المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/05/2002, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
بيكهام هل سيكون ابرز الغائبين


الجنسية : إنجلترا
النادي : مانشستر يونايتد (إنجلترا)

فى صيف عام 1998 ، علقت إحدى الكنائس الإنجليزية لافتة على بابها مكتوب عليها: "الرب يسامح الجميع .. حتى ديفيد بيكهام." أما سبب ذلك التعليق الغريب فكان ما اقترفه نجم إمجلترا المدلل فى حق فريقه فى نهائيات كأس العالم فى ذلك العام بفرنسا عندما تعرض للطرد فى مباراة إنجلترا أمام الأرجنتين فى الدور الثانى مما أدى إلى تأثر المنتخب الإنجليزى الذى خسر اللقاء بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد أن كان متقدما بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى الرغم من أن بيكهام لم يكن يستحق الطرد وفقا لآراء العديد من متابعى كرة القدم ، فإن خروج المنتخب الإنجليزى من البطولة كان كافيا لجعل البعض من أنصار المنتخب المتعصبين يطالبون بحرمان نجم مانشستر يونايتد من التمثيل الدولى مدى الحياة.

غير أن كل هذا تغير بين عشية وضحاها ، ولم يعد بيكهام مجرد لاعب كرة قدم رائع فى أكبر أندية إنجلترا مانشستر يونايتد ، بل تحول إلى نجم شعبى فى إنجلترا والعالم ، ولعل هذا ما يفسر حزن أنصار الساحرة المستديرة فى العالم بعد إصابته الأخيرة فى القدم أثناء مباراة مانشستر يونايتد أمام ديبورتيفو لاكورونا الأسبانى فى قبل نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.

أحد مظاهر هذا الحزن هو قيام 100 شخص يابانى بطى ستة آلاف ورقة تنفيذا لاعتقاد يابانى قديم بأن طى الأوراق يحقق الأمانى ، أما أمنيتهم التى بذلوا من أجلها هذا الجهد فكانت أن يتمكن النجم الإنجليزى الشهير من اللحاق بكأس العالم.

والمعروف أن لبيكهام شعبية طاغية فى شرق آسيا ، وقد وصل الأمر إلى حد طرح توقيعه على أحد الأوتوجرافات - أنثاء جولة لمانشستر يونايتد بسنغافورة - للبيع فى مزاد علنى ، وقد بيع التوقيع بالفعل بنحو خمسة آلاف دولار أمريكى.

بيكهام أصيب بكسر فى إحدى عظام قدمه ، وهى إصابة تستلزم راحة وعلاجا لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع غير أنه يؤكد يوما بعد يوم أنه سيكون جاهزا للمشاركة فى أولى مباريات المنتخب الإنجليزى فى المونديال أمام السويد فى الثانى من يونيو القادم.

ولتعجيل شفائه للمشاركة مع الفريق فى البطولة ، أقام الأطباء خيمة طبية لبيكهام فى منزله ذات مواصفات خاصة كتب عنها الكاتب الكبير أنيس منصور فى عموده (مواقف) بالأهرام: " الخيمة ثمنها ستة آلاف جنيه استرليني‏,‏ ولها موتور‏,‏ هذا الموتور مهمته أن يدخل الهواء‏,‏ وقد أنقص الأوكسجين من‏21%‏ إلي‏15%‏ تمام كالهواء الذي يشمه الناس علي أرتفاع‏15‏ ألف قدم‏,‏ ونقص الأوكسجين له حكمة‏,‏ وهو أنه يجعل الجسم ينشط في إنتاج كريات الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين إلي العضلات‏,‏ وبذلك تعجل بشفاء اللاعب الكبير‏.".

وهكذا ، فإن بيكهام أصبح نجما حتى وهو مصاب يمشى على عكازين ، كما كان نجما وهو يقود إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.

ولذلك "حدوتة" درامية أيضا. ففى مباراة إنجلترا الأخيرة بالتصفيات أمام اليونان ، كان الفريق الإنجليزى متأخرا على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقيقة 89 من زمن اللقاء عندما احستب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، انبرى لها بيكهام وسددها فى الشباك ولا أروع لتحتفل الجماهير بالتأهل بعد تعادل ألمانيا مع فنلندا فى نفس التوقيت ن وليخرج السويدى سفين جوران إريكسون المدير الفنى لمنتخب إنجلترا واصفا بيكهام بأنه من أفضل مسددى الضربات الحرة المباشرة فى العالم.

وبيكهام ليس مجرد لاعب كرة قدم ، فهو أحد نجوم الموضة والمجتمع فى بريطانيا ، ولعل ما ساعده على ذلك هو زواجه من فيكتوريا بيكهام (بوش سبايس) نجمة البوب الشهيرة ، وهو الأمر الذى جعلهما معا أحد أشهر الأزواج فى إنجلترا ولعل الجميع يذكر كيف أثار مصففى الشعر وشركات تصنيع منتجات العناية به عندما قرر حلق شعره (زيرو) عام 2000 قبل نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية بهولندا وبلجيكا.

الشركات ومصففى العشر برروا امتعاضهم من قرار النجم الكبير أن معجبيه سيساعرون إلى تقليده ، مما سيجر عليهم خشارة مالية كبيرة ، وعرضوا عليه العدول عن تفكيره مقابل الظهور فى حملة إعلانات ضخمة عن منتجاتهم ، فما كان منه إلا أن رفض ، رافعا شعار "شعرى وأنا حر فيه!".

بعيدا عن حياته الاجتماعية وشعبيته الطاغية كشخصية عامة ، فإن بيكهام يعد بالفعل أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى أوروبا والعالم بسرعته ودقة تمريراته وكراته العرضية وتسديداته الرائعة ، وهو حل ثانيا فى اختيارات الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب فى العالم بعد البرتغالى لويس فيجو.



بالرغم من ان المدرب السويدي أريكسون متشدد بتمسكه باللاعب وهو مصاب حاليا وحتى لو شفي سيكون اللاعب غير جاهز فارجوا التفاعل بالردود ايها الاعضاء وابي رايكم في هل بيكهام سيلعب بكاس العالم ام لا وان لعب فهل يكون بنفس قوة واداءه وشكرا ...............
  #2  
قديم 16/05/2002, 02:47 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: الشرقية
مشاركات: 93
أنا في إعتقادي أن بيكهام سيشارك سيشارك حتى ولو على عكازتين لإن الإنجليز عاقدين عليه أمااااااااااال ، والحقيقه أن مشاركته راح تكون لها أهمية لباقي العالم عشانه لاعب فنان وكبير ولعبه يمتع المشاهد
  #3  
قديم 16/05/2002, 02:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
أقر اللي تحت وشف كيف:
ولتعجيل شفائه للمشاركة مع الفريق فى البطولة ، أقام الأطباء خيمة طبية لبيكهام فى منزله ذات مواصفات خاصة : " الخيمة ثمنها ستة آلاف جنيه استرليني‏,‏ ولها موتور‏,‏ هذا الموتور مهمته أن يدخل الهواء‏,‏ وقد أنقص الأوكسجين من‏21%‏ إلي‏15%‏ تمام كالهواء الذي يشمه الناس علي أرتفاع‏15‏ ألف قدم‏,‏ ونقص الأوكسجين له حكمة‏,‏ وهو أنه يجعل الجسم ينشط في إنتاج كريات الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين إلي العضلات‏,‏ وبذلك تعجل بشفاء اللاعب الكبير‏.".
  #4  
قديم 16/05/2002, 03:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
و الله ما اعتقد راح يغيب لان شفته يشارك بتمرين المنتخب الانجليزي بالامارات !
  #5  
قديم 16/05/2002, 06:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/02/2002
المكان: الرس
مشاركات: 106
ياشباب .....

غياب بيكهام دعايات ..؟!؟!
والا هو راح يلعب ... ومن المباراة الاولى بعد....!!
فقط فبركة وفراغ اعلامي انجليزي....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube