المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/01/2009, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم ليوم السبت 6 / 1 / 1430هـ من الصحـف



اعـــداد


AL_FAISAL ALHILALY



مدير الكرة في الهلال سامي الجابر في حديث خاص لـ«الجزيرة » :
سعداء ببروز الوجوه الشابة.. والرئيس راهن على الغنام ونجح!



كتب - أحمد العجلان
أبدى مدير الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر رضاه عما يقدمه الفريق الأزرق في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وقال سامي في حديث خاص ل(الجزيرة) أنا سعيد جداً ببروز عدد من الوجوه الشابة الذين قدموا عطاءات مميزة وما زال أمامهم الكثير ليقدموا أنفسهم بالشكل المرضي للجماهير الهلالية مستشهداً بالثنائي أحمد الفريدي وعبدالله الزوري اللذين قدما ما يشفع لهما في الموسم الماضي والحالي ليكونا ضمن نجوم المنتخب الأول وقال: على اللاعبين الشباب أن يوصلوا تقديم المستويات المميزة حتى يصلوا لأفضل المراحل.

وكشف الجابر بأن سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد يهتم كثيراً ببروز الوجوه الشابة وقال: نحن في الهلال لدينا مرحلة انتقالية وسعداء بأن معدل أعمار اللاعبين المشاركين في بطولة الأمير فيصل 23 سنة إذا ما استثنينا الحارس حسن العتيبي وقال شيء جيد أن يكون لدى الفريق 25 لاعباً على الأقل جاهزون للمشاركة مع الفريق الأساسي، وهذا يعطي انطباعا أن الفريق قادر بإذن الله على حصد البطولات، وأبدى الجابر إعجابه الكبير بما يقدمه لاعب وسط الميدان عبداللطيف الغنام وقال الجابر: إن الأمير عبدالرحمن قد راهن على الغنام ومحمد العنبر ونجح سموه في رهانه عليهما وقال: إن الغنام يؤدي مستويات مميزة هذا الموسم وهو في النهاية لاعب كبير وجوكر وكان قائداً للمنتخب الأولمبي، وسبق أن كان مع المنتخب الأول واعتقد أنه بات مؤهلاً ليكون ضمن كوكبة لاعبي المنتخب الأول هو وزميله محمد العنبر.

وحول عودة عبدالعزيز الكلثم للفريق الهلالي من جديد حسب حديث رئيس الرائد خالد السيف؟ قال: أعتقد أن ما قاله السيف عن الكلثم رأي شخصي ونادي الرائد ناد شقيق وخالد السيف أخ ولكن الكلثم لديه إمكانات كبيرة وهو لاعب في مقتبل العمر ونحن راقبناه وقد قدم أداء جيدا نسبياً ولكن إذا كان الإخوة في الرائد يعتقدون أنه فشل فهذا لا يعيبه لأن هناك أمثلة كثيرة للاعبي كرة أمثال هنري الذي لم يسجل النجاح في جوفنتوس، وكذلك نجوم آخرون لم ينجحوا في ريال مدريد ولكن إعارة الكلثم للرائد تنتهي مع نهاية الموسم وإذا رغبوا في عدم إكماله المسيرة فهو في النهاية لاعب هلالي، وقد يعود لنا والمدرب كوزمين هو من يحدد إمكانية أن نستفيد منه مع الفريق، وكشف سامي بأنه اعتذر عن التحليل من قناة الجزيرة القطرية الرياضية وذلك بسبب ارتباطاته مع نادي الهلال وقال لدينا قرعة آسيا في الإمارات وورشة عمل في كوالالمبور ولكن إذا سنحت لي الفرصة لاحقاً سأظهر معهم وأنا أتشرف بقناة الجزيرة، وعرج الجابر بحديثه عن المنتخب السعودي المشارك في كأس الخليج بمسقط وقال الجابر: أتوقع وأتمنى أن يظهر المنتخب بشكل مميز فلدينا أسماء كبيرة في المنتخب السعودي والمباريات الودية لا تكفي للحكم على المنتخب مستشهداً بفوز المنتخب على البحرين 4-1 ودياً ولكنه خسر أمام كوريا والآن المنتخب لم يفز ودياً ولكنه إن شاء الله سيكون حاضراً بأداء كبير وسيعود بالبطولة وإن شاء الله سيحقق المنتخب بعد ذلك الفوز بالتأهل لكأس العالم 2010م.


خالد بن طلال يستقبل طائرة الهلال


كتب - محمد الحناكي
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال وباني الطائرة الهلالية بعثة الطائرة الهلالية فور وصولها إلى مطار الملك خالد..

وقد أشاد سموه بالمستوى الفني الذي قدمه اللاعبون وصدارتهم لفرق الدوري الممتاز وشدد سموه على مواصلة العطاء من أجل الظفر بدرع الدوري وببطولات الموسم.


بثلاثة أشواط لشوط
الشبح الهلالية تحلق في سماء القلعة


كتب - محمد الحناكي
تصدر فريق الهلال فرق الدوري الممتاز إثر فوزه الثمين أمس على نظيره الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة شهدت عودة المهارات الفنية الراقية التي ساهم في إظهارها لاعبو الفريقين ليختموا منافسات الدور الأول لممتاز الطائرة السعودية بشكل مثير ومختلف خاصة بعد أن سجل فريق الهلال حضوراً قوياً ومغايراً لصورته السابقة للأسابيع التسع الماضية بالإضافة إلى صعوبة موقعه كونه يلعب أمام أهم منافسيه على أرضه وبين جماهيره والتي كانت سعيدة بحصول فريقها على نقاط الشوط الأول 25-17 إلا أن الهلاليين ومن خلفهم المدرب الكوبي جيمسوس والتهيئة الإدارية بقيادة المشرف على الطائرة الهلالية منصور الشريف استطاعوا أن يعودوا بنقاط المباراة وبصدارة فرق الدوري الممتاز بعد أن غير المدرب واللاعبون صورتهم ونجحوا بقيادة اللاعب المبدع أحمد البخيت وزملائه نايف البوحسون، وشريف الخليفة، يحي خيش وياسر الحكاوني وصاحب الأنامل الرائعة خليل جمي.. حيث عجز الباهلي ورفاقه الخيبري والعمري، وسلطان، والجهني، والوادعي في منح الأهلي الأفضلية واستطاع الهلاليون الحصول على نتيجة الأشواط الثلاثة الأخرى بـ25-17، 25-20، 25-19 ونجح طاقم حكام اللقاء في إخراج المباراة بشكل إيجابي بقيادة الحكم الدولي عادل النصار الدوري الذي سجل نفسه كأبرز الحكام الجدد الذين ظهروا على الساحة المحلية.


الشرطة العمانية (تنقذ) ياسر من المعجبين


مسقط - بدر العوفي
تدخلت أمس الشرطة العمانية لإنقاذ نجم المنتخب السعودي وقائده المهاجم ياسر القحطاني بعد أن حاصره محبوه ومعجبوه داخل مطار مسقط وخارجه؛ مما تسبب في تأخره عن اللحاق بالحافلة التي ستقل المنتخب إلى مقر السكن.

وعلى الرغم من الحصار الكبير الذي أحاط بياسر من المعجبين به والتضييق عليه إلاّ أنه كان لطيفاً مع الكل ولم يتذمر أو يتضجر بل كانت ابتسامته في وجه الجميع ممن يرغب في التصوير معه والتوقيع له إلاّ أن كثرة الجماهير التي أحاطت بالقحطاني ساهمت في تدخل الشرطة العمانية للحفاظ على سلامة النجم الجماهيري وتسهيل وصوله لحافلة المنتخب.


ناديه الإسباني بدأ استقبال العروض
البلجيكي تشيتي مرشح للعب في الهلال


كتب - عبدالعزيز العبيد
دخل اسم اللاعب البلجيكي محمد تشيتي (24 عاماً) كأحد اللاعبين في قائمة الخيارات الهلالية للتعاقد معها للموسم الرياضي الحالي. واللاعب محترف في صفوف راسينج سانتاندر الإسباني وإندرلخت وستاندرد ليج البلجيكيين سابقاً، وهو من أصل كونجولي وسجل خمسة أهداف هذا الموسم في الدوري الإسباني. وقد أكدت مواقع إسبانية متعددة وجود عروض عدة للاعب من داخل وخارج إسبانيا، وأن النادي الإسباني بدأ مناقشة الأسماء البديلة.


(التعادلات) تسيطر على الجولة الثامنة لدوري ناشئي الممتاز..
الأهلي صعق الاتحاد.. والهلال رفض الخسارة

كتب - طارق العبودي
قفز صغار الأهلي إلى صدارة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بكل جدارة بعد أن صعقوا منافسهم التقليدي الاتحاد ب (رباعية) نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة الثامنة للمسابقة. واستحق الأهلي الفوز بهذه النتيجة بعد أن فرض سيطرته الكاملة على مجريات المباراة بل وكاد يسجل أكثر من هذه الرباعية التي حملت تواقيع سلطان السوادي (هدفين) وسامر سالم والبراء باعظيم. وشهدت الدقيقة الأخيرة طرد لاعب الاتحاد محمد الصيعري لتعمده ضرب حارس الأهلي بدون كرة. هذه النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 18 نقطة قفز بها للقمة متقدماً على الاتفاق بالأهداف فيما بقي الاتحاد على 14 نقطة وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف خلف النصر وأمام حطين.

وفي مواجهة القمة التي جمعت صاحبي المركزين الأول والثاني (سابقاً) رفض المهاجم الهلالي الواعد عبدالكريم القحطاني خروج فريقه خاسراً من الاتفاق فخطف هدف التعادل قبل نهاية المباراة التي أقيمت في ملعب نادي الهلال عن طريق ضربة جزاء صريحة ليخرج الفريقان في النهاية بالتعادل بهدف لمثله بعد أن كان الاتفاق متقدماً منذ الدقيقة 30 من الحصة الأولى بهدف أحمد الشهري رغم أفضلية الهلال وخصوصاً في الحصة الثانية.

هذه النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 18 نقطة تراجع بها للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف الأهلي فيما ارتفع رصيد الهلال إلى 17 نقطة تراجع بها للمركز الثالث.

وفي مكة المكرمة خرج الوحدة والنصر متعادلين بهدفين لمثلهما في مباراة قوية ومثيرة انتهى شوطها الأول بالتعادل أيضا بهدف لهدف، سجل هدفي النصر ياسر قحل وإبراهيم الكويران فيما جاء هدفا الوحدة عن طريق (ضربتي جزاء).

النصر رفع رصيده إلى 14 نقطة تقدم بها للمركز الرابع بفارق الأهداف أمام الاتحاد وحطين، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 7 نقاط أبقته ثامناً.

ومن جازان عاد الشباب بنقطة ثمينة إثر تعادله مع مستضيفه حطين بهدف لمثله، كان حطين هو البادئ بالتسجيل في الحصة الأولى عن طريق عماد سحاري، وفي الحصة الثانية أدرك إبراهيم الفلاح التعادل للشباب ليرتفع رصيد حطين إلى 14 نقطة أبقته سادساً بفارق الأهداف خلف النصر والاتحاد في الوقت الذي ارتفع رصيد الشباب إلى 5 نقاط أبقته عاشراً.

وفي حائل سجل الطائي والأنصار تعادلاً جديداً لكنه هذه المرة سلباً بلا أهداف ليرتفع رصيد الطائي إلى 13 نقطة أبقته سابعاً في حين ارتفع رصيد الأنصار إلى 7 نقاط أبقته تاسعاً بفارق الأهداف خلف الوحدة.

وفي الأحساء نجح الفتح في تحقيق أول فوز له في المسابقة على حساب الأخدود ضيفه ومنافسه في القاع بهدفين لمنتظر العبيد ومحمد السعد مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 5 نقاط أبقته في مركزه ما قبل الأخير بفارق الأهداف خلف الشباب فيما بقي الأخدود في ذيل القائمة بنقطة واحدة.


العواجي أوقف مباراة الحزم والهلال بسبب (اللاسلكي)


الجزيرة - عبدالمحسن القبيسي - تصوير - منصور الخليوي
تسبب عطل طارئ أصاب جهاز الاتصال اللاسلكي الخاص بحكم مباراة الحزم والهلال مرعي عواجي (درجه أولى) في توقف اللعب بضع دقائق لإصلاحه. هذه الحادثة لم تكن الأولى في الملاعب السعودية فقد تكررت في مباريات مختلفة ويبدو أن حكامنا المحليين لم يعرفوا حتى الآن كيفية استخدام أجهزتهم وتثبيتها جيداً.


نبض الحرف
أساليب (التخدير) في دورات الخليج..!
عبدالواحد المشيقح

مع قرب انطلاق أي دورة للخليج.. يكرر الإعلام أسلوب (التخدير) لمنتخبنا.. فيصفه بالمنتخب القوي.. والمرشح الوحيد لنيل الكأس.. وأن المنتخبات الأخرى لا توازي في أدائها أداء المنتخب السعودي.. وأن نجومنا هم الأفضل.. وهم الوحيدون في الساحة.. وأن المنافسين سيتوارون أمامهم عند بدء البطولة.. وغير ذلك من أساليب التخدير..!

هكذا يتعامل الإعلام الخليجي مع منتخبنا عند قرب بدء دورات الخليج.. وهي أساليب مكشوفة أمام الجميع.. وأساليب المدح هذه التي يأتي في ظاهرها الإعجاب والثناء.. وفي دواخلها النوايا السيئة (بالتخدير) بضمان كسب اللقب.. وجعل لاعبي المنتخب يعيشون ضغوطات كبيرة.. هذا خلاف تنبيه لاعبي المنتخبات الأخرى بجعل مباراتهم أمام المنتخب السعودي هي البطولة لهم.. وليست الكأس..!

أساليب (التخدير) هذه تعودناها.. لكننا دائما لا نستفيد من هذه الدروس.. فدورات الخليج بمفاجآتها وتقلب نتائجها.. هي الحاضرة في جميع الدورات السابقة.. وبمجرد استعادة تاريخ بطولات وأبطال الدورات الماضية سيكون كافيا للتأكيد على أن دورات الخليج مليئة بالمفاجآت وتقلب النتائج.. وليس شرطا أن من يفوز هو الأفضل..!

وحري بنا أن نعي جيدا ما يرمي إليه الإعلام.. وأن نكون حذرين في التعامل مع كافة الظروف والمعطيات.. وألا ننساق وراء هذه الأهداف.. التي يسعى إلى تحقيقها الإعلام بشتى وسائله.. وأقصد هنا الإعلام (الخليجي) وليس إعلامنا.. بيد أننا مع الأسف انسقنا وراءهم.. وهذا وضح من خلال تصريح مدربنا الوطني ناصر الجوهر في معسكر المنتخب الأخير قبل المغادرة إلى مسقط عندما.. أعلن التحدي.. وراهن على نيل منتخبنا الكأس.. فهو بذلك انساق وراء ذلك الإعلام.. ولم يتعامل مع الواقع بواقعية بعيدا عن لغة التحديات.. والثقة الزائدة.. والمساهمة في شحن اللاعبين.. وتأليب المنتخبات الأخرى ضد منتخبنا..!

لقد أخطأ (الجوهر) في حق منتخبنا.. فأي متابع بسيط يدرك.. أن لغة التحديات ولى زمانها إلى الأبد.. وهنا تبرز أهمية الواقعية.. وأهمية أخذ الماضي (عبرة) ودروسا نستفيد منها بدلا من تكرار الأخطاء.. ونصادق على أهداف الإعلام..!

استقال الزيد فهل (انتصر) الأهلي..؟

ظاهرة الهجوم على الحكام ظاهرة أصبحت مألوفة لدى الرياضيين.. بيد أننا ما نشاهده حاليا تعدى كل الحدود.. ولم يُصبح هجوما على الحكام فقط.. بل تعدى ذلك وبات هجوما شخصيا.. فالمقصود ليس الحكام وإصلاح (حال) التحكيم بل أصبح الأشخاص هم المقصودون في الأمر..!

والذي حدث وصار كنا نخشاه لدرجة القلق.. ولم يكن مفاجئا بقدر ما كان أكبر مما كنا نتوقع ونتخوف.. فمؤشرات استقصاد الأشخاص بدأت منذ فترة.. وكان الجميع يتوقع لبوادر احتمال السقوط.. ولكن ما كان مختبئا كان أكبر مما توجسنا واعتقدنا.. فالذي حدث قصم ظهر التحكيم لدينا.. وضاعت معه كل أمانينا.. بتطور التحكيم.. وإعادة الهيبة له.. كل ذلك بسبب الكتابات التي تفضح (صراحة) عن ميل إداري وإعلامي (متطرف) لا ينشد سوى مصلحة فرقة.. حتى لو كان ذلك على حساب كل المبادئ..!

هناك ميل أهلاوي بدأ منذ فترة بالهجوم المستمر على نائب رئيس اللجنة عبدالرحمن الزيد.. وهذا الهجوم المستمر لم يكن المقصود منه كشف أخطاء تحكيمية وقعت ضد الأهلي بقدر ما كان ذلك الميل المقصود به الزيد نفسه.. وكل ذلك زاد من أوجاع الأهلي سوءا وكرس عقده وأوهامه التي لن يفيق منها..!

قبل أي مباراة يخوضها الأهلي تبدأ تلك الأقلام بتقديم العذر الجاهز والمحفوظ عن ظهر قلب لتلميذها (البليد) الذي بكل الأحوال لا ينتمي إطلاقا للكيان الأهلاوي العريق.. الذي يحظى بتقدير وثناء الجميع.. فيقوم هؤلاء بوضع (العصابة) على الرأس الأهلاوية انتظارا ل(الفلقة) ويهزمون فريقهم.. وهم لا يعلمون أنهم من تسبب في ذلك بعد أن يقدموه فريقا متواضعا.. ولقمة سائغة للمنافسين..!

وبمجرد استعادة ما كتبته تلك الأقلام.. أو ما قاله إعلاميو الأهلي.. يدرك هذا الأمر جيدا.. وماذكره تحديدا زميلنا خالد قاضي في برنامج كل الرياضة.. سيعرف تلك الآراء والكتابات التي تُفصح (صراحة) عن ميل أهلاوي متطرف.. وأصبح اللاعب الأهلاوي بتلك الآراء يدخل المباراة وقد أيقن بالخسارة..!

إن إخفاقات الأهلي.. ستبقى وتبقى.. ولن يحقق الفريق خطوة واحدة للأمام.. طالما هذه القناعات المشحونة كذبا ونفاقا.. ستظل حبيسة هذه الرؤوس الفارغة.. التي لم تترك أحدا إلا وأساءت له.. وفي مقدمة هؤلاء العالمي عبدالرحمن الزيد.. الذي للأمانة هو شخصية معروفة بنزاهتها.. ولا أقول ذلك من باب المجاملة له.. بل لمعرفتي التامة بشخصيته المهذبة والمحبوبة من الجميع.. فقد تعاملت معه في كثير من المناسبات.. وزاملته بالعديد من الدورات التحكيمية.. فلم أجده سوى رجل مُحب للجميع.. ويتمنى النجاح للآخرين.. وهمه رؤية الحكم السعودي وقد وصل إلى أفضل المستويات.. وهذا إحقاق للحق.. ورغم ذلك استقال الزيد.. وحقق أهدافهم.. ولكن هل (انتصر) الأهلي (؟)!

عموما أتمنى أن ينجح رجل الأهلي الأول الرجل الرائع والشخصية غير المتنازع عليها في الوسط الرياضي الأمير خالد بن عبدالله.. في عزل الأهلي عن كل الأجواء (الملوثة) ليعود لنا قلعة الكؤوس كما عرفناه.. فريقا بطلا.. وناديا مثاليا.. يضرب به المثل.

فرد العضلات..!

إن صحة الأخبار بأن هناك توجيهات بعدم تعاقد أي ناد سعودي مع اللاعب الأرجنتيني (مانسو) على إثر الخلاف الكبير الذي (نشب) بين الأهلي والاتحاد.. بتأكيد كل طرف بأنه أحق من الآخر بالتوقيع معه.. فإن المسؤولين وفقوا في ذلك.. ومرد هذا التوفيق لكوننا لا نود إلا أن تستمر رياضتنا.. بمنافسة شريفة.. بعيدة عن كل ما يشوه جمالها..!

كما أن مسؤولي أنديتنا.. مطالبون بتعزيز ميثاق شرف الأندية السعودية.. لا نقضها.. وقتلها في المهد.. فمسؤولو الأندية ملزمون بتطبيق الميثاق.. ليس على الورق فقط دون العمل.. بل بالعمل به قولا وفعلا قبل أن يكون ذلك على الورق.. فالمسؤولون عن رياضتنا دائما يسعون إلى جعل جميع منافساتنا منافسة شريفة.. لا بمنافسة فرد العضلات.. وقوة المال..!

بقايا

** مسابقات الكأس ميزتها دائما في مفاجآتها وتقسيم الفرق إلى مستويات ألغى هذه الميزة..!

** في اعتقادي بأن عيسى المحياني يستحق أن تدفع الملايين من أجله وسيكون مكسبا لأي فريق ينتقل إليه..!

** إذا لم يمنح الهلاليون الفرصة لفهد الشمري كاملة في كأس الأمير فيصل فمتى ستأتيه الفرصة..؟

** ربما في الدورة (19) يحرز اللقب منتخب جديد كما حدث في الدورة السابقة..!

** منتخب عمان سيكون قادرا على المقارعة خاصة في ظل دعم الأرض والجمهور..!

** الجماهير الهلالية تترقب إعلان اسم اللاعب الأجنبي الجديد بأن يكون إضافة فنية كبيرة للفريق..!

** ناشئ العرماني عاد أمام الفتح وسجل هدفا ثمينا للتعاون ناشئ من اللاعبين الموهوبين الذين تنقصهم الثقة بالنفس..!

** من دون مدافع متميز مازال التعاون فريقا ناقصا..!

** للذين يروجون الشائعات نقول هداكم الله وأصلحكم قولوا آمين

** يزعمون بكثرة جماهيرهم ومدرجاتهم (خالية) تناقض غريب..!

** التنافس على المنصب في فريق القدم لم يتدخل فيه الرئيس خوفا من خسارة الاثنين..!

** 100 حلقة احتفلت فيها أسرة برنامج دوري الأولى بالقناة الرياضية وجميع تلك الحلقات لم نشاهد فيها المفيد..!

** المصارعة أبرز زاوية يقدمونها لقرائهم..!

** من حق (شريف) الرائد ان يطالب بمبلغ مالي وهو يشاهد أموال الرائد تتبعثر في أنصاف لاعبين وهم أبرز نجوم الفريق..!

أبوشروان ومبلغ مالي مقابل إعارة الرهيب في تصوري أن الاتفاق هو الكسبان..!

آخر الكلام..

العديد من النجوم بزغوا من خلال دورات الخليج أولا ثم انطلقوا منها إلى سماءات النجومية.. ونتطلع إلى رؤية نجوم جدد على الساحة الخليجية من خلال

خليجي 19



فواصل

* التوجيه الصادر من القيادة الرياضية بعدم التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني مانسو جاء ليؤكد حرص القيادة الرياضية على مصالح الأندية السعودية والوقوف بقوة أمام المتلاعبين ومبتزي الأندية من وكلاء اللاعبين والسماسرة الأجانب الذين يدخلون الأندية السعودية في مساومات ومزايدات بهدف نهب أموالها.

***

* لا شك أن الحكم ياسر مدني لم يقصد أبداً مساعدة النصر للفوز على الاتفاق بقراراته الغريبة والعكسية ومن أبرزها إغفال ضربة جزاء اتفاقية ولكن مستوى الحكم في تلك المباراة ومباريات أخرى سابقة كشف عن تواضع شديد في قدراته التحكيمية وعجزه عن الارتقاء بأدائه التحكيمي إلى مستوى الفرق والتنافس الشديد بينها.

***

* إدارتا النصر والاتفاق فضلتا مواصلة المشاركة في المسابقات الكروية بمدربين مؤقتين على أن يستمر المدربان السابقان رادان وأوليفيرا. ألم يكن من الأفضل للفريقين المحافظة على الاستقرار الفني بتواجد المدربين ريثما يصل المدربين الجديدين؟ أم أن قرار الإقالة كان هو الأهم لدى إدارتي الناديين ثم يأتي التفكير بعد ذلك في المدرب البديل؟.

***

* قرعة كأس سمو ولي العهد وضعت قطبا الكرة السعودية (الهلال والاتحاد) في مجموعة واحدة حيث سيلتقيان في دور الأربعة للمسابقة إذا ما تجاوز الاتحاد فريقا الرائد والنصر وتجاوز الهلال فريقا الوطني والفائز من الوحدة والأنصار. أما على الطرف الآخر في المجموعة الثانية فتبدو الفرصة متاحة للشباب أو الأهلي أو الاتفاق لبلوغ النهائي ما لم تحدث مفاجآت غير متوقعة.

***

* غداً تنطلق منافسات دورة الخليج في نسختها التاسعة عشرة في ضيافة سلطنة عمان، وتشهد مباراة الافتتاح التي ستجمع منتخب عمان بالكويت غضباً من الجانب الكويتي لأن العمانيين اختاروا مواجهة الأزرق في الافتتاح فاعتبر الكويتيون هذا الاختيار استهانة بمنتخبهم ووعدوا بأن يكون الرد قوياً في الافتتاح ومن هنا اكتسبت مباراة الافتتاح أهمية بالغة وإثارة جميلة.

***

* الحديث عن مدرب جديد للمنتخب السعودي في مثل هذه المرحلة التي تشهد قرب انطلاقة منافسات دورة الخليج ضار بمنتخبنا وسوف تكون انعكاساته سلبية جداً على الأخضر. نتمنى أن يتم تدارك هذا الأمر من قبل وتطويق آثاره.


صح لسانك

* لا يعجبهم وقوفنا على القمة الآسيوية

سلطان بن فهد

- يا جبل ما يهزك ريح


* منع الأهلي والاتحاد من التعاقد مع مانسو

عنوان صحفي

- منع الانتهازية والمزايدة


* رزاق يشكو النصر

عنوان صحفي

- رضينا بالهم


كاريكاتيـر




البرازيلي تياجو نيفيز قريباً بشعار الهلال


المهاجم البرازيلي نيفيز ضمن الخيارات الهلالية

الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
أكدت مصادر مطلعة في البيت الهلالي ان إدارة الفريق قد اتفقت وبشكل نهائي مع لاعب الوسط المهاجم البرازيلي "تياجو نيفيز" الذي يلعب لهامبورغ الألماني ومنتخب البرازيل الأولمبي.

وكانت "دنيا الرياضة" قد أشارت في خبر سابق ان الخيارات الهلالية قد انحصرت في المصري أبو تريكة والبرازيلي نيفيز.

وفي الوقت الذي انسحب فيه أبو تريكة من المفاوضات وأبدى عدم رغبته في الابتعاد عن ناديه الأهلي المصري. فقد استمرت المفاوضات الهلالية مع اللاعب البرازيلي حتى توصل الطرفان إلى صيغة اتفاق ستنقل نيفيز إلى الهلال عن طريق الاعارة لمدة ستة أشهر بدءاً من شهر يناير الجاري.

الجدير بالذكر، ان فريق الهلال يملك في صفوفه لاعبين أجنبيين هما الليبي طارق التايب والسويدي ويلهامسون وبانضمام تياجو نيفيز إليهما. سيتبقى لاعب آسيوي لاكمال المكان الشاغر، ومن المرجح ان يكون أسترالياً.


إلزام الأندية بإشعار لجنة الاحتراف
عند بداية المفاوضات مع أي لاعب أجنبي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
ينتظر ان تعقد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم نهاية الأسبوع الحالي اجتماعاً لدراسة مقترح ارسال تعميم عاجل للأندية بشأن اشتراط تقديم إشعار للجنة فور دخول أي نادٍ خلال فترة التسجيل الحالية في مفاوضات مع اللاعبين الأجانب، وذلك لايقاف ومنع تداخل الأندية فيما بينها كما حدث بين الأهلي والاتحاد مع المهاجم الارجنتيني مانسو. وقال رئيس اللجنة الدكتور صالح بن ناصر: لم يعتمد هذا المقترح والهدف ان تكون اللجنة على علم ببداية المفاوضات ولمنع حدوث أي تشويش أو بلبلة بين الأندية في مثل هذه الحالات.

واستغرب رئيس لجنة الاحتراف ما ذكر حول منع دخول اللاعب الارجنتيني للأراضي السعودية وقال: هذا غير صحيح، والمنع فقط للاتحاد والأهلي اللذين دخلا مع بعض وهذا يناقض الميثاق الشرفي الذي وقع عليه مسؤولو الأندية السعودية.


الفريدي ووجوه جديدة سلاح "الأخضر" في خليجي 19


الفريدي

الرياض-رويترز:
سيكون منتخب السعودية مدعوما بالكثير من الوجوه الشابة عندما يصل إلى مسقط لخوض منافسات بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم من الرابع وحتى 17يناير كانون الثاني وفي مقدمتهم أحمد الفريدي.

ويرى كثيرون في السعودية أن منتخبهم يصنف ضمن المنتخبات الشابة بفضل بروز أكثر من لاعب شاب في الدوري المحلي. وبالاضافة للفريدي يضم المنتخب السعودي بين صفوفه ايضا لاعبين شباباً من عينة نايف هزازي وسلطان النمري وعبده عطيف.

لكن الأضواء في خليجي 19التي تستضيفها سلطنة عمان ستسلط على الأرجح على الفريدي لاعب فريق الهلال المتألق مؤخرا والذي سيكمل عامه 21هذا الشهر.

ونجح الفريدي في تثبيت أقدامه في خط وسط الهلال وساهم بقوة في فوز الفريق بالدوري المحلي الموسم الماضي عندما تغلب على الاتحاد بهدف مقابل لا شيء حمل توقيع قائد منتخب السعودية ياسر القحطاني بعد تمريرة رائعة من الفريدي. وواصل الفريدي الموهوب حضوره القوي في كرة القدم السعودية ويعرف عنه مهارته العالية لكن ينتقد في بعض الأحيان لانفلات أعصابه داخل الملعب.

ويقول الفريدي إن كأس الخليج تعني الكثير للاعبين الكبار "فما بالك باللاعبين الشباب الذين ينتظرون الفرصة لاثبات جدارتهم وأقدامهم في المنتخب الوطني."

ويسعى الفريدي إلى أن يكون صانع الألعاب الأول في منتخب السعودية.

وأضاف الفريدي قوله "أعمل جاهدا لأن أكون من عينة اللاعبين الذين يجيدون صنع اللعب.. وملاعبنا السعودية تملك العديد منهم وأبرزهم عبده عطيف ومحمد نور ويبقى الليبي طارق التائب (زميل الفريدي في الهلال) النجم المفضل لدي في صناعة اللعب."

ورغم أن الفريدي خاض أقل من عشر مباريات دولية مع منتخب السعودية الا أنه يعد على نطاق واسع من نجوم الفريق المعروف بلقب "الأخضر" في المستقبل وربما يعزز ذلك تقديمه عروضا قوية مع بلاده في خليجي

19.وتلعب السعودية في المجموعة الثانية الى جانب الامارات حاملة اللقب وقطر واليمن.


الهلال والاتحاد وضمك أبطال للكاراتيه


القناص يسلم الجوائز للأبطال

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
حقق فريق الكاراتيه بنادي الهلال بطولة المجموعة الاولى في المرحلة الثانية على مستوى الدرجة الاولى كاتا وقتال جماعي وجاء الشباب في المركز الثاني فالرائد ثالثاً والدرع رابعاً وذلك خلال منافسات البطولة التي اقيمت في صالة مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وقام عضو الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس اللجنة الفرعية لمنطقة الرياض والقصيم وحائل عبدالله القناص بتسليم الكؤوس والميداليات لاصحاب المراكز الاولى في البطولة. من جهة اخرى اسفرت نتائج المجموعة الثانية التي أقيمت لقاءاتها على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة عن فوز الاتحاد بالمركز الاول وعكاظ ثانياً والوطني ثالثاً وفريق الانطلاق في المركز الرابع. وفي المجموعة الثالثة التي اقيمت مبارياتها على صالة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها تمكن ضمك من تحقيق المركز الأول واليرموك في المركز الثاني وابها في المركز الثالث واخيراً شرورة في المركز الرابع.


طائرة الهلال تحلق في سماء جدة وتهزم الأهلي وتنفرد بصدارة الدوري


الهلال تفوق على الأهلي وانفرد بالمركز الأول

جدة - نايف مشهور:
كسب الهلال لكرة الطائرة مواجهته الهامة امس امام مستضيفه الأهلي ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز التي شهدتها صالة رعاية الشباب بجدة بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، معلنا انفراده بالصدارة بثماني عشرة نقطة في حين تراجع الاهلي للوصيف بست عشرة نقطة، وشهدت المباراة طوال اشواطها الاربعة اثارة ومتعة من خلال تقديم الفريقين المستوى الفني المأمول الذي شاهدته الجماهير الرياضة الغفيرة التي حضرت امس للصالة لمساندتها.

واستطاع الاهلي ان يدخل المباراة بمستوى متميز في الشوط الاول حين حسمه لمصلحته 25- 19إلا أن الاهلي تراجع فنيا في الشوط الثاني، وعاد الهلاليون إلى أجواء المباراة، واستغل بروز نجمه احمد البخيت الذي اجاد الضربات الساحقة والارسالات القوية خلف حائط الصد الاهلاوي حتى أعلن الهلال فوزه بهذا الشوط بنتيجة 25- 17ومعادلة الاهلي النتيجة، قبل ان يكسب الشوط الثالث بنتيجة 25- 20ومن ثم اعلان الفوز بالمباراة في الشوط الرابع والأخير بنتيجة 25-

19.واعتمد مدرب الهلال الكوبي جيسوس بشكل كبير على الجوكر أحمد بخيت لحسم العديد من النقاط في ظل وجود المعد الخبير خليل حجي الذي نوع الكرات على الشبكة طوال اشواط المباراة لنايف بوحسون وياسر المكاوني ويحيى حنش، في المقابل لم يقلل الاهلي عن قوة خصمه، خصوصا قائد الفريق اسماعيل خيبري كأفضل العناصر التي خاضت المباراة مع فارس العمري واللذين اعتمد عليهما المدرب مع ماجد الجهني وعبدالله الباهلي وعلي الوادعي، الا ان نقاط الخسارة تعددت بسبب سوء استقبال الكرة الأولى، واضاعة عدد كبير من الارسالات، وعدم تنويع اللعب بشكل كبير، وضعف حائط الصد، اما الهلال فكان عكس ذلك وكان لديه استقبال متميز في الكرات الأولى، وتميز ايضا في حائط الصد لمنع كل الخطورة الاهلاوية، والتنوع الرائع من المعد لجميع الكرات بين لاعبي الهلال..



@ اللجنة الرباعية انتهى مفعولها

ماجد عبدالله

- يبغى لها مباراة اعتزال!!


@@ ابتعدت لاريح واستريح.

عبدالعزيز الدغيثر

- وغيرك عاض عليها بالنواجذ!!


@ لا مانع لدي من الانتقال لأي فريق

البرنس تاغو

- بدينا في "الحراج".


@ يوجد افتراء وكذب على الحكام.

عبدالله الناصر

- صح النوم، ما جبت جديد.


@ لن أفرط في مانسو لأنني مؤتمن على الاتحاد

جمال أبو عمارة

- الخوف من التفريط فيك.


@ لم أكن أتوقع هذه النهاية مع النصر

محمد خوجلي

- راح فيها نزار قباني!!



طائرة الهلال تطيح بالأهلي وسط جماهيره


صالح محفوظ الغامدي – جدة
تصدر فريق طائرة الهلال بطولة الدوري الممتاز في الدور الأول، بعد فوزه الثمين والمستحق على الأهلي أمس، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، على صالة رعاية الشباب بجدة، وسط حضور جماهيري كبير. وانتهت نتائج الأشواط (19-25)،(25-17)،(25-20)،(25-19). الأهلي بدأ الشوط الأول بقوة وثقة، الأمر الذي مكنه من حسم الشوط لصالحه، بعد التألق اللافت لجميع اللاعبين، بعكس فريق الهلال الذي لم يقدم ما يستحق الذكر غير أنه عاد في الشوط الثاني بقوة بعد معالجة الأخطاء التي ظهرت، ونجح الفريق بقيادة أحمد البخيت في تعديل النتيجة. واستمر تألق الهلال في الشوطين الثالث والرابع وكسبهما وبالتالي حصد الفوز ونقاط المباراة عن جدارة واستحقاق.
في المقابل دفع الأهلي ثمن ضعف الدفاع وغياب تنويع الهجمات فضلا عن غياب صانع الألعاب فارس العمري عن مستواه الأمر الذي تسبب في عدم استثمار طاقات ضاربي الفريق في وقت لم يظهر حائط الصد بصورة جيدة.


إعلان قائمة الأندية المشاركة في دوري المحترفين

سامي المغامسي-المدينة المنورة
اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء الأندية المشاركة في دوري المحترفين 2009 والذي ينطلق مارس القادم وستجري قرعة البطولة 7 يناير الحالي في العاصمة الإماراتية أبوظبي ويشارك من الأندية السعودية كل من الهلال والشباب والاتحاد والاتفاق. ويشارك في البطولة 32 فريقا تأهل منهم 30 فريقا، ويخوض 5 فرق التصفيات التأهيلية للحصول على آخر بطاقتين في دوري المحترفين. والفرق التي تأهلت رسميا واعلنها الاتحاد الاسيوي وهي :
قطر : الغرافة وام صلال.
السعودية :الهلال والشباب والاتحاد والاتفاق.
الامارات : الشباب والاهلي والجزيرة.
استراليا : سنترل كوست مارينيرس ونيوكاسيل جيتس الصين : شاندوندج وشانغهاي وبكين شين هاو وتلنجين.
ايران : بيروزي واستقلال وفولاد وصابا باتري.
اليابان : كاشيما انتلرز ووصيف الدوري الذي سيحدد يوم 2 يناير وكاواساكي فورنتال وناجويا غرامبوس.
اوزباكستان : بونيودكور كوروفتشي وبختاكور.
اندونيسيا: سيروي جاي.
كوريا الجنوبية : سوون سامسونغ بلو وينغز وبوهانج وسيئول أولسان هيونداي
اما الفرق التي تخوض التصفيات المؤهلة فهي:
الهند : ديمبو
اندونيسيا : مييدان
سنغافورة : الجيش السنغافوري
تايلاند : سلطة الكهرباء المحلية
الامارات : الشارقة.



الأمير مشعل بن عبدالله عريس


يحتفل صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز الوزير المفوض بمكتب سمو وزير الخارجية وعضو شرف نادي الهلال وبحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بحفل زواجه على كريمة صاحب السمو الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال ..والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل بقصر الثقافة بالحي الدبلوماسي . تهانينا للاسرة المالكة الكريمة مع أمنياتنا بحياة زوجية سعيدة وموفقة للعروسين .. الف مبروك .


بعد الفوز بنتيجة 3/1
الهلال ينتزع صدارة دوري الطائرة بالأهلي

علي السلمي – جدة
حقق فريق الهلال الأول لكرة الطائرة فوزا هاما في مشواره نحو لقب الدوري الممتاز لكرة الطائرة حين كسب منافسه التقليدي فريق الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة رعاية الشباب بجدة, وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: (19-25), (25-17), (25-20), (25-19) , وتربع الهلال بهذا الفوز على صدارة الدوري الممتاز .


أشاد بدور المجلس
مجلس الجمهور الهـلالي يكرّم الشـيخ عبدالرحمن بن سعـيد


طلال الغامدي ـــ الرياض
قام مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بزيارة لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مساء اول امس الخميس في مزرعته بالعمارية يتقدمهم رئيس المجلس العميد محمد اليامي ونائبه محمد القحطاني وامين عام المجلس محمد العريني والاعضاء (عصام الفارس وعلي العمري وعبدالله الرشيد وفالح العرجاني وممدوح با صريح ) وتم خلال الزيارة تكريم شيخ الرياضين بدرع تذكارية نظير ما قدمه للكرة السعودية عامة ونادي الهلال خاصة طيلة الخمسين سنة الماضية وقدم المجلس كذلك هدية شخصية للشيخ بهذه المناسبة واطمأن الجميع على صحته ونقلوا تحيات معالي الشيخ فيصل الشهيل الرئيس الفخري للمجلس ودار خلال الزيارة الكثير من الحديث عن نادي الهلال، حيث اطلع الشيخ ابن سعيد الحضور على بعض من ارشيفه الخاص واشاد بالمجلس وما يقوم به من جهود كبيرة في خدمة النادي، حيث اكد ان تكريمه من قبل المجلس ليس مستغربا وانه يعتز كثيرا بهذا التكريم وقال ان من يستحق التكريم هو مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية.


سواليف
المونديال ثم كأس الخليج
محمد البكر

•قبل يوم واحد من انطلاق كأس الخليج يتولد لدى كل شخص منا رأي أو وجهة نظر تجاه هذه البطولة وماالذي نريده منها وأيهما أهم كأسها أم التأهل لكأس العالم!!
• أسئلة مهمة ومن حق أي شخص أن يضع لنفسه إجابات وتصورات ليس بالضرورة أن تتوافق مع إجابات وتصورات الآخرين. ولو سألني قارئ عن رأيي وتصوراتي لربما أغضبته أو أسعدته فالمسألة من وجهة نظري ليست سوى آراء قد لا تقدم أو تؤخر.
• صحيح أن كأس الخليج (كان) لها طعم مختلف باعتبارها كانت المنافسة الوحيدة التي كنا نجري وراءها في ظل عدم تواجدنا عربيا وقاريا قبل انطلاق هذه البطولة إلا أنها كبطولة رياضية لم تعد (فنيا) من أولويات النقاد والمتابعين.
• النفخ الإعلامي للبطولة يعطيها حقا أكثر من حقها هذا إذا نظرنا إلى قيمتها الفنية في الوقت الحاضر وخاصة إذا ما قسناها مع بطولات آسيا أو التأهل لكأس العالم.
• في بدايات انطلاق البطولة كانت لها أهداف غير الأهداف الحالية فمن خلال كأس الخليج وبفعل احتكار الكويت لبطولاتها انتفضت الكرة السعودية بقيادة الراحل الكبير سمو الأمير فيصل بن فهد – يرحمه الله – وكانت المفاجأة أن تجاوزت كرتنا المحفل الخليجي والعربي لتكون الرقم الصعب في الكرة الآسيوية.
• لولا الله ثم دورات الخليج لما اشتعل فينا الحماس ولولا نجاح الكرة الكويتية والقهر الذي كان يصيبنا بعد كل بطولة لم نكن متشجعين لإقامة كل تلك البنية التحتية التي انتشرت في كل بقعة من وطننا ولولا غيرتنا من الأشقاء في الكويت لما خرجت لنا الكرة السعودية أجيالا من النجوم تعاقبت على تحقيق البطولات.
• بعد عشرات السنين لم تعد كأس الخليج ذات قيمة (فنية) أمام البطولات والاستحقاقات القارية والدولية ومع ذلك تظل هذه البطولة رمزا من أهم رموز الوحدة الخليجية شعبيا ورسميا ولا يمكن التفريط فيها أو المطالبة بالغائها.
• قد لا يكون هذا هو رأيي قبل أكثر من عشرين سنة حينما كنا في إحدى بطولات الخليج وسألني الإعلامي الكويتي الراحل منصور الميل يرحمه الله – عن رأيي في استمرارية كأس الخليج حيث أجبته أنها أعطت كل ما يمكن أن تعطيه ولم يعد مهما استمرارها.
• جوابي كانت تنقصه الخبرة والنضوج آنذاك. فأمام المتغيرات الآن ومع تحرك قوى إقليمية تريد خلخلة الخليج وتفكيك أواصر المحبة والوطنية التي تجمع أبناءه أصبح لزاما علينا أن نقوي هذه البطولة ونحرص على استمرارها ورعايتها ونبذ أي خلافات ورفض أي مشاكل قد تحدث أثناء تنظيمها.
• نريد من هذه البطولة أن تكون جسرا للتأهل لكأس العالم فهذا هو الأهم فالكويت التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الخليج تتحسر على ضياع فرص تأهلها للمونديال بعد 27 سنة من التأهل اليتيم لها في مقابل تأهلنا للمحفل الدولي 4 مرات متتالية.
• المونديال هو الأهم وان كانت كأس الخليج مهمة. فنظرتنا يجب أن تكون نحو جنوب إفريقيا حتى لو تطلب الأمر منا التضحية بهذه الكأس الخليجية.. ولكم تحياتي.




جوائز "الحدث الرياضي" تصادق على خبر "الوطن"
القحطاني ثالث أفضل اللاعبين العرب بعد زكي وأبو تريكة وهزازي والفريدي خلف خليل


ياسر القحطاني

أبها، بيروت: الوطن، أ ف ب
صادقت نتائج استفتاء مجلة "الحدث الرياضي"اللبنانية لاختيار أفضل لاعب عربي وأحسن لاعب واعد لعام 2008 على انفراد "الوطن" أمس بحلول قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مهاجم الهلال ياسر القحطاني في المركز الثالث لأفضل اللاعبين العرب خلف المصريين الدوليين عمرو زكي ومحمد أبو تريكة، وحلول لاعب المنتخب ونادي الاتحاد نايف هزازي في المركز الثاني لقائمة أفضل لاعب صاعد خلف الإماراتي أحمد خليل، فيما حل لاعب المنتخب والهلال أحمد الفريدي في المركز الثالث.
وجاء القحطاني ثالثاً برصيد 105 نقاط، وكان الفارق كبيراً بينه وبين أبو تريكة صاحب المركز الثاني (277 نقطة)، فيما حصد عمرو زكي (298 نقطة).
في المقابل حصد هزازي 158 نقطة والفريدي 113 لكنهما بقيا بعيدين عن أحمد خليل الذي ابتعد في المركز الأول برصيد وصل إلى 380 نقطة.
وفي فئة الكبار كان التنافس على أشده بين زكي، مهاجم الزمالك ثم ويجان الإنجليزي، ومواطنه محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي، بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والمنتخب المصري.
وبرز زكي وأبو تريكة على صعيد المنتخب الفائز بكأس أفريقيا فسجل كل منهما 4 أهداف، بيد أن الأول تميز بشكل لافت مع ويجان وتصدر ترتيب الهدافين عدة أسابيع، والثاني من خلال المساهمة في قيادة الأهلي إلى اللقب السادس في المسابقة الأفريقية، لذلك كان الفارق ضئيلاً في الاستفتاء الذي شارك فيه 144 ناقداً ومحللاً وخبيراً يعملون في مجال الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع من 16 دولة.
وفي فئة الواعدين حقق الإماراتي أحمد خليل رقماً قياسياً في عدد النقاط لم يسبقه إليه أحد وصل إلى 380 نقطة مقابل 351 نقطة للفائز في نسخة العام الماضي التونسي محمد أمين الشرميطي.

ترتيب الخمسة الأوائل لجائزة أفضل لاعب:
1- المصري عمرو زكي (ويجان الإنجليزي) 298 نقطة
2- المصري محمد أبو تريكة (الأهلي) 277
3- السعودي ياسر القحطاني (الهلال) 105
4- الكويتي أحمد عجب (القادسية) 45
5- المغربي طارق السكيتيوي (بورتو البرتغالي) 43

ترتيب الخمسة الأوائل لأفضل لاعب واعد:
1- الإماراتي أحمد خليل (الأهلي) 380 نقطة
2- السعودي نايف الهزازي (الاتحاد) 158
3- السعودي أحمد الفريدي (الهلال) 113
4- الجزائري محمد سيقار (وفاق سطيف) 109
5- المغربي عبدالسلام بنجلون (شارلروا البجيكي) 93


الهلال يحسم قمة دوري الطائرة على حساب الأهلي

جدة: الوطن
تربع الهلال على صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز لكرة الطائرة عقب تخطيه منافسه التقليدي الأهلي في عرين هذا الأخير بثلاثة أشواط لشوط واحد.
وانفرد الهلال بالقمة محققاً انتصاره التاسع في مشوار المسابقة مما رفع رصيده إلى 18 نقطة.
وكان الأهلي بدأ المباراة بقوة حاسماً الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 25/19، لكن الهلال انتفض في الأشواط التالية وخطف نتيجتها بنتائج (25-17), (25-20), (25-19).
واستقطبت المباراة كعادة لقاءات الفريقين كل الاهتمام من جمهور اللعبة محلياً خصوصاً أن طرفيها بلغاها برصيد خال من الهزائم، وأن كلا منهما يضم كتيبة من النجوم الدوليين حيث يتألق في الجانب الهلالي خليل الحجي وأحمد البخيت وياسر مكاوني، فيما يتألق في الأهلي ماجد الجهني وعبدالله الباهلي وإسماعيل الخيبري.



الجوهر يستبعد المر والقحطاني.. والتدريبات تنطلق اليوم
ياسر يشل مطار مسقط.. والشرطة تنقذه من قبضة 300 مشجع


إبراهيم بن محمد من مسقط وعبدالله الجريان من الرياض
تسبب ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي لكرة القدم في شل حركة خروج القادمين للعاصمة العمانية مسقط تماما لأكثر من ربع ساعة البارحة، ما أوجب تدخل رجال شرطة مطار مسقط الدولي لإخراجه من الحشد الجماهيري السعودي والعماني الذين تواجدوا قبل وصول الطائرة السعودية بعدد كبير.

وكاد القحطاني أن يفقد أنفاسه بعد تناوب الجماهير في مصافحته ورغبتها في التصوير معه وسط صيحات كبيرة تهتف باسمه واسم منتخب بلاده ومطالبتهم بتحقيق اللقب، كانت محط اندهاش المتواجدين من الشعبية الجارفة التي يحملها قناص الأخضر الكبير وخاصة من الأجانب الذين صوروا الواقعة بجوالاتهم الشخصية.

وكانت البعثة السعودية التي تتأهب للمشاركة في دورة كأس الخليج الـ 19 والتي تبدأ فعالياتها غدا قد وصلت مسقط في السابعة مساء بتوقيت مسقط أمس، وكان في استقبالها عددا كبيراً من منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان.

وأكد عدد من العاملين في اللجنة المنظمة للدورة أن وصول المنتخبات الخليجية لم تشهد حضوراً جماهيرياً بهذا العدد الذي فاق 300 مشجع غص بهم مطار مسقط الدولي يحملون إعلام، شعارات، وصور لاعبي المنتخب السعودي وخاصة ياسر القحطاني.

ويبدأ الأخضر السعودي حملة استرداد لقبه الخليجي اليوم، بعد أن قرر ناصر الجوهر مدرب الأخضر منح اللاعبين راحة لمنحهم مزيدا من الراحة قبل البد في التدريبات اليوم على ملعب نادي السيب.

من جانبه، أعلن الجهاز الفني في المنتخب السعودي استبعاد كامل المر وعبد الرحمن القحطاني من تشكيلة المنتخب الرسمية في "خليجي 19".

وكانت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم قد غادرت مطار الملك خالد الدولي علي متن رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 534 المتوجهة إلى مسقط للمشاركة في منافسات "خليجي 19" التي ستنطلق منافساتها غدا.

ركز ناصر الجوهر مدرب الأخضر في التدريب الصباحي أمس قبيل المغادرة على الجوانب اللياقية و التكتيكية.

من جانبه شدد عبده عطيف صانع ألعاب المنتخب السعودي علي جهوزية الأخضر لخوض منافسات كأس "خليجي 19".

وقال قبيل مغادرته إلى مسقط " الإعداد كان بمستوى جيد وأقمنا معسكراً في الدمام لعبنا من خلاله مباراتين أمام البحرين و سورية ومعسكر آخر في الرياض وبإذن الله سيكون المنتخب السعودي بالمستوي المميز مع انطلاق مباريات الدورة".

ورأى عطيف أن بطولات الخليج لها نكهة مختلفة عن البطولات الإقليمية الأخرى قياسا على مستوى التنافس بين أبناء الخليج، مؤكدا أن البحث عن لقب الدورة حق مشروع لجميع المنتخبات المشاركة في الدورة، وقال " سنسعى بكل قوة نحو هذا الهدف المنشود - بإذن الله – ثم بتكاتف الجميع سيكون لقب الدورة سعوديا".


مصير مسعد الأهلي بأمر ملادينوف ومعاذ والشهيل والرهيب خيارات
مؤسس الهلال يقود مفاوضات المحياني


عبد العزيز العجلان من الرياض
كشف لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي مطلع, رغبة شرفية يقودها عبد الرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال من أجل الظفر بخدمات الدولي السابق عيسى المحياني 25 عاما مهاجم الوحدة الذي أعلن عدم رغبته في البقاء في صفوف فرسان مكة والتوقيع لأحد الأندية الكبيرة محلياً.

وكانت إدارة الأزرق قد توقفت عن مواصلة مفاوضة المحياني ووكيل أعماله وإدارة ناديه بعد رفض الروماني كوزمين أولاريو له, وإضافة إلى ارتفاع المبلغ المتوقع للصفقة.

وألمحت المصادر ذاتها أن إدارة الهلال قد تعاود للمفاوضات في حال تكفل شرفيي الزعيم بدعم الصفقة وتحمل نصيب من تكاليفها المادية، حيث يحاول عدد من الشرفيين إقناع الإدارة بضرورة التعاقد مع المحياني الذي لمح لعدد من المقربين له، وخاصة لاعبي الفريق الهلالي بأن الهلال هو الخيار الأول بالنسبة له لذا قد يشهد اليومين المقبلين تحركا هلاليا كبيرا لحسم صفقة المحياني قبل الثلاثاء المقبل الذي حددته إدارة الوحدة لوضعه على لائحة الانتقال في حال إصراره على رفض التجديد، حيث يدخل المحياني في 9/1/1430هـ الأشهر الستة التي تسمح له بالتوقيع للنادي الذي يرغب دون موافقة ناديه.

من جانب آخر, خاطبت إدارة الهلال نظيرتها في الأهلي للظفر بخدمات محمد مسعد مدافع الأهلي الأيمن الذي يجيد اللعب بكلتا قدميه، حيث أبدى مسيرو القلعة مرونة كبيرة مع الجانب الهلالي وأرجعت الموضوع للصربي ستويكو ملادينوف مدرب الفريق.

وأفصحت بعض المصادر الخاصة رفض ملادينوف التخلي عن مسعد, في الوقت الذي وضع الروماني كوزمين مسعد خياراً أول ومعه ظهيرا الشباب حسن معاذ وعبد الله شهيل, ووضع راشد الرهيب خيار أخير رغم عدم قناعته بمستواه الفني, فيما رفض كامل المر بشكل نهائي وقاطع.

ويعاود لاعبو الهلال مساء اليوم تدريباتهم اليومية عقب الراحة التي منحها كوزمين أمس للاعبيه بعد لقاء الحزم أمس الأول الذي كسبه الأزرق بهدفين نظيفين, وذلك استعدادا لملاقاة الرائد الجمعة المقبلة ضمن لقاءات الأدوار التمهيدية لكأس الأمير فيصل بن فهد.


"طائرة الهلال" تُسقِط الأهلي


عبد الله جروان من جدة
حافظ فريق الهلال الأول للكرة الطائرة على صدارة الدوري الممتاز بعد تغلبه على الأهلي 3/1 ضمن الجولة التاسعة على صالة رعاية الشباب في جدة وسط حضور جماهير غفيرة.

ورفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة دون أي خسارة، وبقي الأهلي على رصيده السابق 16 نقطة حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي (19/25) للأهلي, و(17/25), (25/20), ( 19 / 25 ) للهلال.


نصف نهائي كأس فيصل دون الدوليين

بندر الرشود من الرياض
كشفت مصادر من داخل لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد سيلعب دون مشاركة اللاعبين الدوليين، حيث ينتظر إقامته أثناء استعداد الأخضر لمقابلة مضيفه كوريا الشمالية في 11 شباط (فبراير) المقبل ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وكانت لجنة المسابقات، قد عقدت اجتماعا لها الأحد الماضي لمناقشة هذا الأمر ورفعت توصياتها بهذا الشأن إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لأجل اعتماد المواعيد المقترحة والمتمثلة في يومي 4 أو 5 الشهر المقبل، والتي ستشهد توقف دوري المحترفين السعودي. وكانت لجنة المسابقات قد قدمت مقترحين يتمثل الأول في أن تقام المباراة النهائية بعد الدور نصف النهائي مباشرة وهو ما يعني عدم مشاركة العناصر الدولية أو أن يتم تأجيل المباراة النهائية لما بعد فراغ المنتخب السعودي من استحقاقه الآسيوي ليتسنى للعناصر الدولية المشاركة مع فرقها في المباراة النهائية وينتظر أن يصدر القرار النهائي حول هذا الأمر خلال اليومين المقبلين من قبل الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بعد الاطلاع على مقترحات لجنة المسابقات.

يذكر أن دوري المحترفين السعودي، سيستأنف مباشرة بعد نهاية دورة الخليج الـ 19 بثلاث جولات قبل أن يتوقف لدخول العناصر الدولية في معسكر للاستعداد للقاء كوريا الشمالية.





















طائرة الهلال تحلق على شبكة الأهلي


جدة: محمد باسنيد
تصدر فريق الهلال للكرة الطائرة الدوري الممتاز مع ختام الدور الأول للمسابقة بعد انتصاره عصر أمس الجمعة على منافسه الأهلي بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط، جاءت على النحو التالي «18/25» «25/ 17» «25/20» «25/18»، وظهرت المباراة بمستوى فني مميز في قمة الطائرة السعودية وسط حضور جماهيري كبير ساند الفريقين بقوة على صالة رعاية الشباب بجدة، وتميز فريق الهلال بثبات مستواه في المباراة بعد خسارته الشوط الأول ليكسب باقي الأشواط.
بدأ الشوط الأول قوياً للأهلي وتقدم 5-2 وسط تركيز ألعابه مع إجادة الكرة الأولى وإضاعة لاعبي عدداً من الكرات السهلة ، سواء في أخطاء الإرسال أو عدم تركيز ألعابه ليصل الأهلي لنقطة الوقت الفني الأول متقدماً 8-5 ثم 9-5 ليدخل مدرب الهلال خوسيه بوقت مستقطـع لترتيب صفوفه لسوء الكرة الأولى في الهلال ونقطة بنقطة 10-6 وتوسيع الفارق للأهلـي 12-6 بضربة مركزة لماجد الجهنـي ، من مركزهـ 4 في حائط الهــلال لخارج الملعب ووضحت قوة دفاعات الأهلي ليصل إلى 14-7 وبحائط صد قوي من أحمد البخيت لتصل إلى 14-9 ونجح الهلال في تقريـب الفارق 15-10 إلا أن إضاعة إرسال هلالي أوصل الأهلي لنقطة الوقـت الفني الثاني 16-10 ونجح في الإبتعـاد 18-12 وسط تركيز وتنويع ألعابـه 20-14 ، ليتدخل مدرب الهلال بوقت فني ثاني في الشوط ، وخاطفة من ياسر المكاوني في مركز ثلاثة 20-15 ليعود الأهلي 22-15 ثم 22-17 وبلعبـة ذكية من أحمد البخيت خلف بلك الأهلي وساحقة من علي الوادعي لتصل النتيجة إلى 24-18 للأهلي الذي أنهاهـ 25-18 بخطأ من البخيت في تنفيذ الإرسـال .

هذا الموضوع متاح في النسخة الورقية فقط



نايف بوحسون : الهـــلال سيستعيـد لقـــب الدوري في الريـاض

جدة : محمد باسنيد
بارك نايف بوحسون نجم الطائرة الهلالية فوز فريقه على الأهلي 3-1 وانفرادهـ بالصـدارهـ للدوري الممتاز مع ختام الدور الأول وقال : " الهــلال لم يظهـر بصورته المعروفة في الشوط الأول فقد كثرت الأخطـاء واستطعنـا تعديل وضعنـا في باقي الأشواط حتى كسبنا المباراة , وأشار إلى أن مباريات الهلال والأهلي في الكرة الطائرة تعد مباريات ديربي لتنافسهمـا الدائـم على البطولات المحلية في السنوات الماضية ، ووعد بوحسون جماهير ناديه بحسم اللقب في مباراة الرياض واستعادة لقب الدوري الممتاز هذا الموسم .



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/01/2009 عند الساعة » 10:00 AM
  #2  
قديم 03/01/2009, 04:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/07/2008
مشاركات: 1,388
اول 001




لا هنت و يعطيك الف الف الف عافيه
  #3  
قديم 03/01/2009, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ılı. هلآليًة آلمشــآعرٍ .ılı**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: وين مايروح الأزرق قلبي معاه
مشاركات: 6,381
الله يعطيكم العافيه

ومبروك للاباتشي الفوز الساحق
  #4  
قديم 03/01/2009, 04:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2008
المكان: القصيم
مشاركات: 509
عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووافي
  #5  
قديم 03/01/2009, 04:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/03/2007
مشاركات: 67
مشكورين والله يعطيكم العافيه
وبالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 03/01/2009, 04:06 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/11/2003
المكان: في الملاعب
مشاركات: 348
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #7  
قديم 03/01/2009, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ң alzaeem Ң
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/08/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 3,609
الله يعطيكم العـآفيـه ...
  #8  
قديم 03/01/2009, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
المكان: عاصمة العاصمة..اتحداكم تعرفونها..؟
مشاركات: 1,643
يعطيكم ألف عافية يأحلى شبكة
  #9  
قديم 03/01/2009, 04:08 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/12/2006
مشاركات: 162
يعطيك العافيه


قمة النشاط
  #10  
قديم 03/01/2009, 04:13 AM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,987
الله يعطيكم الصحه والعافيه



،،،
  #11  
قديم 03/01/2009, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاكم مملكة الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/10/2005
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 239
يعطيكم الف عافية

ماقصرتووووووووو
  #12  
قديم 03/01/2009, 04:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2008
المكان: بين مورينهو و فينغر و بيلغريني بالدكة
مشاركات: 2,317
الله يعطيكم العـآفيـه ...
  #13  
قديم 03/01/2009, 04:18 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 15/06/2007
المكان: § Abdullah §
مشاركات: 9,811
يعطيكم العافية ادارة الاخبار على النقــل ..!

بالتوفيق للزعيم




دمتم بــــــ خ ــــــير
  #14  
قديم 03/01/2009, 04:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: عاصمة مملكتي الحبيبة
مشاركات: 497
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
مشكورين على جهودكم المذولة
  #15  
قديم 03/01/2009, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبايب انا والهلال
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 03/03/2003
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 5,146
اعـــداد

AL_FAISAL ALHILALY

يعطيك العافيه يالغالي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube