المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/05/2002, 02:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
@@ أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 ليوم الاربعاء @@

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[c]
[/c]

[gl]الإنكليزي جيرارد يغيب عن نهائيات كأس العالم[/gl]

اعلنت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية ان لاعب وسط منتخب انكلترا لكرة القدم وفريق ليفربول ستيفن جيرارد لن يشارك ضمن صفوف منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في كوريا الجنوبية واليابان نهاية الشهر الحالي.
و سيحل مكان جيرارد زميله في ليفربول داني مورفي. ويعتبر غياب جيرارد ضوبة قوية لانكلترا لانه يعتبر لاعب اساسي في صفوف المنتخب كما ان الاخير لم يخسر في 10 مباريات لعبها جيرارد معه.

و كان جيرارد اصيب خلال مباراة فريقه الاخيرة ضد ايبسويتش السبت الماضي في الدوري المحلي بداعي اصابته في اسفل عضلات البطن التي شكلت له مشكلة طوال الموسم الحالي.

من جهة اخرى، اعلن لاعب وسط نيوكاسل كيرون داير بانه لا يزال يأمل بالمشاركة في نهائيات كاس العالم وذلك على الرغم من اصابته في ركبته السبت الماضي ايضا.

و قال داير يوم الثلاثاء: "لم افقد الامل بالمشاركة وعلي ان افكر ايجابيا، لكن معنوياتي في الحضيض بطبيعة الحال".

و قال مدرب نيوكاسل بوبي روبسون: "تحسنت حال داير كثيرا في الايام الاخيرة وهو يستطيع الحراك بشكل مريح خلافا لما كان عليه الامر السبت الماضي".


[gl]منتخب إنكلترا يبدأ معسكر تدريبي في دبي[/gl]

بدأ منتخب انكلترا لكرة القدم فترة الراحة والتدريبات الخفيفة التي اختار دبي مكانا لها حتى 17 ايار/مايو المقبل استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم من 31 منه الى 30 حزيران/يونيو المقبل.

و وصل المنتخب الانكليزي الى دبي في اول ساعات فجر يوم الثلاثاء وتوجه مباشرة الى مقر اقامته في فندق جميرا بيتش، وسيجري تدريباته الصباحية في نادي ضباط شرطة دبي.

و تميز وصول المنتخب باجراءات امنية مشددة حيث منع الصحافيون والمصورون المحليون والاجانب وخصوصا من انكلترا من الاقتراب من افراد البعثة وذلك بطلب منهم، وفرض تكتم تام على تصريحات المدرب واللاعبين والاداريين.

و قال مدير الاتصالات في الاتحاد الانكليزي بول نيومان في اتصال مع وكالة فرانس برس يوم الثلاثاء: "لقد وصلنا الى الفندق في الساعة الثالثة صباحا، اي ان اللاعبين وعائلاتهم ما يزالون نائمين"، واضاف: "بالتأكيد لن يكون هناك تدريبا اليوم".

و اشار نيومان الى انه لن تكون هناك تغطية صحافية للمنتخب خلال فترة وجوده في دبي، ورغم ذلك لم يمنع هذا الصحافيين والمصورين من اللحاق به ومتابعة اخباره.

و كان الاتحاد الانكليزي اختار دبي لتقارب مناخها مع مناخ المدن اليابانية التي سيلعب فيها منتخبه في الدور الاول ضمن المجموعة السادسة الى جانب الارجنتين ونيجيريا والسويد، واعتبر مدربه السويدي زفن غوران اريكسون الرحلة الى دبي "للراحة واستعادة صفاء الذهن بعد موسم طويل وشاق للاعبين".

من جهته، قال العميد محمد حسين علي مدير الادارة العامة للشؤون الرياضية في شرطة دبي: "ان الادارة وفق توجيهات قائد عام شرطة دبي تسخر كافة الامكانات بالنادي والاستاد وملحقاته لتسهيل مهمة المنتخب الانكليزي وانجاح معسكره الذي خص به مدينة دبي".

و حضر افراد البعثة الى دبي مع عائلاتهم وفي مقدمتهم زوجة صانع الالعاب ديفيد بيكهام المغنية الشهيرة فيكتوريا.

و ضمت التشكيلة التي وصلت امس ديفيد سيمان ونايجل مارتن وريو فرديناند، وواين بريدج وداني ميلز وتريفور سينكلير ومايكل اوين وروبي فاولر واوين هيرغريفز وديفيد سيمان وتيدي شيرينغهام وغاريث ساوثغيت ومارتن كيون وسول كامبل واشلي كول وداريوش فاسيل ونيكي بات وجو كول واميل هيسكي وداني مورفي وبول سكولز وويس براون وديفيد جايمس.

[gl]بيريثو مدافع الأرجنتين يغيب عن كأس العالم[/gl]

اصبح مرجحا ان يغيب الارجنتيني ادواردو بيريثو مدافع نادي سيلتا فيغو عن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بعد اصابته بكسر في عظمة الكاحل اثناء مباراة بالدوري الاسباني

و قال ماريو جالان طبيب النادي لمحطة اذاعية: "للاسف من شبه المؤكد ان تبعده الاصابة لبقية الموسم وعن كأس العالم حيث ان تعافيه سوف يستغرق ما بين اربعة وخمسة اشهر. ستجري له جراحة في اقرب وقت ممكن".

و تلعب الارجنتين في كأس العالم بالمجموعة السادسة التي تضم ايضا انجلترا والسويد ونيجيريا.

[gl]منتخب تونس يتغلب على سيدان الفرنسي[/gl]

فاز منتخب تونس على فريق سيدان من الدرجة الاولى الفرنسية 3-صفر في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت يوم الاثنين في فيتل ضمن استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2002 من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو في كوريا الجنوبية واليابان.
و سجل زياد الجزيري (37) واسامة السلامي (41 و57) الاهداف.

[gl] المانيا مازالت تنتظر 3000 تذكرة لمباريات كأس العالم[/gl]

قال الاتحاد الالماني لكرة القدم يوم الثلاثاء انه لم يتسلم بعد اي من الثلاثة الاف تذكرة التي طلبها من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لنهائيات كاس العالم التي ستنطلق اواخر الشهر الجاري في كوريا الجنوبية واليابان.


وقالت مسؤولة في الاتحاد لوكالة انباء سيد الرياضية "لقد استفسرنا مرارا وتكرارا من المكاتب المسؤولة ونامل الان ان نحصل على التذاكر في مطلع الاسبوع القادم."

وقالت ان قرابة ١٠٠٠ الماني يعيشون في اليابان او سيسافرون اليها طلبوا ٣٠٠٠ تذكرة لمباريات الفريق الالماني التي ستقام في اليابان.

ويلعب منتخب المانيا في الدور الاول بنهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الخامسة مع الكاميرون وايرلندا والمملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الالماني ان الفيفا كان قد وعد بتسليم التذاكر الى اتحاد الكرة الالماني ليسلمها بدوره الى وكلاء السفر ومشتري التذاكر في مطلع شهر مايو.

وتلعب المانيا اولى مبارياتها امام المملكة العربية السعودية في الاول من يونيو حزيران في مدينة سابورو اليابانية.

[gl] لاعبون مهمون يغيبون عن كأس العالم للاصابة[/gl]
قبل ١٧ يوما فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ في كوريا الجنوبية واليابان ما زالت فرق مشاركة تتلقى لطمات مع اضطرار مزيد من اللاعبين اليوم الثلاثاء للانسحاب من النهائيات بسبب الاصابة.


خرج المهاجم دينيس بوبوف من تشكيل المنتخب الروسي الذي سيخوض نهائيات كأس العالم عقب اصابته في اربطة الركبة في نهائي كاس روسيا يوم الاحد.

كما يغيب لاعب خط وسط منتخب انجلترا ستيفن جيرارد عن تشكيل منتخب بلاده بعدما عاودته اصابة في الفخذ.

وخرج جيرارد (٢١ عاما) مصابا في مباراة ناديه ليفربول مع ابسويتش تاون في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي والتي انتهت لصالح ليفربول.

وتضم قائمة اللاعبين المصابين الذين يغيبون عن النهائيات لاعبين مهمين مثل الفرنسي روبير بيرس لاعب ارسنال الانجليزي الذي اجرى جراحة في الركبة الشهر الماضي والالماني محمد شول متخصص الضربات الحرة.

وتضم القائمة ايضا المدافع ينز نوفوتني اضافة الى كريستيان فويرنز مدافع بروسيا دورتموند الالماني الذي اجرى جراحة في ركبته اليمنى في مطلع الاسبوع ويحتاج للراحة لمدة قد تصل الى ١٤ يوما.

كما يغيب عن تشكيل بلجيكا في البطولة المهاجم اميل مبينزا وزميله لاعب خط الوسط والتر باسيجيو للاصابة.

وهناك اخرون يكافحون للتعافي من اصابات مختلفة مثل كابتن المنتخب الانجليزي ديفيد بيكهام المصاب بكسر في مشط القدم والبرازيلي ريفالدو المصاب في ركبته والايطالي ديميتريو البرتيني.

ويغيب لاعبون اخرون مثل المدافعون سيرجي الاسباني والكرواتي ايجور تيودور لاعب نادي يوفنتوس الايطالي والايطالي جيانولكا بيسوتو.

[gl] بلاتر يهاجم حياتو والاتحاد الاوروبي لكرة القدم[/gl]

شن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء هجوما على منافسه في انتخابات رئاسة الفيفا عيسى حياتو متهما اياه باتباع "اساليب غير نزيهة" بمساعدة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قبل انتخابات ٢٩ مايو ايار الجاري في سول.

وقال بلاتر بعد اسابيع من الصراعات بين القائمين على ادارة الفيفا انه لم يعد يعتبر الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم شخصا نزيها يتحلى بالمنطق.

وقال بلاتر "في البداية كنت اعتبره رجلا منصفا لكنه تجاوز نطاق اللعب النظيف بعد ان وقع على طلب اتخاذ اجراءات قانونية ضدي واستخدم في وسائل الاعلام بعض العبارات غير المناسبة."

واعلن ١١ عضوا من اللجنة التنفيذية للفيفا التي تضم ٢٤ عضوا من بينهم حياتو ولينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي بدء اتخاذ اجراءات قانونية ضد بلاتر امام المحاكم السويسرية بزعم اساءة استخدام الموارد المالية للفيفا.

وقال بلاتر "يتعين على ان ادافع عن نفسي. عادة ما كنت في موقع المهاجم .. لكني بت الان في وضع دفاعي."


وتجرى انتخابات الفيفا في العاصمة الكورية سول قبل يومين من انطلاق نهائيات كاس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي في مقر الفيفا انه مازال واثقا انه سيحصل على اغلبية في الانتخابات ليفوز بفترة رئاسة ثانية مدتها اربعة اعوام.

وردا على سؤال حول سبب شن حياتو وانصاره حملة لتقويضه كرئيس للفيفا قال بلاتر "اقول انهم يعتقدون انهم اذا لم يدمروني قبل الانتخابات فستكون فرصه (حياتو) محدودة.

"واعتقد ان رئاسة وادارة الاتحاد الاوروبي وراء هذا."

وقال بلاتر ان السيناريو الحالي الذي يواجه فيه اتهامات بسوء الادارة بما فيها مزاعم تتطلب اجراءات جنائية بتهم الفساد ليس سوى تكرار لما حدث في انتخابات الفيفا عام ١٩٩٨ في باريس عندما فاز على يوهانسون.

وقال ان الاتحاد الاوروبي حاول عقد تحالف مع الاتحاد الافريقي لانجاح مرشحهما لكنهما فشلا انذاك.

واضاف بلاتر "الان وبعد اربعة اعوام .. يتكرر نفس السيناريو لكن مع مرشح اخر."

[gl] تشكيل منتخب جنوب افريقيا في كأس العالم[/gl]

اعلن جومو سونو مدرب منتخب جنوب افريقيا يوم الثلاثاء فريقا من ٢٣ لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في اليابان وكوريا الجنوبية حيث تلعب جنوب افريقيا ضمن المجموعة الثانية مع اسبانيا وسلوفينيا وباراجواي.


وفيما يلي اعضاء الفريق:

حراسة المرمي: اندريه اريندسي- كالفين مارلين - هانز فونك .

الدفاع: ماثيو بووث - برادلي كارنيل - بيير عيسى - ارون موكوينا - ثابانج موليفي - سيريل نزاما - لوكاس راديبي .

خط الوسط: ديلرون باكلي - كوينتون فورشن - ثابو منجوميني - بينيت منجوني - تيبيهو موكوينا - ماكدونالد موكانسي - ستيفن بينار - جابو بولي - ماكبث سيبايا - سيبوسيسو زوما.

الهجوم: بنيديكت مكارثي - جورج كومانتاراكيس - سيابونجا نومفيتي .

[gl] أصغر لاعب في منتخب نيجيريا لا يخشى "مجموعة الموت"[/gl]

قال بارثولوميو اوجبيتشي لاعب منتخب نيجيريا انه لايخشى وقوع بلاده في "مجموعة الموت" بنهائيات كأس العالم حيث تواجه نيجيريا كلا من السويد والارجنتين وانجلترا.


ويلعب اوجبيتشي (١٧ عاما) اصغر اللاعبين في كأس العالم لنادي باريس سان جيرمان.

وقال يوم الثلاثاء قبل التوجه الى ايرلندا للعب مباراة ودية "نعرف اننا في مجموعة الموت لكن احدا لا يمكن ان يتوقع لعب نيجيريا وحينما لا يتوقع الناس شيئا نكون في أحسن حالتنا. ستكون صعبة لكني اؤمن بان امامنا فرصة."

ولم تعلن نيجيريا بعد التشكيل النهائي لمنتخبها الذي سيخوض نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان لكن اوجبيتشي قال انه علم بضمه الى التشكيل.

وقال "كان موسما رائعا بالنسبة لي فقد لعبت مباريات ودية مع منتخب بلادي وقال لي المدرب انه سعيد بادائي في الوقت الذي بدأت فيه احترافي في باريس سان جيرمان"

واضاف "استدعيت ايضا للعب في كأس الامم الافريقية."

لكن اوجبيتشي لم يلعب في مالي بعد ان اقنع مدرب نادي باريس سان جيرمان لويس فرنانديز وكابتن نيجيريا اوستن اوكوشا مسؤولي كرة القدم في نيجيريا بأنه صغير جدا على المشاركة في بطولتين كبيرتين في نفس العام.

وقال اوجبيتشي "اريد ان اشكر لويس فرنانديز. لقد وضع ثقته في وهو ليس بالشيء الهين في رياضتنا (كرة القدم)."

[gl] مكتب التحقيقات الاتحادي يشارك في الامن في كأس العالم[/gl]

قالت مصادر يابانية وامريكية يوم الثلاثاء ان مكتب التحقيقات الاتحادي سيرسل فريقا من ضباطه الى اليابان لتقديم المشورة حول حفظ الامن بهدف الحيلولة دون شن اي هجمات اثناء نهائيات كأس العالم لكرة القدم.


وهذا الفريق احد فرق مكتب التحقيقات الاتحادي التي طافت العالم منذ هجمات ١١ سبتمبر ايلول على نيويورك وواشنطن لتعقب الجناة واحباط اي هجمات اخرى قد تقوم بها شبكة القاعدة التي يتزعمها اسامة بن لادن.

وقال مصدر امريكي طلب عدم ذكر اسمه "دعت اليابان مكتب التحقيقات الاتحادي للمساعدة في صون الامن. وسيركز الفريق على منع وقوع اي هجمات ارهابية اثناء هذا الحدث الرياضي المهم الذي قد يعتبره تنظيم القاعدة بمثابة فرصة."

وتستعد اليابان وكوريا الجنوبية اللتان تستضيفان نهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ منذ اشهر لمواجهة اي اعمال شغب قد يقوم بها اي شخص من بين عشرات الالاف من مشجعي كرة القدم الذين سيتدفقون لمشاهدة مباريات البطولة التي تستمر شهرا وتختتم في ٣٠ يونيو حزيران في مدينة يوكوهاما اليابانية المجاورة للعاصمة طوكيو.

واعلنت الدولتان انهما غير قلقتين بشأن احتمال وقوع هجمات ارهابية.

وامتنع مسؤولون يابانيون عن الادلاء باي تفاصيل عما سيفعله ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي في اليابان حيث تقام مباريات البطولة في ١٠ مدن .

وقال مصدر مقرب من منظمي البطولة اليابانيين لرويترز "هذا النوع من المسائل الامنية عادة ما يبقى في طي الكتمان."

[gl] روستو: كأس العالم اخر فرصة للكبار في منتخب تركيا[/gl]

قال حارس مرمى المنتخب التركي روستو ريكبر يوم الثلاثاء ان نهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ اخر فرصة للعديد من لاعبي المنتخب الكبار سنا ليثبتوا أنفسهم على الساحة العالمية.


وساعد لاعبون مثل روستو (٢٩ عاما) والمهاجم خاقان شكر (٣١ عاما) وعبد الله اركان (٣١ عاما) وتوجاي كريم اوغلو (٣٢ عاما) وبولنت كوركماز (٣٣ عاما) في تأهل تركيا لاول مرة منذ ٤٨ عاما لنهائيات كأس العالم.

وتلعب تركيا نهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الثالثة مع البرازيل والصين وكوستاريكا.

وقال روستو لصحيفة فاناتيك الرياضية "هذه البطولة تمثل اخر فرصة لجيلنا. لكننا سنحاول استغلال الفرصة أقصى استغلال ممكن لاننا نحظى الان بالاحترام على الساحة العالمية."

واضاف "معظم لاعبي هذا المنتخب لعبوا في بطولتي امم اوروبية. لكنها أول كاس عالم بالنسبة لنا."

ولعب روستو ٦٣ مباراة دولية وهو احد الاعمدة الرئيسية في المنتخب التركي الذي حقق انجازات كبيرة في السنوات الاخيرة. ووصلت تركيا الى دور الثمانية في اخر بطولة لكاس الامم الاوروبية.

ويعاني روستو من اصابات طفيفة مزعجة وحصوة في الكلى فيما اصيب المهاجم خاقان شكر اثناء المران يوم الاثنين لكن لم ترد انباء عن مدى خطورة اصابته.

وسيغيب اوجون تميزكان اوغلو احد افراد "الجيل الذهبي" عن كأس العالم وانتقد يوم الثلاثاء المدير الفني للمنتخب سينول جونيس لاستبعاده من التشكيل.

وقال اوجون مدافع فناربخشة وكابتن منتخب تركيا السابق على موقع ناديه الرسمي على الانترنت "مازلت مصدوما وحزينا بعد استبعادي من المنتخب."

واوجون اكثر لاعبي المنتخب مشاركة في المباريات الدولية برصيد ٧٦ مباراة.

[gl] استبعاد بوبوف المصاب من تشكيل روسيا لكأس العالم[/gl]

خرج المهاجم دينيس بوفوف من تشكيل المنتخب الروسي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان عقب اصابته في اربطة الركبة في مباراة نهائي كاس روسيا يوم الاحد.


ونقلت صحيفة سبورت اكسبريس الرياضية عن بوفوف قوله يوم الثلاثاء "شعرت بألم في ركبتي في منتصف الشوط الاول من مباراة الاحد.

"اعطيت مهدئات واستطعت اكمال معظم المباراة. ستجرى لي عملية جراحية يوم ١٦ مايو وللاسف لن استطيع المشاركة في كأس العالم."

واستبدل بوبوف في الدقيقة ٨٢ من مباراة نهائي الكأس بين فريقه سي.اس.كيه.ايه موسكو وزينيت سان بطرسبرج التي فاز فيها فريقه ٢/صفر.

وكانت تلك اخر مباراة يلعبها النادي قبل نهائيات كاس العالم التي تبدأ في ٣١ مايو ايار.

وقال مدرب روسيا ميخائيل جيرشكوفيتش ان اللاعب اندريا كارياما سيحل مكان بوبوف في المنتخب المكون من ٢٧ لاعبا والذي سيخوض دورة دولية من اربع فرق في موسكو في أخر مباريات تجريبية تلعبها روسيا قبل نهائيات كأس العالم.

وتلعب روسيا في المجموعة الثامنة التي تضم ايضا اليابان وبلجيكا وتونس. ٠

[gl] فيرون يتهم منتقديه بتشتيته قبل كأس العالم[/gl]

اتهم لاعب خط الوسط الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون منتقديه بمحاولة تشتيته قبل مباراة بلاده امام منتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم.


وانتقل فيرون من لاتسيو الايطالي الى مانشستر يونايتد الانجليزي الصيف الماضي بثمن قياسي في الدوري الانجليزي بلغ ٢٨ مليون جنيه استرليني (٦٤ر٤٠ مليون دولار).

غير ان البعص القى عليه بالمسؤولية عن فشل مانشستر يونايتد في الفوز بأي بطولة لاول مرة منذ عام ١٩٩٨ .

ومع ذلك يعتقد فيرون (٢٧ عاما) ان الامر برمته جزء من محاولات خفية للتشويش عليه واقصائه عن مستواه المعهود قبل مباراة الارجنتين ضد انجلترا في كأس العالم في السابع من يونيو حزيران.

وقال فيرون لصحيفة ديلي تلجراف اليومية "بدا كل هذا مع سحب قرعة كأس العالم لانني ارجنتيني.

"لكنها لن تفت في عضدي فيما يتعلق بمستقبل احترافي في انجلترا."

ويتطلع فيرون لمواجهة زميله في فريق مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام واعترف بان لاعب خط الوسط الانجليزي يشكل تهديدا كبيرا لامال الارجنتين في الحصول على كأس العالم.

وقال "اتمنى من قلبي ان يلعب ضدنا. لكن بالطبع اتمنى الا يكون في مستواه لانه موهبة حقيقية. يجب الا نفكر في اننا مرشحون للفوز بالبطولة. هدفنا هو الفوز لكنه لن يكون سهلا لان هناك العديد من الفرق القوية مثل ايطاليا وفرنسا والبرازيل ولو اردنا حمل الكأس فعلينا اللعب ضدهم جميعا."

تلعب الارجنتين في المجموعة السادسة للنهائيات مع السويد ونيجيريا وانجلترا. ٠

[gl] مباراة في خدمات المحمول بين كوريا واليابان[/gl]

قد لا يقابل منتخب كوريا الجنوبية نظيره الياباني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي يستضيفها البلدان الا ان البطولة التي تستمر شهرا ستكون فرصة ذهبية ليتبارى البلدان في تكنولوجيا الهواتف المحمولة.


واشتدت المنافسة بين شركات خدمات الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية واليابان اذ يسعى كل من البلدين لتوفير العديد من الخدمات للسماح للزوار بالاتصال بأوطانهم.

وسيصبح الاتصال بالزوار الذين سيتدفقون على كوريا الجنوبية لمتابعة مباريات كأس العالم ممكنا بواسطة ارقام الهواتف المحمولة التي تعمل عن طريق نظام جي.اس.ام الذي يستخدمونه في بلادهم عن طريق بطاقة تعريف بالمشترك توضع في هاتف جوال يمكن استئجاره في المطار مقابل دولار واحد في اليوم.

وقال تشانج سونج سو المسؤول بفريق خدمة التجوال في (اس.كيه تيلكوم) اكبر شركات خدمات الهاتف المحمول في كوريا "وقعنا اتفاقا لخدمة التجوال مع ٥٣ شركة للمحمول في ٣٢ دولة باستخدام نظام جي.اس.ام."

ووقعت شركة (كيه.تي.اف) ثاني اكبر شركات خدمات الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية اتفاقات لخدمة التجوال أيضا مع ٣٧ شركة تعمل بنظام جي.اس.ام في ٣٠ دولة بينها شركة تشاينا موبايل اكبر شركات خدمات الهاتف المحمول في الصين.

وقال سونج جاي بونج مدير التسويق في كيه.تي.اف "نتوقع مجيء نحو ١٠٠ ألف صيني الى كوريا لحضور المباريات."

ولكن نقطة الضعف تتمثل في عدم وجود خدمات تجوال شاملة بين اليابان وكوريا رغم قرب البلدين لدرجة ان مناطقهما الساحلية تستقبل البث التلفزيوني لكل منهما.

وفي الوقت الذي يستخدم فيه نحو ٧٠ في المئة من مستخدمي الهواتف المحمولة في العالم بما في ذلك اوروبا نظام جي.اس.ام تستخدم كوريا الجنوبية واليابان نظام سي.دي.ام.ايه.

ومن المتوقع ان توفر المعدلات الحالية للسفر بين اليابان وكوريا الجنوبية والتي ستزداد اثناء النهائيات التي تستمر من ٣١ مايو ايار الى ٣٠ يونيو حزيران فرصة لاختبار نظام الجيل الثالث الدولي للمحمول.

وتأمل شركتا (ان.تي.تي دوكومو) و(كيه.دي.دي.اي) اليابانيتان تقديم خدماتهما اثناء كأس العالم ربما عن طريق ربط خطوطهما مع نظيرة لهما في كوريا الجنوبية.

ولكن نحو عامين من المفاوضات بين دوكومو اليابانية واس.كيه الكورية باءت بالفشل في ديسمبر كانون الاول.

وقال تشانج من اس.كيه "من المفارقات ان خدمات المحمول بين كوريا واليابان غير ممكنة الا اذا أتى السياح اليابانيون معهم بأجهزة مصممة بشكل خاص وهي ليست شائعة."

ويسمح اتفاق للتجوال الالي بنظام سي.دي.ام.ايه بين شركة (اس.كيه تيلكوم) الكورية وكل من (ان.تي.تي دوكومو) و(كيه.دي.دي.اي) باتصالات محدودة بين البلدين. وتتطلب هذه الاتصالات هواتف محمولة مكلفة تعمل بالنظامين الا اذا قامت شركات الهواتف المحمولة في اليابان بتحديث شبكاتها وهو امر اكثر تكلفة.

ويتمتع المشتركون في شركة (اس.كيه تيلكوم) بخدمة التجوال الالية في كل انحاء العالم التي تستخدم نظام سي.دي.ام.ايه بما في ذلك الولايات المتحدة والصين وهم بحاجة الى هواتف محمولة خاصة تعمل بالنظامين في اليابان من جراء اختلاف الموجة بين كوريا واليابان.

اما المشتركون في شركة دوكومو اليابانية فبامكانهم استئجار هواتف محمولة تسمح بخدمات التجوال الالية في المطارات قبل السفر الى كوريا واستخدامها في كوريا كما لو كانوا في اليابان.

وتسعى كوريا الجنوبية لاستعراض بعض من التكنولوجيا الحديثة المتاحة لديها عندما تستقبل بعض افضل منتخبات كرة القدم في العالم.

وقال ها تاي سوك رئيس فريق الاتصالات بشركة (كيه.تي.اف) الكورية اثناء نهائيات كأس العالم ان الشركة تجري مفاوضات للحصول على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتوفير اخبار عاجلة عن كأس العالم وصور بالفيديو على الهواتف المحمولة.

وتعتزم الشركة وهي من الرعاة الرسميين لنهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ اعادة لقطات من المباريات على الهواتف المحمولة باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث التي توفر معلومات بسرعة ٤ر٢ ميجابيت في الثانية.

وقال مسؤولون ان هذه الخدمة ستساعد مشجعي كرة القدم على عدم التمارض للاعتذار عن الذهاب الى اعمالهم او الحصول على عطلة لمشاهدة مباريات كأس العالم بالمنزل.

وقال يانج سونج تايك وزير المعلومات والاتصالات "كأس العالم فرصة ذهبية لكوريا لعرض تكنولوجيا المعلومات المتقدمة بها على العالم."

[gl] يارني: يمكن لكرواتيا ان تتغلب على غياب تيودور[/gl]

اعرب لاعب المنتخب الكرواتي روبرت يارني عن اعتقاده ان الفريق يملك ما يكفي من قدرات للتغلب على غياب مدافعه المصاب ايجور تيودور في نهائيات كاس العالم.

واجريت جراحة في الكاحل الاسبوع الماضي لتيودور لاعب يوفنتوس البالغ من العمر ٢٣ عامابعد تفاقم اصابة كان يعالج منها معظم هذا الموسم.

وصرح يارني لصحيفة يوتارنيي ليست يوم الثلاثاء "كان تيودور رائعا في المباريات التاهيلية وصار لاعبا فذا ولكن لدينا عدة لاعبين اخرين يمكنهم اللعب في مركزه."

واضاف يارني البالغ من العمر ٣٣ عاما ان الفريق ودع بالفعل عمالقة مثل الكابتن زفونيمير بوبان ولاعب خط الوسط اليوسا اسانوفيتش منذ وصوله الى المركز الثالث في كاس العالم عام ١٩٩٨ في فرنسا.

وقال يوم الثلاثاء "لم نبك على خروجهم انئذ ولن نأسى على غياب تيودور الان."


وتحل كرواتيا في المجموعة التي تضم ايضا ايطاليا والاكوادور والمكسيك وستلعب مباراتها الافتتاحية مع المكسيك في الثالث من يونيو حزيران المقبل.

لعب يارني الذي امضى فترات من مشواره الرياضي في يوفنتوس وريال مدريد وريال بيتيس لفريق باناثينيكوس اليوناني هذا الموسم ولكنه يتطلع الى الانتقال منه.

وقال "امامي عرض ممتاز من ناد في دوري الدرجة الممتازة" ولكنه امتنع عن كشف النقاب عن اسم النادي. ٠

[gl] ايزيبيو: يمكن للبرتغال ان تحقق افضل اداء[/gl]

قال المهاجم الاسطوري ايزيبيو ان فريق البرتغال يملك القدرة على ان يحقق افضل اداء للبلاد في بطولة لكاس العالم.

وكانت البرتغال قد حققت احسن اداء لها في كأس العالم عام ١٩٦٦ حينما وصلت الى الدور قبل النهائي وسجل ايزيبيو تسعة اهداف ليصبح هداف البطولة.

وصرح ايزيبيو لصحيفة ابولا الرياضية "التشكيل الذي اختاره انطونيو اوليفيرا قوي ويضمن النجاح. انا مقتنع تماما بان هذا الفريق سيلعب جيدا ويتفوق على انجازاتنا عام ١٩٦٦ ."

وقد مزج المدرب اوليفيرا الشباب بالخبرة في تشكيله واعلن يوم الاثنين انه يضم لاعب خط الوسط لويس فيجو الذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاعب العام لسنة ٢٠٠١ .

وحذر ايزيبيو الذي يعرف بالنمر الاسود في البرتغال من التهاون مع فرق المجموعة في الدور الاول الذي يبدأ بالنسبة للبرتغال في الخامس من يونيو حزيران بلقاء امام الولايات المتحدة في سوون في كوريا الجنوبية.


وقال ايزيبيو "يجدر بنا ان نتذكر ان مجموعتنا ليست سهلة كما تبدو من الوهلة الاولى. لقد شاهدت اداء الولايات المتحدة امام اوروجواي وانبهرت باللياقة البدنية للاعبين.

"ومع ذلك يمكن للبرتغال ان تقطع شوطا طويلا في كاس العالم المقبلة وانا اؤمن بمجموعة الرياضيين هذه."

وتضم المجموعة التي تلعب فيها البرتغال ايضا كوريا الجنوبية المشاركة في استضافة البطولة وبولندا. ٠

[gl] امير ياباني يزور كوريا الجنوبية لكأس العالم[/gl]

وافقت اليابان يوم الثلاثاء على زيارة الامير تاكامادو لكوريا الجنوبية لحضور حفل ومباراة افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم في علامة على التقارب بين طوكيو ومستعمرتها السابقة.


ودعت كوريا الجنوبية الامبراطور اكيهيتو لزيارتها لكن مسؤولي الحكومة اليابانية قالوا ان الوقت غير مناسب للزياة خاصة وان العديد من الكوريين مازالوا يحملون ذكريات مؤلمة عن فترة حكم اليابان القاسية لشبه الجزيرة الكورية من عام ١٩١٠ الى عام ١٩٤٥ .

وقالت وكالة شؤون القصر الامبراطوري ان الامير تاكامادو ابن عم الامبراطور اكيهيتو والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الياباني سيتوجه الى سول بدلا من الامبراطور في الفترة من ٢٩ مايو ايار الى الثالث من يونيو حزيران.

واضافت الوكالة ان الامير (٤٧ عاما) سيصطحب زوجته الاميرة هيساكو معه خلال الزيارة وهناك ترتيبات للقيام بزيارة مجاملة للرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج.

يحضر الامير والاميرة مباراة الافتتاح بين السنغال وفرنسا في سول يوم ٣١ مايو ايار. ٠

[c] [shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق




مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw] [/c]





الأمبراطور
رمز من رموز الكره العالمية


عندما سئل مارادونا عام 1986:
هل أنت بيليه الجديد ؟؟ قال : لا .. أنا مارادونا الجديد
وعندما سئل بيليه عن خليفته ؟؟ كان يعطي اسماً في كل مرة !!

والفرق الوحيد بينهما ان الأول " صريح الى ابعد الحدود"
والثاني " منافق الى حد العمل كخادم للدولار "
  #2  
قديم 15/05/2002, 02:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكوووووووووووور على الاخبار هذه والله يعطيك العافية
  #3  
قديم 15/05/2002, 03:46 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه أبو فيصل




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 15/05/2002, 04:16 AM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/12/2001
المكان: أنا بكل المدن مرّيت!
مشاركات: 1,774
مشكووووووووور والله
جهد ماشاء الله تستاهل بوسة على راسك

وهالاصابات مشكلتها مشكله مع النجوم
كم من نجم راح يغيب ..

وان شاء الله نشوف كاس عالم خالي من الاصابت
وتتويج لمنتخب انجلترا ؛)




  #5  
قديم 15/05/2002, 06:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
الله يعطيك العافيه أخوي ابوفيصل








  #6  
قديم 15/05/2002, 08:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
  #7  
قديم 15/05/2002, 11:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
المكان: رحّال
مشاركات: 1,485
جهد رائع ,,,,,,,,




[glint][align=center]لا تنسى ذكر الله
......................
اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا
ولا مبلغ علمنا
ولا الى النار مصيرنا[/align]
[/glint]
  #8  
قديم 15/05/2002, 02:11 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه.
مشاركات: 183
هلا والله ابو فيصل
الله يعافيك على الاخبار الحلوه
وننتظر المزيد منك يالغالي.




  #9  
قديم 15/05/2002, 04:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور اخوي ابوفيصل وتحيه أيضا لاخوي عبدالله ..........




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube