المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/11/2000, 11:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2000
مشاركات: 776
Post

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

صراحة لم يكن مستوى الأجانب لدينا في الأندية ككل بذاك تامستوى المميز والذي يستحق ان يقال عنه لا عب اجنبي ؛ يفيد لاعبي الفريق الشباب ويحصل لهم فوائد كثيرة من اللعب معه . ولكني جعلت الهلال كمثال لأنه من الأندية الكبيرة والأندية النموذجية لدينا وهو مثال يحتذا. ولكوني هلالي سبب اخر ولكنه ليس السبب المباشر . وكذلك لو جعلت ناديا اخر غير الهلال كمثال لخرج علي احدهم وقال :- وهل لاعبو فريقك المفضل ذوومستوى مميز ؟.
لهذه جميعها وغيرها اخترت الهلال كمثال . فلنبدأ على بركة الله .

لتعلموا احبتي انه منذ بداية السماح للأعبين الأجانب الفترة الثانية وليست الأولى . لأن الفترةالأولى كان لدى الهلال لاعبون مميزون منهم على سبيل المثال لا الحصر اللاعب العالمي والكبير جدا ريفالينو الذي اصبح او اضحى تعاقد الهلال معه في تلك الفترة قفزة كبيرة ونوعية في تعريف العالم المتابع للبرازيل ومنتخبها في ذلك الوقت (وحينها وحتى الأن كان المنتخب البرازيلي يصول ويجول في الملاعب ) .
وساهم بالتعريف بالكرة السعودية عامة وبنادي الهلال خاصة ومن هو ذلك النادي الذي استطاع التعاقد مع نجم منتخب البرازيل ريفالينو ومن يكون ذلك النادي . مما اضفى على الهلال اهمية خاصة لدى البرازيليون عامة ومتابعي الكرة . وساهم ريفالينو بشكل كبير بالأرتقاء بمستوى لاعبي الهلال والأندية الأخرى من جراء التعلم منه ومشاهدته على الطبيعة وكيف ينفذ الأخطاء .
كما ان هناك نجم اخر جناح خطير في فترة اللاعبين الأجانب الأولى ( لأنه في الفترة الثانية لم يوجد لاعب حتى الأن يستاهل ان يطلق عليه لاعب اجنبي يفيد الفريق وبمستوى يفوق نجوم الفريق ).
ذلك الجناح الرائع هو نجيب الإمام صاحب الخلق الرفيع والمستوى المميز ؛ ولعل مستواه المميز اخرج لنا في الهلال اجنحة لا يشق لهم غبار ولعل اخر العباقرة الكابتن يوسف الثنيان .

نرجع الأن لمربط الفرس وصلب الموضوع واساسه الذي اردت ان اكتب .
فللأسف اجانب الهلال الأن وكما اسلفت من بداية الفترة الثانية ليسوا بمستوى الهلال ابدا . ولعلني اتكلم عن الموجودين الآن .
الكاتوا وداين فاييه (اخو منصور امان ) ومانجوت . كل اولائك للأسف (وهذا رأي شخصي) ليسوا بمستوى الهلال ولن يفيدوا الهلال ان اشتد الخطب وحميت المنافسة واصبحت شديدة . لدينا الأن البطولة العربية والى الأن لم نواجه الفريق الذي اتعب الهلال حقيقة ولم نواجه امتحان يبين المستوى الحقيقي لمحترفينا والذين لم اقتنع بهم (رأي شخصي ) وامامنا بطولة السوبر امام فريق عنيد كما ان لدينا مشاركات خارجية عديدة وداخلية .
السؤال هنا لماذا لا يكون اسلوب استقدام الأجانب طريقة اخرى غير طريقة السماسرة واختيار (حضك نصيبك) .
في الهلال مثلا . لا نريد ثلاثة اجانب من العينة المذكورة انفا . بل نريد لا عبا واحد فقط عالمي ومشهور وبمركز يفيد الفريق سواء هجوما او وسطا او حتى ظهير ايسر .
قيمة هؤلاء اللاعبين الذي اتو للتجارب وسكنهم وتذاكرهم ذهبا وجيئة كلها مجتمعة وبدعم من اعضاء الشرف نستطيع احضار لاعب كبير ومعرف بهذه الطريقة من دعم حضور اللاعب وساهم به لن يخسر بقدر ماسيكسب الشيئ الكثير .
فأنا كعضو شرف هلالي مقتدر ولدي(بسكون الياء وفتحها) المال اللازم لذلك ؛ احضر للهلال لاعب او حتى لا عبان كبيران وعالميان معروفان . وبشرط ان يكون طيلة وجودهم في الهلال تكون ريع النادي من الإعلانات التجارية ونقل التلفزيون بنسبة 25% بيني وبينهم (25% لي طبعا وللنادي 75% ) .
وعند تعاقدي مع اي لاعب اتعاقد معه مثل الأندية الكبيرة على الأقل لمدة خمس سنوات وبعقد وبشرط جزائي ومن اراده خلال تلك الفترة لبروزه معي او غيرها يدفع لي قيمة متعارفة بيني وبينه ويأخذه . كما يجري في الأندية الكبيرة.
وفي احضار مثل تلك العينة من اللاعبون سيكون هناك مكاسب عده اوجزها فيما يلي :-
اولا:- سيكون الحضور الجماهيري مميز وكبير فماشهدة مباراة ممتعه بحضور مثل اولائك اللاعبون غير مشاهجتها في المنزل وربما لا تنقل المباراة . مما يساعد في استمتاع المتابع بالمباراة وحضوره لها وكسب النادي من خلال ذلك الحضور الجماهير ي بدعم مادي كبير .

ثانيا :- سيكون الأعلانات على قمصان اللاعبينفي الفريق ذات ريع كبير فمن اراد الإعلان فليدفع المبلغ الذي اريد انا . وكثير
من التجار لدينا يدفع على الأعلان 99% ويتاجر بالواحد الباقي..

ثالثا:- وجود مثل اولائك اللاعبون سيجعل من النقل التلفزيوني الفضائي للمباريات مذاقا اخر وسيكون التسابق على الحصول على نقل مبارايات الدوري محموم مما سيفيد النادي ولا يقع النادي تحت رحمة هلل التلفزيون السعودي والذي لا يكفي لراتب محترف سعودي واحد لمدة شهر .

رابعا :- سيكون وجود مثل اولائك اللاعبون في النادي او وجود مثل اولا ئك اللاعبون في النادي فرصة لشهرة النادي ويكون معروفا للجميع كحال ( برشلونة والأنتر وغيرها ).

خامسا :- استفادة اللاعبين الشباب في النادي من وجود اللاعبون الكبار ومعرفة اسرار اللعبة وطرق التنفيذ السليم . والأحتكاك بهم .

ختاما ارى من وجهة نضر خاصة ان يتم الإستغناء عن جميع اللاعبون المحترفون حاليا مع الهلال واستبدالهم بلاعب واحد فقط يكون ذو مستوى مميز وعالمي . فلاعب مثل باتريك انبوما لاعب منتخب الكميرون يلعب احتياطي في فريقه الإيطالي . لماذا لا يتم التعاد معه فقط لمدة اربع سنوات . ففائدته للفريق كبيرة جدا ووجودة مفيد اعلاميا . ولن يكون ذلك عبئا على اعضاء شرف الهلال للأسباب المذكورة اعلاه...
صراحة اتمنى ذلك . ولكن ليس كل ما يتمنى المرء يدركه ..
كما اني سأعود لموضوع اللاعبون المحترفون في وقت اخر . لأنه طويل جدا .

------------------

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube