المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/11/2008, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 28\11\1429هـ من الصحـف







اعداد

مجنون الزعيم(9)





الليلة في الجولة العاشرة لدوري المحترفين
الهلال يخشى على وصافته أمام حيوية الشباب ..




عنيزة صالح الجهني:
تلعب مساء اليوم مباراتان في إطار مواجهات الجولة العاشرة لدوري المحترفين تجمع الأولى الاتفاق والاتحاد بالدمام وتجمع الاخرى الهلال والشباب بالرياض ويتصدر فريق الاتحاد ترتيب الفرق متقدما بفارق خمس نقاط عن وصيفه الهلال وقد انحصرت المنافسة بينهما على صدارة القسم الأول :
الاتفاق- الاتحاد

يستضيف الاتفاق نظيره الاتحاد في محاولة لبدء خطوة تنافسية أكثر جدية إذ لا بديل عن فوزه اليوم كي تحتفظ حظوظه بقوتها وأي نتيجة مغايرة ستعني تحول الطموح من المنافسة إلى المراكز الشرفية فيما يحتاج الاتحاد إلي النقاط الثلاث ليس لتعزيز صدارته فحسب بل للحفاظ على الفارق الحالي مع مطارده ومنافسه الوحيد فريق الهلال .. فنيا الفوارق كبيرة بين القوتين وتبدو الصورة هجوما أكثر وضوحا حيث الأفضلية دون شك لفريق الاتحاد ويبدو الاتفاق وكأنه بحاجة إلى الاستفادة الكاملة من عاملي الملعب والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية أمام متصدر الدوري .

الهلال - الشباب

تجمع المباراة الثانية ثنائي العاصمة الكبير الهلال والشباب في مواجهة يجب أن يكسبها الهلال كي يبقى قريبا من الصدارة إذ إن أي نتيجة مغايرة ستعني تحول المعادلة بالكلية لصالح المتصدر الحالي وستصبح الأمور أكثر تعقيدا إذا ما وفق الاتحاد في حسم مواجهة الدمام .. كما يجب أن يكسبها الشباب أيضا ليعيد



العابد ينضم للتشكيلة والإدارة تعتمد لائحة العقوبات
كوزمين يواجه الشباب بخطة "الاتفاق"!




الرياض- أسامة النعيمة:
قرر الطبيب الفرنسي فيليب الذي أجرى عملية نجم وسط الهلال عمر الغامدي بقاءه لمدة ثلاثة أسابيع في باريس، للخضوع لبرنامج التأهيل في احد المراكز المتخصصة للتأهيل، وبإشراف مباشر من الطبيب فيليب على إن يخضع لفحص آخر قبل العودة للرياض، وسيستغرق فترة العلاج لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يعود مجددا لمشاركة الفريق في المواجهات الرسمية. ومن جانب آخر أبقى مدرب الهلال كوزمين على نفس تشكيلة الفريق التي شاركت في مواجهة الاتفاق الماضية، وذلك من خلال الحصة التدريبية المغلقة التي أجراها الفريق امس ،كما عقد نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد ومدير الكرة سامي الجابر اجتماعا مع مدرب الفريق كوزمين بعد نهاية التدريب استمر حوالي الساعة لغرض مناقشة وضع الفريق لمواجهة الليلة.
من جهة أخرى، استدعى مدرب الهلال كوزمين مهاجم درجة الشباب نواف العابد بديلاً للمصاب عبدالعزيز الدوسري الذي يحتاج لفترة علاج إلى نهاية الأسبوع الجاري.

واعتمدت إدارة النادي لائحة العقوبات الجديدة للاعبين، وسيتم تطبيقها من مواجهة الشباب اليوم، والتي على ضوئها سيتحدد العقوبة لكل بطاقة صفراء أو حمراء مستحقة لأي لاعب في المباراة





@ طريقتي الحل الوحيد أمام الشباب

- المدرب رادان
@@ وإن ما صارت حل حلوك!!


@ حاولت اقناع نفسي بهدف الهلال.. ولم أستطع

- عبدالعزيز الدوسري
@@ خلاص اعتبر النتيجة 1/صفر!!


@ نجهز "فيلماً" عن معاناتنا مع حكام الرياض

- فهد المدلج رئيس الفيصلي
@@ أجل بتنافسون عيال قرية!!


@ ابتعاد ثنائي المنتخب أربك مخططات توني

- زكي الصالح
@@ مخططات توني تصلح استراحات!!


@ سنستمر في تحقيق الانتصارات

- محمد الدعيع
@@ قول وفعل يا بعد حيي!!


@ لم أشاهد أسوأ من مباراة النصر والشباب

- عبدالعزيز الدغيثر
@@ شكلها مباراة مشلوطة!!





اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين
الهلال وجهاً لوجه أمام الشباب وصدارة الاتحاد في اختبار الاتفاق




كتب - عمار العمار
بلقاءين هامين تستكمل اليوم الأربعاء مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي التي بدأت بلقاء الأهلي والوطني يوم الاثنين الماضي، وستشهد هذه الجولة مباريات قوية لا يحتمل فيها التفريط بالنقاط كون الفرق الأربعة في مقدمة الترتيب ويسعى كل فريق إلى الظفر بالنقاط.

المواجهة الأولى بين الهلال والشباب ستكون في الرياض وعلى ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد فيما سيشهد استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام المواجهة الأخرى المرتقبة بين الاتفاق والاتحاد.

الهلال * الشباب

بشعار الفوز ولا شيء غيره يدخل فريقا الهلال والشباب مباراة اليوم التي تُعتبر مفصلية في مسيرتهما فالخسارة لأي منهما كالتعادل في حال فوز الاتحاد على الاتفاق اليوم ولذا سيسعى الفريقان إلى تحقيق النقاط للبقاء في دائرة المنافسة.

الفريق الهلالي يدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة تعانق السماء بعد فوزه المستحق في الجولة الماضية على الاتفاق وبعد عودة الفريق تدريجياً إلى مستواه بعودة البرنس الليبي طارق التايب، ورفع الفريق الأزرق رصيده النقطي إلى 20 نقطة في مركز الوصافة وظل ملاحقاً للمتصدر الفريق الاتحادي بفارق خمس نقاط، وشهد مستوى الفريق تغييراً ملحوظاً في الأداء الجماعي كان للتايب دور كبير في ذلك بتمكنه من قراءة الملعب وأسهم ذلك بظهور ويلي بصورة رائعة بعدما دخل في جو المباريات بشكل أكبر.

الطريقة الهلالية التي ينتهجها السيد كوزمين دائماً ما تكون 4-5-1 على أن تكون الزيادة العددية من ثلاثي الوسط المتقدم التايب وويلي والفريدي لمساندة المهاجم الوحيد الذي سيكون الصويلح أو العنبر ليتفرغ الثنائي خالد عزيز وعبد اللطيف الغنام لمهام المحور الدفاعي وتغطية الأطراف التي يتواجد فيها الزوري ومحمد نامي كظهيري جنب وهما يشكلان مع المرشدي وأسامة هوساوي رباعياً متفاهماً كأفضل خط دفاع في الدوري أمام العملاق محمد الدعيع الذي يبعث بالطمأنينة للاعبيه وجماهيره..

في الجهة الأخرى يدخل الشباب بعد تعثُّره بالتعادل السلبي أمام النصر في المباراة الماضية وينشد التعويض في لقاء اليوم بتحقيق الفوز للضغط على المنافسين والاقتراب من المتصدر ووصيفه، ولعب الفريق 9 مباريات ولديه 16 نقطة ويحتل المركز الرابع ويتميز كثيراً باللعب السهل الذي يميل إلى الاستعراض في بعض الأحيان وقدرته على فرض إيقاعه على وسط الملعب للمهارة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الوسط إضافة إلى إجادة اللعب من الأطراف بوجود ظهيرين مميزين هما زيد المولد وحسن معاذ اللذين سيلعبان بحوار صالح صديق ونايف القاضي، فيما الوسط يفتقد لخدمات نجمه المميز عبده عطيف الذي تمَّ إيقافه على خلفية أحداث مباراة فريقه السابقة أمام النصر وسيتكفل بدر الحقباني وبوفيو بمهام وسط الملعب وأمامها بشار عبد الله وأحمد عطيف خلف المهاجمين ناصر الشمراني وفيصل السلطان..

الفرصة في استمرارية المنافسة تعتمد على الفوز في اللقاء لأي منهما فيما التعادل سيخدم الفريق الاتحادي بلا أدنى شك، فمن يواصل جموحه نحو المنافسة؟



التايب يذكر جماهير الهلال بمباراة الاتفاق ويقول:
الشباب فريق صعب وجماهيرنا سر انتصاراتنا




كتب - فيصل المطرفي
وصف نجم الوسط الهلالي طارق التايب كل مواجهات دوري المحترفين بالصعبة، وأكد أن كل الفرق تسعى لحصد النقاط مشيرا إلى أن احترام الفريق الخصم هو أهم أسباب الانتصارات، وعن لقاء اليوم أمام الفريق الشبابي قال التايب: الشباب فريق كبير ويمتلك عناصر مميزة كما هو الحال في الهلال الذي قدم مستوى جيداً في اللقاء الماضي، ونحن كلاعبين عازمون على مواصلة تقديم أفضل المستويات المقرونة بالنتائج للوصول إلى الصدراة.

وشدد النجم الليبي على أن الحافز الأول لهم هو وقفة جماهير الزعيم مع الفريق واستدل بلقاء الاتفاق الذي شهد حضوراً جماهيرياً غفيراً من الجانب الهلالي، ورفض التايب ما يتردد بأن جمهور الهلال في الرياض قليل الحضور وأكد أن جماهير الهلال دائماً وأبدا خلف الفريق في كل مكان وزمان، وراهن على أن لقاء الليلة سيحظى بمتابعة جماهيرية زرقاء كبيرة في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد وسيحتفلون بالنقاط الثلاث - بإذن الله -.

وفي ختام حديثه أبدى التايب رضاه التام على ما قدمه في اللقاء الماضي وعلل إرهاقه في نهاية المباراة بنقص اللياقة نظير الابتعاد عن اللقاءات الرسمية التي تشكل الركيزة الأساسية للاستعداد البدني للاعب على حد تعبيره.

كما أبدى الظهير الأيمن الأزرق محمد نامي سعادته الكبيرة على ما قدمه الفريق الهلالي بأكمله في اللقاء الماضي وعلى مستواه خاصة وقال: كلمات نائب رئيس الهلال ستكون الدافع الكبير لي لتقديم أفضل المستويات وسأحاول جاهدا لاكون عند حسن ظن الإدارة الهلالية التي وقفت معي ومع بقية زملائي وسخرت كل مقومات النجاح ومن خلال اللقاءات القادمة سأثبت (والحديث لنامي) بأني الظهير الأول في المملكة وذلك بمساندة زملائي وأنصار الفريق الهلالي.

وعن لقاء الفريق مساء اليوم أمام الفريق الشبابي وعد النامي بمواصلة حصد النقاط والاستمرار بالطريق الصحيح للوصول إلى الصدارة مؤكداً أن الفريق كمجموعة عاقد العزم على عدم التفريط بأي نقطة في المراحل المقبلة التي ستشهد تغييرا كبيرا في سلم الترتيب.

دعا الكابتن محمد الشلهوب جماهير الهلال بالزحف إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم لمساندة ودعم الفريق في مواجهته القوية أمام الشباب التي تشكل أهمية كبيرة للفريقين وقال: الفريق الشبابي صعب المراس داخل الميدان ودراسة السيد كوزمين للفريق الشبابي وشرحه لنا عن مكامن القوة والضعف ستسهم في كسبنا اللقاء - بإذن الله -.

ونفى الشلهوب اعتراضه على وضعه في دكة الاحتياط وشدد على أنه لاعب محترف ويتبع تعليمات المدرب ويحترمها وان جميع لاعبي الهلال قادرون على تمثيل الهلال بأفضل المستويات ولا سيما أن الخريطة الزرقاء تضم أسماء مميزة وكبيرة كالتايب وويلهامسون واسماء واعدة قدمت نفسها بشكل كبير ولافت كالفريدي والدوسري والعابد



نواف التمياط يرفض جوفنتوس ويقول في حديث خاص لـ(الجزيرة):
بطولة الخليج أربكت مفاوضاتنا وتفاصيل الاعتزال خلال 10 أيام




كتب - فيصل المطرفي:
أشاد النجم الجماهيري المعتزل مؤخراً نواف التمياط بالمستوى التصاعدي لفريق الهلال، وذلك بعد لقاء الاتفاق، مؤكداً بأنّ الفريق الهلالي يمتلك كل مقومات النجاح بوجود جهاز فني وإداري مقتدر وعناصر مميزة داخل الميدان، وعبر (الجزيرة) وجّه الفتى الذهبي دعوة للجمهور الهلالي بالوقوف إلى جانب الفريق في مسيرته القادمة، معللاً ذلك بأنّ المباريات التي تسبق البطولة الآسيوية مهمة جداً فيها الالتفاف الكامل مع الفريق ومساندته ليبدأ مشواره الآسيوي بكل قوة .. مشيراً إلى أن سلاح الفريق بعد توفيق الله هي وقفة جماهيره وعزا إشارته إلى ذلك نظراً للتجربة التي عاشها مع الفريق وخاض من خلالها العديد من الاستحقاقات الآسيوية، وللدور الكبير للجماهير الذي ينعكس بشكل إيجابي على عطاء اللاعب داخل الملعب.

من جهة أخرى أكد التمياط أنه في طور إنهاء المفاوضات مع أحد أكبر وأشهر الأندية الأوروبية من خلال اتصالاته ومباحثاته الشخصية مع وكيل الأعمال الشهير أحمد القرون وذلك لإحياء مهرجان اعتزاله، وأشار إلى أنّ موعد بطولة الخليج للمنتخبات أربك سير المفاوضات، وذلك لموافقة بعض الأندية على الحضور في نفس موعد البطولة، مما أجبرنا على محاولة إقناعهم لتأجيل موعد المهرجان إلى شهر فبراير من السنة الميلادية المقبلة. ونفى نواف كل الأقاويل التي تؤكد بأنّ رغبته الشخصية في قدوم فريق جوفنتوس الإيطالي، وأوضح بأنه على اتصال مستمر مع سامي الجابر وهو المكلف من الأمير عبد الرحمن بن مساعد لمتابعة شؤون حفل الاعتزال وذلك لإحضار فريق أوروبي كبير يليق بسمعة نادي الهلال وجماهيره العريضة.

وفي ختام حديثه شكر نواف جميع الجماهير الرياضية التي تبادله المحبة حتى الآن، وشدد بأن تفاصيل مهرجانه سيتم الإفصاح عنها رسمياً خلال الـ10 أيام القادمة من خلال مؤتمر صحافي يقام في نادي الهلال.



الفريق الكروي أجرى البروفة الأخيرة قبل الشباب
الهلال يصدر لائحة للعقوبات وكوزمين يستعين بناشئ لمباراة الليلة




كتب - فيصل المطرفي:
أصدرت إدارة الكرة الهلالية بمتابعة فنية لائحة عقوبات متكاملة تحوي عدة بنود تم توزيعها على أفراد الفريق الأول وحملت هذه اللائحة من ضمن بنودها بعض العقوبات للاعب الذي يتحصل على إنذار دون سبب مقنع وسيتم البت وتطبيق هذه اللائحة من لقاء الشباب مساء اليوم كما حملت اللائحة عقوبات صارمة محاولات الغياب بدون عذر.

وعلى صعيد آخر كشف اللاعب عمر الغامدي من مقر إقامته في فرنسا عن بعض المستجدات بشأن إصابته تتمثل في بقائه لمدة 20 يوماً بناء على رغبة الطبيب الفرنسي الذي أمر بمتابعته شخصياً خلال هذه الفترة.

الفريق الأزرق دخل معسكره مساء الأمس بعد أن اختتم تحضيراته بإقامة مران خفيف لم يتجاوز الساعة كان جله في تنفيذ الكرات الثابتة.

واستعان المدير الفني الهلالي باللاعب الناشئ نواف العابد بدلاً عن المصاب عبدالعزيز الدوسري الذي أجبرته إصابته في مفصل القدم بالخروج من قائمة المعسكر التي حملت نفس أسماء مواجهة الاتفاق الماضية.

من جانبه نفى مدير إدارة الكرة سامي الجابر عدم متابعتهم للاعب رالديس وأكد أنهم على اتصال مستمر معه وسيعود فور اختتام برنامجه العلاجي.

الجدير بالذكر بأن نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد قد عقد اجتماعاً مطولاً بعد انقضاء الحصة التدريبية مع مدرب الفريق كوزمين وبحضور مدير الفريق سامي الجابر وناقش معه بعض النواحي الفنية إضافة لاستشارته في بعض الأسماء التي ستدخل الملف الهلالي في المرحلة القادمة ولاستقطاب أحدهم لإكمال عقد الأجانب الأربعة لا سيما بعد تردد الاستغناء عن البوليفي رالديس.



أربعة محللين ومعلقان للقاء الهلال والشباب ونقله عبر قناتين

تنقل قناتا art سبورت 7 وart الزعيم مساء اليوم الاربعاء اللقاء الجماهيري الذي سيجمع فريقي الهلال والشباب ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي وسيتخلل اللقاء استديوهين تحليليين حيث سيتولى عبدالعزيز البكر إدارة الاستديو التحليلي عبر قناة سبورت 7 برفقة ماجد عبدالله وحمد الصنيع فيما سيتولى عبدالله الحربي التعليق على اللقاء وسيتواجد عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم التغطية الميدانية وعبر قناة art الزعيم سيتولى خالد السعيد إدارة الاستديو التحليلي برفقة نجيب الامام وصفوق التمياط وستنقل المواجهة بصوت محمد غازي فيما سيتواجد المراسل الميداني كمال الخطيب داخل أرض الملعب لرصد الانطباعات وعبر قناة سبورت 8 ستنقل حصريا مواجهة الاتفاق والاتحاد بصوت المعلق عيسى الحربين وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه رجاءالله السلمي بصحبة د. مدني رحيمي وخالد الشنيف وسيتواجد المراسلان بدر رافع وعمر الجغيمان في أرض الملعب لرصد انطباعات اللاعبين والمسئولين من الجانبين.



السهل الممتنع
ماكنا ناقصين لتنصروا الكوريين
صالح السليمان


عنوان ذكي وواقعي وضعته الجزيرة بعيداً عن العناوين الحدية والعاطفية.. عنوان يعبر عن واقع المباراة والحكم والمنتخب.. فالركون لشماعة الحكم فقط قد يحجب حاجة المنتخب لمراجعة شاملة ومعالجة أخطاء كثيرة.

لاعبون مثل المحياني وناصر الشمراني وأحمد مناور وراشد الرهيب وآخرون.. وجودهم ضروري في المنتخب.. وكذا محمد نور على الأقل بضمه نضمن توقف الحملة الإعلامية التي هزت استقرار المنتخب..

المنتخب يتخلف عن إيران الثاني بنقطة وحيدة.. وما زال أمام المنتخبات 12 نقطة.. وإيران حسب مشاهدتي لها في مباراة المنتخب وشوط مع الإمارات فريق عادي وليس ذلك الفريق القوي.. وأتوقع له التعثر في الجولات المقبلة إذا استمر بهذا المستوى.. ولكن الأهم معالجة وضع المنتخب بشكل جاد.

أكلت يوم أكل الثور الأبيض

كان تصريحاً واقعياً وصادقاً ووطنياً من صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود.. ولمس الجرح عندما أفصح عن عدم استغرابه لتحامل الاتحاد الآسيوي على الرياضة السعودية.. وقال إن ما حدث هو استمرار لمواقف الاتحاد الآسيوي المخزية ضد الرياضة في المملكة.

وأعاد للذاكرة حين تأذى نادي الهلال من مواقف الآسيوي.. وحذر مسؤولو الهلال من مواقف الآسيوي السلبية ضد الرياضة السعودية لينبري لهم إداري بأحد الأندية المحلية ويصدر بياناً يساند فيه ابن همام واتحاده.. وانتقد الأمير جلوي وقتها الصمت وعدم الحديث عن خطورة ذلك التجاوز الخطير.. وأعلن الأمير جلوي تأسفه أن يخرج من يساند الآسيوي بأخطائه واستهدافاته ضد نادٍ سعودي.. وأكد أن ذلك الموقف شجع الاتحاد الآسيوي للاستمرار في مواقفه الضدية.. سمو الأمير بتصريحه الجريء وضع النقاط على الحروف..

عبيد.. البرقان

الأستاذ عبيد الضلع انتقد في تعليق له ما أسماه معلقات المديح التي قيلت بالدكتور عبدالله البرقان.. وانتقد الثناء عليه بحجة أن عقوبة التايب أجلت ولم تلغ. ومع الاحترام للزميل فما حدث هو فعلا انتصار كبير للهلال في تمكنه من مقاضاة الفيفا واستصدار قرار من المحكمة الرياضية بتعليق العقوبة.. خصوصا أن مسؤولين كبار بلجنة الاحتراف نصحوا إدارة الهلال بسحب الاستئناف لأن الفيفا قراره نافذ ولن يرجع في قرار اتخذه. وبحسب ما ينشر في الصحف من معلومات فالعقوبة لها عدة احتمالات..

المحكمة ستعقد جلسات إضافية وستصدر قراراً نهائياً أما بإلغاء بقية العقوبة والاكتفاء بما مضى.. أو مضاعفتها وأعتقد أن هذا احتمال ضعيف.. أو إكمال بقية العقوبة وسريانها في بداية الموسم القادم.. وهذا الأرجح.

وابتداء لو لم تعلق العقوبة لغاب اللاعب عن الهلال بشكل مؤكد في عشر مباريات دورية أخرى.. فضلا عن مسابقة كأس الأمير فيصل لو رغب الهلال بالاستعانة به.. والهلال لن يكون قادراً على تلافي الضرر بتسجيل لاعب بديل بحجة رفض الفيفا.. مع أن النصر سجل لاعب بديل عن لاعبه بلاسيوس!!.. أي أنها عقوبة خارج سيطرة الهلال.

لكن بعد تأجيل العقوبة.. لدى الهلال عدة خيارات لتجاوز ضررها..

أولها قد يكون توقيت العقوبة مناسب للهلال.. ولو أتت العقوبة متزامنة مع مباريات مهمة فالهلال لديه خيار تسجيل لاعب آخر والاحتفاظ ببطاقة اللاعب إلى وقت لاحق.. ولديه خيار تسريح اللاعب وإن كان خيار مستبعد..

ما فعله سمو الرئيس ود. البرقان أنهم أوقفوا عقوبة مؤكدة وحولوها إلى عقوبة محتملة.. وفي وقتها لكل حادث حديث..

الدكتور عبدالله البرقان مكسب كبير للهلال فمنذ تسلمه إدارة الاحتراف بالنادي لم يقع الهلال في أي مشكلة احترافية مع لاعبيه أو مع المحترفين القادمين من أجانب أو محليين.

ضربات حرة

- يوسف السركال يقول لن يفلت الحكم من العقاب!!.. وما الفائدة وقد فلتت الثلاث نقاط .

- كان تصريحاً ذكياً من السركال عندما تحدث عن ضعف مستوى الحكام!.. لأن اتهام الحكم بالضعف أفضل من اتهامه بالتعمد.

- الزميل سعود عبدالعزيز وصف الاتحاد الآسيوي بالعصابة وأشار إلى تغلغل المافيا والمراهنات والفساد والمرتزقة فيه وقال إن ابن همام يقود الكرة الآسيوية للهاوية!!.. ولكن سعود كانت له سابقا آراء مختلفة عندما كان يشيد بالاتحاد الآسيوي وابن همام ويحرضه على التمسك بحجب جائزة نادي القرن عن الهلال السعودي ولم يكن يصفه إلا بالعالمي محمد بن همام العبدالله الذي سيقود الكرة الآسيوية للعالمية.

- سعود في مقال له مرر معلومة غير صحيحة عندما قال إن إقرار اللاعب الآسيوي الرابع هو مجاملة للهلال.. وهو يعلم أن الطلب كان مشتركاً من الأندية الأربعة المشاركة آسيوياً (الاتحاد والشباب والاتفاق إضافة للهلال).. للزميل أن يعرض آراءه الشخصية ولو كانت متطرفة ولكن دون تزوير للحقائق.

- الفودة نفى ما كتب في بعض الصحف.. وقال إنه لم يحكم على صحة هدف الهلال من عدمه لأن زاوية اللقطة لا تساعد على إصدار حكم جازم.

- مساعد الحكم ناصر مظفر حرم لاعب الهلال الفريدي من انفرادين صحيحين بحجة التسلل!.

- لو كانت إدارة الكرة بالهلال تحاسب اللاعبين لما جمع الفريدي لاعب الوسط أربع كروت في سبع مباريات.

- لاعبو الهلال يرتكبون أخطاء ساذجة والحكام يترصدون بنص القانون بعيداً عن روحه التي لا تظهر إلا مع نجوم الفرق الأخرى.

- عندما كان لاعبو الاتحاد يتأخرون في لعب الأخطاء والضربة الركنية في الوقت بدل الضائع كان الحكم الجروان يشير إلى ساعته أي أنه سيحتسب التأخير ولكن ما حدث أنه صفر فور نهاية الوقت بدل الضائع الأصلي!!.. هذا التساهل هو ما يشجع اللاعبين على إضاعة الوقت.

- الحكم الجروان جامل لاعب الوسط الاتحادي عندما لم يطرده بعد تمثيله وهو يحمل كرتا أصفر.

- صحافة الاتحاد كالعادة حاولت الاصطياد بالماء العكر واستغلال السلوكيات المشينة في المباراتين.. وأقحمت لاعبين أبرياء في محاولة للضغط على لجنة الانضباط لإيقافهم.. وهذه عادتهم يحاولون إبعاد اللاعبين المميزين عن مباريات فريقهم.

- عمر المهنا لا يعرف مهمة لجنة الانضباط.. فالاحتكاكات التي تحدث في كرات مشتركة وأمام أنظار الحكم ولا يظهر فيها تعمد إيذاء.. تقدير العقوبة فيها للحكم وللجنة الفنية إذا احتوى تقرير الحكم شيئاً عن الواقعة.

- بالمناسبة حالة صالح بشير مع التايب ومع استحقاقه للإيقاف فلا أرى للجنة الانضباط علاقة بحالته.. لأن الحكم العمري شاهد الواقعة وأنذر اللاعب.. وكان الأحرى معاقبة الحكم لأنه لم يطرد اللاعب ولم يقدم فيه تقريراً للجنة الفنية.. والحكم بهذا التساهل حرم الهلال من حق قانوني في استبعاد اللاعب من الملعب.

- يتهمون المدافع الشبابي أنه ربما تعمد إصابة المهاجم في كرة مشتركة.. في حين يدافعون ويبرئون ساحة لاعب آخر تعمد ضرب مدافعهم.. ما هذا التناقض؟!

- اللاعب سقط يتلوى ويتألم من اللكمة.. ومن الغد يجري اتصالاً بأحد البرامج يدافع عن من ضربه وأنه لم يتعمد أن يؤذيه!!.. واضح أن اللاعب مدفوع ليقول هذا الكلام.. والسبب معروف؟!

- إذا كان اللاعب جاداً في اتصاله فليعاقب بحجة التمثيل على الحكم.

- مدير المطبوعة يتحدث عن القناة وكاميراتها التي لم تصطاد بصقة أحد اللاعبين!!.. المذكور لم يكن في الملعب والكاميرات لم تنقل شيئاً فكيف يتحدث عن هذه البصقة المزعومة وكيف شاهدها!!.. بهذا الأسلوب يمارس الدجل والكذب هو والشلة التي تحت يده.

- كتب يرثي حال الحكام المحليين وينتقد الاستعانة بالأجانب!!.. مع أنه أحد أسباب مآسي التحكيم المحلي.. ولم يأت الحكام الأجانب إلا خوفاً من تكرار كارثته الشهيرة التي لا تزال ترن في الأذهان.

- إذا كان لدى إدارة الهلال النية في إحضار محترفين اثنين فلمصلحة الفريق إحضار مهاجمين اثنين أحدهما رأس حربه تقليدي.

- فات على الأمير جلوي الإشارة إلى أن ذلك المسؤول منح ابن همام العضوية الشرفية لناديه تثمينا لمواقفه ضد الهلال!.

قناة أبوظبي حولت قضية ضم نور للمنتخب إلى مناحة وسالفة ليس لها نهاية!



كاريكاتير





فواصل

* ما يقدّمه الأهلي من مستويات فنية لا يؤهله إطلاقاً للفوز ببطولة الخليج فالفريق ضعيف فنياً وينقصه الكثير على مستوى العناصر وعلى مستوى التجهيز الفني.

***

* لم تنجح محاولة تخليص عبده عطيف من عاقبة سوء السلوك التي مارسها ضد مدافع النصر حمد الصقور بهدف حمايته وعدم إيقافه عن المباراة القادمة أمام الهلال، حيث حاول اللاعب استغفال الرأي العام والتأكيد بأن ضربه للصقور كان عفوياً وسانده في ذلك اللاعب المعتدى عليه عندما أكّد أن عبده لم يقصد ضربه. وللأمانة فالإدارة الشبابية بريئة من المشاركة في هذه المسرحية الهزلية والتي يقف وراء كواليسها أطراف تسعى لعرقلة تقدّم الهلال.

***

* ما يحدث في نادي أبها حالياً يذكّرنا بما كان يحدث في القادسية سابقاً، فالدعم والمساندة للرئيس على حساب الأغلبية من اللاعبين والشرفيين كان نتيجته الانهيار والسقوط إلى الدرجة الأولى.

***

* رئيس نادي الاتفاق الأستاذ عبد العزيز الدوسري كان رائعاً وهو يخرج للإعلام ويؤكّد استحقاق لاعب فريقه صالح بشير للعقوبة من لجنة الانضباط ويعلن من جانبه أن النادي سيتخذ عقوبة أخرى على اللاعب لسوء سلوكه غير الرياضي في مباراة فريقه أمام الهلال لأن ما فعله اللاعب يعد مسيئاً للنادي ومنسوبيه بشكل عام وليس محسوباً على اللاعب وحده. هذا الحرص من قبل الرئيس يجسد نموذجية العمل الإداري داخل نادي الاتفاق الذي لا يقبل أي تنازل عن المبادئ والقيم الإنسانية والرياضية.

***

* لا تبدو الطموحات الأهلاوية عالية فيما يخص دعم الفريق بعناصر غير سعودية خلال الفترة القادمة إذا كانت أنظار أصحاب القرار تتجه صوب العراقي هوار ملا محمد.

***

* الهلاليون ثمنوا لبعض الأقلام (المتعصبة) ضدهم وقفتها بشأن استنكار تكرار تكليف الحكم خليل جلال لمباريات الأزرق في الدوري. فمن وجهة النظر الهلالية أن جلال أجحف بحقهم كثيراً وضغط على فريقهم ولاعبيه ولم ينصفهم في كثير من المباريات التي قادها لهم ويرون أن استمرار وجوده في مبارياتهم يعني مزيد الضغط على فريقهم. في حين كانت تلك الأقلام المتعصبة تحاول انتهاز ذلك التواجد المتكرر لخليل جلال في مباريات الهلال بالإيحاء بأن هناك علاقة بين انتصارات الزعيم وصافرة ذلك الحكم الذي اشتكى منه الهلاليون كثيراً. وليأتي الشد العضلي لخليل جلال فرصة للهلال للانفكاك من صافرته في مواجهة اليوم.



صح لسانك

* الشباب يطلب تفاريس رسمياً

عنوان صحفي

- عقبال باكيتا

* سنعاقب بشير على فعلته

رئيس الاتفاق

- الحكيم عندما يتحدث

* شكوك حول مشاركة تاجو الاتفاق أمام الاتحاد

عنوان صحفي

- متعودة.. دايما





ن نتركهم يعودون على حساب الهلال
الأنباء تتضارب بين الجابر والنادي .. ياسر يواصل العلاج .. المدرب يستنجد بالعابد .. بندر بن محمد يؤكد




الرياض ـ ماجد التويجري وتركي السالم - الأربعاء 26 نوفمبر 2008

وصف عضو الشرف الهلالي الأمير بندر بن محمد مواجهة فريقهم أمام الشباب اليوم ضمن لقاءات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي بأنها الأقوى حتى الآن هذا الموسم وقال: "يكفي أن نستخدم عنواناً لهذه المباراة بأنها تجمع بطل الدوري وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الأمر الذي يعطيها ويمنحها قوة غير عادية". وتابع بندر بن محمد حديثه: "الشباب فريق متميز ومعتاد على تحقيق البطولات ولديه كوكبة من النجوم وعدم ظهوره حتى الآن بمستواه المعروف لا يعني أننا سنواجه فريقاً سهلاً فلربما يجد لاعبوه في مباراة كبيرة من هذا النوع فرصة مواتية لترتيب كل الأوراق والانطلاقة نحو ملاحقة المتصدر الاتحاد وبالنسبة لنا نعتبرها مباراة في غاية الأهمية ومنعطفا خطيرا قبل التوقف لإجازة عيد الأضحى وفوزنا بنقاطها أمر ضروري لتقليص الفارق بيننا وبين المتصدر ونحن دائماً نبحث عن البطولة الفيصل وهي بكل تأكيد المحافظة على لقبنا السابق في الدوري السعودي للمحترفين". وتحدث بندر بن محمد عن التحكيم وقال: "لا يزال الحكم المحلي تحت الضغط والاختبار والانتقادات لا تبرز ضد حكامنا إلا من واقع الأخطاء التي يقعون فيها والمشكلة الأكبر الآن أن كل مباراة بحد ذاتها تعد بطولة مصغرة وخسارة أي نقطة قد تكلف الشيء الكثير ولعلنا نتذكر أنه في الموسم الماضي لعب الهلال مع الاتحاد مباراة شبه نهائية والفريق المنافس كان يكفيه التعادل ليكون بطلاً للدوري بينما نحن حققنا الفوز وما أقصده في هذا الطرح أن على الحكام أن يعوا تماماً بأن خطأ ثقيلا منهم قد يساعد فريق على الفوز وآخر على خسارة لا تتوقف فقط على ثلاث نقاط بل بطولة الدوري بأكمله".
وفي شأن هلالي آخر أكد المشرف على الفريق سامي الجابر أن المحترف البوليفي رالديس سيعود خلال اليومين المقبلين وأشار أنه يخضع حالياً لبرنامج علاجي في الأرجنتين على يد أخصائي علاج مختص بالإصابات المشابهة لإصابة رالديس في الوتر، مشدداً على وجود اتصال دائم باللاعب ومتابعة لحالته الطبية وسير برنامجه العلاجي. من جهة أخرى استدعى مدرب الفريق الروماني كوزمين لاعب درجة الشباب نواف العابد للدخول في معسكر الفريق استعداداً لمواجهة الشباب يوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي كبديل للمصاب عبدالعزيز الدوسري.
وكانت الأصوات تضاربت حول عودة لاعب الوسط عمر الغامدي حيث كشف اللاعب نفسه بقاءه في فرنسا ثلاثة أسابيع فيما شدد سامي الجابر على أن الغامدي سيعود للرياض الأسبوع المقبل بعد إجرائه عملية جراحية بينما واصل المهاجم ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي بتمارين تقوية أمس.



وصافة الهلال تتحدى إصرار الشباب
مباراتان في الجولة العاشرة تشعلان الدوري السعودي للمحترفين


الرياض ـ خالد الشايع - الأربعاء 26 نوفمبر 2008

أمام فريق نادي الاتحاد الأول لكرة القدم مهمة صعبة لتأكيد أحقيته بالصدارة عندما يحل ضيفا على الاتفاق في الدمام في مباراة مقدمة من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.. في وقت يسعى الهلال الي تضييق الخناق عليه أكثر عندما يستضيف (نظريا) الشباب في مباراة من الجولة ذاتها.. ومع أن مراكز المقدمة لن تتغير مهما كانت نتيجة المباراتين إلا أن ما ستسفر عنه سيقرب الهلال من الاتحاد أو يجعل المتصدر ينفرد أكثر بالصدارة.. فيما يلي التفاصيل:
ككل مبارياته السابقة واللاحقة لا مجال لأي تعثر للهلال صاحب المركز الثاني ان أراد مواصله مطاردته للاتحاد على الصدارة.. وهو يلاعب الشباب صاحب المركز الرابع على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وعينه على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الذي سيحتضن مباراة الاتحاد والاتفاق.. يسعى الهلال لهزيمة الشباب وفي الوقت ذاته يأمل تعثر الاتحاد لتقليص الفارق بينهما.
لن تكون مهمة الهلال سهلة حتى وأن كان الشباب سيفقتد لخدمات نجم وسطه عبده عطيف الموقوف بقرار من لجنة الانضباط لمباراتين بعد ضربه لاعبا نصراويا دون كرة.. فالشباب سيتمسك بكل ما لديه من قوة بالفوز على أمل الإبقاء على أمله الضعيف في المنافسة حيا.. وعلى الأقل البقاء ضمن دائرة المقدمة على أمل ان تخدمه النتائج الأخرى.
يملك الهلال 20 نقطة وهو على بعد خمس نقاط فقط عن المتصدر الاتحاد وتبقت مباراة بينهما قبل انتهاء الدور الأول.. وحتى الآن نجح في الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر واحدة.. فيما لا يملك الشباب سوى 16 نقطة جناها من خمس انتصارات وتعادل وثلاث هزائم.. وتبدو خطوط الهلال أقوى.. هو أفضل هجوميا بتسجيله لـ15 هدفا مقابل 14 للشبابيين والفارق في الدفاع أكبر فلم تهتز شباك الهلال سوى 5 مرات مقابل 11 مرة للشباب.
وفي آخر لقاء لهما كسب الهلال الاتفاق في الدمام بهدفين دون رد فيما تعادل الشباب مع النصر وأهدر نقطتين ثمينتين.
وفي وقت بدأ الهلال يستعيد مستواه المميز الذي كان عليه في الموسم الماضي عندما اتنزع بطولة الدوري مازال الشباب بعيدا عن مستواه الذي توجه بفضله بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.. وفي كلا الفريقين لا مجال لإهدار المزيد من النقاط.
سيعتمد مدرب الهلال الروماني كوزمين دوما على الليبي طارق التائب العائد للهلال من الإيقاف مع احمد الفريدي وربما يزج المدرب بمحمد الشلهوب بدلا من السويدي ويلهامسون.. ولكن الصورة لم تتضح حتى الآن.. وفي الوسط الدفاعي هناك خالد عزيز وعبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام في الوسط الدفاعي وفي الحراسة العملاق محمد الدعيع.. وأمامه الدوليان أسامة هوساوي وماجد المرشدي بينما يملك مدرب الشباب مهاجما مميزاً هو فيصل السلطان وسيعود للاستعانة بهداف الدوري في الموسم الماضي ناصر الشمراني إضافة لخط وسط ناري يقوده أحمد عطيف مع بدر الحقباني وأطراف سريعة.. ولكنه سيعاني من غياب عبده الموقوف تأديبيا.. وسيعوضه بماجد المرحوم.

الاتحاد ـ الاتفاق
ينتظر الاتحاديون تعثر مطاردهم اللحوح الهلال والفوز على الاتفاق وتوسيع الفارق الى 8 نقاط.. مما يجعله مرتاحا أكثر في الصدارة.. ومع أن الاتفاق لن يكون خصما هينا الا أن غياب هدافه صالح بشير والمستوى المتواضع الذي قدموه أمام الهلال في آخر مبارياتهم يجعل الاتحاد الطرف الأكثر ترشيحا للفوز.. حتى وإن كانت المباراة تلعب في الدمام معقل الاتفاقين.يبدو الفارق واضحا بين الاتحاد المتصدر ومضيفة صاحب المركز الخامس.. يملك المتصدر 25 نقطة جناها من ثمان انتصارات وتعادل وحيد ولم يذق طعم الخسارة حتى الآن.. فيما لا يملك الاتفاق أكثر من 12 نقطة فقط من ثلاث انتصارات ومثلها تعادلات وخسارتين وتبقت له مباراة مؤجلة.ويظل الهلال الأفضل هجوميا بتسجيله 23 هدفا مقابل 11 للاتفاقين.. ولكن دفاع الاتفاق أفضل إذ لم تهتز شباكه سوى سبع مرات مقابل عشر للمتصدرين.وفنيا يعتبر لاعب الوسط المغربي صلاح الدين عقال الأبرز في الاتفاق مع المهاجم الغاني البرنس تاجو أهم مع لاعب الوسط الدولي عبدالرحمن القحطاني ولكن الفريق سيعاني كثيرا من غياب صالح بشير التأديبي.. وسيعوضه المدرب بالمهاجم الشاب سلمان الحريري.
فيما تبدو الأوراق الاتحادية أقوى بتواجد نجم الفريق محمد نور مع المهاجم المصري عماد متعب والهداف هشام أبو شروان.. اضافه لسلطان النمري والعماني حديد.. والهداف الشاب نايف هزازي إضافه لدفاع قوي وصلب.. يقوده المدافع الدولي رضا تكر مع زميله حمد المنتشري وخلفهم حارس متمكن هو مبروك زايد.
ومن غير المتوقع أن يتأثر الاتحاد بكون المباراة تلعب في جدة فهو فاز في كل المباريات التي لعبها حتى الآن عدا مباراة واحدة تعادل فيها.



كوزمين الهلال يحذر من إضافة الفرص ويلجأ للثابتة
بومبيدو الشباب يجهز الشمراني والسلطان


الرياض ـ تركي السالم وحمد الشغرود - الأربعاء 26 نوفمبر 2008

اختتم فريق نادي الهلال الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة فريق الشباب ضمن الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي بإغلاق آخر تمرينين أمام الجماهير ووسائل الإعلام المختلفة لرغبة مدرب الفريق الروماني كوزمين بعدم الكشف عن التشكيل الذي سيدخل به المباراة، وركز كوزمين على الكرات الثابتة ووضع تمارين إضافية للاعبين، وطالب كوزمين جميع اللاعبين بالتواجد في مركز المعلومات لمشاهدة مباراة الفريق السابقة أمام الاتفاق وشرح كثيرا الأخطاء التي وقعوا فيها وخصوصا عدم استغلال الفرص السهلة، وحذر اللاعبين من إهدار الفرص التي تتهيأ لهم أمام مرمى الخصوم، ومن المنتظر أن يزج المدرب باللاعب محمد الشلهوب من بداية المباراة بجانب رباعي خط الوسط عبد اللطيف الغنام وخالد غزيز والليبي طارق التايب واحمد الفريدي مع الاحتفاظ بالسويدي ويلهمسون على دكة البدلاء وسيكون التشكيل الهلالي مكونا من: الدعيع لحراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع ماجد المرشدي وأسامة هوساوي ومحمد نامي وعبد الله الزوري وللوسط الغنام وعزيز والشلهوب والفريدي والتايب وفي المقدمة محمد العنبر وحيدا.
وكانت التمارين الهلالية الأخيرة قد شهدت دخول مهاجم الفريق ياسر القحطاني للتمارين من خلال برنامجه العلاجي الذي سيستمر قرابة الشهر ليعود مجددا للمشاركة مع الفريق.
وحظيت التمارين بحضور شرفي وإداري كبير يتقدمه عضو شرف النادي الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير أحمد بن فهد بن سلمان إضافة إلى إدارة النادي بقيادة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد.
من جهة أخرى، استغنى مدرب فريق نادي الشباب لكرة القدم الأرجنتيني بومبيدو عن محترف الفريق البرازيلي كلاوديني الذي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء ضمن صفوف الفريق وعمد المدرب إلى تجهيز مهاجمي الفريق ناصر الشمراني وفيصل السلطان حيث وضح اعتماده عليهما في لقاء اليوم، ويدخل فريق الشباب لقاء اليوم للحصول على النقاط الثلاث لتعويض ما خسره خلال الجولات الماضية والتي لم يظهر خلالها الفريق بمستواه المعهود، ويعاني الفريق من نقص كبير بين صفوفه تتمثل بغياب المحترف البرازيلي كماتشو وزميله عبده عطيف الذي تعرض للإيقاف لمباراتين رسميتين اعتبارا من لقاء الليلة ومن المنتظر أن يدخل مدرب الفريق الأرجنتيني بومبيدو اللقاء بتشكيل مكون من: وليد عبد الله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كل من حسن معاذ ونايف القاضي وفيصل العبيلي وزيد المولد وفي خط الوسط البرازيلي بوفيو وبدر الحقباني وأحمد عطيف وماجد المرحوم البديل عن الموقوف عبده عطيف وفي خط الهجوم ناصر الشمراني وفيصل السلطان ويمتلك مدرب الفريق العديد من الخيارات بوجود علي عطيف وصالح صديق وعبد الملك الخيبري ويوسف السالم.





الهلال يستعد للشباب عبر فنادق الرياض.. والغامدي يواصل العلاج في فرنسا
ياسر يستفتي في السجود .. والفوزان يرد: تؤجرون




"الاقتصادية" من الرياض

استفتى النجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم المنتخب السعودي الكروي الأول وفريق الهلال، البارحة في مداخلة هاتفية الشيخ عبد العزيز الفوزان خلال برنامج "فتوى" الذي تبثه قناة "دليل" الفضائية، والتي يشرف عليها الشيخ سلمان العودة، عن حكم سجود اللاعبين على أرض الملعب بعد تسجيلهم الأهداف شكرا لله على توفيقهم، قائلا "اتفق لاعبو المنتخب السعودي خلال نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا على السجود شكرا لله بعد أي هدف يسجلونه، طمعا في إظهار الصورة الحقيقية للإسلام ولفت الأنظار لديننا الحنيف، لكن هذا الأمر لاقى بعض الاستهجان من البعض مؤكدين أن الملعب ليس مقاما للسجود"، فأجاب الشيخ الفوزان "بالعكس تؤجرون على ما فعلتم، وهذا العمل فيه دعوة للإسلام وتبيان للصورة الحقيقة لديننا الحنيف، وأسأل الله أن يكتب لكم الأجر، وليس في هذا العمل أي محاذير أو مخالفة للشريعة".

من جهة ثانية، أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم، البارحة استعداداته للمواجهة المرتقبة الليلة أمام نظيره الشباب على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة العاشرة لدوري المحترفين السعودي، وشهد التدريب متابعة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، كما وجد حسن القحطاني نائب المشرف العام على قطاع الناشئين والشباب.

وغلب على المران الأزرق الجانب الترفيهي والتطبيقات الفنية المعززة بعد أن اختتم باجتماع بين الجهازين الفني والإداري بعد أن كان الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، قد اجتمع باللاعبين عصرا في مركز المعلومات، وشرح لهم الأدوار المطلوبة من كل لاعب وأسلوب اللعب المطلوب وتوضيح جوانب القوة والضعف لدى الخصم، قبل أن يعلن الجهاز الفني أسماء اللاعبين المنضمين للمعسكر في أحد فنادق الرياض، وهم: محمد الدعيع قائد الفريق، حسن العتيبي، محمد نامي، أسامة هوساوي، حسن خيرات، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، سلطان البيشي، عبد العزيز الخثران، عبد اللطيف الغنام، خالد عزيز، صالح الدوسري، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي، طارق التائب، ويلهامسون، نواف العابد ، محمد العنبر، سلطان السعود، وأحمد الصويلح.

على صعيد المصابين، يخضع النجم عمر الغامدي لمتابعة مكثفة بإشراف الجراح الفرنسي فيليب لندرو، حيث سيمكث اللاعب في فرنسا حتى نهاية الأسبوع الحالي للتأكد من عدم حصول مضاعفات كإجراء احترازي روتيني، بينما يعاني اللاعب عبد العزيز الدوسري إصابة غير مقلقة في أسفل القدم وسيخضع لبرنامج علاجي قصير صباحي ومسائي إضافة إلى تركيب (تلبيسة ) أسفل الحذاء خاصة لعلاج مثل هذه الإصابات، بينما يواصل كل من ياسر القحطاني، وفهد المفرج برامجهما التأهيلة المقراة.

من جانب آخر، يعود البوليفي رونالد رالديس قائد منتخب بلاده الأول لكرة القدم ومدافع الهلال، اليوم إلى ناديه بعد خضوعه لكشف طبي لدى طبيب خاص في الأرجنتين.

من جهته، فند الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف في نادي الهلال، الشائعات التي أشارت لهروب رالديس إلى بلاده وعدم عودته إلى الفريق الأزرق، قائلا "اللاعب استأذن نادي الهلال لعرض إصابته على طبيب أرجنتيني يثق بقدراته، وننتظر عودته غدا (اليوم) وبرفقته التقرير الطبي الذي يشخص حالته".



اليوم .. الجولة الـ 10 لدوري المحترفين تشتعل بمواجهتين ناريتين
الاتفاق يتربص بالاتحاد.. والهلال يصطدم بالشباب




عبد العزيز العجلان من الرياض - مازن العميري من الدمام

يستضيف الهلال الثاني (20 نقطة) الشباب الرابع (16) على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

المباراة تشكل منعطفا لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن الفوز، الأول لمواصلة مطاردة الاتحاد على الصدارة، والثاني لتحسين ترتيبه.

قدم الهلال في المرحلة الماضية مستوى جيدا أمام الاتفاق في المرحلة الماضية فاز فيها 2/ 0، ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين لتكرار ذلك أمام الشباب في مقدمتهم التائب والسويدي ويلهامسون وأحمد الفريدي وإسامة هوساوي وماجد المرشدي والحارس محمد الدعيع.

يدخل الأزرق المباراة وهو يعيش حالة استقرار فني رغم غياب مهاجمه وأبرز لاعبيه ياسر القحطاني للإصابة، إلا أن الروماني كوزمين أولاريو مدرب الهلال استطاع أن يعيد للأزرق بريقه ووصل إلى التشكيل المناسب، حيث يعيش الفريق الأزرق حالة فنية جديدة بعودة صانع ألعاب الفريق الليبي طارق التائب، وكان لقاء الهلال الماضي أمام الاتفاق دليلا واضحا على عودة الفريق الأزرق إلى مستواه الطبيعي، حيث بدأ تدريجيا في تحسين مستواه الفني الذي شهد تصدعا واضحا، خصوصا في اللقاءات الأخيرة الماضية.

وأحسن كوزمين في خلق انسجام واضح بين عناصر الفريق، خصوصا حراسة المرمى وخط الدفاع اللذين يعتبران الأقوى والأفضل، حيث لم تستقبل شباك الهلال إلا خمسة أهداف، ولكن مدرب الهلال ما زال يبحث عن حل لمعضلة التسجيل رغم أن الهجوم الهلالي في المركز الثاني بـ 15 هدفا خلف الاتحاد الذي تمكن هجومه من تسجيل 23 هدفا، ولكن بعودة التائب وتألق ويلي وعودة العنبر للتسجيل يبدو أن كوزمين تنفس الصعداء أخيرا.

ومن المنتظر أن ينهج كوزمين طريقة 1/5/4 بوجود محمد الدعيع في مركز حراسة المرمى ، أمامه محمد نامي، وأسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، خالد عزيز، عبداللطيف الغنام، ويلي، أحمد الفريدي، طارق التائب، ومحمد العنبر مع الاحتفاظ بأحمد الصويلح ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الخثران كأوراق رابحة.

في المقابل يدخل الشباب المباراة بعد أن تجاوز الفريق أزماته التي واجهها الفترة السابقة والتي زعزعت الفريق وأثرت في نتائجه، حيث تعرض الفريق الشبابي الذي يحتل المركز الرابع إلى ثلاث خسائر من اللقاءات التسع التي لعبها الفريق، حيث كسب خمسة لقاءات وتعادل في لقاء وحيد وخسر ثلاثة، وسجل الشباب 14 هدفا واستقبلت شباكه 11 هدفا.

وما زال الفريق الشبابي يعاني انعداما في التوازن وعدم استقرار فني أثرا على مستويات الفريق ونتائجه التي شهدت تباينا، ويسعى الليث إلى كسب المباراة وإزاحة النصر عن المركز الثالث والسعي إلى المنافسة على الصدارة.

وتلقى الأرجنتيني بمبيدو مدرب الفريق ضربة موجعة بعد صدور قرار لجنة الانضباط بإيقاف عبده عطيف صانع ألعاب الفريق لقاءين بعد تعمده ضرب حمد الصقور مدافع النصر ليفقد الشباب بذلك صانع ألعابه، كما ينتظر أن يغيب البرازيلي كلاوديني هداف الفريق للإصابة.

ويعاب على الشباب ضعف دفاعه حيث استقبلت شباكه حتى الآن 11 هدفا، فضلا عن أن ناصر الشمراني هداف الدوري في الموسم الماضي لم يظهر بمستواه المعهود.





في إطار الجولة الـ10 لدوري المحترفين السعودي
... الهلال والشباب في مواجهة «ثقيلة»


الرياض - ضحوي العنزي الحياة - 26/11/08//

تشتد اليوم حدة الصراع بين فرق المقدمة في دوري المحترفين السعودي، عندما يحل المتصدر الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على نظيره الاتفاق، في إطار منافسات الجولة الـ10 على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، كما يلتقي الهلال والشباب في مباراة من العيار الثقيل على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

الهلال - الشباب

مواجهة ثقيلة جداً، وكلا الطرفين يسعى إلى وضع يده على كامل النقاط، سعياً إلى مطاردة الاتحاد على صدارة الترتيب، ولا مجال أمام الفريقين للتفريط في أية نقطة مع دخول المراحل الأخيرة من الدور الأول، لذا سيرفع كلا المدربين الحيطة والحذر إلى أعلى درجاتهما، من أجل الظفر بنتيجة المباراة.
الهلال يدخل المواجهة بعشرين نقطة من خلال المركز الثاني، ويدرك مدربه الروماني كوزمين صعوبة المهمة أمام قوة الخصم الشبابي، ما يجعله يبحث عن الأسلوب الأمثل للهيمنة على مساحات المستطيل الأخضر، والوصول إلى المرمى من أسهل الطرق، ويستند في مخططاته الفنية على مهارة الليبي طارق التايب كصانع لعب ومهندس حقيقي لكل المشاريع الهجومية، وتكاد معظم الهجمات الخطرة تنطلق من قدميه، كما أن السويدي ويلهامسون له بصمات واضحة في الهجمات الزرقاء، فيما يشكل ظهيرا الجنب عبدالله الزوري ومحمد نامي دعامة إضافية للهجمة الهلالية، على رغم أن الأخير يبالغ في التقدم في غالب الأحيان على حساب مهامه الدفاعية، ويظل الشباب أحمد الفريدي صاحب كلمة قوية متى ما وجد المساندة الكافية.
وعلى الضفة الأخرى، يدخل الشباب المباراة بـ18 نقطة من خلال المركز الرابع، بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الثالث، ولم يقدم الفريق الأبيض في الجولة السابقة المستوى المقنع لمحبيه، عندما ظهر بأداء باهت أمام النصر وخرج بتعادل بطعم الخسارة في ظل طموحاته للمنافسة على صدارة الترتيب، ويعول المدرب الأرجنتيني بومبيدو كثيراً على نتيجة مباراة اليوم، من أجل استعادة توازن الخطوط، والعودة إلى ساحة الانتصارات من جديد، وعلى رغم غياب عبده عطيف أهم أوراق الفريق الرابحة بسبب الإيقاف، إلا ان وجود البديل الجاهز سيمكّن بومبيدو من تنفيذ ما يريده من أفكار فنية، اذ يوجد البرازيلي بوفيو في منتصف الميدان إلى جانب أحمد عطيف، ويمثل هذا الثنائي قوة ضاربة ترجح كفة "الليث" في معظم المواجهات، كما أن المهاجمين الشابين ناصر الشمراني وفيصل السلطان لهما حضور قوي جداً، ويملكان القدرة على خلخلة أي دفاع مهما بلغت صلابته وقوته.





في الجولة العاشرة لدوري المحترفين اليوم
الهلال "الوصيف" يسعى لتقليص الفارق مع الاتحاد "المتصدر" عبر بوابة الشباب



الهلال والشباب في للقاء سباق الموسم الماضي

الرياض: عبد الله الفراج
يستضيف فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريق الشباب في إطار الجولة العاشرة لدوري المحترفين.
ويدخل الهلال اللقاء وعينه على النقاط الثلاث أملا في تقليص الفارق بينه وبين المتصدر فريق الاتحاد الذي يمتلك 25 نقطة متفوقا على الهلال الوصيف بـ 5 نقاط.
ويسير الهلال بحظوظ أوفر من مضيفه الشباب نحو التطلع إلى لقب الدوري وملاحقة الفريق الاتحادي، فالشباب يحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة وهو فارق كبير بينه وبين المتصدر لكنه لا يلغي حظوظ المنافسة على الصدارة.
الفريقان خاضا مباراتيهما بالجولة الثامنة بنتائج متباينة، فالهلال استطاع أن يكسب الاتفاق خارج قواعده بهدفين نظيفين، الأول منهما كان محل نقاش كبير لدى الرياضيين وتكرار السؤال حول ولوج رأسية العنبر مرمى الاتفاق أم لا؟
أما الشباب فقد خرج متعادلا دون أهداف أمام النصر ولكنه خسر مقابل التعادل، مجهودات لاعب وسطه الدولي عبده عطيف لمباراتين متتاليتين بقرار من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم بعد سوء سلوكه مع مدافع فريق النصر حمد الصقور.
ولن يتوقف الغياب الشبابي على عطيف فقط، فهناك غياب اضطراري لمهاجمه الدولي فيصل السلطان ومدافعه فيصل العبيلي وهداف الفريق البرازيلي كلاوديني لظروف الإصابات لذا فإن أمام مدربه الأرجنتيني بومبيدو مهمة صعبة في تعويض الرباعي بالرغم من توفر البديل الجاهز إلا أن مواجهة الهلال تبقى لها حسبة معينة.
الفريق الشبابي لديه عناصر فنية قادرة على السير به قدما ومجاراة الهلال والتفوق عليه متى ما كانت حاضرة ذهنيا في الميدان وتشكل منطقة المناورة قوة الفريق إلا أن الأمر اليوم يبدو مختلفا بتوقف عبده عطيف الإجباري.
وتضم حراسة المرمى في الشباب الحارس الدولي المميز وليد عبد الله وأمامه خط دفاعي رائع بتوافر عناصر هامة كزيد المولد وحسن معاذ وصالح صديق ونايف القاضي.
وخط وسط لا يقل شأنا عن خط الدفاع بتواجد حسن معاذ مفتاح الهجمات الشبابية وأحمد عطيف وبدر الحقباني والبرازيلي سوزا.
الهلال ليس بمنأى عن الشباب من حيث تشابه الظروف، فالمدرب الروماني كوزمين أولاريو يفتقد إلى عناصر هامة في خارطة الفريق تتمثل في غياب المهاجم الدولي ياسر القحطاني لظروف الإصابة وكذلك عمر الغامدي لنفس الظروف، لكن وجود السويدي كريستيان ويلهامسون سيعوض هذا الغياب.
كما يلعب طارق التايب دورا مؤثرا في الوسط مع الشلهوب والفريدي وخالد عزيز، ويعد الدعيع صمام الأمان الحقيقي للفريق ومن أمامه المدافعون الهوساوي والزوري والمرشدي ونامي.



التايب وعزيز والمرشدي يعدون بتحقيق كامل نقاط الشباب

الرياض: عبدالله البراك
أبدى لاعب خط وسط الهلال والمنتخب الأول خالد عزيز تفاؤله باستمرار نغمة الانتصارات الهلالية في مباراة اليوم أمام الشباب، مؤكدا أن الفريق مر بظروف صعبة ساهمت في عدم ظهوره بمستواه الحقيقي.
وقال" لاشك أن حالات النقص التي تعرض لها الفريق وما زال يتعرض لها ، أمر مزعج, لكننا في الهلال تعودنا ألا نركن للظروف أو نستسلم لها والفريق يملك البديل الجاهز والقادر على تأدية الدور المطلوب منه وهذا هو سر تفوقه, تنتظرنا أمام الشباب اليوم مهمة حاسمة لا تقبل التهاون, وأنا سعيد بأن الفريق بدأ يظهر بعضا من قوته و لن نقبل التفريط بسهولة".
من جانبه، دعا المحترف الليبي في الهلال طارق التايب الجمهور للحضور بكثافة في مباراة اليوم، مؤكدا وجود رغبة لدى جميع لاعبي الفريق لتقديم المتعة مستوى ونتيجة كهدية بسيطة لجماهير الهلال.
وقال" خسرنا في الرياض 4 نقاط أمام الأهلي والوحدة, ومن حق جمهورنا الغالي في الرياض أن يعتب وهو عتب المحب, لكننا نطالبه بإعطائنا الفرصة لرفع هذا العتب وتقديم ما يرضيه من مستوى ونتيجة, لاشك أننا نحترم فريق الشباب لكننا مصرون على إرضاء جمهورنا والمحافظة على حظوظنا للحاق بالصدارة".
أما المدافع ماجد المرشدي فقد أبدى سعادته بعودة الفريق إلى الانتصارات في مباراة فريقه السابقة أمام الاتفاق, وأكد حرصه مع زملائه على مواصلة حصد النقاط في مباراتهم الهامة أمام الشباب اليوم.
وقال" نحترم الشباب فهو فريق ممتع ويتميز باللعب الجماعي واللياقة العالية، لكننا لن نتوقف عن الانتصارات بإذن الله وسنبذل كل جهودنا داخل المستطيل الأخضر وسنسعد جمهورنا الغالي الذي أتمنى أن يملأ المدرجات ليساعدنا في مهمتنا".



الدعيع والغنام: الشباب لن يقف في طريقنا

الرياض: عبدالله البراك
شدد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الدولي السابق محمد الدعيع على أهمية فوز فريقه اليوم على الفريق الشبابي لما لنتيجة مباراة اليوم من أثر على مسار فريقه نحو المنافسة على لقب البطولة وقال "لقاء اليوم يمثل لنا أهمية كبيرة وتجاوز الفريق الشبابي القوي مطلب ملح لنا لمواصلة مطاردة المتصدر الفريق الاتحادي قبل ملاقاته في الـ4 من الشهر المقبل".
وعن تأثير غياب الثنائي ياسر القحطاني وعمر الغامدي عن اللقاء قال "بلا شك أن غيابها مؤثر بشكل كبير لكن الهلال عود جماهيره بعدم تأثره بأي نقص فالموجودون فيهم الخير والبركة وسيؤدون ما عليهم وأكثر وأتمنى عودة الثنائي المصاب بأسرع وقت ممكن للفريق خصوصاً في المباريات المقبلة التي تتطلب منا كثيراً من الجهد والمثابرة للحفاظ على لقبنا الذي أحرزناه الموسم المنصرم".
بدوره أكد لاعب الوسط الهلالي عبدا للطيف الغنام أن هدفهم الأول هو تجاوز الفريق الشبابي القوي وقال "اللقاء يحمل لنا الكثير من الأهمية نظراً لتأثيره على مسيرتنا نحو الحفاظ على اللقب".
وحول تألقه اللافت في المباريات الماضية قال "هذا بفضل من الله ثم بتعاون زملائي والحمد لله أن تألقي في هذا الوقت الذي يحتاج فيه الهلال لكل لاعب نظراً لشراسة المنافسة على الألقاب هذا الموسم".



الجابر ينفي هروب رالديس من الهلال

الرياض: عبدالله الفراج
نفى عضو مجلس إدارة نادي الهلال، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر صحة ما يثار في بعض الصحف من أخبار تشير لهروب المحترف البوليفي في الفريق رونالد رالديس، وعدم عودته للفريق, مؤكدا أن اللاعب سيعود خلال اليومين المقبلين، إذ يخضع حاليا لبرنامج علاجي في الأرجنتين على يد أخصائي علاج مختص بعلاج الإصابات المشابهة لإصابة اللاعب في الوتر, مشددا على وجود اتصال دائم معه ومتابعة لحالته الطبية وسير برنامجه العلاجي.
ونوه الجابر بالتأكيد على وجوب تحري الدقة وأخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها.





مواجهتان في الجولة العاشرة من دوري المحترفين
نارية بين الزعيم والليث.. وعميد الصدارة يواجه بركان الاتفاق


إعداد ـ محمد العسيري
تختتم اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري المحترفين بمواجهتين من اللقاءات الكبيرة ذات الطابع التنافسي المثير والكبير والاثنتان هامتان للغاية تبحث من خلالها الفرق الاربعة والتي تعد من الفرق التي تنافس على مراكز متقدمة في سلم الترتيب عن تجاوز هذا المطب مما يجعلها تثبت أقدامها بكل قوة ضمن فرق القمة وستكون مواجهتا الليلة على النحو التالي :
الهلال×الشباب
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي في مواجهة ذات نكهة خاصة ومتعة وإثارة فريقا الهلال والشباب و كل منهما عينه على عبور هذا المنعطف الصعب وتجاوزه بسلام حتى تحط به الرحلة وهو في مركز رائع.
حيث نجد أن الهلال يحضر لهذا اللقاء بعد أن انفرد بالوصافة وتمسك بالفرق النقطي بينه وبين المتصدر عقب فوزه على الاتفاق في الجولة السابقة وهذا ما رفع رصيده النقطي إلى (20) نقطة في المركز الثاني ويريد أن يحضر الليلة بكل قوته وعنفوانه كما فعل في لقاء الاتفاق وأن يظهر كما ظهر بمستوى فني جميل عله يستطيع أن يقلص الفارق بينه وبين الاتحاد أو أن يحافظ على ذات الفارق على أقل تقدير كما يريد أن يعبر أحد المنعطفات الشاقة والمتعبة والمضنية وأن يزيح من أمامه منافسا صعبا والفريق الهلالي لم يظهر عليه في لقائه الماضي ولا الذي سبقه التأثر بالغيابات كون البديل الجاهز موجودا وبشكل وافر في خطوط الزعيم الذي يملك أسلحة هجومية نارية ويملك خط دفاع قوي ومميز يعتبر أفضل خط دفاع ويمتاز كذلك بحراسة قوية ووجود أكثر من لاعب يجيدون صناعة اللعب ناهيك عن وفرة الهدافين واللاعبين الذين يستطيعون منح فريقهم التفوق ولكن الخوف من أن يعود الفتور والتراخي وعدم تقديم المأمول من قبل بعض اللاعبين كما حدث في بعض المباريات مما يفقد الفريق توازنه ويجعله يظهر بشكل مغاير عن المعهود.
وفي الجهة الأخرى نجد أن الشباب يحضر وهو الذي فقد نقطتين ثمينتين بعد تعثره بالتعادل مع النصر ورفع رصيده إلى (16) نقطة وثبت أقدامه في المركز الرابع يريد أن يعوض ذلك وأن يوقف الوصيف وأن يقفز للمركز الثالث ويقترب أكثر من المتصدر عله يجد لنفسه فرصة مناسبة تجعله ينقض بقوة نحو الوصافة والصدارة والشباب قدم مستويات جيدة في مامضى ويدرك الشبابيون بأنهم يواجهون فريقا صعبا ومنافسا خطيرا وإذا ما أرادوا تحسين موقعهم ومن ثم القرب من القمة فما عليهم سوى عبور نفق الزعيم الخطير وماعدى ذلك سيبعده عن المنافسة بشكل نسبي وهذا ما لا يريده الشبابيون حدوثه والفريق الشبابي فريق جماعي لديه من الحلول الهجومية الشيء الكثير ولكن المشكلة التي يعاني منها بعض الأخطاء البسيطة التي يقع فيها لاعبو خط الظهر وإن كان هنالك تحسن ظهر في الجولات الأخيرة على هذا الخط إلا أن قوة الهجوم الهلالي قد تزعج الدفاع الشبابي.



مدرب الهلال يستعين بالصويلح أمام الشباب

عبدالمحسن المعمر-الرياض
ادى الفريق الهلالي مساء امس تدريبه الاخير استعداداً لمباراته امام الشباب مساء اليوم ضمن دوري المحترفين , وركز المدرب كوزمين اولاريو خلال المناورة على نفس العناصر التي خاضت اللقاء السابق امام الاتفاق عدا تغيير بسيط بدخول احمد الصويلح بديلا عن محمد العنبر ومن المتوقع ان يزج به منذ بداية المباراة.
من جانب آخر تكللت العملية التي أجراها لاعب خط الوسط عمر الغامدي بالنجاح , وخضع لجراحية في المفصل في احد المراكز المتخصصة في فرنسا على يد الدكتور فيليب لندرو ,ومن المقرر أن يعود مساء السبت إلى الرياض لاستكمال برنامجه الطبي على ان يقوم فيليب بإرسال تقرير كامل عن الإصابة والبرنامج المتبع خلال فترة العلاج الطبيعي برفقة اللاعب.
وفي شأن هلالي اخر تبدأ منتصف الأسبوع المقبل اعمال الصيانة بمقر الادارة الهلالية بعد ان وقعت الادارة عقدا في وقت سابق مع احدى شركات المقاولات لتنفيذ التجديدات بمقر الادارة ومعسكر الفريق الاول لكرة القدم والذي اوشك على الانتهاء حيث يتوقع ان يتم الانتهاء من اعمال البناء نهاية شهر ذي الحجة بينما سيستمر العمل بمقر الادارة حوالي شهرين وستنتقل الادارة الهلالية الى مقر المركز الاعلامي لحين الانتهاء من اعمل الصيانة.



الجروان يقود لقاء الهلال والشباب بدلا من جلال

صالح محفوظ الغامدي-جدة
كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان ومساعديه عبدالعزيز الأسمري وفهد العمري لقيادة مباراة الهلال والشباب في الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي بدلا من خليل جلال الذي اعتذر عن قيادة اللقاء بعد تعرضه لإصابة مؤخرا. وتمنى الجروان بأن يتعاون الفريقان معه لإنجاح اللقاء وأن يتفرغ اللاعبون للعب لإمتاع الجماهير التي ستحضر الملعب والتي ستتابعها عبر شاشات التلفزيون وعكس المستوى الحقيقي الذي وصلا له في السنوات الأخيرة.
وعن التكليف الذي وصله مؤخرا قال الجروان طلبت مني اللجنة قيادة اللقاء وإنا وافقت على هذه الرغبة خاصة بعد اعتذار زميلي جلال وأنا رهن الإشارة طالما المسؤولون وضعوا ثقتهم بي. وكانت عكاظ نشرت أمس اعتذار خليل جلال عن قيادة اللقاء بسب الإصابة التي لحقت به مؤخرا.


























للمزيد من الاخبار والمواد الاخرى - اضغط هنا




اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 26/11/2008 عند الساعة » 02:55 PM
  #2  
قديم 26/11/2008, 03:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2005
مشاركات: 962
أول رد ولله الحمد
((تدرون إني من زمان أتمنى الرد الأول))


عوافي والله لايهينكم
وإن شاء الله الفوز اليوم للهلال
  #3  
قديم 26/11/2008, 03:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2007
مشاركات: 697
الف شكر في انتظار باقي الصحف
  #4  
قديم 26/11/2008, 03:53 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 17/12/2003
المكان: الريآض
مشاركات: 618
يعطيكم العافية يا أحلى شبكه
أتمنى مشاهدة الظاهرة نواف العابد
  #5  
قديم 26/11/2008, 03:54 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/02/2008
المكان: مكة
مشاركات: 191
الف شكر في انتظار باقي الصحف
  #6  
قديم 26/11/2008, 03:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 3,535
الله يعطيكم العافيه على التعطيه يسلمو
  #7  
قديم 26/11/2008, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr:Memo
مشرف اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 18/12/2006
المكان: Adobe PhotoShop CS6
مشاركات: 1,231
يعطيك العافـيـة

.
.

وجاري قرات الاخبـآر

.
.
  #8  
قديم 26/11/2008, 04:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/11/2007
مشاركات: 989
شكرا لكم ويعطيكم العافيه

وبتوفيق أن شاء الله
للهلال أمام الشباب

والفوز من نصيب الهلال بأذن الله
  #9  
قديم 26/11/2008, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمسار هلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/12/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 169
مشكورين وبالتوفيق لزعيمــنا هذا اليوم
  #10  
قديم 26/11/2008, 04:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/07/2007
المكان: هناكـ حيث الأمل
مشاركات: 165
الله يعطيكم العافيه
وبالتوفيق للزعــــــــــــيم
  #11  
قديم 26/11/2008, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @عنقود الزعـــــيم@
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2006
المكان: @وادي الدواسر@
مشاركات: 933
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم الليله
  #12  
قديم 26/11/2008, 04:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/06/2004
مشاركات: 2,274
يعطيكم الف عافيه على الاخبار ...
وبالتوفيق للزعيم ...
  #13  
قديم 26/11/2008, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خوي القمر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 738
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووورين


وبالتوفيق لزعيم الليله وهالله هالله بالحضور اليوم
  #14  
قديم 26/11/2008, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ موسى الرازحي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/06/2006
مشاركات: 119
مشكورين جهد ملموس الله يعطيكم الصحة
بالتوفيق للزعيم واتوقع الفوز 2-0 للهلال
بانتظار نواف العابد... تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » موسى الرازحي في يوم » 26/11/2008 عند الساعة » 04:14 AM السبب: خطأ إملائي
  #15  
قديم 26/11/2008, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برنسيسة الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2005
المكان: فديــت الرياض
مشاركات: 1,904
عـــــــوآآآآآآآآفي وان شاء الفوز حليفنـا ياررررررب ...
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube