المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/05/2002, 09:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
Arrow التانجو وسكولاري

عهد جديد للبرازيل

هل سيعود بريق البرازيل في اللمعان من جديد والذي فقده منذ فترة طويلة في عهد المدرب الجديد لويس فيليب سكولاري الذي اختاره الاتحاد البرازيلي عقب اقالة مدربه ايمرسون قبل ان يركب الطائرة عائدا الى بلاده مع المنتخب البرازيلي الذي اهتزت صورته في بطولة القارات الخامسة التى اقيمت مؤخرا في كوريا الجنوبية واليابان .

وكان لياو تولى قيادة المنتخب البرازيلي لمدة ثمانية اشهر حيث لم يستطع ان يغير شيئا بعد الهزائم التى لحقت بالفريق خلال مشواره في تصفيات كأس العالم حيث خسر امام الاكوادور وشيلي وباراجواي واستراليا ثم تعادلت مع كندا واليابان وبيرو.

ويعتبر سكولاري ثالث مدرب يقود البرازيل خلال عام واحد وربما يستطيع ان يقود البرازيل خلال المباراة المصيرية امام اورجواي في الاول من يوليو القادم الى بر الامان وأي خسارة جديده لفريق سوف تبعده عن المونديال لاول مرة في تاريخه الكروي حيث تعتبر الدولة الوحيدة التى لم تغب عن كأس العالم منذ عام 1930.

واختيار سكولاري لم يأت صدفة ولكنه جاء نتيجة خبرته في مجال التدريب واحترافه منذ عام 1987 حيث استطاع ان يحرز عدة القاب محلية ودولية في بلاده منها الفوز بكأس البرازيل مع فريق كريكيوما عام 1991 وتبعته بعد ذلك تحقيق انجازات اخرى مثل الفوز ببطولات كأس أميركا الجنوبية مع فريق جريميو عام 1995 وبالميراس عام 1999 وقيادة جريمو للفوز ببطولة الدوري المحلي عامي 1994 و1996 كما اختير عام 1999 افضل مدرب في أميركا الجنوبية .

كما تولى سكولاري تدريب اندية خارج بلاده منها اندية سعودية وكويتية ويابانية .

وبالرغم من ان سكولاري لم يكن لاعبا مميزا الا ان شهرته بزغت كمدرب ليس فقط لنجاحه ولكن لشخصيته القوية سواء مع لاعبيه او مع لاعبي الخصم او الصحافة ومسئولي اللعبة.

وعلى هذه الانجازات والصفات التى يتميز بها سكولاري ربما يستطيع ان يقود البرازيل ويعيد له رونقه الذي فقده منذ فترة طويلة..والتى اقلقت الكثيرين من عشاقها الذين لم يصدقوا ان يشاهدوا المونديال القادم بدونها .. لانها صاحبته الكرة الجميلة الممتعة.. ولانها الارض الخصبة لنجوم عالميين طالما تمتليء بهم ملاعب العالم .. ويبدو ان سكولاري فال حسن للبرازيل حيث ان نجم البرازيلي الاول رونالدو شفي من الاصابة التى لحقت منذ عام اثناء مباراة الذهاب لنهائي كأس ايطاليا لكرة القدم بين فريقه انترناسيونالي ولاتسيو.

واكد رونالدو انه واثق من ان البرازيل حاملة لقب كأس العالم اربع مرات ستتأهل الى النهائيات رغم الحالة السيئة التى يمر بها المنتخب مصرا ان البرازيل ستحافظ على سجلها المشرف بوصفها الفريق الوحيد الذي لعب في جميع بطولات كأس العالم.

ولتبدأ البرازيل عهدا جديدا مع سكولاري الذي بلاشك سيعيد اليها رونقها باستدعاء الطيور المهاجرة والتى غابت عن تشكيلتها الاساسية مع لياو المستبعد.

منقول




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube