#1  
قديم 26/09/2008, 10:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
الدويش .. عـرَاب واقع النصراويين .. لا نتذكر من حقده .. سوى افـراح الهــلال ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم


و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين .. اسأل الله العلي القدير أن يتقبل منا و منكم صالح الاعمال , و نسأله تعالى أن يطهر قلوبنا من الغل و الحقد و الحسد .. و أن يجعلنا ممن يأتيه يوم القيامة بقلب سليم .

وصف الله عز وجل حال الحاسدين بقوله تعالى :
إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا ۖ وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا ۗ إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (120)
و ما اكثر الحساد و الحاقدين في زمننا هذا على كل من يتفوق و يحقق مجدا , تتعدد في هؤلاء الحساد الاسماء و الشخصيات والمقامات وتبقى الصفة الملازمة لهم ( حاقد ).!!
ومن صفة الحاقد أن تختزن في نفسه طاقة كريهة محتقنة دفينة تتحرك و تشتعل بداخله كلما برز من يحقد عليه , او حتى كلما ذكر فيها اسمه, و دائما هذا الحاقد متعب الاعصاب قلق البال و تضيق الدنيا به على سعتها, رغم أنه يلجأ كثيرا للسخرية و التندر والأستهزاء.!! و تخفي صدورهم غٍلا اكبر مما يتفوهوا به بكثير .

و اعتاد الحاسد و الحاقد دوما على استخدام الكذب والتضليل والادعاء الباطل الغير مستند على ادلة او براهين .. انما هي تهم تلقى يمينا و شمالا لا تحتوي على رقما واحدا او معلومة موثقة ..!! فالحاسد و الحاقد كذاب أشر و مدلس كبير , يسهل كشفه دائما..!! كما هو حال الأخ محمد الدويش – هداه الله – عراب واقع النصراويين المتشنج و المحتقن .. واللذين منحوه لقب العميد تكريما له باعتباره الحاقد الأكبر ..!!
و يمارس الدويش منذ امد بعيد سياسة التدليس و التظليل ولم نعتد منه أنه وثق اكاذيبه بحقائق او وقائع , فما هي الا اوهام يختلقها لينفس عن ضيقه الشديد بزعامة الهلال.!! و أتمنى أن تستغل قناة ابو ظبي فرصة تواجده لديها بأستضافة احد الكتاب العقلاء واللذين يعتمدون على التقارير والارقام والحقائق .. وليكن مثلا عادل التويجري – وهذا اقتراح اقدمه – لتقدم لنا مناظرة تكشف للجميع أن هذا الدويش لا يمتلك سوى موهبة الحسد و الحقد والكذب ..!!
و منذ أن امسك بالقلم و تعلم الكتابة لا تخلو كتاباته العابثة من الهلال و شخصياته محاولا هدم السور العظيم بحصي صغيرة ....!!




ومن هم على شاكلة الدويش يلعنون الظلام كثيرا .. فلن يجديهم أن يشعلوا شمعة .. لأنهم حاقدون .. والحقد دائما اعمى ..!!
درس القانون ولم يعرف العدل .. درس القانون ولم يقول الحق .. لأنه اعمى البصيرة ..!! رضي لنفسه ما نربأ به كل اخ ينتمي لهذا الوطن .. رضي أن يكون حاقدا .. و مفسدا ..!!
و على الرغم من عدم متابعتي له ولكتاباته المضلله الا انه بين فترة واخرى تسقط في يدي زاوية عبث بها لا احتمل عفنها .. لأرميها من جديد الى حيث كانت ..!!
فهو كتب مقالا في وقت سابق عنوانه اخضر يديره ازرق في وقت كان رئيس لجنة المنتخبات و نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير نواف بن فيصل بن فهد .. ومرافقه حيث كان الامير الوليد بن بدر .. ومدير المنتخب الامير تركي بن خالد .. ومدرب المنتخب ناصر الجوهر و مساعده علي كميخ ..!! والجميع يعلم ميول تلك الأسماء ..!! وايضا كان ثلثي افراد المنتخب من فريق الاتحاد ..!!
و ما هذا الا دليلا لأتباعه التدليس والتضليل.
نعرفك جيدا و تفضحك اساليبك فأنت دوما
تهجو الهلال .. و تحسده .. و تفتش في تاريخه .. لأجل أن تعرف كم هي عظيمة زعامته .. لـ تعود إلى حزنك .. لحقدك .. لحسدك .. لعبثك ,,



قاتل الله ابليس .. فهل بمقدور كاتب تعيس أن يؤرقنا ؟!! ونحن نتكل على الله وبمنه و فضله حققنا الزعامة .!

ندرك كيده و كيد من تبعه . فلنا عقل و عينين .. ونسمع مكره فلنا اذنين .. وبمقدورنا الرد عليه .. فلنا لسان و شفتين .. ولكن ؟! لا وقت لنا فلا هم لنا كـ هلاليين الا تحقيق المزيد من الالقاب .. و تركه ومن يشابهه في نيران الغل و الحقد تؤجج بعضها البعض ؟!

أصبر على حسد الحسود فان صبرك قاتله


كـالنار تأكل بعضـها ان لم تـجد مـا تـأكـله
جمع الامك ايها الدويش .. و لملم احزانك .. و إذا قضى حقدك .. جرب حقد غيرك ..!! فنحن عرفناك حاقدا منذ عرفنا الهلال .. و عشقناه .. ولا نتذكر من ماضي حقدك .. سوى افراح الهلال .

و التفرقة بين ابناء الوطن على اساس انتماءاتهم الرياضية, كانت عيدية الدويش لوطنه ( بمناسبة افراح العيد الوطني ) بعد أن ذيل مقالا له قائلا ( اينما حل الزعيم يحظى بشعبية كبيرة .. هذا واقع مشاهد لا ينكره الا اعمى أو مغالط و لكن في كل ملعب يترك – بنو هلال – اثارهم التي تدل على حضارتهم ) !!

الهلال نادي سعودي يتزعم كافة الاندية السعودية ببطولاته و انجازاته, و جماهيره توازي نصف جماهير الاندية السعودية الاخرى مجتمعة ..!! و حضارة الهلاليين هي حضارة نصف الشعب السعودي و زعيم الهلاليين صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز . نأمل أن يقتدي بحضارته و خلقه كل من على شاكلتك نسأل الله لكم الهداية .
و رغم أنه فنى عمره مشككا في شعبية الهلال واهدر جل وقته في رفض لقب الزعيم للهلال .. الا انه وقع في شر اقواله واعترف بذلك .. ليثبت ان كل ما يقوله هو تدليس يخالف قناعاته هو قبل أن يحاول تضليل قناعات الآخرين ..!!


ولم يكتف الدويش بنفث سمومه و احقاده ولكنه يحاول ايضا ان يفسد ذات البين بين الهلال و الاهلي .. ولو أن التوافق والتقارب الاهلاوي حصل مع نادي آخر غير الهلال لأمتدحه ووصف ذلك بالرقي .. ولكنه الهلال يا سادة, يزعجه أن يتقارب معه ايا كان ..!! و دائما سموم هذا المفسد ينفثها في خاتمة كتاباته, وكنا نتمنى لو أن خواتم اقواله تأت بالخير و الحسنى ولكن ؟! فقد قال (* لم يتجرع فريق ما تجرعه (الاهلي) امام الهلال لا سيما في النهائيات ومع ذلك ليت بعض الاهلاويين يقولون: (في فمي ماء) وحسب ولكنهم يبررون للهلال ما يفعله .. فعلا اهلي وهلالي واحد. ) !!

والدويش يتجاهل أنه و زمرته هم من اجج غضب الاهلاويين في وقت سابق, ولن يعترف هذا الدويش ان الهلال ايضا تعرض لظلم تحكيمي كبير في عدة لقاءات امام الاهلي نفسه وخسرنا و خرجنا من عدة بطولات لهذا السبب ..!! ولكن ما ذنب الاهلي في ذلك ؟! كما ما هو ذنب الهلال في ذلك مع افتراض ان ادعاءات الدويش و اتباعه صحيحة ..!!
والحقيقة ايها الدويش أن الهلاليين والاهلاويين يعتزون ببعض كثيرا لتواجد العديد من العقلاء والهامات الكبيرة في الناديين .
ونبينا الكريم صلوات الله عليه و سلامه يقول ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة ؟ قالوا : بلى قال إصلاح ذات البين ، فإن فساد ذات البين هي الحالقة ) و الحالقة بمعنى الخصلة التي من شأنها أن تحلق أي تهلك , وتستأصل الدين كما يستأصل الموسى الشعر.!!

فما أسعد الشيطان بعمل الحاسد و الحاقد و الكاره ..
عزيزي ما بيدي حيلة .. لا صرت حاقد و حسود .. ولا صار الهلال البطل

و لأجل انسى حقدك .. واستريح .. بأجتهد .. و بعد الجهد .. بأجتهد .. وأكيد في لحظة بتجي .. بفرح .. !!
و عندها لن تجد ريقا تبلعه !! .. و بتموت من القهر .. و بعد هالقهر بترجع تنقهر .. !!



تحققت الزعامة بـذهب من عيار 47 .. و نحن لا نتغنى بما مضى .. ولكن نعزف لحن المستقبل .. فالهلال سيد الزمان الجاي ..
لأننا نعلم كيف نتمسك بتفوقنا .. فأنت ومن يتبعك يجهل تأثير النوايا الحسنة في تجيير التفوق دائما لمن يحسنها ويتكل على الله ثم يكرس كل طاقاته لعمله .. ولا أن يكون يوما مشككا و حاقدا و متباكيا و مطالبا الآخرين أن يرحموه ويتصدقوا عليه بركلات جزاء او التلاعب في جدول اللقاءات كي ينتصر ..!!

دائما هم يحكون .. كل وقت يحكون .. ومع اول فشل يسرون .. لأجل ثاني يوم يجون .. يحكون ..يضحكون .. يستهزؤن .. ويشككون .. نفرح .. وينقهرون .

قرر الفاشل يكون الفريق الاول .. افرحوا يا أهل الراي .. وجهزوا له الساحة
.. سهلوا له الاحوال لاجل يكون الافضل .. بعد تعب السنين والفشل لازم له راحه .. !! ابتدأ الموسم بضربة جزاء خيالية للنصر امام الاهلي .. امام الاهلي يا دويش ..!! وحاول مطرف القحطاني جاهدا أن يشهر البطاقة الحمراء لكل هلالي في لقاء الرائد ..!! و طنش ضربة جزاء .. كالعادة ..!!



و سنحاول جاهدين التغاضي عن ذلك واعتبار ان ذلك حصل سهوا و بفعل غير متعمد .. ولكنا نأمل أن لا يتم التلاعب في مواعيد اللقاءات المجدولة لمصلحة فرق ضد الاخرى كما حصل للاتحاد على حساب الهلال في الموسم الماضي .. و لكي أن يتم رفع الايقاف عن لاعبيه في لقاءهم امام الهلال ( تم سحب لقاء مجدول له في الدور الثاني امام الوطني ليخوضه في الدور الاول ) ..!! ونتمنى ان حصل ذلك ( مرغمين ) أن لا يتكرر كما تكرر ايضا للاتحاد في الموسم الماضي في لقاءه امام الوحده لاعطاءه فرصة في تعزيز صدارته قبل مواجهة الهلال .. !!
كما نتمنى أن لا تظهر لنا بيانات وقرارات تصدر في فجر لقاء انتهى للهلال .. وأن لا تتم معاقبته وحده دون غيره .. وأن لا يتم افتعال الاحداث كي يعاقب ..!!
كما نتمنى أن تصدر في السنوات القريبة المقبلة توصيات اللجنة التي كانت مهمتها التحقيق في احداث لقاء الهلال بالوحدة في مكة .. كي يعاقب الهلال ويلعب لقاءيه امام الاتحاد في جده .. وكأن الهلال انتقل مقره من العريجاء في الرياض الى الشرائع في مكة المكرمة ..!!
كما نتمنى أن لا يتم استدعاء السويسري بوساكا من جديد لملاعبنا كي لا يمنح بطولة لمن لا يستحقها ..!! كما نتمنى ايضا أن يسري هذا الامر على الاسباني غوانزاليس .. كي لا يأهل فريق على حساب آخر في لقاء الذهاب .. كما فعل للاتحاد على حساب الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال ..!!
كما نتمنى أن لا نشاهد كيتا آخر في ملاعبنا بعد أن تم التغاضي عنه دائما ومعاقبة غيره ..!! كما نتمنى أن لا تتم زيارات مسؤولين كبار في اتحاد كرة القدم لبعض اعضاء الشرف في منازلهم لدراسة جدول المباريات ..!! وان حصل ذلك نتمنى أن لا نعلم عنه ..!!


يا دويش .. تلك فقط بعض الاحداث الاخيرة .. ولم نرجع بالذاكرة الى ابعد من ذلك .. وحينما تقول ان الهلال ناديا مدللا .. ويصدقك البعض .. فأما أن يكونوا جهالا .. او حاقدين مثلك ..!! و الوعد بكره

و مالك الا الصبر ..!!




أحبتـي .. ملل اخبار حسـادي .. أحـد حاقـد .. و أحـد كـذاب ..!!
فالهلال الزعيم .. رغم أنف الحقد .. و الحسد .. و تابع السراب



عفوا سأتجاهلكم الأن و سأستمتع بفعل ذلك لأني لا التفت إلا للهلال لأقول .. هلا بالهلال .. اللي عجزوا يلقون عذاريبه .. هلا بالزعيم اللي تحبه كل اسبابي ..

تحية لا تليق الا بـ هلالي ..

يا هلال .. تظلمني .. لو تقول أني عاشق ..!! بس عاشق ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/09/2008, 11:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلمجرا
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 29/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 10,841
لم استطيع ان اكمل نصف المقال قبل اسجل اعجابي بة وبكاتبة ..
مواجة
بعيدا عن المقالة الجميلة
كم نسعد بتواجدك
جراءتك بالطرح
وموضوعيتك بدون تدليس او مبالغة او مواربة او حتى محاباة ..
تعبر عن رايك حتى ولو كان ضد التيار بأدب جم ...

سأكمل مقالاتك دون شك الان .. بعد كتابة هالسطرين

هذا الشخص الذي تناولتة هنا قرات مرة لة مقالة عن " ثقافة القبور" الذي حاول التنصل منها بشكل ملح ومضحك ولم يفلح لانة ارادة الله التي شاءت ان تكشف عن وجهة الحقيقي المبتذل والمشحون
لم اتمكن مرة ان اتقبل تواجدة بمقابلة او مقالة ليس لنصروايتة فهناك نصراويين كثر متوازنين
وليس لعنصريتة او حجم الانا العالي لانه لايعني لي بشئ
لكن لمحاولاتة المشحونة والمريضة لتمرير اكاذيبة وكانها حقيقة مفروغ منها لاتقبل النقاش

دمت بود
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/09/2008, 11:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
مشاركات: 2,804
إقتباس
دائما هم يحكون .. كل وقت يحكون .. ومع اول فشل يسرون .. لأجل ثاني يوم يجون .. يحكون ..يضحكون .. يستهزؤن .. ويشككون .. نفرح .. وينقهرون .



ياروحي الاختصار

مبدع قليله بحقك والله ما اقول الله لا يحرمنا من قلمك يا رايق

ولا يهون رد الاخ هلمجرا

مبدعين ومكسب كبير للموقع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/09/2008, 11:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2006
مشاركات: 730
اخي العزيز مواجه

بالله عليك تخيل نفسك كاتباً وغير هلالي ( وليس لديك ضمير ) وميسر على طريق واحد ليس به تحويله ولا اتجاه اخر هنا لابد من اتباع نهج هذا المدعوا كبير الكذاب وإلا ستسحب على انفك من اسايدك المؤجرين لأنه لابد لك ان تكون بلا ذمه أو ضمير وعندها ستضطر على استجداء الفتات من حقير أخر لأنه لا يوجد لديك ذمه او ضمير .

يقول المدعوا فهد الهريفي في احد لقاءاتي معه في نادي الخطوط اذا لم تكن هلالي ستندم وعندها ناقشته وعلم اني هلالي فلم يجواب ( قلتله لا تخاف ماني حقير كزمرت من تعرفهم ومقربين لك ماني حسود قال ياخي فكنا انا ما قلت شي )

ارجع لهذا المدعوا عميد الكذاب اذا لم يكتب في سطورة النتنه ولم يذكر الهلال في يوم من الايام سيعاقب وسيجلد على طريقة ( رأس غليص ) أي سيهان وسيرغم على ( صب القهوه لعمه ) امام جلساء السوء وقطاعي السطور .

عوافي اخي
تقبل تحياتي
اخوك

سلطان
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/09/2008, 11:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/09/2005
المكان: جــــــــــــدة
مشاركات: 5,511
إقتباس
دائما هم يحكون .. كل وقت يحكون .. ومع اول فشل يسرون .. لأجل ثاني يوم يجون .. يحكون ..يضحكون .. يستهزؤن .. ويشككون .. نفرح .. وينقهرون .

سلمت يداك

وصف دقيق لحال الجاااااااااار مع الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/09/2008, 11:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفن منبعه الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2008
المكان: حيثما أجد الراحة ..
مشاركات: 1,802
أخوي مواجه
سلمت يـــداكـ يامبـــــــــــدع

بالتوفيق للزعيم...
.................
الفن منبعه الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/09/2008, 01:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/02/2007
مشاركات: 351
مواجه

سلمت أناملك على ماكتبت
أصبت كبد الحقيقه

تقبل مروري المتواضع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27/09/2008, 01:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/08/2003
المكان: المملكة العربية الهلالية
مشاركات: 1,261
مواجه

سلمت أناملك على ماكتبت
أصبت الوتر الحساس وعزفت عليه الحقيقه المره لاكثر الحقاد

تقبل مروري المتواضع
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27/09/2008, 01:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
المكان: قلبي تولع بالرياض -----> <-----
مشاركات: 949
مواجه

م = مبدع

و = واثق

ا = اديب

ج = جرئ

هـ = هلاااااااااااالي غيووووووووور

د = دكتور ... صحيح اسمك مافيه حرف [ د ] لكن دائما مواضيعك على الجرح



دمت مبدعا

اخر تعديل كان بواسطة » حبوب كيرم في يوم » 27/09/2008 عند الساعة » 06:02 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27/09/2008, 01:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,806
للأسف رجل بلغ من العمر عتياً

لم يسعفه عمره وثقافته بإتباع جادة الحق

ويصف فريق منافس بالزاني!!!

ويقول عن مغني تائب أختطفته ثقافة القبور!!!

بصراحه لاأملك سوى الدعاء له بالهداية في هذه الليلة الفضيلة
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27/09/2008, 01:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
مشاركات: 1,641
مواجـــــه

ما ادري وش اقول .. مقالك ارغمني على الذهول والتوقف اكثر من مره ومعاودة القراءه من جديد..

مقال اقل مايقال عنه لم يأتي الا من قلم مشجع .. ليس مشجع فقط .. بل مشجع " عاشق " لا لن اقول عاشق لأنك لست مجرد عاشق ..!! دع الزعيم يسميك ماشاء .. ودعنا نستمتع فقط في كتاباتك ..

عفوا سأتجاهلكم الأن و سأستمتع بفعل ذلك لأني لا التفت إلا للهلال لأقول .. هلا بالهلال .. اللي عجزوا يلقون عذاريبه .. هلا بالزعيم اللي تحبه كل اسبابي ..

تحية لا تليق الا بـ هلالي ..


توظيف رائع لكلمات ابو فيصل الله يخليه لنا ..

بصراحه هنا اسجل ..

..

..

..

اندهاشي


تحياتي لك

هلاليه كيوووت
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27/09/2008, 01:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2008
المكان: عروس البحر الاحمر جده
مشاركات: 3,412
أخوي مواجه
سلمت يـــداكـ يامبـــــــــــدع

بالتوفيق للزعيم...
.................
الفن منبعه الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27/09/2008, 01:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غريب جده
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2007
المكان: جـــده
مشاركات: 2,510
مواجه ,,, مبدع ما شاء الله عليك

...................................
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27/09/2008, 02:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2006
مشاركات: 532
تسلممممممممممممممممممم يمينك ياغاااااالي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27/09/2008, 02:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
مشاركات: 155
اخوي الغالي مواجه


اسجل اعجابي الكبير بهذا النص الشامخ الذي يبين حقائق النصراوين بشكل عام

فانا ناقشت نصراوين كثير وتمنيت ان اجد عاق بينهم بل لا زالت هذي امنيتي

اخوي الكذب والتدليس ديدنهم وسبيلهم الى مغالطه الناس

حتى في اي موضوع تذهب معهم في قاش تجدهم يكذبون كذبا بيانا

على العموم انت وضعت يدك على الجرح وفصلت وكفيت واوفيت

ولا املك الا ان اقول لك دمت لنا مبدعا وتقبل مروري اخوي الغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube