المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/05/2002, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 3/3/1423 من الصحف



أكد جاهزيته للمونديال العالمي
منتخبنا يكسب ودية السنغال بثلاثة أهداف

* كتب نبيل العبودي:
كسب منتخبنا الوطني مباراته الودية الدولية التي جمعته بالمنتخب السنغالي في اطار استعداداتهما لخوض نهائيات كأس العالم والتي ستنتطلق في كوريا واليابان نهاية شهر مايو الحالي، وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة جيدة في مستواها الفني والذي تفوق فيها منتخبنا في أغلب فتراتها على الرغم من أنه لعب أمام واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية في الوقت الراهن وأمام منتخب يمثله جميع لاعبيه المحترفين بالدوري الفرنسي لكرة القدم يتقدمهم أفضل لاعب أفريقي لعام 2001م الحاج ضيوف وزميله المهاجم الرائع سليمان كمارا.
ظهر منتخبنا الوطني بمستوى جيد وقدم مباراة جميلة ورائعة اتضح من خلال مجرياتها مدى الانسجام والترابط بين خطوط المنتخب الذي استطاع مواجهة المنتخب السنغالي الذي غلب على أدائه ولعبه الشد والعنف في كثير من الأحايين، وقد شهدت المباراة اصابة حارس المرمى محمد الخوجلي ودخول البديل مبروك زايد وظهر الحارسان بمستوى كبير في مرمى منتخبنا الذي لم يتأثر أيضاً بغياد عدد من النجوم وكذلك خروج الواكد أيضاً مصاباً ودخول السويد بديلاً عنه نظير المخاشنات التي اعتمدها المنتخب السنغالي وخرج على إثرها اللاعب سيلف دياو مطروداً بعد مخاشنته لقائد المنتخب سامي الجابر ودخوله العنيف عليه في احدى الألعاب.
المستوى الذي قدمه منتخبنا في هذا اللقاء أظهر من خلاله استعداده الكبير لدخول المونديال العالمي خاصة وأنه واجه منتخبنا قوياً وعنيداً وذا أسلوب قوي خاصة في دخوله واشتراكه ومواجهته للخصم.
كانت الأفضلية لصالح منتخبنا لعباً ونتيجة حيث تقدم في البداية بهدف لسامي الجابر من ضربة جزاء في الدقيقة ال«7»، وعادله سليمان كمارا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد دربكة أمام المرمى.
وتقدم المنتخب من جديد عن طريف السويد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.
وعادله اللاعب الحاج ضيوف عن طريق ضربة جزاء، ليعلن الحسن اليامي تفوق منتخبنا بالهدف الثالث الذي سجله من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ال«15» من الشوط الثاني.
غاب عن تشكيلة المنتخب عدد من أبرز النجوم في مقدمتهم الحارس محمد الدعيع، نواف التمياط، عبدالله الجمعان، صالح الصقري وعبيد الدوسري.

------------------------------------------
سمو الرئيس العام وسمو نائبه بعد لقاء المنتخب أمس:
التجربة مفيدة والبدلاء أثبتوا كفاءتهم الفنية

* كتب محمد الحناكي طارق العبودي:
امتدح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم التجربة الدولية الأخيرة لمنتخبنا الوطني في معسكره الداخلي بالرياض أمام نظيره السنغالي واصفاً إياها سموه بأنها تجربة مفيدة وناجحة بجميع المقاييس وشاهدنا مستوى تكتيكياً جيداً لمنتخبنا من خلال مجريات المباراة للاعبين الأساسيين وزملاؤهم البدلاء كانوا على كفاءة فنية عالية وهذا ما يبعث على الاطمئنان أن منتخبنا بإذن الله.
ومن جانبه نقل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز «حفظهم الله» إلى أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذين سيشاركون في مونديال كأس العالم 2002م.
وقال سموه أثناء لقائه باللاعبين عقب نهاية اللقاء التجريبي الذي جمع منتخبنا بالسنغال: إن قادة هذه البلاد «حفظهم الله» يثقون في جميع أعضاء المنتخب وحريصون على أن يظهر الجميع بالمظهر اللائق والمشرف الذي يجعل منهم خير سفراء لبلدهم في هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

------------------------------------------
في اجتماعه المهم برئاسة الأمير سلطان بن فهد اتحاد الكرة يقرر
بقاء الحزم والعروبة في الأولى وصعود الفيحاء والنور
لوائح الاتحاد الآسيوي تفرض الهلال والأهلي في دوري الأبطال

* الرياض نبيل العبودي واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد بعد ظهر أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأصحاب السمو والسعادة أعضاء الاتحاد.
وقد عبّر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في بداية الاجتماع عن ارتياحه للاستعدادات النهائية لمنتخب المملكة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2002 م باليابان وكوريا مؤكدا سموه على الأهمية التي تمثلها مشاركة المملكة في هذا المحفل العالمي والأبعاد الإعلامية التي سوف تحققها هذه المشاركة بمشيئة الله بما تعكسه من التطور الحضاري الذي تشهده المملكة في كافة المجالات.
وتمنى سموه التوفيق لمنتخب المملكة وان يعكس الصورة المشرفة للرياضة في المملكة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.
ونوّه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالجهود التي بذلت من لجنة المنتخبات وأجهزة المنتخب الفنية والإدارية ليكون الاستعداد بمشيئة الله على أكمل وجه.
ونوّه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بجهود الجميع وتعاونهم ومسؤولي الأندية ووسائل الإعلام في الوقوف خلف منتخب المملكة ومساندته في هذه المرحلة التي تتجه فيها الأنظار لمنتخب المملكة.. مما سيكون له الأثر الايجابي على أفراد المنتخب ومشاركته المهمة في نهائيات كأس العالم.
بعد ذلك ناقش مجلس الإدارة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال حيث أحيط بتفاصيل الخطاب الجوابي الوارد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ردا على خطاب الاتحاد السعودي المتضمن ترشيحات الاتحاد للأندية التي ستشارك في بطولة الأندية الآسيوية المقبله حسبما أقره في جلسته الماضية.
وقد اجرى الاتحاد السعودي اتصالات مكثفه خلال اليومين الماضيين لشرح رؤية الاتحاد السعودي للترشيح.. كما كلف ممثل الاتحاد في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي صاحب السمو الملكي الأمير وليد بن بدر بن سعود لمعرفة المزيد من تفاصيل هذا الموضوع، حيث بذل سموه جهدا مميزا لشرح وجهة نظر الاتحاد السعودي حيال تلك الترشيحات.
لكن الاتحاد الآسيوي أبلغ الاتحاد السعودي رسميا ان على جميع أعضاء الاتحاد الآسيوي الالتزام بترشيح أبطال الدوري والكأس للموسم الحالي 1422هـ 2001/2002م التزاما بلائحة الاتحاد الآسيوي المنظمة لهذه البطولة والتزاما بقرارات الاتحاد الآسيوي ولوائحه المنظمة لبطولاته فقد قرر الاتحاد مشاركة فريقي الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم والأهلي بطل كأس سمو ولي العهد لهذا الموسم 1422هـ 2001م/2002م في بطولة الأندية الآسيوية المقبله 2002/2003م.
واطلع مجلس الإدارة على مرئيات اللجنة المالية والفنية والاحتراف بشأن زيادة فرق أندية الدرجة الأولى وبعد نقاش إيجابي قرر مجلس الإدارة زيادة عدد فرق أندية الدرجة الأولى إلى اثنى عشر ناديا لما يحققه ذلك من ارتفاع وتطور في المستوى الفني والمنافسة وستحقق زيادة عدد المباريات العديد من الجوانب الفنية الإيجابية وحسب هذا القرار فسيبقى فريقا الحزم والعروبة ضمن مصاف فرق أندية الدرجة الأولى.
وتبعا لهذا القرار وبناء على قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بزيادة فرق أندية الدرجة الثانية إلى عشرة فرق ونظرا لعدم تطبيق الهبوط في الدرجة الأولى فقد أقر الاتحاد صعود فريقي الفيحاء والنور اللذين حققا المركزين الثالث والرابع في دورة الصعود للدرجة الثانية إلى فرق أندية الدرجة الأولى.
وناقش الاتحاد الدراسة التي قدمتها لجنة الاحتراف واقتراح عدم مشاركة اللاعبين غير السعوديين في دوري الدرجة الأولى اعتبارا من الموسم الرياضي بعد القادم 1424/1425هـ وان يكون الموسم القادم 1423/1424هـ آخر موسم للتعاقد مع اللاعبين غير السعوديين.
وقد قرر الاتحاد الموافقة على هذا الاقتراح وذلك اقتناعا بالأسباب الفنية والمالية التي أوضحتها لجنة الاحتراف.
واستكمل مجلس الإدارة مناقشة البرنامج الزمني لبرامج الاتحاد للموسم المقبل 1423/1424 على ضوء مرئيات اللجنة الفنية والأخذ بالاعتبار المشاركات الخارجية لمنتخبات المملكة وأنديتها.
وبعد الاستئناس برأي الأندية لمختلف المسابقات اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البرنامج الزمني لبرامج الاتحاد للموسم المقبل.
البرنامج الزمني المقترح لبرامج الاتحاد للموسم 1423 و1424هـ المقترح الثاني على النحو التالي:
دورة الصداقة الدولية وتبدأ يوم الخميس الموافق 22/5/1423ه الموافق 1/8/2002م وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/6/1423ه الموافق 15/8/2002م.
كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة ويبدأ يوم الاثنين الموافق 17/6/1423ه وتنتهي يوم الجمعة الموافق 26/8/1423ه حيث تقسم الفرق إلى مجموعتين مكونة من 12 نادياً.
كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى تبدأ يوم الاربعاء الموافق 19/6/1423ه وينتهي يوم الاربعاء الموافق 24/8 /1423ه وتقسم الفرق إلى مجموعتين.
دوري أندية الدرجة الثانية فيبدأ يوم الخميس الموافق 12/7/1423ه وينتهي يوم الجمعة الموافق 10/2/1424ه مع التوقف خلال شهر رمضان وهو مكون من عشرة أندية.
أما دوري درجة الشباب الفئة الممتازه فيبدأ يوم الخميس الموافق4/8/1423هـ وينتهى يوم الجمعة الموافق 3/2/1424هـ مكون من 10 أندية
ودوري درجة الناشئين الفئة الممتازه وتبدأ يوم الخميس الموافق 4/ 8/1423ه وتنتهي يوم الجمعة 3/2/1424ه مكونة من عشرة أندية.
مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويبدأ يوم الخميس الموافق 2/9/1423ه وينتهي يوم الخميس الموافق 30/2/1424ه مكونة من اثني عشر نادياً.
دوري الدرجة الأولى فيبدأ يوم الخميس 2/9/1423ه وينتهي يوم الخميس 7/3/1424ه.
كأس ولي العهد المرحلة الثانية لأندية الدرجة الثالثة والثانية والأولى فيبدأ يوم الاربعاء الموافق 5/11/1423ه وتنتهي يوم الخميس الموافق 20/11/1423ه.
بطولة أندية المملكة لابطال المناطق للدرجة الثالثة فيبدأ يوم السبت 21/12/1423 ه وينتهي يوم الاربعاء 25/12/1423ه.
بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب والناشئين أبطال المناطق الفئة الثانية فيبدأ يوم الخميس 3/1/1424ه وينتهي يوم الجمعة 25/1/1424ه.
كأس ولي العهد المرحلة النهائية تبدأ يوم الاربعاء الموافق 2/1/1424هـ وتنتهي يوم الخميس 24/1/1424هـ بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة
نهائي بطولة أندية المملكة أبطال المناطق للدرجة الثالثة «دورة الصعود» فيبدأ يوم الجمعة 25/1/1424ه وينتهي يوم الاربعاء الموافق 8/2/1424ه.
المربع الذهبي حيث يبدأ يوم الخميس الموافق 7/3/1424هـ وينتهي يوم الخميس الموافق 14/3/1424هـ.

------------------------------------------
تأكيداً لما انفردت بنشره « » وحدها
الهلال والأهلي الأحق بتمثيل المملكة في دوري الأبطال الآسيوي
اتحاد الكرة أكد احترامه للوائح فرشح أبطال 2002م


* *تأكيداً لما انفردت بنشره «الجزيرة» يوم الاحد الماضي بمخاطبة الاتحاد الآسيوي لخمسة اتحادات أهلية ورفضه ترشيح غير ابطال 2002م ونشرنا في نفس العدد تصريح نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الاستاذ رهيف علامة الذي اكد ان دوري الابطال هو لابطال 2002م فقط وان الاتحاد سيرفض اي ترشيحات لابطال سابقين او لمرشحين غير ابطال هذا العام فقد استجاب اتحاد الكرة السعودي لقرار الآسيوي محترماً الانظمة واللوائح في هذا الخصوص وهو ما كان متوقعاً حيث اعاد ترشيح ابطال هذا العام «الهلال بطل الدوري والأهلي بطل الكأس» ليمثلا المملكة في دوري الابطال. ونحن اذ ننشر ذلك مع الوثائق فإننا نؤكد لقرائنا الكرام ان هدفنا دائماً وأبداً هو المصداقية واننا سنظل كما عهدونا صحيفة الحقيقة التي تقدم الحقيقة وحدها لقارئها مع عدم الالتفاف لمثيري الغبار على ما ننفرد بنشره من اجل قارئنا العزيز.

------------------------------------------
الليلة وعلى متن طائرة خاصة وقبل 15 يوماً من ضربة البداية
بعثة الأخضر تغادر إلى العاصمة اليابانية في الخطوة الأولى للمشاركة التاريخية الثالثة


* كتب عبدالله المالكي:
تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الحادية عشرة من مساء اليوم الأربعاء وعلى متن طائرة خاصة إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في مونديال كأس العالم 2002م.
وكان منتخبنا الوطني قد أنهى كافة استعداداته لهذا المونديال من خلال معسكره الذي أقامه باستاد الأمير فيصل بن فهد المقر الدائم للمعسكرات الوطنية واجراء العديد من اللقاءات والتي تمثلت في عدة مراحل..
كيف تأهل الأخضر إلى اليابان؟
جاءت البداية قوية ومشجعة مع المدرب الوطني ناصر الجوهر والذي قاد هؤلاء الأبطال إلى هذا المونديال مؤكداً تطور الكرة السعودية وأحقيتها بالاستمرار في مثل هذه المحافل الدولية.
واستضاف التصفيات الأولية بالدمام وشاركت بها السعودية، منغوليا، بنجلاديش، وفيتنام.
وجاءت نتائج المنتخب كتالي:
* السعودية * منغوليا «6/0» سجلها محمد الشلهوب، حسين عبدالغني «هدفين»، عبيد الدوسري، مرزوق العتيبي «هدف».
* السعودية * بنجلاديش «3/0» سجلها طلال المشعل «هدفين»، سامي الجابر.
* السعودية * فيتنام «5/0» سجلها سامي الجابر «ثلاثة أهداف» طلال المشعل «هدفين».
* السعودية * منغوليا «6/0» سجلها طلال المشعل وعبيد الدوسري «هدفين»، سامي الجابر ، محمد الخليوي.
* السعودية * بنجلاديش «6/0» سجلها طلال المشعل «ثلاثة أهداف»، عبيد الدوسري «هدفين» ومحسن الحارثي.
* السعودية * فيتنام «4/0» سجلها طلال المشعل «ثلاثة أهداف» وعبيد الدوسري.
ليتأهل الأخضر إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم مسجلاً «35» هدفاً وبشباك عذراء.
وبعد أن اتضحت معالم المنتخبات المتأهلة فقد وقع منتخبنا الوطني في المجموعة القوية بين دول آسيا حيث ضمت المجموعة:« السعودية، إيران، قطر، البحرين، وتايلند»..
وكانت البداية غير مشجعة لمنتخبنا مع المدرب اليوغسلافي سلوبدان لكنه سرعان ما أسندت المهمة للمدرب الوطني ناصر الجوهر الذي استطاع أن يسخر كافة الامكانيات بالنجوم الموجودة:
وجاءت مباريات الأخضر كما يلي:
* السعودية * البحرين الرياض «1/1» سجله عبيد الدوسري.
* السعودية * إيران «0/2».
* السعودية * العراق المنامة «1/0» سجلة عبيد الدوسري.
* السعودية * تايلند بانكوك «3/1» سجلها سامي الجابر وعبدالله الشيحان وعبيد الدوسري.
* السعودية * البحرين المنامة «4/0» سجلها عبيد الدوسري وعبدالله الواكد وعبدالله الشيحان وسامي الجابر.
* السعودية * إيران جدة «2/2» سجلهما عبدالله الواكد والحسن اليامي.
* السعودية * العراق عمان «2/1» سجلهما عبدالله الشيحان.
* السعودية * تايلند الرياض «4/1» سجلها عبدالله الشيحان وعبدالله الجمعان وسامي الجابر وإبراهيم ماطر.
وبهذا الفوز يخطف الأخضر بطاقة التأهل ويعلن قدومه للمرة الثالثة على التوالي.
وقد استطاع منتخبنا أن يفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة وجمع 17 نقطة وسجل نجومنا 17 هدفاً وشارك في هذه التصفيات 29 لاعباً .
كيف استعد الأخضر لهذه النهائيات ؟
قسم المدير الفني لمنتخبنا الوطني ناصر الجوهر مراحل الاستعداد لكأس العالم على ثلاث مراحل بعد تحقيق كأس دورة الخليج حيث جاءت المرحلة الأولى بالرياض واستمرت لمدة أسبوعين لعب خلالها مباراتين.
الأولى أمام المنتخب البرازيلي وخسر «1/0» وشهدت هذه المباراة عودة اللاعب الهلالي الدولي نواف التمياط بعدها لعب مباراته الثانية أمام المنتخب الدنماركي «1/0» وقد أشرك الجوهر العديد من الأسماء أمثال عبدالعزيز الخثران ورضا تكر وأحمد الجهوي وسعد الشهري وصالح المحمدي ومبروك زايد.
المرحلة الثانية
أقام منتخبنا مرحلته الاستعدادية الثانية في ايطاليا واستمرت شهراً كاملاً وضمت البعثة العديد من الأسماء الجديدة للوقوف على مستواه من قبل المدرب ناصر الجوهر وقد أجرى الجوهر خلال هذه المرحلة ثلاث مباريات كانت كما يلي:
السعودية * بلغاريا وانتهت بالتعادل «0/0».
السعودية * أستونيا وخسرنا «0/2».
السعودية * جنوب أفريقيا «1/0» سجله اللاعب نواف التمياط.
وأكمل المباراة الرابعة في الدمام على استاد الأمير محمد بن فهد ولعب أمام منتخب الأرجواي واستطاع أن يفوز نجومنا على الأرجواي بثلاثة أهداف سجلها عبيد الدوسري هدفين وعبدالله الواكد هدف. بعدها التحق نجومنا بأنديتهم وشارك اللاعبون مع أنديتهم المتأهلة في هذه المرحلة.
المرحلة الثالثة والأخيرة
بعد أن انقضى الموسم الكروي عاد نجومنا لمعسكرهم الإعدادي في المرحلة الثالثة والأخيرة لهم باستاد الأمير فيصل بن فهد المقر الدائم للمعسكرات الوطنية وقد لعب منتخبنا خلال مرحلته الأخيرة مباراتين الأولى بالرياض أمام المنتخب السنغالي والثانية في اليابان ستكون ضد منتخب الباراجواي أو ضد منتخب كوستاريكا..
مجموعة الأخضر
سيلعب منتخبنا خلال هذا المونديال ثلاث مباريات حيث ستكون مبارياته الثلاث في اليابان.
وستكون على النحو التالي:
1 يونيو السعودية * ألمانيا ملعب سابورو
6 يونيو السعودية * الكاميرون ملعب سيتاما.
11 يونيو السعودية * ايرلندا ملعب يوكوهاما.
مشوار الأخضر في كأس العالم
شارك منتخبنا قبل هذه المشاركة مرتين الأولى كانت في 94 بالولايات المتحدة الأمريكية ولعب مع منتخب هولندا وخسر «2/1» وفاز على منتخب المغرب «2/1» وفاز على بلجيكا «1/0» وخسر من السويد «3/1».
وفي كأس العالم 98 بفرنسا لعب ضد منتخب فرنسا وخسر «4/0» وخسر من الدنمارك «1/0» وتعادل مع منتخب جنوب أفريقيا «2/2».

-----------------------------------------
عضو شرف الهلال الأمير خالد بن الوليد في حديث خاص لـ « الجزيرة »:
سأرأس الهلال في الوقت المناسب !

* * حوار : أحمد العجلان
ينظر الكثير من الهلاليين إلى عضو الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال المستقبل والأمل .. فهو حفيد طلال بن عبدالعزيز الرجل الذي دعم الهلال في بداياته وساهم في نجاحاته وهو نجل الوليد بن طلال صاحب الأيادي البيضاء على الهلاليين وخالد امتداد لجده ووالده.
التقيته فوجدته كما توقعته .. هادئاً .. منظماً ومتحدثاً لبقاً .. يحب الهلال بعقلية الكبار ولكن له فلسفة خاصة في هذا الحب ربما تعرفونها حين تقرؤون هذا الحوار الذي خص به «الجزيرة» وأشاد بمكانتها وبتطورها وبشعبيتها، فإلى الحوار:
* أولاً نبارك لسموكم تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين . كيف ترى الإنجاز؟
إنجاز كبير وبطولة عظيمة ونحن كهلاليين سعيدون جدا بها.
*وما رأي سموكم في عدم إقامة احتفال بهذه المناسبة بالإضافة إلى كأس آسيا حتى الآن؟
فعلا لم يكن هناك احتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً ولكن قد يكون هناك احتفال في المستقبل وهذا شيء عائد إلى الأمير سعود بن تركي.
* أثير هذه الأيام خبر استقالة الأمير سعود بن تركي .. ما رأي سموكم في هذه الاستقالة؟
إذا كان الأمير سعود بن تركي يرى في تركه للنادي مصلحة للهلال وله شخصياً فأنا معه في الاستقالة بل أشجعه على ذلك وأشكره كثيرا على العناء والجهد الذي بذله أثناء فترة رئاسته لنادي الهلال. وأنا مع الرئيس في كل خطوة يعملها إن شاء الله.
* ولكن كان هناك اختلافات في وجهة النظر بينك وبين الإدارة الحالية . هل ما زالت هذه الاختلافات موجودة؟
لا .. بل على العكس أنا لا يوجد لدي خلافات مع الإدارة خاصة واختلافي هو مع الهلال عامة وبعض المشاكل الفنية القائمة في النادي أما الأمير سعود فعلاقتي معه ممتازة.
* إذن سموكم لا يختلف مع إدارة الأمير سعود بن تركي؟
يوجد هناك اختلافات حول من هم تحت الأمير سعود بن تركي . أما الأمير سعود ونائبه الأستاذ وليد الرواف فعلاقتي معهما رائعة جدا .
* وهل أنت مع استمرار نائب الرئيس الأستاذ وليد الرواف؟
نعم، أنا أحترمه كثيرا وتمت بيني وبينه اتصالات وعلمت أنه رجل فاهم ومخلص لنادي الهلال.
* بم تفسر اختفاء دعم سموكم لنادي الهلال خلال فترة رئاسة الأمير سعود بن تركي؟
قد لا أكون في الصورة دائماً ولكن أنا قريب جدا من النادي والإدارة واللاعبين وإذا كان ما تقصد هو الدعم المادي فأنا وأعضاء الشرف لن نقصر في دعم النادي متى ما أحتاج لذلك.
* بصراحة ماذا قدم سموكم للنادي خلال هاتين السنتين مقابل انتقاد النادي؟
أنا أوجه إليك هذا السؤال.
* ولكن جماهير الهلال تريدك أن تنتقد مقابل أن تقدم شيئاً للنادي؟.
إذا كانت الجماهير ترى أنني مقصر في حق النادي فأنا متأسف لهذا وسأنسحب من نادي الهلال ونرى ماذا سيحدث.
* وماذا سيحدث؟
لا أعلم المستقبل ولكن في تخيلاتي اشياء عديدة سوف أحتفظ بها لنفسي الآن. ولكن أريد أن أوضح أن المادة ليست كل شيء فأنا أقدم للنادي الدعم المعنوي من خلال علاقتي مع اللاعبين فأنا صديق لسامي الجابر وعبد الله الجمعان وأحمد الدوخي وغيرهم.
* إذن المادة ليست كل شيء؟
المادة مهمة ولكنها ليست كل شيء والجماهير الهلالية تفهم كثيرا وتعرف ذلك.
* وماذا تقول للجماهير الهلالية التي ترى في سموكم مستقبل الهلال؟
الحقيقة أنا أحب جماهير الهلال كثيرا وهي تبادلني نفس الشعور ودائما عندما أتواجد في الملعب أجد الجماهير تحييني وأنا أرد لهم التحية.
ومشكلة الجماهير أنها تصنع من الحبة قبة فأنا مثلا عندما لم أتواجد في السنة الماضية لأشغالي الخاصة في جنيف اعتبروني غائباً وأنا حاليا لست كالسابق عندما كنت طالبا في الثانوي أو الجامعة بل أنا حاليا يوجد لدي أشغال كثيرة تبعدني عن النادي ولكن متى ما احتاجني الهلال فأنا قريب منه.
* تحدث سموكم عن علاقته مع اللاعبين الجيدة وذكرت أن الجمعان أحد هؤلاء اللاعبين يرتبط سموكم بعلاقة جيدة معه. ما مدى صحة مفاوضات نادي الاتحاد للجمعان؟
قرابتي مع الجمعان هي قرابة الماضي البعيد حيث إنني لم أر الجمعان منذ ما يقارب سنة ونصف السنة إلا في الملعب ولذلك لا أعرف إذا كان هناك مفاوضات للجمعان أم لا.
* وماذا عن علاقتك مع أحمد الدوخي؟
علاقتي معه رائعة وأنا أشوفه على الأقل مرة كل أسبوعين.
* في فترة انتهاء عقد الدوخي اختفى اللاعب لمدة يومين. وقيل إنه كان في منزل سموكم، وأنت سمو الأمير مَنْ أبعده عن الأنظار حتى لا يجدد عقده. هل هذا الكلام صحيح؟.
نعم هذا الكلام صحيح 100% وأنا شجعت الدوخي لعدم تجديد العقد مع الهلال وذلك ليس لأني لا أحب نادي الهلال بل على العكس حبي لنادي الهلال العميق هو الذي دفعني لذلك حيث إنني أحب كل لاعب في النادي بسبب الهلال، وأحمد الدوخي توجد لديه مستحقات على النادي في الإدارة التي قبل إدارة الأمير سعود بن تركي لم تتحقق وجاء الدوخي عرض مغر جدا وأنا فكرت في مصلحة الدوخي وشجعته على الانتقال لأن هذا العرض سيفيده مادياً كثيرا وبالتالي يستطيع أداء متطلبات الحياة بشكل جيد ولكنه بقي في الهلال تلبية لرغبة والدته أطال الله في عمرها لأنها تريد ابنها في مدينة الرياض.
* ألم يكن من الأجدى أن يقدم سموكم للدوخي نفس العرض المادي مقابل بقائه في النادي؟
لا . ليست هذه مسؤوليتي وهذه مسؤولية الإدارة الهلالية.
* إذن سموكم لم يقف مع الدوخي في تجديد عقده لصالح الهلال؟
لا لم أقف معه ليجدد مع نادي الهلال بل وقفت مع الدوخي في تجديد نظام حياته ليكون عايش بشكل أفضل بدلا من وعود غير صحيحة وأنا أريد الأفضل للدوخي.
* جدد نادي الهلال عقد المدرب ماتورانا لمدة موسم كامل، كيف يرى سموكم هذه الخطوة؟
أرى أنَّها خطوة رائعة وهذا المدرب يوجد لديه الكثير وسيقدمه إن شاء الله للنادي الموسم القادم.
* تتساءل جماهير الهلال كثيراً عن عدم استقبال والدكم الأمير الوليد بن طلال لنادي الهلال عندما حقق بطولتي كأس آسيا وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. على عكس ماحدث عندما كسب الأهلي كأس ولي العهد تم استقباله وبسرعة؟
اعتقد ان السؤال هذا لو وجه للمسئولين في شركة المملكة لكان أفضل لأنهم هُم القريبون من ارتباطات الوالد الأمير الوليد بن طلال في هذه الأمور فسمو والدي داعم للرياضة عامة.
* المعروف انه سبق لسموكم ان دعم نادي الهلال باللاعبين الموهوبين مثل الجمعان والدوخي. لكن لم نعد نرى لاعبين في الهلال مقدمين من سموكم بعد هؤلاء؟
قد يكون لغيابي عن حضور الدورة الرمضانية التي تكون مليئة باللاعبين الموهوبين دور في ذلك. وأود أن اقول ملاحظة هي ان اللاعبين أحمد الدوخي والجمعان ومحمد بلال وفهد الحميد ليسوا كما يقال هدايا من الأمير خالد للهلال بل وافقت على خروجهم من فريقي للهلال ودعوت لهم بالتوفيق لأن الهلال يستحق أكثر.
* ما موقف سموكم من احتراف نواف التمياط في أوروبا؟
اتمنى ان يتحقق لنواف ذلك وبأسرع وقت ذلك لأن نواف يستطيع ان يرفع رأس الهلاليين والسعودية في أوروبا. وأنا أعلم أن الأمير سعود بن تركي حريص على إنهاء هذه المسألة وبأسرع وقت.
* وهل تمت استشارتك في احتراف التمياط؟
نعم تلقيت اتصالا من الرئيس الأمير سعود بن تركي واعطيته موافقتي على احتراف التمياط.
* ما سبب بُعد اعضاء الشرف عن النادي في الفترة الأخيرة؟
قد يكون لانشغال النادي بمسابقات هامّة وآخر اجتماع كان قبل اربعة اشهر.
* هل دعيت لحضور الاجتماع؟
نعم. ولكن لم احضر لانشغالي بانتهاء عقد أحمد الدوخي؟!
* ولكن ما رأيك في عدم توجيه الدعوة لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد؟
انا لا أعلم إذا كان لم توجه الدعوة لأبو مساعد ولكن لو علمت انها لم توجه الدعوة لحبيبنا الشيخ عبدالرحمن بن سعيد فلن احضر أي اجتماع لأعضاء شرف نادي الهلال.
* شكك الكثيرون في نتائج الهلال وبطولاته في هذه الأيام. ما رأي سموكم في هذا الكلام؟
اتمنى ممن قال هذا الكلام ان يسامحني لأن من يشكك في مثل هذه الأشياء يتخطى أسس وقواعد المملكة العربية السعودية التي تعتمد على الدين أولاً والأخلاق ثانياً. لكن اعتقد أن الاتحاد السعودي فيه الخير والبركة ولن يسكت على هذا الكلام واستغرب سكوت الاتحاد السعودي على هذا الكلام حتى الآن.
مقتطفات من اللقاء
* قال سموه إنه قد تراه جماهير الهلال رئيساً للنادي ورفض تحديد الوقت.. وقال لكن لكل حادث حديث.
* أكد سموه بأنه مع مدير الكرة فهد المصيبيح في أسلوبه الإداري وأنه يؤيده كثيراً.
* اشاد الأمير خالد بأخلاق مدير الكرة الهلالي المصيبيح كثيراً.
* اعتبر سموه ان الرئيس ليس المعني وحده بالأمور المادية وأوضح بأنه لابد لأعضاء الشرف ان يقدموا الدعم المادي.
* علّق الأمير خالد بن الوليد على مقابلة الأمير عبدالرحمن بن سعود في التلفزيون وتشكيكه في إنجازات نادي الهلال ان هذه هي وجهة نظر الأمير عبدالرحمن وانه يحترمها كثيراً رغم ان وجهة نظره غيرها تماماً.
* اشاد سموه باعضاء شرف نادي الهلال واعتبرهم كنز الهلال الحقيقي.
* اكد سموه انه يحترم كثيراً اسباب عدم تواجد الأمير سعود بن تركي في النادي بصفة مستمرة.
  #2  
قديم 15/05/2002, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
------------------------------------------


تأكيد مشاركة الهلال والأهلي في البطولة الآسيوية ورفض اعتماد اللاعب الأجنبي في دوري الدرجة الأولى

الرياض: عبد العزيز التويجري
اقر الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة فريقي الهلال والاهلي كممثلين للسعودية في بطولة السوبر الآسيوية في نسختها الاولى التي ستنطلق في الربع الاخير من العام الحالي. جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد الكره السعودي امس في الرياض والذي تطرق خلاله الى اقرار زيادة عدد اندية الدرجة الاولى الى 12 ناديا بدلا من عشرة، وزيادة عدد اندية الدرجة الثانيه الى عشرة فرق بدلا من ثمانية.
وأقر الاتحاد ايضا عدم مشاركة اللاعبين الاجانب مع فرق الدرجتين الاولى والثانية واقتصار ذلك على الفرق الممتازة. كما وقع الامير سلطان بن فهد العقد المشترك بين الاتحاد السعودي والشركة العالمية للدعاية والاعلان الذي بموجبه يمنح الحق للشركة ببيع تذاكر المباريات الرسمية للمسابقات الرسمية التي يشرف عليها الاتحاد، والعقد لمدة خمس سنوات وسيتم تنفيذه اعتبارا من الموسم المقبل، ومن شأنه جذب الجماهير للملاعب الرياضية والعمل على زيادة دخل الاندية.
وحدد اتحاد الكرة برنامجه الزمني للموسم الكروي المقبل وكذلك برامج الاتحاد التي ستبدأ ببطولة الصداقة الدولية التي ستنطلق مطلع اغسطس (آب) المقبل في مدينة ابها (جنوب السعودية). وتبدأ منافسات الموسم بكأس الامير فيصل بن فهد للدرجة الممتازة يوم 28 أغسطس المقبل.
وتنطلق منافسات الدوري السعودي الممتاز للمحترفين (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) يوم السابع من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وتنتهي المرحلة التمهيدية من الدوري في الأول من مايو (ايار) عام 2003، على ان تبدأ منافسات المربع الذهبي من الدوري يوم الرابع عشر من شهر مايو 2003.
وتبدأ التصفيات الاوليه للكأس السعودية (كأس ولي العهد) في الثامن من شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، والمرحلة النهائية منها يوم الخامس من شهر مارس (آذار) المقبل. وجاء قرار اتحاد الكرة بمشاركة فريقي الهلال والاهلي في بطولة السوبر الآسيوي ليحسم الجدل الدائر في الاوساط الكروية السعودية بين ترشيح امانة اتحاد الكرة السعودي لفريقي الاتحاد والنصر واصرار الاتحاد الآسيوي على ان يكون الممثلان لكل دولة في بطولته الجديدة هما بطلي الدوري والكأس لموسم 2001 ـ 2002، وهو ماينطبق على الهلال والأهلي.


* اتحاد جدة لن يعترض آسيويا
* وفي ردة فعل سريعة على قرارات الاتحاد الآسيوي قال المهندس حسن جمجوم رئيس نادي الاتحاد السعودي «هذا القرار لا يغضبنا وكنا نتابع محاولات واجتهادات الاتحاد السعودي لمشاركتنا في البطولة».
واضاف: نحترم ما صدر من قبل الاتحاد الآسيوي من قرارات ونقدر الجهود التي بذلت من قبل الاتحاد السعودي ولن نعترض.
وعن فكرة اسناد البطولة العربية للاتحاد بدلا من الاهلي، والخليجية للنصر بدلا من الهلال لتعويضهما عن البطولة الآسيوية قال جمجوم: البطولتان حق من حقوق الهلال والاهلي، ولا اعتقد أننا سنطالب الاتحاد السعودي بمثل هذا الامر.
اما في نادي الهلال، فقد أكد الامين العام فواز المسعد على ان قرار مشاركة الهلال في البطولة ليس بغريب في ظل الشروط التي وضعها الاتحاد الآسيوي للبطولة، وقال: سبق ان وضحت هذا الامر في مناسبات سابقة وها هو الآن يتأكد.
واضاف: النظام السابق كان يجيز لنا التأهل لهذه البطولة ايضا مباشرة، لا سيما اننا نحمل لقب بطولة الاندية الآسيوية ابطال الكأس.
ورفض امين عام نادي الهلال فكرة التنازل عن المشاركة في البطولة الخليجية للاتحاد او غيرها، وقال: اعتقد ان هذه المشاركة هي حق من حقوقنا المجازة.
واضاف: في مثل هذه المسائل لن يكون للعاطفة والعلاقات اي دور في ذلك.

------------------------------------------


الهلال يطلب من الجابر والصويلح التجديد "رسمياً"
وضع المسعري على لائحة الانتقال والمشاركة في كأس الصداقة

مرشد الخالدي "هاتفياً" الرياض:
ابلغت لجنة الاحتراف بنادي الهلال "رسمياً" اللاعبين سامي الجابر وتركي الصويلح برغبتها في تجديد عقديهما الاحترافيين اللذين يتنهيان في جماد الآخر المقبل وتأتي تماشياً مع التعديلات الجديدة التي اجراها الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي طالبت بارسال خطاب رسمي من النادي الى اللاعب المحترف قبل نهاية عقده الاحترافي بشهرين.
وعلمت "الرياضي" ان ادارة الهلال ستضع اللاعب حسين المسعري على قائمة الانتقال حيث لم يتم ارسال خطاب من لجنة الاحتراف بالنادي له يفيد بالرغبة بتجديد عقده الاحترافي الذي ينتهي بنفس موعد نهاية عقدي الجابر والصويلح وكشفت المصادر ان عدم الرغبة باستمرارية المسعري يعود لتوصية الكولومبي ماتورانا الذي ابدى عدم رغبته باستمرارية اللاعب.
من جهة ثانية تلقى نادي الهلال دعوة للمشاركة في دورة ودية ينظمها نادي الاسماعيلي المصري بمشاركة عدد من ابرز الاندية العربية، وقد بدأ فهد العوين اداري الفريق ومسئول الاحتراف بنادي الهلال اتصالاته لجمع معلومات عن الفرق المشاركة ومدى الاستفادة من المشاركة بالدورة التي ستقام خلال فترةالصيف.
وعلى صعيد آخر ربط الكولومبي ماتورانا مدرب الهلال مشاركة فريقه في بطولة الصداقة الدولية على كأس الامير عبدالله الفيصل بمعرفة المواعيد النهاية لمباراتي الذهاب والاياب امام سامسونج الكوري ببطولة السوبر الآسيوي، واكد ماتورانا في اتصال هاتفي مساء امس مع ادارة ناديه على حرصه على عدم حدوث تعارض بين برنامج اعداد فريقه مع مشاركته ببطولتي السوبر الاسيوي والصداقة الدولية.

--------------------------------



الأمير سلطان بن فهد ترأس اجتماع اتحاد الكرة وحسم موضوع التمثيل القاري
اعتماد مشاركة الهلال والأهلي في بطولة آسيا الجديدة
زيادة أندية الدرجة الأولى وإلغاء مشاركة الأجنبي اعتباراً من الموسم بعد القادم
كتب - أسامة النعيمة:


رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، ورئىس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد بعد ظهر أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وقد عبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في بداية الاجتماع عن ارتياحه للاستعدادات النهائىة لمنتخب المملكة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2002م باليابان وكوريا مؤكداً سموه على الأهمية التي تمثلها مشاركة المملكة في هذا المحفل العالمي والأبعاد الإعلامية التي سوف تحققها هذه المشاركة بمشيئة الله بما تعكسه من التطور الحضاري الذي تشهده المملكة في كافة المجالات.
وتمنى سموه التوفيق لمنتخب المملكة وأن يعكس الصورة المشرفة للرياضة في المملكة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.
ونوه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالجهود التي بذلت من لجنة المنتخبات وأجهزة المنتخب الفنية والإدارية ليكون الاستعداد بمشيئة الله على أكمل وجه.
ونوه سمو الرئىس العام لرعاية الشباب بجهود الجميع وتعاونهم من مسؤولي الأندية ووسائل الإعلام في الوقوف خلف منتخب المملكة ومساندته في هذه المرحلة التي تتجه فيها الأنظار لمنتخب الملكة مما سيكون له الأثر الايجابي لأفراد المنتخب ومشاركته الهامة في نهائىات كأس العالم.
بعد ذلك ناقش مجلس الإدارة المواضيع المطروحة على جدول أعماله حيث أحيط بتفاصيل الخطاب الجوابي الوارد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رداً على خطاب الاتحاد السعودي المتضمن ترشيحات الاتحاد للأندية التي ستشارك في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة حسبما أقره في جلسته الماضية.. وقد أجرى الاتحاد السعودي اتصالات مكثفة خلال اليومين الماضيين لشرح رؤية الاتحاد السعودي للترشيح.. كما كلف ممثل الاتحاد في لجنة المسابقات للاتحاد الآسيوي سمو الأمير وليد بن بدر لمعرفة المزيد من تفاصيل هذا الموضوع حيث بذل جهداً مميزاً لشرح وجهة نظر الاتحاد السعودي حيال تلك الترشيحات لكن الاتحاد الآسيوي أبلغ الاتحاد السعودي رسمياً أن على جميع أعضاء الاتحاد الآسيوي الالتزام بترشيح أبطال الدوري والكأس للموسم الحالي (2142هـ) 2001- 2002م التزاماً بلائحة الاتحاد الآسيوي المنظمة لهذه البطولة.. من أجل ذلك والتزاماً بقرارات الاتحاد الآسيوي ولوائحه المنظمة لبطولات فقد قرر مشاركة فريقي الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم (1422هـ) 2001- 2002م والأهلي بطل كأس سمو ولي العهد لهذا الموسم (1422هـ) 2001- 2002م في بطولة الأندية الأسيوية المقبلة 2002- 2003م.
وأطلع مجلس الإدارة على مرئيات اللجنة المالية واللجنة الفنية ولجنة الاحتراف بشأن زيادة فرق أندية الدرجة الأولى وبعد نقاش ايجابي قرر مجلس الإدارة زيادة عدد فرق أندية الدرجة الأولى إلى اثني عشر نادياً لما يحققه ذلك من ارتفاع وتطور في المستوى الفني والمنافسة وسيحقق زيادة عدد المباريات العديد من الجوانب الفنية الايجابية.
وحسب هذا القرار فسيبقى فريقا الحزم والعروبة ضمن مصاف فرق أندية الدرجة الأولى..
وتبعاً لهذا القرار وبناء على قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بزيادة فرق أندية الدرجة الثانية الى عشرة فرق ونظراً لعدم تطبيق الهبوط في الدرجة الأولى فقد أقر الاتحاد صعود فريقي الفيحاء والنور اللذين حققا المركزين الثالث والرابع في دورة الصعود للدرجة الى فرق أندية الدرجة الأولى.
وناقش الاتحاد الدراسة التي قدمتها لجنة الاحتراف واقتراح عدم مشاركة اللاعبين غير السعوديين في دوري الدرجة الأولى اعتباراً من الموسم الرياضي بعد القادم 1424- 1425هـ آخر موسم للتعاقد مع اللاعبين غير السعوديين..
وقد قرر الاتحاد الموافقة على هذا الاقتراح وذلك اقتناعاً بالأسباب الفنية والمالية التي اوضحتها لجنة الاحتراف..
واستكمل مجلس ادارة الاتحاد مناقشة البرنامج الزمني لبرامج الاتحاد للموسم المقبل 1423- 1424هـ على ضوء مرئيات اللجنة الفنية والأخذ بالاعتبار المشاركات الخارجية لمنتخبات المملكة وأنديتها.. وبعد الاستئناس برأي الأندية لمختلف المسابقات اعتمد مجلس ادارة الاتحاد البرنامج الزمني لبرامج الاتحاد للموسم المقبل حيث ستبدأ بكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في 1423/6/17هـ ويبدأ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في 1423/9/2هـ وكأس ولي العهد في 1423/11/5هـ وتبدأ بطولة الصداقة في 1423/5/22هـ وكأس الأمير فيصل لأندية الدرجة الأولى في 1423/6/19هـ. فيما يبدأ دوري الدرجة الثانية في 1423/7/12هـ ودوري الممتاز للشباب في 1423/8/4هـ والناشئين في نفس اليوم ويبدأ دوري أندية الدرجة الأولى في 1423/9/2هـ.

-------------------------------------
أمين عام نادي النصر معلقاً على حرمان فريقه من الآسيوية:
جمعان الغامدي استفزنا (بخطاب) قبل بدء اجتماع الاتحاد بساعة!!
طلب منا ترشيح مندوب (للقرعة) وبعد ساعات حرمنا من المشاركة!

كتب - ابراهيم العسيري:
ابدى الأمين العام لنادي النصر خالد الميمان استغرابه من قرار تحويل المشاركات الآسيوية القادمة من النصر والاتحاد للأهلي والهلال.
وقال الميمان في تصريح خاص لدنيا الرياضة: الحقيقة ان هذا التحول في القرارات يعتبر شيئاً مفاجئاً ومحزناً بالنسبة لنا وأعتقد ان هذا يدل دلالة واضحة على وجود خلل في الاتحاد الآسيوي فهو اتحاد غريب وكل يوم له رأي وقرار مختلف عن اليوم الذي يسبقه.
وأضاف الميمان قائلاً: الغريب في الأمر والذي يدفعنا للحيرة ان هناك خطاباً رسمياً وصلنا من أمانة اتحاد الكرة بتوقيع الأمين العام سعيد جمعان عن طريق سكرتير النادي المنزلاوي ظهر أمس وقبيل اجتماع اتحاد الكرة بساعة وكنت اثناءها في منزل الأمير عبدالرحمن بن سعود واستلمنا الخطاب والذي يؤكد على مشاركتنا نحن وأشقاؤنا الاتحاد ويبلغنا بموعد القرعة في السابع والعشرين من شهر مايو حتى اننا أُبلغنا بعدم ضرورة ارسال مندوب لحضور القرعة حيث سنبلغ بها بعد اجراؤها مباشرة.
وعموماً القرار صدر ولم نعد نملك اي شيء بهذا الخصوص سوى ما سيقرره اعضاء مجلس الادارة النصراوية والذي سيناقش هذا الموضوع بالتأكيد وسيكون الرد من خلاله.

---------------------------------------

المنتخب يغادر الليلة إلى اليابان
ضم الشلهوب والمحمدي
واستبعاد الدوسري والصقري والبحري من قائمة المونديال

كتب - ماجد التويجري:
استعان مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر بالثنائي الدولي محمد الشلهوب وصالح المحمدي من جديد في القائمة التي ستسافر عند الساعة الحادية عشرة من مساء الليلة إلى طوكيو على متن طائرة خاصة عقب ان استبعد صالح الصقري وسعد الدوسري وأحمد البحري.

---------------------------------------
الأمير بندر بن محمد معلقاً على قرار (إنصاف) ناديه:
الهلال لا يحتاج (للمجاملة) فهو البطل والأجدر مع الأهلي بالتمثيل!!

كتب - أسامة النعيمة:
ابدى عضو شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد سعادته باعتماد مشاركة الهلال والاهلي ببطولة دوري السوبر الآسيوي الجديد، وقال في حديثه لـ (الرياض) اننا في الحقيقة سعداء لتمثيل الهلال والاهلي، كما اننا ايضاً سنكون سعداء لو مثل الكرة السعودية الاتحاد والنصر، ولكن قرار الاتحاد الآسيوي واضح وصريح لهذا كانت جهود المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم كبيرة في هذا الجانب ليكون للاندية السعودية نصيب بالمشاركة بالبطولات الخارجية، ولكن النظام الجديد للبطولة الآسيوية هو الذي اقر مشاركة أبطال الدوري والكأس للموسم الحالي وكان من نصيب الهلال والاهلي اللذين نتمنى لهما التوفيق بالمشوار الآسيوي.
الأمير بندر انتقد من يشكك بقرارات الاتحاد الآسيوي وقال لا اعتقد ان هناك رجلا عاقلا وفاهما للانظمة يصف هذا القرار الآسيوي بانه لخدمة فريقي الهلال والاهلي، فالانظمة واللوائح صريحة وحددت بابطال الموسم الحالي للمشاركة بالبطولة الجديدة، ولا اتوقع ان اتحاد قاري له انضباطية وأنظمة يقال انه يجامل الهلال بالمشاركة لان زمن القيل والقال انتهى!! والشارع الرياضي يدرك جميع الامور ولا تنطلي عليه تلك الاشياء والمفترض ممن يقول ذلك ان ينتبه لامور ناديه أفضل.
كما رفض الامير بندر بان الاشارة بالاتحاد السعودي مجامل لاندية دون غيرها وقال الاتحاد السعودي والقائمين عليه لا يجاملون أندية على حساب اخرى، فالاهم لديهم مصلحة الكرة السعودية وجعل الاندية السعودية بمصاف الأندية الآسيوية، ولكن الاتحاد السعودي يقرر ما يتناسب مع انظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي.

----------------------------------------
نواف التمياط ينفي خبر انتقاله ويؤكد لـ "الرياض":
مونديال كأس العالم (أهم) من رودا الهولندي

مهند الحسن - جدة:
أكد النجم الدولي نواف التمياط بأن لا صحة لانتقاله لفريق رودا الهولندي حيث انه أرجأ كل المفاوضات لما بعد كأس العالم.
* وقال نواف ان جل تفكيري منصب هذه الأيام على كأس العالم ومنافسات مونديال كأس العالم لكرة القدم في كوريا واليابان.
وأضاف قائلاً: انني وزملائي لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم تركنا كل الاهتمامات الجانبية خلفنا وتركيزنا منصب على كأس العالم والمنتخب وتشريفه أمام العالم حيث اننا سفراء للكرة العربية والإسلامية في هذا المحفل الكروي العالمي الكبير.
وفي ختام تصريحه قال: ان مشاركة زملائي اللاعبين في المنتخب في كأس العالم سوف تسلط الأضواء عليهم من المراقبين الكرويين وربما تكون فرصة لأكثر من لاعب سعودي ان يطلب كمحترف في أوروبا.. وزملائي لاعبون على مستوى عال من الكفاءة الكروية التي تؤهلهم لأن يحترفوا في أوروبا.



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 15/05/2002 عند الساعة » 06:32 AM
  #3  
قديم 15/05/2002, 04:20 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
الله يعطيكم العافيه يارب ،،،

وألف مبرووووووووووك فوز الصقور الخضر بالمستوى والنتيجة ،،،

تحياتي للجميع ،،،
  #4  
قديم 15/05/2002, 04:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
شكورين ويعطيكم العافيه
  #5  
قديم 15/05/2002, 04:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم الف الف الف عافيه
  #6  
قديم 15/05/2002, 04:46 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
مشاركات: 108
الله يعطيكم العافيه..
ومبرووووووك الفوز بالنتجية والمستوى وانشالله يثبتون على طووول على هالموااااااال
تشكرااااااات لكم على الاخبار المتميزه..
تحياتي..
  #7  
قديم 15/05/2002, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير مشكورين والله يعطيكم العافية .
  #8  
قديم 15/05/2002, 06:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/11/2001
مشاركات: 1,441
مشكورييييييييييين ويعطيكم العافيه

وبالتوفيق للزعيم في كل المحافل

وقلوبنا مع الاخضر

اعصابنا متوتره الله يعين الاعبين

وانشاء الله يبيضون وجيهنا ويحققوا انجاز

يسجل في التاريخ من احرف من ذهب

ويارب سامي يجيب هدف في النهائيات قولوا يارب
  #9  
قديم 15/05/2002, 06:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: بريده
مشاركات: 235
الله يعطيكم العافية

وبالتوفيق للصقور الخضر
  #10  
قديم 15/05/2002, 07:07 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكوووووورين و يعطيكم العافية
  #11  
قديم 15/05/2002, 07:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #12  
قديم 15/05/2002, 08:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
الله يعطيكم العافيه ومبرووووووك الفوز
  #13  
قديم 15/05/2002, 08:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
مشكورين والله يعطيكم العافيه ,,,,
  #14  
قديم 15/05/2002, 08:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين

الله يعطيكم ألف مليون عافية.
والله يوفق المنتخب في كأس العالم وبعد الهلال في كأس البطولة الأسيوية الجديدة.
  #15  
قديم 15/05/2002, 09:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم العافية على هالجهد
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube