المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/05/2002, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 16/3/1423 من الصحف



القرعة أجريت "أمس" والهلال إلى دور الثمانية كما أشارت "الرياض" ..
مواجهات خليجية مختلفة في بطولة السوبر الآسيوية الجديدة

كتب - سلطان العتيبي:
يبدأ فريق الهلال مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال بالمشاركة في دور الثمانية مباشرة في منطقة غرب آسيا حيث ستقام مباريات هذه المرحلة خلال الفترة من 9إلى 15مارس 2003م في المجموعة الثالثة مع الفائز من المباراة رقم 25والفائز من المباراة رقم 26والممثل الأول لدولة الامارات.
فيما سيبدأ الأهلي مشاركته في هذه البطولة من الدور الثالث وستقام مباريات هذا الدور بطريقة الذهاب والإياب يومي 8و 9ويومي 23/22اكتوبر 2002م حيث سيلعب الأهلي في هذا الدور مع الفائز من مباراتي الكويت الكويتي والممثل الثاني لدولة الامارات.
جاء ذلك خلال القرعة التي أجريت في العاصمة الكورية سيئول مساء أمس على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ومثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في القرعة عضو الاتحاد ووكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور الخضيري.
وقام باجراء القرعة أمين عام الاتحاد الآسيوي فيلمبان بحضور ممثلي الاتحادات الوطنية بالاضافة لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.
وقد قسمت الفرق المشاركة إلى منطقتين شرق آسيا وغرب آسيا، فيما تضم المجموعة الرابعة فرق بطل إيران والفائز من مباراة 28والفائزة من مباراة 27ونادي الطلبة العراقي فيما تتكون المجموعتان أ و ب من الفرق الثمانية المتأهلة عن شرق آسيا.
وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور الأربعة وستقام مبارياته بطريقة الذهاب والإياب.
الجدير بالذكر ان تحديد مشاركة الفرق الآسيوية في أدوار هذه البطولة تم حسب نتائجها ومستوياتها في البطولات الآسيوية.

------------------------------------------
السد يعلق عرض الهلال حتى نهاية المونديال
أوروبا تخطف النيجيري أوتاكا من الزعيم

الدمام - محمد الشيخ:
علق المسؤولون في نادي السد القطري الطلب الذي قدمه نادي الهلال لضم اللاعب النيجيري جون أوتاكا والذي يملك السد عقده لحين انتهاء اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم وذلك بناء على طلبه لرغبته في الفوز بعرض أقوى من الأندية الأوروبية حال مشاركته في المونديال.
وذكر الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني نائب رئيس نادي السد ان هناك عدداً من العروض التي تلقاها النادي لضم أوتاكا غير أنهم لن ينظروا فيها في الوقت الراهن حيث سيرجئون ذلك لحين عودة اللاعب من كأس العالم لاسيما وهو فرصة للفوز بعرض أكبر.
من جهة ثانية، تلقى المغربي بوشعيب المباركي المشرف في الفريق عروضاً أخرى من أندية إماراتية غير أنه سيخوض التجربة مع أحد الأندية الأوروبية.

------------------------------------------
الإدارة تلغي فكرة التجديد مع البرازيلي (توليو) ..
كأس العالم يؤجل تعاقد الهلال مع الكوستاريكي (برايان)

كتب - أسامة النعيمة:
صرفت الإدارة الهلالية النظر عن فكرة تجديد التعاقد مع اللاعب البرازيلي (توليو) عقب المبالغة المالية التي طالب بها ناديه البرازيلي (قواياس) تجاه تجديد عقده مع نادي الهلال لمدة سنة، وجاء القرار الهلالي بعد الاتصالات التي جرت بين نادي الهلال ونادي قواياس البرازيلي منذ مغادرة (توليو) الرياض، حيث استقر القرار الهلالي على البحث عن البديل في الموسم المقبل إلى جانب بقية الأجانب الذين سيكونون مع الفريق في بطولة السوبر الآسيوية أمام سامسونج الكوري.
من جانب آخر أرجأ الهلاليون التوصية التي قدمها المدرب (ماتورانا) بخصوص التعاقد مع لاعب منتخب كوستاريكا (برايان ايفرستو) لحين الوقوف على مستوى اللاعب ومشاهدته خلال نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان ومن ثم إعلان الحكم النهائي حول الاستفادة منه أو البحث عن بديل.

-----------------------------------------
لجنة المنتخبات لا تمانع النجمين في قرارهما..
"الدعيع" يشاطر الجابر رغبته اعتزال اللعب دولياً بعد المونديال

كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"الرياض" أن لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين لن تمانع قائد المنتخب النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر وزميله حارس آسيا الأول محمد الدعيع في قرارهما بشأن اعتزال ملاعب كرة القدم على الصعيد الدولي.
وكان سامي الجابر قد أعلن رسمياً إبان التصفيات الأولية للمونديال التي أقيمت في المنطقة الشرقية بأنه سيتوقف عن الركض في صفوف المنتخب فور انتهاء مشاركته الثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم للكبار الذي سيقام هذه المرة بأسلوب المناصفة بين اليابان وكوريا الجنوبية.
ويفضل الجابر أن يواصل العطاء الكروي ولكن على الصعيد المحلي مع ناديه الأصلي "الهلال" غير أن قائد المنتخب ربط هذا القرار بالحصول على موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف على المنتخب الأمير تركي بن خالد بن فيصل، ويرى الجابر أنه قد قدم كل ما في جعبته من عطاءات كروية لمصلحة المنتخب طوال السنوات العشر الماضية حتى كتب له المشاركة في بطولات عالمية وإقليمية وقارية وغير ذلك. ويفضل أن يتوقف والجماهير لاتزال تطالب باستمراريته أحسن من أن ينادوا بإبعاده.
وهذا ما حرص قائد المنتخب على تأكيده عبر "الرياض".
أما محمد الدعيع فهو الآخر يحمل نفس الرغبة ويفكر في مشاطرة زميله ورفيق دربه في المنتخب سامي الجابر فيما يعتزم تنفيذه من قرار. وكانت "الرياض" أول من أكدت إقدام الدعيع على هذه الخطوة فور نهاية منافسات كأس الخليج الماضية بالرياض.
ولعل حارس القرن أعلن عن هذه الرغبة رسمياً في العاصمة اليابانية "طوكيو" وتفيد مصادرنا أن القائمين على اتحاد الكرة وتحديداً لجنة المنتخبات يرون بأن هذا الجانب يخص الجابر والدعيع مباشرة، وهما فقط اللذان يحددان التوقيت المناسب لاتخاذ مثل هذه القرارات وسط التأكيدات بأن الكرة السعودية غنية بالنجوم الكرويين الذين بإمكانهم تعويض أي نقص في حالة اعتزال لاعبين معينين وإصابة نجوم آخرين.
-------------------------------------
وسط أمطار غزيرة..
الصقور الخضر يؤدون تحضيراتهم الأخيرة لمواجهة ألمانيا
تدريبات لياقية مكثفة وتأدية الكرة الطائرة على الطريقة التايلندية!

وسط أمطار غزيرة غطت أرضية ملعب طوكيو الرئيسي أدى الصقور الخضر مساء الأمس "الاثنين" تحضيراتهم الختامية لمباراة ألمانيا الافتتاحية في مونديال 2002م يوم السبت المقبل.
وجدد الجوهر استفادته من تمارين متنوعة عندما بدأ الحصة في جوانب لياقية مكثفة استمرت 30دقيقة قبل أن يقسم كامل العناصر إلى مجموعات متنوعة يلعبون الكرة الطائرة على الطريقة التايلندية ثم مال قائد الجهاز الفني إلى تطبيق نواح تكتيكية عبر مناورة رسمية أبدع فيها الجابر وشليه والواكد والجمعان والحارثي وبقية زملائهم.

---------------------------------------


الاتحاد الآسيوي يقسم بطولة الأندية إلى شرق وغرب القارة.. والقرعة تسفر عن:
الهلال يبدأ مشواره في دور الثمانية .. ويقابل ممثل الإمارات
الأهلي يشارك من الدور الثالث بمواجهة الفائز من بطل الكويت والإمارات

* كتب - نبيل العبودي:
أجريت بالعاصمة الكورية سيؤل أمس قرعة مباريات بطولة الأندية الآسيوية الأبطال 2002م و 2003م وذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تعقد في سيؤل. وقد قسمت الفرق المشاركة الى منطقتين شرق آسيا وغرب آسيا. وستبدأ مشاركة الأهلي السعودي بطل كأس سمو ولي العهد هذا الموسم اعتبارا من الدور الثالث في منطقة غرب آسيا التي ستقام مباريات هذا الدور بطريقة الذهاب والاياب يومي 8و9 ويومي 22 و23 أكتوبر 2002م حيث سيلعب الأهلي في هذا الدور مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين فريق الكويت أحد ممثلي دولة الكويت والممثل الثاني لدولة الامارات. فيما سيبدأ فريق الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين اعتبارا من دور الثمانية مباشرة في منطقة غرب آسيا حيث ستقام مباريات هذه المرحلة خلال الفترة من 9 الى 15 مارس 2003م في المجموعة الثالثة التي تضم بالاضافة الى الهلال الفائز من مباراةرقم 25 مع الفائز من مباراة رقم 26 والممثل الاول لدولة الامارات. فيما تضم المجموعة الرابعة فرق بطل ايران و الفائز من مباراة 28 والفائز من مباراة 27 ونادى الطلبة العراقي فيما تتكون المجموعتان أ،و، ب من الفرق الثمانية المتأهلة عن شرق أسيا. وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع الى دور الأربعة وستقام مبارياته بطريقة الذهاب والاياب. الجدير بالذكر ان تحديد مشاركة الفرق الآسيوية في أدوار هذه البطولة تم حسب نتائجها ومستوياتها في البطولات الآسيوية.
وقد قام باجراء القرعة الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو فيلمبان وحضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي وممثلو الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي. فيما مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في القرعة عضوا الاتحاد وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله بن محمد العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري.

---------------------------------
جدول مباريات كأس العالم بتوقيت المملكة

اليوم المباريات المجموعة الملعب الوقت * النتيجة
الجمعة حفل الافتتاح سيئول 12 ،30
31/5/2002م فرنسا x السنغال الأولى سيئول 30 ،2 ( / )
السبت ايرلندا x الكاميرون الخامسة أولسان 30 ،9 ( / )
1/6/2002م الأوروجواي x الدنمارك الأولى سابورو 00 ،12 ( / )
السعودية x ألمانيا الخامسة نييغاتا 30 ،2 ( / )
الأحد الأرجنتين x نيجيريا السادسة ايباراكي 30 ،8 ( / )
2/6/2002م البارجوايx جنوب أفريقيا الثانية بوسان 30 ،10 ( / )
انجلترا x السويد السادسة سايتاما 30 ،12 ( / )
اسبانيا x سلوفينيا الثانية كوانغ جو 30 ،2 ( / )
الاثنين كرواتيا x المكسيك السابعة نييغاتا 30 ،9 ( / )
3/6/2002م البرازيل x تركيا الثالثة أولسان 00 ،12 ( / )
ايطاليا x الاكوادور السابعة سابورو 30 ،2 ( / )
الثلاثاء الصين x كوستاريكا الثالثة كوانغ جو 30 ،9 ( / )
4/6/2002م اليابان x بلجيكا الثامنة سايتاما 00 ،12 ( / )
كوريا الجنوبية x بولندا الرابعة بوسان 30 ،2 ( / )
الأربعاء روسيا x تونس الثامنة كوبي 30 ،9 ( / )
5/6/2002م الولايات المتحدة x البرتغال الرابعة سوون 00 ،12 ( / )
المانيا x ايرلندا الخامسة ايباراكي 30 ،2 ( / )
الخميس الدنمارك x السنغال الأولى تايغو 30 ،9 ( / )
6/6/2002م السعودية x الكاميرون الخامسة سايتاما 00 ،12 ( / )
فرنسا x الاوروجواي الأولى بوسان 30 ،2 ( / ) الجمعة السويد x نيجيريا الخامسة كوبي 30 ،9 ( / )
7/6/2002م اسبانيا x البارجواي الثانية تشون جو 00 ،12 ( / )
الأرجنتين x انجلترا الخامسة سابورو 30 ،2 ( / )
السبت جنوب أفريقيا x سلوفينيا الثانية تايغو 30 ،9 ( / )
8/6/2002م ايطاليا x كرواتيا السابعة ايباراكي 00 ،12 ( / )
البرازيل x الصين الثالثة سو غويبو 30 ،2 ( / )
الأحد المكسيك x الاكوادور السابعة مياغي 30 ،9 ( / )
9/6/2002م تركيا x كوستاريكا الثالثة اينتشون 00 ،12 ( / )
اليابان x روسيا الثامنة يوكو هاما 30 ،2 ( / )
الاثنين كوريا x الولايات المتحدة الرابعة تايغو 30 ،9 ( / )
10/6/2002م تونس x بلجيكا الثامنة أويتا 00 ،12 ( / )
البرتغال x بولندا الرابعة تشون جو 30 ،2 ( / )
الثلاثاء السنغال x الأوروجواي الأولى سوون 30 ،9 ( / )
11/6/2002م فرنسا x الدنمارك الأولى اينتشون 30 ،9 ( / )
السعودية x ايرلندا الخامسة يوكو هاما 30 ،2 ( / )
ألمانيا x الكاميرون الخامسة شيزووكا 30 ،2 ( / )
الأربعاء السويد x الأرجنتين السادسة مياغي 30 ،9 ( / )
12/6/2002م نيجيريا x انجلترا السادسة أوساكا 30 ،9 ( / )
اسبانيا x جنوب أفريقيا الثانية تايجون 30 ،2 ( / )
البارجواي x سلوفينيا الثانية سويبو 30 ،2 ( / )
الخميس البرازيل x كوستاريكا الثالثة سوون 30 ،9 ( / )
13/6/2002م تركيا x الصين الثالثة سيئول 30 ،9 ( / )
ايطاليا x المكسيك السابعة أويتا 30 ،2 ( / )
الاكوادور x كرواتيا السابعة يوكو هاما 30 ،2 ( / )
الجمعة اليابان x تونس الثامنة أوساكا 30 ،9 ( / )
14/6/2002م بلجيكا x روسيا الثامنة شيزووكا 30 ،9 ( / )
البرتغال x كوريا الجنوبية الرابعة اينتشون 30 ،2 ( / )
بولندا x الولايات المتحدة الرابعة تايجون 30 ،2 ( / )

---------------------------------


مضاعفة عدد فرق دوري طائرة الناشئين
الهلال والأهلي يعتذران عن المشاركة في البطولة العربية

الرياض: عبدالله الفراج
رشح الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فريق الخويلدية للمشاركة في البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله" والتي ستقام في العاصمة القطرية، وجاء ترشيح الخويلدية بديلاً عن فريقي الهلال والأهلي اللذين اعتذرا في وقت سابق عن المشاركة في البطولة التي كان مقرراً إقامتها في لبنان أواخر شهر أبريل الماضي.
وجاء اعتذار الفريقين الذي سبق وأن انفردت به "الوطن" نتيجة للعوائق المالية التي تواجههما وإصرار اتحاد اللعبة على تكفل الهلال والأهلي بكافة الالتزامات على المشاركة في إقامة وإعاشة وتذاكر سفر ومصروفات.
من ناحية ثانية قرر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة زيارة عدد الفرق المشاركة في نهائي بطولة الناشئين إلى 8 فرق بدلاً من المعمول به سابقاً 4 فرق. وذلك في الاجتماع الذي عقده مساء أول من أمس في مقر الاتحاد برئاسة محمد مفتي كما أقر كذلك المشاركة في بطولة مجلس التعاون للكرة الشاطئية التي ستقام في الإمارات وتعديل البرنامج الزمني للمنتخب السعودي الأول الذي سيشارك في البطولة العربية في الأردن وإقرار مشاركة منتخب الشباب في البطولة العربية الثامنة في الدوحة، كما اعتمد الاتحاد البرنامج الزمني لأنشطة الاتحاد التي ستنطلق في منتصف شعبان المقبل.
كما وافق الاتحاد على ترشيح الحكمين خالد الزعيبي وفهد الطويل لدورة الدراسات الدولية والتي ستقام في سوريا. وترشيح الحكم الدولي عبدالله العباسي لإدارة مباريات البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله".

----------------------------------------
وفقاً للقرعة التي أجريت في سول أمس
الأهلي يبدأ مشاركاته الآسيوية من الدور الثالث والهلال من دور الـ 8


الرياض: واس
أجريت بالعاصمة الكورية سول أمس قرعة مباريات بطولة الأندية الآسيوية الأبطال 2002م و 2003م وذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تعقد في سول .

وقد قسمت الفرق المشاركة إلى منطقتين شرق آسيا وغربها، حيث ستبدأ مشاركة الأهلي بطل كأس سمو ولي العهد هذا الموسم في البطولة اعتبارا من الدور الثالث في منطقة وغرب آسيا، و ستقام مباريات هذا الدور بطريقة الذهاب والإياب يومي 8و9 ويومي 22 و23 أكتوبر 2002م ، وسيلعب في هذا الدور مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين فريق الكويت الكويتي والممثل الثاني للإمارات ، فيما سيبدأ فريق الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين و الممثل الآخر للسعودية اعتبارا من دور الثمانية مباشرة في منطقة غرب آسيا، وستقام مباريات هذه المرحلة خلال الفترة من 9 إلى 15 مارس 2003م.

في المجموعة الثالثة التي تضم بالإضافة إلى الهلال الفائز من مباراة رقم 25 مع الفائز من مباراة رقم 26 والممثل الأول لدولة الإمارات . فيما تضم المجموعة الرابعة فرق بطل إيران و الفائز من مباراة 28 والفائز من مباراة 27 ونادي الطلبة العراقي، و تتكون المجموعتان أ و ب من الفرق الثمانية المتأهلة عن شرق آسيا. وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور الأربعة وستقام مبارياته بطريقة الذهاب والإياب.
يذكر أن تحديد مشاركة الفرق الآسيوية في أدوار هذه البطولة تم حسب نتائجها ومستوياتها في البطولات الآسيوية.
قام بإجراء القرعة الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيلمبان وحضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي وممثلو الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي.
مثل السعودية في القرعة عضوا الاتحاد وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبد الله بن محمد العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور الخضيري.

-----------------------------------


الهلال السعودي يصعد الى دور ربع النهائي تلقائيا في السوبر الآسيوي

جدة ـ سيول: عبد المجيد عبد الرؤوف
أجريت بالعاصمة الكورية سيول امس قرعة مباريات بطولة الأندية الآسيوية الأبطال 2002 و2003 وذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تعقد في سيول. وقد قسمت الفرق المشاركة الى منطقتين شرق وغرب آسيا. وستبدأ مشاركة الأهلي السعودي بطل كأس مسابقة ولي العهد هذا الموسم واحد ممثلي السعودية في البطولة اعتبارا من الدور الثالث في منطقة غرب آسيا التي ستقام مباريات هذا الدور بطريقة الذهاب والإياب يومي 8 و9 ويومي 22 و23 أكتوبر (تشرين الاول) 2002 حيث سيلعب الأهلي في هذا الدور مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين فريق الكويت احد ممثلي دولة الكويت والممثل الثاني لدولة الإمارات. فيما سيبدأ فريق الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والممثل الآخر للسعودية اعتبارا من دور الثمانية مباشرة في منطقة غرب اسيا حيث ستقام مباريات هذه المرحلة خلال الفترة من 9 الى 15 مارس (آذار) .2003 في المجموعة الثالثة التي تضم بالإضافة الى الهلال الفائز من مباراة رقم 25 مع الفائز من مباراة رقم 26 والممثل الاول لدولة الإمارات. فيما تضم المجموعة الرابعة فرق بطل إيران والفائز من مباراة 28 والفائز من مباراة 27 ونادي الطلبة العراقي، فيما تتكون المجموعتان ا و ب من الفرق الثمانية المتأهلة عن شرق آسيا. وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الاربع الى دور الأربعة وستقام مبارياته بطريقة الذهاب والاياب.
يذكر ان تحديد مشاركة الفرق الآسيوية في أدوار هذه البطولة تم حسب نتائجها ومستوياتها في البطولات الآسيوية. وقد قام باجراء القرعة الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو فيلمبان وحضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي وممثلو الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي. فيما مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في القرعة عضوا الاتحاد وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله بن محمد العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور بن عبد العزيز الخضيري.

-----------------------------------
عيون السماسرة تراقب النجوم صغار السن بالمونديال
والتمياط الأبرز من السعودية للحصول على فرصة أوروبية

الرياض: عبد العزيز الغيامة
ستراقب عيون سماسرة الاندية الاوروبية منافسات كأس العالم التي ستجرى في ملاعب كوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة ما بين 31 مايو (ايار) الحالي الى 30 من يونيو (حزيران) المقبل، خاصة النجوم صغار السن الذين ينتظرون فرصة للاحتراف في اندية شهيرة. وبالطبع سيكون للفريق السعودي نصيب من ذلك الاهتمام في حالة تألقهم مع منتخب بلادهم بعد ان اثبتوا جدارة بالوصول الى نهائيات المونديال للمرة الثالثة على التوالي.
ولعل ابرز السعوديين الذين ستتجه الانظار اليهم اثناء المنافسات هو صانع العاب فريق الهلال الدولي نواف التمياط الذي يعتبر افضل لاعب سعودي في العامين الاخيرين لا سيما انه نال لقب افضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2000 عقب العطاءات المتميزة التي قدمها اثناء منافسات بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في اكتوبر من عام 2000 في بيروت ونجح في ايصال منتخب بلاده الى نهائي البطولة قبل ان يخسر المواجهة الختامية مع اليابان بهدف وحيد.
ويبلغ التمياط 26 عاما ولعب مع منتخب بلاده 48 مباراة دولية سجل خلالها 12 هدفا، كان اخرها الهدف الدولي الذي احرزه في مرمى المنتخب الجنوب افريقي في معسكر ايطاليا الذي جرى في مدينة كوفر شانو خلال شهر مارس (آذار) الماضي.
ويعلق الجوهر مدرب السعودية آمالا كبيرة على التمياط في منافسات المونديال في ظل ان الاخير يعيش حاليا قمة النضج الكروي لا سيما ان اللاعب شارك في مونديال فرنسا 1998 في بعض الفترات من المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب السعودي امام فرنسا والدنمارك وكذلك جنوب افريقيا وهو ما يعني ان تواجده مع منتخب بلاده حاليا سيكون للمرة الثانية موندياليا.
ويظل التمياط ابرز صانعي الالعاب على مستوى بلاده كذلك على المستويين الاقليمي والقاري وكاد ان يدخل عالم الاحتراف في اوروبا في اواخر عام 2000 عقب ابداعاته في نهائيات امم اسيا إلا ان ظروف فريقه ومنتخب بلاده حالت دون احترافه.
وكان وفد رودا الهولندي احد فرق الدرجة الممتازة في هولندا حاضرا قبل شهرين في العاصمة السعودية (الرياض) لاجل التباحث مع مسؤولي الهلال بشأن ضم اللاعب الى صفوف فريقهم ابتداء من الموسم الكروي المقبل وفق صفقة مالية قيل انها تجاوزت 8 ملايين دولار اميركي وسط شروط معقدة من النادي الهولندي.
وعلى الرغم من العرض المادي الذي قدمه الهولنديون للفريق السعودي ولاعبه الدولي إلا ان مسؤولي الهلال رفضوا العرض وسط خلافات شرفية ورغبة من اللاعب نفسه في الاحتراف، بيد ان رئيس النادي الامير سعود بن تركي اقنع التمياط بعدم الاستعجال في قبول قرار الاحتراف والانتظار الى بعد نهائيات كأس العالم التي ستبدأ نهاية الاسبوع الجاري.
وتوجه الهلاليين جعل الفريق الهولندي يصرف النظر عن ضم اللاعب بالرغم من ان هناك اشارات اكدت ان مسؤولي رودا سيتابعون اللاعب في ملاعب اليابان وماذا سيقدم كي يعودوا لتقديم عرض جديد لمسؤولي نادي الهلال السعودي.
ويأمل التمياط في ان يحترف في اوروبا وبالتحديد في ايطاليا او اسبانيا وكذلك فرنسا لانها الواجهة للشهرة في ظل ان امكاناته تساعده على تحقيق ما يريد.
ولم يخذل التمياط انصاره ومتابعيه عقب الاصابة القوية التي تعرض لها في مايو (ايار) الماضي من عام 2001 وهي عبارة عن قطع في اربطة الركبة، حيث توقع النقاد وكذلك وسائل الاعلام المحلية والعربية انتهاء اللاعب، لا سيما ان هذه الاصابة عاودته للمرة الثانية خلال 7 أعوام.
وخضع النجم الذهبي كما يحلو لمحبيه ان يلقبوه بهذا اللقب، لعملية جراحية في السويد تحت اشراف الدكتور السويدي اريكسون ومن ثم خضع اللاعب لفترة تأهيل استمرت نحو 7 اشهر او تزيد تنقل خلالها التمياط بين السويد وفرنسا والعاصمة السعودية (الرياض) حتى انتهى من برنامجه.
وعاد اللاعب الى التدريبات في أواخر العام الماضي وبالتحديد في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث خضع لبرنامج لياقي وتقوية لعضلات استمر نحو شهرين ونصف الشهر وخاض اول مباراة مع فريقه الهلال في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي علما بانه اعتذر عن الانضمام لمنتخب بلاده الذي كان يستعد لخوض منافسات كأس الخليج، التي جرت في الفترة ما بين 16 الى 29 من شهر يناير واحرز لقبها المنتخب السعودي.
وكانت اول مباراة دولية خاضها التمياط مع منتخب بلاده امام منتخب البرازيل وعقب انتهاء المواجهة ابدى المدير الفني السعودي سعادته الكبيرة بعودة نجمه المفضل مشددا في تلك الفترة على انه اطمأن على اداء التمياط.
ومن اللاعبين السعوديين الذين ينتظر ان يكونوا في قمة مستوياتهم الفنية وان تتجه الانظار اليهم نجم الوسط محمد نور الذي يظل من ابرز لاعبي بلاده في خط الوسط ويجيد اللاعب التمريرات المتقنة وقوة المنافسة في الحصول على الكرة فضلا عن اجادته القيام بدور الرابط بين خطي الدفاع والهجوم واللعب طوال المباراة بوتيرة واحدة.
وخاض نور الذي يلعب في صفوف فريق الاتحاد 30 مباراة وسجل اربعة اهداف دولية ويبلغ 24 عاما من العمر وتشير التقارير الواردة من اليابان الى ان اللاعب تلقى عروضا من اندية المانية للعب في صفوفها ابتداء من الموسم المقبل بيد ان اللاعب رفض البت في مثل هذه المواضيع حتى الانتهاء من منافسات المونديال ومبينا لمسؤولي تلك الاندية بأن عليها التفاوض مع ادارة ناديه لانها المختصة في مثل هذه الامور الاحترافية.
وسيعمل نجم الوسط السعودي على تقديم افضل مستوياته في المباريات التي سيخوضها منتخب بلاده والعمل على لفت انظار المتابعين من النقاد وسماسرة الفرق العالمية لا سيما الاوروبية منها.
بقيت الاشارة الى ان ظهور نور كان في منتصف عام 1999 واستدعي الى القائمة الدولية من قبل التشيكي ميلان ماتشالا وشارك بفاعلية مع منتخب بلاده في نهائيات آسيا عام 2000 وكان من المساهمين لبلوغ السعودية الى التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال وشارك في بعض مبارياتها بيد انه استبعد لاسباب فنية عقب مباراة ايران في اياب تصفيات آسيا لكأس العالم بجدة واستدعي في نوفمبر الماضي بعد غياب دام خمسة اشهر عن قائمة منتخب السعودية.
ومن بين اللاعبين ايضا المتوقع بروزهم في مونديال كوريا الجنوبية واليابان المدافعان رضا تكر واحمد الدوخي مع الاشارة الى ان قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الذي اعلن ان هذا المونديال هو الاخير بالنسبة له في ظل ان سني عمره تجاوزت الثلاثين عاما ربما يحترف في صفوف احد الفرق الاماراتية وبلا شك فان حسم امر انتقاله سيكون مرتبطا بعطاءاته في المباريات الثلاث التي سيخوضها مع منتخب بلاده وقدرته على تفعيل قدراته الفنية في مواجهة المنتخبات العالمية.
الجدير بالذكر انه على الرغم من سماح اتحاد كرة القدم السعودي باحتراف لاعبيه خارجيا عقب مونديال 1998 بفرنسا الا ان الجماهير والنقاد ووسائل الاعلام المحلية لم تقتنع حتى هذا اليوم باحتراف بعض لاعبيها امثال سامي الجابر مع فريق ولفزهامبتون (درجة ثانية في انجلترا) وفؤاد انور في فريق سيشوان الصيني (فريق مغمور) وفهد الغشيان في فريق ال زد الكمار الهولندي.
حيث ان اللاعبين المذكورين لم يقدموا المستوى المأمول منهم الذي يظهر تفوق اللاعب السعودي على المستوى القاري، ويشير المراقبون الى ان تواضع تلك الفرق ساهم في تراجع مستوى اولئك اللاعبين. كما ان فترة بقائهم مع تلك الفرق لم تكن طويلة، حيث لم تتجاوز خمسة اشهر بالنسبة للجابر وثلاثة اشهر للغشيان و8 اشهر لانور وكل هذه التجارب الاحترافية تظل مخيبة للآمال بالنسبة للاعب السعودي وكذلك متابعيه.

-------------------------------------
منتخب السعودية أجرى تدريبا خفيفا
وتوقعات بغياب الخوجلي عن أول مباراة

الرياض ـ شوفو: عبد العزيز الغيامة
وصل الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة منتخب السعودية صباح امس الى كوريا الجنوبية للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستعقد في التاسع والعشرين والثلاثين من الشهر الجاري.
وسيحضر الأمير نواف بن فيصل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى مساء الخميس المقبل والتي يتنافس من خلالها السويسري جوزيف بلاتر (رئيس الفيفا حاليا) والكاميروني عيسى حياتو (رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم حاليا) على شفر منصب الرئاسة لأربعة اعوام مقبلة.
ويدعم اتحاد كرة القدم السعودي بشكل مطلق رئيس الاتحاد الدولي الحالي بلاتر الذي يحظى بدعم نحو 9 اتحادات عربية اسيوية باستثناء الامارات التي اعلنت قبل ايام ثلاثة دعمها للكاميروني حياتو مع العلم بان غالبية الاتحادات الاسيوية ستصوت لبلاتر وكذلك ستفعل اتحادات اميركا الجنوبية والاتحاد الاميركي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والاتحاد الليبي ايضا.
وسيكون رئيس بعثة منتخب السعودية حاضرا حفل الافتتاح الذي سيقام يوم الجمعة المقبل بمباراة ستجمع فرنسا (حاملة اللقب) والسنغال وسيعود بعدها الى سابوروا اليابانية لمتابعة مباريات المنتخب السعودي التي ستكون اولاها أمام المانيا في الأول من الشهر المقبل.
ومن جانب تدريبات المنتخب السعودي فقد القى المدرب ناصر الجوهر امس تدريبات الفترة الصباحية وقام باجراء تدريب ترفيهي في الفترة المسائية لم يتجاوز خمسا واربعين دقيقة وشارك فيه جميع اللاعبين.
وفيما يخص حارس المرمى محمد الخوجلي الذي اصيب مساء اول من امس في اصبع يده اليمنى فقد تزايدت الاحتمالات في عدم قدرته على المشاركة في اولى مباريات منتخب بلاده في منافسات المونديال أمام المانيا ويخضع الخوجلي حاليا لعلاج طبي مكثف مع عدم انقطاعه عن التدريبات اللياقية التي تجرى يوميا حيث يشارك فيها الى جانب زملائه اللاعبين.

* لاعبو السعودية إلى سابوروا غدا
* وسيغادر منتخب السعودية مساء الغد الى مدينة سابوروا اليابانية عبر طائرة خاصة امنها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المشاركة في المونديال، وسيقطن السعوديون في هذه المدينة حيث سيخوضون المباريات الثلاث على ملعبها الدولي سابوروا.
  #2  
قديم 28/05/2002, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
[c]صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله. [/c]
  #3  
قديم 28/05/2002, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
صباح الخير .. والنور ..

وآلف شكر لكم

والله يعطيكم الصحة والعافية
  #4  
قديم 28/05/2002, 05:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2002
المكان: أرض الله الواسعة
مشاركات: 217
شكر وثناء

مشكورين ويعطيكم ربي العافية على الاخبار الطازجة (فرش )
  #5  
قديم 28/05/2002, 06:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2002
المكان: قلب ملعب الهلال(الرياض)
مشاركات: 68
صباح النور على البنور


الله يعطيكم العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » اسير الهلال>>>الزعيم في يوم » 28/05/2002 عند الساعة » 06:31 AM
  #6  
قديم 28/05/2002, 07:04 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية

لا عدمناكم
  #7  
قديم 28/05/2002, 07:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
ألف شكر ...... الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 28/05/2002, 07:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم الف عافيه والله ماعاد اشتري جرايد ابد
  #9  
قديم 28/05/2002, 08:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين على هذا الجهد الرائع

والله يعطيكم العافيه.
  #10  
قديم 28/05/2002, 09:05 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...


والله يخليكم لنا ...
  #11  
قديم 28/05/2002, 09:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 329
صباح الورد والزبرجد

كلمت شكر ما توفي يا ادارة الاخبار
  #12  
قديم 28/05/2002, 09:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكووووووووور ويعطيك العافية
  #13  
قديم 28/05/2002, 12:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم ألف عافية
  #14  
قديم 28/05/2002, 12:28 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
مشكوووووورين
  #15  
قديم 28/05/2002, 12:42 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 12
مشكورين وما قصرتوا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube