المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/12/2008, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769




إعـداد
&هلالي حايلي&





الأهلي المصري يرفض إعارة أبو تريكة للهلال



الرياض - عبدالوهاب الوهيب:

رفضت إدارة النادي الأهلي المصري فكرة انتقال صانع ألعاب الفريق الدولي محمد أبو تريكة للهلال.

جاء ذلك بعد اجتماع مطول عقد أمس في مقر النادي وشارك فيه عضو مجلس إدارة الفريق الأهلاوي ومهاجم مصر الدولي السابق محمود الخطيب وعدلي القبعي وأعضاء آخرون.

وخرج المجتمعون باتفاق يقضي برفض العرض الهلالي والابقاء على أبو تريكة لاعباً أهلاوياً في الفترة المقبلة وكانت الساحة الرياضية قد شهدت مؤخراً أنباء من هنا وهناك تؤكد توقيع أبو تريكة مع الهلال للمشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر، ان موقع النادي الأهلي المصري على الإنترنت قد ذكر في خبر خاص بثه مساء أمس أن أبو تريكة قد قرر بطوعه إلغاء فكرة الانتقال للهلال.



مكتشف الغنام ينضم إلى المدرسة الزرقاء
مكافأة الدعيع بإجازة ثلاثة أيام.. والفرج ينضم إلى قائمة المحترفين



محمد الدعيع

الرياض - أسامة النعيمة:

منح الجهاز الفني إجازة لمدة 3أيام لقائد الفريق محمد الدعيع نظير المجهود الكبير الذي بذله خلال الفترة الماضية، فيما تمتع عدد من لاعبي الهلال بإجازة يوم أمس وهم محمد نامي ومحمد العنبر وفيلهامسون وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الخثران.

وأنهى لاعب الوسط محمد الشلهوب برنامجه العلاجي استعداداً لقرب دخوله في التدريبات الجماعية، بينما واصل طارق التايب وأحمد الصويلح برنامجهما العلاجي في عيادة النادي.

وعلى صعيد آخر قدمت الإدارة الهلالية عرضاً احترافياً للمهاجم سلمان الفرج لمدة خمسة أعوام بمبلغ يصل ل 800ألف ريال.

وكان الفرج وقع أمس الاثنين عقداً مع وكيل اللاعبين عبدالرحمن الخنين.

ومنحت الإدارة الهلالية الحرية للاعبين محمد القرني وسلطان البيشي في تحديد موقفهما من توقيع عقود احترافية أو الاستمرار ضمن اللاعبين الهواة. واظهرت الكشوفات تعرض المدافع سلطان البيشي لكسر في وجنته وسلامة عينيه من تأثير الإصابة التي حدثت في لقاء شباب الهلال وشباب الشباب.



من جانب آخر وصل البارحة مدرب المدرسة الهلالية الجديد السوري ياسر الغزالي الذي سبق له العمل بنادي الشباب والوحدة الإماراتي وحظي المدرب السوري باشادة من نجم خط وسط الهلال عبداللطيف الغنام عندما كان يلعب ضمن براعم الشباب.

من ناحية أخرى ظفرت الإدارة المشرفة على الفئات السنية بالنادي بتوقيع الناشئ (سويد البيشي) الذي يلعب في مركزي المحور ومتوسط الدفاع وجاء تسجيله وسط منافسة شديدة مع أندية العاصمة.



الهلال يذيق الأهلي طعم الخسارة الأولى ومنافسة ثلاثية على الصدارة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
نجح فريق سلة الهلال في اذاقة المتصدر الأهلي طعم الخسارة الأولى في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة التي أقيمت عصر أمس وشهدت مواصلة فرق الاتحاد والأنصار واحد سلسلة انتصاراتهم.

في صالة رعاية الشباب بالرياض عوض الهلال اخفاقاته بالمباراتين السابقتين بالفوز على المتصدر الأهلي بنتيجة (71/75)، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى ست نقاط وتقدم للمركز السادس وتراجع الأهلي للمركز الرابع بسبع نقاط.

وفي صالة رعاية الشباب بالأحساء لم يجد الاتحاد أي صعوبة في تجاوز عقبة مستضيفه الفتح بنتيجة (79/114) وهي أكبر نتيجة سجلت بالدوري الموسم الحالي، وبرز نجم الاتحاد علي المغربي بشكل لافت.

وفي مكة تجاوز الأنصار مستضيفه الوحدة بنتيجة (74/91) ليرفع الأنصار رصيده النقطي إلى حاجز الثماني نقاط من أربعة انتصارات متتالية متأخراً عن الاتحاد المتصدر بفارق الاسكورات.

وفي صالة نادي المسيرة بالقريات تفوق فريق أحد على المسيرة (72/84).



إياك أعني
ياسر غير يا سعد!!
أحمد المصيبيح




- سبق أن طالبت رؤساء الأندية بالهدوء وعدم الانفعال بعد المباريات ولكن في بعض الظروف يخرج الإنسان عن طوره خاصة إذا أحس بالظلم وتكرار الأخطاء.. وأنا هنا لا أبرر غضب العنقري والعايد والتونسي.. ولكني أقول هؤلاء رؤساء متطوعون يعملون ليل نهار تحت ضغط شرفي وجماهيري فمن الظلم أن نطالبهم دائماً بالاتزان وغيرهم لا (يزن) حجم الأخطاء التي يتعرضون لها!!

- يقول صاحبي أنني جاملت إدارة الهلال عندما امتدحت أجانب الفريق وخاصة السويدي ولهامسون الذي يراه صاحبي لاعباً عادياً.. بعكس التائب اللاعب الفنان.. وله ولغيره أقول أن ويلي لاعب لا يجيد الاستعراض أو التمرير (بنص) عين وإنما هو لاعب يؤدي بجدية يتحرك بدون كرة يوزع مجهوده باحترافية وأداؤه يتطور كل ما زاد انسجامه مع المجموعة.. والقادم أفضل!

- مضى على إصابة الحارثي أكثر من شهر ولم يبدأ حتى الآن رحلته العلاجية بحجة التأشيرة وياسر أصيب اليوم وغادر غداً وعاد في فترة قياسية بفضل الله ثم بفكره وعزيمته وعدم تسويفه فأبدع وسجل وأمتع.. وهذا هو الفرق بين ياسر وسعد وبين الهلال والنصر حالياً!!

- استكثر الحكم القبيسي فوز الحزم على المتصدر (فمطط) الوقت إلى خمس دقائق بدل ضائع وأضاع ضربة جزاء في الثواني الأخيرة للحزم.. فجاء التعادل وضاع حلم الحزم!

- فرح العكروت بتسجيل هدف وعبر عن فرحته بطريقة لا أرى بها أي خروج عن الروح أو سلوك مشين فمنحه الحكم بطاقة حمراء.. بررها المراقب محمد سعد بخيت بأنها قانونية حسب تعديلات الفيفا بعد احتجاج بعض الدول العربية على النساء اللاتي يعبرن عن فرحتهن بتسجيل الهدف بتغطية الوجه بالقميص!! ودورينا دوري (رجال) فما ذنب العكروت حتى تقتل فرحته بالأحمر!!

- جاءت تشكيلة "الأخضر" الأخيرة مقنعة لكل الأذواق وخوفي أن يعتقد البعض انه بضم نور ستنتهي كل الأخطاء التي يدركها الجوهر قبل غيره.. مثل عدم انسجام رباعي الدفاع واقتصار دور الظهيرين على الأداء الدفاعي وضعف بناء الهجمات وافتقاد المجموعة للانسجام المطلوب بسبب كثرة التجارب!

- بعد أخطاء الحكام الأخيرة اقترح ولو غضب المحامون في اللجنة أن يستعان بحكام أجانب لإدارة ما تبقى من مباريات الدوري فالوضع لا يحتمل أي اجتهادات وأخطاء قاتلة تبرر تحت شعار الحكام بشر فلا تقسوا عليهم!

الكلام الأخير:

الشجر العاقر لا يقذفه أحداً بحجر!!



في الهلال تجديد العقود بعيدا عن "الترزز"

الرياض - فهد الروقي :
نجحت الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد بتجديد عقود أكثر من لاعب مهم في خارطة الفريق بطريقة احترافية وبعيدا عن وسائل الإعلام وبتكتم كبير دون إفصاح عن القيمة المالية. وفي هذا الأسبوع تحديدا جددت مع الثنائي الدولي ماجد المرشدي وأحمد الفريدي دون أن يشعر أحد أن هناك مفاوضات تمر بالمراحل الأخيرة، ورغم أهمية اللاعبين في الخارطة الهلالية الأساسية فان التجديد قطع الطريق على الباحثين عن اللاعبين سواء لفائدة فنية أو للتفاوض من أجل التفاوض والبحث عن الضوء الإعلامي من جراء ذلك والمسمى في العرف الشعبي "بالترزز" وهي طريقة تمتهنها بعض إدارات الأندية الممتازة وبعض المنتسبين لها من أعضاء الشرف إذ يوضع سيناريو طويل تحبس فيه أنفاس الجماهير العاشقة قبل أن يأتي "البطل المنقذ" لإعادة الأنفاس رغم أنه أول من ساهم في حبسها والدلائل على ذلك كثيرة.



قول على قول

@@ خروجنا بالتعادل نعمة امام الحزم

- صالح الصقري

@ نعمة وانعام والاسماك!!

@@ الحكم سلب النتيجة من الحزم وجيرها للاتحاد

- علي العائد

@ جيرها وجرها الى التعادل!!

@@ نجران ينهار وأمواله مجمده

- الحسن اليامي

@ مجمدة تحت الصفر!!

@@ أبها فتح شهيتي للتسجيل

- مالك معاذ

@ وللشاورما والفلافل!!

@@ ابنتي ابعدتني عن الشباب

- المدرب هيكتور

@ ابنتي.. خالتي والدعوى خرطي!!

@@ خط أحمر امام انتقال اي لاعب شبابي

- خالد البلطان

@ خط احمر وبوابة الكترونية!!.





أشاد بعمل الإدارة وامتدح نجاح الاستثمار.. عبدالله بن مساعد لـ«الجزيرة»:
الهلال كمنتخب إيطاليا والاتحاد خطير




كتب - أحمد العجلان

أشاد عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بمستوى فريق الهلال لكرة القدم. وقال سموه في حديث خاص لـ(الجزيرة): أعتقد أن مستوى الفريق بات مميزاً. وقال: شيء جيد أن تبدأ الموسم بمستوى متوسط ومن ثم يرتفع المستوى نحو القمة لأنه في هذه الحالة ستكون على ما يرام في أوقات الحسم. واستشهد سموه بمنتخب إيطاليا، وقال: دائماً عندما تفوز إيطاليا بكأس العالم فهي تبدأ بمستوى متوسط ثم يرتفع تدريجياً حتى يحققوا البطولة.. وتمنى سموه أن لا تؤثر فترة التوقف على الفريق الأزرق. وشدد سموه على أن فريق الاتحاد المنافس الأول للهلال على الصدارة هو فريق قوي ولا تضيع منه النقاط إلا بصعوبة. وأضاف سيكون الهلال والاتحاد الأقرب للبطولة بنسبة 90% يليهم الشباب الذي قد يأتي من الخلف، وعلل سموه فشل صفقة المدافع البوليفي رالديس بأن ذلك بسبب نجاح صفقة المدافع الدولي أسامة هوساوي. وقال: دائماً ما أتحدث مع الأمير عبدالرحمن قبل الموسم عن المركز الأهم وهو قلب الدفاع وفي الموسم الماضي كان فهد المفرج وتفاريس هما الأساسيان في الفريق وبالطبع تفاريس رحل والمفرج بدأ يتقدم في السن وهو من اللاعبين الذين خدموا الهلال سنوات طويلة.. فكان قرار الإدارة إحضار مدافع أجنبي بدلاً من تفاريس مع إحضار أسامة هوساوي الذي لم نكن نعرف مستواه جيداً والآن وضع دفاع الهلال مطمئن بوجود أسامة والمرشدي وحسن خيرات والمفرج ومع هذه المعطيات أعتقد أنه ليس من المناسب أن يكون أحد خيارات اللاعب الأجنبي في مركز الدفاع مع أنني كنت واثقاً بأن رالديس لو شارك مع الهلال كأساسي فسيقدم نفسه بشكل مميز وسيكون من خيرة المدافعين في تاريخ الهلال ولكن الحمد لله على نجاح صفقة أسامة هوساوي الذي قدم مستويات كبيرة وتألق زميله ماجد المرشدي. وأبدى سموه رضاه عن مستوى العمل في إدارة الهلال، وقال: أعتقد أن الأمير عبدالرحمن والأمير نواف مع إدارتهما قدموا عملاً ممتازاً ويتحسن باستمرار خصوصاً بعد أن تجاوزوا صعوبة البداية.. وشدد سموه على أنه سعيد بالعمل الذي قدمه في الجانب الاستثماري، وقال: أتممنا موضوعين هما قناة الزعيم وعقد موبايلي الذي رفعناه حوالي 80%. واعتبر سموه أن قناة الزعيم (ايه ار تي) تعتبر سنة أولى تجريبية وفي حال استمرت (ايه ار تي) ناقلة للدوري السعودي فقد تستمر قناة الهلال معها وبالتالي يكون قد كشف الهلاليون ما يجب فعله اتجاهها.




أولاريو يكشف جديده عبر مؤتمر صحافي نهاية الأسبوع
الهلال بدأ استعداداته لكأس فيصل بـ(البدلاء)





كتب - عبدالله المالكي:

أنهى لاعب الوسط الهلالي الدولي محمد الشلهوب برنامجه الطبي وانخرط أمس في التدريبات اللياقية تحت إشراف الكابتن عبداللطيف الحسيني استعدادا للمشاركة مع زملائه في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

من ناحية أخرى يصل اليوم إلى الرياض اللاعب الشاب عبدالعزيز الدوسري قادما من ألمانيا بعد أن أجرى عملية جراحية ناجحة في شرايين الساق.هذا وقد منح مدرب الفريق الروماني كوزمين أولاريو قائد الفريق عميد لاعبي العالم محمد الدعيع إجازة لمدة ثلاثة أيام على أن يعود مع زملائه يوم الجمعة القادم, فيما منح الخماسي عبد اللطيف الغنام ومحمد نامي ومحمد العنبر وعبد العزيز الخثران والسويدي ويلهامسون إجازة لمدة يوم واحد نظير للجهود الكبيرة التي قدموها مع الفريق وسيعودون للمشاركة في تدريب هذا اليوم.

من جهة أخرى شهد التدريب الأزرق يوم أمس وهو الأول استعداداً لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تركيز مدرب الفريق على الأسماء التي لم تتح لها الفرصة في المشاركة مع الفريق في المباريات السابقة حيث لوحظ تركيزه على حارسي المرمى البديلين حسن العتيبي وفهد الشمري إضافة إلى سلمان مؤشر وسلمان الفرج وبندر العنزي وصالح الدوسري وسلطان السعود وحسن خيرات وسعد الذياب.

وفي شأن ذي صلة يواصل الجهاز الطبي تجهيز المحترف الليبي طارق التايب وزميله عمر الغامدي من خلال البرنامج المعد لهما بعد أن بدأا يتماثلان للشفاء.

وقد غاب المشرف العام على الفريق سامي الجابر عن حضور مران الأمس لمشاركته في ندوة الطب الرياضي لخدمة الرياضة السعودية.

وقد منح مدرب الفريق الروماني كوزمين الضوء الأخضر للإعلاميين لعقد مؤتمر صحافي نهاية الأسبوع الجاري لتسليط الضوء على أوضاع الفريق واستعداده للمشاركة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.




شارك أمام الشباب وخرج مصاباً..
كسر وتجمع دموي يبعدان البيشي عن الهلال


الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال:

أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الهلال سلطان البيشي في مستشفى المركز التخصصي الطبي تعرضه لكسر في الوجنة اليمنى (أسفل العين) أثناء مشاركته مع فريق كرة القدم لدرجة الشباب أمام الشباب.وأوضح الجهاز الطبي في النادي أن يعاني أيضا من احتقان وتجمع دموي في المنطقة المجاورة لموقع الكسر، وأكد الجهاز الطبي سلامة العين من تبعات الإصابة، وأضاف: اللاعب سيمنح راحة إجبارية لمدة عشرة أيام يخضع بعدها لفحوصات طبية لملاحظة مدى التحسن في موقع الإصابة، مشدداً على ما حدث له لا تستدعي تدخلاً جراحياً.




البيشي موهبة جديدة في صفوف الزعيم الصغير..
بقرار من بندر بن محمد: (ياسر) مدرباً لبراعم الهلال




كتب - طارق العبودي

أنهت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية إجراءات التعاقد مع المدرب ياسر الغزالي (سوري الجنسية) ليتولى مهام الإشراف الفني على مدرسة البراعم دون الكشف عن أية أمور تتعلق بمدة وقيمة العقد حسب ما وجه به سمو المشرف العام الأمير بندر بن محمد الذي تكفل بكل ما يتعلق بالتعاقد معه.

ويحمل الغزالي سجلاً تدريبياً ممتازاً وهو مدرب متخصص في فئات البراعم والمدارس الكروية, وقد كان يعمل وحتى ما قبيل تعاقد الهلاليين معه مديراً فنياً لفريق براعم نادي الوحدة الإماراتي.

المدرب ياسر الغزالي بدأ مهام عمله أمس الاثنين بعد أن فاجأ مسؤولي القاعدة الزرقاء بحضوره قبل موعده المحدد الذي كان مقرراً له بعد يومين.

من جهة ثانية واصلت الإدارة ذاتها تحركاتها الهادفة إلى دعم فريقي الشباب والناشئين بالمواهب الصغيرة, ونجحت أمس في ضم اللاعب سويد غانم البيشي الذي وقع في كشوفات فريق درجة الناشئين لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض بحضور إداري الفريق فيصل الدعيرم وسكرتير النادي.

ويلعب البيشي في مركزي (قلب الدفاع والمحور) ويبلغ من العمر 16 عاماً (من مواليد 1413هـ), وجاء ضمه للفريق الأزرق الصغير بتوجيه ودعم مباشرين من سمو المشرف العام على الفئات السنية بالهلال الأمير بندر بن محمد إثر بروزه في فرق الأحياء والمدارس وبعد تجاوزه كل الاختبارات الفنية التي خضع لها مع ناشئي الهلال الأيام الماضية تحت إشراف الفرنسي كوراك الذي أوصى بتسجيله.

وينتظر أن يشارك سويد البيشي كعنصر أساسي مع الفريق الهلالي متصدر دوري الناشئين عصر غد الأربعاء أمام الاتحاد في جدة.




مصير الهلال والاتحاد معلّق بها
فرق الشباب والأهلي والوحدة تحدد مصير الصدارة




بغض النظر عن المباراة التي ستجمع بين الهلال والاتحاد في نهاية دوري هيئة المحترفين.. فإنه من الممكن أن تحسم صدارة الدوري قبل أن يُقام هذا اللقاء بحيث يكون اللقاء الأخير بين العملاقين المتنافسين على الصدارة تحصيل حاصل بعد أن يتعثّر أحدهما بالهزيمة أو التعادل من جراء مقابلة بعض الفرق التي يتوقّع أن يكون لها دور في تحديد الصدارة وبالذات من فرق الأهلي والشباب والوحدة التي ستقابل فريقي الهلال والاتحاد في منافسات الدور الثاني من المنافسات.

ويتوقّع أن تكون مباراة الاتحاد أمام الشباب في مدينة الرياض من أصعب المباريات التي سيخوضها الفريق الاتحادي في الدور الثاني.. كما تعد مواجهة الأهلي في مدينة جدة من أصعب المباريات التي سيواجهها الهلال في الدور الثاني من الدوري.. كما أن مباراة الفريقين الهلالي والاتحاد أمام فرسان مكة لا تقل صعوبة عن المواجهات القوية.




مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة تنطلق اليوم الثلاثاء بلقاءين
الهلال زعيم المسابقة والنصر أول وآخر الأبطال و8 فرق ذاقت حلاوة الكأس


كتب - عمار العمار

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في نسختها الرابعة والعشرين وهي التي يعود تاريخها إلى ما قبل 34 سنة تخللها العديد من التغييرات وتوقف وحيد لمدة 9 سنوات حيث لم تلعب سوى لمدة عام 1396 بمسمى بطولة كأس الاتحاد وتوقفت إلى عام 1405 لتعود المسابقة من جديد بنفس المسمى، إلى أن تم تغيير مسماها إلى بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420هـ. بطولة تسيدها الفريق الهلالي في الرصيد البطولي وكان للفريق الأصفر النصراوي الأسبقية في إحراز الكأس الأولى في العام الأول للمسابقة 1396 فيما تنوعت الأندية التي حققت اللقب وبلغ عددها 8 أندية، حيث حققها الهلال 7 مرات كأكثر الفرق تحقيقاً للقب ويليه الاتحاد والاتفاق والنصر بثلاثة ألقاب لكل منهم، فالأهلي والشباب بلقبين لكل منهما، وأخيراً القادسية والرياض بلقب وحيد لكل فريق.

ويشارك في المسابقة هذا العام 12 فريقاً يمثلون فرق دوري المحترفين السعودي والتي تم تقسيمها إلى أربع مجموعات وهي على النحو التالي:

- المجموعة الأولى: (الهلال والحزم والرائد).

- المجموعة الثانية: (الاتحاد والأهلي والوطني).

- المجموعة الثالثة: (الشباب والوحدة ونجران).

- المجموعة الرابعة: (الاتفاق والنصر وأبها).

وتم تغيير بعض أنظمة البطولة التي كانت تنص على مشاركة الفرق بلاعبين دون سن الـ(23) سنة مع الاستعانة بأربعة لاعبين من الفريق الأول عدا حارس المرمى فتم فتح المجال أمام الفرق بالمشاركة بمن يختارونه من اللاعبين دون التقيد بسن محددة، وعدم السماح لأي لاعب يتم اختياره لأحد معسكرات المنتخبات الوطنية بالمشاركة في هذه المسابقة. كما تضمنت اللائحة أن الإنذارات وحالات الطرد في هذه المسابقة (مستقلة) عن المسابقات الأخرى كالدوري وكأس ولي العهد في حين أن اللاعبين الذين يصدر بحقهم قرارات بالإيقاف تستمر عقوباتهم حسب ما جاء في نصها في البطولات الأخرى.




الحقيقة
الاتحاد والهلال.. الفارق في التدريب
سعود عبدالعزيز


قدّم الأمير عبد الرحمن بن مساعد والمهندس جمال أبو عمارة رئيسا الهلال والاتحاد عملاً إدارياً ضخماً، وأيضاً كان لأعضاء شرف الناديين العملاقين دور مؤثر في الحفاظ على النجوم أو في إحضار عناصر محلية وأجنبية قدمت مردودا (مميزاً) في المباريات التي شاركت فيها؛ ليحتل (هوامير) الكرة السعودية مركزي الصدارة والوصافة.. وبفارق كبير عن البقية.

** في المباريات الأربع الماضية التي شهدت تقليص الهلال لفارق النقاط من خمس إلى واحدة، حيث نال النقاط الاثنتي عشرة كاملة، في حين جمع الاتحاد ثماني بعد تعادله مع الاتفاق والحزم، فكان للدور الفني الذي يقوده الروماني كوزمين العامل الأكبر؛ فهو يرفض ولا يمارس هواية الاختراعات التدريبية التي يقوم بها (كالديرون) الذي يضع الهداف عماد متعب في دكة الاحتياط، ويبعد هشام أبو شروان عن مركزه، ويصر على تواجد محمد حيدر ومناف أبو شقير رغم تواجد صالح الغوينم وأحمد حديد، ويرفض الاستقرار على رباعي الدفاع، فمرة تجد أسامة المولد في الظهير الأيمن رغم عدم إجادته لمهام المركز الذي يتطلب السرعة والمهارة والقدرة على المراوغة وهي متوافرة في الدوخي الذي رفضه كالديرون ليرحل مأسوفاً عليه لقطر، ليتم إحضار الفريدي الذي لم يستفد منه الاتحاد لكثرة اختراعات مدربه!!

** إن عدم وضع اللاعب المناسب في المكان المناسب ليس العامل الوحيد الذي يتفوق فيه كوزمين على كالديرون؛ فهناك الانضباط التكتيكي؛ ففي الهلال كل اللاعبين يعرفون واجباتهم الدفاعية والهجومية؛ ولهذا هز نجوم الزعيم شباك الرائد ونجران تسع مرات، ورفض الدعيع زيارة مرماه، في الوقت الذي سجل فيه العميد عشرة أهدافاً، لكن فوضوية خط دفاعه بقيادة المنتشري وتكر وعدم التزامهما بالقيام بالمهام الموكلة لهما ساهمت في اهتزاز مرمى مبروك زايد خمس مرات، أمام الوطني والحزم، فهدف وليد الجيزاني يوضح حجم الفوضى التدريبية وعدم ترابط خطوط الفريق؛ فالجيزاني وجد نفسه في مواجهة الحارس الاتحادي بمجرد استخلاص الكرة من الصقري؛ لأن خط الدفاع بعناصره الأربعة كان في منطقة جزاء الحزم ينتظر عرضية الصقري التي لم تحدث!!

** حقيقة مثل هذه الفوضى لا تجدها في الهلال؛ فكل اللاعبين ملتزمون بالأدوار المنوطة بهم؛ فرباعي الدفاع بقيادة أسامة هوساوي لا يتركون أماكنهم إلا وفق توجيه فني من كوزمين الذي قام بتحفيظ كل لاعب دوره، فظهرت خطوط الفريق مترابطة ورائعة رغم أنه خاض عدداً من المباريات المهمة بدون الشلهوب - التايب - القحطاني - الغامدي - ليستعين مدربه بعناصر واعدة أمثال نواف العابد وسلطان البيشي المصنفين ضمن فئة الشباب. وحتى لا نظلم كالديرون فإنه أتاح الفرصة لسلطان النمري - نايف هزازي - عبد العزيز الصبياني الذين أنقذوا العميد من خسائر كادت تحدث، وآخرها لقاء الحزم، لكن هذا لا يعني تجاهل تخبطاته الفنية التي ظهرت في أكثر من مباراة ولم تعد خافية على أبسط المتابعين، لتنقذه فترة التوقف الحالية التي يجب أن يستفيد منها لإعادة الفريق لتوهجه الذي قدمه في بداية الدوري قبل أن يفقد الصدارة في الأمتار الأخيرة مثلما حدث في الموسم الماضي. فالاتحاد يحتاج إلى الثبات على قائمة رئيسية في كافة خطوطه لضمان وجود الانسجام مع وضع اللاعب المناسب في المكان المناسب وتوظيفهم التوظيف الجيد مثلما كان يفعل أفضل مَنْ درّبه البلجيكي ديمتري!!

محطات ساخنة

** ناصر الشمراني هداف الدوري في الموسم الماضي والحالي، مشاركته أساسياً في دورة الخليج القادمة مسؤولية المدرب ناصر الجوهر ولن يكون أمراً مقبولاً وجوده في قائمة الاحتياط!!

** افتخر بالصحنة والدلم يا أبا سليمان، والزميل المالكي أكد أن النصر حقق بطولتين في الناشئين أمام الأهلي وفي درجة الشباب أمام بدنة، فكيف أكون من زور التاريخ، في الوقت الذي قال البعض إن صغار الأصفر لم يسبق لهم أن حققوا لقباً بعد فوزهم بكأس الاتحاد أمام الأهلي قبل شهرين.

** لم أجدد مبرراً مقنعاً لحالة الغضب التي كان عليها الأستاذ عبد العزيز الدوسري رئيس الاتفاق الذي أحبه وأقدره وأثمن الدور الذي قام به مع ناديه طوال مسيرته الإدارية الطويلة والعريضة المليئة بالإنجازات، لكنني ما زلت مُصرّاً على أن الاتفاق يعاني من نواقص كثيرة، لا تمنحه حق المشاركة في بطولة آسيا التي تحتاج لأندية قادرة على تقديم حضور جيد في المنافسة، وكنت أتمنى ترشيح الاتفاق للمشاركة في بطولة العرب، أو الخليج؛ فهي المكان المناسب، أما بخصوص انقطاع الكهرباء عن مقر النادي بسبب عدم تسديد الفاتورة أو تعطيل الكيبل فقد كانت حديث الصحافة الرياضية لأيام طويلة!!

** أهل التخصص في مجال التحكيم اختلفوا في القرارات التي اتخذها بلدياتي الحكم سعد الكثيري في مباراة الأهلي والشباب.. فهل قانون كرة القدم الموجود عند الزيد - الناصر - الغندور لا يطابق القانون الذي يملكه الفودة - الوادعي - المهنا.. لا تستغربوا كل هذا؛ فالعرب مثلما قال خبراء السياسة اتفقوا على ألا يتفقوا..!!

** غاب سامي اليوسف بلغته التحريضية ضد النصر قبل مباراة الاتفاق، فكسب فارس نجد المباراة بسهولة بعد أن حرمه خالد الزهراني في لقاء الجولة الأولى من ركلتي جزاء!!

** أحمد عيد عملاق الحراسة الأهلاوية صاحب الرقم القياسي في الحفاظ على شباكه وليس خالد الدايل أو محمد الدعيع، لكن المؤرخين لا يستطيعون ذكر هذه المعلومة المهمة، وفي مقدمتهم عبد الله جار الله المالكي الذي التزم الصمت الرهيب بعد أن هزمه خالد قاضي بالضربة القاضية الفنية..!!

** وكيل اللاعبين إبراهيم موسى قال للصحافة الرياضية إن لديه عروضاً من البرتغال وقطر وأندية محلية عديدة للخوجلي الذي وضعه ناديه على قائمة الانتقال، وعندما حانت لحظة فتح المظاريف تبخرت العروض الوهمية ولم يجدوا إلا عرض النصر، لينضم الخوجلي لقائمة الموسى الطويلة التي يتزعمها عبده عطيف وفهد السبيعي، والبقية تأتي.. نصيحتي للخوجلي وشقيقه التفاوض مباشرة مع إدارة ناديه لضمان عودته بدلاً من استمرار وضعه الحالي ثم يجد نفسه لاعباً ضمن فرق أحد أندية الدرجة الأولى مثلما حدث في العام الماضي..!

** إذا لم يقدم رئيس الأهلي ما يثبت حضوره للاجتماعات الدولية فإن مسفر الفرحان مطالب بالاتصال بسليم شيبوب لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة ببطولة العالم للأندية حتى لا نتورط مرة أخرى فتكون اللجان العاملة باتحاد الكرة ضحية لمغامرات غير محسوبة..!!

** خالد البلطان الذي يعمل في الشباب بدون لجنة أحضر الشمراني هداف الدوري - السالم - المرحوم - الخيبري - القاضي، وسارع في علاج إصابة كماتشو الذي عاد لخوض المباريات، وفي النصر لم يتم علاج الحارثي - العباس - الموسى، وتم التعاقد مع أنصاف اللاعبين الذين استنزفوا أموال النادي، وجعلوا خزينته خاوية، وتركوا الفريق بدون مدرب، في الوقت الذي لم تعلن فيه إدارة البلطان إلغاء عقد ينرو بامبيدو إلا بعد وصول أنزو هكتور فعلاً. إذا أردت كيف تتطور المنشآت الرياضية وغيرها فقط (فتش) عن الإدارة..!!

** رغم اختلافي في بعض وجهات النظر مع نائبي الرئيس من النصر والهلال، إلا أنني من أشد المعجبين بالعمل الإداري الرائع الذي يقدمه الأميران وليد بن بدر ونواف بن سعد؛ فرسالتي التي أؤمن بها الإشادة بمن يستحقها وانتقاد المقصر متى أتيحت الفرصة، ولن أخاف في ذلك لومة لائم.. فشكراً للخلوقين جداً على ما يقدمانه لناديهما من مجهود جبار مع الوعد بالعودة للحديث عن هذا الموضوع المهم بالتفصيل.




فواصل

* الفرق التي فقدت حظوظها في المنافسة على بطولة الدوري سوف تجد في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد فرصة لتعويض جماهيرها عما فات، فبطولة الأمير فيصل سوف تكون بدون اللاعبين الدوليين كما أنها منافسة قصيرة وسريعة.

* الفريق الهلالي أكثر المتضررين من توقف بطولة الدوري، حيث جاء هذا التوقف والفريق منطلق بقوة نحو الصدارة، حيث يعيش أفضل حالاته الفنية.

***

* ما تعرض له فريق الحزم من إجحاف تحكيمي مؤلم في مباراته أمام الاتحاد لم يكن هو المقصود به بشكل مباشر، ولكن المقصود الوحيد به هو الهلال أيضاً الذي يسعى للحاق بالصدارة باذلاً في سبيل ذلك جهوداً مضنية، فيما العميد يتجاوز هذا الفريق وذاك ويحصد النقاط بفعل الأخطاء التحكيمية التي تصب في صالحه.

* جميع فرق الممتاز لعبت على ملعب الحزم ولأكثر من مرة بما فيها الاتحاد، فلماذا لم ينتقد الاتحاديون الملعب إلا بعد تعادلهم الأخير ونجاتهم من هزيمة محققة بصافرة حكم؟

***

* بعد أن تحدث رئيس نادي أبها عن معاناة ناديه المالية ومشاركته في دوري المحترفين بخزينة خاوية انفجر النجراويون بعد مباراتهم أمام الهلال وتحدثوا بألم عن حقوقهم المالية من إعانة الاحتراف والنقل التلفزيوني التي لم يتسلّموا منها ريالاً واحداً منذ بدء الموسم وذلك ما جعل فريقهم يفقد بريقه ويصارع للهروب من الهبوط.




صح لسانك

* صافرة القبيسي حرمتنا الفوز

رئيس الحزم

- ومنحت العميد الصدارة

* الأهلي يديره عشرة رؤساء

محمود عبد الخالق

-رئيسان يغرقان السفينة فكيف بعشرة


* عودتي للشباب كانت مبرمجة
هيكتور

- مبرمجة على الحساب البنكي






كوزمين يريح مجموعة من اللاعبين
الشلهوب ينهي برنامجه العلاجي وتحديد أسماء وفد الآسيوية


ياسر الشهري - الرياض
أعلنت الإدارة الهلالية وباعتماد من رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن الوفد الهلالي المغادر لدولتي الإمارات وماليزيا لحضور قرعة دوري أبطال آسيا وورشة العمل الخاصة بدوري المحترفين الآسيوي, وستنطلق مراسم إجراء القرعة وورشة العمل في السابع من يناير المقبل وحتى العاشر من الشهر ذاته وسيمثل الوفد الهلالي كل من: سامي الجابر عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الفريق الأول وأحمد الخميس عضو مجلس الإدارة وأمين عام النادي بالإضافة إلى سامي أبوخضير عضو مجلس الإدارة مدير العلاقات والإعلام ومسؤول الاستثمار, وسلمان العنقري مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال. من جهة ثانية واصل الفريق أداء تدريباته اليومية والتي اشتملت على البرامج اللياقية والتكتيكية واختتم التدريب بمناورة على منتصف الملعب وسط غياب الخماسي محمد نامي وعبدالعزيز الخثران وعبد اللطيف الغنام والسويدي ويلي ومحمد العنبر والذين فضّل المدرب إراحتهم بعد المجهود الكبير الذي قدموه في الفترة الماضية فيما تم منح العملاق محمد الدعيع راحة لمدة ثلاثة أيام وسيعود للتدريبات مساء الجمعة المقبل. الجدير بالذكر أن اللاعب محمد الشلهوب أنهى جميع برامجه التأهيلية وسيكون على رأس قائمة اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي سيبدأ فيها الهلال بمواجهة الرائد السبت القادم.




طائرتا الهلال والسلام تتجاوزان الموج والمحيط



خالد الحديثي - الرس
اقميت عصر امس مبارتان في الدوري الممتاز لكرة الطائرة على صالة نادي الهلال حقق الهلال فوزا على الموج بثلاثة اشواط دون مقابل 25/22, 25/19, 25/20. وعلى صالة الامير نايف بالقطيف حقق السلام فوزا هاما على المحيط 3/1 وجاءت الأشواط على 25/22, 25/18, 23/25, 25/20.




الشلهوب لأول مرة خـارج قائمة الأخضر منذ خمس سـنوات

طلال الغامدي ـــ الدمام
شهدت تشكيلة المنتخب السعودي عدة غيابات لأول مرة، ويعد اللاعب محمد الشلهوب ابرز هذه الاسماء بعد تعرّضه لإصابة منعته من المشاركة مع ناديه الهلال والانضمام للمنتخب والذي يحتاج الى جاهزية تامة . غياب الشلهوب هو الاول منذ مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم في المانيا عام 2006. وابتعاده عن المنتخب يعد خسارة بدون ادنى شك الا ان سلامة اللاعب واستعادته عافيته هما الاهم لاسيما ان المنتخب لا يزال لديه مشوار طويل مع البطولات والنهائيات ولعل أهمها التأهل الى كأس العالم القادمة في جنوب افريقيا .




المرشدي : تـــركيزنا منصب نحو الفوز بالكأس



طلال الغامدي - الدمام
وصف مدافع المنتخب ماجد المرشدي انضمامه للمنتخب بالخبر المفرح، وقال : شرف لكل لاعب ان يدافع عن شعار بلده والحمد لله على هذا الشرف، مضيفا ان تركيزه على خدمة المنتخب بدأ منذ وقت مبكر وتحديدا بعد الاعلان عن القائمة التي ستمثل الاخضر، مؤكدا ان مباريات المنتخب المقبلة تحتاج الى تحضير ذهني وفني وتركيز اكبر ، وأوضح المرشدي ان الجميع في المنتخب على قلب واحد، مشيرا الى انه وجد كل الدعم والمساندة من قبل زملائه في المنتخب والجهازين الفني والاداري، وشكر ماجد ادارة المنتخب، حيث قال : إنها وفرت لنا كلاعبين جميع سبل الراحة، وتمنى ان يحالفه التوفيق في مشاركته المقبلة، ويكون عند حسن ظن الجماهير ومسؤولي المنتخب




تواجدوا سويا في الفندق والملعب
(عشرة عمر) تربط ياسر ونور وعزيز




فيصل الشوشان - الدمام
علاقة وطيدة جدا تجمع الثلاثي الدولي ياسر القحطاني ومحمد نور وخالد عزيز في المعسكر الحالي الذي يقيمه المنتخب السعودي الأول بالمنطقة الشرقية حيث دائما ما يتواجد هذا الثلاثي سويا سواء بالفندق او في التدريبات اليومية ، وعندما توجه ( الميدان ) بالسؤال عن سر هذه العلاقة اتضح ان الثلاثي ياسر ونور وعزيز تربطهم علاقة قوية جدا منذ سنوات عديدة عندما جمعهم المنتخب في وقت سابق وهذه العلاقة التي استمرت حتى هذه الفترة على الرغم من التنافس الكبير بين ناديي الهلال والاتحاد اللذين ينتمي اليهما اللاعبون وكذلك الغيابات المتقطعة للاعب محمد نور عن قائمة المنتخب






أبو تريكة يرفض الاحتراف في الهلال وإبعاد الدعيع عن الفريق



أبو الوفا محمد - القاهرة، عبد المحسن المعمر - الرياض
قدم النجم المصري ومهاجم الأهلي محمد أبو تريكة اعتذاره لإدارة نادي الهلال السعودي عن الإعارة لمدة عام، اعتبارا من يناير المقبل، وأبلغ اللاعب إدارة ناديه بقرار البقاء في صفوف الأهلي، حيث قام بالاتصال بمانويل جوزيه، قبل لحظات من اجتماع لجنة الكرة، للموافقة على عرض الهلال مقابل 4 ملايين يورو منها مليونا يورو للاعب، وقال أبو تريكة: أقدر نادي الهلال وجماهيره، لكني فضلت في النهاية الاستمرار مع الأهلي بناء على رغبة الجماهير، موضحا أنه تلقى عرضين للإعارة الأول من الهلال السعودي وآخر من نادي أهلي دبي.
على صعيد آخر، عاود لاعبو الفريق الأول تدريباتهم الاعتيادية باستثناء اللاعبين الدوليين، إضافة إلى اللاعبين الخمسة الذين منحوا راحة إجبارية من قبل الجهاز الفني وهم: محمد نامي، محمد العنبر، كريستيانو فيلهامسون، عبداللطيف الغنام، عبدالعزيز الخثران، واشتمل المران على التدريبات اللياقية المعتادة، إضافة إلى تطبيقات تكتيكية متنوعة مع تدريبات خاصة للحراس قبل أن يختتم بمناورة في منتصف الملعب. من جانبه، أنهى اللاعب محمد الشلهوب برنامجه العلاجي وبدأ اللف على المضمار في إشارة لقرب دخوله في التدريبات الجماعية للفريق، بينما واصل اللاعبان طارق التايب وأحمد الصويلح برنامجهما العلاجي في عيادة النادي. من جهته، يصل الرياض اليوم، اللاعب عبدالعزيز الدوسري قادما من ميونخ، بعد أن خضع لعملية جراحية في عضلة الساق الخلفية، وسينخرط اللاعب بعد عودته في برنامج تأهيلي تحت إشراف الجهازين الطبي والفني. على صعيد متصل، منح الجهاز الفني إجازة لمدة 3 أيام لقائد الفريق محمد الدعيع، نظير المجهود الكبير الذي بذله اللاعب خلال الفترة الماضية، وسيعود اللاعب للتدريبات ابتداء من يوم الجمعة المقبل.




القحطاني يتخطى حاجز الـ «50» هدفا دوريا

أنس الخميس-الرياض
تخطى الدولي ياسر القحطاني مهاجم نادي الهلال حاجز الـ(50) هدفا في مشاركاته بالدوري والتي بدأت منذ عام 2003 مع القادسية. حيث سجل في مواجهة الجولة الـ14 بدوري المحترفين لهذا الموسم أربعة أهداف تضاف لـ(47) هدفاً ليصبح مجموع ما سجله في مشاركاته في الدوري (51) هدفاً. القحطاني عاد من الإصابة بقوة تهديفية ضاربه، وافتتح التسجيل في تلك المباراة بهدفين سجلهما في غضون أربع دقائق، قبل أن يلتحق بمعسكر المنتخب .






الأهلي المصري يرجئ قراره النهائي بإعارة أبوتريكة للهلال إلى اليوم



القاهرة: علاء المنياوى
أرجأت إدارة النادي الأهلي المصري قرارها النهائي بشأن الموافقة على عرض نادي الهلال السعودي بضم اللاعب الدولي محمد أبوتريكة على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل مليوني يورو إلى اليوم، وذلك بعد أن تبلغت أن اللاعب تراجع عن قراره السابق بقبول عرض الهلال بعدما عقد بعد ظهر أمس جلسة خاصة ومطولة عقب انتهاء المران الصباحى للفريق مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه في حضور مدير الكرة، المدرب العام حسام البدري.
وكان الهلال قد تقدم بعرض رسمي لإدارة النادي الأهلي بداية الشهر الحالي بشأن التعاقد مع أبوتريكة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو، وطلبت إدارة النادي من نادى الهلال تأجيل المفاوضات إلى ما بعد فراغ فريقها الكروي من مونديال الأندية في اليابان، وإن كان النجم الدولي ـ الفائز بجائزة أحسن لاعب أفريقي وعربي لعام 2008 في عدد من الاستفتاءات القارية والعربية والدولية والفائز أيضا بجائزة أكثر لاعبي العالم شعبية عن عام 2007 ـ قد أبدى ترحيبه المبدئي بالعرض الهلالي قبل أن يتراجع.
وكانت "الوطن" أشارت في عدد الأمس إلى نفي اللاعب وإدارة الأهلي للأنباء التي خرجت لتؤكد وتجزم بإتمام الصفقة، كما ألمحت إلى احتمالية تراجع أبو تريكة ورفض عرض الهلال المغرى جدا من الناحية المادية والأدبية على حد تأكيد النجم على خلفية الاستقبال الخاص الذي حظي به من قبل جماهير الأهلي لدى عودة البعثة من اليابان منتصف ليل السبت الماضي، وفوجئ بالجماهير تحمله على الأعناق وهى تهتف له " أبوتريكة يا حبيبنا.. أوعى تمشى وتسيبنا"، وهو الأمر الذي هز مشاعر اللاعب الذي أجهش بالبكاء في مشهد مؤثر للغاية.




رئيس الهلال يشكل فريق عمل ورشة آسيا والدوسري يعود من ألمانيا



الرياض: عبد الله الفراج
اختار رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد فريق العمل الذي سيمثل النادي في ورشة العمل الآسيوية الخاصة ببطولة دوري الأبطال التي ستستضيفها الإمارات العربية المتحدة وماليزيا خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير المقبل.
والفريق الإداري الذي سيمثل الهلال مكون من أمين عام النادي أحمد الخميس، والمدير العام للفريق الكروي سامي الجابر، ومدير العلاقات العامة والإعلام ومسؤول الاستثمار سامي أبو خضير، ومدير المركز الإعلامي بالنادي سلمان العنقري.
من ناحية ثانية، يعود اليوم لاعب الفريق الكروي الأول عبدالعزيز الدوسري وبرفقته الإداري خالد أبونيان من ألمانيا، بعد أن أجرى عملية جراحية لأوردة قدمه على يد الجراح الألماني سوبير، وسيواصل اللاعب برنامجه العلاجي، ومن ثم يبعث بتقارير طبية، بعد أن يمضي أسبوعين من العلاج لمعرفة مدى تطور علاجه في حالة عدم رغبة اللاعب في العودة مرة أخرى لألمانيا.






أبو تريكة مخير بين الأهلي والهلال



إبراهيم محمد من الرياض
منح مسؤولو نادي الأهلي المصري محمد أبو تريكة نجم فريقهم الأول لكرة القدم فرصة تحديد مصيره, سواء بالبقاء مع فريقه أو الرحيل للسعودية للانتقال لصفوف فريق الهلال, سواء عن طريق البيع أو الإعارة لمدة عام شريطة عودته للأهلي‏.

وكشفت صحيفة "المسائي" التابعة لمجموعة الأهرام المصرية أن مسؤولي النادي الأهلي تلقوا عرضا فعليا من الهلال الذي قطع شوطا كبيرا مع اللاعب تحت مظلة إغراء مالي كبير وصل إلى أربعة ملايين يورو مناصفة بينه وبين الأهلي في موسم واحد أي ما يقرب من ‏16‏ مليون جنيه لكل منهما‏.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس "لم يعترض مانويل جوزيه مدرب الفريق الأحمر على إمكان رحيل أبو تريكة ليس لأسباب فنية، لكن من منطلق حبه للاعب ورغبته في تأمين مستقبله ومستقبل أسرته، كما منحت لجنة الكرة بالأهلي اللاعب كل الحق في اتخاذ القرار الذي يراه ولو طلب الرحيل فلن يقف في طريقه أحد اعترافا بما قدمه اللاعب للأهلي منذ انضمامه قبل‏ خمسة‏ سنوات قاد فيها الفريق لكل الإنجازات التي تحققت أخيرا ولعب دورا بارزا في انتصارات الأحمر من خلال موهبته وكانت له بصمة واضحة سواء في دوري الأبطال الإفريقي أو الدوري المحلي أو كأس مصر أو السوبر المصري أو السوبر الإفريقي بخلاف ما حققه مع المنتخب من 2006 حتى العام الحالي".




الغزالي يشرف على براعم الهلال

نايف الثقيل من الرياض
وقع نادي الهلال البارحة مع السوري ياسر الغزالي لتدريب البراعم في النادي حيث سبق للمدرب أن أشرف على براعم الشباب السعودي وبراعم الوحدة الإماراتي.

من جهة ثانية, غاب الخماسي محمد نامي, محمد العنبر, كريستيانو فيلهامسون, عبد اللطيف الغنام, وعبد العزيز الخثران عن مران الفريق البارحة بعد منحهم راحة إجبارية من قبل الجهاز الفني حيث اشتمل المران على التدريبات اللياقية إضافة إلى تطبيقات تكتيكية متنوعة مع تدريبات خاصة للحراس قبل أن يختتم بمناورة في منتصف الملعب.

وكان محمد الشلهوب قد أنهى برنامجه العلاجي وبدأ اللف على المضمار في إشارة لقرب دخوله في التدريبات الجماعية للفريق, بينما واصل اللاعبان طارق التايب وأحمد الصويلح برنامجها العلاجي في عيادة النادي.

من جهته, يصل الرياض اليوم عبد العزيز الدوسري قادما من ميونخ بعد أن خضع لعملية جراحية في عضلة الساق الخلفية, وسينخرط اللاعب بعد عودته في برنامج تأهيلي تحت إشراف الجهازين الطبي والفني.

من جهة ثانية, وقع ظهر أمس بمكتب الوسطى اللاعب سويد البيشي (17 عاما) في كشوف ناشئي الهلال، حيث يلعب في مركز قلب الدفاع.




الوحدة ينفي والاتحاد يؤكد .. عبد الجواد لـ "الاقتصادية":
الهلال فقط طلب المر .. والأخضر أهم


وائل النجار من جدة
أكد لـ "الاقتصادية" محمد عبد الجواد مدير أعمال كامل المر ظهير أيمن فريق الوحدة الكروي, أنه لم يتلق أي خطاب رسمي من نادي الاتحاد بخصوص إعارة اللاعب, وقال "لم نتلق إلا خطابا رسميا من نادي الهلال يطلب خدمات اللاعب".

وأضاف "اللاعب مع المنتخب وفي مهمة وطنية وليس هناك أي مجال للحديث عن هذا الموضوع".

من جهته, أوضح لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في الوحدة, أنهم لا يعلمون بعرض الاتحاد, وقال "هناك وكيل أعمال للاعب هو المسؤول عن هذا الموضوع لكن نحن في نادي الوحدة في حال وصول أي خطاب رسمي سنجتمع مع اللاعب ووكيل أعماله لمعرفة انتقال اللاعب من بقائه في الوحدة".

على الصعيد ذاته, كشف لـ "الاقتصادية" مصدر اتحادي عن اتفاق نهائي بين الاتحاد والوحدة بشأن إعارة كامل المر ظهير أيمن فريق الوحدة الكروي, وقال "منصور البلوي الرئيس السابق تكفل بكامل الصفقة التي من المنتظر أن تحسم قريبا إعارة المر إلى الاتحاد مقابل أربعة ملايين ريال حتى نهاية الموسم".

ن جهته, أوضح لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في الوحدة, أنهم لا يعلمون بعرض الاتحاد, وقال "هناك وكيل أعمال للاعب هو المسؤول عن هذا الموضوع لكن نحن في نادي الوحدة في حال وصول أي خطاب رسمي سنجتمع مع اللاعب ووكيل أعماله لمعرفة انتقال اللاعب من بقائه في الوحدة".

على الصعيد ذاته, كشف لـ "الاقتصادية" مصدر اتحادي عن اتفاق نهائي بين الاتحاد والوحدة بشأن إعارة كامل المر ظهير أيمن فريق الوحدة الكروي, وقال "منصور البلوي الرئيس السابق تكفل بكامل الصفقة التي من المنتظر أن تحسم قريبا إعارة المر إلى الاتحاد مقابل أربعة ملايين ريال حتى نهاية الموسم".




وللمزيد من الأخبار والمواد الأخرى :: آضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 23/12/2008 عند الساعة » 04:28 PM
  #2  
قديم 23/12/2008, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شـكرا لكم .. و بانتظار بقية الأخبار .
  #3  
قديم 23/12/2008, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
يعطيكم العافيه

..............
  #4  
قديم 23/12/2008, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: الريــksaــاض
مشاركات: 2,581
يعطيكم العافيه

__________________
  #5  
قديم 23/12/2008, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البايسـن
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/10/2007
المكان: طآآآآيفي...بالخبــر
مشاركات: 1,566
دومــآ ابــداع ..واصلــي يا شبكة الزعـامه...


البايسن
  #6  
قديم 23/12/2008, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FLETCHER
محرر أخبار رابطة مانشستر يونايتد
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
مشاركات: 4,083
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #7  
قديم 23/12/2008, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوسفيان
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2004
مشاركات: 70
مشكوورين ..

الى الامــــــــــــــــام
  #8  
قديم 23/12/2008, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ılı. هلآليًة آلمشــآعرٍ .ılı**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: وين مايروح الأزرق قلبي معاه
مشاركات: 6,381
الله يعطيكم العافيه

ونستنى باقي الصحف

بالتوفيق للزعيم يارب
  #9  
قديم 23/12/2008, 04:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 2,464
شكرا لكم

ايها الادارة الممتازه

كم نحن محظوظون بكم

تنزلون الاخبار قبل كل شئ

شكرا للزعماء الاوفياء
  #10  
قديم 23/12/2008, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القنــــ309ـــاص
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: حائل
مشاركات: 5,251
يعطيكم العافية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا احلى شبكة

وبإنتظـــــــــــــــار بقية الصحــــــــــــف ،،،،
  #11  
قديم 23/12/2008, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تركي الوهبي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/08/2006
مشاركات: 776
صباح الخير حبايبي

يعطيكم الف عافيه
  #12  
قديم 23/12/2008, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فارس العمري18
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2008
المكان: القصيم بريده
مشاركات: 2,189
صباح الخير حبايبي

يعطيكم الف عافيه
  #13  
قديم 23/12/2008, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/06/2003
المكان: :. ( 9 ) سنوات في قلب الزعيم .:
مشاركات: 6,349



الله يعطيكم العافيه

ونستنى باقي الصحف

بالتوفيق للزعيم يارب

  #14  
قديم 23/12/2008, 04:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2008
المكان: عاصمة الربيع((الحفر))
مشاركات: 1,495
مشكورين يعطيكم العافيه
وبإنتظار باقي الصحف
  #15  
قديم 23/12/2008, 04:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
مشاركات: 371
الله المستعان وتنتظر عودة الشلهوب ومشكورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube