المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2008, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 12 / 11 / 1429هـ من الصحـف





اعــداد

AL_FAISAL ALHILALY





لمساهمته بشراء تذاكر للجماهير بـ250 ألفا
نواف بن فيصل يشكر رئيس الهلال




أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الذي ساهم بشراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره وذلك تحفيزاً للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي المهمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم..وأضاف سموه بأن هذه المبادرة من أخي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليست بمستغربة لما عرف عن سموه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعاراً من سموه بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني.



ضربة جديدة للجوهر قبل كوريا
إصابة ياسر تبعده عن الأخضر ويغادر اليوم لألمانيا




متابعة - فهد السبيعي
يغادر مساء اليوم الاثنين إلى ألمانيا مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني وذلك لإجراء كشف طبي لعضلة البطن اليسرى بعد أن داهمته الآلام قبيل مباراة أمس الأول أمام منتخب تايلند، وستقوم بالكشف على اللاعب الطبيبة شيرك والتي قامت بإجراء عملية جراحية له في الجهة اليمنى من عضلة البطن أثناء إقامة معسكر منتخبنا الوطني في التشيك.

وبين الدكتور جمال خليفة أن مثل هذه الإصابات يتعرض لها لاعبو كرة القدم بنسبة 90% من بين الرياضيين الآخرين وأكد أنه في حالة رأت الطبيبة التدخل جراحياً فإن اللاعب سيجري العملية مساء الغد ثم يعود للمعسكر حيث يحتاج اللاعب بعد ذلك إلى فترة راحة وتأهيل تستغرق ثلاثة أسابيع تقريباً مما يعني احتمالية عدم مشاركته أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

وكان الجوهر مدرب المنتخب قد استدعى مهاجم الاتفاق صالح بشير لدخول المعسكر.

من جهة أخرى أجرى لاعبو المنتخب الوطني تدريباً خفيفاً مساء أمس غاب عنه وليد عبدالله بسبب وفاة جده رحمه الله واكتفى الجوهر بعشرين دقيقة للاعبين الذين شاركوا في كامل مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب تايلند غادروا بعدها للنادي الصحي لتفكيك العضلات والتواجد في المسبح.

ورأى الجهاز الإداري للمنتخب نقل تدريباته مساء اليوم والتي كان مقرراً لها على ملعب استاد الملك فهد الدولي إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد حفاظاً على أرضية الملعب الأول.



المحكمة الرياضية تحدد اليوم موعد الجلسة الثانية للنظر في قضية التايب والمدرب يعتمد عليه أساسياً
إصابة ياسر تعكر الأجواء الهلالية وتصيب الجهاز الفني بالقلق




كتب - طارق العبودي
تلقى الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الروماني كوزمين أولاريو ضربة موجعة بعد إبلاغهم بتعرض المهاجم السعودي الأول وهداف الفريق والورقة الأهم في التشكيل الأزرق ياسر القحطاني لإصابة قوية أثناء مشاركته في تدريبات المنتخب وضرورة سفره إلى ألمانيا في أسرع وقت كون هذه الإصابة ربما تستدعي تدخلاً جراحياً، وهذا يعني غيابه لمدة لن تقل عن 3 أشهر وهي الفترة التي ستشهد عدداً كبيراً جداً من المباريات التي سيخوضها الفريق الأزرق الفترة المقبلة.

وينتظر الهلاليون ورود التقرير الطبي من إدارة المنتخب هذا اليوم والذي سيحدد فيه طبيب المنتخب نوعية الإصابة والمدة المتوقعة لعلاجها.

وقد وضحت علامات الحزن بادية على وجوه أعضاء الجهاز الفني للفريق الهلالي نظراً لما يمثله الكاسر ياسر من ثقل وأهمية في التشكيل الأساسي للفريق في جميع المناسبات.

من جهة ثانية تحدد المحكمة الرياضية الدولية اليوم الاثنين موعد الجلسة الثانية للنظر في ملف الاستئناف الهلالي في قضية إيقاف طارق التايب وسيكون موعد الجلسة غداً الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.

وكانت المحكمة قد عقدت يوم الجمعة الماضي أولى جلساتها بحضور محكمي النادي والفيفا دون التوصل إلى قرار نهائي وذلك بسبب قوة حجة المحكمين.

وفي شأن آخر استدعى الروماني أولاريو مدرب الفريق 3 من لاعبي منتخبنا الوطني للشباب وهم: سلطان البيشي (مدافع) ومحمد القرني (محور) وسلمان الفرج (مهاجم) للانخراط في تدريبات الفريق ابتداء من اليوم الاثنين، في حين سيتوجه بقية لاعبي الأخضر الشاب للانخراط في تدريبات فريق شباب الهلال وعددهم 4 وهم: عبدالله السديري (حارس) ورضوان الموسى (مدافع) وعبدالله الدوسري (مدافع) ونواف العابد (صانع لعب).

وعلى صعيد تدريبات الفريق فقد أدى اللاعبون البارحة مراناً اعتيادياً ختمه المدرب بمناورة استعداداً لملاقاة الأهلي ودياً غداً الثلاثاء في المباراة التي ستقام في ملعب الأمير سلمان بمقر النادي وسينطلق شوطها الأول بعد صلاة المغرب وشوطها الثاني بعد صلاة العشاء.

وقد ركز المدرب في مران الأمس على الأسماء الذين سيشركهم في المباراة وفي مقدمتهم الليبي الموقوف طارق التايب والعائد من الإصابة أحمد الصويلح الذي ينتظر أن يشركه الجهاز الفني في جزء منه لاختبار جاهزيته التامة.

تجدر الإشارة إلى أن المران الهلالي شهد حضوراً شرفياً كبيراً تمثل في سمو الأمير خالد بن محمد وسمو الأمير خالد بن منصور بن جلوي وسمو الأمير محمد بن خالد إلى جانب سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



بعد اجتماع لجنة المسابقات مع مندوبي الأندية
إقامة كأس الأمير فيصل بأربع مجموعات بدلاً عن ثلاث


كتب - زيد السبيعي
عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ فهد المصيبيح وبحضور الأستاذ محمد السراح عضو لجنة المسابقات ومندوبي أندية الممتاز يتقدمهم الدكتور عبدالله البرقان مدير الاحتراف بنادي الهلال وسلمان القريني مدير الكرة بنادي النصر وحامد البلوي مدير الكرة بنادي الاتحاد وخالد المعجل مدير الكرة بنادي الشباب وغرم الله العمري مدير الاحتراف بالنادي الأهلي حيث نوقش في الاجتماع طرح فكرة إعادة هيكلة نظام مسابقة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لأندية الممتاز والتي ستكون عبارة عن أربع مجموعات بدلا من ثلاث ويتأهل أوائل المجموعات إلى الدور نصف النهائي من المسابقة وذلك للضغط الكبير الذي تواجهه الأندية من توقف الدوري بسبب مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010م ومباريات الدوري المحترفين السعودي، وقد وافق جميع مندوبي الأندية بهذه الهيكلية الجديدة واعتبروها بالإنقاذ للتخفيف من الضغط الحاصل لجميع الأندية.

وبعد هذا التعديل في نظام المسابقة يخفف على الأندية اللعب من ثماني مباريات إلى ست مباريات.



ماذا فعل به طلاب أكاديمية برشلونة
التائب يصيب الشارع الرياضي بالتوتر والترقب!


كتب - أحمد العجلان
أحدث نجم الهلال الموهوب التائب صخباً مهولاً عندما حضر لأكاديمية برشلونة، حيث استقبله الأطفال استقبال الأبطال وحظي بكل مساحة الحب والإعجاب وظهر التائب بكل تواضع وابتسامة لا تفارقه.. في الآونة الأخيرة أكثر الأسئلة إلحاحاً.. ماذا حصل بشأن التائب؟ هل تعتقد أن التائب سيعود؟ (والله مشتاقين للتائب) عبارات كثيرة في النهاية تعبيرها يصب حول أهمية هذا اللاعب وتعلق الكثيرين به.. طارق التائب كتلة من مهارات كرة القدم تتحرك على المستطيل الأخضر فيبدع ويمتع ويشعرك بأن لديه قدرة السحر في التأثير على الساحرة المستديرة.. بصراحة التائب يستحق كل المساحة التي يأخذها ونحن نستحق أيها (الفيفا) أن نستمتع بسحر الكرة فلا تحرمنا باستمرار الإيقاف.. الكل يده على قلبه خوفاً وتوتراً قبل إصدار المحكمة حكماً حول البرنس الليبي، فكل الملاعب مشتاقة له، فعاصمة المتعة الكروية مغلقة حتى إشعار آخر.



عذاريب
مسلسل الضياع
عبد الله العجلان


بعد الناشئين، ها هو منتخبنا للشباب يخفق في التأهل لنهائيات كأس العالم في مصر 2009م، وقبل أن نلوم مدرب وإدارة ولاعبي المنتخب علينا أن نعترف بأن الكرة السعودية متأزمة وتعاني الكثير..

لن يكتب لنا التطور طالما أن هناك أعضاء شرف وإداريين يمارسون الفوضى والتلاعب وشتم الناس بلا رقيب يردعهم أو حسيب يعاقبهم، وأنظمة ولوائح لا تحترم ويضرب بها عرض الحائط، واستثناءات وتسهيلات لأندية بعينها على حساب أخرى مغلوبة على أمرها، ومسؤولين في إدارات ولجان واتحادات غير قادرين على القيام بعملهم وتحمّل مسؤولياتهم، وأسماء استهلكت وأخرى تتكرر في أكثر من موقع مهم وكأن بلادنا ليست غنية بالطاقات البشرية الخبيرة والأكاديمية والمتخصصة في سائر المجالات المرتبطة بالشأن الرياضي..

ما يجري على الأرض وفي الملاعب وفي كثير من القرارات والتصرفات لا يليق بسمعة ومكانة وتاريخ الكرة السعودية، وبعيد تماماً عن أبسط أسس ومبادئ الاحتراف، وعن ضوابط وأهداف هيئة دوري المحترفين، وعن التحركات الدؤوبة والتطورات المتسارعة لدى غيرنا من الدول، وما يحدث الآن هو بالتأكيد نتاج طبيعي ومتوقع لخلل متنام وأخطاء متراكمة ظلت تدمر الكرة وتحبط آمال وطموحات الملايين من الجماهير السعودية.

مجدداً نحذّر ونكرر القول إننا في مأزق صعب يتطلب الخروج منه الإمعان والإلمام بواقعنا، وتغيير أسلوب ومستوى إدارة شؤوننا الكروية، وإيقاف نزيف التخبط وفوضى المجاملات.

أمير كالمطر

بقدر ما نتألم من وجود وتكاثر نماذج وأسماء وظواهر تسيء للوسط الرياضي وتشوّه صورة المنتمين إليه، فإن هنالك عقولاً وشخصيات وكوادر شكّلت لنفسها وللرياضة السعودية إضافة معرفية وإنسانية وإدارية يحتاجها المجتمع والوطن قبل الرياضة..

المتابع اليوم لأفكار وتحركات وتصريحات ومبادئ رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد سيجد أنه أمام فكر وعقل ونبل رجل مختلف، جاء في توقيته كما المطر بعد الجفاف والسنوات العجاف، والانفراج بعد الأزمات، والهدوء بعد الغوغاء، والحكمة بعد التهور.. يأتي إلينا ليرسم خطة الأمل ويزرع بذور الخير وزهور الحب واللباقة والاحترام في عز الأزمنة الرديئة، وفي حقول عانت من العبث والإفساد وقلة الأدب..!

هنيئاً لنا بالأمير عبد الرحمن، وللأندية السعودية برئيس بهكذا مواصفات نتطلع إليها، وشكراً للزعيم الكريم الذي اعتاد إهداء الوطن النبوغ والشموخ والفرح..

الوطنية أرقى وأسمى من مزايداتكم

ما المشكلة في أن يطرح في الإعلام أو على ألسنة الجماهير أسئلة مشروعة تتعلّق بمنتخب الوطن وباختيارات المدرب ناصر الجوهر..؟! لماذا الإصرار على عزل الجوهر وحمايته من أي نقد بحجة أنه مدرب مواطن في الوقت الذي كانت فيه سياط الإيذاء والشتم والتشكيك تجلد أعتى وألمع المدربين العالميين الذين مرّوا على الأخضر بالعشرات وتم طردهم دون أن نسمع سوى القليل من الإنصاف والدفاع عن تاريخهم أو على الأقل الإنصات واحترام وجهات نظرهم؟!

للأسف - وهذه حقيقة لا نستطيع إخفاءها - هنالك لغة سائدة تستخدم مفردة (الوطنية) لتمرير قناعاتها ورغباتها وفي نفس الوقت إقصاء كل مَن يخالفها.. وقد برزت واتضحت صورتها ومقاصدها بشكل كبير في المواقف المتناقضة من التشكيلة الأخيرة للأخضر، فإذا كان يحق لنا وللأهلاويين ولأي مشجع سعودي أن يتساءل عن سر عدم ضم النجمين محمد الدعيع ومحمد نور، وعن العقلية أو الآلية التي جعلت الكابتن ناصر يضم ستة من لاعبي الأهلي نصفهم من المصابين والنصف الآخر غير مؤهلين فنياً لدخول قائمة تستعد لمواجهة أصعب وأخطر المنتخبات الآسيوية (منتخب كوريا الجنوبية)، مقابل عدم الاستعانة بأي نجم نصراوي غير الحارس الاحتياطي كميل الوباري، ولأن الفارق في النجوم والمستوى والنتائج يميل لفائدة النصر (الثالث) مقارنة بالأهلي (السابع).. فإن هذا التساؤل بمنطقية مضامينه لا تجوز مصادرته أو رفضه بتفسيرات وهمية ومزايدات مكشوفة تحت شعار الوطنية الذي ظهر فجأة لصرف الأنظار عن مخطط استباقي يرى الأهلاويون أن من واجبهم التعامل معه بالطريقة التي تحفظ لهم حقوقهم في البطولة الخليجية، وهو تساؤل مشروع للأهلي وللجميع لا يتعارض مع بديهية حب منتخب الوطن والانتماء إليه، تماماً مثلما تكرر من النصراويين كثيراً في السنوات الماضية ومع الجوهر نفسه..!!

كفاكم مزايدات وادعاءات بأنكم تحبون الوطن أكثر من غيركم، وأنتم أول من شكك بإنجازاته ونجومه، نسيتم حروبكم السخيفة ضد عميد لاعبي العالم محمد الدعيع وقائد الأخضر آنذاك سامي الجابر وأخيراً ياسر القحطاني، تجاهلتم دعم وإسهام وتضحيات الهلال ثم الشباب والأهلي وعدد آخر من الأندية من أجل المنتخبات الوطنية وفي بطولات محلية وخارجية، ورغم هذا كله لن نقبل أن يأتي أحد من هؤلاء ليتباهى بأنه المحب الأوحد والأكبر للأخضر..

***

* جميل أن تُقام دورة لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، للعمل في مجال الاستثمار الرياضي، لكن الأجمل والأفضل أن تبدأ إدارة الاستثمار والخصخصة في الرئاسة أولاً بتطوير نفسها..

* التحكيم الآسيوي تجسيد صريح لضعف وضياع الكرة الآسيوية وتخلفها عن بقية القارات..

* من حق المدرب أولاريو كوزمين أن يدلي برأيه ويعبر عن استيائه مما تعرض له في مباراة فريقه أمام الوحدة..

* حينما يلعب العميد تشعر أنك أمام فريق جاد بأدائه وجدير باحترامه ومؤهل أكثر من غيره لتحقيق طموحاته..

* الكارثة ليست في إخفاء القيمة الحقيقية لعقد محمد نور وإنما في تأييد ومباركة بعض الأقلام لهذا التوجه حتى لا يكون سبباً في التشويش والمطالبات من زملائه اللاعبين..!

* وما الذي جعل الإدارة الاتحادية محرجة ومضطرة لعدم إعلان مبالغ يستحقها نجم بحجم وإمكانات محمد نور؟!

* الحضور الكثيف والتفاعل الجماهيري ماركة مسجّلة باسم النصر وينفرد بها عن بقية الأندية..



فواصل

* الخسارة التي تعرض لها منتخبنا للشباب وأفقدته الوصول إلى كأس العالم رغم أنها مؤلمة إلا أن الثروة الحقيقة والمكسب الكبير الذي خرجت به الكرة السعودية هو أولئك الشباب الموهوبون الذين سيكونون أمل الكرة السعودية وخير داعم لمنتخبنا الأول.

* * *

* مبادرة سمو رئيس الهلال وكذلك بعض أعضاء شرف الهلال بشراء تذاكر مباراة منتخبنا وكوريا الجنوبية بقيمة وصلت (450) ألف ريال استجابة لدعوة سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب هي مبادرات وطنية غير مستغربة منهم وتعكس مدى الدعم والتعاضد الذي يجده اتحاد الكرة من الأندية.

* * *

* المعاملة التي يجدها الحارس النصراوي محمد الخوجلي من إدارة ناديه تعني بكل صراحة أنه أصبح عنصراً غير مرغوب فيه. ويبدو أن هناك من ندم على إعادته إلى النادي بعد توجهه للعب في صفوف فريق سدوس في دوري الدرجة الأولى.

* * *

* لن يستفيد سوى اللاعبين غودوين وكلاوديني من عملية المبادلة التي سوف تتم بين ناديي الأهلي والشباب. فالمرحلة الماضية من عمر الدوري كشفت مدى تواضع قدرات هذين اللاعبين.

* * *

* أمين عام نادي الاتحاد تعرض لنقد قاس وصل حد التجريح الشخصي لأنه كان أميناً وصادقاً وواضحاً مع جماهير ناديه.

* * *

* رفع الإيقاف عن اللاعب طارق التايب يبدو كسراب يطارده الهلاليون بأمل لعل وعسى.

* * *

* استثناء لاعب واحد من قرار منع السفر ستكون عواقبه سلبية جداً على الفريق ذلك أن العدالة والمساواة هي أهم متطلبات العمل الإداري الناجح داخل الفرق الكروية.

* * *

* ما يحدث بين الاتحاد ومحمد نور من فصول درامية حول تجديد عقده لا يمت لمرحلة الاحتراف بصلة. كما أن المفاوض الاتحادي مع اللاعب فقد مصداقيته أمام الإعلام والجماهير وهو يظهر كل يوم ويؤكّد أن اللاعب وقّع العقد ثم تتضح الأمور بأنه لم يوقّع. ثم ينفي المفاوض قيمة العرض وتظهر وثائق تؤكّد القيمة الحقيقية للعرض وتكذب المفاوض الذي يتلاعب بمشاعر جماهير العميد بشكل غير مسبوق.



صح لسانك

* الشباب والأهلي يتبادلان أجانبهما

عنوان صحفي

- تبادل الفشل

***

* البلوي يحاصر نور في منزله

عنوان صحفي

- مدجج بالكاميرات والفلاشات

***

* سائق حافلتنا خبير طرق

رئيس التهامي

- خبير هروب من الشبابيك



كاريكاتيـــر







عبر فاكس متأخر وضع الأندية في حرج
أمانة اتحاد الكرة تُقصي الهلال من الآسيوية والبديل "الأهلي"!!




وقعت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في خطأين فادحين، ربما أعطيا دلالة على غياب التنظيم والمتابعة في الأمانة، إذ تمثل الخطأ الأول في تعميم أرسل للأندية السعودية المنتدبة للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية عندما أرسل التعميم إلى أندية الشباب والاتفاق والاتحاد والأهلي فيما الضلع الرابع هو الهلال وليس الأهلي والمنتدب للبطولة الخليجية ورغم أن الأمانة تداركت هذا الخطأ واعادت صيغة التعميم بالشكل الصحيح ووضعت الهلال مكان الأهلي إلا أنها وقعت في خطأ فادح أكبر عندما تأخرت في ابلاغ الأندية الأربعة بمحتوى التعميم العاجل المتضمن الدعوة لحضور ايضاح الاستراتيجية الجديدة والتوجيهات لتطوير وتقدم دوري الأندية الأبطال للأندية الممتازة بقارة آسيا والاعلان عن الشعار الجديد لهذه البطولة الذي وصل للاتحاد السعودي يوم 2008/11/3م.
ولم يرسل للأندية إلا يوم أمس الموافق 2008/11/9م موضحاً فيه ضرورة تعبئة الاستمارة المرفقة للتعميم لتأكيد الحضور وارسالها إلى الاتحاد الآسيوي مباشرة في موعد أقصاه اليوم الاثنين!!



وهو ما يعني ارباك إدارات الأندية وايقاعها في حرج كبير لعدم استطاعتها التعامل مع هذا التعميم والدعوة الخاصة به خلال ساعات فقط من وصوله من الأمانة وهو محدد بمدة ضيقة جداً والسؤال الذي يعاد للمرة الألف لماذا تضع أمانة اتحاد الكرة نفسها في حرج دائم أمام الأندية والرأي العام الرياضي؟ فهذا الخطأ ليس الأول ولن يكون الأخير ما دامت الأمور تدار بهذه الآلية الضعيفة والخاطئة وإلا كيف يبقى التعميم في ادراج الأمانة منذ تاريخ 2008/11/3م وحتى يوم ارساله 2008/11/9م لماذا لم يرسل على الأقل بعد وصوله بيوم أو يومين لأهميته ولكي يصل لإدارات الأندية في وقت مناسب لها لتدرسه وتفكر وتحدد مندوبها فمن يضمن أن الخطاب إذا ارسل اليوم وهو اليوم الأخير المحدد للارسال أن يصل الاتحاد الآسيوي والمدة قصيرة جداً فهو ان وصل سيصل في الوقت الضائع والذي معه تضيع فرصة مشاركة الأندية في هذه المناسبة الهامة والمرتبطة بمشاركتها أما موضوع وضع الأهلي بدلاً من الهلال فلن يكون هناك أي تعليق عليه!!



الهلال يرفض طلب الاتحاد إصدار بيان مشترك حول نور

جدة - الرياض:
رفضت الإدارة الهلالية طلب الاتحاديين بشأن إصدار بيان مشترك، مشابه لما صدر قبل فترة من الإدارة الهلالية والأهلاويين بشأن مالك معاذ يؤكد عدم مفاوضة الهلاليين للاعب الوسط محمد نور، إلا أن هذه الخطوة التي قدمها عضو مجلس إدارة بالاتحاد لأمين عام نادي الهلال قوبلت بالرفض.

عدد من أعضاء شرف الاتحاد أبدوا امتعاضهم تجاه هذه الخطوة التي كادت تسبب فجوة كبيرة بين أعضاء الشرف والإدارة الاتحادية في المساعي من قبل الطرفين لإنهاء أمر تجديد عقد محمد نور دون إصدار بيان بذلك.

من جهة أخرى طالبت الإدارة الاتحادية عدم استمرار مسؤول الاحتراف المصري الجنسية محمد بيومي لعدم قناعتهم به كمسؤول للاحتراف وتنحيته عن العمل بناءً على تقرير من قبل أعضاء مجلس الإدارة وتكليف عضو مجلس الإدارة طارق اللنجاوي الذي بدأ العمل السبت الماضي للقيام بمهام الاحتراف بالنادي.



يغادر اليوم إلى ألمانيا
الإصابة تبعد ياسر عن الأخضر والتدخل الجراحي وارد



ياسر مع احد اعضاء الجهاز الطبي

الرياض- عبدالله الشعلان:
تأكد غياب مهاجم المنتخب ياسر القحطاني عن لقاء كوريا الجنوبية بعد ان عاودته آلام الاصابة السابقة، وهي عبارة عن تمزق اسفل عضلات البطن (الصفاق) والتي بسببها غاب عن الحصه التدريبيه أمس، التي جرت على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد، واصبح اول المغادرين من قائمة الاخضر وسيغادر القحطاني مساء اليوم الى المانيا برفقة اخصائي العلاج الطبيعي مبارك المطوع للكشف على اصابته المفاجئة، التي قال عنها طبيب المنتخب جمال خليفة في حديثه امس للاعلاميين بانها عبارة عن ارتخاء بسيط في اسفل عضلات البطن، اشتكى اللاعب بعد نهاية تدريبات يوم الجمعة الماضي من الآلام في اسفل عضلات البطن السفلى من الجهة اليسرى وتم عمل الفحوصات اللازمة بعد الاتصال على الطبيبة الالمانية مشرك التي سبق وان اجرت عملية للقحطاني ابان معسكرالتشيك حيث ستقف على حالة اللاعب غدا الثلاثاء والامل انه مجرد كشف على الاصابة للاطمئنان وعودة اللاعب مباشرة الى الرياض يوم الخميس او اجراء تدخل جراحي في اليوم ذاته. وأضاف خليفة: "مثل هذه الإصابات تتطلب التدخل الجراحي ويحتاج اللاعب بعدها الى اربعة اسابيع للعودة للملاعب".



أجواء هلالية حزينة وكوزمين يستعين بثلاثي الشباب

الرياض - سطام النفيسة:
تسبب الإصابة التي لحقت أمس بقائد المنتخب الأول ياسر القحطاني في تعكير الأجواء الهلالية.. حيث لم يخف المدرب الروماني كوزمين استياءه من حالة ياسر خاصة بعد تسرب اشاعة داخل أروقة النادي تفيد بأن القحطاني ربما يحتاج إلى علاج تأهيلي يمتد إلى الثلاثة أشهر بعد شكوك في احتمال تعرضه إلى تمزق أسفل عضلات البطن وينتظر الهلاليون وصول التقارير الطبية اليوم أو غداً بعد إجرائه الفحوصات اللازمة. من جانب آخر، يتحدد اليوم الاثنين موعد الجلسة التي يتم من خلالها إما تعليق عقوبة اللاعب الليبي طارق التائب أو تأجيل الحكم إلى الأسبوع المقبل وسيكون موعد الجلسة غداً الثلاثاء أو الأربعاء وذلك في الرد على الاستئناف الهلالي. من جهة أخرى، استدعى المدرب كوزمين ثلاثي منتخب الشباب سلطان البشير خير أيمن ومحمد القرني محور وسلمان الفرج مهاجم لتدريبات الفريق الأول اعتباراً من اليوم الاثنين وكان كوزمين قد ركز خلال تدريبات الأمس على العناصر التي ستشارك بمباراة الأهلي التحضيرية غداً الثلاثاء على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بقيادة النجم الليبي طارق التائب والعائد من الإصابة أحمد الصويلح الذي شارك بفاعلية أيضاً وسيقام الشوط الأول لمباراة الأهلي بعد صلاة المغرب والشاي بعد صلاة العشاء مران الأمس بحضور أعضاء الشرف الأمراء خالد بن محمد ومحمد بن منصور بن جلوي ومحمد بن خالد وستقوم قناة الزعيم بنقل مباشر بمباراة الودية بين الهلال والأهلي غداً الثلاثاء.



نواف بن فيصل يثمن دعم رئيس الهلال للمنتخب



أعرب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن شكره وتقديره للأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الذي ساهم بشراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره، وذلك تحفيزاً للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي الهامة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وأضاف بأن هذه المبادرة من رئيس نادي الهلال ليست بمستغربة، لما عرف عنه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعاراً منه بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني.



للمشاركة في بطولة الحريري
سلتا الهلال والاتحاد تغادران إلى لبنان.. اليوم



محترفا الهلال الأجنبيان

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
تغادر بعثة فريقي سلة الهلال والاتحاد اليوم (الاثنين) إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في منافسات الدورة الدولية الودية بمدينة صيدا تحت اسم (بطولة حسام الدين الحريري) لكرة السلة خلال الفترة من 11- 20نوفمبر الحالي بمشاركة أكثر من 15منتخبا وفريقيا عربيا وآسيويا.

مشاركة فريقي الهلال والاتحاد تعتبر إعدادا جيدا ومبكرا للفريقين لبطولات السلة السعودية القادمة (الكأس والدوري والنخبة). ومن جانب آخر أكد مشرف السلة الهلالية منصور السويلم أن إدارة النادي أنهت إجراءات توقيع العقود مع محترفي الفريق الجديدين الأمريكيين "كارول كريزر" الذي وصل للرياض وسبق له اللعب في فنزولا وأمريكا وعمره 27يلعب في مركز الجناح وطوله 190سم، و"رايان ريندي" العملاق (2.11) وسبق له اللعب في الدوري القبرصي والأمريكي.

وأشار السويلم الى ان الثنائي "الامريكي" سيغادر مع البعثة.





@@ خليل جلال أهانني

كوزمين

- مالك إلا بلاتر يرد اعتبارك!!

@@ رغبتي بفريق الهلال فقط

محمد السهلاوي

- بس غيرك ما عنده فقط!!

@@ أنا أساسي في المونديال

صالح بشير

- تكفى يا ميسي الكورنيش!!

@@ ارتاحوا لست مصاباً والجوهر لم يجاملني

مالك معاذ

- وأنت متى ترتاحوا يا بو معاذ!!

@@ لا تسألوني عن مهرجان اعتزالي

أحمد جميل

- بلاك عارف كل المواعيد وهم!!

@@ لن يتم ضم الحكم العمري لقائمة اللجنة الآسيوية

عبدالرحمن الزيد

- أجل بيأجلون البطولة!!





الأمير نواف بن فيصل يثمن دعم الرئيس الهلالي

عكاظ - الرياض
أعرب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمساهمته في شراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره وذلك تحفيزا للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي الهامة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. وأضاف الأمير نواف بن فيصل بأن هذه المبادرة من الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليست بمستغربة لما عرف عنه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعارا بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني.



اللاعب أكد ان الاخضر لن يتوقف على ياسر وسعد
الإصابة تبعد القحطاني و الجوهر يستدعي بشير




ناصر الطلحي - الرياض
تأكد غياب مهاجم المنتخب ياسر القحطاني عن لقاء كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا, حيث اكتفى أمس بتدريبات المسبح وأصبح أول المغادرين من قائمة الأخضر واستدعى الجوهر صالح بشير بديلا للاعب الذي سيغادر مساء اليوم إلى ألمانيا برفقة أخصائي العلاج الطبيعي مبارك المطوع للكشف على إصابته.
من جانبه أوضح طبيب المنتخب جمال خليفة في حديثه أمس للإعلاميين بأن الإصابة التي تعرض لها القحطاني عبارة عن ارتخاء بسيط في أسفل عضلات البطن، وتابع اشتكى اللاعب بعد نهاية تدريبات يوم الجمعة الماضي من الآلام وتم عمل الفحوصات اللازمة والتنسيق مع الطبيبة الألمانية التي سبق وان أجرت عملية للقحطاني أبان معسكر التشيك في الجهة اليمنى من البطن حيث ستقف على حالة اللاعب غدا الثلاثاء على أن يعود مباشرة إلى الرياض يوم الخميس أو إجراء تدخل جراحي في نفس اليوم وعادة مثل هذه الإصابات تتطلب التدخل الجراحي ويحتاج اللاعب بعدها إلى أربعة أسابيع للعودة للملاعب وأشار خليفة بأن مالك معاذ سبق وأن أجرى مثل هذا النوع من التدخلات الجراحية في الجهتين اليمنى واليسرى من البطن عام 2006م وهي إصابات طبيعية للاعبي كرة القدم حيث أنها منتشرة بنسبة 90 % وأسبابها كثيرة ومتعددة.
من جهته أبدى ياسر القحطاني حزنه الشديد وهو يغادر أمس مقر بعثة المنتخب، حيث قال: الأخضر لن تتوقف مسيرته على ياسر وسعد فهناك شباب فيهم الخير والبركة وخاصة نايف هزازي وحسن الراهب وفيصل السلطان المنضمين حديثا للمنتخب وقدموا مستوى مشرفاً أمام تايلند في اللقاء الودي الذي أقيم أمس الأول وقادرون بإذن الله على تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية ومواصلة المشوار, وعن الإصابة قال تعرضت لها بعد التمرين الأول والتي اكتشفها الجهاز الطبي والذي بدوره رفع تقريرا مفصلا للأمير نواف بن فيصل والذي وجه بإكمال علاجي في ألمانيا عند نفس الجهاز الطبي الذي أشرف على العملية الجراحية التي أجريتها مؤخرا.



الإدارة تتجه لإيران للبحث عن بديل
«ساعة» تلغي عقد رالديس مع الهلال


عبدالمحسن المعمر- الرياض
بدأت الإدارة الهلالية وبشكل جدي البحث عن محترف أجنبي على مستوى عال في مركز الهجوم ليحل بديل عن المحترف البوليفي رالديس الذي لم يستفد منه الفريق حتى الآن بسبب مشاركاته الدولية من جهة وتعرضه للإصابة من جهة أخرى حيث لم تتجاوز مشاركته مع الفريق بشكل رسمي سوى 60 دقيقة خلال مباريات الدور الأول كاملا, وفتحت الإدارة الهلالية باب المفاوضات مع عدد من اللاعبين الخليجيين والآسيويين وتؤكد المصادر بأن الهلاليين قد اتجهت أنظارهم بشكل خاص نحو إيران للبحث عن لاعب يسد معضلة الظهير الأيمن التي ما زال الفريق يعاني منها كثيراً.
من جهة أخرى شارك مهاجم الفريق الهلالي احمد الصويلح في تدريب الأمس بعد ان انهى برنامجه التأهيلي من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الغريم التقليدي النصر قبل قرابة الثلاثة أسابيع وسيقود اللاعب هجوم فريقه في لقاء الاتفاق مطلع الأسبوع بعد القادم.
في شأن هلالي آخر ما زالت الإدارة الهلالية ترفض التعليق حول مصير المحترف الليبي طارق التائب في حال تثبيت العقوبة عليه من قبل المحكمة الدولية إلا أن المصادر تؤكد بأن الإدارة لا تنوي استقطاب لاعب بديل في حال تثبيت العقوبة خصوصاً أن فترة تسجيل اللاعبين المحترفين ستتوافق مع الشهر الأخير لعقوبة اللاعب.





بعد شرائه تذاكر بـ 250 ألف ريال لمواجهة كوريا
الأمير نواف بن فيصل يشكر رئيس الهلال لتحفيزه جماهير الأخضر



الاميرعبد الرحمن بن مساعد

اليوم – الدمام
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الذي ساهم في شراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره وذلك تحفيزا للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي الهامة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وأضاف سموه إن هذه المبادرة من أخي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليست بمستغربة لما عرف عن سموه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعارا من سموه بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني .



بعد أن تأكد غيابه عن لقاء كوريا الجنوبية
«الاصابة» تنقل ياسر إلى المانيا.. والجوهر يستدعي بشير بديلا عنه
طبيب المنتخب : مضاعفات العملية السابقة تسببت في الإصابة المفاجئة


فهد العويض – الرياض
عاودت الاصابة السابقة اسفل البطن لاعب المنتخب الاول ياسر القحطاني مما اضطر المدرب ناصر الجوهر الى ابعاده عن المعسكر المقام حاليا في الرياض وسوف يغادر القحطاني اليوم الى المانيا لعرض اصابته على الطبيبة التي اجرت له العملية قبل فترة، وقام المدرب ناصر الجوهر امس باستدعاء لاعب نادي الاتفاق صالح بشير بديلا عن ياسر القحطاني وكان طبيب المنتخب جمال خليفة قد اكد أن القحطاني قد اشتكى قبل عدة ايام من ألم في موضع اصابته السابقة وبعد اجراء الفحوصات والاشعة تبين انه يعاني في مكان العملية مما يستدعي سفره الى المانيا لعرضها على الطبيبة التي اجرتها واضاف أن اصابة ياسر ليست بتلك الخطورة الا انه لم يستطيع المشاركة أمام كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية حتى يتم شفاؤه بشكل كامل حفاظا على سلامته، وأوضح خليفة أن مثل هذه الاصابة قد حدث لمالك معاذ قبل عامين وعاد بعدها سليما وبشكل افضل بعد مواظبته على العلاج. وكان المنتخب السعودي قد اجرى تدريباته على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء امس، حيث اشتملت على الاحماء وفك العضلات وتصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال لقاء تايلاند.



قضية التايب تتجدد اليوم
كوزمين يستدعي ثلاثي الأخضر والصويلح يتجاوز الإصابة



طارق التايب

ياسر الشهري - الرياض
تتجه أنظار الهلاليين مجددا هذا المساء لما ستسفر عنه الجلسة الثانية بين المحكمة الرياضية من جهة ونادي الهلال والاتحاد الدولي (فيفا) من الجهة الأخرى في قضية إيقاف لاعب الهلال الليبي طارق التايب والاستئناف الذي قدمه الهلال من أجل رفع الظلم عن النادي الذي ليست له علاقة بالأمر أساسا.
وينتظر الهلاليون القرار النهائي والذي يتوقع ان يصدر خلال اليومين المقبلين.
من جهة أخرى واصل الفريق تدريباته الاعتيادية واشتملت التدريبات على الجوانب اللياقية وتكثيف الجوانب التكتيكية استعدادا لمواجهة الأهلي وديا يوم غد، وفي سياق متصل شارك المهاجم أحمد الصويلح لأول مرة في التدريبات الجماعية بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به. مؤخرا ، الجدير بالذكر ان مدرب الفريق الهلالي كوزمين اولارويو طلب من ثلاثي منتخب الشباب سلطان البيشي ومحمد القرني وسلمان الفرج الانضمام لتدريبات الفريق الأول بدءا من اليوم الاثنين بعد اقتناعه بقدراتهم الفنية وإمكانية الاستفادة من خدماتهم.



سلة الزعيم تستعد للدوري الممتاز بمحترفين أمريكيين


لقطة كرة سلة لفريق الهلال

علي القعيمي - الأحساء
وقعت الإدارة المشرفة على كرة السلة بنادي الهلال مع لاعبين محترفين من أمريكا لمشاركة الفريق الأول في منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة واللاعبان هما هما كارول كريزر سبق له اللعب في الدوري الفنزولي والدوري الأمريكي ( NBA ) وعمره 27 عاما يلعب في مركز الجناح ويبلغ طوله 190سم والمحترف الثاني رايان ريندي الطول 211سم وقد سبق له اللعب في الدوري القبرصي والأمريكي ويبلغ طوله 211سم ويسعى المسئولين بنادي الهلال لترميم الفريق ودعمه بعدد من كبار اللاعبين المحليين في الأندية الأخرى بهدف المحافظة على المكتسبات التي حققها في الموسم الماضي وأهمها فوزه ببطولة النخبة السعودية .





التائب يعود أمام الأهلي وكوزمين يستعدي الثلاثي الدولي
إصابة القحطاني تصيب الهلال بصدمة وتطيح رالديس والإدارة تعجل ملابس الشتاء




الرياض: عبد الله الفراج
طرقت إدارة نادي الهلال مع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول جديا قرار الاستغناء عن المدافع البوليفي رونالدو رالديس خلال فترة الانتقالات الثانية شهر يناير المقبل، بعد الإصابة التي داهمت المهاجم الدولي ياسر القحطاني أمس مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحضيراته الحالية لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي وجاءت إصابة القحطاني في عضلات بطنه وهي الإصابة الشبيهة بالتي تعرض لها في بداية التحضيرات الخارجية قبل مواجهة المنتخب الإيراني في أول مشوار للتصفيات ذاتها.
وعاش الهلاليون صدمة كروية كبيرة فور تلقيهم نبأ إصابة القحطاني وعلى رأسهم مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين، وسيكون اختيار اللاعب البديل لرونالدو مهاجما, خاصة في ظل توجهات كوزمين الحالية لعدم الاستعانة بأجنبي رابع في البطولة الآسيوية المقبلة بسبب حصرية مشاركاته على البطولة الآسيوية.
وجاء اقتراب الخيار الهلالي للاستغناء عن رالديس نظرا لوجود مدافعين بإمكانهم قيادة الخط الدفاعي خلال الموسم الكروي الحالي وفي البطولة الآسيوية المقبلة في ظل القلة التهديفية للفريق بحسب رأي مدربه.
من ناحية ثانية، يتحدد اليوم في مقر المحكمة الرياضية بسويسرا موعد الجلسة الثانية لدراسة الاستئناف الهلالي الذي قبلت به المحكمة الدولية بشأن عقوبة إيقاف المحترف الليبي طارق التائب، وستتضمن جلسة اليوم تحديد يوم غد الثلاثاء أو بعده الأربعاء, عقب أن بدأت المحكمة جلساتها الأولى الجمعة الماضية وضمت محامي النادي ومحكم الفيفا وأحد أعضاء المحكمة الرياضية الدولية.
وتشير المصادر إلى صعوبة صدور القرار بشأن تعليق العقوبة الهلالية للموسم المقبل أو الاكتفاء بالمادة الماضية خلال الجلسة المقبلة.
يشار إلى أن مدة إيقاف التائب 4 أشهر تستمر حتى نهاية يناير المقبل والتي تضمنت تغريم اللاعب 600 ألف دولار بعد شكوى ناديه السابق سبورت جازنتاب التركي.
على صعيد آخر، يعود اليوم للرياض عضوا مجلس الإدارة سامي الجابر وسامي أبو خضير من الإمارات العربية، عقب أن التقيا مع مسؤولي شركة (( أديداس)) الممولة للمستلزمات والملابس الرياضية للنادي.
وتشير "الوطن" إلى أن اللقاء تضمن حث مسؤولي الشركة بسرعة تأمين ملابس الفريق الكروي الأول قبل حلول فصل الشتاء القارس.
من ناحية ثانية، ضم كوزمين ثلاثي منتخب الشباب بعد خروجهم من الآسيوية وإخفاقهم في الوصول للعالمية لتدعيم الفريق الكروي الأول، واللاعبون هم محمد القرني وسلطان البيشي وسلمان الفرج , من المرجح أن يشارك هؤلاء اللاعبون إلى جانب الموقوف طارق التائب في تجربة الغد أمام فريق الأهلي بالرياض.
وشهد تدريب أمس حضور رئيس النادي الحالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ورئيسه الأسبق خالد بن محمد وعضوي شرف النادي الأميرين خالد بن منصور بن جلوي ومحمد بن خالد.



لإجراء فحوصات طبية تحدد حاجته للتدخل العلاجي من عدمه
سفر القحطاني إلى ألمانيا يجبر الجوهر على إبعاده عن الأخضر




الرياض: عبدالله البراك
اضطر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الوطني ناصر الجوهر إلى إبعاد المهاجم ياسر القحطاني من القائمة المتواجدة في المعسكر المغلق بالعاصمة الرياض تحضيراً لملاقاة كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الـ 19 من نوفمبر الحالي ضمن التصفيات النهائية لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وذلك بشكل مؤقت لسفر اللاعب إلى ألمانيا اليوم لإجراء فحوصات طبية عند الدكتورة مشرك والتي سبق أن أجرت عملية لنفس اللاعب وأيضاً للاعب مالك معاذ في عضلتي البطن السفلى عام 2006، إبان تواجد الأخضر في معسكر التشيك.
وقال طبيب المنتخب السعودي جمال خليفة إن ياسر يعاني من آلام في أسفل عضلات البطن اليسرى تتمثل بارتخاء بسيط، وستحدد الكشوفات مدى إمكانية التدخل الجراحي من عدمه في إصابة ياسر، على أن تجرى الفحوصات غداً الثلاثاء برفقة أخصائي العلاج الطبيعي مبارك المطوع.
وأضاف خليفة بأن ياسر شعر بالآلام من بعد تدريبات الجمعة الماضية، في إشارة إلى استبعاد القحطاني من التشكيلة التي ستقابل كوريا الجنوبية.
وفي تطور سريع، استدعى الجوهر مهاجم الاتفاق صالح بشير للانضمام للمعسكر تحسباً لغياب القحطاني فترة طويلة.
على صعيد متصل، غاب الحارس وليد عبدالله عن تدريبات المنتخب أمس التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد نظراً لوفاة جده، وكانت تدريبات المنتخب أمس أقيمت على فترتين مسائية وصباحية، الفترة الأولى استمرت لمدة 20 دقيقة، شارك فيها السباعي أسامة المولد و رضا تكر ومنصور النجعي وعبدالله الزوري وكامل المر وخالد عزيز وفيصل السلطان نظراً لمشاركتهم في مباراة تايلاند الودية أول من أمس كاملة، فيما كانت الحصة الأخرى للمجموعة الثانية التي تركزت على النواحي اللياقية والتكتيكية من خلال التقسيمة على نصف الملعب التي فرضها الجوهر، لرسم بعض الجمل التكتيكية لمباراة كوريا والإعداد لمباراة المنتخب البحريني الودية والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بقيادة إماراتية، حيث سيصل المنتخب البحريني غداً الثلاثاء إلى الرياض.
وفي إطار آخر، نقلت إدارة المنتخب السعودي تدريبات المنتخب اليوم من ملعب الملك فهد إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد للحفاظ على أرضية ملعب الملك فهد.



مر الوحدة: أرغب في اللحاق بابن خالتي في الهلال

مكة المكرمة: راكان البركاتي
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، الدولي كامل المر صحة العرض الذي تقدم به الهلال لضمه في المرحلة المقبلة، موضحا أن استمرار عقده مع ناديه حتى 1433 لا يمنحه الحق في الحديث عن الموضوع أو إعلان رغبته أمام إدارة النادي في الرحيل خلال الفترة الحالية، كاشفا عن نيته في اللعب بجانب ابن خالته في الهلال أسامة هوساوي.
وقال المر "الأمر يخص إدارة نادي الوحدة فقط، فهي الوحيدة التي يمكن أن توافق على العرض الهلالي أو ترفضه، أما أنا فسأكون مطالبا بتنفيذ العقد والاستمرار مع الفريق لـ3 سنوات مقبلة".
من جهة أخرى، عاد إلى مكة المكرمة أمس مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الألماني ثيو بوكير قادما من العاصمة اللبنانية بيروت بعدما أجرى هناك فحوصات طبية اطمأن خلالها على العملية الجراحية التي أجراها في القلب قبل أسابيع.
وسيقود بوكير تدريبات الفريق اعتبارا من اليوم لإعداده للمرحلة المقبلة قبل التوصل إلى اتفاق مع أحد الفرق المحلية للتباري معها وديا.





ياسر يغيب شهراً بعد تجدد الإصابة.. والجوهر يضم بشير
غادر إلى ألمانيا أمس وسيخضع لفحوصات شاملة على يد الدكتورة يورك




الرياض ـ عبد الرحمن النمر - الإثنين 10 نوفمبر 2008
تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضربة مفاجئة بعدما تجددت الإصابة للمهاجم ياسر القحطاني الذي غادر أمس إلى ألمانيا من أجل الخضوع لفحوصات طبية على يد الدكتورة يورك التي أجرت للاعب عملية جراحية الصيف الماضي، وجاءت الإصابة في عضلات البطن اليسرى فيما كانت الإصابة السابقة في الجهة اليمنى واستعان المدرب الوطني ناصر الجوهر بالمهاجم الاتفاقي صالح بشير لتعويض غياب ياسر استعداداً لملاقاة كوريا الجنوبية يوم التاسع عشر من شهر نوفمير الجاري واعترف الجوهر بأن غياب ياسر خسارة كبيرة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن اللاعبين المتواجدين سيؤدون أدوارهم بالشكل المطلوب، وقال الجوهر: "المنتخب السعودي لا يعتمد على لاعب معين وهو يمثل مجموعة واحدة ومتكاملة وقادرة على تحقيق الانتصار ومواصلة الإنجازات".
فيما أشار طبيب المنتخب جمال خليفة إلى أن ياسر ربما يغيب عن الملاعب قرابة شهر كامل وقال: "ستتضح الأمور غداً الثلاثاء وسيجري اللاعب فحوصات كاملة وإذا احتاج لعملية جراحية سيغيب عن الملاعب شهراً كاملاً حيث سيخضع لأسبوعين في غرفة العلاج ومثلهما في تدريبات لياقية تأهيلية".
وكان المنتخب السعودي واصل الإعداد أمس بفترتين صباحية ومسائية وسط غياب الحارس وليد عبدالله الذي انقطع بسبب وفاة جده وبدأ الجوهر برسم الطريقة التي سينتهجها بعد غد الأربعاء أمام البحرين في مباراة ودية دولية يحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بقيادة طاقم تحكيم إماراتي.



نواف يشكر رئيس الهلال
لشرائه تذاكر بربع مليون لمباراة الأخضر وكوريا




الرياض ـ الرياضية - الإثنين 10 نوفمبر 2008
أعرب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين الأمير نواف بن فيصل عن شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي ساهم بشراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره، وذلك تحفيزا للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي الهامة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وقـال الأمــير نــواف: إن هذه المبادرة من أخي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليست بمستغربة لما عرف عنه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعارا منه بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني.



كوزمين يعيد التايب لتمثيل الهلال
المحكمة تحدد الموعد الجديد اليوم




الرياض ـ هاني السليس - الإثنين 10 نوفمبر 2008
تحدد المحكمة الرياضية الدولية اليوم الإثنين موعداً جديداً للجلسة الثانية للنظر في الاستئناف الذي تقدمت به الإدارة الهلالية ضد قرار إيقاف لاعب وسط فريقها الكروي الأول الليبي طارق التايب خاصة والمحكمة أعلنت يوم الجمعة الماضي بعد انعقاد الجلسة الأولى أن الجلسة الثانية ستكون إما غد الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.
فيما ضم كوزمين التايب للقائمة الأساسية التي ستلاقي الأهلي غداً الثلاثاء في مباراة ودية يحتضنها ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، واستنجد كوزمين بثلاثي درجة الشباب سلمان الفرج وسلطان البيشي ومحمد القرني بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب في بطولة آسيا.



الإفراج عن التايب



سليمان علي العلولا ـ الرياض - الإثنين 10 نوفمبر 2008
رئيس تحرير صحيفة "الرياضية"
إشارة إلى المداولات الطويلة في قضية لاعب فريق نادي الهلال طارق التايب.. والتي طال أمدها باعتبار أن القضية محسومة بالنسبة للهلاليين، فإذا نظرنا لقرار الفيفا تجاه اللاعبين الأجانب هناك مادة تنص على عدم إيقاف اللاعب الأجنبي في وسط معمعة مشاركته مع فريقه.. وفي الاتجاه الآخر.. الهلال أدخل في شراك صعب ليس له ناقة ولا جمل مما حدث بين التايب والنادي التركي وأصبح الزعيم الأكثر تضرراً.. ولكن الأمل كبير في قرار المحكمة أن تعيد الحق لصاحبه.. الهلال أولاً وثانياً التايب.. لأن الزعيم أصبح الأنيق التايب يشكل علامة جميلة في محياه وإذا اختفى غابت بعض ملامح الجمال.. ننتظر القرار الصعب.. وإعادة الحق لأصحابه.
كلامي هذا لا يعني أنني هلالي متعصب.. ولكنني أعشق أداء الهلال وأؤمن بالخسارة والفوز لكني أكره الظلم.





اللاعب يغادر إلى ألمانيا اليوم بحثا عن علاج عند يورك مشرك
صفعة للأخضر.. عضلات بطن ياسر ترتخي




عبد الله الجريان من الرياض - - 12/11/1429هـ
تلقى الوطني ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ضربة موجعة في استعداده لتحضير الأخضر في مشواره نحو المونديال العالمي بعد أن تأكد غياب النجم الدولي ياسر القحطاني عن مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي في 19 من الشهر الجاري ضمن منافسات التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا بعد إصابته في عضلات أسفل البطن من الجهة اليسرى.
وسيغادر القحطاني وبرفقته مبارك المطوع إخصائي العلاج في المنتخب السعودي، إلى ألمانيا لعرض إصابته على الدكتورة يورك مشرك المتخصصة في مثل هذه الإصابات بعد غد بعد أن كثف الجهاز الطبي للمنتخب السعودي اتصالاته بالدكتورة الألمانية لحجز موعد مستعجل للاعب بعد أن أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم جميع الإجراءات استعدادا لمغادرته اليوم.
من جانبه، بين الدكتور جمال الخليفة طبيب المنتخب السعودي أن القحطاني أحس بالألم في أسفل عضلات البطن من الجهة اليسرى بعد نهاية مران الجمعة الماضي، وأثبتت الفحوص الطبية وجود ارتخاء في عضلات البطن، مضيفا "فضلنا إراحته من التدريبات والاكتفاء بالمسبح تحسبا لحدوث أي مضاعفات في المستقبل وفضلنا عرضه على الدكتورة الألمانية".
وأكد طبيب المنتخب السعودي أن إصابة القحطاني لا علاقة لها بالإصابة الأولى، وقال "القحطاني أجرى العملية الأولى إبان معسكر المنتخب السعودي في التشيك وسويسرا الصيف الماضي في عضلات البطن من الجهة اليمنى وسبقه مالك معاذ عام 2006 عندما أجرى العملية في الجهتين اليمنى واليسرى".
وأوضح أن القرار النهائي سيكون لدى الدكتورة الألمانية المتخصصة في علاج مثل هذه الإصابات التي في أغلب الأحيان تحتاج إلى تدخل جراحي، ولكن في المعتاد يحتاج اللاعب إلى أسبوعين قبل الدخول في البرنامج اللياقي.
وبذلك، سيفقد القحطاني فرصة المنافسة على جائزة أفضل لاعب آسيوي 2008 بعد إصابته أخيرا، نظرا لغيابه عن لقاء الكوري الجنوبي الذي يعد الفرصة الأخيرة لرفعه معدله النقطي للدخول في القائمة المنقحة العاشرة "الأخيرة"، بعد استبعاده من القائمة الماضية لأول مرة بعد أن اقتحمها من القائمة الرابعة.
من جانب آخر، قررت إدارة المنتخب السعودي إقامة مؤتمر صحافي للجوهر في الـ 17 من الشهر الحالي قبل مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي بيومين للحديث عن آخر مستجدات استعدادات المنتخب السعودي لمواجهة المنتخب الكوري.
على صعيد التدريبات، غاب الحارس وليد عبد الله عن مران البارحة بسبب وفاة جده حيث غادر المعسكر بعد أن تلقى تعازي زملائه أعضاء المنتخب السعودي، واكتفى الجوهر ببعض التدريبات اللياقية ومناورة تدريبية في منتصف الملعب اعتمدت على لمسة واحدة والوصول إلى المرمى المقابل بأسرع الطرق.
من جانب آخر قررت إدارة المنتخب السعودي نقل مران اليوم إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز بدلا من ستاد الملك فهد الدولي، كما كان مقررا للحفاظ على أرضية درة الملاعب.
يشار إلى أن الجوهر فضل إراحة العناصر التي شاركت في مباراة تايلاند الودية أمس الأول والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف نايف هزازي، يتقدمهم: أسامة المولد، رضا تكر، الحارس منصور النجعي، عبد الله التروري، كامل المرة، خالد عزيز، وفيصل السلطان بإجراء تدريبات تفكيك العضلات لمدة 20 دقيقة.
على صعيد آخر، تصل غدا بعثة المنتخب البحريني لكرة القدم إلى الرياض استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي وديا في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية، وسيقود المباراة طاقم تحكيمي إماراتي.



التائب ينتظر المحكمة اليوم.. نواف: وقفة ابن مساعد غير مستغربة
أعين الهلال مسلطة على 3 أجانب جدد




نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض - - 12/11/1429هـ
يترقب الهلاليون قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، السماح للأندية السعودية التعاقد مع لاعب أجنبي رابع في فترة التسجيل المقبلة، على غرار قرارا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
و كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع في إدارة النادي، أن الأعين الزرقاء مسلطة على ثلاثة لاعبين أجانب، تمت مفاوضة وكلاء أعمالهم مبدئيا, وقال "ننتظر قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي حال الموافقة على التعاقد مع لاعب أجنبي رابع، سنتشاور مع الجهاز الفني لاختيار لاعب من بين الثلاثة لينضم لصفوف الفريق في فترة التسجيل الثانية".
يُذكر أن أندية الهلال، الاتحاد، الشباب، والاتفاق تقدمت بطلب إلى الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، للموافقة على التعاقد مع لاعب أجنبي رابع ليدعم صفوف الأندية أثناء المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي والبطولات المحلية.
من جانب, أعرب الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب, رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين عن شكره وتقديره للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي أسهم بشراء تذاكر للجماهير السعودية بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال تحفيزا للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الكوري الجنوبي 19 من الشهر الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم, وقال "هذه المبادرة من أخي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ليست بمستغربة لما عرف عنه من اهتمام ووقوف دائم مع منتخباتنا واستشعارا منه بأهمية هذه المباراة في مشوار المنتخب نحو كأس العالم وأهمية الوقفة الجماهيرية مع منتخبها الوطني".
وكان رئيس الهلال قد قدم 250 ألف ريال لشراء تذاكر لنزال الأخضر أمام كوريا الجنوبية كما قدم الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد عضوا شرف النادي 200 ألف ريال مناصفة كدعم للأخضر ليصل مجموع الدعم الهلالي للمنتخب السعودي إلى 450 ألف ريال.
من جهة ثانية, تحدد المحكمة الرياضية الدولية اليوم موعد الجلسة الثانية للنظر في الاستئناف المقدم من نادي الهلال حيال إيقاف المحترف الليبي طارق التائب على أن تكون الجلسة النهائية الثالثة غدا أو بعد غد ويتم تحديدها نهائيا اليوم.
على صعيد آخر, يوجد سامي الجابر المشرف العام على الفريق الأول برفقة سامي أبو خضير عضو مجلس الإدارة في دبي للتباحث مع شركة "أديداس" الشركة الراعية والمتعهدة بتوفير مستلزمات فرق النادي وتأكيد سرعة وصول دفعة الملابس الشتوية.
على صعيد آخر, اكتفى الفريق الهلالي بحصة تدريبية وحيدة أقيمت بعد صلاة المغرب مباشرة شملت بعض من الجوانب اللياقية والتكتيكية التي انتهت بمناورة قصيرة حيث فضل المدرب كوزمين أولاريو إدخال الانسجام بين بعض اللاعبين المنقطعين لفترة علاجية مع زملاءهم.
وكان أول المشاركين أحمد الصويلح, عبد العزيز الخثران, وعبد اللطيف الغنام في حين غاب فهد المفرج الذي مازال يواصل برنامجه العلاجي.
وسينضم إلى تدريب اليوم سلطان البيشي, محمد القرني, وسلمان الفرج بعد نهاية مشاركتهم مع المنتخب السعودي للشباب.
من جهة أخرى, تنقل قناة الزعيم التي تبثها شبكة راديو وتلفزيون العرب مباراتي الفريق الأول الودية مع الأهلي غدا ومباراة الهلال مع الرائد الأحد المقبل وسيرافق نقل المباراتين استديو تحليلي.



ربط تحديد وجهته باللقب الإفريقي.. أبو تريكة لـ"الاقتصادية":
الهلال والاتحاد شتتا ذهني..موعدي معهما بعد "القطن"




إسماعيل مرزوق من الدوحة (هاتفيا) القاهرة - - 12/11/1429هـ
طالب المصري محمد أبو تريكة صانع ألعاب فريق الأهلي لكرة القدم جميع الأندية التي تفاوضه بعدم الدخول في أي مفاوضات حاليا والابتعاد عنه للتركيز مع فريقه في المباراة النهائية أمام القطن الكاميروني، وقال " في حالة فوز الأهلي بالبطولة فمن السهل أن نتفاوض لأن هدفي الأول اعتلاء منصة التتويج إفريقيا وبعدها أفكر في الاحتراف بعد أن حصلت على وعد من لجنة الكرة بالموافقة على خوض التجربة مثل زملائي اللاعبين عماد متعب، محمد شوقي، حسن مصطفى، ووائل جمعة".
وأضاف " أشكر كل من يفاوضني ولكن أطالبهم بالابتعاد قليلا حتى لا أفقد تركيزي، لأن هناك شرطاً لاحترافي وهو أن يفوز الأهلي باللقب الإفريقي.
ولم يخف أبو تريكة وجود مفاوضات من الاتحاد والهلال وبعض الأندية العربية، وقال " لكن للحق فإني أفكر كثيرا للعب في الدوري السعودي لأنه الأفضل في الدوريات العربية، إضافة إلى وجود عدد من المحترفين النجوم وأيضا لاعبي الأندية في المسابقة، وأنا متابع جيد للدوري السعودي ويعجبني كثيرا ولذا ستكون وجهتي المقبلة السعودية، شرط أن يتوج الأهلي بطلا للقارة".
ورفض أبو تريكة الإفصاح عن النادي الذي سيتجه إليه في الفترة المقبلة، قبل أن يستدرك قائلا " كل الأندية السعودية جيدة وتضم لاعبين على مستوى وهناك اهتمامات كبيرة من مسؤولي الأندية، ولذا لا بد من التفكير في الخطوة المقبلة لأنها خطوة مستقبل وأملي أن تنجح بجدارة".
وأشار أبو تريكة إلى أنه تلقى في الفترة الأخيرة عروضاً من أندية أوروبية لكنه فضل خوض التجربة في الدوري العربي في سعيه للمحافظة على التقاليد الإسلامية.
وأعرب النجم المصري عن اعتزازه بالفترة التي قضاها في ناديه، وقال "لا شك أن وجودي في الأهلي كان له الفضل في شهرتي والحصول على النجومية التي أعيشها وأشكر الأهلي صاحب الفضل الأول بعد الله - سبحانه وتعالى - وأشكر جماهير الكرة العربية ونأمل أن نتجاوز اللقاء المقبل أمام القطن ورغم أن المباراة صعبة إلا أن لاعبي الأهلي أصحاب مواقف وأبطال أقوياء ولن نفرط في اللقب للعب في بطولة العالم في اليابان".
تجدر الإشارة إلى أن ناديي الاتحاد السعودي والعين الإماراتي فاوضا اللاعب خلال الأيام الماضية قبل أن يدخل الهلال في خط تلك المفاوضات.
وينتظر أن يحسم أبو تريكة وجهته عقب فراغه من مشاركة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسط توقعات أن يحط النجم المصري رحاله في النادي العاصمي.





إصابة مفاجئة تنقل ياسر القحطاني إلى ألـمانيا

الرياض: عماد المفوز
تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ضربة موجعة قبيل مواجهته المهمة امام المنتخب الكوري الجنوبي يوم 19 نوفمبر الجاري، في تصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، الأمر الذي أجبر المدرب الوطني ناصر الجوهر على استدعاء صالح بشير، بعد ان أكد الجزائري جمال خليفة طبيب المنتخب أمس، تعرض ياسر القحطاني قائد الأخضر لإصابة في عضلات البطن السفلى من الجهة اليسرى، وكشفت نتائج الأشعة التي أجريت للاعب وجود ارتخاء بسيط في أسفل العضلات، الأمر الذي يؤكد عدم قدرته على المشاركة، بالإضافة إلى اللاعب عبد الله شهيل الذي استبعد بعد ثبوت إصابته في الركبة وابتعاده 3 أسابيع.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



نواف بن فيصل: وقفات عبد الرحمن بن مساعد دائمة مع المنتخبات السعودية




الرياض: «الشرق الأوسط»
أعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين، عن شكره وتقديره للأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الذي ساهم بشراء تذاكر للجماهير بمبلغ 250 ألف ريال باسم نادي الهلال وجماهيره، وذلك تحفيزا للجماهير لحضور مباراة المنتخب السعودي الهامة أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



التائب يقود الهلال أمام الأهلي والزوري يرفض العرض الاحترافي



الرياض: فهد العصيمي
منح الجهاز الطبي في الفريق الكروي الأول بنادي الهلال, الرباعي المصاب «أحمد الصويلح وفهد المبارك وعبد العزيز الخثران وعبداللطيف الغنام » الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات الجماعية أمس, بعد أن تجاوزوا الاختبارات اللياقية مع المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني، فيما لا يزال اللاعبان فهد المفرج والبوليفي رولاند رالديس يواصلان التأهيل اللياقي؛ وكان الفريق واصل تحضيراته لملاقاة الأهلي وديا غدا الثلاثاء على ملعب النادي، وحرص الروماني أولاريو كوزمين, المدير الفني, على تجهيز جميع اللاعبين بما فيهم الموقوف طارق التائب للمشاركة مع الفريق, واختتم المران الذي حضره الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي, والأمير خالد بن محمد عضو الشرف, بمناورة في منتصف الملعب.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 10/11/2008 عند الساعة » 06:12 AM
  #2  
قديم 10/11/2008, 04:03 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/12/2006
مشاركات: 857
مشكووووره يا احلى اداره


اخيرا اول واح يرد
  #3  
قديم 10/11/2008, 04:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
المكان: في الكتيبه الزرقاء
مشاركات: 1,734
الله يعطيكم العافيه

شكراً جزيلاً،،،
  #4  
قديم 10/11/2008, 04:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/04/2008
مشاركات: 175
يعطيك الف عافية ..

ومشكور لجهودك
  #5  
قديم 10/11/2008, 04:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/05/2007
المكان: الرياض وقلبي سدير
مشاركات: 2,614
مشــكورين يأحلى شبكه
بـــس وش الخطأ هذا يعطوون الأهلي بالغلط وينسون الهـــلال

إلى متى التخبط هــذا ؟؟!!
  #6  
قديم 10/11/2008, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,050
مشــكورين يأحلى شبكه
بـــس وش الخطأ هذا يعطوون الأهلي بالغلط وينسون الهـــلال

إلى متى التخبط هــذا ؟؟!!
  #7  
قديم 10/11/2008, 04:13 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/06/2007
مشاركات: 67
يعطيكم العافيه ...

هـــم متى صارو متسنعين عشاان مايكون مافيه خطاااء ..؟

الله ياااخذ الكوره داام فيها نااس ماسكتها ولا يفهمون شي
  #8  
قديم 10/11/2008, 04:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/04/2008
المكان: تبوك
مشاركات: 17
مشكور عل الأخبار الحلوه
وشـــكـــرأ
  #9  
قديم 10/11/2008, 04:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,592
مشكورين على الاخبار

وبنتظار البقيه
  #10  
قديم 10/11/2008, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السكرجي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/07/2007
المكان: ومبلدون_لندن
مشاركات: 62
/]يعطيكم العافيه وسلمولي على امانة الاتحاد السعودي
  #11  
قديم 10/11/2008, 04:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,592
يعطيكم العافيه ...

وبنتظار البقيه....
  #12  
قديم 10/11/2008, 04:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
المكان: المملكة العربية السعودية(مملكة الانسانية)
مشاركات: 193
شكرا لكم يادارة الاخبار

ننتظر الباقي من الصحف

اللتي تبشر جماهير الهلال بالخير والبركة

تحياتي

خالد الدغماني
  #13  
قديم 10/11/2008, 04:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
مشاركات: 177
يعطيكم العافيه وبأنتظار البقيه
  #14  
قديم 10/11/2008, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2004
المكان: مملـــ الانسانيه ـــكه
مشاركات: 2,638
ياالله تكون أخبار خير للهلال يارب العالمين
  #15  
قديم 10/11/2008, 04:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
مشاركات: 383
يعطيك العاافيه يااحلى شبكه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube