المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/05/2002, 09:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
استوديو شبكة الزعيم2 : ( فـــرنسا × الــسينغال )

[c]
[gl].أولى مفاجاءات المونــديال .. سقوط بطلة العالم أمام النجوم الــسمر !!.[/gl]
غـياب زين الدين زيـدان ..&&.. حـظــور حاجي ضــيوف

[gl]. فــــوز رائـــع وأداء قــــوي ونــتــيــجــــة مــنــطـــقــيـــة لــفــــوز مـــســـتــحــق .[/gl]







[gl] ::::: النتيجة النهائية للقاء ::::: [/gl]
Vs
( 0 ) _____ ( 1 )




َ :::: نــــظـــرة تــــحــــلــــيــــلــــيــــة للــــقــــاء ::::

بالنسبة للتحليل التفصيلي لهذه المباراة نترككم مع إبداع الأخوان الغالين

MALINKO ... القلب الأزرق ... الموهوب ... Abu3ziz ... Vigo





استمتعنا كثيراً بهذه المباراة والتي فجر فيها السنغاليون مفاجأة لن تنسى في تاريخهم .. لن ينسى الفرنسيين هذه الضربة الموجعة التي تلقوها من منتخب كان ينتظر منه الخروج متعادلاً بأفضل الاحتمالات !!!!
ولكن أثبت المنتخب السنغالي أن تواجده في هذا المحفل ليس وليد الصدفة .. بل كان ثمرة قطفت لمجهودات اللاعبين الرائعة ولمسات المدرب الفرنسي ميتسو والذي استطاع أن يصقل مواهب المجموعة السنغالية بكل اقتدار ..


[gl]أحداث اللقاء ،،[/gl]
دخل المنتخب الفرنسي اللقاء وبالتشكيلة التي توقعناها خصوصاً بعد غياب زين الدين زيدان .. وكان بديله هو جوركاييف ،،،
أما المنتخب السينغالي فلايوجد جديد على تشكيلته التي لعب بها في لقائاته الودية التحضيرية للنهائيات ..
بدأ اللقاء بحذر من الطرفين .. وبتراجع واضح من السينغاليين في تغطية الخطوط الخلفية للفريق حيث لعب مدرب السينغال (الفرنسي) ميتسو بخمسة لاعبين في خط الظهر ، والإعتماد على ضيوف وحيداً في المقدمة مع المساندة من خط الوسط في الهجمات المرتدة .. وكان المنتخب الفرنسي مسيطر على العشر الدقائق الأولى من اللقاء بإنتشارهم الجيد في وسط الملعب ، والمساندة الهجومية لتريزيقية .. وأستطاع تريزيقية ترجمة هذا التعاون في الدقيقة 20 بتسديدة ولا أروع في بداية اللقاء أذهلت المتابعين .. ولكن كان القائم السينغالي لها بالمرصاد ... ومع مرور الوقت وأنقضاء النصف الربع الساعة الأولى من الشوط الأولى .. بدأ المنتخب السينغالي في أستعادة روحة وثقته في نفسة وبادر وهدد مرمى بارتيز في كثير من الأوقات حتى أصبح في الدقيقة 28 هو من يملك وسط الملعب تقريباً !! وفي أحد الهجمات السنغالية وفي الدقيقة 30 من المبدع ضيوف .. أستطاع تخطي المدافع الفرنسي ليبوف .. وبطريقة فنية رائعة من الجهة اليسرى وأستطاع عكسها قوية رائعة من أمام الكابتن ديسالية إلى منطقة الجزاء لتحدث دربكة بين لاعب خط الوسط أمويل بيتت والحارس بارتيز .. ليأتي السينغالي بورا ديووب لينهي الهجمة مستغلاً هذه الدربكة ويضع الهدف الأول لمنتخب بلاده والهدف الأول في المونديال ..





وبعد الهدف تراجع المنتخب السينغالي لتقفيل الخطوط الخلفيه لإنهاء الشوط الأول لصالحة .. وفعلاً له ما أراد بعد محاولات من المنتخب الفرنسي بأأت بالفشل أمام صمود الدفاع السينغالي القوي ..

نزل الفريقان في الشوط الثاني بدون أي تغيرات في صفوف الفريقين .. وكان الحماس واضح في وجوه الفريق الفرنسي .. وكما هو متوقع .. سيطرة قوية للمنتخب الفرنسي وأمتلاك للكرة في وسط الملعب .. ولكن كان هناك تسرع واضح من الفرنسيين في أنهاء الهجمات وخصوصاً في الربع ساعة الأولى .. وكان المنتخب السينغالي يعتمد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة .. وأستمر العب محصور في وسط الملعب السينغالي .. ومحاولات كثيرة بآت بالفشل من الفرنسيين وصمود قوي من السينغاليين .. في الدقيقة 60 دخل دوقاري وخرج جوركاييف .. وتراجع المنتخب السينغالي كما بدأ اللقاء بخمسة لاعبين في خط الظهر .. أبدع الحارس السينغالي في رد العديد والعديد من الكرات الصعبة والقوية .. وكان المنتخب الفرنسي يعتمد على التوغل من العمق لصعوبة الهجوم من الظهيرين لأنهما هما مصدر قوة المنتخب السينغالي .. كما أن قلبي الدفاع الفرنسي ديساليه و ليبوف تقدما كثيراً لمساندة خط الوسط .. ولاحظنا المدرب الفرنسي يعتمد كثيراً على الهجمات من جهة لوزارازو .. ولكن بأت محاولاتهم بالفشل .. وفي أخر الدقائق !! باغت (( حرامي المونديال )) فاديقا الفرنسيين بهجمة مرتدة سريعة خطيرة ترتطم بالقائم .. وبعدها رد المهاجم الفرنسي هنري بتسديدة ذكية من خارج من طقة الجزاء وأيضاً في القائم ...



وبعد ذلك أعلن الحكم الدولي الإماراتي الرائع اللقاء بفوز المنتخب السينغالي على نظيرة الفرنسي بهدف وحيد من إمضاء الاعب بورا ديووب في الدقيقة 30 .. .






[gl]لاعبي الدوري يتفوقون على أصحابه[/gl]
نعم هذا ماحصل بالضبط .. لاعبي المنتخب السنغالي والذي يلعب جل لاعبيه في الدوري الفرنسي .. تفوقوا على أصحاب الدوري أنفسهم!!!!
قد يقول قائل أن لاعبي معظم المنتخب الفرنسي لايتواجدون في الدوري المحلي .. أتفق معه .. ولكن النقطة تعتبر ضد المنتخب الفرنسي .. نجدهم متوزعين في أنحاء أوروبا وفي منافسات أقوى من الدوري الفرنسي .. مثل الدوري الاسباني والانجليزي والايطالي .. ولكن أثبت المنتخب السنغالي أنه متى ماتواجدت الروح العالية .. والإيمان القوي بكسر المستحيل .. طبعاً بحدود الواقع .. أثبتوا أنهم قادرين على فعل المغجزات والتي كان أحدها فوزهم على فرنسا .. وتفوقهم على عناصره القوية أمثال فييرا وديساييه و تورام وبيتي و تريزيغيه و غيرهم الكثير ..
درس بسيط ومجاني من المنتخب السنغالي .. فلنستفد منه!!!!!!!!



[gl]روجيه ميلا جديد ... ولكنه سنغالي هذه المرة !!!!![/gl]


روجيه ميلا .. ذلك الكاميروني الذي أذهل الجميع بمستوياته .. نثر ابداعاته في كل ارجاء العالم .. ليس في افريقيا فقط .. يعتبر واحد من أفضل لاعبي الكرة على مر التاريخ....
عى خطى هذا النجم .. نجد اللاعب الرائع جداً الحجي ضيوف والذي أثبت أنه من الفئة العالمية .. أثبت للجميع انه نادر جداً ..
هذا النجم الذي حصل على أفضل لاعب أفريقي في هذه السنة ..
حضر إلى كوريا واليابان ومعه رسالة واضحة جداً .. ((نجم عالمي)) .. هذا ما ينتظر الحجي ضيوف .. تمكن من التخلص من العقلية الانفرادية .. تمكن من الابداع في الدوري الفرنسي حتى أضحى أحد العناصر الرئيسية لفريقه إن لم يكن أهمها تواجداً ..
مازال صغيراً جداً .. بالنسبة لمستوياته التي يترقبها العالم أجمع .. يبلغ من العمر 21 عاماً.. ولكنه بخبرة لاعب عمره 40 سنة .. وبرزانة وحسن تصرف لاعب الـ 28 عاماً ..

شخصياً لم أراهن على نجاح المنتخب السنغالي بشكل مذهل .. ولكن أقول انتظروا ضيوف في كل خطوة يمشيها .. وفي كل حركة يقوم بها ..
الأندية الأوروبية تقاتل للحصول على توقيعه قبل المونديال .. أما بعد المونديال ستقوم الحرب العالمية بين الأندية الكبيرة للظفر بهذا النجم !!!!!


[gl]لا يالومير .. لا [/gl]


بطبيعة الحال لم نصل لمستوى توضيح الأخطاء وتصحيحها للمدربين الكبار ..
ولكن غريب جداً التصرف (التكتيكي) الذي قام به روجيه لومير يجعلنا نضع علامات استفهام كثيرة حيال هذا الوضع!!!!
أوضح للجميع قراره .. واختار دجوركاييف ليحل محل (الملك الجريح) زيدان .. شاهدنا وقرأنا التصريحات التي أدلى بها دجوركاييف .. أعطتنا نوعاً من الانطباع الجيد حول إشراكه ..
لن ننسى مستويات دجوركاييف التي قدمها مع فرنسا ومع الانتر سابقاً .. بالطبع سكيون أختياراً بارزاً لكل مدرب يشرف على المنتخب الفرنسي خصوصاً بعد غياب بيريس عن كأس العالم بسبب الإصابة ..
حتى الآن لايوجد أي أمر خاطئ فإشراك دجوركاييف أمر إيجابي .. ولكن !!!

في هذه المباراة وجدنا دجوركاييف تائهاً!!! لم يكن تحت أمر معين يقوم به .. أقصد مهامه لم تكن واضحه!!!
ويلتورد في الجهة اليمنى .. هنري في اليسرى .. تريزيقيه في المقدمه .. مع تبادل المراكز .. دجوركاييف كلف بوسط الميدان .. كان يتوجب عليه إمدام المهاجمين بالكرات .. كان يجب عليه التسديد لقدمه الجيدة التي يمتلكها .. لم نشاهد هذا يحدث .. لا ألوم دجوركاييف .. هو يتحمل جزء من الخطاً .. لومير عندما أمر بتواجده بمنتصف الملعب كان لابد عليه من مراعاة إمكانيات دجوركاييف التي تساعده في اللعب على الأطراف مع التحول مهاجماً .. لأنه لايجيد بشكل ممتاز صنع الكرات من مسافات بعيدة مثل منتصف الملعب .. بل يجيدها خير إجاده قريباً من منطقة الجزاء ..
في هذه الحاله كان يتعين على لومير أن يطالب بمساندة قوية من فييرا .. لاعب الأرسنال هذا يجيد التعامل الهجومي في منتصف الملعب أفضل من دجوركاييف .. لاحظنا تواجد دجركاييف في الأطراف بين كل حين وآخر .. لم يكن دوره في منتصف الملعب واضح .. لو تم دمج مجهودات فييرا و دجوركاييف في صنع الكرات في الوسط الفرنسي لشاهدنا مستوى مختلف جداً للديوك .. ولكن .. التشتت الملاحظ بمهام اللاعبين أدى إلى ذلك ..
دجوركاييف في الشوط الثاني بداً بالإختراق من العمق مع تعاون فييرا وهنري و ويلتورد من الأطراف وتواجد تريزيقيه في المقدمه .. هذه الأسلوب أعطى المنتخب الفرنسي خطورة واضحة على المرمى السنغالي .. على الرغم من ذلك .. هذا ليس المنتخب الفرنسي الذي يمتعنا بمستوياته .. نتمنى أن تتغير الحال امام الاورجواي ..


[gl]ويلتورد أيضاً .. لست أنت ويلتورد الأرسنال !!!!!!!! [/gl]
ويلتورد توج مستوياته مع فريقه الأسرنال هذا الموسم بإهدائهم بطولة بعد تسجيله هدف فريقه الوحيد .. ولكن !!!!
ماذا فعل ويلتورد اليوم ؟؟؟؟ ..... لاشئ !!
بل الغريب في الأمر أنه كان عالة على الفريق .. لو حسبنا الكرات التي قام بتسليمها بشكل خاطئ لأصابتنا الدهشة ... لم يشكل خطورة تذكر في الجهة اليمنى على الرغم من تواجد النجم الرائع جداً تورام .. بمجرد ذكر هذين الاسمين سننتظر إبداعاً ولكن لم يحدث ذلك !!
لا أدري ما أصاب ويلتورد في هذا اللقاء .. شاهدوا المباراة مرة أخرى وركزوا على طريقة استلامه للكرة !! .. معظم الكرات التي كانت تمرر له كان لايجيد حتى تثبيتها .. قطعت العديد من الكرات منه بسهولة بالغة .. لايمكن مقارنة مستواه اليوم مع مستوى ويلتورد الأرسنال المبدع ..


[gl]التعاطف الواضح !!!! [/gl]
قبل بداية المباراة كان الكثير من الناس غير مكترث بنتيجة المباراة .. ولكن منذ بداية المباراة تغيرت الأمور وانقلبت الآراء .. الكثيرون جداً وقفوا مع المنتخب السنغالي وتمنوا فوزه .. وفرحوا جداً لحدوث ذلك .. هذا التعاطف الذي أظهره الكثيرون قد يتحول لعشق كبير خصوصاً بعد المستوى الكبير الذي ظهر به المنتخب السنغالي في هذه المباراة ..



[gl] الملك الجريح حينما يغيب !!!! [/gl]
هذا أنسب لقب يطلق على النجم الغائب زيدان ..
تصوروا معي هذه الكلمات ..
عندما يغيب الملك أو القائد في الحرب .. قد نجد أو بالأصح من المؤكد أننا سنجد تداخلاً في المهام .. تشتتاً في الأداء .. ضعف التنظيم في الخطط .. وغير ذلك الكثير
هذا ماحدث عندما غاب زيدان .. الألعاب لم تكن منظمة بشكل كافٍ لتحقيق الفوز .. مجرد اجتهادات من العناصر الموجودة ..
لنكن أكثر واقعية .. غياب زيدان لم يكن تأثير (فني) .. بل كان تأثير (تكتيكي) ..
معادلة بسيطة .. تعودنا أن يقود زيدان الوسط بكفاءة عالية .. دجوركاييف وبيريس يتوليان مهام الأطراف .. بيتي وفييرا يتوليان مركز المحور .. هذه وصف مبسط للوسط في فرنسا .. على الرغم من بعض الغيابات بسبب الإصابة .. لكن عندما يغيب لاعب مثل زيدان لابد من تواجد بديل مناسب .. دجوركاييف جيد لدرحة بعيدة ولكن تفاقم الظروف وتكالبها لم تساعد يوري دجوركاييف في الإبداع .. غياب بيريس .. وضعف غريب في خطوط الفريق في هذه المباراة ..

كان لدى لومير حلاً أكثر تناسباً من اختياراته التي قام بها في هذا اللقاء .. كأي مدرب عندما تجد أحد لاعبيك في غياب فني كبير يجب عليك أن تقوم بتصرف سريع .. رأينا غياب ويلتورد عن مستواه .. وعدم تقديم دجوركاييف مستوى قوي في وسط الملعب .. هنا تبدأ اللمسات الواضحة للمدرب .. لماذا لم يقم بإرسال دجوركاييف للجهة اليمنى بدلاً من ويلتورد وسحب ويلتورد وإنزال ميكود بدلاً منه .. أو إنزال ماكليلي ومن ثم يأمر بتقدم فييرا وعودة ماكليلي .. صدقوني بهذه الطريقة سنشاهد فرنسا التي عهدناها .. الكل ينتظر عودة زيدان لنرى التغيير الفني الذي سيطرأ على المنتخب الفرنسي!!

[gl]حارس مبدع.. دفاع صلب.. وسط ولا أروع .. هجوم قاتل!![/gl]


أوصاف بسيطة لخطوط المنتخب السنغالي ..
توني سيلفا حارس الفريق .. وقف حائلاً دون تسجيل المنتخب الفرنسي هدف التعادل .. في أكثر من كرة كان لها بالمرصاد .. ردة الفعل السريعة التي يمتلكها هذا الحارس وخروجه بأوقات مناسبة جداً هي أبرز صفاته .. بهذه الصفات قد يعتلي أمجاداً كثيرة!!!

القتالية في الأداء جعلت دفاع السنغال يظهر لنا بشكل مميز جداً .. كان لاعبوه سداً منيعاً أمام أبطال العالم .. يجيدون استخلاص الكرات .. كنت أتوقع أن لاتجد السنغال حلاً للكرات العرضية الفرنسية التي دائماً ماتشكل خطورة على الخصم بتواجد مهاجمين قناصين من درجة عالية .. لكن الدفاع السنغالي فرض كلمته في هذا اللقاء!!

الوسط السنغالي تمكن وبطريقة احترافية من قطع امدادات الوسط الفرنسي (بشكل نسبي) .. طبعاً توافق هذا الأمر مع ضعف الخط الفرنسي في هذه المبارة .. كل هذه الأمور صبت في صالح الوسط السنغالي والذي تمكن من استغلالها خير استغلال!!!

الهجوم السنغالي كان في أفضل حالاته هذا اليوم .. اللمسات الجميلة التي أظهرها لاعبوه كانت خير دليل على قدرتهم الفائقة في اختراق أقوى الخطوط الدفاعية .. ضيوف وفاديجا ظهرا بمستوى مشرف للغاية .. لمساتهم جميلة .. درجة التفاهم بينهما عالية .. هذا المونديال فرصة حقيقة لإظهار الكنوز التي يمتلكها الفريق !!!


[gl]العوارض ردت إبداع المهاجمين .. وتمكنت من فرض رأيها!!!![/gl]


كرتين ارتطمت بالعارضة وواحدة بالقائم ..
الأولى من قدم تريزيغيه في الشوط الأول ..
الثانية من فاديجا في الشوط الثاني ..
الثالثة من هنري في الشوط الثاني ..

ارتطام الكرة بالعارضة احياناً يكون أجمل من هدف ( إلا لدى محبي الفريق ) ..
لأنها تكون نفذت من اللاعب لتنطلق بأقصى زوايا واتجاهات المرمى ..

السؤال هو : هل ركزنا على جمال هذه اللعبات؟؟
لنأخذها بالترتيب ..
الكرة الأولى من تريزيقيه .. استلم الكرة من مقدمة منطقة الجزاء تقريباً .. و لعبها بيمينه بطريقة (وضع) جميلة جداً .. تنفيذ هذه الكرة لايأتي بسهولة فالوقت الذي استغرقه تريزيغيه باستلام الكرة ومن ثم تنفيذها لم يكن طويلاً أبداً .. بل كانت لسعة رائعة .. هذه اللمسات تمتعنا حتى ولو لم تكن هدفاً !!!

الكرة الثانية من فاديجا .. انطلق من الجهة اليسرى ودخل الصندوق .. حاول مراوغة ديساييه بشكل جميل .. ولكن تسديدته كانت أجمل عندما سددها بكل قوة لترتطم بالعارضة ويقف لاعبوا السنغال متحسرين على ضياع هدف التأكيد والاطمئنان .. الطريقة التي حاول بها فاديجا مراوغة ديساييه ليتمكن من أخذ زاوية للتسديد .. ومن ثم تسديد الكرة بقوة وبزاوية يصعب على الحارس صدها .. اسلوب جميل ورائع جداً للتعامل مع مثل هذه الكرات !!!

الكرة الثالثة كانت من هنري .. حيث أبى إلا أن يضيف كرة جميلة في هذا اللقاء .. تمكن من استلام الكرة على حدود منطقة الجزاء .. ثبتها واتخذ وضعية مناسبة للتسديد .. ومن ثم أطلقها بطريقة الكبار .. في أقصى الزاوية اليسرى للحارس سيلفا لترتطم الكرة بالعارضة ويقف الجميع مذهولاً أمام الحظ العاثر لكلا الطرفين!!!


[gl] السنغال --- الاحصائيات --- فرنسا [/gl]
7 ------- التسديد -------- 14
5 - التسديد نحو المرمي - 8
1 - التسديد خارج المرمي - 4
1------ في القائم ------- 2
0------ الركنيات ------- 10
22 ----- الأخطاء ---- 18
12----- التسلل------ 1

البطاقات الصفراء :
فرنسا : ايمانويل بيتي (45)
السنغال : الياو سيسي (51)



[gl] هذه كانت بعض النقاط عن هذا اللقاء الافتتاحي في المونديال والذي أعلن بداية المفاجآت وبداية سقوط الكبار وبداية المتعة والإثارة ..
أرجو أن أكون قد جانبت الصواب .. ونحن بإنتظار انتقاداتكم ومداخلاتكم الغالية علينا .. تقبلوا خالص التحيات من اللجنة الإخبارية ...
[/gl]

[/c]
  #2  
قديم 31/05/2002, 11:07 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
الف شكر لجميع الاخوان المميزين واللي هم .. MALINKO ... القلب الأزرق ... الموهوب ... Abu3ziz ... Vigo .. وكذلك بقية اللجنه الاخباريه ..

لم اتوقع النتيجه ابدا فوز السنغال كون المنتخب سبق وان لعب في الرياض وانهزم من الاخضر و قدم مستوى عادي جدا ..

الديوك اعتقد تأثروا كثيرا بغياب زيـدان واتضح ثقله بالفريق ..

واعتقد ان فرنسا في مباراتها القادمه سوف تبرد حرتها امام خصمها القادم ..

و






اعتـزلت واعــتــزلنا معك الكـــرة ،،
  #3  
قديم 01/06/2002, 12:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
المكان: home alone
مشاركات: 226
لااخفيكم اني توقعت فوز السنغال وانه بيفجر المفاجاة
بمنتدى الرياضي بالصايرة
عموما الاسباب أقدر الخصها
أن السنغال مدرب ولاعبين يعرفون المنتخب الفرنسي وطريقته
فلعبوا بنفس طريقتهم فتفوق التلميذ على الاستاذ
وهذا اللي قاهر الفرنسيين يبغون فريق يفتح اللعب ومن المستحيل أن
الفرنسيين يفتحون اللعب حتى لو كانوا مهزومين
ففييرا وبوتيه اصحاب نزعه دفاعيه ووالترد لم يضعه المدرب في المكان المناسب وهو الجناح الايمن الذي يميل بعض الاحيان
للدخول داخل المنطقه فمركز الوسط الايمن لايناسبه
فهو اعتاد على اللعب على الاطراف والسقوط خلف اللاعبين
وغياب بيريز أثر على السط الايسر فلم تفلح محاولات جور كاييف
تارة وبوتيه تاره اخرى في ملء المنطقه اليسرى
والاصرار الغريب من المدرب الفرنسي على لعب الكرات من العمق
وعد التركيز على اللعب من الاطراف والدليل أنه أدخل دوجاري
كمهاجم ثالث بالعمق بجوار تيرزيجيه وهنري الذي مال الى اليسار
ومن ثم سيسي كمهاجم رابع للاستفاده من الكرات الطويله بالعمق
مما سهل مهمه السنغال في فهم طريقه الهجوم الفرنسيه التي لم تتغير طوال المباراه كان لابد من تنويع الهجمات من الاطراف
لانها الاخطر لاسيما شاهدنا التكتل السنغالي الرهيب بالعمق
وعدم اعطاء الديوك مساحه كافيه في الثلثين الاخيرين
والفراغات للاستفاده منها بتنظيم هجمات سريعه وخاطفه
وهذا الاسلوب الفرنسي مع اقتناعي التام ان غياب زيدان وبيريز
اثر عليهمخصوصا الاول .
واحيي المنتخب السنغالي على روحه العاليه وحماسه الشديد
الذي مكنه من الفوز رغم انها اول مباراه بتاريخه بكاس العالم
وامام من .. بطل العالم واوربا الحالي
واششيد بمدربهم اللي واضح انه حفظ المنتخب الفرنسي عن ظهر قلب
  #4  
قديم 01/06/2002, 12:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الله يعطيكم العافيه

تحليل رائع رائع تشكرون عليه




  #5  
قديم 01/06/2002, 12:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
عندي نقاط

لو تناقشنا قبل المباراة لقلنا الفوز فرنسي لنرأ تصنيفهم في ترتيب الفيفا في اخر اربع سنوات
السنغال

------------------------------------------------------------------------
فرنسا


نرى ان ترتيب المنتخب السنغالي في الثمانينات والفرنسي الاول


لا شك أن فوز السنغال على فرنسا بطلة العالم كان مفاجأة حقيقية للجميع، لكنه كان فوزا مستحقا لفريق خاض أول مباراة في تاريخه في نهائيات كأس العالم بعزيمة قوية واضحة بقيادة نجمه الحاج ضيوف والكابتن أليو سيسي.

وسيتعين على أبطال العالم والقارة الأوروبية الفرنسيين الفوز على كل من الدنمارك والأوروغواي في مباراتيهم القادمتين كي يتمكنوا من حجز مقعد لهم في الدور الثاني.


كان تأثير غياب زين الدين زيدان عن المنتخب الفرنسي بسبب الإصابة واضحا للغاية إذ إن لبراعته في خط الوسط وقدرته على تنظيم خط الهجوم إضافة إلى مهاراته في المناورة والمراوغة أهمية كبيرة تبين مداها للجميع في المباراة الافتتاحية على الرغم من أن المنتخب الفرنسي كان الأكثر استحواذا على الكرة خلال أغلب فترات اللقاء.

ما يلفت الانتباه هو أن المباراة الافتتاحية كانت جيدة المستوى بشكل عام وهو أمر لم نعتد عليه في المباريات الافتتاحية نظرا لأن التوتر يخيم في أغلب الأحيان على هذه المباريات.

ما يثير الاهتمام أيضا أن المنتخب السنغالي - المكون في معظمه من لاعبين محترفين في فرنسا - بدا منظما بشكل جيد وإنْ كان الحظ قد لعب دورا في فوزه بعد أن تصدت العارضة لتسديدتين من تريزيغيه وتييري أونري في الشوط الثاني.

كما أتيحت للمنتخب الفرنسي فرص أخرى استبسل حارس المرمى السنغالي توني سيلفا في التصدي لها بينما تألق المهاجم الحاج ضيوف وصنع هدف الفوز لزميله بابا بوبا ديوب في الدقيقة الثلاثين مستغلا على ما يبدو تقدم سن المدافع الفرنسي المخضرم فرانك لوبوف الذي لم يتمكن من مجاراة سرعته واللحاق به.

كان المدرب الفرنسي روجيه لوميير قد قال قبل انطلاقة كأس العالم إنه يخشى من المباراة الافتتاحية أمام السنغال فعندما يواجه بطل العالم منتخبا يشارك في كأس العالم لأول مرة يتوقع الجميع فوزا سهلا لأصحاب اللقب فيضعون بذلك عبئا نفسيا كبيرا على عاتقهم. ولعله كان محقا

اخر تعديل كان بواسطة » عـزازي في يوم » 01/06/2002 عند الساعة » 12:27 AM
  #6  
قديم 01/06/2002, 12:23 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
الف شكر لجميع الاخوان .. MALINKO ... القلب الأزرق ... الموهوب ... Abu3ziz ... Vigo .. و بقية اللجنه الاخباريه ..

بالنسبه لى لاتعليق لدي لان فرنسا معروفه بدون زيدان صفر على الشمال ...

ولكن راح نشوف في المباريات المقبله وش راح تسوي ...

ومشكورين مره ثانيه ...
  #7  
قديم 01/06/2002, 12:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/01/2002
مشاركات: 383
مشكورين على هالتحليل الزين
  #8  
قديم 01/06/2002, 12:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: بريده
مشاركات: 235
الله يعطيكم العافية

مجهودات كبيره وتغطيه مميزه جدا




فوز غير متوقع لسنغال قد يغير كثيرا من خطط وترشيحات كاس العالم




تحياتي
ابوخالد




  #9  
قديم 01/06/2002, 01:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 578


يعطيكم الف عافيه .. اخواني اعضاء اللجنه .. مجهوووود اكثر من رائع .. وما قصرتوا .. وانشالله باذن الله الجاي أحلى

بالنسبه لمباراة المفاجاه .. (( مباراة الافتتاح )) ..


في رائي الشخصي .. اسباب الهزيمه :


1- الغرور الفرنسي .. قبل بداية البطوله .


2- الصدمه الكبيره .. بعد اصابة زيدان .


3- عدم وجود حلقة وصل بين الدفاع والهجوم .


4- عدم ايجاد البديل المناسب لنصف اللاعب الداهيه زيزو .


5- الخطا الكبير في تاخر التبديل للاعب صغير السن سيسي .. لكن كبير في الاداء .. مع العلم ان هذا اللاعب اخذ نجوميه في الدوري الفرنسي .


6- ولا انسى ايضاُ اللاعب دوقاري .. ((البعيد كلياٌ عن اجواء المباراة ))


7- النرفزه الواضحه والتسرع الكبير خصوصاً في الشوط الثاني .


8- للاسف نسي مدرب منتخب فرنسا السيد ((لومير)) المعلومات الكبيره عند مدرب منتخب السنغال .. وايضا أكثر من نصف الفريق في الدوري الفرنسي .





هذه بعض النقاط .. اتمنى ان تلاقي استحسانكم .. لكن يبقى السؤال ..


**** هل من المعقول منتخب مثل فرنسا ..ان يكون صاحب اللاعب الواحد ..
اذا كان هذا التساؤل صحيحاً .. فأين تلك الملايين التي تتحرك داخل الملعب ..


**ملحوظــــه استشاريـــــه **

رأي الجمهور قبل المباراة من موقع BBC العالمي

فوز فرنسا 82%

التعادل 14.9%

فوز السنغال 3.1% !!!!!!!!!! ((الف علامة استفهام))






لكم ارق تحيه ..

اخوكم الاستشاري







49
.
.
.

افخر يا هلال فإن الناس فيك:
مستعظم او حاسد او جاهل
  #10  
قديم 01/06/2002, 01:39 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
مشاركات: 7
الحظ ليس كل مره يافرنسا
  #11  
قديم 01/06/2002, 02:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2000
مشاركات: 4,044
MALINKO ... القلب الأزرق ... الموهوب ... Abu3ziz ... Vigo


بالفعل ابدعتم الله يعطيكم الف عافيه على هذا الجهد الي تبذلونه

الف مبروك للمنتخب السنغالي الرائع
نستطيع ان نسميها مفاجأه اولى في المونديال ولكنها طبيعيه ومتوقعه عند اغلب العقلاء هطفا على مستوى المنتخب الفرنسي في المباريات الاخيرة ومدى تأثر لاعبيه بالارهاق من المشاركات المحليه مع انديتهم ،،، ثانيا اعتماد المنتخب الفرنسي ايضا على زيدان والذي بدأ واضحا تأثيره في منتصف الملعب الفرنسي والذي كان غئبا تماما طيلة المباراة الا من بعض الاجتهادات وخصوصا بعد دخول كريستوف دوغاري ،،، دجور كاييف لم يكن اللاعب المثالي لخلافة زيزو في منتصف الملعب وكان الاجدر على لومير ان يستدعي المبدع التونسي لاموشي فهو الامثل لهذه المهمه او على الاقل ادخال دوغاري او ميكود مكان دجوركاييف منذ البداية .

المنتخب السنغالي كان مثاليا تماما واستحق الفوز عن جدارة رغم اعتماده الكلي على سرعة ومهارة ضيوف في الهجمات العكسيه والتي اثمرت احداها عن هدف الفوز السنغالي وتحقيق المفاجأة .
ايضا مثالية خط الظهر كاملا بما فيهم الحارس المتألق طيلة المباراة .


حقيقة اسعدني فوز السنغال ولكني لا اتمنى خروج فرنسا في هذا الوقت تحديدا

على لومير ان يعيد النظر في ثنائي خط الظهر العجوزان لوبوف ودوساييه .

شكرا لكم مرة اخرى وننتظر المزيد




أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه
:: :: ::
لاحول ولا قوة إلا بالله
  #12  
قديم 01/06/2002, 04:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
Angry يا خي قهر

والله قهر فريق اول مره يشارك في
كاس العالم يفوز على بطل العالم
والله فرنسا بدون زيدان اي كلام

وهاردلك لمحبين فرنسا خصوصا مالنكو;)
وتمنيتها لفرنسا ماهو بحب فيهم
بس كره للقاره الافريقيه ومنتخباتها

وفي نظري ان سبب هزيمه فرنسا كان
لسببين ..
الاول :هو غرور المنتخب الفرنسي
وتهاونهم واستخفافهم بالمنتخب السنغالي ..

اما الثاني : فاعتقد ان غياب لاعب
كبير وصاحب خبره ولمسات ساحره مثل
زيدان كان سبب في الهزيمه ..

واذا اخذنا السبب الثاني فنجد ان فرنسا
لعبت مباره امام بلجيكا وكان زيزو احد
الغائبين والنتيجه كانت هزيمه المنتخب الفرنسي
كذلك اليوم شاهدنا المباراه والتشكيله التي خلت
من النجم زيزو والنتيجه نفس مباراه بلجيكا
فهل يعني ان المنتخب الفرنسي هو منتخب
اللاعب الواحد ؟؟؟؟
وهذا مايحصل امام الجميع فمذا لو لم يشارك
زيدان في كأس العالم هل ستتأهل فرنسا
للادوار النهائيه ؟؟؟؟؟

لنرى من كان البديل لزيزو :
كان البديل هو جوركايف الذي لم يستطع ان ياتي
بنص مستوى زيزو فبدال ما يغطي خانة زيدان
كان اثقل بكثير من جو المباراه وكان هو اللاعب الوحيد
اللي يقتل الهجمه الفرنسيه ولم نشاهد جور كايف
الا في تسديده واحده التي اخرجها الحارس الى ضربه
ركنيه كان هذه هي اللعبه الوحيده اللي حسيت انه
سوى اللي عليه فيها .. الله يحسن الخاتمة
لا واللي زاد الطين بله هو اخراجه وادخال دوغاري
صح اني تمنيت انه يطلع لكن لم اتمنى دخول دوغاري
لكن وش يسوي المدرب ماعنده الا القرار هذا..

بعكس المهاجمين الخطيرين تري هنري و تريزيغي
والذي اعتقد انهم سووا اللي عليهم لكن الحظ لم
يكن معهم فالقائم والعارض وقفت بكل امانه مع السنغال..

واما الدفاع فكان مهزله من ناحية ليبوف اما من ناحية
الكابتن دوساييه فكان عشره على عشره فقد استطاع القيام
بكل ماهو مطلوب منه..

وفي الختام اقول هاردلك للمنتخب الفرنسي ..

والف شكر للاخوان:
MALINKO ... القلب الأزرق ... الموهوب ... Abu3ziz ... Vigo
وبصراحه مبدعين مثل ابداع السنغال





الأمبراطور
رمز من رموز الكره العالمية


عندما سئل مارادونا عام 1986:
هل أنت بيليه الجديد ؟؟ قال : لا .. أنا مارادونا الجديد
وعندما سئل بيليه عن خليفته ؟؟ كان يعطي اسماً في كل مرة !!

والفرق الوحيد بينهما ان الأول " صريح الى ابعد الحدود"
والثاني " منافق الى حد العمل كخادم للدولار "
  #13  
قديم 01/06/2002, 04:33 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
يعطيك الف مليون عافية على هالتحليل الرائع .. اللي والله اغنانا عن ( شلة المركاز ) ومن على شاكلتهم ..

بالفعل لا أتوقع أبدا أن احد توقع هذه النتيجة ..!!! ولكن هكذا هي الكرة .. وكم أتمنى أن يفعلها منتخبنا غدا مع الألمان ..

عموما أتوقع ان المتأهلين من هذه المجموعة بالتأكيد هما ( السنغال & فرنسا ) .. والعلم عند الله ..

وحقيقة أن ( ابو جسيم ) أبدع في قيادة هذه المباراة .. وكذلك الطريفي .. وبالتوفيق باذن الله لمنتخبنا غدا ..

ويعطيك مليون عافية مرة أخرى ..




للموت أشجع سام ولا أصير ضده *** لو غيري كل الناس قالوا نعاديه
  #14  
قديم 01/06/2002, 12:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الإعصار
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 6,156
ياسلام

قمممممة الروعة بيض الله وجيهكم يا أحسن أعضاء في احسن لجنة انتم وريسكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube