المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 18/05/2002, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار المنتخب ليوم السبت

[c][/c]
[c][/c]

[c]لويس اشرف على تدريب الاخضر
رئيس بلدية (شوفو) يحتفي ببعثة المنتخب الوطني
تقرير طبي يؤكد جاهزية الدوخي والسفارة تقيم حفلاً خاصاً
[/c]

[c]كتب ـ ماجد التويجري:
باشر منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم صباح أمس "الجمعة" رسمياً اول تمرين له في معسكره الخارجي المقام حالياً في ضاحية شوفو اليابانية تحت اشراف مساعد المدرب البرازيلي "لويس" والذي تولى مهمة قيادة الجهاز الفني بصورة مؤقتة نتيجة سفر المدرب الاول ناصر الجوهر الى دولة الصين في رحلة "مكوكية" لتسلم جائزته كأفضل مدرب في آسيا لعام
2001.وقد حرص البرازيلي على تخصيص التدريب الصباحي للجوانب اللياقية في الوقت الذي ركز فيه على الامور التكتيكية في التمرين المسائي الذي شهد حضور الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب والقائم على اعمال السفارة الاستاذ محمد ولي وسط غياب مساعد المشرف محمد النويصر الذي تعرض لوعكة صحية الزمته غرفته في مقر سكن البعثة بفندق (هيلتون طوكيو).
وكان رئيس بلدية ضاحية شوفو قد اقام حفلاً كبيراً لبعثة المنتخب حضره اكثر من 250شخصاً من بينهم عدد من العاملين في اللجنة المنظمة لدى الاتحاد الدولي "فيفا" واعلاميين وطلاب عرب.
وذكر القائم باعمال السفارة محمد ولي لـ "الرياض" ظهر امس ان بلدية هذه الضاحية تستعد منذ شهرين للاحتفاء بالاخضر وقد تضمن الحفل عدداً من الكلمات الترحيبية والتي حملت الكثير من الاماني للمنتخب السعودي باحراز افضل النتائج في المونديال وستقيم السفارة اليوم مناسبة اخرى لاعضاء البعثة.
من جانبه افاد الجهاز الطبي في المنتخب ان اللاعب احمد الدوخي لا يعاني من اي مشكلة "طبية" قد تتسبب في حرمانه من خدمة المنتخب في المونديال فهو من اللاعبين الذين يتمتعون بالصحة والعافية.
وكان تدريب الامس قد شهد عودة المصابين يتقدمهم الدعيع والجمعان والتمياط في وقت غاب فيه الخوجلي والعويران المصاب بالانفلونزا.[/c]

[c][/c]
[c]
ثمّن موقف "الرياض" ودعمها له وللمنتخب الوطني
الجوهر تسلّم جائزة أفضل مدربي القارة
خمسة مدربين نافسوه على اللقب وإنجازاته الدولية حسمت الموقف
[/c]

[c]كتب - ماجد التويجري:
تسلم مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الشهير (ناصر الجوهر) ظهر أمس (الجمعة) جائزة أفضل كادر تدريبي آسيوي للعام 2001م في حفلا اقامه الاتحاد القاري بدولة الصين حضره كبار الشخصيات الرياضية على مستوى العالم الكروي اجمع.
وكان الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اوضح بانه منذ سنوات طويلة تنبأ لابن الوطن (ناصر الجوهر) بمستقبل مشرق وكبير في عالم المدربين وان هذا الانجاز هو مفخرة لكل كادر تدريبي عربي وهم على ثقة كاملة بان الجوهر يستحق ان يتولى المهمة الحالية بتدريب الأخضر في عدد من المناسبات القارية والعالمية.
وفي المقابل ذكر مدربنا المحبوب (ناصر الجوهر) في تعليق خاص لـ (الرياض) فور تسلمه جائرة الافضلية ان وصوله إلى هذه الانجازات لم يتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم دعم القيادات الرياضية وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وكما هو معلوم ان الرئيس العام منذ سنوات طويلة وهو يؤكد بان الفرصة الكبر ستكون للمدرب الوطني في الاشراف على المنتخبات السعودية بدرجاتها الثلاث والشيء المفرح جداً ان نظرية سموه ولله الحمد اصبحت موجودة على ارض الواقع، فأنا كمدرب ابن لهذا البلد افخر بقيادة منتخبنا في بطولات خليجية وقارية وعالمية وحققت في المرحلة الماضية جزءا كبيرا من أهدافنا والتي بواسطتها نلت لقب أفضل مدرب في آسيا والواقع يقول ان ناصر الجوهر ليس هو الذي كسب هذا الانجاز فهو يسجل باسم كافة المتابعين الرياضيين في الوطن العربي اجمع ولم يخف ناصر الجوهر ان (الرياض) اول من زفت له خبر اختياره كأفضل مدرب لعام 2001م.. وهو يشيد كثيراً بالدور الذي تؤديه تجاه المجتمع الرياضي بالكامل والمنتخب الوطني.
بقي ان نشير إلى اننا في عدد يوم الاثنين غرة ربيع الاول اكدنا اختيار الجوهر لهذه الجائزة في الوقت الذي بثت فيه وكالات الأنباء المختلفة خبرا مفاده ان هناك خمسة مدربين في القارة يتنافسون بقوة على نيل هذه الجائزة.
الجوهر قبل سفره إلى اليابان بـ 48ساعة سئل من قبل عدد من الزملاء الصحفيين حول حقيقة هذا الاختيار فرد بانه لم يكن يعلم عنه إلا عن طريق (الرياض). المعلوم ان اداري المنتخب المهندس إبراهيم القوبع قد رافق ناصر الجوهر في رحلته المكوكية إلى الصين لتسلم الجائزة وسيعود المدرب والإداري ظهر اليوم إلى اليابان لاستكمال مهامهم الرسمية مع المنتخب.
[/c]

[c][/c]
[c]الجابر قائد المنتخب من اليابان:
تفكيري في (المونديال) والهلال سأوقع له على بياض!!
[/c]

[c]كتب - ماجد التويجري:
أعلن قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر بانه سيوقع لناديه الاصلي (الهلال) فور نهاية عقده الحالي دون شرط أو قيد على (بياض). واعتبر ان ما تردد في الاوساط الرياضية المحلية يوم امس عار من الصحة ولم التقِ بمحرر تلك الصحيفة نهائياً وأنا احترم نادي الهلال إدارة وجمهوراً واعضاء شرف ولاعبين ولا يمكن أن اطلق مثل هذه التصاريح التي لا تخدم الصالح العام، ثم انني الآن استعد لقيادة منتخب بلادي في مهمة كروية كبرى ولم اعطِ نفسي فرصة للتفكير في مثل هذه الأمور..
[/c]

[c][/c]
[c]الأمير سلطان بن فهد: الجوهر يستحق بجدارة لقب أفضل مدرب آسيوي
[/c]

[c]الرياض: «الشرق الأوسط»
اكد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بفوز مدرب المنتخب ناصر الجوهر بجائزة افضل مدرب في آسيا لعام 2001 امس مشيرا الى ان الجائزة تؤكد سلامة التخطيط في المملكة في ما يتعلق بوضع جميع التسهيلات امام المدربين والثقة بقدراتهم.
وقال الامير سلطان : «انا سعيد جدا باختيار ناصر الجوهر افضل مدرب في آسيا فهو يستحق اللقب لما حقق من انجازات على رأس الجهاز الفني للمنتخب خصوصا الفوز بكأس الخليج وبلوغ نهائيات مونديال 2002».
واضاف «ان دل هذا الامر على شيء فانه يدل على سلامة التخطيط في الاتحاد السعودي لكرة القدم والثقة التي يوليها بالمدربين الوطنيين».
وتمنى الامير سلطان ان يوفق الجوهر «في قيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم ليعكس الصورة الحقيقية للكرة السعودية والعربية والآسيوية».
وتزامن اعلان الجوهر افضل مدرب قاري، وصول بعثة المنتخب السعودي امس الاول اليابان، لخوض المنافسات النهائية مونديال 2002، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم المانيا، الكاميرون وايرلندا.
وحصل الصيني دو دي على لقب افضل لاعب ناشئ، فريق سوون سامسونج بلوينجز على لقب افضل ناد، كيم يونج جوو على لقب افضل حكم، وسعيد محمد منة المالديف على لقب افضل حكم مساعد.
ونجح الجوهر في فرض نفسه مدربا قادرا ببراعة على قيادة الادارة الفنية للمنتخب السعودي خصوصا في الظروف الصعبة وتسلم هذه المهمة مرتين، الاولى عقب خسارة السعودية امام اليابان 1 ـ 4 في كأس آسيا 2000 في لبنان، خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا الذي اقيل من منصبه، فقاد الجوهر السعودية الى الفوز في اربع مباريات متتالية قبل ان يخسر في النهائي بصعوبة امام اليابان 0 ـ 1 مع انه اهدر ركلة جزاء عبر حمزة ادريس.
اما المرة الثانية فكانت في الدور الاول من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حيث حقق ستة انتصارات متتالية.
وفي الدور الثاني من التصفيات، عين الاتحاد السعودي اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش مدربا للمنتخب السعودي وابقى الجوهر مساعدا له، فتعادل «الاخضر» في المباراة الاولى مع البحرين 1 ـ 1، ثم خسر في الثانية امام ايران 0 ـ 2 فأقيل سانتراتش ايضا وتولى الجوهر المهة مرة ثانية.
وابلى الجوهر بلاء حسنا مجددا في المرحلة الثالثة وقاد السعودية الى خمسة انتصارات وتعادل واحد، ثم اكد الاتحاد السعودي ثقته به في كأس الخليج وحتى في كأس العالم ايضا، وكان عند حسن الظن ونجح في قيادته الى احراز لقب بطل «خليجي 15» بعد تعادل واحد مع الكويت في مباراة الافتتاح واربعة انتصارات متتالية.
ويملك الجوهر (42 عاما) سجلا حافلا بالانجازات لاعبا ومدربا، فدافع عن الوان منتخب بلاده ثماني سنوات منها خمس قائدا، وخاض معه اربع دورات خليجية في البحرين والكويت والسعودية وقطر. ولعب في صفوف فريق النصر 20 عاما وكان قائدا له لفترة طويلة ايضا.
وخاض الجوهر العديد من الدورات التدريبية في المانيا وانجلترا والمجر وماليزيا وعمل الى جانب افضل المدربين العالميين امثال: جويل سانتانا وفيرنك بوشكاش وهنري ميشال وانطون بيتشنيك وبيلي بيكينجهام وايلي بيلاتشي وميلان ماتشالا.
واشرف على تدريب النصر وقاده الى نهائي كأس ابطال الاندية الآسيوية موسم 91 ـ 92.
اما فان زهيي فساهم بشكل فعال في بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العام المقبلة، بفضل حنكته في خط الدفاع مما أهله للعب في صفوف كريستال بالاس الانجليزي ثم دندي يونايتد الاسكوتلندي، قبل ان يعار الى فريق شانغهاي زهونج يوان الصيني.
[/c]

[c][/c]
[c]العالمي محمد الدعيع متفائل بالتأهل للدور الثاني من المونديال ويقول لـ«الجزيرة»:
«البعض» لا يحتمل مشاهدة كؤوس الهلال فيقلل من إنجازاته
سأحطم الأرقام القياسية.. وهذه قصة ما حدث في فرنسا
[/c]

[c]* * حاوره عبدالرحمن السبهان:
قال محمد الدعيع الحارس الكبير انه متفائل بوصول المنتخب السعودي الذي يحمي مرماه الى الدور الثاني من مونديال 2002 الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.. مؤكدا بأنه وزملاءه عاقدو العزم على تقديم ما يليق بسمعة الكرة السعودية وتأكيد علو كعبها. ونفى الدعيع ما أشيع حول اعتزاله اللعب دوليا بعد المونديال، وقال سأستمر لست سنوات مقبلة ولم أفكر في ذلك بل أخطط لتحطيم الأرقام وخدمة وطني بكل ما استطيع. وتحدث الدعيع في حواره ل«الجزيرة» عن فريق الهلال وقال مشكلة البعض انهم لا يتحملون مشاهدته ليفوز بالكأس تلو الأخرى فيعمدون الى التقليل من انجازاته. وإليكم التفاصيل:
* في البداية حدثنا عن الاصابة التي تعاني منها وكيف حدثت؟
الاصابة عبارة عن كدمة قوية في مفصل اليد بعد احتكاك قوي مع أحد لاعبي الاتحاد أثناء المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وساهمت في ابتعادي عن المشاركة في التمارين والمناورات الخاصة وقد زالت الآن وأصبحت أؤدي تماريني كالعادة مع بقية زملائي دون مشاكل.
ولا أنسى هنا دور الجهاز الفني في المنتخب السعودي الذي فضل اعطائي بعض الراحة خاصة بعد الارهاق من المسابقات المحلية والدولية مع النادي كما فضلت عدم المشاركة في مباراة منتخب العرب ومنتخب فلسطين الأخيرة.
* هناك من يؤكد بأن الدعيع سيعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس العالم بسبب التشبع من كرة القدم؟
هذا الحديث غير صحيح ولن اعتزل كرة القدم إلا بعد 6 سنوات تقريبا، وأنا شخصيا اسعى للمشاركة في كأس العالم 2006م في ألمانيا وسأحاول بأن أطور مستواي حتى أكون ضمن تشكيلة المنتخب السعودي حينذاك بإذن الله.
وأنا اعتبر نفسي قادراً على العطاء وهناك من هم أكبر مني سنا، ولا يزالون يمارسون كرة القدم سواء داخل المنتخب أو مع الأندية المحلية.. وعمري حاليا ثلاثون سنة واعتقد بأني قادر على العطاء حتى أصل الى سن 36 سنة بنفس المستوى ان لم يزد. واللعب مع المنتخب السعودي هو شرف لي فكيف ابتعد عنه وأنا اعتبر اعتزال اللعب دوليا مع القدرة عليه فيه نوع من التعالي والاجحاف بحق الوطن.
* ولكن خمسة عشر عاماً من العطاء ألم تساهم في تشبعك من الكرة؟
أنا مرتبط دائما بالكرة وهذا هو مستقبلي ومصدر رزقي، ويجب عليَّ المحافظة عليه فأنا أعول أسرة وعليَّ مسؤوليات كبيرة وأنا أحاول القضاء على هذا التشبع عن طريق الاستفادة من الاجازات الخاصة التي تصل الى عشرة أيام أقضيها مع عائلتي وهي كافية لي.
* وماذا عن وصولك للمباراة رقم «164» دوليا؟
أعتقد ان هذا شرف كبير لي بأن أخدم منتخب بلادي بهذا العدد من المباريات وأنا حريص على الوصول به الى رقم قياسي لا ينافسه أحد بإذن الله.
* وكيف تقيّم الفرق التي تشارك منتخبنا المجموعة في المونديال؟
اعتقد بأنها منتخبات قوية لها باع في كرة القدم سواء المنتخب الكاميروني أو المنتخب الالماني أو المنتخب الايرلندي الذي أقلهم قوة، لكن لا يخفى على الجميع ان المنتخب السعودي أصبح من أفضل المنتخبات الآسيوية بدليل حصوله على كأس آسيا ثلاث مرات وتأهله الى كأس العالم ثلاث مرات ايضا.
واعتقد بأن حضور مندوبين من منتخب المانيا والكاميرون وايرلندا أثناء معسكر المتنخب في ايطاليا ومتابعتهم مبارياتنا الودية والرسمية ايضا في دورة الخليج هو أكبر دليل على علم ودراية المنتخبات الأخرى بقوة منتخبنا السعودي وهذا انتاج طبيعي لما تجده الكرة السعودية من اهتمام من قبل المسؤولين عن الرياضة السعودية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد صاحب الأيادي البيضاء من جميع اللاعبين السعوديين.
* كونك حارس مرمى هل أنت قلق من قوة هجوم المنتخبات المنافسة خاصة الألماني العتيد؟
أبداً ليس هناك أي تخوف وكرة القدم فوز وخسارة وأنا لم أخش أي لاعب من قبل ومع احترامي لبرهان الألماني وهو لاعب ممتاز إلا أنه لن يسبب لي أي خوف وأنا في النهاية احترم جميع اللاعبين دوليا ومحليا ويجب ان أعمال حسابا لكل لاعب حتى أحمي شباكي.
* وماذا عن توقعك لنتائج المنتخب في المونديال؟
أقولها بصدق أنا متفائل بأن الأخضر سيصل للدور الثاني من البطولة خاصة في ظل تواجد المدرب القدير ناصر الجوهر الذي حقق نتائج ممتازة مع المنتخب. . ورغم ايماني بقوة المنتخبات المنافسة إلا أنني أتوقع ان الأخضر قادر على تقديم المستويات اللائقة في المونديال واعادة ذكريات مونديال 94 في أمريكا.
* لنعد الى فريق الهلال.. كيف ترى الانجازات التي حققها مؤخرا وماذا يعني ذلك محاولات البعض للتقليل من انجازاته؟
الهلال زعيم الأندية السعودية والكل يدرك ذلك ولا جديد في البطولات التي حققها هذا الموسم.. ومشكلة البعض انه لا يحتمل مشاهدة الهلال وهو يحمل الكأس تلو الأخرى وهذه مشكلته هو وليست مشكلة الهلال.
* وماذا عن مباراة الدوري النهائية؟
المباراة كانت أكثر من رائعة حتى جاء الخطأ الذي ارتكبه حكم المباراة وليس للهلال ذنب في ذلك فقد كان الأفضل في المباراة وكنا المرشحين للفوز قبل ان تبدأ المباراة أصلا.
وحتى لو احتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد فالهلال كان سيفوز بعدها!!.
* عودة الى البدايات.. كنت حارس يد.. وها أنت أفضل حارس كرة قدم في آسيا.. كيف حدث هذا التحول؟
جاء ذلك مصادفة فأنا كنت حارس كرة يد في نادي الطائي لمدة أربعة مواسم وذات يوم واثناء مناورة في النادي كان الفريق الرديف يحتاج الى حارس احتياطي فاستدعاني المدرب «سيزنهو» كتكملة عدد لا أكثر ولا أقل وشاء الله بأن يخرج حارس الفريق الرديف مصابا وشاركت وقدمت مستوى أعجب المدرب ووقفت أمام الكرات الصعبة وحافظت على الشباك نظيفة، بعدها أصر المدرب «سيزنهو» على استمراري مع الفريق وها أنا حارس المنتخب السعودي بعد توفيق من الله. ولقد استفدت من كرة اليد بأني استخدم القدمين بشكل مستمر وعدم الخوف من المهاجمين داخل الستة ياردة واستخدم اليدين والقدمين في آن واحد.
* ماذا تقول عن التصاريح الموجهة ضد الحكام في الدوري المحلي؟
بكل أسف الحكم السعودي يتعرض للهمز واللمز من بعض الاداريين ورؤساء الأندية وهذا شيء مؤسف، وقد يؤثر على الحكم السعودي الذي لا نقبل بأن يتعرض للاستهزاء والشتم لاقدر الله. ونحن ثقتنا في الحكم السعودي كبيرة ولا نشكك في نزاهته أبداً.
* دائما ما يتحدث لاعبو المنتخب عن مونديال 94 ويتجاهلون مونديال 98 هل يعني هذا فشل منتخبنا في مونديال فرنسا؟
هذا الكلام غير صحيح أبداً فالمنتخب السعودي قدم في فرنسا مستوى جيداً جدا، ومباراتنا أمام الدنمارك التي خسرناها هي التي تسببت في عدم تأهلنا الى الدور الثاني، ومع هذا، المنتخب قدم مستوى جيداً أمام فرنسا بطل العالم والدولة المنظمة وتعادلنا أمام جنوب أفريقيا.
* محمد مَن مِن المنتخبات الدولية ترشحه للفوزا بكأس العالم؟
أعتقد بأن الترشيح صعب جدا خاصة وان جميع المنتخبات مؤهلة لنيل كأس العالم ولكن لدي احساساً بأن بطل كأس العالم المقبل سيكون منتخباً جديداً لم يسبق له بأن حصل على كأس العالم من قبل.
* كلمة أخيرة ماذا تقول فيها؟
أشكر جريدة «الجزيرة» على هذا الحوار واتمنى وقوف الجميع معنا ونحن في طريق استعدادنا للمونديال الصعب.
[/c]

[c] منتخبنا أجرى أول تدريباته هناك
استقبال حافل لبعثة منتخبنا الأول بمدينة شوفو اليابانية
[/c]

[c]* أبدى فيصل العبدالهادي مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم رضاه التام تجاه الاستقبال الجيد الذي لقيته بعثة المنتخب لدى وصولها الى مدينة شوفو اليابانية لبدء معسكره هناك قبل انطلاقة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان بدءاً من 30 مايو الحالي.. وفيما يلي لقطات من وصول منتخبنا الى مدينة شوفو وانطلاق تدريباته هناك.
[/c]

[c] أريك مولر مساعد مدرب منتخب ألمانيا
المفاجأة تخيفنا..
ومنتخبكم اختلف كثيراً الجابر واليامي لاعبان لافتان للنظر
[/c]

[c]* *حوار أحمد العجلان:
قال السيد أريك مولر مساعد مدرب منتخب المانيا إنه حضر إلى المملكة العربية السعودية لمشاهدة نزال المنتخب السعودي أمام نظيره السنغالي وأكد بانه استفاد كثيراً من رؤية المنتخب السعودي وأبدى أريك مولر تخوفه من المفاجأة التي قد تحصل في كأس العالم.
وأوضح بأن مجموعة منتخب بلاده التي تضم السعودية والكاميرون وايرلندا مجموعة قوية ولايستهان بها.. مساعد مدرب المانيا اريك مولر تحدث«للجزيرة» في حوار سريع عن العديد من الأمور فإلى الحوار:
*أولاً سيد اريك نريد التعرف على سبب مجيئك لمشاهدة المنتخب السعودي في مباراة السنغال رغم مشاهدتك انت والمدرب فولر للمنتخب السعودي أثناء بطولة الخليج؟
فعلاً نحن شاهدنا المنتخب السعودي في دورة الخليج ولكن الأمر حالياً يختلف فكأس العالم قريبة جداً ومدرب السعودية سيضطر إلى كشف أوراقه.
* وهل المنتخب الذي لعب أمام السنغال يختلف عن الذي لعب في كأس الخليج؟
نعم فالاداء تغير كثيراً وشاهدت لاعبين لأول مرة أشاهدهم.
* هل التغير كان للأفضل أم للأسواء؟
حتماً للأفضل فأسلوب نقل الكرة وانطلاقات اللاعبين تغيرت كثيراً.
* نريد الحديث عن منتخب بلادك المانيا كيف هي استعداداته؟
نحن مستعدون بشكل كبير جداً لكأس العالم وكل ما في الأمر أننا في انتظار المونديال لتشاهدوا نتائج الاستعدادات.
* لكن المنتخب الألماني لم يظهر بالمستوى المطلوب عندما خسر من الأرجنتين بهدفين مقابل هدف؟
قد يكون اننا لم نظهر بالمستوى المطلوب ولكن يجب ان تعرف اننا لعبنا أمام منتخب قوي جداً وهو الأرجنتين.
* وما هو رأيك في مجموعة منتخب بلادك التي تضم السعودية وايرلندا والكاميرون؟
هي مجموعة قوية جداً ومستويات الفرق فيها متقاربة والجميع لديه الطموح لتجاوزها للدور الثاني.
*وماذا اعددتم لمواجهة هذه المجموعة القوية؟
لعبنا مباراة أمام ويلز الذي يشابه منتخب ايرلندا ولعبنا أمام استراليا لقوة اجسامهم وهم يشابهون أداء الكاميرون ولعبنا أمام الكويت التي تشابه أداء السعودية.
* خسرت الكويت من المانيا بستة أهداف. هل ستفعلون بالمنتخب السعودي الذي يشابه أداء الكويت كذلك؟
قد نكسب السعودية وقد نتعادل وقد نخسر وفوزنا على الكويت هو فوز على الكويت وليس على السعودية ولكن نحن نحترم أي منتخب يلعب أمامنا مهما كان اسمه أو سمعته.
* شاهدتم المنتخب السعودي هل رسمتم الخطة المناسبة لمواجهته؟
وضعنا اشياء أولية وأساسية في تفكيرنا لمواجهة السعودية ولكن لم نضع الخطة النهائية.
* من خلال مشاهدتك للمنتخب السعودي من لفت انتباهك من لاعبي السعودية؟
بصراحة اللاعب رقم 9 واللاعب رقم 20«ويقصد سامي الجابر والحسن اليامي» فالأول يلعب كرة القدم بذكاء كبير جداً وهو قائد بارع في مركز خلف المهاجمين.أما اليامي فهو لاعب سريع وقدمه قوية.
* الا تخشى ان يُحدث المنتخب السعودي مفاجأة لكم كما فعلت بكم الجزائر من قبل عندما فازت عليكم بهدفين مقابل هدف؟
المفاجأة واردة ولكن أنا استبعدها لأن منتخب الجزائر أفضل في وقته من السعودية في كثير من الأشياء وأتمنى أن لا يفعل المنتخب السعودي كما فعل الجزائري.
*من خلال خبرتك ومعرفتك بكرة القدم من تعتقد أنه سيكون بطلاً لكأس العالم القادمة؟
الحديث في هذا الأمر صعب جداً ولكن أعتقد أن منتخب الأرجنتين هو أقوى منتخب في العالم وربما يحقق الكأس الذهبية.
* لماذا لم ترشح منتخب بلادك المانيا؟
أنا لا أستطيع أن ارشح منتخب بلادي واترك الترشيح لمن هم خارج بلدي ليرشحوا المانيا أما أنا فسأقول سترون المانيا في اليابان وماذا ستفعل!!
* وماهي المنتخبات التي قد تنافس الأرجنتين في الحصول على كأس العالم؟
هما بطلا العالم في عامي 98 و94 فرنسا والبرازيل أعتقد أنهما سينافسان على اللقب العالمي وبقوة.
[/c]

[c]نجم المنتخب السعودي نواف التمياط:
مجموعتنا صعبة.. وبروحنا العالية سنشرف الوطن
أنا عاتب على الصحافة لهذا السبب وسنتأهل للدور الثاني
[/c]

[c]* كتب أحمد العجلان:
قال نجم خط وسط المنتخب السعودي الأول نواف التمياط ان المنتخب السعودي له خطوط وآمال كبيرة في كأس العالم، وان ارتفاع راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله» في الميادين العالمية امّر هام ومطلوب.. وشدد التمياط على أهمية هذه البطولة، وقال يجب ان يعرف جميع الرياضيين والنقاد ما هو هدفنا في المشاركة في كأس العالم خصوصاً ان هذه هي المشاركة الثالثة على التوالي لمنتخبنا الوطني.
وأكد التمياط ان المنتخب السعودي يقع في مجموعة صعبة ولكن و الحديث للتمياط لا شيء صعب في ظل العمل والطموح والإصرار.. وقال داخل الميدان كل شيء يختلف، فالأفضل من الناحية اللياقية والتكتيكية سيكسب.. وكرة القدم في جميع أرجاء العالم متقاربة إلى حد كبير. وعاد التمياط وقال إن مجموعة منتخبنا صعبة جداً ولكن هذا لا يعطينا إحساساً بأننا لن نتأهل.
وأوضح بأن المنتخب السعودي سيبحث عن التأهل، وقال نحن كلاعبين ومنتخب بصفة عامة سنؤدي ما علينا والباقي على رب العالمين.
وأبدى التمياط سعادته بالاجواء المفعمة بالتفاؤل بين اللاعبين، وقال من خلال تواجدي بين لاعبي المنتخب اتضح لدي الإصرار والروح لدى اللاعبين ليعكسوا في هذا المحفل العالمي وجه الشباب السعودي المضيء لانهم يمثلون السعودية البلد المسلم والطيب.
ووجه التمياط في ختام حديثه ل«الجزيرة» انتقاده للإعلام السعودي والصحافة وقال: هم دائماً ما يبحثون عن انتقالات اللاعبين وعقود الاحتراف ولا ينظرون لمصلحة المنتخب.
[/c]

[c]الشلهوب:سعيد جداً بالعودة للمنتخب والمشاركة بالمونديال [/c]
[c]
كتب أحمد العجلان:
أبدى نجم المنتخب السعودي الأول محمد الشلهوب سعادته الغامرة بالانضمام الى بعثة المنتخب المغادرة الى اليابان وقال: سعادتي لا توصف فأنا أريد اللعب في كأس العالم والحمد لله ان هذا الأمر اصبح قريب المنال وذكر الشلهوب بأنه يبحث عن اللعب في هذا المحفل ليستفيد ولا سيما وانه صغير في السن وان اللعب في المونديال سيضيف له الشيء الكثير وابدى الشلهوب ثقته الكبيرة في الدخول مع قائمة الـ22 لاعباً المشاركين في النهائيات وقال: المنافسة موجودة بين لاعبي المنتخب لكن انا باذن الله سأثبت وجودي لاشارك في المحفل العالمي وأكد الشلهوب انه جاهز من جميع النواحي للمشاركة وقال طوال الاسبوع الماضي وانا اتدرب انفراديا في نادي الهلال لإحساسي بأنني قد انضم للمنتخب السعودي في أي لحظة وهو ما تحقق ولم يخف الشلهوب اطمئنانه لاجواء المنتخب وقال: إن اللاعبين في المعكسر كالاخوان والجميع مهيَّأ نفسيا لتقديم ما يرضي الجماهير السعودية.
[/c]

[c][/c]
[c]فرنسا تتمسك بالصدارة والصين تتراجع للمركز الـ50
السعودية تحتفظ بمركزها في التصنيف العالمي وتونس تتقهقر
[/c]

[c]
أبها: محمد الدعفيس
احتفظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بمركزه الـ34 في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل انطلاقة كأس العالم المقبلة، جامعاً 627 نقطة، ومتأخراً بفارق 4 مراكز عن تونس التي تشاركه في تمثيل العرب في المونديال والتي تراجعت موقعاً واحداً لتحل في المركز الـ30 جامعة 635 نقطة.
وبقيت تونس في مقدمة المنتخبات العربية، وحلت السعودية ثانية، وجاءت المغرب ثالثة محتلة المركز الـ39 عالمياً.
وتراجع رصيد السعودية نقطة واحدة من 17 أبريل الماضي وهو اليوم الذي صدر فيه التصنيف السابق للفيفا حيث كان رصيدها 628 نقطة، فيما تراجعت تونس 5 نقاط (كان رصيدها 640 نقطة).
وبقي منتخب السعودية آخر منتخبات مجموعتها الخامسة في النهائيات المقلة، حيث احتلت ألمانيا المركز 11، تلتها جمهورية ايرلندا 15، ثم الكاميرون 17، فيما احتلت تونس المركز الثالث في مجموعتها الثامنة متأخرة عن بلجيكا 23، وروسيا 27، ومتقدمة على اليابان 32.
بالمقابل احتفظت فرنسا بصدارة التصنيف، وعادت البرازيل لتشارك الأرجنتين في المركز الثاني، ودخلت 3 منتخبات لم تتأهل للنهائيات العالمية المقبلة ضمن دائرة المنتخبات الـ10 الأولى، وهي كولومبيا وهولندا ويوغوسلافيا التي احتلت المراكز 4 و9 و10 على التوالي.
واحتل المنتخب الصيني الترتيب الأخير ضمن المنتخبات الـ32 المتأهلة لنهائيات كأس العالم، فحل بالمركز 50، متأخراً عن السنغال 42، وكوريا الجنوبية 40.
[/c]

[c]بالتوفيق للأخضر إن شاء الله. [/c]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube