المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/05/2002, 03:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: الولايات القصيميه المتحده
مشاركات: 202
saudi team & world cup

<center><TABLE BORDER=2 WIDTH=600 Background=""><TR><TD ALIGN=CENTER><h1><font size="4" face="monotype ko
ufi" [COLOR=green] ">




سجل السعوديون انجاز رفيع بتأهل منتخب بلادهم الى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتاليه ويأمل المنتخب السعودي لكرة القدم بتكرار الانجاز الذي حققه في مشاركته الاولى في نهائيات كأس العالم عندما تأهل الى الدور الثاني في مونديال الولايات المتحدة الاميركية عام 1994، حيث قدمت السعوديه مستوى رائع فازت من خلاله على المغرب وبلجيكا وخسرت بصعوبه امام هولندا قبل ان تخرج على يد السويد . وفي المونديال الماضي في فرنسا 98، لم يحالف الحظ المنتخب السعودي في بلوغ الدور الثاني فتوقف مشواره عند الدور الاول فقط جراء اصرار المدرب البرازيلي الشهير على اشراك نفس اللاعبين الذين شاركوا في المونديال السابق معللاً السبب الى خبرتهم السابقه .

ولم تكن القرعه سهله ابدا تلك التي اوقعت المنتخب السعودي في المجموعه الخامسه مع المانيا بطلة العالم ثلاث مرات والكاميرون بطلة اولمبياد سيدني وكأس الامم الافريقية عام 2000، وجمهورية ايرلندا التي اخرجت المارد الهولندي من التصفيات لذا لا يمكن القول عن القرعه بانها سهله ابدا , ولكن اذا كان المنتخب السعودي في افضل حالاته فأنه سيحجز بطاقته لا محاله .



مشوار التصفيات :

بعد نهايه بطوله اسيا ووصول السعوديه الى النهائي جدد الاتحاد السعودي الثقه بالجوهر الذي قاد المنتخب السعودي الى النهائي الذي خسره امام اليابان بعد ان اهدر حمزه ادريس ركله جزاء , فقاد الجوهر السعوديه في تصفيات الدور الاول وحقق انتصارات ساحقه على كل من منغوليا وبنغلادش وفيتنام . ولكن الاتحاد السعودي كعادته اوكل المهمه في الدور الثاني لليوغسلافي سلوبودان سانتراتش الذي ابدى اعجاب كبير بمهارات المنتخب السعودي وقال انه وافق على العرض بعد ان شاهد اداء اللاعبين في تصفيات الدور الاول .

ولم تكن بدايه الدور الاول سعيده للسعوديين اذ بدأت المغامره بتعادل مع منتخب البحرين فبعد هدف محمد سالمين وقف السعودين موقف المتفرجين حتى جاء عبيد الدوسري وانقذ الموقف وكان لا بد من تحسن الصوره في لقاء ايران ولكن ذلك لم يكن ولكن هذه المره بفعل الحكم الذي احتسب ركله جزاءلا اساس لها من الصحه ثم اكمل انحيازه بطرط صالح الصقري لتخسر السعوديه 2 -0 بظلم واضح .



بعدها اقال الاتحاد السعودي سلوبودان وعين الجوهر مره اخرى وكانت البدايه للجوهر ضد العراق ليفوز الاخضر في المنامه على العراقيين بهدف عبيد الدوسري وفي تايلند كان سامي الجابر على الموعد ليبدأ التسجيل بهدف جميل ثم سجل الشيحان الهدف الثاني بعد ان ارتدت كره الدوسري من العارضه ثم عاد الجابر ليقدم فاصل مراوغه رائع مرر على اثره الكره للمتربص عبيد ليسجل الهدف الثالث .

وفي المنامه باغت السعوديون البحرينيوتن باربعه اهداف من رأسيه الدوسري الى هدف الشيحان الى ركله الواكد الرائعه ثم هدف الجابر النهائي ليكون التحظير لمباراه ايران ومهعا تالق الجابر بشكل كبير فتسبب في ركله جزاء سجلها الواكد فادرك الايرانيون التعادل ثم عاد الجابر ليقدم هديه لليامي احسن استغلالها في المرمى ولكن الخطأ المشترك لمحمد نور والواكد جعل التعادل سيد الموقف بعد ان سجل الايرانيزن الهدف الاول . وفي الاردن حقق الاخضر فوز مستحق على العراق 2-1 بهدفي الشيحان والشلهوب الجميلين ثم كان السيناريو الرائع في الجولة الاخيرة حيث فاز على تايلاند 4-1 وساعده في تأهله فوز البحرين على ايران 3-1 في مباراه خالده للبحرينيين الذين رفعوا العلم السعودي بعد المباراه في بادره عربيه خليجيه رائعه.



الدوري الاقوى عربياً والانديه الاقوى اسيوياً:

يحظى الدوري السعودي بمتابعه عربيه واسعه نظرا للمستوى الرفيع والمتطور للكره السعوديه والتنافس الشديد من اكثر من نادي حيث انه من الصعب تحديد الفائز وتتنافس اندية الهلال والاتحاد والاهلي والنصر على الالقاب وعاده ما يحظى الدوري السعودي بمتابعه جماهيريه كبيره واستطاعت الانديه السعوديه من فرض نفسها اسيويا وحققت العديد من الالقاب الاسيويه وهيمنت مع نظيراتها اليابانيه على مختلف المسابقات وكان اخرها فوز الهلال ببطوله الانديه الاسيويه على حساب هونداي الكوري الجنوبي . كما تحظي المنافسات السعوديه بمتابعه عربيه واسعه .

تطور مستوى الانديه انعكس على المنتخب الذي ؤصال وجال في اسيا وحقق لقبي بطوله اسيا اعوام 84 و88 لينطلق السعوديون بعد ذلك للعالميه ومع وصول منتخبهم للمره الثالثه على التوالي لنهائي اسيا عام 92 امام اليابان والذي خسروه بهدف يتميم مع العلم ان البطوله اقيمت على ارض اليابان ومنها واصل السعوديون تألقهم ليتأهلو لمونديال 94 متصدرين القائمه امام كل منتخبات اسيا لتواصل السعوديه هيمنتها الاسيويه وهذه المره بالفوز ببطوله اسيا 96 على الامارات المستضيفه ولتعود للتاهل مره اخرى لمونديال 98 ثم الوصول مره خامسه وعلى التوالي لنهائي اسيا لتخسره امام اليابان مره اخرى ولتعود من جديد للتاهل للمونديال الحالي 2002.



الانجازان الاخيران تحققا بفضل المدرب ناصر الجوهر الذي عرف كيف يقود السفينه الخضراء الى المونديال بكل اقتدار وكانت علاقته مع اللاعبين علاقه الاب احيانا والاخ احيانا والصديق احيان اخرى ففرض انسجام رائع بين افراد المنتخب السعودي ليقدم عروض رائعه وقويه . وهذا ما تأكد من خلال بطوله الخليج الخامسه عشرة والتي فاز بلقبها بمراقبه المدرب الالماني فولر الذي حضر خصيصا لمراقبة المنتخب السعودي عن كثب .

وابدى الالمان تخوفهم من المنتخب السعودي اذا ان فوللر بعد البطوله قال " ان اداء المنتخب السعودي جيد وممتاز وسيشكل خطر حقيقي على الالمان " ثم عاد ليقول " انه واثق من تخطي عقبة السعوديه !!! . ولكن برايتنر نجم الكره الالمانيه السابق حذر فوللر وابناءه من المنتخب السعودي وقال " في كأس الخليج لم يعطي المنتخب السعودي انطباع واضح وظهر العديد من الاخطاء , ولكن لم يكن هذا هو المستوى الحقيقي للمنتخب السعودي "



ويضيف " مباراه الاوغواي غيرت كل شئ فظهر المنتخب السعودي بشكل مميز وفعال واعجبت جدا بمستوى المهاجم عبيد الدوسري ليس لانه سجل هدفين بل بسبب تمركزه السريع وحسن تعامله مع الكره وتركيزه العالي وسرعة حركته وسيكون هو رصاصة الرحمه التي ستطلق على الالمان " وتعجب برايتنر من ان ثلاث عروض احتراف فقط وجهت اليه , مشيرا الى انه قادر على الاحتراف في افضل الانديه الاوربيه "

برايتنر اشار الى ان المنتخب السعودي لم يشرك جميع لاعبيه في تلك المباراه وخصوصا لاعبي الهلال الذين كانوا يشاركون في بطوله اسيا والتي حققوا لقبها مبديا تخوف كبير من ان المنتخب السعودي سيكون فارس المجموعه والحصان الاسود وانه اخطر من المنتخب الكاميروني من وجهة نظر برايتنر الذي يعد من افضل اللاعبين في تاريخ المانيا .




المنتخب السعودي يدرك بدوره ان الاضواء لا تتركز عليه وان الجميع يتوقع تأهل اللمان والكاميرونيين في هذه المجوعه ويسقطون من حساباتهم المنتخب السعودي وهذا ما اغضب الجوهر الذي قال " كل الظروف مهيأة ليقدم الاخضر مباريات جميلة تليق بسمعة الكرة السعودية في كوريا الجنوبية واليابان ولاعبونا قادرون على اعادة سيناريو الابداع الذي رسموه في مونديال 1994".

ووعد الامير سلطان بن فهد بتقديم مستوى لائقا قائلا "سيكون المنتخب السعودي محضرا ومعدا اعدادا جيدا لخوض النهائيات وتقديم المستوى الذي يليق بالكرة السعودية وتمثيلها للكرة العربية والاسيوية " واضاف "اعتقد بان المنتخب الحالي قادر على ان يظهر بالمستوى ذاته الذي ظهر به في النسختين الاخيرتين".




وكان الجوهر واضحا منذ سحب القرعة حيث اعلن "مهمتنا ستكون صعبة وبرغم ذلك فانني متفائل بالتأهل الى الدور الثاني وربما أكثر من ذلك"، مضيفا "اود ان اطمئن الجماهير السعودية والعربية بأن منتخب السعودية لن يكتفي بالوصول والمشاركة الشرفية بل سيسعى الى ترك بصمة مميزة امام العالم باسره وسيقاتل من أجل تشريف الكرة السعودية والعربية والاسيوية".

وتابع "قبل سحب القرعة كنت أتوقع أسوأ الاحتمالات وأعتقد ان مجموعتنا معقولة ومقبولة رغم قوة منتخباتها وخاصة المانيا بطلة العالم ثلاث مرات". وقال "لا أعتقد ان هناك فروقات فنية كبيرة بين منتخبات المجموعة، بل مستوياتها متقاربة نسبيا في ظل استعدادها وحشد طاقاتها قبل خوض العرس العالمي".



مدرب المنتخب : ناصر الجوهر

حقق ناصر الجوهر مع المنتخب السعودي انجازات كثيره في وقت قليل فمع الوصول لنهائي اسيا والتاهل للمونديال واخيرا وليس اخيرا كاس الخليج مما جعل الاتحاد السعودي يجدد الثقه به ليكون مدرب المنتخب في المونديال ووصل المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر نجاحات المدربين الوطنيين الذين سبق لهم التشرف بقيادة المنتخب السعودي في العديد من المناسبات العالمية والقارية والإقليمية.

فقد أثبتت تلك الأرقام والإحصائيات تفوق المدرب الوطني على المدربين الأجانب ، سواء كانوا من القارة الأوربية أو اللاتينية ،الذين سبق الهم الإشراف على المنتخب السعودي .وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كفاءة المدرب الوطني وقدرته الفنية على تجهيز الأمور لصالحه أثناء سير المباراة ، والشواهد على ذلك كثيرة.




مقتطفات سعوديه :

نجوم المنتخب السعودي :


محمد الدعيع :
حارس القرن الاسيوي ... حقق انجازات كثيره مع المنتخب السعودي وقاده الى التأهل ثلاث مرات لكأس العالم واحرز معه كاس اسيا 96 ... حارس رائع يتميز بكل شئ من لياقه الى مرونه الى سرعه بديهه الى مهارات رائعه الى ثقته العاليه ... عندما كان يراوغ لاعب برازيلي في مباراه الفريقين الاخيره لم اتفاجأ ابدا فمن يملك ثقة الدعيع سيفعل اكثر من ذلك ... يتمتع بمواصفات عالميه تؤهله للاحتراف في اكبر الانديه الاوروبيه ... يحلم بتحطيم الرقم العالمي في عدد المباريات الدوليه حيث خاض 170 مباراه دوليه .



عبد الله سليمان :
ركن الدفاع الاساسي في المنتخب السعودي منذ اعوام طويله ... وكان شريك الخليوي طويلا في هذا المركز ... حيث برز الاثنان بشكل ملفت وليكونا المدافعان الابرز على صعيد المنتخب ... عبدالله سليمان يتميز بلعبه الرجولي والهادئ في نفس الوقت ... فهو متزن وهادئ وقادر على قطع الكرات دون مشاكل ... وعندما يحتاج الامر لانقضاض فهو جاهز تماما دون خشونه تذكر ... يبحث الجوهر عن شريك له في هذا المركز ... وسيكون اما رضا تكر او فوزي الشهري او محسن الحارثي .



احمد الدوخي :
يعتبر هذا الظهير الايمن من افضل من يلعبون في هذا المركز في اسيا على الاطلاق ... ان لم يكن افضلهم بالفعل ... فهذا اللاعب يحفظ مركزه عن ظهر قلب ... يقوم بواجباته الهجوميه والدفاعيه على اكمل وجه وبتوازن قل مثيله ... وتمريراته حاسمه ومركزه وسجل منها المهاجمون اهدافاً عده ... احد اللاعبين الذين ثبتوا اقدامهم في التشكيل الاساسي ... بديله الجاهز الرائع شليه .


حسن عبد الغني :
برز هذا اللاعب صغيرا ولفت الانظار بمهاراته الفائقه... ومع انه يلعب بمركز الظهير الايسر ... فان انطلاقاته من الجهة اليسرى من الصعب ايقافها ... وغالبا ما اسفرت عن اهداف محققه ... لعب مع منتخب نجوم العالم ضد نجوم اوروبا ... في ذاك اللقاء الذي جمعه قبيل المونديال السابق ... وقدم اداء مميز عكس تطور الكره السعوديه ... بديله الصقري المصاب الذي كان ربما سيأخذ هذا المركز منه لو انه لم يبتعد .



محمد نور :
شق هذا الفتى طريقه للنجوميه بعد تألقه مع ناديه الاتحاد ... وكانت بطوله اسيا 2000 التأكيد الواضح على موهبته ... ومع انه يلعب بمركز المحور الذي يحتاج لخبره كبيره ... الا ان فائض مهاراته ساعدته في التغلب على ذلك ... وكان من ابرز لاعبي تلك البطوله ... وفي التصفيات قدم اداء مميز في البدايه ولكنه واجه ما لم يواجهه لاعب اخر ... اذ القي اللوم عليه بالخطأ الذي ارتكبه امام ايران ... والذي كاد يخرج الاخضر خالي الوفاض ... مع ان الواكد كان شريك في الخطأ ولم يكن من الصحيح استبعاده ... اذا ان اي لاعب معرض لهذا الامر ... الا ان الجوهر عاد ليضع الثقه فيه من جديد ليقود هذا الخط مع المخضرم خميس العويران والمميز الواكد .



نواف التمياط :
فتى الكره السعوديه الذهبي ولقب بذلك لكثره الاهداف الذهبيه التي سجلها اولا ... ولمهاراته العاليه والفائقه ثانيا ... ولتميزه عن باقي اقرانه بالمستوى الرفيع الذي لفت انظار الانديه الاوروبيه اليه ثالثا ... ولم يكن حصوله على لقب افضل لاعب في اسيا ... الا تتويج لجهده ومستواه الرائع والمميز الذي يظهر به دائما ... غاب عن التصفيات بسبب الاصابه ... وفي اول مباراه يعود فيها قدم فاصل رائع من المراوغه ... وامام من انه امام البرازيليين الذين استغربوا واندهشوا مما فعله هذا الفتى ... اما نحن فلم نندهش لانه باختصار ... نواف .



سامي الجابر :
هذا اللاعب يثير الحماس اينما ذهب ... عندما تشاهده يقود المنتخب السعودي فانت تعرف اي قائد هو ... قاد السعوديون للتاهل للمونديال بفضل خبرته وحنكته ومهاراته العاليه ... فكان ينسل بين المدافين ويراوغ كل من في طريقه ... لوضع الكره على طبق من ذهب اما للدوسري او الشيحان او اليامي ... قلب المنتخب السعودي النابض والملهم ... تقع عليه مسؤليه قياده المنتخب السعودي للدور الثاني ... وهو قادر على ذلك بكل كفاءه واقتدار .



عبيد الدوسري :
لاعب يجيد لغة الاهداف بكفاءه عاليه قل مثيلها ... يجمع بين صفات المهاجم المراوغ وبين صفات الهداف الماكر ... سجل العديد من الاهداف المهمه والرائعه في مسيره التاهل للمونديال ... ثم فجأه استبعده الجوهر دون سابق انذار ... ثم ادرك الجوهر خطأه واعاد ظمه مره اخرى ... وخصوصا بعد المستوى المميز في بطوله الانديه الخليجيه ... وليس هناك وصف يكن انصافه فيه اكثر مما وصفه به براينر ... الذي سبق وان ذكرته لكم .


باقي النجوم لا يقلون كفاءه ومهاراه عن هؤلاء النجوم ولديهم من الخبره والمهاره والكفاءه الكثير.







طقم المنتخب السعودي في المونديال :




كل امنيات التوفيق للاخضر في المونديال ... وهم عودونا ان يكونوا على قدر الثقه في المناسبات الكبرى ... نتمنى جميعاً ان يحقق الاخضر حلمنا بالتأهل للدور الثاني على الاقل ... وهو مؤهل لذلك ... ولا جا وقت الجد .



ولكم تحياتي

واحد هلالي يحب سامي

e-mail


</marquee></TD></TR></TABLE></center>
<bgsound src="http://asdqa.com/video/mid/shlonak.mid" loop="-1

اخر تعديل كان بواسطة » واحد هلالي يحب سامي في يوم » 27/05/2002 عند الساعة » 03:59 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/05/2002, 04:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
تسلم والله يالغالي

على الكلام الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/05/2002, 12:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: الولايات القصيميه المتحده
مشاركات: 202
مشكور اخوي على الرد
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/05/2002, 01:14 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
مشاركات: 32
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور جهد رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/05/2002, 03:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/05/2002
المكان: ابها
مشاركات: 33
فعلن اخوي مجهود تشكر عليه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/05/2002, 04:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2002
المكان: السعوديه الشمال
مشاركات: 219
مشكور

وين نجم النجوم محمد الشلهوب
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/05/2002, 09:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
مشكور يالهلالي ياللي تحب سامي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/05/2002, 09:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور اخوي على هذا الجهد الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/05/2002, 11:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 329
مشكور اخوي الي تحب سامي

مشكووووووووووررررررر على ها الكلامممممممممممممم

وبتوفيق للاخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/05/2002, 01:49 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: الولايات القصيميه المتحده
مشاركات: 202
مشكورين جميعا على ردودكم

الله يخليكم

ولا شكر على واجب
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29/05/2002, 05:58 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
مشاركات: 2
مشكورين علي هالكلام الرائع حقيقة واشكرك ياعزيزي على التوقيت المناسب
شككككككككككككككككككككككراااااااااا
واااااااااااااااااااااااااااااالله
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29/05/2002, 03:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/02/2002
المكان: الجمهوريه العربيه السوريه
مشاركات: 656
مشكور لمحب سامي
والله جهد رائع وموضوع روعه من شخص ولا اروع
شكرا ونتمنى المزيد انشاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 30/05/2002, 12:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: الولايات القصيميه المتحده
مشاركات: 202
العفو

ومشكورين على الردود
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube