المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/06/2002, 06:43 AM
كاتب ومفكر إسلامي
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
مشاركات: 485
وسائل استمرار الحركة الجهادية (الجزء الأول)

وسائل استمرار الحركة الجهادية في الأرض المباركة (الجزء الأول)

مضى على الحركة الجهادية الفلسطينية أكثر من سنة ونصف السنة، ذهبت فيها أروح، نحسبهم شهداء عند ربهم يرزقون، وجرح فيها الآلاف، ويتم أطفال وترملت نساء، وتعوق رجال...

وقد هزت هذه الحركة ضمائر الناس مسلمهم وكافرهم: المسلم زاد يقينه بأن الإيمان يفجر طاقات المسلمين عن الحاجة، فيبذلون في سبيل الله كل غال ونفيس، بما في ذلك أرواحهم رغبة في رضا الله تعالى عنهم.

وكم شاب يتمنى أن يقف في صف المجاهدين في الأرض المباركة، ولكن الأنظمة في بلدان المسلمين تحول بينه وبين ما يتمنى، وقد بذل كثير من المسلمين ما يقدرون عليه من المال لنصر إخوانهم العزل المظلومين من العدو اليهودي الدخيل.

واليوم وقد شعر أعداء الله من الكفار بخطر هذه الحركة الجهادية المباركة التي زلزلت أقدام اليهود بالحجر والمقلاع، وبوسائل ضعيفة جدا، مقابل الترسانة العسكرية والأمنية التي يملكها اليهود، اليوم وقد شعرالأعداء بأن الأرض تضطرب بهؤلاء الأعداء، تداعوا من كل حدب وصوب.

وأجمعوا أمرهم مع تباين مصالحهم، على إجهاض هذه الحركة، لأن ذلك يحقق مصالحهم جميعا، وهو ضرب المسلمين وإضعافهم والْحَوْل بينهم وبين عزهم وكرامتهم التي يحققها لهم الجهاد في سبيل الله، فتحركت موسكو – الموتورة من الجهاد الشيشاني- وواشنطن وبروكسل، وبعض أذنابهم في كثير من الحكومات في الشعوب الإسلامية، ليدعموا المهزومين المستسلمين في فلسطين الذين يركضون ركضا وراء التفاوض المذل، وينقذوا الدولة اليهودية ذات القوة التي لا تقهر و التي أرعبت غالب الحكام العرب، وأذلت بذلك عواصم الفتوحات الإسلامية المحيطة بالأقصى والتي أرغمت جيوش قيصر وكسرى على الاستسلام، وحطمت عروشهم م، مع أن هذه القوة التي لا تقهر، أرعبها أطفال الحجارة الشجعان.

ولا شك أن السلطة الفلسطينية تتعطش لاستغلال هذه الحركة لتحقق بدماء شهدائها مكاسب سياسية، لتكمل مشوار الهزيمة، وأن اليهود ومن شايعهم يريدون التخلص من رجال الجهاد وشبابه، وإذا أجهضت هذه الحركة، فسيتعاون على ضرب المجاهدين اليهود ورجال السلطة، و cia كما كانوا يفعلون ذلك قبل قيام هذه الحركة، بتأييد ممن يحاربون الإسلام في بعض البلدان الإسلامية، ويخشون أن ينتصر المجاهدون وتكون لهم الكلمة العليا على العلمانيين أولياء اليهود وأمريكا وغيرهما من الدول الغربية المعادية للإسلام والمسلمين.

لذلك يجب على كل مسلم قادر أن يبذل كل ما في وسعه لمناصرة الفئة المؤمنة المجاهدة في سبيل الله، بالمال والإعلام والدعاء والتشجيع، فإن العاقبة ستكون لهم بإذن الله.

إن الجهاد في سبيل الله هو الوسيلة الوحيدة لانتصار المسلمين في فلسطين، على الأعداء اليهود، وما عدا ذلك من الوسائل فهي لا تخلو من أحد أمرين:

الأمر الأول:
استمرار هيمنة اليهود وإذلالهم لجميع الفلسطينيين بالقتل والجرح وهدم البيوت والمساجد، وتخريب الممتلكات، سواء كانوا في الضفة الغربية وغزة، أم فيما يسمى بالخط الأخضر الذي اعترف به حكام العرب دولة لليهود، بالطرق الرسمية التي أصبحت بها السفارات بين اليهود وبعض الدول العربية متبادلة، أو من حيث الواقع، وهو أن جميع الدول العربية لا يطالبون الآن إلا بدولة فلسطينية تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، كيفما كانت تلك الدولة، ما دامت مقبولة من قبل الشرطة الفلسطينية.

الأمر الثاني:
أن يهيمن اليهود على الفلسطينيين –بالاتفاق مع الشرطة الفلسطينية – بِقِطَعٍ من أرض غزة والضفة الغربية، تسمى الدولة الفلسطينية، تنتشر فيها المدن اليهودية –المسماة بالمستوطنات– التي تمتلئ بها مخازن بالسلاح المعد للاعتداء على الفلسطينيين في الوقت المناسب، مع كتائب من الجيش اليهودي مدججة بالسلاح بحجة حماية تلك المستوطنات، وهي في الواقع معدة لمحاصرة قطع الدولة المزعومة.

إضافة إلى نزع السلاح - الصالح للدفاع الكافي عن النفس – من أيدي الفلسطينيين، وحصار تلك الدولة في المعابر والحدود والجو …. وبتلك الدولة يخدر المسلمون، فلا يعودون يطالبون اليهود بشيء، وتصبح الأرض المباركة في حقيقة الأمر، دولة يهودية.

وقد يعطون الفلسطينيين مكتبا إشرافيا في باحة الأقصى يسمونه بأي اسم يسلون به المسلمين ويخدرون مشاعرهم مؤقتا، حتى يأتي اليوم الذي لا يعلم المسلمون إلا بهدم المسجد بعد أن يكونوا قد فرغوا من إقامة أساس الهيكل اليهودي في أسفله.

ولا يبعد أن يطردوا الفلسطينيين من فلسطين بأكملها أو يقضوا عليهم، اقتداء بالأوربيين الذين طردوا السكان الأصليين من الأمريكتين، ومن أستراليا.

هذا باختصار هو شأن أي وسيلة تتخذ ضد اليهود، غير وسيلة الجهاد في سبيل الله.

و بدت السوءات

ولكنا نحمد الله أن خيب سعي دعاة السلم المذل، والتطبيع المهين، من أعداء الجهاد والحل الإسلامي الذي لا حل سواه، لقضية الأرض المباركة "فلسطين" فكشف اليهود عن طبيعتهم – وهم مكشوفون لمن له إلمام بتاريخهم وبصفاتهم التي أبانها االوحي الإلهي، ومواقفهم من كل من ليس منهم، من الغدر والخيانة ونقض العهود – كشفوا عن طبيعتهم في هذه الفترة التي رأى الناس كلهم وسمعوا وقرءوا ما عاملوا به السكان العزل، من الأطفال والنساء والشيوخ وغيرهم، من قتل وتمثيل وتشريد … ورأى الناس كلهم أطفال الحجارة الذين يرمون الجيش المدجج بالسلاح بكافة أنواعه الخفيف، والثقيل من دبابات وطائرات وصواريخ ..

وقد تجاوب المسلمون في كل أنحاء الأرض، ولا زالوا، مع الفلسطينيين المعتدى عليهم، وطالبوا حكامهم بنصرتهم، وموقف الفلسطينيين المجاهدين المشرف وتجاوب المسلمين معهم بهذا الزخم القوي ربح عظيم، يجب اغتنامه وتغذيته واتخاذ كل وسيلة ممكنة مشروعة لاستمراره، لتبقى الروح الجهادية عند الفلسطينيين وكافة المسلمين مشتعلة، لا تخبو.

وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/06/2002, 02:17 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
الله يجزاك خير يا شيخ ويجعل ما كتبت وابدعت في موازينك يوم القيامة ويجعل عملك وجهدك خالصاً لوجهه الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/06/2002, 02:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
جزاك الله خير

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/06/2002, 05:08 PM
كاتب ومفكر إسلامي
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
مشاركات: 485
الأخ شيروكي والأخ عمر شكرا لكما وجزيتما خيرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/06/2002, 07:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور وجزاك الله كل خير إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/06/2002, 11:32 PM
كاتب ومفكر إسلامي
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
مشاركات: 485
شكرا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube