المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/05/2002, 07:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/04/2002
مشاركات: 112
Lightbulb فرنسا الإبداع والتاريخ

فرنسا الإبداع والتاريخ!
موضوع مقتبس من أحد المنتديات

فرنسا ...بلد الاناقه....بلد الجمال....بلد النور......بلد الثقافه والحضارة..... بلد الحريه ....بلد نابليون بونابرت ...البلد التي لاتفرق بين مواطن فرنسي ومقيم اجنبي...او حتى بين اسود وابيض!

هذة البلد التي يعشق سكانها كرة القدم بجنون ....كعشقهم للعطور التي تفوح بها عاصمتهم .... و للفن والموسيقى التي تزدهر وتتميز بها بلادهم ....ولاتستغرب عزيزي عندما تقرأ ان ممارسي الكرة هناك "2002684) لاعباً رياضياً ......رقم كبير ولكن ليس بغريب على بلد يعشق بلاتيني وفونتين وتيغانا وزيدان وغيرهم حدّ الجنون!!

سئل احد الاساتذه الفرنسيين طالباً في المدرسه سؤالا "هل ذكرت لي من هم ابرز الاشخاص في فرنسا بالقرن العشرين " ...فاجاب الطالب بسرعه " بلاتيتي وتيغانا وزين الدين زيدان وديشامب"!!!.........فنظر له الاستاذ نظرات حاده وغريبه وتوقف لبرهه ثم قال "ولكنك نسيت كانديلا وجوركاييف وفرنانديز" !

عندما هبط الفرنسي جول ريميه من الباخره كونت فيردي والتي حطت رحالها الى الاورغواي في العام 1930 ..(وهو العام الذي شهد ولادة اول بطولة كاس عالم في التاريخ) ..هبط وهو يحمل كاساً صغيرة من الذهب الخالص يبلغ طولها 30 سنتميتراً ووزنها 4 كلغ ،، ابدع في تصميمها النحات الفرنسي ايبيل لافلور وبلغت كلفة صناعتها 2000 جنيه استرليني ! .....

جول ريميه اول رئيس دولي اتحادي لكرة القدم يقترح اقامة كاس العالم بشكل دوري وتكريما له تسمى البطوله باسمه..... ولافلور يصمم وينحت اول كاس لها !... من هنا ياساده بدا العشق الفرنسي لهذة الرياضه !

ثلاثية التاريخ !

الفرنسيين... الذين لايتذكرون متى آخر مرة ذاقوا فيها كاس المرارة....فهاهي اربع سنوات تمر والديك الفرنسي ياكل الاخضر واليابس وكل من يعترض طريقه من خصوم !
كاس العالم 98 البدايه!

.البدايه كانت من كاس العالم 98 التي استضافتها ارضهم ...عندما قاد الاسطورة ... زين الدين زيدان ومن معه من النجوم المتلالأه الساطعه في سماء باريس ....... قاد الكتيبه الزرقاء نحو الانتصارات.... الواحده تلو الاخرى ...ابتداءً من سحقهم لجنوب افريقا الفرنسيه بثلاثية ... اعذروني فقد قلت فرنسيه لان من يقودهم وقتها هو الساحر الابيض الفرنسي فيلب تروسيه ....واتبعوها بالسعوديه برباعيه....ثم الفوز على الدنمارك بهدف....قبل ان ينقذهم المدافع المخضرم لوران بلان امام فرقة تشيلافيرت ( البارغواي) صاحبة الاساليب الدفاعيه البحته بهدف في الوقت الاضافي ...بعد ان كادت المبارة ان تمدد الى ظربات الجزاء الترجيحيه والتي يكرهها الفرنسيين ولايريدون خوضها من جديد...ولاننسى انها اخرجتهم عام 96 امام التشيك في بطولة اوربا !ّ!

لقاء الازرق مع الازرق في الدور ربع النهائيء كان من نوع خاص....وقبل كل شيء كان فرصه ممتازة للالتقاء مجدداً بين الاصدقاء ...انه لقاء من نوع آخر...تأملوا معي جيداً

زيدان وديشامب يلعبون في اليوفي ومعهم بنفس الفريق ذائع الصيت في ايطاليا ديلبييرو ودي ليفيو وبيروتزي!
...(الفرنسي) الصلب ثورام يلعب في بارما ومعه في المقابل زميله دينو باجيو...
الفرنسيان ديساسي وابراهيم با يلعبان في الميلان وفي المقابل نجد الاسطورة مالديني وكوستاكورتا والبرتيني!

الم اقل لكم انها مبارة من نوع آخر ...... واتذكر وقتها ان المدرب ايميه جاكيه مدرب القرن الفرنسي صرح بانه سيعطيء الفرصه لنجوم الكالتشيو الفرنسيين للعب.....لماذا؟ ... لانهم ببساطه يعرفون اسرار زملائهم نجوم الكالتشيو الطليان ...وسينتصرون في النهاية !

الديوك الزرقاء انتصرت فعلاً ولكن كيف؟.....بعد ان مددت المبارة حتى ركلات الحظ الترجيحيه التي لاتعترف بقوى او ضعيف ....ولسوء الحظ ..فالفريقان يملكان تاريخاًُ سيء معها للغايه..فمن الطبيعي انهما يتحاشيان الوقوع فيها !


فرنسا لازالت تتذكر بحرقه وألم عام 1982في مدريد ... خرجت وقتها من الدور نصف النهائيء من امام الماكينه الألمانيه التي حرمتها بتلك الضربات القااااسيه!...
فبعد مبارة درامتكيه ومثيرة اتنتهت 3-3 ....و تحت قيادة الاسطورة ميشيل بلاتيني صاحب هدف من الاهداف الثلاثه ....
خرجت ......خرجت وهي احد المرشحين الكبار في تلك البطوله .....خرجت ومعها اساطير افذاذ كتيجانا ودومنيغيه وبلاتيني ... خرجت وهي تمني نفسها مع هذا الجيل الذهبي ان يضع للكرة الفرنسيه حظورأ قوياً على المستوى الدولي ..... نعم لقد غامرت ولكنها غادرت وتركت بصمه للجميع لاتنسى!

اذا سالت اي طلياني بالعالم ماذا تكرة في الحياه ؟...فسيختلفون ويختلفون ولكنهم سيتفقون على شيء واحد هو تلك اللحظات اللعينه كروياً " ضربات الجزاء "!
تاريخ ايطاليا معها سيء ومثير للشفقه ...ففي كاس العالم 90على ارض ايطالياً ... خرج فريقهم من امام ماردونا ورفاقه ......والاخير تحول من مثار اعجاب للطليان نظير مستوياته الخرافيه مع نابولي الى مثار سخط وشؤم... فهو من نجح بتسديد تلك الركله التي اهلت سكيلاتشي وباجيو ورفاقهم للعب مبارة تحديد المركزين الثالث والرابع !!!

عام 1994 ..بلاد العم سام تستضيف البطولة العالميه... روبيرتو باجيو احد النجوم الافذاذ وذائعي الصيت في اوربا يقود منتخبه من مبارة الى اخرى باهدافأً حاسمه لايجيدها الا هو....نيجريا واسبانيا ثم بلغاريا ....واخيرا في النهائيء امام البرازيل !
كانت مبارة ممله في اشواطها الاصليه مع الاضافيه ويكفي ان نتيجتها انتهت سلبيه ...ونضطر اسفين لمشاهده مزيد من المأسي في ركلات الترجيح ....!
بيروتزي يضيع ركلة جزاء لايطاليا في البدايه ويضعها في المحك... قبل ان ياتي المحنك باجيو ليطيح بكل امل قائم لفريقه في مشهد مأساوي اعتقد انه لازال عالقاً في الاذهان !

الم اقل لكم ان ضربات الجزاء ماساه حقيقيه لهما !

بعد فوز فرنسا امام ايطالياً في الدور ربع النهائيء 98 ..صعدت لتلعب مع سوكر ورفاقه ...وهذا الاخير (وهو هداف البطوله ) كان اول لاعب يهز شباك بارتيز في النهائيات ..بعد ان استغل انفراده امام المرمى الفرنسي خير استغلال!... لتقف الجماهير الزرقاء حائرة وخائفه وقلقه !
ولكن تكشيرة اللاعب والمدافع الصلب ليليان ثورام (احد نجوم البطوله وقتها) كانت في وقتها ... واحرز هدفان لم يكن ليحرزهما من قبل ... لينقذ الديوك من ماساه ومفاجاه كاد الكروات ان يفعلوها مرة اخرى كما فعلوها مع الالمان في الدور ربع النهائيء عندما سحقوهم بثلاثيه !

انتقلوا الى النهائيء الحلم ...على ارض ستاد دي فرانس الجديد...امام رونالدو وريفالدو وبيبتو ودينلسون وغيرهم من نجوم السامبا الراقصين ابداعاً.. وهي البطوله التي دائماً ماتحمل فيها ذكرياتهم الكثير من اللحظات المتميزة ...ولاننسى انهم يحملون اربع نجوم منها !
كان النجم الجزائري الاصل زين الدين زيدان في قمة لياقته الذهنيه والبدنيه .... وهو من خيب امال الفرنسيين اثناء البطوله بعد الكرت الاحمر الشهير الذي ناله في مبارة السعوديه بالدور الاول !
سجل زيدان هدفاً سريعاً في الشوط الاول ..واتبعه بالثاني بنفس الاسلوب قبل ان يختتم ذو الشعر الاصفر الطويل بيتي الهدف الثالث قبل النهايه بدقائق ...!
مبارة اسطوريه للفرنسيين ومذله للبرازيلين ..... البرازيلين الذين اعتادوا على احراز الثلاثيات والرباعيات في مرمى الخصوم ... نتذكر لاعب القرن بيليه عام 70 عندما دك مرمى الطليان برباعيه لاتنسى .....ولكن هذة المرة يتلقونها في مرماهم مع رونالدو وريفالدو ....وياللعار !!

هذا اللقب وضع الفرنسيين في تحد كبير مع الذات ...مساله ان تحرز كاس العالم مساله كبيرة بلاشك ..ولكن الاكبر ان تحافظ على كل هذة القمه والتوهج !

الفرنسييون وبعد ان انهكوا من الاحتفالات عبر شوارع الشانزليزيه الشهيره وامام قوس النصر العتيد في باريس

اوربا 2000....الثانيه!
و بعد عامين اقلعوا متجهين نحو هولندا وبلجيكا حيث تقام البطوله الاوربيه للامم ....تلك البطوله التي سبق وان حققها الاسطورة العالميه بلاتيني في العام 84 ...وليس من غريباً ان تعاد الكرّة لذلك الانجاز مع هذا الجيل الذهبي....جيل زيدان وبارتيز وبيتي وبلان وديساسي ....ماذا بعد ؟.....جوركاييف وليزارزو وبيريس وكانديلا وكارمبو وهنري وغيرهم !

مجموعه الديوك كانت صعبه ...جمعتهم مع اصحاب الارض واكبر الطامعين لاحراز اللقب (هولندا) ....جمعتهم مع وصيف اوربا 96 الفريق الذي اذهل الكل في انجلترا قبل اربعه اعوام(التشيك)........جمعتهم مع بطل اوربا 92 او منتخب بيتر شمايكل(الدنمارك) !


صعبه ولكنها ليست بالمستحيله على ابناء لومير ..وهو المدرب الذي قاد المنتخب خلفاً للداهيه ايميه جاكيه المستقيل ...فازوا في البدايه على المنتخب الاسكندنافي الدنمارك بثلاثيه ساحقه .... ثم على منتخب التشيك بهدفين ....... قبل اني يخسروا الى هولندا بثلاتة اهداف لهدفين بعد ان اراح لومير لاعبيه الاساسين للدور الثاني !

في الدور الثاني التقوا مع اسبانيا القويه والعنيده ... والاخيره كانت تضع امال كبيرة لها لتحقيق شيء يذكر في سجلها الخالي من اي بطوله ....!
المبارة كما توقع الجميع كانت قويه للغايه ومتكافئه في اغلب الفترات منها ........ راوول وهييرو ومورينتوس ومانديتا من جهه وزيدان وجوركاييف وهنري من جهه اخرى !
ولكن لايصح الا الصحيح... وتاهلت فرنسا باصابتين لاصابه !

جاء الموعد الصعب في الدور التالي مع برازيل اوربا ..فيغو وروي كوستا ورفاقه .... البرتغال التي كانت تقدم اجمل العروض وقتها اثارت معها الاعجاب والاسهاب والافراط في المديح من المحايد قبل المشجع !

كانت من اجمل المباريات في البطوله فعلاً ..... بداها البرتغالي نونو غوميز او غوميش بهدف سريع بالشوط الاول ... بيد ان الرد الفرنسي كان اسرع عندما افتتح الصاروخ الطائر تيري هنري الشوط الثاني بهدف التعادل ...!


وبعد معركة كرويه كبيبره مددت المبارة الى شوطين اضافين ..... وفيها احرز النجم الاسطوري زيدان هدفه الذهبي من ضربة جزاء ...لينهي تلك المقارنه التي كانت تثار في الصحافه العالميه وقتها بينه وبين فيغو لصالحه ....واللاعب الاخير غادر الملعب قبل نهاية المبارة وهو يلقي بفانيلته ارضاً احتجاجاً على التحكيم!

النهائيء مع الازوري كان مختلفاً هذة المرة ....... فبعد دقائق حاده وصعبه على الفرنسيين عندما احرز نجم (روما) ديليفيكو هدفاً في الشوط الثاني .... وقبل ان يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المبارة والكاس طليانيه ... كان للومير الفرنسي رأي اخر ...عندما زج باللاعب الاحتياطي واليتورد في الدقائق الاخيره ....وهذا الاخير لايرحم امام المرمى ....وفعلاً كان قاسياً على تولدو عندما اودع الكرة في مرماه قبل النهاية بثلاث دقائق ...لتفيق ايطاليا كلها من حلم كان قريب المنال !

مهلا فالنهاية لم تأتي بعد ...فهاهو الحكم يعلن عن انطلاق الشوط الاضافي الاول ... وقانون الهدف الذهبي يقول بان من يسجل يكسب الكاس وليس المبارة هنا...!
.لحظات عصيبه بلاشك ..الكل على اعصابه وينتظر هذة اللحظه الذهبيه ...او القاااتله !

روبيرت بيريس الاحتياطي الاخر الذي يزج به لومير .....بمهارته العاليه يتوغل من اليسار ويجتاز مدافع ويتبعه بآخر ....ويرسلها عرضيه تجتاز الجميع الى ان تصل الى القناص والهداف الاحتياطي الثالث ديفيد تريزجيه الذي وجد نفسه امام المرمى ... واطلق رصاصة الرحمه على الطليان معلناً رسمياً "الكاس فرنسيه "وباقيه في باريس لتضاف الى الانجاز الاخر(كاس العالم) !... وبالمناسبه فرنسا اول دوله تضيف كاس اوربا بعد كاس العالم وليس العكس كما جرى مع المانيا قبلها !

;كاس القارات .....الثالثه !

لم يكن صعباً على فرنسا بعد ذلك ان تضيف كاس القارات الى سجل انجازتها التاريخيه في الاونه الاخيره .... ففي عام 2001 وعلى الاراضي الكوريه واليابانيه التي تستعد حالياً بشكل مكثف لاستضافة الحدث العالمي الكبير ...
استضافت البلاد المنخفضه بطولة كاس القارات الخامسه ...تلك البطوله التي تجمع اقوى منتخبات القارة على الاطلاق !
حرص المدرب لومير ان يصطحب معه عدد من النجوم الاحتياطين او الشبان ...فكان روبيرت بيريس النجم الذي ثبت نفسه مع المنتخب فيما واصبح من الركائز الاساسيه !...ومعه باتريك فييرا اللاعب الاسمر والافضل في الدوري الانجليزي وفي الوسط الفرنسي !


على الرغم من ان فرنسا لم تواجه صعوبه تذكر وهي تحرز هذة الكاس ...الا انها خسرت خسارتها للمرة الاولى منذ فترة طويله امام استراليا وبهدف واحد دون مقابل !

التقت مع البرازيل في الدور نصف النهائيء وكانت فرصة للثار لابناء السامبا ...ولكن لم يمهلهم او يعطيهم الفرنسيين هذة الفرصه النادرة... فهزموهم للمرة الثانيه...و بهدفين لهدف واحد !

في النهائيء كان اللقاء مع اصحاب الارض...وهي فرصة للساحرالابيض ومدرب اليابان الفرنسي فيليب تروسيه ليطبق تصريحاته على ارض الملعب وليس عبر الصحف! ..وكما يردد بان منتخبه الحالي بامكانه الفوز على جميع منتخبات العالم !

ولكن في النهاية خسرت اليابان اللقب لقلة خبرة لاعبيها و امام من؟ صاحب الانجازات المطرزة بالذهب الديك الفرنسي والذي يبدو ان لاعبوه اعتادوا على نيل الكؤوس في الاربع سنوات الاخيره !..واصبحت هوايه محببه لهم

هذة هي انجازات فرنسا في التسعينات التي جعلتها من مصاف الدول الاقوى في العالم ..وهي من تتصدر ترتيب الفيفا الرسمي حاليا ومنذ اشهر عديده!


نجوم عبر التاريخ !

فرنسا لاتملك تاريخاً كروياً كبيراً كايطاليا او البرازيل او المانيا ...... فقد فشلت في الظفر في البطوله الاولى التي استضافتها عام 1938 ....وحلت ثالثه عام 58..ورابعه عام 82 ...وثالثه عام 86 !
ولكنها دائما تسطر على صفحات التاريخ اسماء كبيره لاتنسى !

ميشيجوست فونتين .....لاعب قد لايعرفه البعض .... ربما لانه ينتمي للتاريخ القديم جداً في كاس العالم ....... عموماً هو صاحب الرقم القياسي والذي لم يحطم بعد في عدد الاهداف بكاس العالم ....ثلاثة عشر هدفاً !!.هل يقوى لاعب ما على تسجيلها في مونديال واحد؟...مع العلم ان البطوله التي حملت هذا الرقم كانت في السويد عام 1958 عندما كانت البطوله تحمل فرق ومباريات اقل وليس الان المباريات اكثر والاهداف تقل و تقل مع الزمن !!

ميشيل بلاتيني
...الاسطورة الفرنسيه والتي توقع الجميع ان لاتنجب الكرة العالميه مثلها....قاد منتخب بلاده الى البطوله الاوربيه عام 84 في جيلها الفضي ..على اعتبار ان الجيل الذهبي هو المنتخب الحالي !..غني عن التعريف ....كان يلعب في صفوف اليوفي الايطالي وحقق معه بطولة ابطال اوربا والدوري اكثر من مرة !


تيغانا ...فرنيانديز.دومنيغيه...جيريس... ماكسيم بوسيس؟؟!...مهلا هل تعرف اللاعب الاخير؟ .....هو ببساطه صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدوليه خلال كاس العالم .......... خمسة عشر مبارة لعبها في نهائيات 78بالارجنتين و82 باسبانيا و86 بالمكسيك .......
ريمون كوبا ؟؟!....وهذا الاخير يلقب بنابليون الكرة الفرنسيه ....وكان من ضمن افضل اللاعبين الاوربيين عام 1955 !

اريك كانتونا.... من لايعرف هذا اللاعب المشاغب الذي كان وقبل فترة قصيرة يعزف النشيد الفرنسي مع الانجليزي في مباريات مانشستير !....لاعب يعشقه الانجليز اكثر من الفرنسيين ...ربما لانه لم ياخذ حقه وبروزة الكامل مع منتخب الديوك كما كان مع نادي مانشستير الذي نال منه لقب افضل لاعب بالقرن بتاريخه !


< الحفاظ على القمه اصعب من الوصل اليها !

ستضهر فرنسا بعد خمسة اسابيع تحت اضواء المونديال لتواجه السنغال في سيول .....وهي تعلم ان المهمه هذة المرة اكثر صعوبه في ضل تطور وشراسة المنتخبات المنافسه التي بدأت تضع للديوك الف حساب وحساب !


الفرنسيين مطالبين بان يضهروا الوجه الحقيقي للكرة الفرنسيه بعد غياب ليس بالقصير عن اجواء المباريات الرسميه امتد لسنتين (اوربا 2000)...على اعتبار انه تاهل اوتوماتيكياً الى النهائيات الحاليه بصفته حاملاً للقب !

فرنسا التي قدمت عروض مابين المتواضعه و الجيده في مبارياتها الوديه الاخيره والتي قد لايكون لها محل من الاعراب عندما تنطلق المناسبه الرسميه في 31 مايو ...فقد تعودنا من الديوك ان لايضهرون الا في اوقات الحسم ..الاوقات المناسبه لرفع الصوت ونثر الابداع واحراز الكؤوس !

اغلب التصريحات القادمه من مدربي ومسؤولي الفرق المنافسه لفرنسا في المجموعه(الدنمارك والسنغال والاورغواي) تؤكد انهم يحاولون الخروج بنتيجه مشرفه فقط امام ابطال العالم واوربا ...ولم يجرا اي منهم على القول بان بلاده قادر على هزيمة الفرنسيين! (هل هو نوع من التخدير الاعلامي ياترى؟!!)


خسارتان فقط مع لومير !

الكتيبه التي يقودها روجيه لومير لم تخسر مطلقاً منذ استلامه لها سوى في مبارتان ...الاولى كانت امام استراليا في بطولة القارات عندما كان المدرب يجرب عدد من بدائله في البطوله لصقلهم وتعوديهم على الاجواء الرسميه ...والثاني كانت في حفل اعتزال النجم زامورنو امام منتخبه تشيلي في سانتياغو ..وخسروها بهدفين لهدف !

يقول لومير عن هذا الامر قائلاً "سيكون لدينا المنتخب القادر على تحقيق آمال الفرنسيين وهو لن يقل براعه ابدا عن منتخب عام 1998 ....لقد قمنا بخطوات كبيرة خلال الفترة الماضيه من جهة اكتساب الثقه واستثمار نضوج اللاعبين للامام !
واضاف " المشكله الوحيده التي هي بعض الحالات الغريبه التي تنتاب الحارس فابيان بارتيز والذي تهتز شباكه بدون داع احيانا ....ولكن نعمل على هذا الامر ولدينا مدافعين من ارز عالي قادرين على تغطية هذا النوع من الاخطاء !"


بارتيز مركزه مهدد !

كلمات لومير تشير الى انه قد يمنح الفرصه اما لحارس نانت المتألق مايكل لاندرو او الى الحارس اولريش رام الذي اثبت وجوده في عدد من المباريات الوديه الاخيرة !
ولكن كل هذة الاعتقادات تبقى مجرد احتمالات على ورق ...فتاريخ بارتيز وانجازاته تجعله الخيار الاول عند اي مدرب !



وبعيداً عن حراسة المرمى هناك اسماء لها ثقلها في الخارطه الدوليه ...... زيدان ومارسيل دوسياي وباتريك فييرا وتريزجيه وانيلكا وهنري وسليفان والتورد وكلود مكاليلي !
ميكاليلي تحديداً راى ان فرصة مشاركته في النهائيات كبيرة هذة المرة ..وهو اللاعب المتألق الذي يقدم مستويات راقيه مع ريال مدريد بجانب زيزو ....وهو يرفض تماماً فكرة انه لو كان يحتفظ بجنسيته الاصليه (الكونغو) لربما خاض عدد اكبر من المباريات الدوليه اكثر !


مكاليلي ومواصله الابداع ! !

يقول مكاليلي عن هذا الامر "افتخر بكوني فرنسياً ...صحيح اني لاجد مكاناً ثابتاً بالتشكيله ولكن يكفيني انني انافس على مكان في منتخب كبير كفرنسا"

كلام كبير من هذا النجم الخلوق ويدل على ان روح الانتماء الوطني موجوده بقوه عند الفرنسيين ولايمكن نكرانها باي شكل من الاشكال !

يحمل اللاعب لوسيان لوران الاسبقيه بكون صاحب اول هدف في تاريخ كاس العالم .......ويحمل الفرنسي الاخير ايمانويل بيتي اخر هدف في المونديال !...والفرنسي جان بير بابان هو صاحب الهدف رقم 1200 في تاريخ كاس العالم !


المشاكل الماليه !

مع اقتراب المونديال والموعد الرسمي طفت بعض الامور الماليه على السطح ...فقد طلب اللاعبون مكافات تفوق تلك التي حصلوا عليها عام 1998 وقدرت ب 244 الف يورو لكل لاعب !
وعرض القائد مارسييل دوسياي رغبة زملائه عند المسؤولين بالاتحاد وابلغهم بانهم حددوا مبلغاً وقدرة 300 الف يورو لكل لاعب ....
"طلبت ماتفقت عليه مع اللاعبين ..ولكن كل منا سيحصل على 268 الف يورو فقط وفقاً لم تم الاتفاق عليه مع مسؤولي الاتحاد .....الفرق لايبدو كبيراً والمهم اننا سنحصل على اكثر مما حصلنا عليه في العام 1998 كما طلبنا....وفي النهاية نحن سعداء وسنبذل قصارى جهدنا من اجل العودة باللقب !

هذا ماقاله دوسياسيه واراد به كسب تعاطف ورغبه زملائه الى الاتحاد ..فهل سيرفع الاتحاد الفرنسي قيمة المكافات ياترى ؟




[c]
غالي والله غالي واسمه في العلالي
صيته بكل العالم هذا هو الهلالي

[/c]
  #2  
قديم 13/05/2002, 09:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
يعطيك العافيه ...

والديوك الفرنسيون فريق لايستهان بهم ابدا ....

فهو فريق جماعي متكامل بقياده المخضرم زيدان




  #3  
قديم 13/05/2002, 09:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه.
مشاركات: 183
هلا والله اخوي زعيم للابد
بصراحه رغم كرهي لفرنسا
بس احس رايح يسوي شئ .




  #4  
قديم 13/05/2002, 09:48 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
الديوك الفرنسيون أبطال العالم 98 وأبطال أوربا 2000

فريق بدون أدنى شك قوي ومرشح للبطولة العالمين

وخصوصاً لما يضمه من نجوم دوليون أغنياء عن الذكر ..


تسلم يالغالي ..




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 13/05/2002, 11:21 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/04/2002
مشاركات: 112
اخوي abu3ziz والأخ العزيز ريفو والقلب الأزرق شكراً لكم بس من حبي للعطر الفرنسي اه اسف اسف قصدي الفن الفرنسي نزلت هذا الموضوع بس اوعودكم انكم تشوفون مشاركات لي عن المنتخب الفرنسي واذا لقيت شي زين راح انزله وتقبلوا فائق تقدير.
  #6  
قديم 14/05/2002, 01:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
المكان: الريـــاض
مشاركات: 1,157
فرنسا الابداع صح ... اما فرنسا التاريخ هذي ما ادري من وين جبتوها ..

كلها كم بطوله .. نسميها تاريخ؟؟




  #7  
قديم 14/05/2002, 01:46 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/04/2002
مشاركات: 112
هلا الأخ سهيل /هو اختصر التاريخ لكن مايمنع انه تاريخ بلد مليان نجوم وشكراً ًلك مره آخرى
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube