المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 19/05/2002, 04:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
@@ أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 ليوم الاحد @@

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[c] [/c]


[gl] فوز بلجيكا على فرنسا 2/1[/gl]

بهدف في الدقيقة الاخيرة حقق منتخب بلجيكا مفاجأة وفاز على الفريق الفرنسي حامل لقب كأس العالم لكرة القدم على ارضه ٢/١ في مباراة ودية يوم السبت.

سجل جلين دي بويك هدف بلجيكا الاول في الدقيقة ٢٠ وتعادل المنتخب الفرنسي بفضل هدف احرزه البلجيكي تيمي سيمونز في مرمى فريقه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول.

وانتزع الكابتن مارك فيلموتس مهاجم الفريق الزائر الفوز لبلجيكا حينما سجل في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي حضرها ٧٨ ألف مشجع باستاد فرنسا في العاصمة.


[gl] التشيك تفوز على ايطاليا 1/صفر في لقاء ودي[/gl]

فاز المنتخب التشيكي على فريق ايطاليا ١/صفر في مباراة كرة قدم ودية دولية يوم السبت.

احرز المهاجم فلاديمير سميسر الهدف في الدقيقة ٢٦ من اللقاء الذي حضره ١٥ ألف متفرج.

[gl] المانيا تسحق النمسا 6/2 واصابة دايسلر[/gl]

سحق منتخب المانيا لكرة القدم فريق النمسا ٦/٢ في مباراة ودية دولية يوم السبت لكن اصابة لاعب خط وسط المانيا سباستيان دايسلر ضيعت فرحة الفوز الكبير.

احرز ميروسلاف كلوز ثلاثة اهداف للفريق الالماني في الدقائق ١٥ و٢٩ و٥٣ وماركو بوده هدفين في الدقيقتين ٣٦ و٧٠ ودانييل بييروفكا هدفا قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

وسجل ريني اوفهاوزر هدف النمسا الاول في الدقيقة ٣٧ ورومان فالنر الهدف الثاني في الدقيقة ٤٦ من اللقاء الذي حضره ٢١٥٠٠ مشجع.

وسيصبح ثمن الفوز المعنوي فادحا لو لم يستطع دايسلر اللحاق في الوقت المناسب بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي ستقام في كوريا واليابان يوم ٣١ مايو ايار الجاري.

ونقل دايسلر الذي انتقل للعب مع نادي بايرن ميونيخ من هرتا برلين على محفة خارج الملعب بعد عشرين دقيقة من المباراة بعد كرة مشتركة مع المهاجم النمساوي رولف لانديرل.


وكان اللاعب قد تعافى حديثا من اصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

وامسك اللاعب الموهوب (٢٢ عاما) بركبته اليمنى وبعدها غطى وجهه بيده.

وقال مايكل سكيبه مساعد المدير الفني لمنتخب الالماني بعد نقل دايسلر للمستشفى لاجراء فحوصات "لا تبدو الاصابة بالغة. لا يمكننا قول المزيد في هذه اللحظة."

افتتح كلوز اهداف المانيا بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ١٥ واضاف بعدها الهدف الثاني بتسديدة من على مسافة قريبة في الدقيقة ٢٩ .

وفي الدقيقة ٣٦ سجل بوده الهدف الثالث برأسه من كرة عرضية لعبها له زميله كريستيان تسيجه.

وبعدها بثوان تمكن لاعب النمسا اوفهاوزر من احراز هدف من تمريرة تلقاها من زميله اندرياس هرتزوج باغت بها دفاع المانيا.

وفي الشوط الثاني كافحت النمسا التي فشلت في التأهل لنهائيات كاس العالم وتمكن لاعب وسطها فالنر من مفاجاة كابتن وحارس مرمى منتخب المانيا اوليفر كان بتسديدة في زاوية المرمى.

لكن كلوز اعاد المنتخب الالماني الى الصورة مرة ثانية واحرز هدفه الثالث في الدقيقة ٥٣ قبل ان يؤكد زميله بوده الفوز الكبير بهدفه الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة ٧٠ .

واستسلم المنتخب النمساوي تماما حينما سجل بييروفكا الهدف السادس قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

[gl] لاعبو جنوب افريقيا محرومون من المحمول والصحف[/gl]

قرر الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم حرمان لاعبي المنتخب القومي المشاركين في كاس العالم من التليفونات المحمولة والصحف.


سيخضع لاعبو جنوب افريقيا ايضا لنظام في ارتداء الملابس ومنع التواجد خارج الغرف بمجرد وصولهم في ٢٥ مايو ايار الى مدينة جانجنيونج في كوريا الجنوبية التي ستستضيف مباراياتهم.

يسعى ارفين خوزا نائب رئيس الاتحاد الذي قال ان التليفونات المحمولة والصحف تشتت تركيز اللاعبين الى منع تكرار ما حدث في نهائيات كاس العالم الماضية عندما تم ترحيل لاعبى الفريق المهاجم بريندان اوجستين ولاعب خط الوسط نوتي موكوينا اثناء البطولة.

كان اللاعبان قد تحديا قرارا بمنع الخروج من الغرف وذهبا الى ملهى ليلي في مدينة فيشي الفرنسية.

ويتواجد المنتخب الجنوب افريقي الان في هونج كونج لملاقاة المنتخب الوطني الاسكتلندي يوم الاثنين ثم المنتخب التركي الذي تاهل الى كاس العالم يوم الخميس.

وقد اوقعت القرعة فريق جنوب افريقيا في المجموعة الثانية التي تضم باراجواي وسلوفينيا واسبانيا.

وتنطلق نهائيات كاس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان في ٣١ مايو ايار وتختتم في ٣٠ يونيو حزيران.

[gl] طائرات مقاتلة وزجاجة عطر تسود اجواء كأس العالم[/gl]

تصدرت الطائرات المقاتلة وشغب المشجعين الانجليز وزجاجة عطر بعد الحلاقة عناوين الصحف فيما يتعلق بكاس العالم لكرة القدم يوم السبت.


دخلت قضايا لا تتعلق بالبساط الاخضر الى بؤرة الاهتمام بعد ان بدأت فرق في الاستعداد للتوجه الى كوريا الجنوبية واليابان او وصلت بالفعل وبدأت معسكرها التدريبي.

قالت صحيفة اساهي شيمبون اليابانية ان مقاتلات يابانية ستقوم بدوريات فوق الاستادات لمنع اي هجمات مماثلة لما حدث في ١١ سبتمبر ايلول اثناء سير البطولة.

واضافت الصحيفة ان طائرات اواكس للمراقبة والانذار المبكر ستقوم بمراقبة الاجواء في الوقت الذي سيتم فيه حشد طائرات مقاتلة من طراز اف ١٥ استعدادا لاي طاريء.

وعلى صعيد متصل اهتمت السلطات التايلاندية بالامن نظرا لظهور مخاوف من تجمع مشاغبين انجليز هناك اثناء البطولة.

وقال قائد قوات الشرطة الخاصة الميجر جنرال تريتوت روناريتيفيتشي لرويترز ان السلطات الامنية التايلاندية على اتصال وثيق مع بريطانيا لمراقبة حركة المشاغبين المشهورين.

وقال المسؤول الامني "اننا نراقبهم عن كثب. هناك دعوة لتجمع هؤلاء المشاغبين في تايلاند موجودة على الانترنت ولكن لم يصل منهم حتى الان سوى اثنين او ثلاثة فحسب."

وعلى صعيد اخر حصل لاعبو منتخب روسيا الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم على حافز اخر يوم السبت عندما قالت شركة نفط روسية انها ستعطي اللاعبين سيارات رياضية من طراز بورش كمكافآت للفوز.

وقالت شركة تيومين للنفط انها ستقدم سيارة بورش بوكستر قيمتها ١٠٠ الف دولار لافضل لاعب روسي في كل مباراة يفوز بها الفريق في نهائيات كأس العالم.

وقال ديمتري ايفانوف نائب رئيس الشركة لرويترز "اقصى عدد من المباريات يستطيع ان يلعبه فريق بكأس العالم المقبلة هو سبع مباريات. وكما ترى نعتقد ان روسيا تستطيع الوصول الى النهائي لاننا طلبنا شراء سبع سيارات بورش."

وفي المانيا ينتاب الالمان شعور بالتشاؤم من فرص فريقهم في الفوز بكاس العالم التي حصد لقبها ثلاث مرات من قبل.

فقد اظهر استطلاع للرأي ان ٧٠ في المئة من المشاركين يعتقدون ان المنتخب الالماني سيخرج من البطولة في دور الثمانية او حتى قبله.

وقال ٢٦ في المئة ممن شملهم استطلاع الراي ان مسيرة الفريق الالماني ستنتهي في دور الثمانية بينما قال ٢٨ في المئة ان المنتخب الالماني سيخرج من الدور الثاني في الوقت الذي يعتقد فيه ١٦ في المئة ان المانيا لن تنجح في اجتياز دور المجموعات.

وكان شعور التشاؤم غالبا بشكل اكثر بين الالمان الذين وصفوا انفسهم بانهم مشجعون حيث قال ٥٣ في المئة منهم ان الفريق الالماني لن يتأهل للدور الثاني او لن يستطيع الوصول الى دور الثمانية.

وفي اسبانيا اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم ان حارس مرمى الفريق الوطني الاسباني سانتياجو كانيزاريس فقد مكانه في تشكيل الفريق لنهائيات كأس العالم بعد تعرضه لحادث غريب في مركز تدريب الفريق في جيريز ادى لاصابته بتمزق في اوتار قدمه اليمنى.

ومني حارس مرمى فريق بلنسية الذي كان يبدو انه الخيار الاول لاسبانيا لحراسة المرمى بهذه الاصابة بعد سقوط زجاجة عطر على قدمه اثناء وجوده في غرفته بالفندق مساء يوم الجمعة.

الا ان كانيزاريس قال "لا اعتبر نفسي سىء الحظ باي حال من الاحوال."

وقال "كانت لي منذ بدء حياتي الرياضية عدة ضربات حظ موفقة ولكني تعرضت ايضا لأوقات عصيبة مثل اي شخص اخر اضطررت للاعتياد عليها والان يتعين علي ان اتغلب على هذه الصدمة التي تهدد روحي المعنوية."

واستدعى مدرب اسبانيا خوسيه انطونيو كاماتشو حارس المرمى غير الدولي بيدرو كونتريراس من ملقه لكي يحل محل كانيزاريس في الفريق ولكن ايكر كاسيلاس حارس مرمى ريال مدريد هو المرجح الان لكي يكون الخيار الاول لحراسة المرمى.

[gl] الاعلام السويدي قلق من الهزيمة من باراجواي[/gl]

اشادت وسائل الاعلام السويدية يوم السبت باداء زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم المنتخب السويدي ونادي اياكس اثناء المباراة الودية التي خسرتها السويد على ملعبها ٢/١ امام باراجواي.


اعتبر البعض الهزيمة امام باراجواي مصدرا للقلق قبل انطلاق نهائيات كاس العالم في كوريا الجنوبية واليابان في اواخر الشهر الجاري وستلاقي السويد الارجنتين المرشحة للفوز باللقب وانجلترا ونيجيريا في دور المجموعات.

وقال لاسي ساندلين وهو كاتب عمود في صحيفة افتونبلاديت "ربما لم اكن الوحيد الذي يتعجب كيف يمكن لفريق لم يستطع انتزاع الكرة من فريق باراجواي على ملعبه ان يشكل خطرا على الارجنتين في مباراة على ارض محايدة."

ويتفق كتاب اعمدة على ان الشوط الثاني شهد تحسنا في اداء الفريق السويدي بشكل ملحوظ ولكن بعد ان دخل مرماه هدفان في الشوط الاول.

وقالت صحيفة افتونبلاديت عن ابراهيموفيتش "عندما نزل نجم اياكس الى الملعب اصبح الفريق يلعب كرة رائعة على المرمى ويراوغ بالكرة وفي بعض اوقات المباراة كان التمرير رائعا."

شارك ابراهيموفيتش معشوق الجماهير البالغ من العمر ٢٠ عاما في المباراة بديلا عن المهاجم الاساسي ماركوس اولباك بعد مرور ٢٠ دقيقة من الشوط الثاني وكان له دور كبير في الاداء المميز للفريق وكاد ان يحرز هدفا بكعب قدمه.

وكتب سيون سيلفين في جريدة سفينيسكا داجبلاديت "مر وقت طويل منذ ان كان هناك لاعب كرة قدم سويديا مثل زلاتان ولكن كم ستكون شعبيته عندما لا تسير الامور على مايرام معه.."

تعرض كابتن المنتخب باتريك اندرسون لاعب نادي برشلونة الاسباني الذي تعافى من اصابة استمرت ١١ شهرا والمدافع يوهان ميالبي لانتقادات من قبل وسائل الاعلام التي اعتبرتهما مسؤولين عن احراز باراجواي لهدفيها في الشوط الاول.

وكتب سيون سيلفين "من المؤكد ان باتريك يحتاج لاقصى مشاركة في المباريات اثناء الفترة القصيرة القادمة قبل انطلاق كاس العالم. ولسوء الحظ يفتقد خط دفاع الفريق السويدي الاستقرار المعروف عن الفرق السويدية الجيدة."

اعتبر اداء المدافع الايسر اريك ايدمان ولاعب خط الوسط المدافع توبياس ليندروث جيدا وكلاهما مرشحان بقوة للانضمام الى قائمة اللاعبين الاساسيين للمنتخب السويدي اثناء كاس العالم.

قال توربجورن بيترسون كاتب صحيفة داجينز نيهيتير ان لاعبي خط الوسط المصابين فريدريك ليونجبرج واندرياس سفينسون والمدافع اولوف ميلبرج غابا عن لقاء باراجواي وهم لاعبون اساسيون.

وقال "كان من الواضح ان خط وسط المنتخب السويدي يحتاج لجهود ليونجبرج وسفينسون في كاس العالم والا سيكون هناك خطر فقدان الابداع في وسط الملعب."

واضاف بيترسون ان دانييل اندرسون وهو اخو كابتن الفريق ليس اختيارا مناسبا كلاعب خط وسط مهاجم وهو الدور الذي كان يلعبه سفينسون.

وقال "اجتهد دانييل كثيرا وركض وحاول ولكنه ليس الرجل المناسب لهذا المكان فتنقصه السرعة المطلوبة ولا يجب ان يلعب في هذا المكان."

ورحب ماتس اولسون وهو كاتب عمود في صحيفة اكسبريسن بفكرة تثبيت المهاجم هنريك لارسون في المكان الذي لعب فيه في خط الوسط في اواخر المباراة لمساعدة ابراهيموفيتش والهداف الوحيد اندرياس اندرسون.

وكتب اولسون "عندما خرج ماركوس اولباك غير الموفق وحل محله زلاتان تحرك اندرياس بطول الملعب وعاد هنريك لارسون الى خط الوسط. لقد كان امرا جيدا."

[gl] كيلستيت جاهز للمشاركة مع السويد في كأس العالم[/gl]

من المتوقع ان يكون حارس المرمى الثاني لمنتخب السويد ماجنوس كيلستيت جاهزا للحاق بفريقه قبل نهائيات كأس العالم بعد المخاوف التي اثيرت حول اصابته.

وقال طبيب المنتخب الوطني السويدي ماجنوس فورسبلاد لموقع اتحاد كرة القدم السويدي على الانترنت "ماجنوس يتعافى من الاصابة خلال الاسبوع ونعتقد انه سيتعافى تماما خلال معسكر كأس العالم في ميازاكي" اليابانية.

واصيب كيلستيت في فخذه قبل اسبوع خلال مباراة فريقه اف.سي كوبنهاجن ضد بروندباي في الدوري والتي انتهت بالتعادل ١/١ .

واظهرت الاشعة يوم الاثنين عدم حدوث تمزق في العضلات كما كان يعتقد في باديء الامر.

وأعيد تأهيل كيلستيت خلال الاسبوع ولم يشارك في مباراة السويد الودية مع باراجواي التي انتهت بخسارة السويد ٢/١ يوم الجمعة.

وسيتوجه المنتخب السويدي الى طوكيو يوم الاثنين وسيلعب مباراة ودية مع اليابان يوم ٢٥ مايو ايار.

[gl] الارجنتيني باتيستوتا لا يفكر في الحرب ولا الثأر[/gl]

قال مهاجم المنتخب الارجنتيني جابرييل باتيستوتا لاعب نادي روما الايطالي ان الحرب والانتقام سيكونان اخر ما يفكر فيه عندما تواجه الارجنتين انجلترا في نهائيات كاس العالم.

وقال باتيستوتا البالغ من العمر ٣٣ عاما في حديث نشرته صحيفة الجارديان البريطانية يوم السبت انه يروق له لقاء الفريقين في اطار مباريات المجموعة السادسة لنهائيات كاس العالم في السابع من يونيو حزيران.

ولكن باتيستوتا قلل من اهمية افتراضات بان ذكريات حرب فوكلاند بين البلدين او نتائج لقاءات سابقة ستكون بمثابة قوة دافعة له في المباراة التي ستجرى في مدينة سابورو اليابانية.

وقال باتيستوتا الذي لعب لنادي فيورنتينا الايطالي سابقا "لم افكر في هذا الامر من قبل. وعلى الصعيد الشخصي لا يمكن ان يلومني احد على ما فعله الساسة عام ١٩٨٢. ولا يمكنني ان انتقم او اغير التاريخ."

واضاف "اريد ان نفوز على انجلترا لانني اريد تحقيق الفوز في كل مباراة العبها وليس بسبب حرب ١٩٨٢ او بسبب لقاء الفريقين عام ١٩٩٨."


ويسلم باتيستوتا الذي احرز ٥٦ هدفا في ٧٥ مباراة شارك فيها مع المنتخب الارجنتيني منها تسعة اهداف في نهائيات كاس العالم بان المجموعة السادسة هي الاصعب من ضمن الثماني مجموعات لكاس العالم .

وقال باتيستوتا "اعتقد اننا فريق جيد جدا ولكن فلنواجه الحقيقة باننا في اصعب مجموعات البطولة. نيجيريا واحدة من اقوى الفرق في افريقيا ولم يخسر السويديون مباراة واحدة في التصفيات وانجلترا فريق عظيم ومصدر خطر دائم في كاس العالم."

ويعتقد باتيستوتا ان خسارة المنتخب الانجليزي لركلات الترجيح امام الارجنتين بعد تعادل الفريقين ٢/٢ في الوقت الاصلي لمباراتهما في كأس العالم بفرنسا قبل اربعة اعوام قد تكون حافزا للمنتخب الانجليزي.

وقال "لقد اخرجناهم عام ١٩٩٨ وسيرغبون في التغلب علينا هذه المرة."

وأبدى باتيستوتا الذي تردد انه سينتقل الى فريق مانشتر يونايتد الانجليزي خلال الاعوام الاخيرة اعجابه بالكرة الانجليزية وقال "اشعر بانجذاب نحو المشهد ككل والالتزام الكامل للاعبين.

"يلاقي فريق هبط الى دوري الدرجة الاولى فريقا يعتلي قمة الدوري الممتاز بنشاط بالغ وباستعداد للركض حتى نهاية المباراة وتقديم كل ماعندهم في الملعب."

ولم يشارك باتيستوتا سوى في خمس مباريات من المباريات الثمانية عشرة التي لعبتها الارجنتين خلال التصفيات ويتنافس مع هرنان كريسبو للفوز بمكان في قائمة الاساسيين.

وبعد موسم سيء مع روما بفعل الاصابات وبعض اوقات الاداء السيء اصبح من المحتمل الا يشارك باتيستوتا اساسيا ولكنه مازال صاحب نظرة فلسفية.

وقال "نجحت في التوصل الى نوع من التوازن حيث انني اعلم تمام العلم ان هناك اوقات جيدة واخرى سيئة في كرة القدم."

[gl] الالمان متشائمون من فرص فريقهم في كاس العالم[/gl]

ينتاب الالمان شعور بالتشاؤم من فرص فريقهم في الفوز بكاس العالم التي حصد لقبها ثلاث مرات من قبل والتي ستنطلق نهائياتها خلال اسبوعين .

فقد اظهر استطلاع للراي نشرته مؤسسة فورسا للبحوث يوم السبت ان ستة في المئة فقط من الالمان يعتقدون ان فريقهم الذي خسر ١/صفر امام منتخب ويلز المصنف ٩٦ عالميا يوم الثلاثاء سيصل الى المباراة النهائية في ٣٠ يونيو حزيران بينما يعتقد خمسة في المئة فقط ان المنتخب الالماني سيفوز بالبطولة.

كما اظهرت النتائج ان ٧٠ في المئة من المشاركين يعتقدون ان المنتخب الالماني سيخرج من البطولة في دور الثمانية او حتى قبله.

وقال ٢٦ في المئة ممن شملهم استطلاع الراي ان مسيرة الفريق الالماني ستنتهي في دور الثمانية بينما قال ٢٨ في المئة ان الفريق الالماني سيخرج من الدور الثاني في الوقت الذي يعتقد فيه ١٦ في المئة ان المانيا لن تنجح في اجتياز دور المجموعات.

وقد اوقعت القرعة المانيا في المجموعة الخامسة التي تضم ايرلندا والكاميرون والمملكة العربية السعودية.


وكان شعور التشاؤم غالبا بشكل اكثر بين الالمان الذين وصفوا انفسهم بانهم مشجعون حيث قال ٥٣ في المئة منهم ان الفريق الالماني لن يتاهل للدور الثاني او لن يستطيع الوصول الى دور الثمانية.

وسيلتقي الفريقان الاول والثاني من المجموعة الخامسة مع ثاني واول المجموعة الثانية التي تضم باراجواي وسلوفينيا وجنوب افريقيا واسبانيا.

ورشح الالمان الذين شملهم استطلاع الراي فرنسا والبرازيل والارجنتين وايطاليا واسبانيا وانجلترا للفوز باللقب.

وعلى الرغم من عدم ترشيح فريقهم للفوز بالبطولة الا ان استطلاع الراي اظهر دعم الالمان لمدرب الفريق رودي فولر وقال الكثيرون انه اختار اللاعبين المناسبين.

وقد تسبب خروج عدد من اللاعبين من قائمة الفريق بسبب الاصابة في مشاكل لخطط فولر استعدادا للبطولة.

[gl] الفوز على غانا يدعم معنويات سلوفينيا[/gl]

قال سريكو كاتانيتش المدير الفني لمنتخب سلوفينيا ان فريقه سيتوجه الى اليابان مطلع الاسبوع الحالي بعد ان حصل على دفعة معنوية خلال استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه بملعبه ٢/صفر على غانا في مباراة ودية يوم الجمعة.


وقال كاتانيتش عقب المباراة "الفوز محل ترحيب دائما خاصة بعد التدريب الجاد كما فعلنا..اعلم اننا سنلعب بشكل افضل في كأس العالم ويحدوني الامل ان يرتبط بذلك بعض النجاح."

واضاف كاتانيتش قائلا "اعتقد اننا فعلنا الكثير حتى الان واتمنى ان يتجدد نشاطنا خلال الايام الاربعة عشر القادمة. لا يستطيع اللاعبون التحسن اكثر من ذلك عند هذا الحد.. ليس لدينا شيء نخسره حتى اذا خسرنا مبارياتنا في الدور الاول. علينا ان نقدم افضل ما لدينا."

وقال كاتانيتش ان سلوفينيا لعبت بشكل جيد في الشوط الاول فقط من المباراة واعترف بان اثر نظام التدريب البدني العنيف ظهر على اللاعبين في الشوط الثاني.

ووضع زالاتكو زاهوفيتش لاعب خط وسط فريق بنفيكا البرتغالي سلوفينيا في المقدمة وسجل الهدف الاول من تسديدة من ركلة حرة في الدقيقة ٢٥ خدعت حارس مرمى غانا ريتشارد كينجستون الذي ذهب في الاتجاه المعاكس لاتجاه الكرة.

وبسطت سلوفينيا سيطرتها على الشوط الاول ولكنها فشلت في توسيع الفارق حتى احرز جوني نوفاك لاعب اونترهاتشينج الهدف الثاني لها من تمريرة هيأها له سيباستيان سيميريتش لاعب ليتشي الايطالي قبل قليل من نهاية الشوط.

وتراجع اداء المنتخب السلوفيني في الشوط الثاني بينما كافح منتخب غانا الشاب الذي يبلغ سن اكبر لاعبيه ٢٤ عاما ولكنه لم يتمكن من اختراق دفاع الفريق المضيف.

[gl] المنتخب الروسي يعترض على التوقف خلال السفر[/gl]

قال مسؤول بالمنتخب الروسي لكرة القدم يوم السبت ان لاعبي الفريق اعترضوا على خطط للتوقف في مدينة خاباروفسك الشرقية النائية خلال رحلة الفريق الى نهائيات كأس العالم في اليابان .


وقال فلاديمير راديونوف المدير العام للاتحاد الروسي لكرة القدم ان المسؤولين ارادوا التوقف في المدينة الواقعة قرب الحدود مع الصين لانها تجعل الرحلة ارخص وتسهل من الاجراءات القانونية المتعلقة برحلات الطيران الى اليابان.

ولكن اراء اللاعبين المقرر ان يبدأ معسكرهم التدريبي في مدينة ناجويا اليابانية تباينت حيال التوقف المقترح.

وقال راديونوف عبر الهاتف "المنتخب الوطني اعتاد الطيران بلا توقف واللاعبون يؤمنون بالخرافات ولديهم حساسية بشان تلك الاشياء مثل مكان الجلوس.. من المهم بالنسبة لهم قضاء اقل وقت ممكن في الطيران. وهذا هو سبب ميل الفريق لاستخدام رحلات مباشرة."

وتتطلب الرحلة المباشرة من موسكو الى طوكيو تصريحا خاصا بينما تعفى الرحلات من خاباروفسك التي تعد مركزا للنقل في الشرق الاقصى من هذا التصريح.

وتمكن الخطة ايضا الاتحاد من استخدام طائرة ارخص سوفيتية الصنع بدلا من الطائرات الغربية الصنع. واستخدام بعض انواع الطائرات الروسية الصنع محظور في اوروبا الغربية ومناطق اخرى بعد فرض قيود على الضوضاء مؤخرا.

وقال راديونوف ان سلطات كرة القدم ستتلقى رد اليابان يوم الاثنين بشان اذا ما كانت ستسمح برحلة مؤجرة مباشرة وسيتخذ بعد ذلك القرار بشأن خط سير الرحلة.

[gl] لاعبو روسيا يستعدون للحصول على سيارات بورش[/gl]

حصل لاعبو منتخب روسيا الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم على حافز اخر يوم السبت عندما قالت شركة نفط روسية انها ستعطي اللاعبين سيارات رياضية من طراز بورش مكافأت للفوز.


وقالت شركة تيومين للنفط انها ستقدم سيارة بورش بوكستر قيمتها ١٠٠ الف دولار لافضل لاعب روسي في كل مباراة يفوز بها الفريق في نهائيات كأس العالم التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابان ابتداء من ٣١ من الشهر الجاري.

وقال ديمتري ايفانوف نائب رئيس الشركة لرويترز "اقصى عدد من المباريات يستطيع ان يلعبه فريق بكأس العالم المقبلة هو سبع مباريات. وكما ترى نعتقد ان روسيا تستطيع الوصول الى النهائي لاننا طلبنا شراء سبع سيارات بورش."

ولكن كرم الشركة الكبير لن يختبر على الارجح لان المنتخب الوطني الروسي لم يتخط ابدا مرحلة المجموعات في البطولة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام ١٩٩١ وفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم عام ١٩٩٨ .

وتحت الحكم الشيوعي حقق الاتحاد السوفيتي افضل انجاز له باحتلاله المركز الرابع في نهائيات كأس العالم في انجلترا عام ١٩٦٦ .

[gl] طائرات عسكرية تحرس السموات فوق ملاعب اليابان[/gl]

قالت صحيفة يابانية يوم السبت ان طائرات عسكرية حديثة ستحرس الاجواء فوق الملاعب خلال نهائيات كأس العالم وستكون هناك طائرات مقاتلة اخرى على أهبة الاستعداد لمنع اي هجمات مماثلة لتلك التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر ايلول الماضي اثناء لبطولة.

وقالت صحيفة اساهي ان الحكومة اعدت خطة عمل للجيش او قوة الدفاع الذاتي توضح دورها في توفير الامن للنهائيات التي تبدأ يوم ٣١ مايو ايار الجاري في كوريا الجنوبية التي تشترك مع اليابان في استضافة الحدث الرياضي الكبير.

وقالت الصحيفة انه في الوقت الذي ستضطلع فيه الشرطة بمسؤولية الامن فان قوة الدفاع الذاتي ستوفر الدعم والذي يشمل قيام نظام الانذار والتحكم المحمول جوا (الاواكس) بحراسة الاجواء فوق الملاعب اثناء المباريات.

واضافت الصحيفة ان السلطات اليابانية قالت بالفعل انها ستفرض مناطق حظر للطيران فوق الملاعب ولكن في حالة اي خطر لهجمات مماثلة لتلك التي وقعت في نيويورك وواشنطن سيتم انطلاق طائرات اف ١٥ المقاتلة لمنع مثل هذا التهديد.

وذكرت الصحيفة ان وحدات الجيش ابرمت اتفاقات مع الشرطة المحلية


في اماكن اقامة المباريات للمساعدة في التصدي لاي مشاغبات اذا اتسع نطاقها وتحولت الى احداث شغب.

وحذرت الشرطة اليابانية من انها لن تتسامح مع مثيري الشغب واكدت عزمها على تعبئة اكبر عدد ممكن من العناصر البشرية من اجل تأمين البطولة التي تستمر حتى ٣٠ يونيو حزيران.

[gl] وولف مستعد للمشاركة من البداية في كأس العالم[/gl]

يعرف المهاجم الامريكي جوش وولف كل شيء عن دوره كلاعب بديل ولكنه مستعد لاستغلال الفرص التي ستتاح له من خلال ذلك.

وقال وولف الذي احرز ستة اهداف في ١٧ مباراة خاضها مع المنتخب الامريكي "اللعب لاي دقائق ستكون دقائق جيدة."

وفي مشاركة نادرة من البداية سجل وولف هدفين قاد بهما المنتخب الامريكي للفوز على جامايكا ٥/صفر يوم الخميس في مباراة ودية استعدادا لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابان.

ويواجه منتخب الولايات المتحدة نظيره الهولندي بكامل قوته في مباراة ودية اخرى يوم الاحد قبل السفر الى كوريا الجنوبية يوم ٢٣ مايو ايار حيث يبدأ استعداده لكأس العالم.

ورغم النظر اليه على انه لاعب بديل الا ان اداء وولف امام جامايكا اثار مطالبة قوية بضرورة ضمه الى التشكيل الذي سيبدأ المباريات.


وحول وولف برأسه كرة عرضية من زميله جو ماكس مور الى الشباك في الدقيقة ٣٢ من المباراة لتتقدم امريكا ١/صفر قبل ان يطلق تسديدة من ١٧ مترا في الدقيقة ٦٠ مسجلا الهدف الثالث للمنتخب الامريكي في مرمى جامايكا.

وقال وولف مشبها دوره بدور بطل نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام ١٩٩٠ سلفاتوري سكيلاتشي "تنظر دائما الى المباراة بشكل مختلف كلاعب بديل ولكن ذلك لا يعني انك لا تستطيع ان تصنع اختلافا كبيرا.

"انظر الى ما فعله سكيلاتشي. لقد قام من على مقعد البدلاء وقضى على منتخبات."

وبرهن وولف الذي اختير لاول مرة ضمن تشكيلة منتخب امريكا لكأس العالم على ما يستطيع اللاعب البديل القادر على استغلال الفرص ان يفعله خلال تصفيات كأس العالم.

واستطاع وولف الذي نزل كلاعب بديل في الشوط الثاني في اول مباراة لامريكا بالمرحلة النهائية للتصفيات امام المكسيك ان يحرز هدفا بعد ان كانت النتيجة التعادل بدون اهداف.

وبعد ذلك انطلق وولف من الناحية اليمنى قبل ان يمرر الكرة الى زميله ايرني ستيوارت الذي احرز الهدف الثاني لامريكا التي فازت ٢/صفر وهي نتيجة كانت بمثابة صدمة للفريق المكسيكي.

وبعد شهر احرز وولف هدف المنتخب الامريكي في المباراة التي فاز فيها على كوستاريكا ١/صفر عندما بدأ الامريكيون في تشكيل قوة الدفع لما اصبح في نهاية الامر تأهلهم لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

[c] [shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق


مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw] [/c]





الأمبراطور
رمز من رموز الكره العالمية


عندما سئل مارادونا عام 1986:
هل أنت بيليه الجديد ؟؟ قال : لا .. أنا مارادونا الجديد
وعندما سئل بيليه عن خليفته ؟؟ كان يعطي اسماً في كل مرة !!

والفرق الوحيد بينهما ان الأول " صريح الى ابعد الحدود"
والثاني " منافق الى حد العمل كخادم للدولار "
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube