المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 02/06/2002, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 21/3/1423 من الصحف



كارثة مدوية للمنتخب السعودي

* سابورو (اليابان) عبد الكريم الجاسر (أ ف ب):
استسلم المنتخب السعودي مبكراً أمام العملاق الألماني بطل العالم ثلاث مرات فمهد له الطريق لتحقيق فوز تاريخي بلغ ثمانية أهداف نظيفة هو الأعلى لها في نهائيات كأس العالم حتى الآن وذلك على استاد مدينة سابورو أمام نحو 42 ألف متفرج أمس السبت ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل ميروسلاف كلوزه (20 و25 و69) وميكايل بالاك (39) وكارستن يانكر (45) وتوماس لينكه (71) واوليفر بيرهوف (85) وبرند شنايدر (90).
وكانت أعلى نتيجة حققتها ألمانيا في مونديال الأرجنتين عام 1978 عندما سحقت المكسيك 6صفر.
النتيجة تشير الى عرض الماني قوي. وهو ما حصل بالفعل خصوصا في الشوط الاول الذي حسم فيه «المانشفت» المباراة بتسجيله اهدافه الاربعة ثم اضاف مثلها في الثاني وسط ضياع تام للسعوديين.
وقد تعطي الالمان افضلية في هذه المجموعة لكن لا يمكن اطلاق العنان للترشيحات لأن المنتخب السعودي لم يشكل اختبارا حقيقيا لهم. فنفذ خطط مدربه رودي فولر جيدا وكأنه في حصة تدريبية ونجح الى حد كبير في تطبيقها.
كان «الاخضر» تائها تماما ولم يقدم شيئا على الاطلاق في الشق الهجومي طوال الشوط الاول.
خطوط غير منظمة تكتيك غير واضح تمريرات مقطوعة. والاكثر من ذلك خلل واضح في خط الدفاع وأخطاء بالجملة في الرقابة ان كان من رضا تكر او عبدالله سليمان او احمد الدوخي او حسين عبد الغني. فأدت الى كارثة على الحارس محمد الدعيع العائد من الاصابة.

-------------------------------------
واجهنا ألمانيا وكأنها تايلند فكانت الخسارة التاريخية
الأخضر خيَّب الآمال
ثمانية أهداف ألمانية تفرض علينا مراجعة الحسابات!

خيب منتخبنا آمال محبيه ومتابعيه حين خسر من المانيا بنتيجة (تاريخية) وصلت لثمانية اهداف كان لها أن تزيد لولا بسالة العملاق الرائع محمد الدعيع الذي حاول جاهداً حماية شباكه بكل ما أوتي من قوة.. فمنتخبنا الذي واجه الالمان أمس في اولى مبارياته في المونديال انتهج طريقة غريبة وكأنه ند لالمانيا حين اعتمد الجوهر على طريقة 4 42 التي كان يواجه بها تايلاند والبحرين وايران في التصفيات مع تباعد بين خطوط الفريق حيث نجح الالمان في فصل هذه الخطوط دون أي تدخل من مدربنا الوطني ناصر الجوهر الذي وقف موقف المتفرج على ما يحدث للاخضر من تدهور لم يكن متوقعاً.
الاهداف الالمانية الثمانية جاءت مناصفة على شوطي المباراة بواقع 4 لكل شوط وسجلت عن طريق ميروسلاف كلوسه 3 اهداف ولينيكي وبالاك ويانيكر وشنايدر وبيرهوف.
عموماً التأهل للمرحلة الثانية بات امراً صعباً بل وصعباً جداً إذا لم يتغير الاداء نحو الافضل حيث كان الاداء السعودي بالامس متواضعاً ولا يرتقي لآمالنا وطموحاتنا وتطلعاتنا ولا يعكس المراحل الاعدادية الطويلة التي استمرت لبضعة اشهر.
المباراة
.. بدأها مدربنا الوطني ناصر الجوهر بتشكيل مكون من: محمد الدعيع «حارساً للمرمى» وأمامه رباعي الدفاع: أحمد الدوخي وعبدالله سليمان ورضا تكر وحسين عبدالغني وأمامهم رباعي نواف التمياط وعبدالله الواكد وخميس العويران ومحمد نور، وفي المقدمة الثنائي الحسن اليامي وسامي الجابر. ولعب الجوهر بطريقته المعتادة 4/4/2 وحاول بناء الهجمات عن طريق الأطراف وخصوصاً الطرف الأيمن الذي تواجد فيه أحمد الدوخي مع مساندة من الجابر.. لكن صلابة وقوة المنتخب الألماني كانت سبباً في إفشال هذه المحاولة. في حين بدأ الألماني رودي فولر مدرب منتخب بلاده بتشكيل مكون من: أوليفر كان «حارساً للمرمى» وراميلوف وكرستيان يانيكر وبرنقلز وتوماس لينيكي وكريستيان تزيقا وميسيليدا وميكايل بالاك وبراند شنايدر وديتمار هامان وميروسلاف كلوزه.
واعتمد فولر على طريقة 3/5/2 مع تنويع الهجمات يمنة ويسرة خصوصاً من الجهة اليسرى للمنتخب السعودي في النصف الأول من وقت الحصة الأولى قبل أن يتحول الهجوم في النصف الثاني إلى الجهة اليمنى.. ونجح الألمان في تطبيق طريقة مدربهم بامتياز وسيطروا تماماً على مجريات الحصة الأولى التي شهدت 4 أهداف نظيفة كانت قابلة للزيادة، والحق يقال إن منتخبنا ظهر بشكل مخيب للآمال بسبب الطريقة «العقيمة» التي انتهجها الجوهر الذي اعتمد على الطريقة التقليدية 4/4/2 في وقت كان يفترض أن يركز على تأمين الدفاع للسيطرة على الاندفاع الألماني المركز.. فناصر واصل طريقته السابقة التي لعب بها في التصفيات أمام تايلاند والبحرين وإيران.. وربما لم يفطن أن ألمانيا بتاريخها ونجومها وإنجازاتها تختلف كلية عن هذه الفرق!!.
* بدأت المباراة قوية وخصوصاً من جانب المنتخب الألماني حيث بكَّر «يانيكر» بتهديد مرمى الدعيع في الدقيقة الأولى غير أن كرته مرت بجوار القائم.. وكان واضحاً منذ البداية التفوق الألماني المصحوب بالعزيمة والإصرار على تحقيق النتيجة بعكس لاعبي منتخبنا الذين كانوا تائهين وكأنهم يلعبون الكرة لأول مرة، فالدفاع كان مفككاً، والوسط لم يقدم ما يذكر في حين كان خط الهجوم معزولاً تماماً «!!».
وأمام الإصرار الألماني على تسجيل الهدف تمكن يانيكر «المزعج» من هز شباك الدعيع «ق 7» بعد ان ارتكب خطأ ضد عبدالله سليمان الذي لم يتفاهم مع الدعيع في هذه الكرة.. لكن الحكم لم يحتسب هذا الهدف الذي كان بمثابة الانذار الحقيقي لأفراد منتخبنا. وسيطر الألمان تماماً على مجريات الشوط وشنوا العديد من الهجمات، وكان خط الوسط لديهم بارعاً تماماً في تنويع الهجمات ومد المهاجمين بالكرات.. وبعد عدة محاولات هز الألمان شباك الدعيع 4 مرات متتالية.
هدف ألماني أول
ق19: ديتمار هامان ينطلق بكرة من جهة الجناح الأيسر ويحولها بروعة داخل منطقة الجزاء لم يجد زميله ميروسلاف كلوسه أي صعوبة تذكر في تحويلها برأسه داخل شباك الدعيع وسط غفلة من المدافعين.
وهدف ثانٍ
بعدها ب4 دقائق وبنفس الطريقة تماماً عاد اللاعب ميروسلاف كلوسه لهز شباك منتخبنا بعد أن تلقى «نسخة كاربونية» للكرة التي نفذها زميله هامان.
بعد الهدف الثاني تحرر لاعبو منتخبنا قليلاً وحاولوا بناء الهجمات وكأنهم استسلموا للخسارة وحاول الدوخي وسامي في كرتين لكن الأفضلية استمرت للألمان الذين واصلوا بحثهم عن مزيد من الأهداف فكان لهم ما أرادوا.
هدف ألماني ثالث
ق40: وبطريقة مشابهة للهدفين الأول والثاني تلقى ميكايل بالاك كرة من زميله شنايدر لم يتوان في تحويلها برأسه داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث وسط فرجة من المدافعين السعوديين!!.
وهدف رابع
وقبل أن يطلق الباراغوائي اوفالدو صافرة نهاية الحصة الأولى سجل يانيكر «المزعج» الهدف الرابع لفريقه مستغلاً «تجلية» رضا تكر حيث حولها يانيكر بقدمه هذه المرة داخل المرمى هدفاً رابعاً أنهى به أحداث الحصة الأولى.
الشوط الثاني
مع بدايته احدث ناصر الجوهر تبديلين دفعة واحدة بإشراك لاعبي «الوسط» عبدالعزيز الخثران وابراهيم سويد بديلين للاعبي «الوسط» نواف التمياط وخميس العويران في محاولة منه للنهوض بأداء منتخبنا رغم أن «العلة» لم تكن في خط الوسط فقط بل كان اداء اغلب اللاعبين ان لم يكن جميعهم مخيباً للآمال والتطلعات.. ولو أن أحد هذين التبديلين كان هجومياً والاخر دفاعياً لربما كان الوضع افضل رغم أن الخسارة بهدف لا تفرق أبداً عن الخسارة بهدفين بل وحتى ثمانية!!
عموماً الحصة الثانية لم تختلف عن سابقتها بشيء يذكر فالسيطرة والروح والعطاء كانت للالمان والانهزامية والاستسلام والاداء الضعيف كانت من نصيب منتخبنا.. ولان الالمان دخلوا الحصة الثانية وبحوزتهم 4 اهداف فقد كان اداؤهم في بدايتها هادئاً رغم التصميم على زيادة الغلة حيث تنويع الهجمات وتعدد الفرص.. فكان لهم ما ارادوا حيث سجلوا مثلها في ظرف 20 دقيقة تقريباً (!!).
هدف ألماني خامس
ق 24 هداف المباريات بل والنهائيات (حتى الآن) ميروسلاف كلوسه عاد برأسه الذهبية ليهز شباك الدعيع مرة اخرى وبنفس طريقة هدفيه السابقين حينما تلقى عكسية زميله ميسيلدا التي حولها هذه المرة من الجهة الدفاعية اليسرى لمنتخبنا.
وبعدها بدقيقتين سجل لينيكي الهدف السادس وبرأسية أخرى.
وهدف سادس
ق 26 ضربة ركنية للالمان نفذت بإتقان على رأس لينيكي الغير المراقب لم يتوان في ابداعها بسهولة داخل شباك السعودية برأسه ايضاً.
بعد هذا الهدف عمد رودي فولر الى اراحة هدافه كلوسة للمحافظة عليه في قادم المباريات فيما قام الجوهر بإشراك الجمعان بديلاً للحسن اليامي وهو تبديل متأخر جداً جداً كان من المفترض ان يجريه الجوهر في وقت مبكر من زمن الحصة الاولى.
وواصل الالمان سيطرتهم واضافوا هدفين اخرين مؤكدين عزمهم القوي على فعل شيء في هذه النهائيات.
هدف ألماني سابع
ق 40 بيرهوف وبطريقة احترافية رائعة يسجل هدف بلاده السابع حينما تلقى تمريرة من زميله ميسيلدا خلف المدافعين ومن منتصف الملعب ارسل كرة ارضية زاحفة مستغلاً تقدم الدعيع قليلاً وهدف رائع لالمانيا.
صافرة النهاية ب(هدف ثامن)
ورفض شنايدر إلا أن يضيف اسمه لقائمة الهدافين حينما سجل الهدف الثامن مع صافرة النهاية اثر خطأ من خارج المنطقة ارتكبه محمد نور وسدده شنايدر في زاوية 90 كواحد من اجمل اهداف المباراة ليعلن بعدها اوفالدو النهاية ب8 اهداف المانية.
من المباراة
مستوى متواضع وغريب وانهزامي قدمه (نجوم) الاخضر.
العملاق الدعيع لا يتحمل مسؤولية أي من الاهداف الثمانية التي يتحملها جميعها لاعبو الدفاع.
40 الف مشجع تابعوا المباراة وخرجوا وهم يستغربون المستوى المتواضع لابطال آسيا.
ثلاث بطاقات صفراء اشهرها اوفالدو لكرستيان زيقا وهامان (المانيا) ومحمد نور (من منتخبنا).
على ناصر الجوهر اعادة النظر في تشكيل البداية الذي سيخوض به مباراتيه القادمتين.
ميروسلاف كلوسة انفرد بصدارة الهدافين من مباراة واحدة ب(الهاتريك) الذي هز به شباك الدعيع أمس.

-----------------------------------
خبر هام للهلاليين
مهلة تسجيل أجانب السوبر الآسيوي بدأت أمس

* كتب حمد الضويحي:
أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظيره السعودي والكوري بأن مهلة تسجيل اللاعبين الأجانب الذين سيشاركون في كأس السوبر الآسيوي لمدة تسعة أيام تبدأ من يوم أمس السبت ولمدة ثلاثة أشهر وفقاً للوائح ونظام بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشدد على سرعة تسجيل اللاعبين الأجانب خلال هذه الفترة تمهيداً لمشاركتهم في البطولة المقبلة.

-----------------------------------
صح لسانك

الجوهر سيستمر مهما حصل.
الأمير نواف بن فيصل
* رأي حكيم.
لن نخرج عن دائرة المنافسة.
ناصر الجوهر
* خصوصاً بعد نتيجة الأمس.
ليس هناك من يستحق خلافتي.
لاعب
* ياردي حظه.. من ايقاف الى شطب.
الدفاع مطلوب من الجميع حتى رأس الحربة.
صالح المطلق
* والهجوم يترك لقلوب الدفاع.
***
الألمان تآمروا ضدي.
طلال المشعل
* خايفين منك في المونديال.

------------------------------------
فواصل

خسارة فرنسا حامل اللقب العالمي في المباراة الافتتاحية أمام السنغال لا تندرج ضمن المفاجآت. فقد سبق للكاميرون ان كسبت الأرجنتين في افتتاح مونديال 90 رغم ان الأرجنتين حامل لقب 86. وهذه طبيعة مباريات الافتتاح.

أسد حراس آسيا محمد الدعيع اقترب من لقب عمودية اللاعبين الدوليين. نتمنى ألا تعود البعثة السعودية من اليابان إلا بعد اعتلائه عرش زعامة اللاعبين الدوليين وتكريمه من قبل الفيفا في أكبر محفل كروي في العالم.

بعض موفدي صحافتنا الى المونديال لا يفرق بين تغطية بطولة بهذا الحجم وبين بطولة صغيرة للأندية.

هؤلاء الموفدون لو اعتمدت عليهم صحفهم في «التغطية» لربما «انكشفت».
ماذا ستكون غنيمة الأندية السعودية المحترفة من نجوم مونديال 2002؟ كثيرون يؤكدون ان أجانب الأندية السعودية ليسوا من هذه النوعية. فمكاتب السمسرة حجزت اللاعبين الأجانب منذ الآن للأندية السعودية من النوعية «إياها».

أسئلة كثيرة للكابتن ناصر الجوهر تدور في الأذهان بعد مباراة منتخبنا بالأمس أمام ألمانيا. ولكن ليس هذا وقت الاجابة عليها. ننتظر نهاية المشاركة لتكون الرؤية أكثر شمولية والحكم أكثر موضوعية.

مواعيد إقامة مباريات المونديال في شرق آسيا لم تكن مربحة للشركات الراعية والممولة، فمن سيشاهد هذه المباريات في الصباح الباكر؟ في غرب آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين؟

----------------------------------



التاريخ : 1-6-2002
الرقم : 0147

رياضى / منتخب المملكة /مباراة /خسارة
سابورو 20 ربيع الاول 1423ه الموافق فى 1 يونيو 2002م واس

خسر منتخب المملكة الاول لكرة القدم اولى مبارياته فى نهايات كاس العام 2002م فى كوريا واليابان امام منتخب المانيا بنتيجة كبيرة قوامها ثمانية اهداف مقابل لاشئ فى المباراة التى جمعتهما اليوم على استاد سابورو دوم فى مدينة سابورو اليابانية .
وعقب المباراة اكد صاحب السمو الملكى الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم رئيس بعثة المملكة فى النهائيات ان اتصال صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين بسموه وبمدرب المنتخب المدرب ناصر الجوهر دليل كبير على ماتجده الرياضة فى المملكة من اهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين .
واعتبر سموه فى تصريح صحفى هذا الاتصال من سمو نائب خادم الحرمين الشريفين دافعا قويا لتقديم مستوى مشرف للكرة السعودية .
واورد سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز انه تلقى توجيه سمو نائب خادم الحرمين الشريفين بنقل تحياته الى ابنائه اللاعبين وان يؤكد لهم بان لكل جواد كبوه وان الامل فيهم كبير .
وعن الخسارة الثقيلة لمنتخبنا لكرة القدم فى مباراته مع المانيا اليوم عبر سموه عن تحمله والجميع مسؤولية هذه الخسارة مؤكدا انه سيتم / ان شاء الله / فى المباراتين القادمتين تدارك الاخطاء التى حدثت فى مباراة اليوم .
وعن اجتماع سموه بالمدرب ناصر الجوهر اوضح سموه انه ناقش ماحدث فى المباراة مع المدرب مبينا ان المدرب ناصر الجوهر لايتحمل بمفرده الخساره وانما الجميع .
وعن وضع المنتخب بعد المباراة قال سموه // ان تعادل ايرلندا والكاميرون اليوم سيخدم المنتخب السعودى على الاقل معنويا// مؤكدا انه على ثقة بجميع اللاعبين بانهم سيعوضون خسارة مباراة اليوم .
وعن الصوره التى ظهر بها اللاعبون قال سموه // اننا لم نر فى الملعب سوى فانيلات خضراء وبيضاء ولم نرى لاعبين سعوديين فى الملعب نهائيا // مبينا سموه ان ذلك ربما يعود الى عدم استيعاب اللاعبين لاهمية المباراة ولما نشر فى الصحف من ان المنتخب الالمانى قد فقد افضل لاعبيه فيما المنتخب السعودى فى كامل جاهزيته مما اعطى انطباعا بشكل او باخر ان المنتخب الالمانى لن يظهر بمستواه وهو على عكس ماحدث تماما مما احدث هذه النتيجه الثقيلة .
ونفى سموه نهائيا ان تكون هناك فكرة لاقالة المدرب ناصر الجوهر . . وجدد سموه الثقه فى الجهاز الفنى للمنتخب بغض النظر عن نتائج المنتخب فى المونديال .
من جانبه اكد سمو الامير تركى بن خالد عضو الاتحاد السعودى لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الاول ان الخسارة الثقيلة التى حدثت للمنتخب اليوم امام المانيا يتحملها الجميع سواء المدرب او اللاعبين وان ماحدث لن يكون سوى كبوة جواد سرعان ماسيتخلص منها .
واشار سموه فى تصريح لوكالة الانباء السعودية الى ان هذه الخسارة كونها فى بداية المشوار سيجعل امر تعويضها شئ ممكن لعدة اسباب منها الدعم الذى يجده المنتخب من ولاة الامر اضافة الى الثقة التى توجد فى المدرب واللاعبين .
وطالب سموه الاعلام الرياضى فى المملكة الوقوف الى جوار اللاعبين وان يكون تحليلهم للمباريات بشكل غير انفعالى مؤكدا سموه ثقته فى اللاعبين وانهم سيعوضون خسارة مباراة اليوم .
//انتهى// 2124 ت م

-----------------------------------


تقنية المدافعين السعوديين تسقط أمام ضربات كرات الألمان العرضية
المنتخب السعودي يدفع ثمن عدم واقعيته ويمنى بأثقل الهزائم
طوكيو: الوطن

|سقط المنتخب السعودي بقوة أمام ألمانيا صفر/8 في افتتاح مبارياته في إطار المجموعة الخامسة للمونديال الحالي المقام في كوريا الجنوبية واليابان. وقدم المنتخب السعودي أداء بالغ السوء فدفع ثمنا باهظا لأخطاء خط دفاعه ولتواضع مردود خطي الوسط والهجوم.
وسجل أهداف ألمانيا ميروسلاف كلوزا في الدقائق (20، 25, 69)، وبالاك في (39)، ويانكر (45)، ولينكه (71)، وبيرهوف في (85) وشنايدر في (90).

ولعبت حالة الرهبة التي دخل بها السعوديون المباراة وربما الشحن المعنوي الزائد دورا سلبيا في أداء لاعبي المنتخب الذين فشلوا في التصدي للإيقاع القوي والمتسارع الذي لجأت إليه ألمانيا للمضي بالمباراة إلى نهايتها التي تريدها.
ولعب خط الدفاع السعودي دورا واضحا في النتيجة الكبيرة التي آلت إليها المباراة حينما لعب على خط واحد مما سهل "ضربه" بالكامل بتمريرة طولية واحدة غالبا ما لجأ لها الألمان خاصة في الشوط الثاني الذي هبطت فيه سوية السعوديين اللياقية وفقدوا بالتالي الكثير من تركيزهم في التعامل مع الكرات المرفوعة التي لجأ لها الألمان كحل تكتيكي أثبت جدواه أمام تواضع دفاعي زاده سوء تقدم الظهيرين الدوخي وعبدالغني المتواصل للأمام.
ولأن الواقعية غابت تماما عن اللاعبين السعوديين فقد اندفعوا للأمام وتركوا أهمية إغلاق منافذهم الدفاعية أمام فريق يمتلك هجوما ضاربا مثل المنتخب الألماني الذي سجل الكثير من النتائج المدوية في مبارياته التحضيرية الأخيرة وأثبت مهاجموه أنهم يعرفون طريق المرمى بسهولة ويسجلون حتى من أشباه الفرص.

الشوط الثاني

واصلت ألمانيا ضغطها المستمر على مستلم الكرة السعودي وسيطرتها المتواصلة على الميدان ولم ينفع المنتخب السعودي التبديلان المبكران اللذان أجراهما الجوهر حينما حاول التجديد في خط الوسط فأخرج التمياط والعويران ودفع بالخثران والسويد لكن ذلك لم يجد في ربط خطي الدفاع والهجوم اللذين ظهرا متباعدين للغاية وساهم عدم وضوح المهام لعناصر وسط الميدان في زيادة العبء على الدفاع الذي تحمل الثقل الأكبر من الهجمات الألمانية المتواصلة كما دفع خط الدفاع ثمنا غاليا لتواضع تقنياته في التعامل مع الكرات العرضية، ومع استغلال الألمان الذكي للكرات العرضية المرفوعة في عمق المنطقة الدفاعية السعودية مستفيدين من طول القامة والتقدم المتواصل وغير المبرر للظهيرين عبدالغني والدوخي.
ومع وصول المباراة إلى دقيقتها الـ70 ارتقى كلوزا وتعامل مع كرة مرفوعة وحولها برأسه بعيدا عن متناول الدعيع الذي اكتفى بمتابعتها بنظره، وبعد دقيقتين من اشتراك أوليفر بيرهوف بديلا ليانكر أضاف زميله لينكه هدفا سادسا من كرة وصلته من ركلة ركنية.
وحاول الجوهر مرة جديدة أن يجدد في بناء خطه الأمامي فدفع بالجمعان للاستفادة من كفاءته البدنية وتسديداته البعيدة بديلا من الحسن اليامي.

-----------------------------------
معترفاً بتحمله الجزء الأكبر من الخسارة
الجوهر يرجع نتيجة مباراة الأمس إلى انهيار مفاجئ أصاب اللاعبين

سابورو: صالح الحمادي
أرجع مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الجوهر الخسارة الثقيلة التي مني بها منتخبه أمام ألمانيا أمس ( 8/ صفر) في سابورو ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان إلى الانهيار المفاجئ الذي تعرض له اللاعبون في المباراة، مشيرا إلى انه يتحمل المسؤولية أيضا. وقال الجوهر: "النتيجة غريبة فعلا ولم يكن أحد يتوقعها، ولا شك أنني أتحمل مسئوليتها". وتابع "حدث انهيار كلي ومفاجئ للاعبين خلال المباراة التي لم تعكس الصورة الحقيقية للمنتخب الذي حقق نتائج جيدة في المباريات الودية أبرزها الفوز على السنغال التي تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في الافتتاح". وأضاف قائلاً "المنتخب قادر على التعويض في مباراتيه المقبلتين وسنعتبر ما حدث كبوة". وذكر الجوهر بما حدث في مونديال 1994م قائلاً "سبق وأن خسرنا في مونديال 94 أمام هولندا في افتتاح مشوارنا ثم بلغنا الدور الثاني بالفوز على منتخبي المغرب و بلجيكا".

-------------------------------------
معترفاً بسوء الجميع أمام ألمانيا... الدعيع:
خسرنا بالثمانية لأننا لم ننفذ ما طلب منا

سابورو: صالح الحمادي
أبدى حارس المنتخب السعودي محمد الدعيع أسفه معرباً عن حزنه لتلقي شباكه 8 أهداف من المنتخب الألماني أمس وفي أول مشوار للمنتخب في مونديال 2002م. وقال الدعيع "الجميع يتحملون هذه الخسارة القاسية والمشكلة لا تتمثل في خطئي أنا أو المدافع عبدالله سليمان مثلا، ولكن للجميع أخطاء في العدد الكبير من الأهداف التي دخلت مرمانا لأننا قدمنا عرضا سيئا جدا". وتابع "استغل المنتخب الألماني جيدا التمريرات العرضية التي تعتبر سر قوته وكان المدرب قد حذرنا منها قبل المباراة، لكننا لم نطبق التعليمات ووقعنا في الأخطاء بينما نفذ الألمان خطتهم التي يتقنونها بالاعتماد على الكرات العرضية العالية وجاءت 6 من أهدافهم عبر ضربات رأسية". وتابع " بالإضافة إلى ذلك استفاد الألمان من تكوينهم الجسماني"، ورفض الدعيع اعتبار المنتخب السعودي خارج المنافسة قائلاً "ما تزال الفرصة سانحة أمامنا على الرغم من تلقينا هذه الخسارة الثقيلة لأن تعادل الكاميرون وجمهورية أيرلندا يمكن أن يساعدنا وعلينا أن نلعب جيدا في المباراتين المقبلتين معهما من أجل التأهل.
تدخل من بين قدمي الدعيع لينتهي الشوط الأول بـ4 أهداف ألمانية مع الرحمة ودون أية هجمة سعودية على المرمى الألماني.

-----------------------------------
لاعبو المنتخب الألماني عقب فوزهم على المنتخب السعودي
لم نكن نتوقع هذه النتيجة والمهم استعادة ثقتنا بأنفسنا

طوكيو: صالح الحمادي
أكد حارس منتخب ألمانيا أولفر كان بأن المنتخب الألماني يستحق الفوز باللقاء وبهذه النتيجة وقال: كان أداؤنا خصوصا في الشوط الأول رائعا. لم نكن نحلم ببداية أفضل، كل ما تتطلبه كرة القدم فعلناه. بالطبع لن نقع بالخطأ ونعطي المباراة أكثر مما تستحق. المهم هو الثقة بالنفس". كما تحدث مهاجم المنتخب الألماني كارستن يانكر "كنا محظوظين فعلا لأننا سجلنا هذا العدد من الأهداف لأنني لم أكن أتوقع أن شيئا كهذا يمكن أن يحصل". وأشاد لاعب وسط المنتخب الألماني كارستن راميلوف بأداء لاعبيه الممتاز في اللقاء وأضاف قائلاًً "إنها نتيجة كبيرة لكنها لن تخدعنا قبل المباراتين المقبلتين لنا، لكن الأهم فيها أنها ستزيد ثقتنا بأنفسنا للمضي قدما في هذه المنافسة".

-----------------------------------
وسيط إيطالي يوجه رسالة للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر "الوطن"
نواف التمياط مطلوب إيطالياً مقابل "5 ملايين" دولار واليامي على قائمة الانتظار

طوكيو: صالح الحمادي
تلقى لاعب وسط المنتخب السعودي نواف التمياط عرضا حمله له الوسيط الإيطالي "إيفانيللي بارتيز" المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يقيم في الفندق ذاته الذي يقيم فيه الوفد السعودي في مدينة سابورو اليابانية بلغت قيمته نحو الـ5 ملايين دولار.
ووجه هذا الوسيط انتقاداته الشديدة للآلية التنظيمية الاحترافية المعتمدة في السعودية والتي اضطر للتكيف معها بعد أن بذل الكثير من الجهد، وقال بارتيز في تصريح لـ"الوطن": "صرفت الكثير من الوقت والجهد والمال وأنا ألاحق المنتخب السعودي من مكان لآخر هنا في اليابان ولم أنجح إلا بصعوبة بالغة في الوصول للتحدث مع نجم كبير بحجم نواف التمياط".
وأضاف: "أستغرب أن تكون هذه هي الآلية المعتمدة للاحتراف في بلد متطور كرويا مثل السعودية التي استطاعت بلوغ نهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية، ففي الكثير من دول العالم يكون لكل لاعب جيد مثل التمياط مدير أعمال يستطيع المفاوضة باسمه ويحتفظ بسيرة ذاتية للاعبه وأشرطة فيديو للمباريات التي شارك فيها وهذا العمل يختصر كل المسافات حيث يمكن لأي وسيط أو مكتب معتمد أن يمضي في مفاوضاته مع هذا اللاعب أو ذاك إذا وجد في سيرته الذاتية وفي الأشرطة التي يشاهدها ما يغريه بالتعاقد مع اللاعب".
وتابع: "باسمي وباسم جميع المكاتب والوسطاء المعتمدين دوليا أطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتدخل السريع لوضع آلية تمكننا جميعا من الالتقاء مع اللاعبين السعوديين ومخاطبتهم أو الالتقاء بمديري أعمالهم لأن هذا من شأنه أن يدفع اللاعب السعودي إلى آفاق احترافية أفضل وإلا فإن الكثيرين سيصرفون النظر عن التعاقد مع هؤلاء اللاعبين إذا كانوا سيلاقون المعاناة ذاتها التي وجدتها للالتقاء بالتمياط في ظل الحظر المفروض على اللاعبين الممنوعين من الالتقاء بالآخرين إلا ضمن آليات وأوقات وأزمان تحددها إدارة المنتخب".
وأشار بارتيز إلى أنه معجب أيضا بكفاءة المهاجم السعودي الحسن اليامي وأن بإمكان الأخير الاحتراف في أوروبا وقال: "لن أستطيع البت في موضوع اليامي إلا بعد التأكد من سنه الحقيقي ومن حالته البدنية التي تستلزم معرفة إن كان قد أجرى أية عمليات جراحية سابقا أم لا لأن هذه الأمور تدخل في صلب عملية التعاقد معه أما بالنسبة للتمياط فقد تأكدنا من أنه سليم بدنيا وأن سنه "26 عاما" سن مثالية للاحتراف الخارجي إضافة لإمكاناته الفنية والبدنية اللائقة".
واختتم بارتيز بالإشارة إلى أن عددا من اللاعبين السعوديين كان بإمكانهم الاحتراف أوروبيا قبل سنوات لكن القطار قد فاتهم الآن لتقدمهم في السن مثل الحارس الرائع محمد الدعيع وقائد المنتخب سامي الجابر الذي يمتلك فكرا احترافيا جيدا.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube