المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/05/2002, 04:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
$$ أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 ليوم الاثنين $$

[c] [/c]

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[gl]يوهانسون يدعو إلى تأجيل انتخابات الفيفا[/gl]

دعا رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، السويدي لينارت يوهانسون، يوم الاحد الى تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة نهاية الشهر الحالي بسبب الازمة المتعلقة برئيس الفيفا الحالي، السويسري جوزيف بلاتر.
و باشر خمسة من نواب الرئيس ابرزهم يوهانسون ملاحقات قضائية ضد بلاتر منذ الجمعة الماضي تتعلق بسوء ادارته وانفاق مبالغ مخالفة للقانون.

و جاء في بيان النواب الخمسة: "ان قسطا من الاموال التي انفقها الرئيس بلاتر استعملت لشراء اصوات بعض الاتحادات وضمان اعادة انتخابه لولاية ثانية لمدة 4 اعوام خلال مؤتمر الفيفا المقرر في سيول اواخر الشهر الحالي".

و يتنافس بلاتر (66 عاما) مع رئيس الاتحاد الافريقي، الكاميروني عيسى حياتو (55 عاما)، على رئاسة الفيفا في 29 ايار/مايو.

و قال يوهانسون في حديث الى صحيفة سونتاغ تسايتونغ الاسبوعية: "بعد هذه الازمة اعتقد بانه من الافضل تأجيل الانتخابات"، لكنه استدرك قائلا: "ليس واضحا ما اذا كانت انظمة الفيفا تسمح بهكذا تأجيل، فالامور بحاجة الى توضيح". وأضاف يوهانسون انه سيأخذ بعين الاعتبار استقالته من مركزه كنائب لرئيس الفيفا في حال اعيد انتخاب بلاتر.
و سيرد بلاتر على الاتهامات الموجهة اليه يوم الثلاثاء، لان امين عام الفيفا السويسري ميشال تسن روفينن كان امهله اسبوعا للرد عل اسئلته التي طرحها في تقريره وكشف فيها عن تلاعب في حسابات الفيفا وعن حالتي رشوة تعتبران في القانون السويسري جنحة جزائية، فضلا عن امور اخرى ايضا.

[gl] راديبي في محاولة اخيرة للانضمام لمنتخب جنوب افريقيا[/gl]

قام كابتن منتخب جنوب افريقيا السابق لوكاس راديبي بمحاولة اخيرة للانضمام لمنتخب بلاده الذي سيلعب في نهائيات كأس العالم في اول ظهور له منذ يناير كانون الثاني ٢٠٠١ في المباراة التي فازت فيها جنوب افريقيا يوم الاحد ١/صفر على منتخب مدغشقر.

واشترك راديبي الذي لم يلعب مع ناديه ليدز يونايتد الموسم باكمله بسبب اصابة في الركبة والكاحل في لقاء يوم الاحد عندما دفع به مدرب منتخب جنوب افريقيا جومو سونو بديلا في الشوط الثاني في محاولة اخيرة للتعرف على مستوى لياقته البدنية قبل اعلان التشكيل النهائي للمنتخب يوم الخميس القادم.
وكان من المتوقع ان يكون منتخب مدغشقر خصما سهلا في مباراة وصفت بانها مباراة لوداع المشجعين قبل توجه المنتخب الى كوريا الجنوبية واليابان.
لكن دفاع مدغشقر المتماسك تصدى بقوة معظم فترات المباراة مما سبب حرجا كبيرا للمدير الفني سونو.
سجل ثابو منجوميني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ١٤.
لعبت جنوب افريقيا كرة سريعة في الشوط الاول وسيطرت على وسط الملعب واظهر المهاجمان سيابونجا نومفيتي وبيني مكارثي بعض اللمسات الجميلة.

لكن بعد استبدال ١١ لاعبا في الشوط الثاني بينهم قلب الدفاع راديبي كافح منتخب جنوب افريقيا للحفاظ على تقدمه.

وسدد ماكدونالد موكانسي في اول مباراة دولية له في عامين كرة من زاوية صعبة فيما مثل الهجمة الحقيقية الخطرة الوحيدة لجنوب افريقيا في الشوط الثاني.

ومن المقرر ان يشترك راديبي في المران مع منتخب جنوب افريقيا في دربان هذا الاسبوع حتى يتثنى لسونو اجراء مزيد من التقييم للياقته البدنية.

وتلعب جنوب افريقيا نهائيات كاس العالم ضمن المجموعة الثانية مع اسبانيا وباراجواي وسلوفينيا.

[gl] الاصابات تلاحق منتخب انجلترا والحل قد يكون في المدافعين[/gl]

منيت خطط المنتخب الانجليزي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بانتكاسة يوم الاحد بعدما كشف مدرب المنتخب سفين جوران اريكسون ان الاصابة ستبعد لاعبي خط الوسط كيرون داير وستيفن جيرارد عن تشكيل المنتخب.

وقال اريكسون ان داير يحتاج "لمعجزة" كي يتمكن من اللعب في كاس العالم بعدما اصيب لاعب نادي نيوكاسل في ركبته اليمنى خلال مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز امام ساوثامبتون يوم السبت.

وسيستشير جيرارد نجم ليفربول جراحا في بلجيكا يوم الاثنين قبل اتخاذ قرار بشان ما اذا كان سيجري جراحة في الفخذ بعد الاصابة التي لحقت به خلال مباراة ليفربول مع ابسويتش تاون يوم السبت ايضا.

وسينتظر اريكسون على احر من الجمر اي انباء جديدة من جيرارد لكن المدرب السويدي قال ان الاطباء "غير متفائلين" وانه لا مجال للمراهنة على مدى لياقة اللاعب البالغ من العمر ٢١ عاما في نهائيات كاس العالم التي تبدأ بكوريا واليابان يوم ٣١ مايو ايار.

وحول داير قال الاطباء ان الامر سيستغرق اربعة اسابيع قبل ان يتمكن من استئناف المران فيما تقام اول مباراة لانجلترا ضمن المجموعة السادسة امام السويد بعد ثلاثة اسابيع في الثاني من يونيو حزيران في سايتاما.

ولن يلعب ديفيد بيكهام كابتن ولاعب خط وسط منتخب انجلترا في كأس العالم ايضا بعد اصابته بكسر في عظمة مشط القدم بينما يتعافى زميله في مانشستر يونايتد نيكي بات من اصابة في اربطة الركبة.

ورغم ان بات قد يكون لائقا في الوقت المناسب لنهائيات كاس العالم الا ان بول سكوليس بات يوم الاحد الخيار الاول الوحيد اللائق لخط وسط انجلترا.

وقال اريكسون يوم الاحد انه ربما يضطر الى الاستعانة بمدافع او مهاجم بدلا من داير في كأس العالم.

واضاف "لدينا مدافعان على الاقل يمكن ان يلعبا في خط الوسط ومهاجم واحد على الاقل .. لذا اعتقد اننا في موقف طيب"

وقال اريكسون للصحفيين ان نقل احد ظهيري اليسار اشلي كول لاعب ارسنال او واين بريدج لاعب ساوثامبتون وهو لاعب خط وسط سابق للعب في منتصف الملعب سيكون خيارا بديلا لداير.

واضاف اريكسون في اشارة الى خط الوسط "واين بريدج فعلها في الماضي. لم نجربها من قبل مع منتخب انجلترا لكني اعلم ان كلا منهما لعب في هذا المركز. ومن يعلم.."

وما زال امام اريكسون الوقت لاختبار خياراته لتشكيل المنتخب اذ يلعب المنتخب الانجليزي مباراتين وديتين امام كوريا الجنوبية يوم ٢١ مايو ايار وامام الكاميرون يوم ٢٦ مايو ايار.

ومن المؤكد ان المهاجم الذي يفكر فيه اريكسون هو لاعب ليفربول اميل هسكي الذي لعب في هذا المركز من ان لاخر مع المنتخب خلال تصفيات كاس العالم.

وسيلعب انئذ بجوار هسكي وزميله في ليفربول مايكل اوين اما روبي فاولر لاعب ليدز يونايتد او داريوس فاسيل لاعب استون فيلا الذي احرز هدفين في مبارياته الثلاث منذ انضمامه للمنتخب في فبراير شباط.

ولعب جو كول لاعب خط وسط وست هام يونايتد مع المنتخب هذا الموسم في الجناح الايسر لكن اللاعب البالغ من العمر ٢٠ عاما انضم الى المنتخب كبديل اكثر منه كلاعب اساسي.

لكن كول قد يجد نفسه ضمن التشكيل الاساسي وعلى كتفيه مسؤوليات اكبر.

واذا فضل اريكسون التزام الحذر فقد يختار داني ميرفي لاعب ليفربول الذي تم استدعاؤه للمنتخب يوم الاحد عقب اصابة داير.

ورغم ان المنتخب الانجليزي سيتوجه يوم الاثنين الى دبي لقضاء فترة راحة لمدة خمسة ايام فما زال امام مدربي المنتخبات حتى ٢١ مايو لتقديم قوائم التشكيل النهائي لفرقهم. وسمح هذا لاريكسون بوضع تريفور سينكلير لاعب خط وسط وست هام في حالة استعداد للانضمام للمنتخب.

وعن الرحلة يقول اريكسون "الهدف من رحلة دبي هو استعادة صفاء الذهن بعد موسم طويل جدا. لا يمكنك بدء التدريب بعد يومين فقط من انتهاء الدوري لان اللاعبين سينهارون بدنيا وذهنيا اذا فعلت."

[gl] مدرب تونس يصطحب 27 لاعبا الى كاس العالم[/gl]

قال عمار سويح المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم انه سيصطحب ٢٧ لاعبا الى نهائيات كاس العالم في كوريا الجنوبية واليابان وسيخرج اربعة لاعبين من القائمة هناك.
وقال سويح الذي تولى قيادة الفريق خلفا للفرنسي هنري ميشيل في مارس اذار ان اللاعبين الاربعة الذين سيستبعدون من القائمة سيبقون مع الفريق لمتابعة الفرق الافريقية المشاركة في كأس العالم استعدادا لبطولة الامم الافريقية ٢٠٠٤.

وفشلت تونس في اجتياز دور المجموعات في بطولة الامم الافريقية الاخيرة في مالي وعقد التونسيون عزمهم على الاستعداد بشكل جيد للبطولة القادمة التي تستضيفها تونس.

وقد اصطحب سويح ٢٩ لاعبا الى معسكر تدريبي لمدة اسبوع في فيتل بفرنسا وسيستبعد اثنين منهم من قائمة المسافرين الى كأس العالم.

ويأمل كلايتون البرازيلي المولد في المشاركة مع الفريق التونسي في نهائيات كاس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

ويصر كلايتون لاعب خط وسط نادي الترجي التونسي الذي شارك في كأس العالم عام ١٩٩٨ على أن بمقدور تونس التغلب على خيبة الامل التي لحقت بها في مالي ليكون فريقها مصدر ازعاج في دور المجموعات لليابان التي تشارك كوريا الجنوبية في تنظيم البطولة.

وقال كلايتون ان لاعبي اليابان "سيكونون خطرين للغاية وهم يلعبون على ملعبهم. ولكن اذا فزنا بهذه المباراة فان أي شيء يمكن أن يحدث."

وستلعب تونس في كأس العالم في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا اليابان وروسيا وبلجيكا. وكانت تونس قد نجحت في الفوز على نادي ميتز الفرنسي ٤/٣ في مباراة ودية في الاسبوع الماضي وستلعب مباراة ودية اخرى امام نادي سيدان قبل العودة الى تونس.

[gl] زيدان يواجه ضغوطا لتهيئة اهداف للمهاجمين[/gl]

قال صانع العاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان انه "يشعر بفزع" بشان امكانية خلق فرص تهديف لكبار المهاجمين في منتخب بلاده في نهائيات كاس العالم لكرة القدم.

ومضى زيدان الذي سجل هدفين في مرمى البرازيل بنهائي كأس العالم التي استضافتها فرنسا عام ١٩٩٨ ليساعد فريقه على الفوز بالبطولة يقول في مقابلة مع صحيفة (لو جورنال دي ديمانش ) الفرنسية الاسبوعية "جبريل سيسي كان هداف فرنسا وديفيد تريزجيه هداف دوري الدرجة الاولى الايطالي وتيري هنري افضل هداف في انجلترا.

"واحرز الثلاثة اكثر من ١٠٠ هدف هذا الموسم. بدات اشعر بالفزع من هؤلاء المهاجمين العظام. هذا الامر يضع مسؤولية كبيرة للمسؤول عن تمرير الكرات للاعبي المنتخب الفرنسي."

[gl] بوذيون يحتفلون بعيد ميلاد بوذا وكأس العالم[/gl]

استغل البوذيون بكوريا الجنوبية ذكرى ميلاد بوذا للترويج لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلادهم مع اليابان من ٣١ مايو ايار وحتى ٣٠ يونيو حزيران.
ونظم الرهبان البوذيون احتفالا يوم الاحد بمناسبة حلول عيد ميلاد بوذا في ١٩ مايو .
وقدمت فتيات بوذيات عرضا رفعن فيه مصابيح صممت على شكل كرات قدم بالالوان الحمراء والصفراء والبيضاء.

اما صغار الرهبان من الاطفال فقدموا عرضا اوضحوا فيه مهاراتهم في لعب الكرة.

[gl] المهاجم البلجيكي مبينزا يتغيب عن كاس العالم[/gl]

قال مهاجم المنتخب البلجيكي اميلي مبينزا انه سيتغيب عن مباريات كاس العالم بسبب اصابة في الفخذ.
وقال مبينزا في ساعة متاخرة من مساء السبت بعد فوز فريقه شالكه ببطولة كاس المانيا انه لن يكون في حالة لائقة بما يكفي لنهائيات كاس العالم التي تبدا في نهاية الشهر الجاري.

وقال " لم يعد الامر مجديا. يجب ان استعيد صحتي اولا."

وكانت اصابة اللاعب البالغ من العمر ٢٣ عاما قد حدت من مشاركته في اللعب على مدار الاشهر الستة الاخيرة.

وكان مدرب فريق شالكه يخطط لاشراك مبينزا في اللعب بدءا من السبت لكنه اضطر في اللحظة الاخيرة الى التحول الى فيكتور اجالي حينما ذكر اللاعب البلجيكي انه شعر بالم من جديد.

سجل اجالي هدفا وهيأ لاخر في لقاء الفوز لشالكه ٤/٢ على باير ليفركوزن.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة بنهائيات كاس العالم التي تضم معها اليابان وروسيا وتونس.

[gl] مدرب امريكا لم يحدد حارس مرماه بالنهائيات بعد[/gl]

اشار مدرب المنتخب الامريكي بروس ارينا الى انه لم يحدد بعد اسم حارس مرمى فريقه بنهائيات كاس العالم فيما يتهيأ الفريق لبدء اسبوع من المباريات استعدادا للبطولة يستهلها بلقاء مع اوروجواي.
ومع ارتباط كاسي كيلر مع فريقه توتنهام بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم في مطلع الاسبوع يجد براد فريدل الفرصة لاثبات جدارته بمركز حارس المرمى في اللقاء الودي الدولي يوم الاحد.

ولكن فريدل حارس مرمى بلاكبيرن الانجليزي الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والثلاثين الاسبوع المقبل تحدث على استحياء في هذا الشان.

وقال فريدل لوكالة رويترز بعد تدريب للفريق في استاد روبرت ف.كنيدي في واشنطن "احاول ان اثبت جدارتي كل يوم. اذهب الى هناك وابذل اقصى ما في وسعي."

ولكن ربما كانت الافعال اقوى من الكلمات.

ولحضور المعسكر التدريبي للمنتخب الامريكي ومدته عشرة ايام في نورث كارولاينا بالولايات المتحدة ضيع فريدل فرصة مشاركة فريقه مع ليفربول في انفيلد. وليفربول هو الفريق الذي كان يلعب له قبل بلاكبيرن.
كما ان الاستعداد للقاء اوروجواي يوم الاحدادي الى تغيبه عن مباراة فاز بها بلاكبيرن ٣/صفر على فولهام يوم السبت وهي الاخيرة لبلاكبيرن الموسم الحالي.
في الوقت نفسه لم يحدد ارينا من يتولى حراسة المرمى فيما هو يعد للقاءين وديين مع جاميكا يوم ١٦ مايو ايار ومع هولندا في ١٩ مايو. وكان خروج هولندا من تصفيات كأس العالم من مفاجات التصفيات.
وصرح ارينا للصحفيين بان " براد سيلعب غدا. وكاسي سوف يلعب مباراة واحدة على الاقل. وليس هذا قرارا اتطلع الى اتخاذه."
واضاف "ساقرر قبل الخامس من يونيو حزيران."
والخامس من يونيو حزيران هو موعد لقاء المنتخب الامريكي مع البرتغال في النهائيات. وتسعى الولايات المتحدة للتغلب على شبح نهائيات ١٩٩٨ في فرنسا حينما خسرت مبارياتها الثلاث بالدور الاول.
وقال ارينا" لا يتحتم عليهم اثبات شيء لي لكنني اتصور انهم كمجموعة ريما يشعرون بالحاجة الى اثبات شيء لانفسهم هذه المرة."

تولى ارينا مهمة تدريب المنتخب الامريكي بعد ستة شهور من الاداء السيء في نهائيات فرنسا ١٩٩٨ .

ويخوض المنتخب الامريكي نهائيات كاس العالم التي تبدا في نهاية الشهر الجاري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا بولندا وكوريا الجنوبية والبرتغال.

[gl] ثلاثية سو المتأخرة تحفظ وجه الصين امام تايلاند[/gl]

بثلاثة أهداف في آخر المباراة حفظ مهاجم منتخب الصين سو ماوجين ماء وجه فريقه امام تايلاند لتخرج الصين فائزة باللقاء ٣/١ في أول مباراة ودية تلعبها على أرضها يوم السبت استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وشعر لاعبو الصين الذين تعادلوا سلبا مع كوريا الجنوبية الشهر الماضي بالاحباط من لاعبي تايلاند صغار السن واضاعوا فرصا عديدة لاحت للمنتخب الصيني.

غير ان المدير الفني للمنتخب الصيني بورا ميلوتينوفيتش الذي استغل المباراة لتجريب العديد من اللاعبين الصغار وبدل اكثر من نصف لاعبي المنتخب بين الشوطين شعر ببعض الرضا رغم الاداء الفاتر.

وقال ميلوتينوفيتش للصحفيين عقب المباراة التي اقيمت تحت رذاذ المطر الخفيف في مدينة كنمينج بجنوب شرق البلاد حيث تستعد الصين للمشاركة في اول بطولة كأس عالم في تاريخها "اجرينا بعض التعديلات السريعة عندما كنا منهزمين."

ويبلغ متوسط اعمار لاعبي منتخب تايلاند الذي فقد عدة بطولات دولية رئيسية ٢٣ عاما.

لكنهم حرموا لاعبي الصين من احراز اهداف طوال الشوط الاول حيث اضاع الصينيون نحو ١٢ ضربة ركنية اتيحت لهم رغم الفراغات العديدة في منطقة مرمى المنتخب التايلاندي.

وتلعب الصين لاول مرة في تاريخها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد ٤٤ عاما من المحاولات. وتشارك في المجموعة الثالثة التي تضم البرازيل وتركيا وكوستاريكا.

وستلعب مباراتها التجريبية القادمة ضد اوروجواي يوم ١٦ مايو ايار.

[gl] اصابة كيرون داير لاعب وسط منتخب انجلترا[/gl]

اصيب كيرون داير لاعب خط وسط نادي نيوكاسل والمنتخب الانجليزي ونقل خارج الملعب يوم السبت اثناء آخر لقاءات فريقه في الدوري الممتاز لكرة القدم امام ساوثامبتون.

وقالت محطة سكاي سبورتس التلفزيونية ان داير وهو الاختيار الاول لمدرب المنتخب الوطني سفين جوران اريكسون في نهائيات كاس العالم اصيب عندما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى وعرقله المدافع المغربي طاهر الخليج.

وقد طرد المدافع المغربي لعرقلة داير.

[gl] جالاردو: الارجنتين عليها واجب اخلاقي للتفوق[/gl]

يرى لاعب خط الوسط الارجنتيني مارسيلو جالاردو ان على منتخب بلاده واجبا اخلاقيا يدعوه للعب بشكل جيد في نهائيات كأس العالم في وقت تعاني فيه البلاد من اضطراب اقتصادي.

وقال جالاردو المحترف في صفوف نادي موناكو الفرنسي "بلدنا في موقف صعب للغاية ويتعين علينا بذل قصارى جهدنا خلال كأس العالم لاستعادة كبريائه.

"ليس من حقنا ان نخيب رجاء مشجعينا. انها مسؤولية كبيرة ملقاة على اكتافنا لكنها تعطينا دافعا اضافيا ايضا.

واستطرد قائلا "شعبنا يعاني بالفعل حاليا ويجب ان نقدم لهم بعض السعادة والتسرية ونجعلهم ينسون مشاكلهم لبعض الوقت. يجب ان نضع ذلك في الحسبان قبل كل مباراة."

والارجنتين مرشحة بقوة للفوز بكأس العالم ٢٠٠٢ حيث لم تنهزم في اي مباراة خلال التصفيات المؤهلة للبطولة.

لكن جالاردو اكد على ان تخطي الجولة الاولى يمثل تحديا صعبا لان مجموعة الارجنتين تضم كذلك نيجيريا والسويد وانجلترا.

واضاف "يجب ان نبدأ كأس العالم ونحن مستعدون بنسبة مئة في المئة بحلول اول مباراة. لايوجد وقت نضيعه في التخمينات. ليس من حقنا ارتكاب اي اخطاء ايضا.

"نحن فريق قوي فعلا لكن يجب ألا ننصت لما يقوله كل شخص لان من الممكن ان نحقق الكثير الا اننا قد نتعرض لمأزق ايضا."

[gl] هونج ميونج بو يقود منتخب كوريا الجنوبية[/gl]

قال جوس هيدينك مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ان هونج ميونج بو أكثر لاعبي كوريا الجنوبية رصيدا من المباريات الدولية سيكون كابتن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وهذه هي المشاركة الرابعة لهونج قلب الدفاع البالغ من العمر ٣٣ عاما في نهائيات كأس العالم بعد شفائه من كسر أبعده عن الملاعب لفترات طويلة من عام ٢٠٠١.

[gl] اصابة يانكر تزيد جراح المنتخب الالماني[/gl]

أصيب كارستن يانكر مهاجم نادي بايرن ميونيخ في كاحله الايمن أثناء التدريب ليزيد من جراح المنتخب الالماني قبل ثلاثة اسابيع من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا واليابان.

وقال مدرب المنتخب الالماني رودي فولر يوم السبت ان حارس مرمى المنتخب الالماني اوليفر كان اصطدم بيانكر في معسكر تدريبي بمدينة فيندن بجنوب غرب المانيا. وفاز المنتخب الالماني بكأس العالم ثلاث مرات من قبل.

واضاف فولر "الكاحل متورم بعض الشيء. علينا الانتظار حتى نعلم مدى خطورة الاصابة."

وأشار فولر الى انه يشعر بمزيد من القلق على كريستيان فورنز مدافع نادي بروسيا دورتموند بعد أن اكتشف يوم الجمعة حاجته لاجراء جراحة في ركبته اليمنى.

واذا لم يتعاف فورنز البالغ من العمر ٣٠ عاما سيحل فرانك بومان مدافع نادي فيردر بريمن مكانه في منتخب المانيا المكون من ٢٣ لاعبا.

واعلن فولر قائمة لاعبي المنتخب الالماني يوم الاثنين الا انه خسر بالفعل جهود اثنين من احسن لاعبيه وهما محمد شول لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الالماني الذي خرج من تشكيل المنتخب لعدم اكتمال لياقته البدنية ويانس نوفوتني مدافع فريق باير ليفركوزن بسبب اصابته في الركبة.

كما ان لاعب هيرتا برلين سيباستيان ديزلر الذي عاد الى المباريات الدولية بقوة عقب الاصابة التي لحقت به منذ فترة طويلة. وشارك المنتخب الالماني فوزه الكبير على منتخب الكويت ٧/صفر في المباراة الودية التى جرت بينهما يوم الخميس في فرايبورج لم يحضر المران يوم الجمعة بسبب اصابة صغيرة في الفخذ.

ولم يستطع ماركو ريمر مدافع هيرتا برلين أيضا حضور التدريب بسبب اصابة في الكاحل ابعدته عن المشاركة في المباريات لاسابيع.

لكن مساعد مدرب منتخب المانيا مايكل سكيبي اعرب عن ثقته في أن ريمر سيتمكن من التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم.

وستلعب المانيا مباراتين وديتين مع ويلز يوم ١٤ مايو ايار في كارديف ومع النمسا بعدها باربعة ايام في ليفركوزن قبل التوجه الى اليابان يوم ٢٢ مايو ايار.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الخامسة التي تضم الكاميرون وأيرلندا والسعودية.

[gl] اليابان تحد من خدمات المحمول اثناء كأس العالم[/gl]

قالت وسائل الاعلام اليابانية ان اكبر شركة للهواتف المحمولة في اليابان تعتزم الحد من خدمات الهواتف المحمولة قرب الاستادات التي تستضيف مباريات كأس العالم اثناء البطولة خشية تعرض الخدمة لحمل زائد.

ونقلت مصادر من شركة (ان.تي.تي دوكومو) عن الشركة قولها انها تعتزم الحد من الخدمة لتصل الى ثمن الخدمة المعتادة حتى لا تتعرض خدمات الاتصال للسقوط من جراء الحمل الزائد المتوقع في المكالمات والرسائل ورسائل البريد الالكتروني.

وتستضيف كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم مع كوريا الجنوبية في الفترة من ٣١ مايو ايار وحتى ٣٠ يونيو حزيران.

[gl] تعيين اليوغسلافي زيفادينوفيتش مدربا لمنتخب غانا[/gl]

قال ادوارد اوسي كواكو وزير الشباب والرياضة الغاني ان اليوغسلافي ميلان زيفادينوفيتش عين مديرا فنيا لمنتخب غانا الوطني لكرة القدم لقيادة فريق "النجوم السوداء" في بطولة كاس الامم الافريقية التي ستقام في تونس عام ٢٠٠٤.

ووقع زيفادينوفيتش المدرب السابق ليوغوسلافيا والعراق عقدا مدته عامين قابل للتجديد مع منتخب "النجوم السوداء".

ويتولى زيفادينوفيتش المسؤولية خلفا للمدير الفني المخضرم فريد اوسام دودو الذي اقيل في فبراير شباط الماضي عقب خروج غانا من دور الثمانية لبطولة كاس الامم الافريقية التي اقيمت في مالي.

وقال اوسي كواكو في مؤتمر صحفي الجمعة ان زيفادينوفيتش سيمنح مطلق الحرية لاعادة بناء الفريق لخوض بطولة كاس الامم الافريقية ودورة الالعاب الاولمبية في اثينا عام ٢٠٠٤ .

واختير زيفادينوفيتش بدلا من ايان بورترفيلد المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الانجليزي الذي درب ايضا زامبيا وزيمبابوي وانتون بيتشنيزيك البولندي المولد مدرب تونس السابق.

وانسحب بورترفيلد بنفسه الاسبوع الماضي بعد ان وقع عقدا لتدريب فريق اشانتي كوتوكو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى في غانا.

وفاز منتخب غانا ببطولة كاس الامم الافريقية اربع مرات وهو رقم قياسي لا يشاركه في تحقيقه الا المنتخب المصري والكاميروني ولكن المرة الاخيرة التي حصل فيها الفريق الغاني على اللقب كانت عام ١٩٨٢ . ولم تتاهل غانا ابدا الى نهائيات كاس العالم.

ومن المنتظر ان يتولى زيفادينوفيتش مسؤوليته بعد مشاهدته لمباراة غانا الودية امام سلوفينيا التي تاهلت لكاس العالم يوم ١٧ مايو ايار الجاري.

[gl] عودة موريوكا دفعة قوية لمنتخب اليابان[/gl]

تلقت اليابان التي تشترك مع كوريا الجنوبية في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم دفعة كانت بحاجة اليها قبل ثلاثة اسابيع من بدء البطولة بتعافي قلب الدفاع ريوزو موريوكا من اصابة لحقت به منذ فترة طويلة في أربطة الركبة.

وشارك اللاعب البالغ من العمر ٢٦ عاما في مباراة كاملة مع فريق شيميزو اس بالس في كأس نابيسكو في فيسيل كوبي يوم الخميس الماضي ولم يعان الاما من اصابة اربطة الركبة التي هددت باستبعاده من المشاركة في كأس العالم.

وقال موريوكا بعد فوز فريقه بهدفين للاشيء "شعرت ببعض الضعف وبشيء من البطء في اول مواجهة مع لاعب اخر. ولكن المحصلة هي ان الامور سارت افضل مما توقعت.

"انها فقط مسألة استقرار قدمي والتعود على سرعة اللعب مرة اخرى."

ويعلن المدرب الفرنسي فيليب تروسييه يوم ١٧ مايو ايار الحالي تشكيل المنتخب الياباني المؤلف من ٢٣ لاعبا لخوض نهائيات كأس لعالم ولكن موريوكا واحد من بضعة لاعبين يمكن ان يكون تروسييه مستعدا من اجلهم لتأجيل الاعلان.

واصيب موريوكا الذي قاد اليابان للفوز للمرة الثانية ببطولة كأس اسيا في لبنان عام ٢٠٠٠ بتمزق في أربطة الركبة في تدريب قبل بدء الموسم وخضع لعملية اعادة تأهيل مكثفة منذ مارس اذار الماضي في محاولة للحاق بنهائيات كأسالعالم.

وتبدأ نهائيات كأس لعالم يوم ٣١ مايو ايار.

وستكون عودة موريوكا مبعث ارتياح كبير لتروسييه بعد استبعاد المهاجمين ناوهيرو تاكاهارا الذي يعاني عدوى في الرئة واكينوري نيشيزاوا بسبب اصابته بالتهاب الزائدة الدودية في مطلع الاسبوع الماضي.

ورغم ان اليابان لم تهزم خلال سبع مباريات دولية منذ اكتوبر تشرين الثاني الماضي فان دفاع الفريق بدا مهتزا بدون موريوكا الذي بات لاعبا دائما بالمنتخب الياباني منذ ظهوره معه للمرة الاولى امام البرازيل في طوكيو في مارس اذار ١٩٩٩.

ولم يكن اداء تسونياسو مياموتو مدافع فريق جامبا أوساكا مقنعا عندما لعب مكان موريوكا في المباريات الاخيرة.

وتسببت اخطاء مياموتو في اول هدفين من الاهداف الثلاثة التي سكنت شباك المنتخب الياباني في الشوط الاول من مباراة الفريق امام هندوراس والتي انتهت بالتعادل ٣/٣ في كأس كيرين في كوبي يوم الثاني من مايو ايار الجاري عندما استغل الفريق الزائر افتقاره الى السرعة وسوء اختياراته لمراكزه.

وسرعان ما زادت قوة الفريق الياباني بعودة موريوكا الى قلب خط الدفاع المؤلف من ثلاثة لاعبين. ويتميز مدافع فريق اس بالس بسرعة فائقة وهو من افضل اللاعبين الذي يتمتعون بالقدرة على قراءة المباراة في اسيا.

ومن المقرر ان يكمل موريوكا الذي لعب مع المنتخب الياباني ٣٢ مباراة عودته مع ناديه في مباراته مع اف سي طوكيو في كأس نابيسكو الاحد.

وقال موريوكا "حتى الان اشعر انها عودة مختلفة الى ملعب بالحجم الطبيعي. سأستمر في العمل لاكتمال عودتي خلال الوقت المتبقي قبل نهائيات كأس العالم."

وبالنسبة لتروسييه الذي يخوض فريقه مباراة ودية أمام النرويج في أوسلو يوم الثلاثاء المقبل فان موريوكا قد لا يتمكن من الانضمام للمنتخب الياباني قبل موعد المباراة.

[gl] كوريا تقيم موقعا على الانترنت لكأس العالم[/gl]

ستقيم العاصمة الكورية الجنوبية سول موقعا على الانترنت ناطقا بالانجليزية يبدأ العمل الاسبوع المقبل لمساعدة الزوار الاجانب اثناء نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد مع اليابان من ٣١ مايو ايار وحتى ٣٠ يونيو حزيران.

ويقدم الموقع معلومات يجرى تقسيمها على ثماني فئات بينها الفنادق ومباريات كرة القدم ومعلومات تتعلق بدخول البلاد ومغادرتها.

وتتوقع المدينة ان يكون الموقع البوابة الامامية لكل المواقع الاخرى التي اقامتها سول على الانترنت.

وتستضيف كوريا الجنوبية حفل افتتاح كأس العالم ٢٠٠٢ والمباراة الافتتاحية في ٣١ مايو في سول. وستقام المباراة النهائية وحفل الختام في مدينة يوكوهاما اليابانية في ٣٠ يونيو.

[gl] شرطة اوساكا تقوم بتدريبات استعدادا لكأس العالم[/gl]

قام اكثر من ١٥٠٠ فرد من رجال شرطة مكافحة الشغب بتدريبات امنية واسعة النطاق في مدينة اوساكا اليابانية يوم السبت للتدريب على الرد على احتمالات وقوع اضطرابات جماهيرية او ارهاب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تبدأ في ٣١ مايو ايار.

وشملت اجراءات السيطرة على مثيري الاضطرابات تدريبا اعتقلت خلاله الشرطة مشجعين دخلوا مناطق ممنوعة على الجمهور في الاستاد وفضت اعمال شغب شملت مشجعين متناحرين.

وقالت شرطة اوساكا ان نحو ثمانية الاف ضابط سيكونون في الخدمة خلال المباراة التي ستقام في المجموعة السادسة بين انجلترا ونيجيريا على استاد ناجاي في ١٢ يونيو حزيران.

ونفذت شرطة اوساكا ايضا تدريبا لمكافحة الارهاب اخترق خلاله مسلحان نقطة تفتيش امنية وتحصنا داخل مبني مجاور للمكان الذي ينزل فيه مسوءولو الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وفي الخارج سابق خبراء المفرقعات الزمن من اجل ابطال مفعول قنبلة عثر عليها في سيارة مهجورة.
[c] [shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]

َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي القلب الأزرق


مع تحيات أخوكم

[shdw] ابوفيصل [/shdw] [/c]





الأمبراطور
رمز من رموز الكره العالمية


عندما سئل مارادونا عام 1986:
هل أنت بيليه الجديد ؟؟ قال : لا .. أنا مارادونا الجديد
وعندما سئل بيليه عن خليفته ؟؟ كان يعطي اسماً في كل مرة !!

والفرق الوحيد بينهما ان الأول " صريح الى ابعد الحدود"
والثاني " منافق الى حد العمل كخادم للدولار "

اخر تعديل كان بواسطة » ميلان آسيا في يوم » 13/05/2002 عند الساعة » 04:05 AM
  #2  
قديم 13/05/2002, 04:18 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه أبوفيصل ..
وبإذن الله أن نوفق في نقل آخر الأخبار اليومية لشبكتنا العزيزة ..


تحياتي للجميع .. ..




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 13/05/2002, 05:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
الله يعطيك العافيه أخوي ابوفيصل








  #4  
قديم 13/05/2002, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه أخوي أبوفيصل

والشكر قليل بحقك.
  #5  
قديم 13/05/2002, 09:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه.
مشاركات: 183
هلا بالغالي
ابو فيصل
يعطيك العافيه.




  #6  
قديم 13/05/2002, 10:01 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
الف شكر لك أخوي ابو فيصل

بداية موفقة جداً وقوية ، تستحق عليها كل كلمات الشكر والثناء ... والله يقدرنا جميعاً لخدمة شبكتنا الغالية وأعضاءها الرائعين بهالمحفل الكروي العالمي
  #7  
قديم 13/05/2002, 12:42 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيك ألف عافية
  #8  
قديم 14/05/2002, 04:17 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
مشكور ......الله يعطيك العافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube