#1  
قديم 17/05/2002, 07:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
أخبار المنتخب ليوم الجمعة

[c][/c]
[c][/c]
[c]وصول البعثة لليابان بعد رحلة (شاقة) استمرت (13) ساعة
الأخضر يؤدي أول تدريباته اليوم والجوهر (يترك) منتخبنا ويغادر للصين
[/c]

[c]كتب ـ ماجد التويجري:
وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم أمس "الخميس" بتوقيت المملكة الى العاصمة اليابانية (طوكيو) عقب رحلة طيران طويلة امتدت الى (13) ساعة متواصلة عبر طائرة خاصة اقلتها من مطار الملك خالد الدولي بالرياض. وكان في استقبال البعثة التي رئسها المشرف العام على المنتخب الاول الامير تركي بن خالد القائم باعمال السفارة السعودية باليابان الاستاذ محمد ولي.
وقد بادرت السفارة الى عمل حفل كبير ما بين المطار ومقر سكن البعثة ابتهاجاً بوصول المنتخب الى طوكيو ومشاركته الدائمة في كأس العالم للكبار "ثلاث مرات" متتالية وتقيم بعثة المنتخب في فندق هيلتون بالعاصمة طوكيوحيث ستستمر داخل هذا المقر باستثناء الساعات القليلة التي تسبق كل مباراة رسمية يخوضها المنتخب في المونديال ما بين المانيا في مدينة سابورد ثم سابتام حيث مقابلة الكاميرون ثم اخيراً يوكوهاما في مباراتنا امام ايرلندا.
من جانب آخر اوضح الجهاز الطبي المشرف على المنتخب بان وضع الحارس الدولي محمد الخوجلي اكثر من مطمئن ولايدعو للقلق مطلقاً واستخدامه للعكازين لايعني قوة الاصابة فقد قرر الجهاز الطبي هذا الامر حتى لا يشعر الخوجلي بأ ي آلام وهو يمارس عملية المشي وان هذه الاصابة هي عبارة عن كدمة في العظم "شظية" داخل المفصل. والراحة الاجبارية التي سيخضع لها لن تتجاوز اليومين او الثلاثة بالكثير.
وينعم جميع افراد البعثة هذا بالصحة والعافية. وسيؤدي المنتخب اول حصة تدريبية اليوم الجمعة على ان يواصل اللاعبون المصابون الغامدي والدعيع والجمعان والخوجلي والواكد برنامجهم العلاجي.
من جهته يسافر مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر بصحبة الاداري المهندس ابراهيم القوبع الى الصين خلال الساعات القليلة المقبلة لتسلم جائزة افضل مدرب في آسيا لعام 2001.وكانت (الرياض) قد تميزت بهذا الخبر.
[/c]

[c][/c]
[c]بقرار من وكلائهم المعتمدين
المشعل والصقري ينضمان إلى قائمة كأس العالم من جديد؟!
[/c]

[c]
كتب - ماجد التويجري:
تقرر أن يتواجد نجما منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الدوليان "المصابان" طلال المشعل وصالح الصقري في العاصمة اليابانية "طوكيو" لمتابعة أحداث كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية وذلك بناء على رغبة وكلائهم المعتمدين من قبل "الفيفا" مؤسسة الأقطاب التجارية التي يملكها رجل الأعمال السعودي الأستاذ منصور الزامل.
وسيتواجد معهم أثناء الرحلة مديرو أعمالهم لبحث العديد من المفاوضات الخاصة بالعقود الدعائية والكروية التي سبق وأن تلقاها هذا الثنائي.
نذكر بأن طلال المشعل وصالح الصقري كانا من المفترض أن يتواجدان في القائمة الرسمية لمنتخبنا أثناء المونديال حيث أصيب المشعل قبل السفر إلى اليابان بأيام في أعلى "الفخذ" الأيمن ويحتاج إلى راحة تامة تمتد إلى 90يوماً.. أما الصقري فإنه يعاني من مشكلة طبية في عضلات "البطن".
[/c]

[c]حتى تتكرر تجربة مونديال 94[/c]
[c]
كتب - سطام النفيسة:
لعل من أسباب تفوق منتخبنا الوطني خلال مشاركته في كأس العالم بأمريكا 94م عن فرنسا 98م هو وصولنا إلى درجة كبيرة من القناعة حول قوة وحجم المشاركة وهو الأمر الذي أزال عن عناصر المنتخب عنصر المطالبة بتحقيق النتائج الإيجابية أمام فرق عالمية فكانت النهاية ان المنتخب تجاوز المرحلة التمهيدية بنجاح بأمريكا وهو الأمر الذي اختفى تماماً بفرنسا وإذا كان القائمون على شؤون المنتخب يتطلعون إلى تكرار إنجاز الـ 94م فيجب ترسيخ هذا المفهوم في أذهان اللاعبين من مبدأ عدم المبالغة في تجاوز فرق عالمية تعدت بخبرتها منتخبنا الوطني، لتكون مشاركة الأخضر واقعية حتى تجسد مستوى الكرة السعودية الحقيقي بعيداً عن الضغوط النفسية التي بالتأكيد لن تعود على أفراد منتخبنا سوى بأثرها السلبي وبالتالي تكرار مشاركتنا في مونديال فرنسا.
[/c]

[c][/c]
[c]الجوهر ساهم في عودة الثقة له
الكابتن يتجاوز أزمة ضربات الجزاء [/c]

[c]نجح قائد المنتخب السعودي النجم الجماهيري سامي الجابر في تسجيل ضربة الجزاء في اللقاء الودي لمنتخبنا امام السنغال ولا جديد ان يسجل سامي، وهو صاحب الموهبة في الاداء والتهديف ولكن الجديد هو نجاحه في استعادة ثقته بنفسه بتسجيل ضربات الجزاء التي غاب عنها طويلاً وجانبه التوفيق في العديد منها، ولا شك ان وراء ذلك بعد توفيق الله هو اصرار سامي كنجم كبير على تجاوز هذه الازمة المؤقتة بجانب الدعم والتوجيه وتجديد الثقة به من قبل المدير الفني لمنتخبنا الوطني وافضل مدرب اسيوي الكابتن ناصر الجوهر الذي لا يمكن انكار دوره في هذا المجال واصراره على ان ينفذ سامي اي ضربة جزائية وتكراره ذلك حتى في حال عدم توفيق سامي متى استعاد سامي الثقة ونجح في التنفيذ ولم يكتف بذلك بل اصبح ينفذ الضربة الجزائية على طريقة المحترفين العالميين.
[/c]

[c][/c]
[c]مونديال 2002المرحلة المهمة في حياة المدرب السعودي..
إصابات اللاعبين المتلاحقة أزعجت "الجوهر" كثيراً!
ثماني تجارب دولية خلاصة استعدادات أربعة أشهر
[/c]

[c]كتب ـ أسامة النعيمة:
جاء ختام معسكر منتخبنا الوطني بمرحلته الاولى استعداداً لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان والتي تنطلق بعد اربعة عشر يوماً، ليعطي دلالة كاملة لدى مدرب منتخبنا (ناصر الجوهر) حول الاحتياج النهائي الذي سيوفره قبل الدخول في معمعة المونديال، فالتدريبات التي تواصلت بمعسكر الرياض واستمرت خمسة عشر يوماً الى جانب اللقاء الودي الوحيد الذي خاضه منتخبنا امام السنغال شكل الصورة الحقيقية للتشكيل الذي سيدخل به منتخبنا بمواجهاته الثلاث بمونديال كأس العالم امام منتخبات (المانيا، الكاميرون، ايرلندا، كما انه اعطى الصورة الكاملة حول المستويات الفنية للاعبين ومدى استيعابهم للمرحلة المهمة في مسيرة منتخبنا الوطني اثناء المونديال العالمي.

عقوبة الإصابات!!
ولا شك ان مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر عاني كثيراً من اصابات اللاعبين اثناء المعسكر الاعدادي الذي اقيم بالرياض، مما جعله يبعد اكثر من لاعب بداعي الاصابة، ولعل المؤشر الخطير هو الاصابات التي حدثت اثناء مباراة السنغال فخروج الثنائي (الخوجلي، الواكد) احدثا نوعاً من الازعاج لدى المدرب (الجوهر) كونه يعاني من اصابات اغلب لاعبيه فالزيادة بأي اسماء اخرى ربما يكلف منتخبنا الوطني الكثير من الخطط الفنية التي سيطبقها المدرب (الجوهر) اثناء المونديال فخسارة اي لاعب تعني ان الفريق خسر البديل الجاهز الذي ربما يفيد اثناء الظروف الصعبة خلال لقاءات المونديال، وهذا ما لوحظ على مدرب منتخبنا (الجوهر) عندما استدعى (الشلهوب، المحمدي) ليكونا بديلين للاعبين اللذين تم استبعادهما بداعي الاصابة لهذا تظل مشكلة الاصابات مؤرقة للمدرب (الجوهر) كونه يبحث عن استقرار كامل اثناء مباريات المونديال الثلاث ليستطيع تقديم اداء متميز، وربما تحالفه النتائج بصورة افضل.
معسكر اليابان
ويعرف الجميع ان المرحلة النهائية التي يعيشها افراد منتخبنا حالياً ستكون بمعسكر اليابان الذي سيختتم به المدرب (الجوهر) اخر مراحل استعداداته قبل الدخول في المونديال العالمي، وسيحرص (ناصر) على خوض المواجهة الودية الاخيرة امام منتخب كوستاريكا لتكون ختاماً لاستعداد استمر حوالي اربعة اشهر لعب خلالها منتخبنا الوطني عدداً من المقابلات الودية الدولية وصلت الى الرقم (ثمانية) من حيث عدد المباريات وكانت كفيلة لاعداد وتجهيز منتخبنا رغم الانتقادات التي وجهت للمدرب حول بعض النقاط في المراحل الاعداد الا انه استطاع السير وفق منهجية اعدها لتكون اللقاءات الرسمية الفيصل النهائي لمعرفة مدى ايجابية تلك المراحل الاستعدادية، وتقديم المستوى المتميز للاخضر بالمحفل العالمي.
[/c]

[c][/c]
[c]نجومية الشهري أعادته لصفوف الأخضر![/c]
[c]نجم المنتخب السعودي والنادي الأهلي الدولي (فوزي الشهري) لم ينضم لأول مرة لصفوف الأخضر فقد سبق ان لعب للمنتخب في تصفيات كأس أمم آسيا في لبنان، وابتعد بصفة مؤقتة لكنه عاد أكثر نجومية وأعطى دروساً للنجم الذي يكافح حتى يستعيد عطاءه الفني وهو ما فعله (فوزي) مركز الثقل في خط الظهر الأهلاوي وأحد أبرز نجوم الموسم هو عطاء فني متدفق، وحماس لا ينقطع طوال المباراة وصخرة تحطمت عليها هجمات الفرق. يجيد الرقابة وتخليص الكرة بطريقة السهل الممتنع وفوق ذلك هو هداف ساهم بصورة كبيرة في حصول الأهلي على كأس ولي العهد عندما تألق في اللقاء الختامي وقبلها نقل فريقه للنهائي عندما هز شباك النصر مرتين بضربتي رأس جميلتين كمجال أدائه وتألقه.
[/c]

[c][/c]
[c]
مشاركته في المونديال «مهددة».. وغيابه عن سوبر آسيا «مؤكد»..
عملية جراحية تبعد الدوخي عن الملاعب حتى بداية الموسم المقبل!!
[/c]

[c] * كتب طارق العبودي:
قد لا يعلم الكثير من متابعي استعدادات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم «إن لم يكن جميعهم» أن النجم الدولي أحمد الدوخي وهو أحد الركائز الأساسية في تشكيل الأخضر مهدد ب«الحرمان» من المشاركة في المونديال العالمي بسبب اصابة قوية يعاني منها منذ فترة طويلة في ساقه اليمنى وتعاوده بين الحين والآخر رغم حرصه الشديد على التحامل عليها من أجل القيام بواجباته الوطنية على أكمل وجه. وهذه الاصابة عبارة عن «عظيمات زائدة» في أسفل الساق اليمنى بسبب تعرضه أثناء التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم إلى كدمة قوية.. ومع توالي مشاركاته بلا توقف ازدادت الآلام وحدث تجمع دموي في المنطقة المصابة حتى تحول إلى مادة «متكلسة» شبيهة بما يسمى ب«العظيمات الزائدة» التي تسبب له آلاماً مبرحة مع كل مجهود يبذله وخصوصاً في المباريات مما يستدعي تدخلاً جراحياً لإزالتها.
ويخضع الدوخي هذه الأيام إلى جلسات علاج طبيعي مكثفة في محاولة من الجهاز الطبي للمنتخب للتغلب على هذه الاصابة حتى يتمكن اللاعب من المشاركة مع زملائه في المونديال بكل ارتياح وحتى لا يضطر ناصر الجوهر إلى استبعاده.
وسيغادر الدوخي بعد نهاية كأس العالم مباشرة إلى العاصمة البريطانية «لندن» لإجراء فحوصات طبية نهائية على موضع الاصابة وحينها سيقرر له الاطباء إما الخضوع لعملية جراحية «وهو الأمر المتوقع وفقاً للتقارير الطبية الأولية» أو تطبيق برنامج علاجي مكثف مع الخضوع لراحة تامة بعيداً عن الملاعب حتى يشفى تماماً.
وفي كلتا الحالتين لن يتمكن اللاعب من المشاركة مع فريقه الهلال في مباراتي السوبر الآسيوي أمام سامسونغ الكوري ليكون بذلك اللاعب الدولي الهلالي الوحيد الذي لم يتمكن من المشاركة مع فريقه في البطولات الخارجية حيث غاب عن البطولة العربية في تونس بسبب النسب المئوية كما غاب عن المشاركة في بطولة آسيا في الدوحة بسبب اصابته التي تعرض لها مع المنتخب أمام جنوب أفريقيا.. وإذا ما خضع للجراحة فلن يتمكن من العودة للملاعب إلا مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد!!
[/c]

[c][/c]
[c]ناصر الجوهر واثق من قدرة المنتخب السعودي على الوصول إلى الأداء النموذجي قبل المونديال
[/c]

[c]الرياض: عبد العزيز التويجري
ابدى ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب السعودي ارتياحه التام للمستوى الذي ظهر به فريقه في مباراته الودية الدولية الاخيرة بالرياض امام السنغال، والتي انتهت بفوز سعودي 3 ـ 2، وقبل توجه الفريق الى اليابان لدخول معسكر قبل المونديال قال: كانت المباراة قوية وامام منتخب صعب واستطعت تطبيق اكثر من تكتيك، كنت ارغب فيه. واضاف على الرغم من وجود بعض الاخطاء الا ان هذا الامر لم يسبب اي قلق لي، لانها لم تكن اخطاء كبيرة، وانا واثق من ان امكانيات اللاعبين وقدراتهم على الوصول للاداء النموذجي قبل بداية المونديال. وقال الجوهر: على الرغم من غياب اكثر من لاعب سواء بسبب الاصابة او عدم الجهازية، الا ان المنتخب السعودي لم يتأثر وقدم البدلاء عطاء قويا ومميزا، وامل ان يكون المتغيبون في كامل جاهزيتهم خلال اسبوع من الان.
واكد المدير الفني السعودي بان المباراة الودية الاخيرة التي سيلعبها المنتخب في معسكره الختامي في ضاحية (تشوفو) باليابان، ستتضح من خلالها التشكيلة المثالية للفريق، مشيراً الى ان سيعلن يوم 21 مايو (ايار) الحالي اسماء الـ22 لاعباً الذين سيعتمد عليهم في منافسات المونديال.
وكانت المباراة التجريبية التي لعبها المنتخب السعودي امام السنغال قد كشفت بعضا من ملامح تشكيلة الجوهر المثالية حيث اتضح اعتماده على عدد من الاسماء في مقدمتها عبد الله سليمان ورضا تكر واحمد الدوخي وحسين عبد الغني في الدفاع ومحمد نور وخميس العويران وعبد الله الواكد كثلاثي وسط متأخر، في حين يبدو ان قائد الفريق سامي الجابر سيكلف بعدة ادوار ما بين صناعة اللعب والهجوم الى جانب الحسن اليامي.
وتأتي اسماء اخرى بارزة ومرشحة بقوة لحجز مكانها في القائمة الاساسية وهي التي تغيبت عن مباراة السنغال الودية، في مقدمتها حارس المرمى محمد الدعيع الذي يشكو من اصابة خفيفة وفضل الجوهر اراحته في مباراة السنغال، ونفس الشيء ينطبق على نجم الوسط نواف التمياط.
الجدير بالذكر ان المنتخب السعودي وصل امس الى ضاحية تشوفو اليابانية، وسيدأ اليوم تدريباته هناك استعداداً لخوض المباراة الودية الاخيرة، ولم يتحدد الفريق الذي سيكون طرفاً امامه الا انه لن يخرج عن ثلاثة هي منتخبات المكسيك او الباراغواي وكوستاريكا.
[/c]

[c][/c]
[c]لاعبوه يهربون من الصحافة والتدريبات تنطلق اليوم
المنتخب السعودي يصل طوكيو وأهالي شيفو يحتفون به [/c]

[c]
طوكيو: الوطن
وصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو مساء أمس برئاسة الأمير تركي بن خالد وكان في استقباله بالمطار عدد من مسؤولي السفارة السعودية ولجنة استقبال رسمية من اللجنة المنظمة والاتحاد الياباني لكرة القدم وانتقل الوفد مباشرةً إلى مقر إقامته بفندق هيلتون وقد نجح الجهاز الإداري في تجنيب لاعبي المنتخب حصار وسائل الإعلام المختلفة.
وسيؤدي المنتخب أولى تمارينه اليوم على إستاد مدينة شيفو التي يقيم سكانها احتفالية شعبية خاصة للمنتخب تتضمن فلكلورات شعبية وستوزع القهوة العربية كرمز للمشروب العربي المفضل
وسيبحث الجهاز الفني والإداري للمنتخب ترتيبات إقامة مباراة ودية واحدة مع إحدى المنتخبات الموجودة حالياً باليابان بعد اعتذار كوستاريكا عن اللقاء الذي كان من المقرر أن يقام 21 مايو الحالي ومن المتوقع أن يكون منتخب الأوروجواي هو البديل.
[/c]

[c]جريدة عكاظ [/c]
[c]بعد رحلة طيران شاقة
منتخبنا الوطني يصل"شوفو اليابانية" وسط حشد اعلامي كبير
[/c]

[c]عادل النجار ـ هاتفيا (شوفو)
وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الى مدينة شوفو اليابانية بعد رحلة طويلة على متن الطائرة السعودية الخاصة والتي استغرقت اكثر من 13 ساعة حيث سيقيم المنتخب السعودي معسكرا مغلقا لمدة اسبوع يلعب خلاله المنتخب مباراة ودية دولية ستحدد هوية الفريق لاحقا قبل خوض فعاليات كأس العالم.
[/c]
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

[c]جدول كأس العالم بتوقيت السعودية [/c]
http://mans./_______________2002______2_.htm

[c]موقع المنتخب بكأس العالم [/c]

http://www.saudinationalteam.com/arabic.html

اخر تعديل كان بواسطة » الوليد في يوم » 17/05/2002 عند الساعة » 04:33 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/05/2002, 08:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: قاره زعيمها الهلال
مشاركات: 1,455
يعطييك الف عافيه اخوي ما قصرت


بس صدق الكلام الي عن الدوخي؟؟ ولا بعض الناس محجرينله ثانيه !!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/05/2002, 01:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
مجهود جبار ومتميز منك أخوي " الــولــيــد "

آلف شكر لك ...

والله يعطيك الصحه والعافيه يالغالي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/05/2002, 01:18 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
يعطيك العافية اخي الكريم ....
وبالتوفيق للأخضر ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/05/2002, 01:24 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
يعطيك الف عافيه اخوي الغالى/ الوليد ...
وبالتوفيق للاخضر ...
تحياتى لك ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/05/2002, 01:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
الله يعطيك العافيه أخوي الوليد
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/05/2002, 02:19 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/03/2002
المكان: الجبيل
مشاركات: 183
مشكور يالوليد و ما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/05/2002, 03:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: الله لا يخلينا من رياضنا
مشاركات: 159
عـــــــلـــى القوة يالاخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/05/2002, 06:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: LoNDoN
مشاركات: 214
مشكور يا الوليد, واحب اقول لك اني معجب بمواضيعك مررره , واتمنى منك المزيد
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/05/2002, 10:03 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/07/2001
المكان: حائل
مشاركات: 135
الف شكر اخوي الوليد ....

وانشاء الله ان الدوخي مافيه إلا العافيه ...

...................................................

بالتوفيق لصقورنا الخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18/05/2002, 02:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/10/2001
مشاركات: 13
صور الجمعة

اولا احسن مدربي في اسيا لعام 2001

تمارين



سامري ياباني


اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 18/05/2002, 09:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه

والشكر قليل بحقك.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube