المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/05/2002, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 5/3/1423 من الصحف



في بيان واضح : الاتحاد السعودي يفنّد الأقاويل ويزيل الشكوك حول التمثيل القاري
الاتحاد الآسيوي رفض ترشيح الاتحاد والنصر وأصر على مشاركة أبطال 2002
نحن نعمل لخدمة جميع الأندية ونأمل من الإعلام تحري الدقة في تناول القضايا

الرياض - و.أ.س:
اوضح مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أمس تعليقاً على ماطرحته وسائل الاعلام الرياضي حول موضوع ترشيح فرق الأندية السعودية لتمثيل المملكة في مسابقة ابطال اسيا الجديدة وما تناوله ذلك الطرح من تجاوزات وتشكيك في مصداقية القرارات التي صدرت عن الاتحاد السعودي للكرة مؤخرا حول تحديد الفريقين اللذين سيمثلان المملكة في البطولة المشار اليها.
عليه.. فان الاتحاد السعودي يود ان يوضح للجميع وبصفة خاصة للاعلام الرياضي بأن الاتحاد وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يعمل جاهداً على خدمة الأندية السعودية والحفاظ على مصالحها في المنافسات والبطولات الخارجية حسب الانظمة واللوائح المحددة لتلك المشاركات.
وكما يعلم الجميع فان الاتحاد السعودي قد أقر في جلسته المنعقدة يوم الخميس 19صفر 1423هـ في جدة ترشيح فريقي الاتحاد باعتباره بطل الموسم الماضي 2001/2000والنصر باعتباره وصيفا للبطل في ذلك الموسم وابلغ الاتحاد الآسيوي رسميا بذلك الا ان الاتحاد الآسيوي رفض ذلك الترشيح رغم الاتصالات المكثفه لاقناعة واصر على موقفه وارسل خطابا صريحا للاتحاد وقد وزع الاتحاد نسخة من هذا الخطاب لوسائل الاعلام المحلية ليؤكد مرة اخرى ضرورة الالتزام بنص المادة 1/2من لائحه البطولة المرفقه صورتها باللغتين العربية والانجليزية والتي تنص على مشاركة بطلي الدوري والكأس لكل اتحاد اهلي للموسم الرياضي 2002/2001طالما ان المسابقات المحلية لهذه الاتحادات قبل شهر يوليو 2002م.
وبناء عليه والتزاما بلائحة الاتحاد الآسيوي المنظمة لهذه البطولة فقد قرر الاتحاد السعودي في جلسته المنعقده يوم الثلاثاء 1423/3/2هـ ترشيح الهلال باعتباره بطلا لكاس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2002/2001والأهلي باعتباره بطلاً لكأس سمو ولي العهد لنفس الموسم.
والاتحاد السعودي لكرة القدم اذ يوضح ذلك مدعما بالوثائق الرسمية ومقدرا دور الاعلام الرياضي واهميته فانه يهيب بجميع وسائل الاعلام والقائمين عليها تحري الدقة والموضوعية في تناول القضايا الرياضية و نقل الحقائق بما يخدم الحركة الرياضية في المملكة ويجنبها الكثير من السلبيات التي تؤثر على المصلحة العامة.

-----------------------------------------
وصول البعثة لليابان بعد رحلة (شاقة) استمرت (13) ساعة
الأخضر يؤدي أول تدريباته اليوم والجوهر (يترك) منتخبنا ويغادر للصين

كتب ـ ماجد التويجري:
وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم أمس "الخميس" بتوقيت المملكة الى العاصمة اليابانية (طوكيو) عقب رحلة طيران طويلة امتدت الى (13) ساعة متواصلة عبر طائرة خاصة اقلتها من مطار الملك خالد الدولي بالرياض. وكان في استقبال البعثة التي رئسها المشرف العام على المنتخب الاول الامير تركي بن خالد القائم باعمال السفارة السعودية باليابان الاستاذ محمد ولي.
وقد بادرت السفارة الى عمل حفل كبير ما بين المطار ومقر سكن البعثة ابتهاجاً بوصول المنتخب الى طوكيو ومشاركته الدائمة في كأس العالم للكبار "ثلاث مرات" متتالية وتقيم بعثة المنتخب في فندق هيلتون بالعاصمة طوكيوحيث ستستمر داخل هذا المقر باستثناء الساعات القليلة التي تسبق كل مباراة رسمية يخوضها المنتخب في المونديال ما بين المانيا في مدينة سابورد ثم سابتام حيث مقابلة الكاميرون ثم اخيراً يوكوهاما في مباراتنا امام ايرلندا.
من جانب آخر اوضح الجهاز الطبي المشرف على المنتخب بان وضع الحارس الدولي محمد الخوجلي اكثر من مطمئن ولايدعو للقلق مطلقاً واستخدامه للعكازين لايعني قوة الاصابة فقد قرر الجهاز الطبي هذا الامر حتى لا يشعر الخوجلي بأ ي آلام وهو يمارس عملية المشي وان هذه الاصابة هي عبارة عن كدمة في العظم "شظية" داخل المفصل. والراحة الاجبارية التي سيخضع لها لن تتجاوز اليومين او الثلاثة بالكثير.
وينعم جميع افراد البعثة هذا بالصحة والعافية. وسيؤدي المنتخب اول حصة تدريبية اليوم الجمعة على ان يواصل اللاعبون المصابون الغامدي والدعيع والجمعان والخوجلي والواكد برنامجهم العلاجي.
من جهته يسافر مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر بصحبة الاداري المهندس ابراهيم القوبع الى الصين خلال الساعات القليلة المقبلة لتسلم جائزة افضل مدرب في آسيا لعام 2001.وكانت (الرياض) قد تميزت بهذا الخبر.

--------------------------------------
بقرار من وكلائهم المعتمدين
المشعل والصقري ينضمان إلى قائمة كأس العالم من جديد؟!

كتب - ماجد التويجري:
تقرر أن يتواجد نجما منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الدوليان "المصابان" طلال المشعل وصالح الصقري في العاصمة اليابانية "طوكيو" لمتابعة أحداث كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية وذلك بناء على رغبة وكلائهم المعتمدين من قبل "الفيفا" مؤسسة الأقطاب التجارية التي يملكها رجل الأعمال السعودي الأستاذ منصور الزامل.
وسيتواجد معهم أثناء الرحلة مديرو أعمالهم لبحث العديد من المفاوضات الخاصة بالعقود الدعائية والكروية التي سبق وأن تلقاها هذا الثنائي.
نذكر بأن طلال المشعل وصالح الصقري كانا من المفترض أن يتواجدان في القائمة الرسمية لمنتخبنا أثناء المونديال حيث أصيب المشعل قبل السفر إلى اليابان بأيام في أعلى "الفخذ" الأيمن ويحتاج إلى راحة تامة تمتد إلى 90يوماً.. أما الصقري فإنه يعاني من مشكلة طبية في عضلات "البطن".

--------------------------------------
اليوم وعبر mbc
الأمير نواف بن محمد يتحدث عن هموم الهلال مع التحكيم!!

يستضيف برنامج "صدى الملاعب" والذي يُعرض على شاشة mbc مساء كل يوم جمعة في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت السعودية وفي حلقة اليوم بتاريخ 2002/5/17م صاحب السمو الأمير نواف بن محمد، رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال السعودي وسيتناول اللقاء الحديث عن الهلال وما يتعرض له الهلال من ظروف تحكيمية تشابه الأندية الأخرى والعديد من المواضيع التي تهم الشارع الرياضي.
الجدير بالذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم الزميل محمد فهد الشهري، ومن إخراج الزميل فهد الشليل وإشراف الأستاذ عبدالله القحطاني.

-----------------------------------------
فيلمبان يضع النقاط على الحروف ويؤكد أحقية الهلال والأهلي بالتمثيل الجديد
اللائحة واضحة والاتحاد والنصر لا يحق لهما المشاركة

كتب - ماجد التويجري:
صادق الماليزي بيتر فيلمبان أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صحة قرار اتحاد الكرة المحلي بتغيير اسماء ممثليه في بطولة القارة للأندية بمسماها الجديد تحت "كأس سوبر دوري لعام 2003م".. من النصر والاتحاد بطل ووصيف العام (2001م) إلى الهلال والأهلي الحاصلين على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد للموسم الرياضي المنصرم.
جاء ذلك عبر اتصال هاتفي أجرته "الرياض" معه يوم أمس..
مؤكداً بأن اللائحة في هذا الشأن واضحة ولا تحتاج إلى اجتهادات من أي جهة.
فلجنة المسابقات خطابت الاتحادات الأهلية رسمياً لتحديد هوية ممثليها والحاصلين على لقب الدوري والكأس من نفس العام الذي يسبق انطلاقة المنافسة القارية الخاصة بالأندية بعدة أشهر وقد روعي في هذا الجانب من قبل العاملين في الاتحاد الآسيوي فارق التوقيت الزمني فيما يخص المسابقات المحلية بين شرق القارة وغربها. فالواقع يقول إنه لا يوجد أي حق لناديي النصر والاتحاد بالمشاركة حسب الأنظمة واللوائح.
لذا فإن ردة الفعل لدى الاتحاد الآسيوي عندما استقبل طلبات الترشيح لهذين الناديين طبيعية كونه لا يوجد في أنظمة البطولة ما يمنحهما حق المشاركة. فجاء قرار الاستفسار والتوضيح من اتحاد الكرة السعودي مباشرة وأبلغ رسمياً بان أبطال موسم 2002م هم أصحاب الحق في كأس سوبر دوري بمسماه الجديد.
وأضاف الماليزي أن جميع الدول في العالم الكروي بأسره تتعامل مع البطولات بهذه الصورة فمن يكسب من نفس العام هو الأجدر بقرار التمثيل الخارجي وليس من المعقول أن أعطي بطل 2001م حق المشاركة في منافسة تقام 2003م.
فالكثير من الأمور لدى هذا البطل ربما تكون تغيرت وتحولت.. فهو لم يعد كذلك.
ورفض أمين عام الاتحاد الآسيوي المقارنة بين هذا القرار الخاص بتعديل مشاركة النصر والاتحاد إلى الهلال والأهلي بما حدث لممثل القارة نادي النصر السعودي في كأس العالم للأندية بالبرازيل عندما اعتمدت مشاركته كبطل لكأس السوبر 98مع أن المونديال لم يقم إلا في مطلع عام 2000م وكان ناديا الاتحاد وجابليو هما المتنافسان على كأس 99وحصل عليها الأخير قائلاً إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب من الاتحادات القارية تحديد هوية من يرونه مناسباً لتمثيل القارة دون ضرورة ربط هذا الموضوع بسنة معينة للبطل المرشح وهم في الاتحاد كان لديهم اعتبارات وأسس كثيرة تم بناء عليها اختيار نادي النصر.
ولعل في مقدمتها ان منافسات كأس السوبر 99لم تقم بعد في التاريخ الذي عقد فيه اجتماع لجنة المسابقات لحسم هذه القضية.
واختتم بيتر فيلمبان حديثه بالقول إن من يتعامل في قراراته حسب الأنظمة والقوانين لا يعنيه ما يثار فالأهم أن يكون يطبق النظام.

-------------------------------------
الجوهر ساهم في عودة الثقة له
الكابتن يتجاوز أزمة ضربات الجزاء

نجح قائد المنتخب السعودي النجم الجماهيري سامي الجابر في تسجيل ضربة الجزاء في اللقاء الودي لمنتخبنا امام السنغال ولا جديد ان يسجل سامي، وهو صاحب الموهبة في الاداء والتهديف ولكن الجديد هو نجاحه في استعادة ثقته بنفسه بتسجيل ضربات الجزاء التي غاب عنها طويلاً وجانبه التوفيق في العديد منها، ولا شك ان وراء ذلك بعد توفيق الله هو اصرار سامي كنجم كبير على تجاوز هذه الازمة المؤقتة بجانب الدعم والتوجيه وتجديد الثقة به من قبل المدير الفني لمنتخبنا الوطني وافضل مدرب اسيوي الكابتن ناصر الجوهر الذي لا يمكن انكار دوره في هذا المجال واصراره على ان ينفذ سامي اي ضربة جزائية وتكراره ذلك حتى في حال عدم توفيق سامي متى استعاد سامي الثقة ونجح في التنفيذ ولم يكتف بذلك بل اصبح ينفذ الضربة الجزائية على طريقة المحترفين العالميين.

------------------------------------
التمياط يقدم (هدايا) للاعبي منتخبنا

كتب ـ اسامة النعيمة:
قدم لاعب منتخبنا الوطني (نواف التمياط) بمعسكر منتخبنا باستاد الامير فيصل بن فهد لزملائه لاعبي المنتخب هدايا عبارة عن نظارات (ري بان) بعد توقيعه لعقد جديد مع الشركة الخليجية وكيلة تلك النظارات، معتبراً (التمياط) تلك الهدايا بداية الحملة الدعائية والاعلانية من داخل معسكر منتخبنا الوطني لزملائه اللاعبين.
  #2  
قديم 17/05/2002, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
---------------------------------------
الوليد بن بدر عضو الاتحاد الآسيوي :
مشاركة الهلال والأهلي في الآسيوية نظامية

جدة - مهند الحسن:
جدد الأمير الوليد بن بدر عضو الاتحاد الآسيوي تأكيداته بأن مشاركة الهلال والأهلي في البطولة الآسيوية لعام 2002م هي حسب التعديلات الجديدة على أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تتطلب أن تكون الأندية المشاركة في البطولة هي أبطال الكأس لعام 2002م وأن الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم رشحت نادي الاتحاد والنصر بصفتهما بطل الموسم الماضي ووصيفه ولكن الاتحاد الآسيوي رفض الترشيح وطالب ترشيح بطل هذا الموسم لكأس الدوري وبطل الكأس لعام 2002م.

--------------------------------------
رجل لجنة الحكام الأول ينتقد الإعلام ويلوم رئيس الاتحاد ويكشف لـ "الرياض":
الجمجوم استغل منصبه وطلب معرفة حكم النهائي قبل المباراة!
مافعله البلوي يعتبر تدخلاً في عملنا.. و"أبو زندة" من أفضل الحكام

حاوره - فياض الشمري:
يمثل التحكيم مشكلة كبيرة للأندية التي تضعه دائماً شماعة تعلق عليها الأخطاء فهي لا ترضى عنه إذا خسرت حتى لو أجاد ولا تقتنع بقرارات الحكام إذا لم تفز والكل يدرك ان مسابقاتنا المحلية خلال العام الماضي واكبتها حملات إعلامية مركزة خاصة من قبل مسؤولي الأندية الذين يريدون الفوز بأي طريقة كانت ومع هذا اصطدمت هذه الحملات بصرامة رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر الشقير الذي وقف في وجه كل الانتقادات بكل قوة بل ان نهائي كأس ولي العهد وبعده نهائي الدوري رغم (اجتهاد) أبو زندة في الأخير من أفضل النهائيات تحكيماً فضلاً عن النجاحات الأخرى والمكاسب العديدة التي حققتها اللجنة خاصة في عملية إتاحة الفرص للوجوه الشابة التي رسخت أقدامها ومن خلالها عطاءاتها وحسن إدارتها للمباريات كمحمد المرواني وعبدالمحسن الزويد وعبدالله العباد وخليل جلال وغيرهم من الأسماء التي تستحق الوقوف والمساندة، وتعد لجنة الشقير من أفضل اللجان التي مرت على التحكيم السعودي..
"الرياض" استضافت رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر الشقير وطرحت عليه العديد من الأسئلة والاتهامات التي رد عليها بالتحفظ والتروي تارة والصراحة والوضوح تارة أخرى فماذا قال المسؤول الأول عن لجنة الحكام الرئيسية.
* بداية للحوار.. مدى رضاكم عن العمل الذي قامت به اللجنة في عامها الأول؟!
- أولاً، نشكر الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على الثقة التي أوكلاها إلينا أنا وزملائي والكل يعلم أننا تسلمنا اللجنة وسعينا لوضع خطة لعملية النهوض بالحكام وزرع الثقة فيهم. وبالطبع حدثت اجتماعات وحوارات بين الزملاء باستمرار حتى نضع خطة مناسبة لتكبير القاعدة، وخاصة ان الفترة التي جئنا فيها كان معظم الحكام الدوليين أو البعض منهم بالأحرى موقفين والبعض الآخر يعاني من إصابات، ولذلك اضطررنا إلى ان نحاول تجهيز البديل المناسب في أسرع وقت.
وطبعاً عملية ان تصنع حكماً في وقت قصير مستحيلة، ولكن حاولنا ان نضع برنامجاً ليس لهذا الموسم وإنما أيضاً للموسم المقبل.
وفي بداية موسمنا وضعنا معسكراً خارجياً وكان الهدف منه إقامة مباريات ودية مع الفرق المشاركة هناك في دولة التشيك. وبالفعل اخترنا مجموعة من صغار السن لكي يعطوا لفترة أطول في مجال التحكيم. وطبعاً كبداية في المعسكر ونفكر في إنشاء جيل جديد في التحكيم وفي نفس الوقت نسعى إلى عملية اسناد المباريات للحكام في هذا الموسم الحالي.
وهذا العمل في الواقع فيه صعوبة لأن المسابقات الموجودة في المملكة العربية السعودية تعتبر الأكثر في أي دولة عربية، وتبلغ عددها 12مشاركة منها مشاركات الناشئين والشباب والدرجة الثانية وتصفيات الدرجة الثالثة إلى الثانية، كذلك هناك كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - بدفعتين الدرجة الأولى، الدرجة الممتازة، مسابقة سمو ولي العهد - يحفظه الله - ومسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أيضاً تصفيات صعود الناشئين وتصفيات صعود الشباب - هذه المشاركات بالطبع تحتاج إلى كم هائل الحكام والحمد لله استطعنا وبنسبة كبيرة ولا نقول أننا وصلنا إلى الكمال فالكمال لله وحده لكنني نسعى إلى الأفضل في الموسم القادم إن شاء الله. وقد أخذنا إشادة إنما هذه الإشادة لا نعيش عليها.. لا.. فهي قد صعبت أمورنا كثيراً وكثيراً لأننا نطمح في الأفضل. وطبعاً اهتمام المسؤولين ودعمهم المالي والمعنوي ووقفتهم معنا دائماً وباستمرار يتصلون بنا، وهذا كله يجعلنا نضاعف الجهد في ان يكون التحكيم مواكباً للنهضة الرياضية في المملكة العربية السعودية.
* أشرتم في البداية إلى حكام كانوا موقوفين فمن هؤلاء الحكام ولماذا أوقفوا؟
- الإيقاف شمل الأستاذ عمر المهنا والأستاذ إبراهيم العمر.
* بمناسبة ذكر المهنا والعمر.. لماذا سحبتم الشارة الدولية من العمر والعقيل؟
- أول ما تسلمنا اللجنة بلغنا رؤساء اللجان الفرعية بأهمية اختبار اللياقة، لأن كرة القدم الآن بعد التعديلات أصبحت اللياقة البدنية مهمة أهمية كبرى لأن الوقت الملعوب أصبح أطول من السابق. وهذا الأمر يتطلب دائماً من الحكم ان يكون جاهزاً لياقياً وذهنياً وفنياً. وقد اشعرناهم منذ فترة طويلة بذلك واخبرناهم بأن الحكم الذي لا يجتاز اختبار الكوبر لن يتم ترشيحه، وبالفعل تم الاتصال مباشرة بالحكام الدوليين كل هذا حرصاً منا على ان يكون لديهم استعداد مسبق، ونتمنى ألا يكون هناك اخفاق ولكن مع الأسف حدث اخفاق والذين اخفقوا لم نجاملهم وكما تحرص الأندية على فرقها كذلك نحن نحرص على الحكام لتجويد العطاء بدنياً ولياقياً.
* هل اللجان السابقة تشمل اخفاقات بعض الحكام في الاختبارات؟!
- أنا هنا أتحدث عن برامج اللجنة التي أرأسها وأما اللجان السابقة فلست بصدد الحديث عن برامجها وحرصها على الحكام.

الكم أولاً
* ما ردكم على من يقول ان اللجنة تهتم بالكم وليس بالكيف ولذلك جاءت مستويات بعض الحكام مهزوزة في الموسم الماضي؟
- بالنسبة لعملية الكم والكيف نحن نهتم بالكيف وخاصة في المباريات المهمة. ونحن لدينا مسابقات كثيرة ويجب ان نهتم بالكم والكيف معاً، فالكم هو ان أهيئ الحكام الذين أتعشم فيهم البروز وأنهم سيعطون أكثر وأنهم يهتمون بأنفسهم أكثر.
وبالنسبة للكيف يجب ان نغطي مبارياتنا في جميع المناطق.
وطبعاً أحياناً يكون لدينا 47مباراة خلال أسبوع أو أسبوع ونصف، ولذلك يجب ان يكون عندك كم هائل من الحكام. فإذاً نحن نهتم بالكيف والكم معاً ونهتم أكثر بالحكام الذين لديهم القدرة لتطوير أنفسهم. واههتمامنا بالكم أيضاً حتى يساعدنا في نجاح مسابقاتنا الكثيرة والتي تحتاج إلى عدد من الحكام، إنما أيضاً جاء اهتمامنا بالحكام أصحاب الأعمار الصغيرة الذين لديهم مستقبل وطبعاً عندما يكون العدد كبيراً نستطيع ان نختار منه العدد الذي نحتاجه.
كما ان هناك دورات لحكام مستجدين تمت في خمس مناطق من المملكة وبإذن الله تعالى سيكونون قاعدة قوية للجان المقبلة.
* لجنة الشقير حساسة بدليل انها تتحاشى الاحتكاك بالاعلام وبرجال الصحافة وتغييب المعلومة عنهم..؟
ـ لا ، بالعكس انا في اول بدايتي حاولت ان اوثق العلاقات بيني وبين الاعلام، وهذا شيء مطلوب لأنه حينما يكون هناك ترابط بين الاعلام وبين اللجنة يكون النجاح للجنة، فإذا كان هناك حاجز بين الاعلام وبين اللجنة لن يظهر عمل اللجنة الى العيان. أنا فقط اتحفظ ببعض المعلومات مع بعض الاعلاميين أو الكتاب الرياضيين لأنهم يضيفون أشياء لم نذكرها وبدلاً من ان نكذب هذا الخبر ونقول انه غير صحيح نحاول ان نتعامل مع اناس صادقين في نقل الصورة التي ننقلها لهم فبالعكس انا اتمنى التعاون معهم وان شاء الله سيكون هناك اجتماع رسمي مع الاعلاميين وأيضاً حوار معهم وهذا شيء يسعدني وذلك لزيادة الألفة ونأخذ آراءهم احسن مما تكون على الصحف حتى نحاول ان نستفيد من الاقتراحات وأيضاً ننقل لهم الصورة الحقيقية مما تعانيه اللجنة التي ربما انها مخفية عن الاعلام وغير واضحة، وليس فقط الاعلام ايضاً يجب ان يكون هناك ترابط بين اللجنة وبين رؤساء الاندية وبين مديري الاندية وكذلك مع المدربين. وهذا هو الذي نتمناه وهو من ضمن التوصيات التي نأمل ان نحققها ان شاء الله قبل بداية الموسم.
* هل صحيح انكم اوقفتم الحمدان والمغامسي ولماذا هذا الايقاف؟
ـ هؤلاء الحكام الذين ذكرتهم البعض منهم يعانون من اصابات والايقافات لم تحدث ولكن فقط توقف اجباري بسبب الاصابات.
* راهنتم على بعض الوجوه الشابة وفي حصاد الموسم المنصرم لم ينجح احد هكذا يقول الشارع الرياضي خصوصاً بعد احداث المربع ونهائي الدوري؟
ـ بالعكس نحن لدينا نظام في الدوري السعودي هو خروج المغلوب ـ وبالنسبة لرؤساء الاندية او المسؤولين فيها فإن الهزيمة تكون لها ردة فعل قوية خصوصاً في مباريات خروج المغلوب. ولا نستطيع ان نقول ان الحكام ادوا بنسبة 100% انما نطمع في المزيد في المواسم المقبلة والذي نتمنى ان يكون افضل بكثير إلا ان التحكيم دائماً معرض للأخطاء ونحاول ان نبعد الحكم من الضغوط التي يواجهها من وسائل الاعلام والتي اثرت على عطاء الحكام الذين دائماً نتعشم فيهم اكثر. ونتمنى ان يكونوا في بداية الموسم بعيدين عن الضغوط الاعلامية ونعدهم بأن يكون هناك تحكيم افضل ونتمنى ان يقف الاعلام معنا ليس سلباً وايجاباً لكن نتمنى ان يكون هناك نقد بناء تستفيد منه اللجنة ويستفيد منه الحكام، ايضاً الجمهور لو عرف ان هناك نقداً بناء سيكون بالنسبة ظاهرة صحية، لكن عندما يكون هناك نقد شخصي وجارح فهذا من الاشياء التي لها تأثير سلبي على الحكام لأن الحكام هم بشر ويجب ان يكون هناك احترام وتقدير وزرع الثقة فيهم. وكلما نعطيهم الثقة يعطونا عطاء افضل ويكون لدينا حكام متميزون.

تميز ابو زندة
* بعد نهاية الدوري مباشرة صرحتم لوسائل الاعلام بأن ابوزندة ارتكب خطأ قاتلاً عكس المواسم الماضية حيث كنت تدافع عن الحكام فهل هذا معناه تحول في توجهات اللجنة وبالتالي كشف اخطاء الحكام بدلاً من الدفاع عنهم؟
ـ اللجنة دائماً يجب ان تقف مع حكامها ماعدا في حالة الاخطاء فإذا كانت هناك اخطاء يجب معالجتها والوقوف معهم موقف البناء والتصحيح. وبالنسبة للمباراة النهائية حصل فيها ايقاف ويجب ان يكون هناك توضيح للوسط الرياضي، وكان التوضيح هو تميز ظافر ابوزندة هذا الموسم بعطاءاته وهذا ليس بشهادة اللجنة وانما ايضاً بشاهدة الوسط الرياضي، وقد قدم ظافر مباريات جيدة وأخذ تقارير متميزة. ولكن بالنسبة للمباراة النهائية كان هدفنا انه سيقدم المستوى المطلوب والمناسب للمباراة والاختيار تم من قبل استشارة الاعضاء وايضاً الثقة فيه وانما طبعاً الخطأ وارد في أي مباراة وبالفعل تم معاقبته بالايقاف وكان لابد ان نوضح هذا الشيء للجمهور والوسط الرياضي بأن هناك متابعة وان الحكم كان في موقف غير مناسب ولم يشاهد الحالة، ونحن نؤكد لجميع الوسط الرياضي بان الحالة التي حصلت ولم يتخذ فيها ظافر قراراً بحجة انه لم يشاهدها وان زاوية الرؤية كانت ضعيفة عنده، ايضاً كان هناك هدف او خطأ لم يتخذ قراراً فيه لأن زاوية الرؤية لم تساعده.
* هناك من يقول انه قبل الحادثة كان هناك خطأ على لاعب اتحادي بدليل ان الكرة لعبت ضربة حرة مباشرة لصالح الهلال؟
ـ هذه الواقعة دار الحديث معه حولها واكتشف انها خطأ من ظافر ابوزندة لكننا نؤكد ان اللعبة تحتسب للاعب اما ركلة جزاء وطرد اللاعب واذا كان موقع الحكم يساعده في ان الكرة ولجت المرمى وتجاوزت خط المرمى فتعتبر هدفاً.
* يقال ان الحكم حسن البحيري استقال من اللجنة لأن الاجواء فيها لم تكن مشجعة للاستمرار.. هل هذا صحيح؟
ـ هذا السؤال كنت اتمني لو انك وجهته مباشرة الى الزميل ورفيق الدرب الاستاذ حسن البحيري، ولكن بالعكس الاستاذ حسن يرغب في الابتعاد من اللجنة بسبب تفرغه للعمل في مؤسسة خيرية ونحن حاولنا ان نثنيه عن هذه الاستقالة وجزاه الله خيراً انه تواصل معنا حتى نهاية الموسم وكنا معه على اتصال ومشاورة. وحسن البحيري اخ عزيز لنا وذو خبرة وابتعاده خسارة لنا ولكن خلفه الاستاذ عبدالله الناصر نهنئه كلنا ونشكر سمو الامير على موافقته على انضمامه الى اللجنة وكنائب للرئيس وجوده سيكون دافعاً لنا وسيفيدينا اكثر ويدعمنا ان شاء الله في الموسم القادم..
لكل منا طريقته
* هناك فرق بين شخصية الشقير والناصر عندما كانا يحكمان المباريات هل سنجد تبايناً وعدم انسجام في ذلك اثناء عملهما في اللجنة.
ـ اذا كان كل واحد منا له طريقة في ادائه او في قيادة المباريات كما ان لكل مدرس طريقته في عملية التدريس.
إلا ان شهادتي في عبدالله الناصر مجروحة فهو حكم تميز واعطى ولابد ان يكون هناك خلاف في قيادة المباريات من شخص لآخر ولكن عندما نكون بالقرب من بعض حتى بعيداً عن اللجنة دائماً الافكار تتقارب وبالعكس اذا اعطاني افكاراً تختلف عن الافكار هذه يجب عن طريق اختلاف الافكار نصل الى اشياء تفيد اللجنة اكثر واكثر.
* دائماً تقول ان تكاليف حكام المباريات تتم بالاجماع من قبل اعضاء اللجنة وهناك اقوال تشير الى العكس وأنك تتفرد في اتخاذ القرار؟
ـ تكاليف الحكام تتم من رئيس ونائب اللجنة بالاستشارة مع الخبير دينو وهذا ما يتبع في المباريات باستمرار. وطبعاً لضيق الوقت. اما بالنسبة للمباريات المهمة وخاصة التي تأخذ وضعاً اعلامياً يكون هناك مشاورة من قبل اعضاء اللجنة، وهذا باستطاعتكم ان تسألوا اعضاء اللجنة فيه لأن عدد المباريات كثير وعملية الاختيار تحتاج الى وقت اما بالنسبة لعميلة الانفراد في التكاليف فهذا لم يتم بل انا دائماً استشير الزملاء، ودائماً نتواصل مع الاستاذ حسن في الاستشارة وايضاً نتشاور مع الخبير الذي جاء لتطوير التحكيم ونحن اعطينا هذا الامر اهمية وهذا بتوصية من سمو الامير نواف رئيس لجنة التطوير.
* يقال ان ابوزندة اختير لمباراة النصر والهلال الاخيرة ولكن اللجنة قامت بتغييره قبل المباراة بـ 24ساعة فهل هذا صحيح؟

توقعات خاطئة
ـ للأسف الشديد ان بعض الاخوة الاعلاميين او الكتاب الرياضيين يحاولون الحصول على سبق صحفي او سبق في عملية الترشيح. ويكون لديهم توقعات واتمنى في الموسم المقبل ان يدلوا بتوقعات افضل مما يقولون ان هناك مصادر موثوقة او مصادر قريبة من اللجنة تؤكد انه تم تكليف ظافر، وذلك لكي يكسب الرهان او يحصل على مصداقية او انه تم استبعاد ظافر وتكليف شخص آخر. هذا طبعاً كله لم يتم، واذا كنا نريد ان نختار حكماً نختاره منذ فترة ونعمل له اعداداً مسبقاً فكل انديتنا مهمة وكل مبارياتنا مهمة ونحرص على نجاح جميع المباريات بغض النظر عن اهميتها سواء كانت للناشئين او الدوري الممتاز، لكن هناك مباريات تأخذ منعطفاً جماهيرياً هذه نأخذ لها وضعاً ثانياً من حيث عملية التجهيز وخاصة التجهيز النفسي للحكام، ونعمل تجهيزاً مسبقاً ولكننا لا نعلنه الا اذا قرب موعد المباراة، اما بالنسبة لهذا الموسم فلم يتم تكليف اي حكم وسرب وما يحدث كله توقعات من كتاب وعندما يخفق احدهم في توقعاته او تصوراته يديرها باسلوب اخر ويقول انه استبعد وتم تغييره بشخص اخر، ولا يتم تغيير الحكم المختار الا لاعتذار مقبول من هذا الحكم المختار. لكن خلال الموسم المنصرم لم تكن هناك اعتذارات.
* اعتمدتم في الموسم الماضي على بعض الوجوه الشابة رغم تكرار اخطائها حتى يقال ان هؤلاء من صنع لجنة الشقير؟!
ـ اللجنة ليست باسم الشقير، هذه اللجنة تنتمي الى جزء الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ونحن لم نوضع في هذا الموقع بسبب الشقير، اللجنة باسم الجميع فاذا كان هناك نجاح فإنه سيجير هذا النجاح للاتحاد العربي السعودي واذا كان هناك اخفاق فسيتحمله اصحاب الشأن بما فيهم انا وبخصوص عملية اتاحة الفرصة للشباب فهذا مطلوب انما الاخطاء واردة فاذا كان لديك حكم واعد واعطيته الفرصة وصححت اخطاءه واعطيته فرصة اخرى هذا سيكون دعماً له لأنك اذا اعطيت حكماً واعداً فرصة واخفق لا قدر الله وتبعده معنى ذلك انه لن يكون هناك حكم، تماماً مثل الفرق حيث تجد هناك لاعبين يعطون فرصاً لاثبات وجودهم. نحن لا نعطي الفرص الا للمتدرجين من الشباب او من الناشئين ومن الشباب الى الثانية والى الثالثة والى كأس الاتحاد. وكأس الاتحاد اظهر لنا مجموعة من الحكام، وهذا شيء طيب وان شاء الله ستقوى مشاركتهم في الملاعب في الموسم المقبل.
* ماهي حقيقة خلاف اللجنة مع الحكام اصحاب الخبرة وعلى رأسهم المهنا والبقعاوي؟!
ـ بالنسبة للاخ عمر المهنا والاخ خلف البقعاوي هما يعتبران من الذين عايشتهم ايضاً في التحكيم وتربطني بهما صداقة وطبعاً كل الحكام. وهذا عمل لا يرتبط بأي شيء، ولا قدر الله لو ان شيئاً حدث فإنه مخالف لأي شيء ثان. وعمر المهنا بعد انتهائه من الايقاف تواصلنا معه حتى قبل الايقاف وحرصنا ان يكون معنا في الموسم ونجتاز المرحلة التي حصلت ومر بها وطبعاً بثقته وتميزه استطاع ان


يكون عمر المهنا، وفي الموسم المقبل سيكون افضل من الموسم المنصرم، اما خلف البقعاوي فايضا الكلام الذي قلته عن عمر المهنا اقوله عنه، وهو قد تواصل معنا واسندت اليه مباريات وايضا شارك في مباريات خارج المملكة، وحاولنا ان يكون هناك تقييم ولكن التقييم دائما يكون نهاية الموسم الحالي له بحسب العمر.

لم نوقف معجب
* لقد أوقفتم معجب الدوسري بعد لقاء النصر والهلال الأخير بحجة انه مدد الوقت بدل الضائع اكثر من الظاهر على اللوحة حتى سجل النصر هدفه الثالث فضلا عن مبالغته في طرد لاعب الهلال "توليو" اضافة الى تردده في طرد لاعب النصر ناصر الحلوي.. فهل هذا صحيح؟
- معجب الدوسري لم يتم ايقافه بدليل انه بعد نهاية مباراة الهلال والنصر وعند ترشيحه لمشاركة خارجية في الكويت ولم تكن هناك مدة طويلة وشارك مباشرة وسافر الى الكويت فلم يتم اي ايقاف، طبعا هناك محاسبة للحكام ولكن نحاسبهم بطريقتنا الخاصة، اما بالنسبة للأخطاء التي ذكرتها فنحن لا نكابر هناك اخطاء في كل المباريات لكننا نأخذها بطريقة تربوية وصحية وتطويرية ويكون هناك استدعاء لجميع الحكام الذين يديرون المباريات لاعطائهم الارشادات او نقل الصورة لذوي الخبرة بما فيهم المكتب التنفيذي والخبير نقل الصورة والسلبيات والايجابيات وكيف نعالجها في المباريات المقبلة ومعجب الدوسري على الرغم من الحملة الاعلامية بعد مباراة الهلال والنصر استطاع كما قلت ان يسافر الى الكويت وان يقدم مباريات طيبة وقصدنا من ذلك نسيانه الماضي مما حدث من الاعلام واسندت له مباراة الافتتاح ومباراة الاختتام واخذ اشادة من الوسط الرياضي والاعلامي من نفس المسابقة.
* منصور البلوي عضو ادارة نادي الاتحاد طلب منكم حسب تصريحاته الصحفية تغيير حكم النهائي بين الاتحاد والهلال هل هذا صحيح؟
- هذا النوع من التدخلات مرفوض والثقة التي أوكلت الينا الرئيس العام ونائبه تجعلنا نسعى الى أن نضع الحكم المناسب في المكان المناسب، ولم تتم اي ضغوط علينا في اختيار الحكام او ابتعاد حكام، بالعكس انا لم يدر اي حديث بيني وبين منصور البلوي، ولكن دار حديث بيني وبين حسن جمجوم وهذا عضو في لجنة الاتحاد وكان الحديث وديا وليس فيه اي شيء من اختيار الحكم وطبعا هو زميل لنا فكان الحديث نوعا من النقاش، وكان من هذا النقاش سؤاله عن هل ظافر سيحكم اللقاء؟
ولكي اكون صادقا قلت له انه ربما يكون من ضمن المرشحين فقط ولم احدد اي شيء آخر له، ولم يجبرنا بابعاده، فهذه الامور ليست لاي شخص وخصوصا انه احد رؤساء الأندية.

غريبة ياجمجوم!!
* ذكر الجمجوم ان اللجنة اختارت حكما غير مؤهل وفي نفس الوقت قال ان اللجنة ضعيفة مع انه عضو اتحاد الكرة؟
- نحن طبعا نستغرب هذا الكلام من قبل المهندس الجمجوم، ولكن ربما نتيجة المباراة هي التي افقدته الثقة في اللجنة او بسبب الانفعال، وطبعا عتبنا عليه على الرغم من ان حسن من الشخصيات الرياضية التي تتحلى بالهدوء دائما، وهذا التصرف احيانا يرد من اي شخص في مثل هذه الحالات.
* وهل ابوزندة كان الحكم المناسب لنهائي الدوري؟
- بخصوص ان الحكم غير مناسب فمهما كان لو وضع حكم دولي واخطأ فانه سيجد نفس الهجوم، وبالعكس لو نجح ظافر ولم يقع في تلك الاخطاء التي وقع فيها لأخذنا اشادة، وهكذا وهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى لكننا لو كان لدينا شك بنسبة واحد في المليون ان ظافر ابوزندة غير قادر على قيادة مثل هذه المباراة لما أسندناها اليه، ولكن كلنا على ثقة به.
* يقال ان اللجنة الحالية تسعى بكل ما اوتيت من قوة الى تجميد اي حكم له صلة باللجان السابقة ماصحة هذه المقولة؟
- اولا نحن يسعدنا اي حكم يتميز لان نجاح الحكم نجاح للجنة، وبالعكس نحن اول ما جئنا قلنا اننا دائما نريد الألفة وحاولنا ان نزرع الألفة بين الجميع لكي نحب بعضنا، كل الذين يعملون كلهم من لجان سابقة ولا ننسى ونحجب انجازات اللجان السابقة، نجاحنا هذا يعتبر امتدادا لنجاح اللجان السابقة، فهذا غير وارد بل نحن على عكس من ذلك نشكرهم على هذا التعاون وعلى ما قدموه، وانا لجنتي الحالية اذا كان هناك نجاح لها فانه يعتبر امتدادا لنجاح اللجان السابقة كما اسلفت، وطبعا نحن بعيدون عن مثل هذه الافكار التي ذكرتها، ويجب نحرص لأن عملنا هو امانة ورسالة واي حكم ينجح سواء كان من اللجنة الحالية او من السابقة فان هذا النجاح كله هو لخدمة الوطن.
جائزة سبعة من عشرة
* جائزة الحكم الابرز في الموسم وضعت او دارت حولها اكثر من علامة استفهام فاختبار اكثر من سبعة من عشرة من حكام الساحة والمساعدين يؤكد ان المجاملات لعبت دورا كبيرا في ذلك؟
- الجائزة دارت حولها الاحايث الكثيرة وهي اول مرة تحدث واوكل الى بعض اعضاء لجنة التطوير اختيار الحكام وقد كانت فكرتنا هي ان نختار اثنين من الدرجة الأولى واثنين من الدرجة الممتازة من الذين تميزوا من ضمن الحكام، ولكن لم يكن هناك اختيار لسبعة من عشر، بل هو اختيار سبعة من عدد الحكام البارزين، وتم الاختيار من هؤلاء لأن هناك بعضا من فئة الدرجة الأولى وطبعا الدرجة الأولى ليست من عشرة ولو اخترنا من الدوليين كلهم لكان هناك سبعة من عشرة لكننا اخترنا سبعة بما فيهم الدرجة الأولى والدوري الممتاز ومن الدوليين، وقد حدث نقاش في ذلك والآن تسعى لجنة التطوير الى التعديل وستكون هناك معايير افضل من هذا الموسم المنصرم، ونحن نعترف ان الاختبار لم يتم وفق المعايير التي رغبنا فيها ولكن ان شاء الله في الموسم القادم ستكون هناك وطبعا بتوصية من الأمير نواف بن فيصل لجنة ومعايير دقيقة ولمختلف الفئات.
هذه الجائزة هذا العام لأنها في اول موسم لابد ان تكون هناك بعض الهفوات وان شاء الله سنسعى الى تداركها، وسيكون الاختيار بعد نهاية الموسم وسيقام حفل مبسط يستلم فيه احد اعضاء لجنة التطوير ومن ثم توزيعها نهاية الموسم بما ذلك تكريم حكام نهاية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وحتى لاتكون هناك بعض التساؤلات.
* ابوزندة في صبيحة استلامه للجائزة اوصيتم بايقافه فكيف تم ذلك؟ يقال ان لجنة الشقير حساسة من الاعلام؟
- أولا أنا رأيي هو العتب الكثير على الاعلام وكان في ودنا ان نتواصل دائما وخاصة اننا طلبنا في بداية استلامنا للجنة ان نطلب من الاعلاميين ومن رؤساء الأندية من المديرين ومن الجمهور الرياضي ان يتواصلوا معنا في اللجنة وباب اللجنة دائما مفتوح فنأخذ منهم اقتراحاتهم واذا كان هناك افرازات فيجب ان نتواصل حتى نصل الى الهدف المرجو خاصة سواء لنجاح البطولة والمسابقة او للمناقشة، للأسف الشديد لم يكن هناك نقد بناء من بعض الاخوة ولا اقول الكل واصبح هناك تجريح وقذف، وهذا يجب ان نترفع عنه.

لا ندافع عن سلبياتنا
* انتم تتحاملون على الصحافة وتنسون رؤساء الأندية الذين يشكلون ضغطا كبيرا في تصريحاتهم على الحكام؟
- اذا كان هناك عمل جيد يجب ان يجبر لمن فعله مهما كان ونحن اذا كان لدينا سلبيات يجب الا ندافع عنها وان نقول: هناك سلبيات واخطاء لاننا اعترفنا باخطائنا صححناها واذا لم نعترف بها فستظل وتزيد، لدينا اخطاء ولدينا نقص وهذا نعترف به لكن نعمل الآن بتواجد الاخوة والزملاء على تلافيها، وستكون الامور ان شاء الله على مايرام.
بالنسبة للاعلامين فانا اتحدث عن الذي يظهر دائما في الصحف واتمنى من رؤساء تحرير الصحف انه اذا كان هناك كلام يجب ان تترفع عنه الصحف لان مثل هذا الكلام عندما يقرأ ينسب الى صاحب المسؤولية في الصحيفة فنتمنى ان نقرأ نقدا بناء لكي تكون رسالة الاعلامي في مكانها وايضا الموجه اليه النقد يتقبله للاستفادة منه وهذا دائما ما نسعى اليه، انا اتمنى نجاح حكم لان نجاح حكم او حكمين او ثلاثة حكام يريحني في عملية التكليف وفي عدم تكرار اي الحكم لاي فريق، فانا حينما يكون لدي عدد كبير من المتميزين افضل مما يكون عندي عدد قليل لأن العدد القليل يحرجني في تكرار الحكم للفريق وهذا غير مقبول حتى لو كان الحكم متميزا.
* الشقير متهم بضعف الشخصية ولذلك يتأثر بردود الفعل الايجابية والسلبية حول التحكيم والحكام؟
- دائما الشخص الذي يكون في موقع مثل موقعي او بالأحرى أنا دائما يكون بيني وبين الزملاء حوار ولا انفرد برأيي ولا أكون ديكتاتوريا في قراراتي وآرائي لأن المركز الذي انا فيه يجب ان اكون ابا وخصوصا ان هؤلاء الحكام اخوة وابناء لي فيجب ان اكون معهم قريبا، وهذا يمكن ان يفسر بشيء ثان، لكنه بالنسبة لي هذا التعامل يجعلني قريبا منهم ويجعلهم صريحين معي حتى تزيد الألفة، ولكن هناك مواقف تتطلب الحزم ونتخذ فيها القرار بدون تردد.
* يتعرض مقرر اللجنة عبدالرحمن المعثم الى هجوم اعلامي وصحفي ويتهم بانه هو التصرف ببعض الاشياء في شؤون اللجنة؟
- هذا سمعناه وحاولنا ان نوضح الحقيقة للوسط الرياضي، وعبدالرحمن المعثم طبعا هو أخ كبير لنا وكادر وظيفي خاصة هو الآن متواجد معنا في اللجنة كسكرتير ومقرر للجنة وليس له دخل في التكاليف ودائما التكاليف ذكرت تكون من قبل الرئيس ونائبه والخبير، وانا اؤكد وابصم ان عبدالرحمن المعثم ليس له دخل في التكاليف داخل لجنة الشقير ما عدا في حالات الاعتذارات فيكون هناك اتصال مباشر ويتم الاستبدال من قبل الرئيس ونائبه والخبير.
* الاستعانة بالحكم الأجنبي هل حان وقته.. هل فقدنا الثقة في الحكم السعودي حتى يتم ذلك؟
- يجب ألا نعالج الخطأ بخطأ آخر خاصة عند اسناد او استقطاب حكام من الخارج وطبعا دار الحديث حول هذا مع الأمير فيصل بن فهد رحمه الله واصر سموه على أنه حتى لو لم يبق الا حكم اجنبي فلن نستقطبه والهدف من ذلك ان الحكام لدينا هم عدد وافر ومتميز وتتمنى دول اخرى هذا الكم المتميز لدينا، ودليل ذلك الطلبات التي تأتينا على الحكام لتحكيم مباريات من ايران ومصر ولبنان واليمن وقطر وايضا من الكويت وهذه بالطبع شهادة على تميز حكامنا واستقطاب حكام اجانب او من خارج المملكة سلبياته اكثر لان هذا يعني نزع الثقة من الحكام السعوديين، واقول اذا كان المطالبون يطالبون بحكام اجانب ان احموا حكامنا يارؤساء الاندية وحافظوا واحرصوا على عدم التجريح عندئذ سيجد الحكام نجاحا خارجيا وبالمقابل ايضا داخليا.
* بعد أن سمح للحكام بالتصريح في وسائل الاعلام فانهم يمكن ان يتحدثوا في امور ضد توجهات او بعض توجهات اللجنة مثلا الامر الذي يحرج الشقير كثيرا..
- دائما حرية الرأي مكفولة ولكن نحرص على عدم ادلاء الحكم بتصريح لوسائل الاعلام خاصة بعد نهاية المباراة مباشرة لانه غير مهيأ لذلك ويمكن ان يدلي باشياء لو تريث يمكن ان يكون افضل، وان يوصل المعلومات التي يريدها، وحرصنا على ألا يكون التصريح مباشرة بعد المباراة والحكم يتحمل ما يقول، وبالنسبة للاحراجات فنحن دائما نكون صريحين والحكام يعرفون تليفون رئيس اللجنة ونائبه ونحن نفتح لهم المجال دائما، ولن يكون هناك حاجز بيننا وبين الحكام، بالعكس نحن نوصيهم بعدم التصريح بعد المباراة لأن بعض المسؤولين في بعض الاندية يصطادون مثل هذه الهفوات ويقولون ان هذا القول معناه انه لم يتابع او كذا، بعد انتهاء المباراة يجب ان تكون هناك فترة راحة حتى يجمع معلوماته واقواله.
* الحكم السعودي متهم بعدم تطبيق القانون بالكامل بدليل تغاضيه عن بعض الأحداث؟
- أنا لا أؤيد ذلك ولكن اذا حدث فيمكن ان يؤول بعامل الضغوط وان شاء الله هذه الامور نتمنى أن تتلاشى بالتعاون مع رؤساء الأندية ورؤساء الصحف ومسؤولي القنوات.
  #3  
قديم 17/05/2002, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
----------------------------------------
وصول البعثة لليابان بعد رحلة (شاقة) استمرت (13) ساعة
الأخضر يؤدي أول تدريباته اليوم والجوهر (يترك) منتخبنا ويغادر للصين

كتب ـ ماجد التويجري:
وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم أمس "الخميس" بتوقيت المملكة الى العاصمة اليابانية (طوكيو) عقب رحلة طيران طويلة امتدت الى (13) ساعة متواصلة عبر طائرة خاصة اقلتها من مطار الملك خالد الدولي بالرياض. وكان في استقبال البعثة التي رئسها المشرف العام على المنتخب الاول الامير تركي بن خالد القائم باعمال السفارة السعودية باليابان الاستاذ محمد ولي.
وقد بادرت السفارة الى عمل حفل كبير ما بين المطار ومقر سكن البعثة ابتهاجاً بوصول المنتخب الى طوكيو ومشاركته الدائمة في كأس العالم للكبار "ثلاث مرات" متتالية وتقيم بعثة المنتخب في فندق هيلتون بالعاصمة طوكيوحيث ستستمر داخل هذا المقر باستثناء الساعات القليلة التي تسبق كل مباراة رسمية يخوضها المنتخب في المونديال ما بين المانيا في مدينة سابورد ثم سابتام حيث مقابلة الكاميرون ثم اخيراً يوكوهاما في مباراتنا امام ايرلندا.
من جانب آخر اوضح الجهاز الطبي المشرف على المنتخب بان وضع الحارس الدولي محمد الخوجلي اكثر من مطمئن ولايدعو للقلق مطلقاً واستخدامه للعكازين لايعني قوة الاصابة فقد قرر الجهاز الطبي هذا الامر حتى لا يشعر الخوجلي بأ ي آلام وهو يمارس عملية المشي وان هذه الاصابة هي عبارة عن كدمة في العظم "شظية" داخل المفصل. والراحة الاجبارية التي سيخضع لها لن تتجاوز اليومين او الثلاثة بالكثير.
وينعم جميع افراد البعثة هذا بالصحة والعافية. وسيؤدي المنتخب اول حصة تدريبية اليوم الجمعة على ان يواصل اللاعبون المصابون الغامدي والدعيع والجمعان والخوجلي والواكد برنامجهم العلاجي.
من جهته يسافر مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر بصحبة الاداري المهندس ابراهيم القوبع الى الصين خلال الساعات القليلة المقبلة لتسلم جائزة افضل مدرب في آسيا لعام 2001.وكانت (الرياض) قد تميزت بهذا الخبر.

---------------------------------------
( أخر الصيد )

اجتماع الغد لن يحمل أي جديد سوى المزيد من التبرير والضحك على جماهير الصبر!!

الاداري ونائبه هما الاولى والاحق بـ (اللقب) الذي يحاولان من خلاله استفزاز الكبار!!

اصحاب الحق التزموا الصمت وانصفهما القرار اخيراً أما الذين لا حق لهم فقد ملأوا الدنيا (بربرة) وتشكيكاً في كل القرارات الصحيحة!!

اللاعب المبعد يتعمد عدم ذكر الرئيس لخلافه معه وعدم قناعته بسياسة الاخير الناجحة!!

في الصباح اكد تقبله مع اعضاء الادارة للقرار وفي المساء طار مع (العجة) واعلن الاستقالة!!

عضو الشرف الفعال الليلة سيضع النقاط على الحروف بأدلة موثقة بعيداً عن (الدبلجة) التي مارسها اصحاب التبريرات الواهية!!

هنأ الاداري المثالي بالاشادة الصحفية ليس حباً فيه ولكن حتى يقول له (انني لاأغار) منك ومن بروزك الاعلامي ومكانتك الكبيرة لدى المنافسين!!

لم يورط ادارة النادي الغربي بتدخلاته ولكنه ورط ناديه بالكثير من المشاكل حتى تحول ضده الجميع من خلال اساءاته للصغير والكبير والمريض والسليم!!

عضو الشرف في النادي الصغير يريد حشر نفسه في كل شيء ويريد ان يرتمي فريقه بأحضان اندية (لم ينجح أحد)!!

ادارة الفريق الكبير خاطبت اصحاب المستويات المتواضعة بغرض تجديد عقودهم يعني لا مكان للصاعدين!!

ردد القسم عدة مرات ليس من اجل ان يصدقه الاخرون ولكن لكي (هو) يصدق خزعبلاته التي لا تنطلي على احد!!

المهاجم البرازيلي احرج الذين دافعوا عنه بعد ان واصل مشاكله واثبت ان ابوطبيع ما يغير طبعه!!

ملأ الساحة ضجيجاً وازعج الجميع بخزعبلاته وفريقه لم يحقق اي بطولة يا ترى لو حقق فريقه ربع بطولات المنافس ماذا سيفعل؟!

استحق الاداري لقب ابو (أشرطة) والجميل انه يلقي محاضراته ويعين نفسه محامياً عن الآخرين فهو على طول جاهز للانطلاق!!

نجوم الفريق الكبير تألقوا في كل مكان اما نجوم فريقه فنصيبهم المشاركة فقط والعودة كما ذهبوا!!

اعضاء الفريق الغربي توهقوا عندما انجرفوا خلف الاداري الذي تلازمه الاخفاقات وترفض فريقه البطولات ما دام متواجداً في طليعة ادارييه!!

لأن شعارهم (الفوضى) واللعب على اللوائح فقد طالبوا برفع الايقاف عن اللاعب الاجنبي الذي (خبصها) بكوعه الأخير!!

اصبح المشرف لـ (الامعة) يتأثر برأي الاخرين ومن لا يثق برأيه!!

تجديد عقد المدرب ازعج بعض اللاعبين الذين كانوا يثمنون رحيله خاصة لاعب الوسط الذي عمر في ناديه.

اساء الادب هنا وكرر تصرفاته بالخارج اما لماذا فلأنه لم يجد من يوقفه عند حده!!

منذ وجبة السحور الشهيرة ووضعه ليده بيد الاداري (البربارة) والنكبات تتواصل على فريقه!!

عاد الاداري الذي يردد ما يقوله الآخرون كـ (الببغاء) فابتعد فريقه عن البطولات لذلك تمنت جماهير ناديه عدم بقائه في منصبه ساعة واحدة بعد الآن!!

القرار صدر من الخارج فقدموا الاستقالة احتجاجاً على ما حدث في الداخل وكل ذلك تجاوباً مع توصيات الاداري الذي دائماً (ما يوهق) ضعاف العقول!!


---------------------------------------


ناصر الجوهر واثق من قدرة المنتخب السعودي على الوصول إلى الأداء النموذجي قبل المونديال

الرياض: عبد العزيز التويجري
ابدى ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب السعودي ارتياحه التام للمستوى الذي ظهر به فريقه في مباراته الودية الدولية الاخيرة بالرياض امام السنغال، والتي انتهت بفوز سعودي 3 ـ 2، وقبل توجه الفريق الى اليابان لدخول معسكر قبل المونديال قال: كانت المباراة قوية وامام منتخب صعب واستطعت تطبيق اكثر من تكتيك، كنت ارغب فيه. واضاف على الرغم من وجود بعض الاخطاء الا ان هذا الامر لم يسبب اي قلق لي، لانها لم تكن اخطاء كبيرة، وانا واثق من ان امكانيات اللاعبين وقدراتهم على الوصول للاداء النموذجي قبل بداية المونديال. وقال الجوهر: على الرغم من غياب اكثر من لاعب سواء بسبب الاصابة او عدم الجهازية، الا ان المنتخب السعودي لم يتأثر وقدم البدلاء عطاء قويا ومميزا، وامل ان يكون المتغيبون في كامل جاهزيتهم خلال اسبوع من الان.
واكد المدير الفني السعودي بان المباراة الودية الاخيرة التي سيلعبها المنتخب في معسكره الختامي في ضاحية (تشوفو) باليابان، ستتضح من خلالها التشكيلة المثالية للفريق، مشيراً الى ان سيعلن يوم 21 مايو (ايار) الحالي اسماء الـ22 لاعباً الذين سيعتمد عليهم في منافسات المونديال.
وكانت المباراة التجريبية التي لعبها المنتخب السعودي امام السنغال قد كشفت بعضا من ملامح تشكيلة الجوهر المثالية حيث اتضح اعتماده على عدد من الاسماء في مقدمتها عبد الله سليمان ورضا تكر واحمد الدوخي وحسين عبد الغني في الدفاع ومحمد نور وخميس العويران وعبد الله الواكد كثلاثي وسط متأخر، في حين يبدو ان قائد الفريق سامي الجابر سيكلف بعدة ادوار ما بين صناعة اللعب والهجوم الى جانب الحسن اليامي.
وتأتي اسماء اخرى بارزة ومرشحة بقوة لحجز مكانها في القائمة الاساسية وهي التي تغيبت عن مباراة السنغال الودية، في مقدمتها حارس المرمى محمد الدعيع الذي يشكو من اصابة خفيفة وفضل الجوهر اراحته في مباراة السنغال، ونفس الشيء ينطبق على نجم الوسط نواف التمياط.
الجدير بالذكر ان المنتخب السعودي وصل امس الى ضاحية تشوفو اليابانية، وسيدأ اليوم تدريباته هناك استعداداً لخوض المباراة الودية الاخيرة، ولم يتحدد الفريق الذي سيكون طرفاً امامه الا انه لن يخرج عن ثلاثة هي منتخبات المكسيك او الباراغواي وكوستاريكا.

--------------------------------------
نسيم حميد: سأكون مقاتلا شرسا أمام كالفو غدا

لندن: «الشرق الأوسط»
اكد الملاكم البريطاني (من أصل يمني) نسيم حميد انه سيظهر بشكل مخالف تماما عن الذي اعتادت الجماهير مشاهدته عليه من قبل وسيكون اكثر جدية وشراسة في مواجهته امام الاسباني مانويل كالفو بطل اوروبا في لندن غدا.
وقال نسيم (28 عاما) في مؤتمر صحافي امس للاعلان عن المباراة وفي وجود منافسه كالفو: لقد اصبحت في سن تستدعي اخذ الامور بجدية اكثر ولن اتهاون مع اي منافس وسأكون شرسا امام كالفو.
واشار نسيم بطل العالم السابق لوزن الريشة انه يريد استعادة ألقابه العالمية بنهاية هذا العام.

---------------------------------------


لاعبوه يهربون من الصحافة والتدريبات تنطلق اليوم
المنتخب السعودي يصل طوكيو وأهالي شيفو يحتفون به

طوكيو: الوطن
وصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو مساء أمس برئاسة الأمير تركي بن خالد وكان في استقباله بالمطار عدد من مسؤولي السفارة السعودية ولجنة استقبال رسمية من اللجنة المنظمة والاتحاد الياباني لكرة القدم وانتقل الوفد مباشرةً إلى مقر إقامته بفندق هيلتون وقد نجح الجهاز الإداري في تجنيب لاعبي المنتخب حصار وسائل الإعلام المختلفة.
وسيؤدي المنتخب أولى تمارينه اليوم على إستاد مدينة شيفو التي يقيم سكانها احتفالية شعبية خاصة للمنتخب تتضمن فلكلورات شعبية وستوزع القهوة العربية كرمز للمشروب العربي المفضل
وسيبحث الجهاز الفني والإداري للمنتخب ترتيبات إقامة مباراة ودية واحدة مع إحدى المنتخبات الموجودة حالياً باليابان بعد اعتذار كوستاريكا عن اللقاء الذي كان من المقرر أن يقام 21 مايو الحالي ومن المتوقع أن يكون منتخب الأوروجواي هو البديل.

-----------------------------------------


«الآسيوي» رفض ترشيح الاتحاد والنصر
للسوبر رغم الاتصالات المكثفة لإقناعه

* الرياض واس:
أدلى مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أوضح فيه اللبس الذي وقع فيه الإعلام الرياضي حول ترشيح الفرق السعودية لبطولة الأندية الآسيوية الجديدة . ودعم المصدر المسؤول ايضاحه بالوثائق والخطابات الرسمية المتبادلة بين الاتحادين السعودي والآسيوي.
وفيما يلي نص تصريح المصدر المسؤول:
أوضح مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح صحفي لوكالة الانباء السعودية أمس تعليقا على ما طرحته وسائل الاعلام الرياضي حول موضوع ترشيح فرق الاندية السعودية لتمثيل المملكة في مسابقة ابطال آسيا الجديدة وما تناوله ذلك الطرح من تجاوزات وتشكيك في مصداقية القرارات التي صدرت عن الاتحاد السعودي للكرة مؤخرا حول تحديد الفريقين اللذين سيمثلان المملكة في البطولة المشار اليها.
عليه.. فان الاتحاد السعودي يود أن يوضح للجميع وبصفة خاصة للاعلام الرياضي بأن الاتحاد وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يعمل جاهدا على خدمة الاندية السعودية والحفاظ على مصالحها في المنافسات والبطولات الخارجية حسب الانظمة واللوائح المحددة لتلك المشاركات.
وكما يعلم الجميع فان الاتحاد السعودي قد أقر في جلسته المنعقدة يوم الخميس 19 صفر 1423هـ في جدة ترشيح فريقى الاتحاد باعتباره بطل الموسم الماضي 2000 / 2001 والنصر باعتباره وصيفا للبطل في ذلك الموسم وابلغ الاتحاد الآسيوي رسميا بذلك إلا ان الاتحاد الآسيوي رفض ذلك الترشيح رغم الاتصالات المكثفه لاقناعه وأصر على موقفه وارسل خطابا صريحا للاتحاد «وقد وزع الاتحاد نسخة من هذا الخطاب لوسائل الاعلام المحلية» ليؤكد مرة أخرى ضرورة الالتزام بنص المادة 2 / 1 من لائحة البطولة المرفقة صورتها باللغتين العربية والانجليزية «والتى تنص على مشاركة بطلى الدوري والكأس للموسم الرياضي 2001 / 2002 طالما ان المسابقات المحلية لهذه الاتحادات قبل شهر يوليو 2002 م.
وبناء عليه والتزاما بلائحةالاتحاد الآسيوي المنظمة لهذه البطولة فقد قرر الاتحاد السعودي في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 2/3/1423هـ ترشيح الهلال باعتباره بطلا لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2001/2002 والأهلى باعتباره بطلا لكأس سمو ولي العهد لنفس الموسم.
والاتحاد السعودي لكرة القدم إذ يوضح ذلك مدعما بالوثائق الرسمية ومقدرا دور الاعلام الرياضي وأهميته فانه يهيب بجميع وسائل الاعلام والقائمين عليها تحري الدقة والموضوعية في تناول القضايا الرياضية وفي نقل الحقائق بما يخدم الحركة الرياضية في المملكة ويجنبها الكثير من السلبيات التي تؤثر على المصلحة العامة.

------------------------------------
بعد تأكيد ترشيح الهلال والأهلي في البطولة الآسيوية
شيخ الرياضيين: لا يصح إلا الصحيح

* كتب عبدالله المالكي:
قال مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد تعليقاً على اعتماد مشاركة فريقي الهلال والأهلي في بطولة السوبر الآسيوي «المدمجة»: لا يصح إلا الصحيح وان ما حصل هو العدل لأن الفريق الهلالي ظلم في الأعوام الماضية وكان الفريق بطل 99 في مثل هذه الفترة، وطلب أن يمثل بطل 98 وأنا أقول الآن مبروك للهلال والأهلي ولا يصح إلا الصحيح وعادت المشاركة لأهلها ولو كان المشاركون آخرين أيضاً سنقول مبروك لهم..
واستطرد أبو مساعد حديثه بأن الأمانة العامة بالاتحاد السعودي اجتهدت على اتاحة الفرصة لجميع الأندية للتمثيل واختاروا الاتحاد والنصر ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد سبق وأن عمم قراره بمشاركة بطل 2002 في بطولة السوبر على جميع الاتحادات التي تقع تحت مظلة الاتحاد الآسيوي، وذلك قبل 1/7 وهذا التعميم دعم مشاركة الهلال والأهلي في هذه البطولة وهم يطالبون بحقوقهم وأعيد الحق لأهله. بعد اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس الأول الثلاثاء وإقرار مشاركة أبطال 2002م في بطولة السوبر الآسيوية. والهلال والأهلي جديران بتمثيل الكرة السعودية خير تمثيل ويملكان العديد من المواهب الكروية الجيدة خصوصاً وأن أغلب لاعبي المنتخبات بدعم هذين الناديين وهما قادران على تحقيق العديد من الانجازات للكرة السعودية أولاً ولنادييهما.

---------------------------------------
عضو الشرف الهلالي الأبرز بندر بن محمد:
اتحاد الكرة أعاد حقوق الهلال الضائعة..
واحترام القرار ألزمنا الصمت
المشاركة في البطولة الآسيوية شرف للهلاليين
وسنمثل النصر في البطولة الآسيوية

* * كتب محمد الحناكي:
قدم سمو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير عضو شرف نادي الهلال شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وإلى أنصار الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد اقرار إعادة المشاركة الآسيوية للأندية السعودية وهوية ممثلي المملكة في البطولة القادمة بالغاء القرار السابق بمشاركة فريقي الاتحاد والنصر وإحلال بدلاً عنهما فريقي الهلال والأهلي حسب نظام ولوائح الاتحاد الآسيوي.
ورفض سموه التعليق على القرار السابق للاتحاد السعودي مكتفياً سموه بقوله إننا كهلاليين اعتدنا على احترام الجميع وفضلنا الصمت لاحترام قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يقف على هرمه أمير الرياضة السعودية الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه ونافياً سموه أن يكون الصمت الهلالي لعدم قناعة الهلاليين بالقرار مؤكداً سموه أن قرار الاتحاد السعودي بمشاركة الاتحاد والنصر جاء من منطلق رغبة الاتحاد السعودي على مشاركة جميع الأندية السعودية الكبيرة في المسابقة الآسيوية بعد أن منح الهلاليين حق المشاركة في البطولة بعد القادمة إلى جانب زميله الأهلي ولكن نظام ولوائح الاتحاد الآسيوي صريحة وعاد الهلال والأهلي للمنافسة الآسيوية.
واعتبر سموه مشاركة فريق الهلال في البطولة الآسيوية القادمة بأنه شرف لكل هلالي كون فريق الهلال بطل الموسم الحالي وحقيقة إننا سنمثل النصر والاتحاد والأندية السعودية في البطولة الآسيوية ومشدداً سموه بأن القرار السابق للاتحاد أثار بعض التساؤل ولكن كنا جميعاً كهلاليين ننظر إلى ذلك بأنه قرار ويجب أن نحترم قرار مسؤولي اتحاد الكرة.

--------------------------------------
مشاركته في المونديال «مهددة».. وغيابه عن سوبر آسيا «مؤكد»..
عملية جراحية تبعد الدوخي عن الملاعب حتى بداية الموسم المقبل!!

* * كتب طارق العبودي:
قد لا يعلم الكثير من متابعي استعدادات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم «إن لم يكن جميعهم» أن النجم الدولي أحمد الدوخي وهو أحد الركائز الأساسية في تشكيل الأخضر مهدد ب«الحرمان» من المشاركة في المونديال العالمي بسبب اصابة قوية يعاني منها منذ فترة طويلة في ساقه اليمنى وتعاوده بين الحين والآخر رغم حرصه الشديد على التحامل عليها من أجل القيام بواجباته الوطنية على أكمل وجه. وهذه الاصابة عبارة عن «عظيمات زائدة» في أسفل الساق اليمنى بسبب تعرضه أثناء التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم إلى كدمة قوية.. ومع توالي مشاركاته بلا توقف ازدادت الآلام وحدث تجمع دموي في المنطقة المصابة حتى تحول إلى مادة «متكلسة» شبيهة بما يسمى ب«العظيمات الزائدة» التي تسبب له آلاماً مبرحة مع كل مجهود يبذله وخصوصاً في المباريات مما يستدعي تدخلاً جراحياً لإزالتها.
ويخضع الدوخي هذه الأيام إلى جلسات علاج طبيعي مكثفة في محاولة من الجهاز الطبي للمنتخب للتغلب على هذه الاصابة حتى يتمكن اللاعب من المشاركة مع زملائه في المونديال بكل ارتياح وحتى لا يضطر ناصر الجوهر إلى استبعاده.
وسيغادر الدوخي بعد نهاية كأس العالم مباشرة إلى العاصمة البريطانية «لندن» لإجراء فحوصات طبية نهائية على موضع الاصابة وحينها سيقرر له الاطباء إما الخضوع لعملية جراحية «وهو الأمر المتوقع وفقاً للتقارير الطبية الأولية» أو تطبيق برنامج علاجي مكثف مع الخضوع لراحة تامة بعيداً عن الملاعب حتى يشفى تماماً.
وفي كلتا الحالتين لن يتمكن اللاعب من المشاركة مع فريقه الهلال في مباراتي السوبر الآسيوي أمام سامسونغ الكوري ليكون بذلك اللاعب الدولي الهلالي الوحيد الذي لم يتمكن من المشاركة مع فريقه في البطولات الخارجية حيث غاب عن البطولة العربية في تونس بسبب النسب المئوية كما غاب عن المشاركة في بطولة آسيا في الدوحة بسبب اصابته التي تعرض لها مع المنتخب أمام جنوب أفريقيا.. وإذا ما خضع للجراحة فلن يتمكن من العودة للملاعب إلا مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد!!

----------------------------------------
كواليس

بعد أن كان الجميع ينتظر قرار تنسيقه فوجئوا بالإدارة تخاطبه لتجديد عقده!!

ما بين تصريح «فريق القرن» وتصريح «أبها البهية» مسافة رحبة تتحرك خلالها بوصلة المصالح حيث تتجه في كل مرة نحو ما تمليه المصلحة في ذلك الوقت.

الرئيس المثالي اعترف بأحقية الفريقين الآخرين بالترشيح بدلاً عن فريقه والفريق الآخر وأكد احترامه للأنظمة واللوائح.

الفوضى في اللجنة هي التي جعلت «المعلِّقين» يتذمرون من الوضع القائم إلى درجة أن الرئيس لا يعرف هل ذلك المعلِّق معار أم لا.؟!

انتهى الموسم لكن الهزائم لم تنته..!!

بعد المكافآت الضخمة أصبح لاعبو ذلك الفريق يتمنون الخسارة في كل نهائي.

الإداري «ذو المحفظة» تحدث صراحة بأنه أجرى اتصالات لتكليف الحكام الذين يريدهم وبالاسم..!!

الالتزام بتطبيق الأنظمة واللوائح جاء في مصلحة من التزم بها وحقق الأمن والاطمئنان للجميع.

نقاد اللعبة غاب رأيهم عن حادثة طرد الفريق السلاوي من البطولة هل في أفواههم ماء؟!!

العضو العربي كشف ان اتصال الصحفي به تم من خلال بيت «أحدهم» حيث أخبره بذلك موظف السنترال الذي أجرى الاتصال به.

عندما سألوا ذلك المراسل لماذا «كذبت» على العضو العربي بذلك التصريح «المفبرك» أجاب «الرئيس» طلب مني ذلك..!!

وثيقة «لمن يهمه الأمر» ستظهر في الوقت المناسب وربما في الاجتماع القادم عندما تحتدم الأمور

يهددون بالاستقالة ولكن دون تحديد السبب والدوافع لأن ذلك مخجل بالنسبة لهم فالسبب الحقيقي هو الفشل الذريع.

الذي تسبب في «البلبلة» تعرض ل «دش» ساخن بعد الحرج الذي أوقع فيه الجميع.

اعتراف الأمين العام بوصول خطاب الترشيح قبل ساعة واحدة من الاجتماع يؤكِّد أنا وراء الاكمة ما وراءها.

الاستقالة الجماعية كانت هي الحل الأنسب للتخلص من الأعضاء عديمي الخبرة والفائدة ولكن هل سينفذون هذه الاستقالة بعد ان اعلنوها أكثر من مرة خلال اسبوعين.

أكد أنه سيحضر مراسم إجراء القرعة القارية ولكنه لم يحدد اسم النادي الذي أوفده كمندوب..!


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 17/05/2002 عند الساعة » 08:42 AM
  #4  
قديم 17/05/2002, 06:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks alot 4 nice news
  #5  
قديم 17/05/2002, 06:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: LoNDoN
مشاركات: 214
شكرا وما قصرتوا, مشكووووووورين يا اداره الاخبار
  #6  
قديم 17/05/2002, 06:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام before الكلام؛







مشكوووووووور ويعطيك الف عافيه
  #7  
قديم 17/05/2002, 07:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
مشكووووووووورين ماقصرتوا
  #8  
قديم 17/05/2002, 07:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
مشكوررررررررررررررررررررررررن ولاقصرتووووووووووووووو
  #9  
قديم 17/05/2002, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #10  
قديم 17/05/2002, 07:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم العافية
  #11  
قديم 17/05/2002, 09:18 AM
ABADE الهلالي
مشاركات: n/a
مشكورين
والله يعطيكم العافية
  #12  
قديم 17/05/2002, 10:31 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #13  
قديم 17/05/2002, 10:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة يعطيكم العافية
  #14  
قديم 17/05/2002, 10:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة يعطيكم العافية
  #15  
قديم 17/05/2002, 11:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
مشكوررررررررررررين والله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube