المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/05/2002, 04:08 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
المونديال الحلقة السابعه

[c]الكويت أول منتخب عربي آسيوي يصل المونديال[/c]
[c]تعتبر الكويت اول دولة عربية اسيوية تشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم وكان ذلك في مونديال اسبانيا عام 1982 وكان المنتخب الكويتي فشل مرتين في اجتياز التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات المونديال عامي 74و78 لكن المحاولة الثالثة جاءت ثابتة وناجحة وضم المنتخب الكويتي في عصره الذهبي كوكبة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم جاسم يعقوب وفيصل الدخيل وفتحي كميل ومحبوب جمعة واحمد الطرابلسي وعبدالله البلوشي وعبدالعزيز العنبري ومحمد كرم ومؤيد الحداد وعبدالله معيوف ويوسف سويد ووليد الجاسم وكان تأهل المنتخب الكويتي الى مونديال 82 صعباً وشاقاً حيث بدأ مشواره في الدور الاول من التصفيات الاسيوية ضمن المجموعة الثالثة الى جانب كوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وايران، واعتذرت الاخيرة عن عدم المشاركة بسبب الحرب مع العراق في تلك الفترة واقيمت التصيات في الكويت من 21 ابريل الى 5 مايو و1981، وفازت في مبارياتها الثلاث على تايلند 6-0 وماليزيا 4-0 وكوريا الجنوبية 2-0 وتأهلت الى الدور الثاني الى جانب السعودية والصين وونيوزلندا حيث انتزعت البطاقة الوحيدة عن قارة اسيا.
وتصدرت الكويت في الفترة الممتدة من اواخر السبعينيات حتى منتصف الثمانينيات، الى العالم العربي والخليجي الى الساحة الاسيوية جيلاً من المواهب لايتكرر بسهولة اكمل بعد سنتين من الانجازين المذكورين عقد الثلاثية التي تعتبر حلماً بالنسبة لنهائيات مونديال اسبانيا 82 الى الكويتيين وتمثلت ببلوغه .
ومرت الكرة الكويتية بتقلبات كثيرة منذ تلك الفترة وشهدت تراجعاً ملحوظاً في النصف الثاني من الثمانينيات، ثم تأثرت كثيراً بسبب الغزو العراقي لها عام 90 لكنها اعادت ترتيب اوضاعها مستمدة العزم والتصميم من الخامات المميزة التي يراود الكويتيين من جديد ظهرت في حقبة التسعينيات حتى بدأ الحلم وحافظ المنتخب الكويتي على ثباته في دورات كأس الخليج وكان صاحب الكلمة الاخيرة في اغلب بطولاتها حتى باتت هذه المسابقة مقرونة باسمه وعانت الكويت كثيراً بعد رحيل معظم نجوم الجيل الذهبي حتى اصبحت تبحث عبثا عن مركز لها بين المنتخبات التي تحتل مراكز المقدمة كما كان يحصل في السابق وبعد عام 82، فشلت الكويت في تجاوز الدور الاول لتصفيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية "86و90و94" وتكرر السيناريو في تصفيات كأس اسيا 88و92 وهو مالم يكن مألوفاً لدى الشارع الكويتي الذي اعتاد ان يكون منتخبه حاضراً في النهائيات الاسيوية.
واعتبرت التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا عام 96 في الامارات نقطة التحول التي نهضت عبرها الكرة الكويتية من كبوتها مجدداً اذ بلغت النهائيات للمرة الاولى منذ الدورة الثامنة عام 84.
وكانت التشكيلة الكويتية في هذه الفترة واعدة ذكرت الى درجة ماببعض انجازات الجيل الذهبي في اواخر السبعينيات واوئل الثمانينيات ونجحت في حجز مركز لها في الدور ربع النهائي للبطولة الحادية عشرة في الامارات.
ولم يخيب الجيل الجديد الظن به وفي مقدمته القناصان جاسم الهويدي وبشار عبدالله ومن خلفهما كوكبة من النجوم مثل بدر حجي "اعلن اعتزاله دولياً" وعصام سكين وحسين الخضري وغيرهم لان هذه الاسماء اكملت السيطرة الكويتية على دورات كأس الخليج باحرازها لقب النسخة الرابعة عشرة التي اقيمت في البحرين عام 98 ايضاً.
ولايمكن فصل المنتخب الاولمبي الكويتي عن المنتخب الاول لان نصف عداد الاول يلعبون في الثاني ان لم يكن اكثر، ولذلك يجب ذكر الانجاز الذي حققته الكويت بتأهلها الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية في سيدني للمرة الثانية في تاريخها وبعد اولمبياد موسكو 80 .
لكن مستوى الكويت تراجع كثيراً بعد سيدني، وخرج المنتخب من الدور ربع النهائي في اسيا 2000، كما انه خرج بشكل مفاجئ من الدور الاول لتصفيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان خلال العام الحالي بخسارته امام البحرين ولم تكن عروض الازرق افضل في كأس الخليج الخامسة عشرة في السعودية على الرغم من احتلاله المركز الثالث.
وكان يوم الخميس 17 يونيه 1982، يوماً تاريخياً للكرة الكويتية عندما خاض المنتخب اول مباراة له في تاريخ كأس العالم في النهائيات التي استضافتها اسبانيا عام 1982 وسجل فيها حضوراً مشرفاً في ظهوره الاول اثر تعادله مع تشيكوسلوفاكيا سابقاً 1-1.
ولعب المنتخب الكويتي في تلك النهائيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم انجلترا وفرنسا.
ودخل المهاجم الكويتي فيصل الدخيل تاريخ كأس العالم ايضاً بتسجيله اول هدف بلاده الاول في هذا المحفل العالمي وكان رائعاً بعد ان تلقى الكرة في الدقيقة 58 من منتصف الملعب وتقدم بها ثم سددها قوية عجز الحارس التشيكوسلوفاكي رونشكا عن التصدي لها.
وكانت تشيكوسلوفاكيا تقدمت بهدف من ركلة جزاء غير واضحة احتسبها الحكم الغاني كوابينا دوما وانبرى لها بنينكا بنجاح واضعاً الكرة في مرمى احمد الطرابلسي في الدقيقة 21.
وتحسن اداء الازرق في الشوط الثاني بعد اشراك المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا فتحي كميل بدلاً من محمد كرم واعاد عبدالعزيز العنبري الى الوسط فعادت الحيوية الى هذا الخط فتحرك جيداً واحدث خطورة على المرمى التشيكوسلوفاكي ثمرت عن احراز هدف التعادل، كما اهدر فرصاً عدة اخرى فوتت عليه الخروج بفوز تاريخي في مباراته الاولى في كأس العالم.
عموماً، يمكن القول ان الازرق اهدر فوزاً كان في متناوله وسنحت له فرص سهلة في الشوط الثاني ابرزها عندما تلقى فتحي كميل الكرة في المنطقة قبل ان يسقط على الارض وهو في مواجهة المرمى، كما انفرد جاسم يعقوب واطلق كرة قوية انقذها الحارس التشيكي ببراعة.
من لقاء الكويت وتشيكوسلوفاكيا [/c]
[c]"العملاق" يحمي عرين الألمان في اليابان[/c]
[c]يعتبر الحارس العملاق اوليفر كان ابرز لاعب في التشكيلة الالمانية بفضل ادائه المنتظم ومستواه الكبير حتى صار من افضل من شغل هذا المركز في العالم .
ودخل كان عالم الكرة المستديرة عام 1976 في مسقط رأسه كارلسروه، وبعد عام واحد من بدايته صار حارس فرق الشباب وقدم معه افضل المستويات غير ان الحظ لم يحالفه في حمل الوان منتخب المانيا للشباب، بينما كان اول ظهور له في الدوري الالماني عام 1990.
وفي ظرف اقل من ثلاثة مواسم فرض نفسه احد اقوى الحراس في البوندسليجه، وتكللت مجهودات الحارس العملاق بالنجاح عام 1993 عندما تم استدعاؤه لاول مرة الى صفوف المنتخب الالماني حيث شارك في نهائيات مونديال الولايات المتحدة 94 كحارس احتياطي من دون ان تتاح له الفرصة لعب ولامرة.
وفي الموسم 94-95 انتقل كان الى باير ميونيخ العريق مقابل نحو مليوني دولار، وهو رقم قياسي بالنسبة لحارس المرمى في المانيا، ومباشرة بعد وصوله لعب كان اساسياً وبدا في حصد الالقاب مع فريقه الكبير.
غير ان الاصابة لم ترحم كان واوقفت مسيرته في نوفمبر 1994 لمدة خمسة اشهر بسبب تمزق في رباط ركبته الصليبي. قبل ان يعود الى الملاعب اقوى مما كان.
وسجل كان اول ظهور له في صفوف المنتخب الالماني في يونيه 1995، خلال مباراة منتخب بلاده امام سويسرا، غير انه بقي حارساً احتياطياً في نهائيات كأس امم اوروبا التي اقيمت في انجلترا عام 1996 ثم في مونديال فرنسا 98، لان الحارس الاصلي اندرياس كوبكه كان في قمة مستواه، ولم يخطف كان مكانه اساسياً ضمن المنتخب الالماني الا بعد اعتزال كوبكه.
وفي العام 2000، اختير كان افضل لاعب في المانيا وافضل حارس في اوروبا، ثم بدا مسيرة حصد الالقاب وجني ثمار الصبر الذي تحلى بها، فاحرز لقب الدوري الالماني مع بايرن للمرة الرابعة في الموسم 2000-2001 وتألق في دوري ابطال اوروبا واهدى الكأس لناديه للمرة الاول بعد غياب ربع قرن وهو يعد العدة للذود عن المرمى الالماني في نهائيات كأس العالم 2002.[/c]
[c]"صاحب شركة الأحذية" موهبة في تاريخ الكرة الأمريكية[/c]
[c]يعتبر رينا من دون ادنى شك اللاعب الاكثر موهبة في تاريخ كرة القدم في الولايات المتحدة، وقد عبر عن ذلك مدرب المنتخب الامريكي السابق الصربي بورا ميلوتينو فيتش قائلاً: نادراً ما التقيت بلاعب يملك قدرات كلاوديو".
بدأ رينا مداعبة الكرة في سن الرابعة، وقبل ان يغادر مقاعد الدراسة الثانوية التحق بمنتخب بلاده الاولمبي، وخلال دراسته الجامعية كان يدافع عن الوان فريق جامعة فيرجينيا ونال معه ثلاث مرات البطولة المدرسية، وفي عام 1993 توج بلقب افضل لاعب في هذه البطولة.
واعتباراً من العام1994 التحق رينا بالمنتخب الامريكي الاول، وبعد ثلاثة اشهر كسب ثقة المدرب الصربي ميلوتينوفيتش الذي اقحمه اساسياً وكان يعول عليه كثيراً في مونديال الولايات المتحدة 1994، وغير ان الاصابة حرمت رينا من اول مشاركة في المونديال.
وفي اغسطس 1994 انتقل الى المانيا حيث انضم الى باير ليفركوزن غير انه لم يجد الفرصة للبروز بسبب وجوده اغلب الاوقات على مقاعد الاحتياط، مادفعه للتعاقد مع فولفسبورج الالماني عام 1997، وخرج رينا من الظل في هذا الفريق حيث تألق معه وكشف عن مهاراته العالية في البوندسليجه.
واصبح رينا الذي كان ابوه الارجنتيني الاصل لاعباً محترفاً في اندبيندينتي، نجم الفريق الالماني وصانع العابه بفضل رؤيته الواسعة وتمريراته الدقيقة.
وانتقل رينا في العام 1999 الى غلاسكو رينجرز الاسكتلندي لكنه انتقل قبل اشهر الى سندرلاند الانجليزي. ويعتبر رينا المتزوج من دانيال التي دافعت عن الوان المنتخب الامريكي للسيدات سبع مرات نجما دون منازع وتم انشاء شركة احذية رياضية تحمل اسمه رينا سوبرستار.
وسيكون رينا من دون شك احد اللاعبين الذين سيعتمد عليهم المدرب بروس ارينا في نهائيات كوريا الجنوبية واليابان.[/c]




  #2  
قديم 14/05/2002, 04:14 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه


بس عندي ملاحظة بسيطة : توّك قبل خمس دقايق منزّل الحلقة السادسة .. ياليت بس يكون بينها فترة زمنية لا تقل عن يوم، على الأقل يالغالي


وتسلم أخوي محـــــــــ المــــــ الأزرق ـــــوج ـــــب ،،




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 14/05/2002, 04:26 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اشكر أخوي

الله يعطيك العافيه

انا معك اخوي كلامك سليم

بس السبب هو تأخر الحلقة السادسة اليومين الماضيه

اشكرك يا غالي
  #4  
قديم 14/05/2002, 08:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
  #5  
قديم 14/05/2002, 08:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
الله يعطيك العافيه أخوي محب الموج الأزرق








  #6  
قديم 15/05/2002, 02:53 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
تقديري واحترامي

شكر وامتناني
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube