المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2002, 05:01 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار المنتخب السبت 13/3

[c]تهنئة خاصة من ابن ناصر لمدرب منتخبنا ..
وكالات الأنباء العالمية تراقب تحركات الجوهر

* تلقى مدرب المنتخب الشهير "ناصر الجوهر" برقية خاصة من الدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب احتوت على تهنئة بحصول الجوهر على جائزة أفضل مدرب في آسيا 2001م.
من جهته أعرب الجوهر عن بالغ شكره وتقديره لوكيل الرئيس العام مشيراً إلى أن ما تضمنته سطور هذه البرقية من كلمات معبرة شيء غير مستغرب على الدكتور صالح بن ناصر.
من جانب آخر يحرص مدربنا الكبير ناصر الجوهر على تسجيل تفاعل واضح مع جميع الفئات اليابانية التي ترغب في التقاط الصور التذكارية معه كمدرب أول في القارة الآسيوية.
وكانت وكالات الأنباء العالمية قد بثت يوم أمس صوراً متنوعة للجوهر وهو يقدم علم المملكة لأطفال يابانيين.

إصابة الكابتن طفيفة

* اضطر قائد المنتخب النجم الدولي سامي الجابر إلى إجراء الكشف الطبي على قدمه اليسرى بعد أن شعر ببعض الآلام التي وصفها بالطفيفة وذلك قبل دخوله في أداء الحصة التدريبية أمس مع زملائه.
حيث أكد الدكتور جمال الخليفة بأن جميع لاعبي الأخضر يتمتعون بالصحة والعافية.

بسرعة من طوكيو


أداء صلاة الجمعة

** أدى أعضاء بعثة منتخبنا الوطني الأول صلاة الجمعة يوم أمس في المسجد الجامع بالمركز الإسلامي في طوكيو والتابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

امتناع اللاعبين
** امتنع بعض نجومنا الدوليين في تدريب الأمس من ارتداء "الأحذية" الخاصة بالأمطار بدعوى أنهم غير معتادين عليها ويفضلون الحذاء العادي.

ضحك ومرح
** طغى الأسلوب الترفيهي كثيراً على بداية الحصة التدريبية لليوم أمس عن طريق استخدام اللاعبين لكرة الطائرة بواسطة الاقدام.. وقد داعب الجابر زميله محمد الشلهوب كثيراً.

التمياط مطلوب
** يعد الفتى الذهبي الدولي نواف التمياط أكثر اللاعبين السعوديين شهرة في اليابان سواء على مستوى الجمهور أو الإعلام كونه الحاصل على أفضل لاعب في آسيا للعام 2000م بعد ان تنافس مع 4دوليين يابانيين.. وهذا ما جعل التمياط عالقاً في أذهانهم.

جهود إدارية
** يختفي الثنائي الإداري المهندس عبدالله الجربوع وزميله المهندس إبراهيم القوبع عن أنظار معظم أعضاء البعثة كثيراً وخاصة اللاعبين وذلك بدعوى انشغالهم بأمور إدارية هامة تخص مستقبل المنتخب في المشاركة العالمية.

جوالات اللاعبين
** كما هو معلوم ان الجوال السعودي لا يعمل في اليابان الأمر الذي اضطر اللاعبين إلى اقتناء جولات "يابانية" بأسعار معقولة أحضرت لهم عن طريق الجهاز الإداري.

المرشحون اثنان
** رشح مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا منتخبي فرنسا والأرجنتين لاحراز كأس العالم، وقال "برأيي منتخب فرنسا ممتاز، ومنتخب الأرجنتين يقع في المستوى ذاته، ويتحدث البعض عن منتخبات عريقة مثل البرازيل وإيطاليا وألمانيا".
وأضاف "لكن لو طلب مني تشكيل مجموعتين (المنتخبات التي ستبلغ ربع النهائي) لبدوت عاجزاً، وما يهمني الآن هو المجموعة التي سنلعب فيها، وسأولي اهتماماً خاصاً لمنتخب البرتغال، صاحب أكبر نزعة هجومية في المجموعة وقد حقق نجاحات عدة وعلى مستويات مختلفة".
وعن حظوظ منتخبه، قال "إننا ذاهبون إلى كوريا بتفاؤل كبير ونعتقد بالفوز وخوض أكثر من 3مباريات (في الدور الأول) وليس لقضاء إجازة".
وتلعب الولايات المتحدة والبرتغال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية وبولندا.

"ركبة" عبدالغني تثير الخلاف!!

* تحرص الأجهزة الفنية داخل الأخضر على اعطاء النجم الدولي حسين عبدالغني بعض التمارين الإضافية فور نهاية التدريبات الجماعية بشكل شبه يومي وذلك بهدف تقوية "الركبة" لدى عبدالغني والتي تعتبر مثار جدل كبير في فترة قريبة سابقة ما بين الأجهزة داخل أروقة المنتخب وناديه الأصلي "الأهلي" فهناك من أكد حاجة عبدالغني لعملية جراحية في موضع الاصابة السابقة.
اما الأهلاويون فكانوا مصرين على ان نجمهم لا يعاني من قطع في الرباط الصليبي.


الجوهر ومساعداه يدرسون منتخبات ألمانيا وإيرلندا والكاميرون بـ "الفيديو"

* عكف الوطني ناصر الجوهر ومساعداه ربسون ولويس على متابعة عدد كبير من المباريات الودية الدولية التي لعبتها منتخبات ألمانيا وإيرلندا والكاميرون تحضيراً لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية. وسجل الجهاز الفني كافة الملاحظات المتعلقة بالعطاءات "الفنية" لهذه المنتخبات المنافسة "للأخضر" في مجموعته الخامسة حتى يستفيد منها الجوهر ورفاقه بالصورة المطلوبة.
وكان مدربنا قد برمج لجهازه جدولاً يومياً بغرض دراسة تقارير فنية متنوعة عن المنتخبات المشاركة بنفس المجموعة.


وسط أمطار غزيرة يوم أمس ..
الجوهر يجهز اللاعبين لمواجهة الألمان بـ (الطائرة)

* أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم أمس "الجمعة" مناورة رسمية على استاد طوكيو الرئيسي وسط أمطار غزيرة غطت أرضية الملعب شارك فيها 22لاعباً قسمهم الجوهر إلى مجموعتين واشتملت المناورة على أسلوب تكتيكي محدد عرض الجهاز الفني لتنفيذه ولم يغب عن التدريب الجماعي سوى الحارس الدولي مبروك زايد وبدا واضحاً ان الجوهر عمد إلى استمرارية المناورة بالرغم من تواصل هطول الأمطار بغرض ان يعتاد اللاعبون كثيراً على مثل هذه الأجواء المتوقع تكرارها في المباريات الرسمية لكأس العالم وجاءت النتيجة النهائية بين الفريق الأبيض والأخضر بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.. ولعل الجهاز الفني قد رسم للاعبين في بداية الحصة التدريبية يوم أمس بعض "التمارين" الترفيهية من بينها كرة الطائرة بواسطة "الاقدام".

لندع الجوهر يعمل
(أحمد)


خوض مباريات بطولة كبرى كبطولة كأس العالم يلزمها استعدادات نفسية قبل الاستعدادات الفنية وهذه الاستعدادات النفسية مرتبطة باستقرار الفريق وعدم الخوض في مسائل جانبية تحيد عن الهدف الاساسي.
خلال اليومين الماضيين وبعد إعلان الجوهر استبعاد أربعة لاعبين من المنتخب، عادت إشكالية اختيار التشكيلة التي عانينا منها سابقاً إلى الظهور مرة اخرى ففلان يحتج على ابعاد لاعب وعلان يعتبر الإبقاء على لاعب آخر أمراً خاطئاً وكل هذه الاراء والفرضيات تقال من أشخاص بعيدين كل البعد عن المنتخب السعودي وعن الحالة الفنية لدى كل لاعب.
الاستقرار النفسي والإعلامي كذلك لا يؤثر على المنتخب فحسب، بل يؤثر كذلك وبطريقة غير مباشرة على الجمهور الرياضي الذي يجعل من قضية ابعاد لاعب وإبقاء آخر محوراً أساسياً للحوار قبل كل مباراة ويتحول همنا من شرف الوصول إلى النهائيات أو حتى التفكير بالتأهل إلى دور الثاني إلى هم مشاركة فلان وعلان.
لندع الجوهر يعمل ولنعطه كامل الحرية والثقة كما منحها له سمو الأمير سلطان بن فهد ولا ننسى أن الثقة التي أعطيت للجوهر من قبل هي التي أوصلتنا إلى المونديال وهي التي حققت لنا كأس الخليج رغم استبعاده لبعض اللاعبين.


اطيب الأوقات وأسعدها


الرياض / الرياضية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/05/2002, 09:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
بالتوفيق لنجوم المنتخب

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/05/2002, 02:34 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
مشكور اخوي عمر$

الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube