المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/05/2002, 01:59 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
@@ أخبار الرياضة من الملاعب العالمية ليوم الأربعاء @@

[c] [shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ بسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]
[gl]َ طريقة الثنائية يمر عبر أولدترافورد [/gl]

يسعى ارسنال الى تحقيق الثنائية الثالثة في تاريخه بعد عامي 1971 و1998 عندما يحل ضيفا على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير "اولدترافورد" في مباراة مؤجلة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

و يكفي ارسنال التعادل لاحراز الثنائية علما بانه توج بطلا للكأس السبت الماضي بفوزه على تشلسي 2-صفر في المباراة النهائية.

و سيضرب ارسنال اكثر من عصفور بحجر واحد اذا بلغ الهدف المنشود، لانه اولا سيحرز اللقب على ارض منافسه وهو ما سيشكل ضربة قوية لمانشستر الذي سيخرج بالتالي خالي الوفاض، كما ان الفريق اللندني سيثأر لخسارته الفادحة على الملعب ذاته الموسم الماضي 1-6.

و سيصبح أرسنال في حال تحقيق مراده اول فريق لم يخسر خارج ارضه طوال الموسم في تاريخ بطولة انكلترا، علما بان برستوت نورث اند نجح في ذلك عام 1889 ولم يمن باي هزيمة في 11 مباراة خارج ارضه، لكن المقارنة لا تجوز حاليا بعد مرور قرن خصوصا ان كل فريق في الدرجة الممتازة يلعب 19 مباراة خارج ارضه.


(( مهمة معقدة للشياطين الحمر ))



و في حال خسارة ارسنال الأربعاء، فان اللقب سيبقى في متناوله لانه يستضيف ايفرتون على ملعب "هايبري" السبت المقبل وفوزه في المباراة وهو امر شبه اكيد سيضمن له اللقب.
و يقول مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري: "لقد احرزنا كأس انكلترا واعتقد باننا نقدم افضل العروض هذا الموسم ومعنوياتنا عالية. يتحدث الناس عن مباراة ثأرية ضد مانشستر يونايتد لكن هذا الامر لا يعنينا اطلاقا، نستطيع ان نخسر بفارق مئة هدف غدا لكننا قادرون على انجاز المهمة على ارضنا السبت المقبل".

في المقابل، سيبذل لاعبو مانشستر جهدا اخيرا في محاولة للفوز والابقاء على املهم الضئيل في احراز البطولة للمرة الرابعة على التوالي لكنه يدركون بلسان نجمهم راين غيغز بان ارسنال يستحق اللقب لانه بحسب قول الاخير: "كان الاكثر ثباتا طوال الموسم خصوصا في القسم الثاني منه".

[gl]َ استعادة هيبة الكرة الهولندية [/gl]
يسعى فيينورد روتردام الى استعادة هيبة الكرة الهولندية من خلال احرازه مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما يستضيف على ملعبه "دي كويب" بوروسيا دورتموند بطل المانيا في المباراة النهائية يوم الاربعاء.


ملعب فريق فيينورد روتردام الذي يستضيف المباراة النهائية

و كانت المنتخب الهولندي فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم على لارغم من ضمه افضل اللاعبين في الاندية الاوروبية وعلى رأسهم باتريك كلويفرت (برشلونة) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) وغيرهم، وبالتالي فان مهمة فيينورد تكمن في اعادة البسمة الى عشاق الكرة في هولندا.

و يقول مهاجم فيينورد الدولي بيان فان هويدونك في هذا الصدد: "بالطبع لا شيء يعوض خيبة امل عدم بلوغ نهائيات المونديال لكن احرازنا الكأس سيرفع بلا شك المعنويات".

و اضاف: "لدينا الافضلية لاننا نخوض المباراة النهائية على ارضنا وبين جمهورنا ولا نستطيع ان نخيب امل انصارنا ونملك فرصة لدخول التاريخ".

و اوضح: "نستحق بلوغ المباراة النهائية ولم نعتمد على الحظ في ذلك والامر ذاته ينطبق على بوروسيا دورتموند علما بان كلانا شارك في دوري ابطال اوروبا في مطلع الموسم قبل ان نكمل المشوار في هذه المسابقة".

و اذا قدر لفيينورد احراز اللقب فسيكون ثالث مرة ينجح في احراز لقب اوروبي بعد ان كان اول فريق هولندي يحرز كاس ابطال الاندية الاوروبية عام 1970 والذي فتح الطريق امام اياكس في منتصف السبعينات عندما احرز اللقب ثلاث مرات اعوام 1971 و72 و73، كما توج فيتنورد بطلا لمسابقة كأس الاتحاد عام 1974 ايضا.

و ارتأى مدرب فيينورد بارت فان مارويك اراحة معظم لاعبيه الاساسيين في المباراة الاخيرة في الدوري ضد فيللم تيلبورغ والتي انتهت بالتعادل السلبي.


(( دورتموند يعيش فترة نشوة ))



في المقابل، يخوض بوروسيا دورتموند باعصاب هادئة ومعنويات عالية بعد انتزاعه لقب بطل المانيا الاسبوع الماضي بقيادة مدربه ونجم المنتخب السابق ماتياس زامر.
و يضم دورتموند تشكيلة قوية في جميع الخطوط، فبين الخشبات الثلاث هناك الحارس الدولي ينز ليمان، وفي خط الدفاع المخضمران يورغن كولر وستيفان رويتر وكلاهما احرز كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1990 في المانيا، وفي الوسط صانع الالعاب التشيكي توماس روزيكي، اما الهجوم فيضم قوة ضاربة قوامها البرازيلي مارسيو اموروزو والتشيكي العملاق يان كولر بالاضافة الى البرازيل الاخر ايفرثون.

و يغيب عن الفريق الالماني بداعي الوقف المدافعان الصاعدان ستيفان كيهل وكريستوفر ميتزلدر والمهاجم هايكو هيرليخ بداعي الاصابة.

[gl]َ المدرب فاتح تيريم يعود إلى تدريب غلطة سراي [/gl]
اعلن نادي رئيس غلطة سراي التركي علي دوروست يوم الاثنين عودة فاتح تيريم الى قيادة الادارة الفنية للفريق الموسم المقبل خلفا للروماني ميرسيا لوسيسكو الذي قرر ترك الفريق بعدما قاده الى احراز لقب الدوري هذا الموسم.
و قال دوروست: "اكد لنا لوسيسكو انه انهى مهمته على اكمل وجه ويريد ترك الفريق، ونحن شكرناه على مساهماته القيمة مع الفريق". وسيعقد تيريم مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء مع رئيس النادي اوجان كانايدين.

و كان لوسيسكو وقع في حزيران/يونيو 2000 عقدا لمدة عامين مع غلطة سراي خلفا لتيريم الذي انتقل الى تدريب فيورنتينا الايطالي بعد قاد الاول الى احراز لقب بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم للمرة الاولى في تاريخ الاندية التركية بفوزه على ارسنال الانكليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

و لم تكن تجربة تيريم ناجحة على رأس الادارة الفنية لفيورنتينا فاستقال من منصبه في 26 شباط/فبراير 2001، وانتقل الى تدريب ميلان مطلع الموسم الحالي لكن الاخير اقاله في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وعين مكانه كارلو انشيلوتي.

[gl]َ بوكا جونيورز يقترب من صدارة الدوري الأرجنتيني [/gl]
اقترب بوكا جونيورز من ريفر بلايت في الصدارة بفوز الاول على فيليز بهدفين لبراكامونتي (26) وغيمينيز (85) مقابل هدف لغراسيان (55)، وخسارة الثاني امام مضيفه لانوس بهدف لروميرو (45) في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الارجنتيني لكرة القدم.
و رفع بوكا جونيورز الثالث رصيده الى 33 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريفر بلايت ونقطتين خلف جينمازيا اسغريما الثاني الذي خسر بدوره امام مضيفه روزاريو سنترال بهدفين نظيفين سجلهما فيغيروا في الدقيقتين 25 و32 من اللقاء.

و فاز يونيون على بلغرانو بهدف لبيريزليندو (83)، وارجنتينوس جونيورز على تشاكاريتا بثلاثة اهداف لمانتيا (48) وكوهل (83) وكوردوني (89) مقابل هدفين لبوستوس مونتويا (59) وتوراليس (72).

و خسر تاليريس امام كولون بثلاثة اهداف لكارينيانو (5) وغراف (32 و53). وتعادل راسينغ كلوب مع بانفيلد صفر-صفر، ونوفا شيكاغو مع انديبندينتي بهدف لغوميز (12 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسيلفيرا (90).

كما تعادل استوديانتيس مع نيولز اولد بويز بثلاثة اهداف لغيلابرت (25) وماغيولو (36) وبومبي (65) مقابل ثلاثة اهداف لمارتينيز (5) وكروسا (75) وبونزيو (88).

و تعادل ايضا هيوراكان مع سان لورينز بهدف لفيلا (34) مقابل هدف لرودريغيز (35).

[gl]َ روماريو يغيب عن كأس العالم وقد ينضم للسد القطري [/gl]

استبعد المدرب لويز فيليبي سكويلاري مهاجم فاسكو دي غاما روماريو (36 عاما) عن تشكيلة البرازيل الرسمية المشاركة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان والمقرر إقامتها في الفترة من 31 مايو/ أيار الحالي إلى 30 يونيو/ حزيران المقبل في الوقت التي تحدثت في الأخبار عن انضمامه إلى صفوف السد القطري.

ولم تتضمن التشكيلة المكونة من 23 لاعبا مهاجم فاسكو دا غاما المخضرم روماريو (36 عاما) الذي كان يعقد والشعب البرازيلي آمالا كبيرة على مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات, ولكن سكويلاري تمسك بقرار عدم الانصياع للمطالب الشعبية والإعلامية وحتى الرئاسية التي كانت تريد روماريو في التشكيلة حتى أن الرئيس البرازيلي هاتف سكويلاري وقال له على الخط: "أنا أؤيد روماريو".

ويبرر سكولاري عدم استدعائه مهاجم فاسكو دا غاما (36 عاما) "بأسباب فنية وتكتيكية", لكن الصحافة ترى أن الأسباب الحقيقية لاستبعاد اللاعب مرتبطة بمزاجيته في أرض الملعب.

(( روماريو في الدوحة ))



من جهة أخرى، ذكرت صحيفة الراية القطرية في عددها الصادر اليوم أن إدارة نادي السد القطري تقترب من الاتفاق مع المهاجم البرازيلي روماريو للإنضمام إلى صفوف الفريق للمشاركة في كأس أمير قطر لكرة القدم والذي يسعى السد للاحتفاظ بلقبه.

وأشارت مصادر في إدارة الفريق القطري بأن روماريو سيحل محل المهاجم النيجيري جون أوتاكا الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده وأن روماريو سيصل إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 16 مايو/ أيار.

وكان روماريو, الذي سجل 839 هدفا حتى الآن, قاد منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه في مونديال الولايات المتحدة عام 1994, لكن
المدرب السابق ماريو زاغالو رفض اختياره ضمن التشكيلة المشاركة في مونديال فرنسا عام 1998 الذي خسرت فيه البرازيل في النهائي أمام فرنسا صفر-3.

((( التشكيلة المختارة )))
لحراسة المرمى: ماركوس روبرتو (بالميراس) وديدا (كورينثيانز) وروجيريو (سان باولو).

لخط الدفاع: كافو (روما الايطالي) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد الإسباني) وجونيور (بارما الإيطالي) وبيليتي (ساو باولو) وأدميلسون (ليون الفرنسي) وأندرسون (غريميو) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وروكي جونيور (ميلان الإيطالي).

لخط الوسط: إيمرسون (روما الإيطالي ورونالدينيو غاوتشو (باريس سان جرمان
الفرنسي) وكليبرسون بيريرا (باراناينزي) وكاكا (سان باولو) وجيلبيرتو (اتلتيكو مينيرو) وجونينيو باوليستا (فلامنغو) وفامبيتا (كورينثيانز) وريفالدو (برشلونة).

لخط الهجوم: رونالدو (إنتر ميلان) ودي نيلسون (بتيس الإسباني) ولويزاو (غريميو) وأديلسون (كروزيرو).

[gl]َ بلاتر أول رئيس للفيفا يزور كوريا الشمالية [/gl]

أصبح السويسري جوزيف بلاتر أول رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يزور كوريا الشمالية حتى الآن حيث التقى في زيارته إلى بيونغ يانغ كبار المسؤولين فيها.

وووفقا لما ذكرته وكالة أنباء كوريا الشمالية، فقد التقى بلاتر مع رئيس البرلمان كيم يونغ نام ووزير الخارجية ري كوانغ غان الذي يشغل منصب رئيس اتحاد كرة القدم وجانغ أونغ عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وتأتي زيارة بلاتر في إطار حملته لانتخابات رئاسة الفيفا يوم 29 مايو/أيار الحالي التي يتنافس فيها مع رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو. كما يهدف بلاتر من خلال زيارته لكوريا الشمالية إلى إقناع حكومتها بإرسال بعثة من المدربين واللاعبين لحضور نهائيات كأس العالم التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابانفي الفترة من 31 مايو/ أيار الجاري إلى 30 يونيو/حزيران المقبل. وكان بلاتر زار الصين قبل توجهه إلى كوريا الشمالية.

يوهانسون يطالب بلاتر بالاستقالة
ويتعرض بلاتر إلى حملة شرسة من حياتو ورئيس الاتحاد الأوروبي السويدي لينارت يوهانسون ومن الأمين العام للفيفا السويسري ميشيل تسن روفينن الذي قدم تقريرا في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا الجمعة الماضي من 21 صفحة أدان فيه إدارة بلاتر للاتحاد الدولي وأعطاه مهلة أسبوع للرد على أسئلته.

كما طالبه يوهانسون أيضا أمس بالاستقالة من منصبه لإعادة الهيبة إلى الفيفا. واتهم الكوري الجنوبي تشانغ مونغ جوون أحد نواب رئيس الفيفا بلاتر بشراء الأصوات من أجل الفوز في الانتخابات وقال "لا يمكنني أن أصدق أن رئيس الفيفا يفعل هذا".

لكن بلاتر رد على كل هذه الاتهامات في رسالة إلى الاتحادات الوطنية الـ204 المنضوية تحت لواء الفيفا جاء فيها "قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات رئاسة الفيفا أجد البعض يحاول تشويه صورتي والتقليل مما قدمته في السنوات الأربعة الماضية".

[gl]َ تراباتوني يعلن تشكيلة إيطاليا وقد تخلو من باجيو [/gl]

سيفتقد الجمهور رؤية الركلات الحرة لباجيو

يعلن مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم جيوفاني تراباتوني تشكيلة من 23 لاعبا غدا الأربعاء لخوض مونديال كوريا الجنوبية واليابان من 31 مايو/ أيار الحالي إلى 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وتبدو التشكيلة شبه معروفة لكن تراباتوني فضل التريث لمعرفة وضع اللاعبين المصابين, ومن الواضح أن تشكيلته لن تتضمن اسم النجم الدولي السابق روبرتو باجيو لاعب بريشيا حاليا الذي لايزال يأمل في خوض نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

ولم يتأثر تراباتوني على ما يبدو بمطالبة الجماهير الإيطالية والعديد من المؤسسات الإعلامية في إيطاليا وحتى بعض السياسيين الذين دعوه إلى ضم باجيو إلى المنتخب مجددا.

وقال تراباتوني "توجد حالات لا مجال فيها للخطأ, فلكي يصبح آي لاعب في حالة ممتازة يحتاج إلى شهرين أو ثلاثة, ولا مجال أمامنا لذلك", واضعا حدا لتطلعات باجيو الفائز بالكرة الذهبية عام 1993 وبطل تأهل منتخب بلاده إلى نهائي مونديال 1994 قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام البرازيل.

وسيستدعي تراباتوني لاعب وسط فيورنتينا أنجيلو دي ليفيو بدلا من جيانلويجي بيسوتو المصاب, ومهاجم روما ماركو دل فيكيو تحسبا لأي لإصابة لمهاجم إنتر ميلان كريستيان فيري.

[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ ونحن في أنتظار أخبار الغد ومع الغالي ميلان آسيا ،، [/shdw]

مع تحيات أخوكم

َ القلب الأزرق

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/05/2002, 02:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
ماشاء الله
ان شاء الله نشوف المان بكرة فايز
لجلك ؛؛؛
وروماريو الله يخرب بيته مدرب
داهية مثل روماريو مايضمة !!!
تسجل في التاريخ ؛؛؛
والله ميلان فرط في تيريم وجاب مدرب
نكبة وهذي نتايجها ؛؛
ميلان بلا مستوى ؛؛

الله يعطيك العافية ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/05/2002, 02:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور والله يعطيك العافيه.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube