المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/05/2002, 06:22 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/09/2001
المكان: K.S.A
مشاركات: 46
ملحق جريدة ((......)) بمناسبة تحقيق الهلال كأس الدوري .... (( 1 ))

هذا الملحق الخاص بمناسبة تحقيق الهلال لكأس خادم الحرمين الشريفين والذي نشرته جريدة الرياضي اليوم الاثنين 23 / 2 / 1423 هــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


هدوء "ماتورانا" يهدي بطولتين للهلال !
الكولمبي يرفض الحديث كثيراً للإعلام
الرياضي الدمام:
استنكرت الجماهير الهلالية الهدوء الذي يظهر على الكولمبي ماتورانا مدرب فريق الهلال الاول لكرة القدم اثناء خوض فريقه لللقاءات الحساسة ويتضح ذلك جلياً على المدب خلال تمسكه بالجلوس بشكل هاديء في مكانه في دكة الاحتياط والتزامه الصمت أثناء سير المباريات وعدم حركته إلا في فترات قليلة تستلزم منه توجيه اللاعبين.
ماتورانا برغم هذا الهدوء استطاع خلال فترة قصيرة قيادة الفريق الازرق الى معانقة الذهب مرتين في الوقت الذي فشلت فيه "نرفزة" آرثر جورج في تحقيق أي بطولة.
يشار الى أن الكولمبي ماتورانا لايحب كثيراً الحديث في الصحف ولايسعى للظهور في فلاشات الاعلام ويركز دائماً على العمل بشكل هاديء ومنظم دون الدخول في أي مهاترات.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

سعود بن تركي ناجح بدرجة "امتياز"!
بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق الهلالي :
الرياضي الرياض:
رد الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال على كل من شكك في مدى اهليته لرئاسة النادي بعد ان كثر الهمز واللمز على الادارة الحالية للنادي بسبب انقطاعه في بعض الاحيان عن الحضور للنادي وجاء ذلك بعد توالي الانجازات التي حققها نادي الهلال واهمها حصول الفريق الهلالي الاول لكرة القدم على كأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم وبطولة الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس.
وقد نجح الامير سعود بن تركي نجاحاً كبيراً في تسيير النظام الاداري في النادي رغم فترة غيابه "القصري" بعض الاحيان واكمل بجدارة المسيرة الذهبية لنادي الهلال مؤكداً انه كان ومازال عند حسن ظن جميع محبي الازرق.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


المصيبيح الجندي "المجهول" في كأس الدوري
كعادته ظهر رزينا بعد الانجاز الكبير
الرياضي الدمام:
أثمرت الجهود الكبيرة التي قام بها فهد المصيبيح مدير الكرة في نادي الهلال بشكل كبير في تحقيق الفريق الهلالي الاول لكرة القدم أعلى البطولات المحلية كأس خادم الحرمين الشريفين بعد ان بذل مساعٍ كبيرة في تهيئة لاعبي الفريق تهيئة نفسية صحيحة لخوض اللقاء الختامي أمام الاتحاد ومساهمته في دعم اللاعبين معنوياً خلال فترات هذا اللقاء.
وقد نسب معظم لاعبي فريق الهلال بعد فوزهم على الاتحاد هذا الانجاز الى المجهودات السخية التي بذلها المصيبيح خلال فترة اشرافه على الفريق في هذا الموسم.
الجدير ذكره أن فهد المصيبيح ظل متماسكاً في هذا الموسم رغم سيل الانتقادات الكبيرة التي وجهها البعض اليه بسبب سياساته في إدارة الفريق وفضل أن يكون رده على منتقديه في ساحة الميدان.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

تنوع المنافسين والبطل واحد!!
جماهير الزعيم تردد: هل من مزيد؟
محمد السياط
يقال قد يكون من السهل الوصول للقمة.. ولكن من الصعب الحفاظ عليها او البقاء فيها.. وفي علم الاجتماع ما يسمى بنظرية الهرم التي ما ان تصل اعلى قمة الهرم حتى تأخذ بالنزول الى اسفل.. اي ان دوام الحال من المحال.. ولكن نادي الهلال وبالتحديد الفريق الكروي لنادي الهلال حطم هذه الاقاويل وتلك النظريات ببقائه طويلاً بالقمة وعلى رأس الهرم دون ان يتهاوى الى الاسفل.
لقد ظل الهلال الطرف الثابت في المنافسات مدافعا عن قمته التي لم يتنازل عنها ويبدو انه لن يتنازل عنها حتى اشعار اخر"!!!".
بالامس كان النصر.. ثم الاتفاق.. ثم الشباب.. فالاتحاد.. واليوم اصبح الاهلي.. لقد اختلف المنافسون فيما ظل الهلال الطرف الثابت بالدخول في صراع مع منافسيه على البطولات والانجازات واؤكد هنا بان المنافسين اعني لهم الباحثين عن البطولات وليس الباحثون عن الفوز بالمباريات فقط "!!".
لقد اختلفوا وتنوعوا ولكن.. "!!" يبقى الهلال زعيماً الى ان يشاء الله له عكس ذلك.
ان الهلال وهذه حقيقة لا جدال فيها ظاهرة تستحق ان تدرس فلقد خالف الواقع وتمرد على النظريات العلمية واصاب جماهير الاندية الاخرى "بمقتل" بسبب همينته على البطولات والانجازات وقد حطم الارقام القياسية بهذا الصدد واصبح من الصعوبة بمكان ان يخطف اي ناد بطولة من بين "انياب" الهلال إلا بغفلة منه "!!" والملاحظ هنا في ظل هذه الهيمنة الزرقاء على البطولات المحلية والقارية ان محبيه وعشاقه لم يشتكوا بعد ولم يصابوا بداء "التخمة" من جراء تعدد انجازات الزعيم وكثرة بطولاته بل انهم يرددون دائماً "هل من مزيد؟!" في حين ان هناك من يتمنى بطولة واحدة ولو بعد حين "!!"

على عجل
@@ غياب الرائع يوسف الثنيان والهداف المتألق حسين العلي عن المشاركة في المباراة النهائية ترك عندي علامات استفهام عدة.. فعدم مشاركتهما يدعو بالفعل للدهشة والاستغراب رغم ان الفريق كان بحاجة لمشاركتهما في الشوط الثاني بالذات.. كما ان هناك ظروفاً خاصة بهما تستدعي مشاركتهما.. ولا اود ان اخوض كثيراً في هذا الموضوع وفي بعض التفاصيل المتعلقة فيه لانني اخشى ان افسد على "بعض" الهلاليين فرحتهم بالانجاز الكبير "؟!!".
@@ ما بني على باطل فهو باطل.. ومن هنا فالادعاء بضربة جزاء للاتحاد او هدف غير محسوب امر باطل طالما ان دخول باسم اليامي على مدافع الهلال الواقع على الارض محمد النزهان كان دخولا باطلاً وغير شرعي من الناحية القانونية في كرة القدم.. وبالتالي فإن ابوزندة لم يخط ومن وجهة نظري انه قاد المباراة بنجاح لولا بعض الاخطاء التي من ابرزها تغاضيه عن توجيه انذار لباسم اليامي في الدقيقة الخامسة من المباراة وكذلك الخطأ الذي ارتكبه احمد الدوخي خارج منطقة الجزاء.
@@@
@@ يقول منصور البلوي: لقد طالبنا بالحكم عبدالرحمن الزيد ليقود لقاء الاربعاء الماضي.. وهنا بودي ان اتساءل.. منذ متى تطالب الاندية بحكم معين ليقود مباراة معينة لها "؟؟؟".. تأملوا ما قاله البلوي انه يريد الزيد بعد ان هاجموه بشدة عقب خسارة فريقهم امام الاهلي.. ولعل الزيد سيفيد الاتحاد فيما لو قاد لقاء الاربعاء الماضي حيث سيكون تحت تأثيرين.. الاول: الاتهامات الاتحادية التي وجهت له.. والآخر: ان الزيد سيحاول ان يثبت للاتحاديين انه لا ينساق وراء ميوله الهلالية ولا يتأثربها وهذا بالطبع لن يتأكد في نظر الاتحاديين وبالذات البلوي الا اذا تحامل الزيد على الهلال وهذا ما كان يتطلع اليه البلوي!!
@@@
من حق البلوي ان يبحث وان يتطلع لفوز فريقه ولكن ليس بمثل هذه الاساليب!!
@@@
قلت لمشجع اتحادي: ما رأيك بما تلفظ به صالح الصقري اواخر مباراة الهلال والاتحاد والذي انفضح امره لكل من كان امام الشاشة.. حينما قال كلاماً كبيراً وجارحاً للغاية بحق احد لاعبي الهلال يستحق عليه الطرد من المباراة والايقاف وربما اكثر من ذلك؟ فرد المشجع الاتحادي قائلاً: "اكيد ان الحكم ماشافه"!! فقلت له: ها انتم التمستم العذر للحكم حينما اخطأ احدكم "!!".
@@@
الذين شمروا عن سواعدهم وامتطوا "صهوة" المثالية ونالوا من سامي الجابر بعد حادثة قطر ومعظمهم من صحافي نادي الاتحاد اين هم الان مما قاله صالح الصقري اثناء سير المباراة وهو يهم بلعب رمية التماس حينما تلفظ بعبارات يندى لها الجبين؟ "!!" وقد فضحته "الكاميرا التلفزيونية" امام الملأ.. واين هم من التصرف الارعن من محمد نور ضد المشجع الهلالي وسيارته "؟!" كيف تقبل من هؤلاء مرة اخرى ان يتحدثوا عن المثالية ويدافعون عن المباديء كما فعلوا مع سامي الجابر.. ام ان عين الرضا عن كل عيب كليلة.. "؟!!".
@@@
حينما يظلم الهلال تحكيمياً الكل يصمت وكأنهم فرحون بذلك.. وحينما يفوز الهلال وهذا طبيعي يكون هناك اجماع "خطير" ومن اطراف عدة بالتشكيك بأي انجاز او فوز هلالي..مع محاولة تأليب الرأي العام ضد الهلال وكذلك محاولة التأثير على صانعي القرار أن الهلال فريق غير جدير بما يحققه من انجازات.. وحتى اولئك الذين ليس لهم.. في العير ولا في التفير يحشرون "انوفهم" بما ليس لهم فيه "!!".
@@@
كيف يعتذر الحكم ظافر ابوزندة وهو لم يرتكب ما يدعو للاعتذار؟.. والسؤال الاهم هنا هل يعتذر المهنا والعقيلي وابراهيم العمر والشقير وعبدالله الناصر.. وغيرهم ممن اخطأوا واجحفوا بحق الهلال في وقت مضى "؟!".
@@@
ثمانية لاعبين من الهلال ومثلهم من الاهلي في صفوف المنتخب وهؤلاء يشكلون ثلاثة ارباع لاعبي المنتخب وانه اقوى دليل على ان هذين الناديين هما الافضل والابرز والاميز وان هذا زمن الهلال والاهلي فقط!!
@@@
المباراة كانت بجدة.. ورغم ذلك فقد كان نصف الملعب يتوسح باللون الازرق والابيض.. انه الهلال الذي اينما لعب واينما حل.. فهو يلعب على ارضه وبين جماهيره.
@@@
@@ دخل صالح النعيمة الى ارض الملعب للتفاهم مع الحكم فشطب وابعد عن العمل الاداري.. ودخل جمال فرحان اداري الاتحاد الى ارض الملعب بقصد الاساءة للحكم والتعدي عليه فمر ذلك مرور الكرام "؟!!".
@@@
مازال ماتورانا يحتاج للمزيد من الوقت مع الفريق للحكم النهائي عليه.. وإلا ففي مباراة الهلال والاتحاد الماضية كان هناك ما يعاب عليه من ملاحظات "!!".
@@@
@@ الهلال زعيم الاولويات ايضا.. وقد واصل زعامة الاولويات بتحقيقه لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وفق النظام الجديد لفرق المربع.
@@@
@@ ما حذرت منه في الاسبوع الماضي قبيل لقاء الهلال والاتحاد كاد ان يحدث لولا ان قدر الله ولطف فقد حالت مشيئة الله سبحانه وتعالى دون ان يجهز "محمد نور" على "نواف التمياط"!!
@@ محمد نور فشل في الحاق الضرر بنواف التمياط.. وفعوض ذلك بأن الحق الضرر بسيارة مشجع هلالي بعد نهاية المباراة مباشرة "!!".
@@@
@@ خطف منصور البلوي خميس العويران هذا الموسم من الهلال هذا الموسم.. فتوعده الهلاليون.. وردوها له موجعة في عقر داره!!
@@@
@@ لو كان ظافر ابوزندة منصفاً للهلال لغادر باسم اليامي الملعب مطروداً في منتصف الشوط الاول لانه ارتكب خطأين جسيمين كل منهما يستحق البطاقة الصفراء وكان الاول عند الدقيقة الخامسة من بداية المباراة الكل اقر بأحقيته للبطاقة على هذا الخطأ "!!".
@@@
صدقت ايها الخبير.. انه زمن الهلال بالفعل والاعتراف بالحق فضيلة.
@@@
@@ الزميل العزيز مرشد الخالدي: لا فض فوك.

آخر كلام
الترتيب العام والنهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين انتهى كما انتهت المرحلة التمهيدية للبطولة نفسها.. ولا يصح الا الصحيح.. وهذا منتهى العدل والانصاف.

MALSAYAT @ HOTMAIL. COM
ناقد رياضي، نائب رئيس القسم الرياضي بصحيفة الجزيرة الاسبق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ



كيف تحول "القيصر" من لاعب احتياط إلى أشهر مدافع خليجي ؟!
"الرياضي" تفتح ملف اللاعب الخليجي الأول عبر استفتاء الأنباء الكويتية :
أعداد : صالح الحبيشي المدينة المنورة:
اختير مؤخراً في دولة الكويت ومن قبل جريدة الأنباء "لاعب القرن الخليجي" في استفتاء كبير من اكثر من 120 لاعب خليجي حاليا وسابق لتسفر النتيجة النهائية عن فوز كابتن المنتخب والهلال سابقاً النجم الكبير صالح النعيمة بلقب لاعب القرن في الخليج متفوقاً على نجوم الكرة الخليجية أمثال العنبري وكميل وجاسم يعقوب ومحمد عبدالجواد وماجد عبدالله والحوطي وغيرهم ليؤكد نجومية النعيمة المطلقة وال "الريرضي" بدورها تقدم نبذة عن مشوار وتاريخ النجم صالح النعيمة من البداية وحتى اعتزاله الكرة.
@ بدايات النعيمة:
جاءت بدايته عن طريق مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سيعد الذي لعب دوراً كبيراً في تسجيل وبروز النعيمة بالهلال وكان ذلك عام 1396ه حيث تم تسجيل النعيمة رسمياً بفريق الهلال وظل اكثرمن سنة في الاحتياط ولعب اول لقاء له امام القادسة بالدوري عام 97 وسجل اول اهدافه في أول مباراة. وبعد ذلك بعام اي في موسم 98 تم اختياره للمنتخب السعودي في بطولة اسيا في تايلند.
@ اكتشاف النعيمة:
يعتبرالمدرب الانجليزي جورج سميث الذي درب الهلال اكثر من اربع سنوات هو المكتشف الحقيقي لصالح النعيمة بعد ان اتاح له الفرصة الكاملة في تمثيل الهلال رغم قلة الخبرة وصغر سنه في تلك الفترة وكان ذلك عام 1397ه.
@ مواقف لاتنسى
قدم النعيمة مع ناديه ومنتخب بلاده مواقف أكدت حبه الكبير لبلاده وناديه عندما لعب أمام المنتخب الكويتي قبل أولمبياد سيؤل عام 1987 وكان قائد المنتخب وعلم بين شوطي المباراة عن وفاة والده الا انه اكمل المباراة في قمة التضحية، وفي سنغافورة 84 وأمام الكويت ايضاً تعرض لاصابة ونزيف حاد في المباراة الا انه اصر على تكملة المباراة رغم محاولة المدرب الوطني خليل الزياني أخراجه.، ومع الهلال تعرض النادي لازمة مالية حادة فما كان من النعيمة الا ان قام بدعم خزينة نادي الهلال بالمبلغ المطلوب.
@ القائد محنك
أمتاز الكابتن صالح النعيمة بجميع مواصفات القائد وذلك لقوة شخصيته وصرامته وهو اول لاعب سعودي يقود المنتخب الاول وعمره لم يتجاوز 22 سنة وذلك عام 1982 وكان المدرب البرازيلي ماينلي هو من رشح النعيمة في تلك الفترة لحمل شارة القيادة واستمر لمدة عشر سنوات قائداً للمنتخب حتى اعتزاله اللعب عام 1991م كما اختير قائداً لاول منتخب عربي وذلك عام 1985 في الدوحة في منتخب ضم المصري محمود الخطيب والبلومي من الجزائر والعنبري من الكويت وذلك أمام منتخب هولندا وانتهت لصالح منتخب العرب "4 1" كما حمل شارة الكابتنية لمنتخب عرب اسيا امام منتخب عرب افريقيا بمناسبة اليومي الاولمبي في مصر وفاز في تلك المباراة منتخب غرب آسيا.
@ اللاعب الخلوق
أمتاز النجم صالح النعيمة بحسن الاخلاق والمثالية في التعامل والتواضع والقدوة الحسنة فتم اختياره بلقب اللاعب المثالي في السعودية اربع مرات اعوام 81 ، 82 ، 83 ، 1984 . من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
@ ألقابه
أشهر القاب النجم صالح النعيمة : الكابتن، هضبة نجد، القيصر، الامبراطور، الجنتلمان كابتن العرب.
@ هداف
برغم أن مركز صالح النعيمة في الهلال والمنتخب قلب دفاع الا انه امتاز بتسجيل الاهداف حيث سجل مع المنتخب 7 أهداف ومع الهلال 40 هدفاً .
@ رقم قياسي في حمل الكؤوس
يعتبر القائد صالح النعيمة من أكثر اللاعبين حملاً للبطولات حيث صعد لمنصات التتويج في "38" مرة.
أوليات اليات النعيمة
@ أول مباراة رسمية مع الهلال كانت ضد القادسية موسم 1397 في الدوري.
@ أول هدف سجله في تاريخه كان في القادسية موسم 1379 وانتهت المباراة بالتعادل.
@ أول لقاءء رسمي مع المنتخب ضد العراق موسم 1981 وانتهت المباراة للمنتخب "1 0)
@ أصغر لاعب سعودي يقود المنتخب الاول حيث لم يتجاوز عمره 22 سنة.
@ أكثر لاعب سعودي حمل شارة الكابتنية وذلك لمدة عشر سنوات متتالية من 1981 وحتى اعتزاله1991.
@ أول كابتن لمنتخب عربي تم تشكيلة في الدوحة 1985م
@ أول كابتن لمنتخب عربي آسيا في القاهرة عام 1989م.
@ أول لاعب يسجل في استاد الملك فهد أمام الاردن عام 1985م في بطولة كأس العرب.
@ أخر هدف سجله في مرمى الاهلي عام 1410 وانتهت المباراة لصالح الهلال "3 1".
@ بدأ حياته الكروية ببطولة الدوري وأعتزل ببطولة الدوري.

انجازات صالح النعيمة
انجازاته مع المنتخب
العام
1982
1984
1986
1988
المناسبة
الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الآسيوية في الهند
كأس آسيا الثامنة في سنغافورة
الميدالية الفضية في دورة الالعاب الاسيوية في سيؤول
كأس آسيا التاسعة في الدوحة
انجازاته مع الهلال
العام
1399
1400
1402
1405
1406
1407
1408
1409
1410
المناسبة
درع الدوري الممتاز
كأس الملك
كأس الملك
درع الدوري الممتاز
بطولة أندية الخليج الرابعة
بطولة الأمير فيصل بن فهد "كأس الاتحاد"
درع الدوري الممتاز
كأس الملك
درع الدوري الممتاز
انجازاته الشخصية
العام
1984
1986
1987
1988
1988
1988
2000
2002
المناسبة
افضل مدافع في آسيا
افضل لاعب في الخليج
افضل لاعب عربي
جائزة التفوق الاولمبي من اللجنة الاولمبية الدولية
افضل لاعب عربي
افضل مدافع في اسيا
لاعب القرن في السعودية مع ماجد عبدالله وران الحمدان وسعد شداد
لاعب القرن في الخليج
صالح النعيمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


بطولات الزعيم والمنظرين
يا هلا

مع كل بطولة يحققها الزعيم ومع كل انجاز يضاف الى انجازات الفريق العديدة يخرج علينا البعض من المنظرين بالتشكيك ببطولات الزعيم، ولكن بعد تحقيق الفريق لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي تعالت اصواتهم وزاد نياحهم رغم خروج فريقهم المبكر من بطولات المواسم السابقة وليس الموسم الحالي فقط وتمتع لاعبو فريقهم بالاجازة الصيفية مبكراً كميزة يحسدهم عليها زملاؤهم لاعبي الفرق الاخرى. وتناسى هؤلاء المنظرين ان زعيم آسيا وافضل فريق في آسيا "97 2000" والمرشح الوحيد للقب نادي القرن الآسيوي متصدر الدوري بدون عشرة من نجومه الدوليين بسبب ارتباطهم مع منتخب بلادهم في التصفيات النهائية لكأس العالم 2002 وكذلك كأس الخليج الماضية وكان لهؤلاء اليد الطولى في تأهل منتخب بلادهم وتحقيقه لكأس الخليج، فاذا كان الزعيم تصدر الدوري بغياب هؤلاء النجوم وامام فرق لم تخسر الا القليل من لاعبي فريقها الدوليين فليس بغريب عليه تحقيقها بعد عودتهم فمن قارع لاعبوه اعتى المنتخبات الآسيوية وهزمهم وظفر ببطاقة مجموعته المؤهلة لنهائيات كأس العالم لن يصعب عليه تحقيق البطولات امام انصاف الفرق.
ولقول الحق كان لهؤلاء دور كبير في تحقيق الهلال للبطولات وكانت لهم مساهمة كبيرة في انجازات الزعيم يجب ان يشكرهم الهلاليون عليها مع مطالبتهم وادوار اكبر في المواسم المقبلة. فمع اهمالهم لانديتهم ومتابعة انجازات الزعيم والتشكيك بها وانشغالهم ببعض الامور التي لا تخص فريقهم كتقديم اقتراحات قيمة بتغيير جدول الدوري وتقديم بعض المباريات واقامة العشرات من اللقاءات في يوم واحد وساعة واحدة وايضا على ملعب واحد.
واهتمام هؤلاء بجميع تلك الامور وعدم اهتمامهم بفريقهم اضعف اسهم انديتهم حتى اتسع الفارق بينهم وبين الزعيم لينفرد وحيداً في سماء البطولات.

من هزم الاتحاد؟
يخالف الاتحاديون اقوالهم بافعالهم فبعد نهاية لقائهم بشقيقهم الهلال على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين خرج الكثير منهم وتحدثوا عن خسارة الملايين وعن عدم استطاعتهم تقديم المزيد بعد ان تعاقدوا مع افضل المدربين واللاعبين واكدوا انهم بعد ذلك يستطيعون هزيمة جميع الفرق. ولكن لا يستطيعون هزيمة ظافر ابوزندة ولكن بعد ان هدأت العاصفة قرروا اقالة المدرب وانهاء عقود لاعبي الفريق الاجانب مما وضع اكثر من علامة استفهام حول تصريحاتهم بعد المباراة فاذا كان سبب الخسارة بزعمهم هو حكم المباراة لماذا!! تم اقالة من قالوا عنهم افضل المدربين واللاعبين؟!

&&سطام الثقيل&&&
صحافي رياضي الرياض


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

حمى التحكيم تطول عن بطولات الزعيم
آراء رياضية

مدخل رئيسي:
يقول المثل الصيني "عندما تنحرف العربة عن طريقها يدلي الكثيرون بالطريق التي كان يجب أن تسير فيها".
تصريحات خرافية:
قال رئيس نادي مانشستر يونايتد اسمه معروف ولا داعي لذكره لأنه يتكرر خمسة وستين مرة يوميا في أكثر من مائتي مطبوعة وثلاثين قناة تلفزيونية وأربعة وعشرين قناة إذاعية خلاف الوسائل الاعلامية الأخرى ان حكم لقاء فريقه أمام فريق باير ليفركوزون الألماني في دور النصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي حكم ظالم وان تكليفه بالمباراة جاء برغبة مسبقة لإبعاد ناديه عن منصات التتويج التي اعتاد عليها وذكر ان الحكم المذكور معروف بميوله للألمان حيث يمتلك سيارة مرسيدس بنز ذات الصناعة الألمانية.
هذا ليس تصريحا حقيقيا بل هو من نسج الخيال ولا يمكن أن يكون حقيقيا بأي حال من الأحوال ونسخة للقراء الكرام لمجرد المقارنة.
تصريحات مدرب:
بعد نهاية مباراة مانشستر يونايتد أمام بايركوزن قال اليكسي فيرجسون أعظم مدرب في العالم في تصريح له "كنا نستحق الفوز بالنظر الى الفرصتين اللتين تم إنقاذهما من على خط المرمى ويمكننا في حالات كهذه الحديث عن سوء الحظ، عموما المباراة بقيت مفتوحة حتى الدقيقة الأخيرة والتأهل كان ممكنا في لحظة لكن ليفركوزن فريق قوي رغم انه يلعب أفضل من مباراة الذهاب، وأعتقد اننا قدمنا آداء يعتبر الأفضل للكرة الانجليزية منذ بداية السنة الا ان بعض الأخطاء الفردية كلفتنا غاليا".
هل هذا كل ما قاله ألم يضف شيئا.. هل يفقه هذا المدرب في فنون التصريحات.. ألا يعرف أهمية التأثير الاعلامي.. ألا يخشى الإقالة.. صورة مع التحية لمئات المدربين الذين مروا على الدوري السعودي.
إجراءات حاسمة
أقرت لجنة التأديب بالاتحاد الاسباني لكرة القدم عقوبة الحرمان على مدرب فريق خيريز الاسباني شوستر ألماني الجنسية من الجلوس على كراسي الاحتياط مع فريقه أثناء المباريات لأربعة مباريات متتالية وذلك بعد أن أقدم هذا المدرب على شتم الحكم في لقاء فريقه مع فريق ليفاتيس والتي انتهت بالتعادل علما ان المدرب كان من أبرز لاعبي المنتخب الألماني.
خبر حقيقي وصورة مع التحية للاتحاد السعودي لكرة القدم.
كلمة للاتحاديين
أخطأ الحكم أو لم يخطيء يظل الاتحاد فريق كبير ويظل عميد الاندية السعودية وأمامه بطولات عديدة وإذا كان الخطأ صادر من حكم غير موفق فهذا لا يثير أي غبار تجاه العلاقة بين الزعيم والعميد ولن يفسد هذه العلاقة أية أمور استثنائية وسيظل الزعيم زعيما والعميد "عميدا" لأندية الوطن.
الجمعان
الجمعان لاعب مميز وبالفعل فهذا اللاعب لو اهتم بنفسه أكثر ولو تطور مستواه أكثر فهو مرشح لأن يكون لاعباً خرافياً ولكن لو استطاع تعديل أخطائه وتطوير مستوياته.
أخيراً
التحكيم قضية تستحق الوقوف تجاهها وإيقاف الحكم ليس نهاية المطاف وأملنا كبير في مسئولي الرياضة السعودية لحماية الحكام عبر تطوير مستوياتهم.
&&بقلم : منصور الجبرتي&&&

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

جماهيرك يا هلال في كل مكان
كان لها حضور رائع في جدة

&&الرياضي الرياض:&&&
لم يكن مستغربا على الاطلاق أن تناصف الجماهير الهلالية الاتحاد من خلال مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل رغم ان المباراة أقيمت في جدة.. فقد لاحظ الجميع أن كفة الجماهير متساوية في منظر لم يكن مستغربا نظرا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للهلال.. إضافة الى يقين جماهير الهلال بأن فريقهم هو المفضل للفوز باللقب.
جماهير الهلال التي حضرت.. لم تكتف بالحضور على الإطلاق.. بل آزرت الفريق وشدت من عزيمته وأخيرا احتفلت معه بالكأس الذهبية وتسابقت الجماهير على احتضان الكأس والسلام والتهنئة على أفراد الفريق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


نواف .. تفان وإخلاص وثمرة
لم يجد حرجاً في الاعتراف بحق الاتحاد

&&الرياضي الرياض:&&&
كان الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال الفعال منطقيا وهو يتحدث عن ما يقال انه هدف اتحادي ملغ أو ما يوصف بأن هناك ضربة جزاء اتحادية.
كان بإمكان (أبا محمد) أن يراوغ أو أن يتجاهل ذلك السؤال حول اللغط الذي واكب تلك الكرة لكنه تعامل مع المنطق وتعامل مع الديمقراطية بمفهومها الراسخ.. وقال: انه يعتقد انها هدف.. وان لم تكن كذلك فهي ضربة جزاء!.. من يقول ذلك غير الواثقين من أنفسهم ومعهم الأمير نواف بن محمد الذي أكد من خلال ذلك أيضا احقية الهلال في الفوز وأحقيته في البطولة.. وكل هذا لم يمنعه من قول الحقيقة كما يراها هو.. ولهذا سيظل الأمير نواف بن محمد في قلوب كل اللاعبين.. هو النجم الان في الفرقة الهلالية بتفانيه واخلاصه.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube