#1  
قديم 27/05/2002, 09:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: مدريد + تورينو
مشاركات: 350
بطولة مفتوحة على مصراعيها!!

تبدو الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني بطولات الغران سلام الاربع الكبرى، التي تنطلق يوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس وتقام على ملاعب ترابية.

و قياسا على نتائج الدورات السابقة على الملاعب الترابية وغيرها منذ بداية الموسم، فانه يصعب التكهن بهوية الفائز في منافسات الرجال والسيدات على حد سواء، وتزداد الامور صعوبة في فئة الرجال بسبب عدم ثبات مستوى بعض اللاعبين من دورة الى اخرى، وخصوصا المرشحين منهم، لكن الصورة قد تبدو اوضح لدى السيدات.

[gl]حامل اللقب[/gl]

و قد يكون من الصعب على البرازيلي غوستافو كويرتن الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي لانه عاد مؤخرا من اصابة ولم يستعد مستواه السابق حتى الان، لكن اداءه على الملاعب الترابية يضعه على رأس قائمة المرشحين للقب خصوصا انه يملك فرصة ان يكون ثاني لاعب يحرز لقب بطولة فرنسا ثلاث مرات متتالية بعد السويدي الشهير بيون بورغ منذ عام 1925، وثاني لاعب أيض يحرز اللقب للمرة الرابعة بعد بورغ من 1978 الى 1981.
و خضع كويرتن الى عملية جراحية في وركه الايمن ابعدته نحو ثلاثة اشهر، وهو عاد الى المنافسات مطلع الشهر الحالي فقط.

و تسلق كويرتن ولقبه "غوغا" سلم الاضواء في بطولة فرنسا بالذات عندما احرز اللقب للمرة الاولى عام 1997 متخطيا لاعبا متخصصا على الملاعب الترابية هو الاسباني سيرجي بروغيرا، ثم فاز باللقب عام 2000 بتغلبه على السويدي ماغنوس نورمان، قبل ان يزيح من طريقه اسبانيا اخر هو اليكس كوريتخا في نهائي العام الماضي.

لكن صعوبة تحقيق كويرتن لانجازه لا تكمن في عدم استعادة مستواه فقط، بل لان المنافسة ليست سهلة بوجود "الكتيبة" الاسبانية المتخصصة التي يمكن لاي من افرادها ان يطمح باحراز اللقب وفي مقدمتهم خوان كارلوس فيريرو الملقب ب"البعوضة" وكارلوس مويا بطل عام 1998 واليكس كوريتخا وصيف العام الماضي وغيرهم.

[gl]نجوم اللعبة[/gl]

و يأمل الاسترالي ليتون هويت نجم العام الماضي في ان يترك بصمة واضحة له في البطولة الفرنسية وان يثبت انه لاعب من طراز رفيع يجيد اللعب على جميع انواع الملاعب، ومهمته لن تكون سهلة على الاطلاق لانه يتعين عليه تخطي كويرتن في ربع النهائي في حال تأهلا الى هذا الدور.
و لن يقل طموح الروسي مارات سافين عن غيره من المرشحين، حتى انه يشارك هذه المرة بمعنويات مرتفعة بعد احرازه لقب دورة هامبورغ الالمانية الاسبوع الماضي وتربعه على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

و استعاد سافين في الفترة الاخيرة المستوى الذي كان عليه قبل عامين عندما احرز اول القابه في الغران سلام في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية بفوزه على الاميركي بيت سامبراس.

و لا يمكن اغفال الاميركي المخضرم اندريه اغاسي من المنافسة في اي بطولة ابدا لان اداءه يتناسب مع مختلف انواع الملاعب وخير دليل على ذلك دخوله تاريخ اللعبة من اوسع ابوابه العام قبل الماضي عندما جمع القاب بطولات الغران سلام الاربع في عام واحد، فبات خامس لاعب في التاريخ يحقق هذا الانجاز.

وعبثا يحاول مواطنه سامبراس، صاحب الرقم القياسي في الالقاب الكبيرة برصيد 13 لقبا منها 7 في ويمبلدون الانكليزية فقط، احراز لقب رولان غاروس الذي ما يزال مستعصيا عليه لانه لا يجيد اللعب على الملاعب الترابية حيث يعتمد على الارسالات القوية والصعود السريع نحو الشبكة.

و اذا كان سامبراس عجز عن تحقيق هدفه في بطولة فرنسا وهو في اوج عطائه واكثر ما فعله بلوغه نصف النهائي عام 1996، فان فرصته حاليا تبدو بعيدة المنال خصوصا انه بلغ عتبة الثانية والثلاثين من عمره.

و لا يبدو حامل لقب بطولة استرليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرة، السويدي توماس يوهانسون في وضع يؤهله لتكرار انجازه في رولان غاروس لان نتائجه الاخيرة لا تدل على ذلك، بينما يأمل الفرنسيون وفي مقدمتهم نيكولا اسكوديه وسيباستيان غروجان وارنو كليمان وفابريس سانتورو في لعب دور بارز على ارضهم وبين جمهورهم، ويسعى البعض ايضا كالسويسري روجيه فيدرر والاميركي اندي روديك من بدء انتصاراتهما في البطولات الكبرى.

عربيا، يلعب يحاول المغربي يونس العيناوي العاشر عالميا والسادس عشر في الدورة الى تأكيد تألقه هذا الموسم عندما احرز ثلاث دورات (الدوحة القطرية والدار البيضاء المغربية وميونيخ الالمانية)، وتحقيق نتائج ايجابية تبقيه ضمن العشرة الاوائل.

و يلتقي العيناوي في الدور الاول مع الاميركي يان مايكل غامبيل، في حين تنتظر مواطنه هشام ارازي، الذي لم يستعد مستواه الكامل بسبب الاصابة، مهمة صعبة لانه يلتقي السويسري روجيه فيدرر في الدور الاول.


هذا ولكم خالص تحياتي خادمكم زيزو
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube