذاته انه لاعب من الطراز الرفيع. وفي عام 1997 سجل بدايته مع منتخب اليابان الاول وهو في العشرين وخطف الاضواء سريعا وصار في وقت قصير جدا مايسترو المنتخب بدون منازع.
وفي المباراة المصيرية ضمن تصفيات مونديال فرنسا 98 امام ايران كان وراء الاهداف الثلاثة التي اهلت اليابان الى النهائيات، كما ساهم قبل ذلك بفعالية في بلوغ منتخب بلاده المونديال الفرنسي.
وكانت نهائيات كاس العالم فرصة سانحة لناكاتا لكي يلفت انظار مسؤولي الاندية الاوروبية الذين يتحينون الفرص لاصطياد الطيور النادرة، وكان للنجم الياباني ما اراد حيث وقع عقدا لمدة اربعة اعوام مع بيروجيا الايطالي مقابل نحو 8ر2 مليون دولار.
وغادر ناكاتا بلاد الشمس التي لا تغيب الى الكالتشيو الايطالي الاقوى في اوروبا، وتمكن منذ البداية من فرض نفسه في تشكيلة فريقه الجديد وسجل هدفين في اول ظهور له، سمحا له بان يصير احد اللاعبين الاساسيين في تشكيلة الفريق الايطالي.
وفي كانون الثاني/يناير 2000 انتقل ناكاتا الى روما بعقد بلغ نحو 14 مليون دولار، وفي صيف العام 2001 تعاقد مع بارما حيث يلعب حتى الان مقابل نحو 5ر12 مليون دولار. وفرض نفسه في الدوري الايطالي بفضل مهاراته الفنية العالية وسرعته الخارقة.
- المدرب: الفرنسي فيليب تروسيه
- ابرز اللاعبين: هيديتوشي ناكاتا وناوهيرو تاكاهارا وشيني اونو وماساهي ناكاياما
- تاريخ مشاركاتها في المونديال: شاركت مرة واحدة عام 1998
- بلغت النهائيات بصفتها احد الدولتين المضيفتين

الإنجازات :

1968 برونزية اولمبياد مكسيكو
1992 بطل اسيا
2000 بطل اسيا


المباريات الودية لليابان :

--------------------------------------------
بولندا×اليابان اقيمت المباراة في بولندا
0 × 2 التاريخ:27-3-2002
---------------------------------------------
النرويج×اليابان اقيمت المباراة في النرويج
3 × 0 التاريخ:14-5-2002
---------------------------------------------
السويد×اليابان اقيمت المباراة في اليابان
1 × 1 التاريخ:25-5-2002
---------------------------------------------


بلجيكا :


عاد "الشياطين الحمر" - منتخب يلجيكا- بقوة الى الساحة العالمية بعد ان ظن اغلب المتتبعين ان فترة الفراغ بعد التعثر في كاس الامم الالوروبية 2000 ستدوم طويلا، وتمكن زملاء اللاعب فيلموتس من مفاجأة تشيكيا في الملحق وفازوا عليها ذهابا وايابا بنفس النتيجة (1-صفر)، وحققوا بذلك تأهلهم الحادي عشر إلى النهائيات.

وخاض المنتخب البلجيكي التصفيات ضمن المجموعة السادسة حيث كان التنافس على اشده بينه وبين منتخبي كرواتيا بترسانة لاعبيه المحترفين واسكتلندا بطريقة لعبها البريطانية القوية.
واكتفت المنتخبات الثلاثة بالتعادل فيما بينها، وكان لزاما عليها استغلال مبارياتها امام منتخبي المجموعة الاخرين وهما لاتفيا وسان مارينو، ولم يفوت المنتخب البلجيكي وقاوم بضراوة حتى اخر مباراة وتمكن من احتلال المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة عن كرواتيا التي نالت تأشيرة التاهل مباشرة.
ووجد المنتخب البلجيكي نفسه في مواجهة احد منتخبات اوروبا القوية في الملحق وهو المنتخب التشيكي، غير انه وبفضل روح قتالية خارقة للعادة تمكن رجال المدرب روبرت فاسيغه من تحقيق الحلم البلجيكي وفاجأوا تشيكيا في عقر دارها وفازوا عليها (1-صفر)، بعد ان كانوا حققوا النتيجة ذاتها في مباراة الذهاب في بروكسيل.
وتمثل التجديد الوحيد في صفوف التشكيلة البلجيكية في مركز "الليبيرو" الذي يشغله حاليا المخضرم اريك فان ماير (30 عاما) الذي حل مكان لورنزو ستايلنز.
ويبقى في قائمة بدلاء خط الدفاع كل من فيليب كليمون ومارك هاندركس وبرتران كراسون ودانيال فان بيتون.
اما خط الوسط فيتكون اساسا من غيرت فيرهاين وبرت غور، بينما ينافس لاعب كلوب بروج الناشىء تيمي سيمونز المخضرم ايف فان در هايغه، ويتولى اللاعب يوهان فالم مهمة مساندة المهاجمين.
ودفع المدرب بمارك فيلموتس الى الهجوم الذي يشكل مع زميله في فريق شالكه الالماني اميل مبينزا الثنائي الاساسي لخط هجوم المنتخب.
ويمكن للاعب غيرت فرهاين التقدم لمساندة مايكل غوسنز وويسلي سونك فيتحول زفن فيرمان الى الجهة اليمنى.
وبفضل نتائجه في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال الاسيوي، استعاد المنتخب البلجيكي الثقة بنفسه، وذلك برغم احتفاظه بنفس العناصر التي حصدت الخسائر وتلقت الانتقادات اللاذعة من الجمهور البلجيكي الذي استعاد الامل وينتظر النهائيات بفارغ الصبر للوقوف على مستوى منتخب بلاده في منافسة قوية بحجم كأس العالم.

المشوار في التصفيات :

2 سبتمبر 2000: بلجيكا-كرواتيا (صفر-صفر) في بروكسل
7 اكتوبر 2000: لاتفيا-بلجيكا (صفر-4) في ريغا
14 فبراير 2001: بلجيكا-سان مارينو (10-1) في بروكسل
24 مارس 2001: اسكتلندا-بلجيكا (2-2) في غلاسكو
2 يونيو 2001: بلجيكا-لاتفيا (3-1) في بروكسل
6 يونيو 2001: سان مارينو-بلجيكا (1-4) في سان مارينو
6 سبتمبر 2001: بلجيكا-اسكتلندا (2-صفر) في بروكسل
6 اكتوبر 2001: كرواتيا-بلجيكا (1-صفر) في زغرب


الملحق الاوروبي
10 نوفمبر 2001: بلجيكا-تشيكيا (1-صفر) في بروكسل
14 نوفمبر 2001: تشيكيا-بلجيكا (صفر-1) في براغ

ابرز اللاعبين في المنتخب :

الاسم: اميل مبنزا
مولود في 4 يوليو 1978
الطول: 77ر1 متر
الوزن: 75 كيلوغرام
عدد المشاركات في النهائيات: مرة واحدة في مونيال فرنسا 98
عدد المباريات في النهائيات: 3 مباريات
الاندية: رويال ليوبولد وكوتري وموسكرون ولييج البلجيكية وشالكه الالماني
عندما انتقل من لياج البلجيكي الى شالكه الالماني مقابل نحو 8ر8 مليون دولار لم يكن مبنزا معروفا على الصعيد الاوروبي وكان اسمه مجهولا تقريبا في الاوساط الرياضية خارج الحدود البلجيكية.
بدأ اميل مداعبة الكرة برفقة اخيه الاكبر مبو ضمن نادي رويال ليوبولد، وبعد توقف قصير في نادي كورتري انتقل الاخوان مبنزا عام 1996 الى موسكرون، وبفضل ادائمها السريع والفعال تمكن الثنائي من تسجيل عدة اهداف لفريقهما وصارا لاعبين اساسيين يعتمد عليهما مدربهما بصفة دائمة، وبعد موسم لهما في موسكرون، استجاب الاخوان لعرض ستاندارد لياج العريق وانضما اليه دون تردد، غير ان الفريق الكبير بتاريخه الزاخر بالالقاب لم يعد يقوى على مجابهة اندية بلجيكا وصارع كثيرا في الدوري قبل ان يخرج صفر اليدين، وعصفت به المشاكل المادية التي دفعته الى تسريح مجموع من اللاعبين.
واختار مبو الانتقال الى البرتغال، اما اميل فأحدث المفاجاة واختار الدوري الالماني بانضمامه الى شالكه.
ويعود الفضل في انتقال مبنزا الى الدوري الالماني الى قائد منتخب بلجيكا مارك فيلموتس الذي لفت انظار مسؤولي شالكه الى قدرات اميل قبل ان ينهي اجراءات انتقاله، وفي فترة قصيرة صار مبنزا برفقة زميله في الفريق الدنماركي ابي ساند احد اخطر المهاجمين في الدوري الالماني، ورأى الكثير من الملاحظين ان لاعب بلجيكا الشاب سيكون احد افضل اللاعبين في اوروبا.
غير ان مسيرة مبنزا عرفت فجأة اضطرابا لم يكن في الحسبان، حيث عاقبه ناديه بالابعاد مؤقتا بسبب قلة اندفاعه وبات انفصال الطرفين عن بعضها مسألة وقت لا أكثر، غير ان مبنزا فاجأ الجميع وقرر البقاء وفيا لفريقه الالماني والطموح يراوده بمشاركة فعالة في نهائيات مونديال 2002.

الإنجازات :

- المدرب: روبرت فاسيغه
- ابرز اللاعبين: مارك فيلموتس وغيرت دي فليغر وبارت غور واميل مبينزا
- تاريخ مشاركاتها في المونديال: شاركت 10 مرات في النهائيات اعوام 1930 و1934 و1938 و1954 و1970 و1982 و1986 و1990 و1994 و1998 وحلت رابعة عام 1986.
- بلغت النهائيات بحلولها ثانية خلف كرواتيا وامام اسكتلندا لاتفيا وسان مارينو ضمن منافسات المجموعة السادسة الاوروبية برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة ثم فازت على تشيكيا في الملحق 1-صفر ذهابا وايابا.




المباراة الودية الرسمية :
----------------------------------------------
فرنسا×بلجيكا اقيمت المبارة في فرنسا
1 × 2 التاريخ:18-5-2002
----------------------------------------------


[gl]مباراة اليوم[/gl] :

هي مباراة مهمة وكأنها المباراة النهائية لأنها هي التي تحدد الكثير في المجموعة والمستوى الفني للفريقين من اراء المحللين ان اليابان ستضغط وبلجيكا ستدافع وتشن هجمات سريعة من لمسة واحدة وسيحاول المنتخب البلجيكي مجاراة اليابانيين في سرعتهم وهذا صعب ومن النقاط التى ممكن المنتخب البلجيكي الإستفادة منها قصر القامة لدى اليابانيين فهو لديه لاعبين طوال القامة .
وهذه المباراة ستحدد المتأهل بنسبة 35% فالمجموعة صعبة للغاية فالمنتخبات المشاركة منتخبات متقاربة المستوى



فمن ستكون له الغلبة !!




وشكرا ...

مع تحيات .. اخوانكم باللجنة التحليلية
  #2  
قديم 04/06/2002, 09:13 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
بالتوفيق للمثلين اسيا ...

ومشكورين والله يعطيكم العافيه ...
  #3  
قديم 04/06/2002, 09:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: مدريد + تورينو
مشاركات: 350
Thumbs up ماشاء الله وش هالروعه والزين

في البدايه احب احييكم على
المجهودات اللي تقومون فيها من شبكة الزعيم
واقول الله يعطيكم العافيه وعساكم على القوه دوم
.....................................

اما بالنسبه للمباراه فأنا اعتقد ان اليابان
هي اللي بتفوز لانها تلعب على ارضها وبين جمهورها
وعلشان كذا هم مطالبين بالفوز خصوصا انها اول
مباراه لهم في المونديال مع اني اتمنى فوز
بلجيكا الا ان اليابان هي الاقرب الى الفوز

والف شكر مره ثانيه على المجهود الرائع ;)

وتقبلوا تحيات اخوكم زيزو خمسه





والله مايســوا أشــوف الكوره دونــكـ...!
  #4  
قديم 04/06/2002, 09:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
يارب تنهزم اليابان 8 - صفر
  #5  
قديم 04/06/2002, 12:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/05/2002
مشاركات: 270
السا عة كم تبدأ المباراة ...؟؟؟؟؟




  #6  
قديم 04/06/2002, 12:07 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2002
مشاركات: 427
هلا اخوان ...


ياشباب القرعه ....جاهزة ..واليابان في مجموعه ..تافهه وكوريا ...مع شلة فرق ..متوسطه ..

والصين ..وشفتو فرقها

فقط السعودية المنحوسة ؟...حنا وش قردنا في هالبطولة ...


.......
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube