#1  
قديم 04/05/2002, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 21/2/1423 من الصحف



الشريدة وصل قطر وأدميلسون يرفض السفر
ازدحام لاعبين سعوديين في ملاعب "الدوحة" أمس

سطام الثقيل - الرياض:
وصل امس اللاعب عبدالله الشريدة الى العاصمة القطرية "الدوحة" للعب لصالح نادي قطر القطري وسيخوض اولى مبارياته مساء غد السبت وذلك ان وقع الاسبوع الماضي عقد الاعارة مع السد.
وقد رفض اللاعب البرازيلي الهلالي ادميلسون اللعب لصالح نادي قطر القطري لمدة شهر وبرر قراره برغبته في الراحة نظرا لانه سيعود الى التدريبات الهلالية بعد الاجازة الممنوحة له لمدة شهر.
من جهة اخرى اكد اللاعب الدولي السابق ونادي الاتحاد محمد الخليوي عن صحة العرض الذي تلقاه من نادي العربي القطري وذلك للاحتراف فيه بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم الرياضي بقطر.
مؤكداً بانه قد تسلم تذاكر السفر للمغادرة إلا انه في انتظار خطاب الموافقة من قبل الادارة الاتحادية ومنحه الضوء الاخضر لاتمام هذه الصفقة مشيرا الى ان التفاصيل المالية لم يتطرق لها الناديان وسوف تتضح الصورة مساء هذا اليوم.
وفيما اذا سارت الامور بشكل ايجابي فسيكون موعد المغادرة عصر غد في الرابعة والنصف على الخطوط القطرية.
وفي سؤال عن بقائه لمدة اطول اشار انه في حالة بقائه ورغبة ادارة النادي القطري في البقاء للموسم المقبل فلن يكون هناك مانع، ولكن بعد موافقة نادي الاتحاد على ذلك.
وابدى اللاعب تخوفه من عدم اتمام الموضوع مطالبا ادارة الاتحاد بمنحه الموافقة والمغادرة للالتحاق بالفريق القطري.

-------------------------------------------------
إختفاء الكأس وبعض لاعبي الهلال في جدة!!
سعود بن تركي يبحث عن حل لمشكلة ال "10" ملايين ريال

سطام الثقيل وعبدالله الطليحان والرياضي الرياض وجدة:
اختفت امس كأس الدوري التي حصل عليها الهلال امام الاتحاد في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم امام نادي الاتحاد في جدة "امس الاول".. حيث وصلت بعثة الفريق عصر امس بدون الكأس.. بل ان بعثة الفريق وصلت الى مطار الملك خالد الدولي بشكل متقطع وغير جماعي.. ولم يصل امس من جدة الا الشلهوب وحسين علي والمصيبيح واللاعبون الاجانب والمدربون ووليد الرواف نائب الرئيس.. فيما بقيت الكأس في مدينة جدة واختفى عدد كبير من نجوم الهلال وبقي عدد كبير منهم في مدينة جدة كاجازة خاصة!
من جهة اخرى يتمثل تحدي توفير عشرة ملايين ريال سعودي كأبرز تحد امام الامير سعود بن تركي رئيس الهلال لاجل تجديد عقود اكثر من ثمانية لاعبين عقودهم ستنتهي بعد شهرين وابرزهم سامي الجابر ومحمد الدعيع وعبدالله الجمعان.. خلاف التعويضات المالية للاعب نواف التمياط الذي كان قد وقع للهلال عقداً لمدة موسمين لم يتسلم الا جزءاً من مقدم العقد المتفق عليه معه.
من جهة اخرى تم اغلاق ملف احتراف النجم الدولي نواف التمياط مع نادي رودا الهولندي وذلك لعدم اتفاق ادارة نادي الهلال وادارة النادي الهولندي حول قيمة شراء بطاقة اللاعب.
وكان نادي رودا الهولندي قد تقدم بطلب لادارة نادي الهلال بشأن شراء بطاقة التمياط وكانت قيمة العرض ثلاثة ملايين دولار نصيب اللاعب منها مليون دولار.
ورفضت ادارة نادي الهلال العرض وطلبت من النادي الهولندي مضاعفة حصة الهلال من الصفقة ليصبح اجمالي المبلغ خمسة ملايين دولار نصيب اللاعب منها مليون دولار.
ومع اصرار ادارة نادي الهلال على موقفها صرف نادي رودا الهولندي النظر عن الصفقة.
واكدت ل "الرياضي" مصادر مقربة من التمياط ان اللاعب تلقى وعوداً ادارية وشرفية بالموافقة على اول عرض يتلقاه اللاعب بعد نهائيات كأس العالم.

-----------------------------------------------
الأهلي في ((العربية)) والاتحاد مع النصر في ((الآسيوية)) ولامشاركات لأبطال ((2003))!
الامير سلطان بن فهد يتخذ قرارا بايقاف حكم نهائي الدوري لستة أشهر ويرأس اجتماعا لاتحاد الكرة
خالد مغربل وحمود البقمي واس جدة:


اصدر الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم امس قراراً بايقاف الحكم ظافر ابوزندة والذي قام بتحكيم المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي اقيمت مساء امس الاربعاء بين فريقي الهلال والاتحاد.. لمدة ستة اشهر تبدأ من بداية الموسم الرياضي المقبل وذلك نظير الاخطاء الفنية التي ارتكبها خلال تحكيمه للمباراة.
واوضح القرار بان ذلك يأتي حرصا من الاتحاد السعودي لكرة القدم على تقويم وتصحيح مسيرة التحكيم والحكام في منافسات كرة القدم في المملكة.
ووفق هذا القرار فان الموسم المقبل سينطلق في شهر سبتمبر وسيستمر ايقاف الحكم حتى مارس من العام "2003" مع ختام منافسات الموسم مما يعني ان الحكم لن يستطيع العودة الى التحكيم إلا مع بداية موسم "2004".
ومن جهة اخرى رفع الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خالص الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين والنائب الثاني حفظهم الله لما يحظى به قطاع الشباب والرياضة في المملكة من دعم كريم متواصل.
جاء ذلك في بداية ترأسه اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم امس في محافظة جدة.
وقد اعتمد الاتحاد في اجتماعه نتائج بطولات ومسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم كما اعتمد نتيجه مسابقة كأس اللعب النظيف لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث احتل فريق نادي الشعلة المركز الاول برصيد 132 نقطة وحقق كأس الامير فيصل بن فهد للعب النظيف وجائزة مالية قدرها 100 الف ريال.
وجاء في المركز الثاني فريق الاتفاق برصيد 114 نقطه وجائزة مالية قدرها 60 الف ريال وجاء في المركز الثالث فريق الهلال برصيد 99 نقطه وجائزة مالية قدرها 40 الف ريال.
كما اعتمد مجلس ادارة الاتحاد تسمية الاندية المشاركة خارجيا على ضوء مرئيات اللجنة الفنية المشتملة على معايير واسس المشاركات الخارجية التي سبق ان اقرها مجلس ادارة الاتحاد وذلك على ضوء دمج بطولتي الاندية الآسيوية والعربية لتصبح المشاركات الخارجية للاندية كما يلي:
اولاً: مشاركة فريق الاهلي في بطولة الامير فيصل بن فهد الاولى للاندية العربية بصفته بطل مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الممتازة للموسم الحالي 1422ه.
ثانياً: مشاركة فريق الهلال في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي للاندية ابطال الدوري العشرين بصفته متصدر الدور التمهيدي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 1422ه.
ثالثاً: مشاركة فريق الاتحاد باعتباره بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد للموسم الماضي وفريق النصر باعتباره وصيف بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي وهي البطولة الاقوى محليا في بطولة الاندية الآسيوية المسماة دوري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاندية الابطال في البطولة المقبلة عام 2002 - 2003م.
رابعاً: مشاركة فريق الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي والاهلي بطل مسابقة كأس ولي العهد هذا الموسم في بطولة الاندية الآسيوية ما بعد المقبلة 2002 - 2003م.
كما اقر مجلس الادارة عدم مشاركة بطلي الموسم المقبل لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس ولي العهد في بطولة الاندية الآسيوية الابطال وذلك تصحيحاً للوضع القائم بالنسبة للتفاوت في تواريخ اقامة البطولات المحلية وبطولة الاندية الآسيوية.
كما اقر مجلس ادارة اتحاد كرة القدم مشاركة نادي الاتحاد في بطولتي السوبر على كأسي خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك باعتباره بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبطل مسابقة كأس ولي العهد للموسم الماضي وستقامان في المملكة ومصر.
كما اقر مشاركة نادي الشباب في مسابقة كأس مجلس التعاون للاندية ابطال الدوري للناشئين تحت 17 سنة بصفته بطل مسابقة بطولة المملكة لدرجة الناشئين "الفئة الممتازة" للموسم الحالي.
بعد ذلك اطلع مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على المقترح المقدم للبرنامج الزمني للموسم المقبل 1423-1424 واستمع مجلس الادارة الى شرح واف من عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الفنية ماجد الحكير عن تفاصيل البرنامج الزمني ومراعاة ارتباطات المنتخبات الوطنية والمشاركات الخارجية للاندية واقر المجلس المباديء العامة للبرنامج الزمني بمختلف البطولات والمسابقات لجميع درجاتها على ان يعلن البرنامج الزمني بعد الجلسة المقبلة التي سيعقدها الاتحاد بعد اسبوعين بمشيئة الله.

---------------------------------------------
الهلال يعرض الانتقال على الشخص ويشترط التجربة

صالح الدويسان الأحساء:
تلقى عبدالله الشخص لاعب فريق القارة عرضا من عضو شرف هلالي يقطن المنطقة الشرقية للعب لصالح الهلال اعتباراً من الموسم المقبل.
واشترط عضو الشرف خضوع اللاعب لفترة تجريبية في نادي الهلال قبل توقيع عقد معه.
وكان اللاعب تلقى عرضا من ادارة نادي القادسية للانضمام الى فريقها الصاعد حديثا الى اندية الدرجة الممتازة غير ان الاتصالات انقطعت بين الطرفين رغم توصلهما الى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب الى الخبر مع بداية الفصل الدراسي الثاني من الموسم الحالي.

---------------------------------------------
رئيس أبها يهنيء الهلال بالفوز والكأس

عبدالله مريع أبها:
هنأ الدكتور محمد الدوسري رئيس نادي أبها الهلال على فوزه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال انه ليس بغريب ان يحقق الهلال باعتباره زعيم الاندية السعودية هذه البطولة الغالية.
ووصف الدوسري الهلال بأنه ناد كبير وقال: خزينة بطولات الهلال مليئة بالكؤوس، وفوزه بكأس دوري خادم الحرمين اضاف له الكثير مشيراً الى ان الهلال يمتلك خبرة كافية للتعامل مع النهائيات.
واشاد رئيس أبها بالمستوى الذي قدمه لاعبو الاتحاد قائلاً: كانوا نداً قوياً للهلال واتمنى لهم التوفيق في المواسم المقبلة.

---------------------------------------------
إلغاء شعار اتحاد الكرة من منتدى العميد!!

طلال العتيبي الرياض:
مهما تكن نتيجة اية مباراة دورية او حتى نهائية ان تصل بنا الى درجة الانفعال الشديد وتقذف بنا الى وحل التعصب.. فكرة القدم هي لعبة مليئة بالاخطاء سواء من اللاعبين او حتى من حكم المباراة.. واذا كنا نتفق على ان حكم المباراة بين الاتحاد والهلال الاخيرة على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قد ارتكب خطأ فادحا بحق الاتحاد فان مثل هذا الامر يتكرر في الكثير من المباريات سواء داخلياً او حتى خارجياً.
مثل هذا الخطأ يجب ان لا يبعدنا ايضا عن الولاء للاخضر السعودي لاسيما وهو قريباً سوف يخوض نهائيات كأس العالم وقلوبنا وآمانينا تسبقه الى هناك. وما حدث في منتدى نادي الاتحاد على الانترنت يعبر عن "صورة بشعة" عندما الغى منتدى المنتخب السعودي ووضع علامة "×" على شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم فليست تلك إلا لحظات انفعال نأمل ان تزول فالمنتخب السعودي هو لكل السعوديين ولكل العرب.. ونتمنى ان يتراجع هؤلاء "الغاضبون" ويعتذرون عن مثل هذا التصرف.

---------------------------------------------
الاتحاد يفاوض حسن العتيبي بمليوني ريال

هاني السليس الرياض:
نفضت ادارة نادي الاتحاد غبار الخسارة عن اكتافها ودخلت في مفاوضاتها مع حارس نادي الهلال حسن العتيبي وذلك للانتقال الى صفوف الفريق الاتحادي بعد انتهاء عقده مع الهلال خلال شهر رمضان المقبل.
وعلمت "الرياضي" ان العرض الاتحادي قد وصل الى مبلغ المليوني ريال وان المفاوضات ستسير باتجاه متصاعد خلال المرحلة المقبلة نظرا للرغبة الكبيرة التي ابداها الاتحاديون.
نجدر الاشارة الى ان حسن العتيبي سبق ان دخل في دوامه الانتقال بين ناديي الهلال والنصر حتى حسمت لجنة الاحتراف قضيته لصالح الهلال وجدد بعدها للهلال مرة اخرى لمدة سنة.

---------------------------------------------
الجماهير الهلالية تحتج على "mbc- fm"!

عبدالله السلمي جدة:
قاطعت الجماهير الهلالية اذاعة "mbc - fm" وذلك احتجاجاً على عدم بث الاذاعة لاغان تعبر عن الفرح نظير فوز الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي عودت الاذاعة جميع المستمعين على ذلك في السنوات الماضية وسقطت للمرة الثانية في اسبوع بعد ان كررت ذلك مع الجمهور الاهلاوي وبثت الاغاني الحزينة وكأن الاذاعة حزينة لخسارة العميد في نهائيين وفي اقل من اسبوعين.

---------------------------------------------
الهلال يستحق اللقب بجدارة.. ومصيري مع "الهلال" لم يتحدد بعد
ماتورانا مدرب الهلال في حديث ما بعد البطولة ل "الرياضي":
منصور الجبرتي الرياض:
ابدى المدير الفني لفريق الهلال الكروي الاول الكولومبي ماتورانا سعادته بتحقيق فريقه لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤكداً ان اللقب جاء ليؤكد تصدر فريقه لقائمة الترتيب العام في الادوار التمهيدية معتبراً تحقيق اللقب تتويجاً لهذه الصدارة المبكرة.
وامتدح ماتورانا تعاون اللاعبين معه خلال المرحلة الماضية وما قدموه من عطاءات في مختلف المباريات التي قاد فيها الفريق فنياً وخصوصاً في المباراة النهائية التي استطاعوا فيها الفوز بالمباراة والبطولة.
"الرياضي" التقت ماتورانا في حوار عابر بعد البطولة:
@ نبارك لك تحقيق بطولة الدوري؟
اشكركم واوجه شكري الى جميع ما ساهمو في تحقيق البطولة سواء على الجانب الاداري الامير سعود بن تركي رئيس النادي ومدير الكرة فهد المصيبيح والجهاز الاداري وعلى الجانب الفني مساعدي وعلى جانب اللاعبين جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة النهائية او خلال مباريات الدوري وكذلك الجماهير الهلالية الكبيرة التي وقفت مع الفريق وآزرته في جميع مبارياته.
@ كيف ترى المباراة النهائية من وجهة نظرك؟
المباراة كانت صعبة على الفريق وقدم الهلال وكذلك الاتحاد مستوى كبيراً اعتقد انه اطرب الجماهير التي تابعته واعتقد انهما تقاسما المستوى والسيطرة وفي النهاية فقد كانت النتيجة للهلال الذي استطاع حسم اللقاء لمصلحته وكسب اللقب والهلال يستحق الفوز.
@ لكن الكثيرين يرون ان الهلال لم يقدم المستوى المتوقع منه؟
انا مقتنع بما قدمه اللاعبون ويجب ان لا تنسى الجماهير ان هذه المباراة مباراة نهائية والتعامل معها يختلف عن التعامل مع اية مباراة اخرى ومع ذلك فقد بذل اللاعبين قصارى جهدهم وقدموا عطاء جيداً توجوه بتحقيق البطولة وصحيح اننا نطالب اللاعبون بتقديم المزيد دائماً ولكن الاهم بالنسبة لنا هو النتيجة وحققنا اللقب وعموما بعد كل مباراة لنا لقاء باللاعبين ونشرح لهم ما وقعوا به من اخطاء وذلك من اجل تصحيحها في المستقبل.
@@ وماذا عن ضربة الجزاء التي ثار حولها الكثير من الجدل؟
انا مدرب محترف ولا احب الحديث عن الحكام والتحكيم.
@ وكيف رأيت مستوى الاتحاد؟
الاتحاد فريق قوي ويمتلك نجوماً مميزين في صفوفه وقد كان نداً قوياً للهلال واعتقد انه احد افضل فرق الدوري السعودي.
@ نعود الى ضربة الجزاء والهدف الملغى والذي يبدو انك تتهرب من الاجابه عنه؟
قلت لك انني مدرب محترف كما انني شخصياً لا ارى ان هناك ضربة جزاء للاتحاد اما تلك الكرة التي كانت مثار جدل بين الجماهير كونها عبرت المرمى ام لم تعبير فهذه مسئولية الحكم واعتقد ان الحكم اتخذ القرار الذي يثق في انه صحيح وليس لدي تعليق اضافي.
@ وهل تعتقد ان الهلال فاز بجدارة باللقب؟
هل تعتقد اننا سنحصل على الكأس مجاملة لقد سجلنا هدفين في المباراة واضعنا فرصاً كثيرة كان من الممكن ان تكون اهدافا بمعنى انه كان بالامكان مضاعفة النتيجة ولذلك فانا ارى انه ليس هناك اي جدل في احقية الهلال باللقب.
@ وماذا عن استمرارك مع الهلال بعد انتهاء عقدك؟
لا استطيع ان اجيبك الان فلابد ان اعرف اولاً وجهة نظر ادارة الهلال وسوف اجتمع معهم خلال الايام المقبلة لبحث هذا الموضوع وبعدها ارى مدى امكانية ذلك من عدمه اما الان فلا اود الحديث عن اشياء لا اعرف كيف ستكون.
@ نعود الى المباراة النهائية؟ لماذا ابقيت الجمعان طيلة الشوط الاول في الاحتياط ولماذا لم تستعن بخدمات يوسف الثنيان؟
بالنسبة للجمعان فقد شارك في الوقت الذي اريد الجمعان فيه لاسباب فنية معينة وقد استطاع الجمعان ان يحسم المباراة لانني بذلك اشعرت الجمعان قبل النزول انه هو اللاعب الذي سيحسم لنا المباراة وتحت هذا التأيثر فعل الجمعان ما كنا نريده منه. اما الثنيان فان سير المباراة كان لصالحنا ولذلك لم اكن في حاجة الى الاستعانة بخدماته وكنت سأحتاج الثنيان لو ان بعض الامور الفنية اختلفت في الشوط الثاني لكنها ظلت كما كنت متوقعا من ناحية اداء اللاعبين ميدانيا.
@ لكن الاتحاد كان افضل من الهلال معظم فترات المباراة؟
لابد ان يحدث ذلك فالاتحاد فقد بطولة منذ اسبوع ويبحث عن التعويض ولدى لاعبيه دافعية اكبر وحماس كبير ولا اخفيك اننا استفد من هذا الحماس وذلك عن طريق تهدئة اللعب ولذلك كانت الكرة في متناولهم معظم اللقاء لكن تكتيكيا كن نحن الافضل واستفدنا من اندفاع لاعبي الاتحاد واستهلكنا معظم لياقتهم البدنية ونجحنا في السيطرة على المباراة في الوقت المطلوب وتحقيق الفوز.
@ وماذا عن اللاعبين الاجانب في الفريق؟
سأقدم تقريراً شاملاً عن الفريق بما فيه اللاعبين الاجانب للادارة الهلالية.
@ هل لديك اية اضافة؟
لا.. ابداً.. واهنيء الجميع بالفوز.

-------------------------------------------------
أحمد خليل : الكأس لن ترضى بغير الهلال بديلا
أبدى سعادته بالفوز وهنأ جماهير فريقه:

عبدالله السلمي جدة :
عبر أحمد خليل المدافع الهلالي عن سعادته بفوز فريقه وتحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال هذا ليس بمستغرب عن نجوم الزعيم مشيرا الى ان أصعب لحظات المباراة عندما سجل الحسن اليامي هدف الاتحاد الوحيد فأفراد الفريق الاتحادي قاتلوا من أجل تحقيق التعادل لكن صافرة الحكم كانت أسرع وبالتالي فزنا بهذه الكأس ونحن جديرون بذلك بعد تصدرنا فرق الدوري التمهيدي.
واختتم أحمد خليل حديثه مهنئا جميع الهلاليين وقال أهنيء أيضا جميع زملائي نجوم الزعيم المستحقين لهذه الكأس وان الكأس لن ترضى بغير الهلال بديلا "قالها ضاحكا".

-------------------------------------------------
كأس الدوري هدية للجماهير الزرقاء!
الأحمد إداري فريق الهلال بسعادة كبيرة:

عبدالله السلمي جدة :
عبر منصور الأحمد إداري كرة القدم بنادي الهلال عن سعادته بفوز فريقه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين مشيرا على ان هذا ليس بمستغرب من الهلال الذي تعود نجومه في كل عام على الفوز.. ويسرني في هذه المناسبة أن أرفع التبريكات الى جميع أعضاء شرف الهلال الذين بلاشك هم قوة الهلال بعد الله عز وجل.
وعن رأيه في المباراة بشكل عام أكد الأحمد ان أشقاءه في الفريق الاتحادي قدموا مباراة كبيرة وقدما أجمل اللمحات الفنية في اللقاء مع زملائهم نجوم الزعيم والحمد لله ان الفرحة كانت من نصيبنا.
واختتم الأحمد حديثه بتوجيه كلمة شكر الى جميع الجماهير الهلالية التي حضرت الى استاد الأمير عبدالله الفيصل وآزرتنا حتى توجنا في الكأس الغالية علينا جميعا وهذا ليس مستغرب من جمهور الزعيم.

------------------------------------------------
سعود بن تركي : نحن نتجه إلى المنصات ونترك لغيرنا التصريحات
أهدي الفوز لجماهير النادي وأعضاء الشرف:

عبدالله الطليحان جدة :
عقب تحقيق فريق الهلال لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على فريق الاتحاد 1-2 صرح رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي قائلا: أحب أن أشكر جميع من ارتبط من بعيد أو قريب بهذا النادي من جماهير ولاعبين الذين اعتبرهم أبطالاً وكذلك الجهازين الفني أو الإداري أو أعضاء شرف. الجميع كان له دور في لحظة الفرح التي شاهدناها والحمد لله دائما ختامها مسك وأخذنا أغلى لقب، ولاعجب أن يغيب عنا هذا الكأس طوال هذه الفترة وليس العجيب أن نحرز هذا الكأس.
وتابع رئيس الهلال قائلا: سبق وأن وعدنا الجماهير الهلالية باننا سوف نحقق بطولة والحمد لله اننا أوفينا الوعد وان شاء الله طوال الجماهير الواعية التي تقدر ما تقوم به الإدارة من جهود نعدهم بمزيد من البطولات والأهم هي الفرحة الأخيرة وهديتي لهم هذا الفوز.
كما أهدى الأمير سعود بن تركي هذا الفوز للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الذي وصفه بالرجل العظيم حيث كانت له أياد بيضاء ليس على نادي الهلال إنما على قطاع الرياضة والشباب في بلادنا الذي هو بالفعل الداعم الحقيقي والكل يعلم انه يدعم الجميع وأدعو الله أن يحفظه لنا ولوالديه وأن يطيل الله بعمر والديه.
وعن مستوى المباراة قال الأمير سعود بن تركي طبيعي أن أي فريق يبتعد عن الملعب ثلاثة أسابيع يفقد حساسيته نوعا ما ولا ننسى أن المباراة خارج ملعبنا وبعيدا عن جماهيرنا ولكن عوضتنا جماهيرنا في الغربية، كذلك تعتبر هذه المباراة خروج مغلوب ومن الممكن أن تهدر مجهود موسم كامل وبهذه المباراة كنا حذرين وحققنا الأهم ورفعنا الكأس الغالية وفي رد على سؤال خاص للرياضي عن رده للمشككين به وابتعاده عن النادي قال الأمير سعود بن تركي: "اننا في نادي الهلال نتجه للمنصات ونبتعد عن التصريحات".

-------------------------------------------------
الهلال يؤكد زعامته على العميد

صالح الحبيشي جدة :
سجل فريق الهلال بفوزه على الاتحاد في نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الانتصار رقم (39) على الاتحاد مقابل (27) فوزا للاتحاد و (28) تعادلا وذلك خلال 43 عاما تاريخ مراجعات الفريقين وتم خلالها تسجيل (232) هدفا جاء نصيب الهلال (125) هدفا مقابل (107) اهداف للاتحاد وذلك في (94) لقاء جمع الفريقين.

-------------------------------------------------
"37" بطولة زرقاء

صالح الحبيشي المدينة المنورة:
بجدارة واستحقاق اضاف الهلال "الزعيم" البطولة الكروية رقم "37" في تاريخه بعد ان حقق "24" بطولة محلية بين كأس المؤسس، كأس الملك، كأس ولي العهد، بطولة الدوري، كأس الاتحاد، بينما حقق بطولتين خليجيتين مع "4" بطولات عربية بين ابطال الدوري والكأس والنخبة وبطولة السوبر السعودية المصرية و "6" بطولات آسيوية بين ابطال الدوري والكأس والسوبر ليكون المجموع الكلي "37" بطولة ل "الزعيم".

------------------------------------------------
سامي الجابر في النهائي "غير"!

صالح الحبيشي المدينة المنورة:
استحق قائد الفريق الهلالي والمنتخب السعودي المهاجم سامي الجابر نجومية المباراة النهائية برغم عدم تسجيله لاي من هدفي الهلال.
سامي الجابر شكل ازعاجاً وخطورة كبيرين على دفاع وحراسة الاتحاد وذلك بالبعد عن الرقابة والتمركز الجيد واجادته للمساندة الهجومية ليؤكد الجابر من جديد خطورته المعروفة عنه وذلك بشهادة الجميع.

------------------------------------------------
ثلاثة ألقاب زرقاء في "24" ساعة
في القدم والتايكوندو والطائرة

صالح الحبيشي المدينة المنورة:
في اقل من 24 ساعة فقط حقق الهلال زعيم الاندية والبطولات السعودية ثلاث بطولات سعودية مختلفة في انجاز يؤكد زعامة الهلال على تحقيق البطولات ففي مساء الاربعاء حاز الفريق الكروي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام الاتحاد بجدة "2 1" وفي ظهر امس الخميس حقق فريق الهلال في التايكوندو بطولة المملكة وعصر امس ايضا اضاف فريق الهلال للطائرة بطولة النخبة امام الاهلي وبنتيجة "3 0" ليحقق الفريق الهلالي ثلاث بطولات مختلفة في اقل من 24 ساعة.

------------------------------------------------
الدقيقة "80" أشعلت فتيل الهلال والاتحاد!

عبدالكريم الشيحة الرياض:
مضت دقائق اللقاء بدون اي اثارة او جدل حتى وصول زمن اللقاء للدقيقة "80" والذي شهد الهدف الهلالي الاول ثم "82" الهجمة الاتحادية التي طالبوا بها كهدف او ضربة جزاء والطرد الاتحادي. ثم الدقيقة "87" هدف الهلال الثاني واخيراً الدقيقة "90" هدف الاتحاد الاول. عن طريق الحسن اليامي والذي كان اخر اهداف هذا الموسم ليصبح العدد الاجمال لاهداف الدوري "416" هدفاً بما فيها اهداف المثلث الذهبي.
  #2  
قديم 04/05/2002, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


الأمير تركي بن خالد يهنئ الهلاليين بإنجازهم الكبير

الرياض - واس:
هنأ سمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة المنتخبات المشرف العام على منتخب المملكة الأول لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء الشرف وكافة منسوبي النادي بمناسبة حصول نادي الهلال على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي.
وأشاد سموه بالمستوى الفني الذي ظهرت به المباراة من قبل فريقي الهلال والاتحاد والذين توجوا الموسم الرياضي بمستوى فني رفيع عكس المستوى الحقيقى لتطور كرة القدم السعودية.
وتمنى سمو الأمير تركي بن خالد دوام التوفيق والنجاح لنادي الهلال وكافة أندية المملكة.
جاء ذلك في برقية بعث بها سموه إلى سمو رئيس نادي الهلال.

------------------------------------------------
الاتحاد الآسيوي يعتمد (مواعيد) السوبر الجديدة

كتب ـ أسامة النعيمة:
اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد مباراتي كأس السوبر الآسيوي التي ستجمع فريقي الهلال السعودي امام سامسونج الكوري (ذهاباً وإياباً) حيث تقررت المواعيد النهائية المباراة الاولى يوم السبت 6يوليو الموافق ( 25ربيع الآخر) بكوريا.
والمباراة الثانية يوم الجمعة 19يوليو الموافق ( 9جمادى الاولى) بالرياض وهي المباراة التي سيسلم بها كأس البطولة والميداليات الذهبية والفضية للفريقين الى جانب الجوائز المالية وستقام المباراة باستاد الملك فهد الدولي.
الجدير بالذكر ان بطولة كأس السوبر التي ستجمع الهلال امام سامسونج هي آخر بطولات السوبر الآسيوية بعد دمج البطولات الثلاث ببطولة واحدة تسمى (دوري السوبر الآسيوي) تنطلق يوم ( 14اغسطس) بادوارها التمهيدية، وقد رشح الاتحاد السعودي لكرة القدم فريقي (الاتحاد، النصر) للمشاركة بالبطولة القادمة.

------------------------------------------------
اليوم السبت
نجوم الكرة السعودية يشغلون مربع الذهب في قطر

يلتقي الاتحاد بطل الدوري مع السد الرابع، وقطر الوصيف مع الريان الثالث وحامل اللقب اليوم السبت في ذهاب المربع الذهبي لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم.
وتقام مبارتا الاياب الاثنين المقبل.
على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، يأمل الاتحاد حسم تأهله في مباراة الذهاب عندما يواجه السد الرابع.
وعزز الاتحاد صفوفه بأكثر من لاعب ابرزهم السعودي فهد الزهراني والعراقي عماد محمد الذي قد يحل مكان البرازيلي ازفالدو المصاب، بالاضافة الى المحليين الدوليين عامر الكعبي وسعود فتح وسعد الشمري وعادل خميس بالاضافة الى هداف الدوري الجزائري رشيد عمران.
في المقابل، يسعى السد الى استعادة بريقه والمنافسة على لقب المسابقة وضم بدوره السعودي صالح الداوود ولاعب مانشستر سيتي الدولي الجزائري علي بن عربية بالاضافة الى المغربي بوشعيب المباركي الذي تألق معه هذا الموسم.
ويسعى السد الى التعاقد مع مهاجم النجم الساحلي التونسي الدولي العاجي عبدالقادر كيتا.
وعلى الملعب ذاته، يطمح قطر الى اخراج الريان من دائرة المنافسة على اللقب، وهي مهمة لن تكون سهلة ولذلك تعاقد مع لاعبي الهلال السعودي عبدالله شريدة والبرازيلي ادميلسون فضلا عن اعتماده على مدافعه العراقي المخضرم راضي شنيشيل.
وحافظ الريان على تشكيلته التي شارك بها في الدوري وتعاقد مع لاعب واحد هو لاعب الشباب السعودي محمد الحمدان.
وسيعتمد الريان على محترفيه الكولومبي الكاتو والكويتي بشار عبدالله.
وسبق ان احرز البطولة التي انطلقت موسم 94- 95كل من الريان في الموسم ذاته ثم في الموسم الثاني والعام الماضي، والعربي موسم 96- 97والسد موسم 97- 98والوكرة موسم 89- 99والاتحاد موسم 99-

-------------------------------------------------
الإدارة ستعلن مصير ماتورانا والثلاثي الأجنبي هذا الأسبوع
قرارات هلالية حاسمة قبل السوبر الآسيوي

كتب ـ أسامة النعيمة:
يعلن نادي الهلال الاسبوع الجاري قراراته النهائية حول استمرارية المدرب الكولومبي (ماتورانا) مع الفريق من عدمها الى جانب جهازه المساعد كما سيحدد مصير اللاعبين الاجانب حيث تشير المصادر الى نية الادارة الهلالية الابقاء على البرازيلي (أدميلسون) لموسم آخر الى جانب البرازيلي (توليو) مع الاستغناء عن البرازيلي (ماسيدو)، كما ستعلن الادارة الهلالية الموقف النهائي حول بعض القرارات من ابرزها احتراف لاعبي الفريق (نواف التمياط) بالنادي الهولندي وكذلك بعض المواضيع الاخرى.
* من جانب آخر تحددت اجازة لاعبي الفريق الكروي الاول عقب نهاية الموسم الحالي لمدة (شهر واحد فقط) كأقصر اجازة يخلد لها اللاعبون بعد عناء موسم كامل، حيث بدأت الاجازة يوم أمس الخميس الموافق (2/19) الى (3/19) حيث تنطلق التدريبات يوم السبت 20/ربيع الاول قبل مباراتي السوبر الآسيوي بشهر والتي ستكون امام سامسونج الكوري.
* من جانب آخر يغادر منتصف الاسبوع الحالي الى بلاده الكولومبي (ماتورانا) برفقة مساعده (اليخادروا) عقب انتهاء عقده مع نادي الهلال والذي استمر لمدة ثلاثة اشهر، حيث سيقضي اجازة خاصة قبل التوجه الى كوريا لحضور منافسات كأس العالم بعد تكليفه من (الفيفا).
وعلى صعيد آخر رفض المهاجم البرازيلي (ادميلسون) الاحتراف بنادي السد القطري كون الفترة قصيرة لعودته مرة اخرى للمشاركة بتمارين فريقه الهلال حيث يفصل انتهاء مشاركته مع السد القطري وانطلاق تمارين الهلال حوالي عشرة أيام مما جعل اللاعب يرفض الاعارة لمدة شهر بنادي السد القطري، فيما يغار اليوم الجمعة المدافع عبدالله الشريدة، للانضمام لفريق السد القطري لمدة شهر للمشاركة بالمنافسات النهائية للدوري القطري.

------------------------------------------------
رئيس عكاظ يهنىء بالإنجاز
احتفالات هلالية اهلاوية في محافظة الطائف

الطائف ـ اسماعيل ابراهيم:
احتفلت الجماهير الهلالية بمحافظة الطائف بفوز الفريق الهلالي بكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي وتحقيقه للبطولة امام فريق الاتحاد، وتحول طريق الملك فهد الدائري الى كرنفال افراح واصطبغ باللون الازرق وقامت الدوريات الامنية والمرورية بتوجيه المشجعين الى الطريق الدائري وشهدت المسيرة الاحتفالية التي امتدت الى ما بعد منتصف الليل تضامن مشجعي الفريق الاهلاوي مع مشجعي نادي الهلال في مظهر جسد عمق الروابط بين هذين الناديين العملاقين، كما قام عدد من اعضاء ادارة نادي عكاظ وجماهيره بتقديم التهنئة للهلاليين عقب الفوز بالكأس في بادرة تؤكد الروح الرياضية بين الاندية.

------------------------------------------------
خالد بن محمد عضو شرف الهلال يستغرب الهجوم على الهلال
لجنة الشقير تعاني من الفوضى والزعيم نال البطولة بعرق رجاله !
أبوزندة تغاضى عن طرد (اليامي) وكرة النزهان لم تتجاوز المرمى

كتب - اسامة النعيمة:
اعتبر عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن محمد ان الأهمية بالمباراة النهائية هو تحقيق الفوز والكأس الغالية وقال في حديثه لـ "الرياض" ان اللعب على النهائي اولا هو المهم ثم البحث عن الفوز وتحقيق الكأس بغض النظر عما يحصل بالمباراة وما يقال عنها ويظل الكأس لفريق واحد رغم ان الفريقين يستحقان اللعب على النهائي.
وذكر ان ثلاثة اسابيع غاب الهلال عن المشاركة الرسمية جاءت سلاحاً ذاحدين وقال ان التدريبات والمباريات الودية لا تعطي نفس روح وحماس المواجهة الرسمية لهذا كان الخوف لدى الهلاليين بان يؤثر ذلك سلبا على اللاعبين، ولكن تحقق الاهم وكسبنا البطولة..
وانتقد بعض لاعبي الهلال بالمباراة وقال كان هناك اكثر من لاعب لم يكونوا باجواء المباراة ولم يقدموا المستوى الفني المميز لهم ولكنهم مع الشوط الثاني تداركوا ذلك واستطاعوا خدمة الفريق.
واستطرد بقوله ان الترشيحات التي منحت للفريق لم ينسق خلفها لاعبو الهلال اثناء المباراة رغم التخوف الذي بدأ على الفريق بالشوط الاول الا ان نزول الجمعان ساعد على تحسن الاداء، ولكن تظل المباراة في مجملها عدم ظهور الفريق بالصورة المطلوبة..
واستغرب الانتقادات التي توجه للحكام وقال يجب ان يسأل رئيس لجنة الحكام "عمر الشقير" عن مستوى التحكيم ولكننا اذا عرفنا ان "الشقير" لم يصل لمستوى بعض الحكام الحاليين عندما كان حكما!
فالموجودون حاليا استطاعوا ادارة مباريات دولية قوية والدخول بمنافسات عالمية حتى ان نائب الشقير باللجنة يفوقه خبرة، ولكننا نتفاجأ بان الخبير الكروي الموجود بلجنة الحكام يخرج علينا ويناقض الآخرين رغم وجود اخطاء لدى حكم المباراة، واستطرد بقوله يفترض من لجنة الحكام ان تقوم بتأهيل وتهيئة "ابوزندة" قبل المباراة المهمة لمنافسات المواسم، ولكن لجنة الحكام الرئيسية ينطبق عليها المثل "حارة كل من ايده اله".
وأكد ان الهلال من أوائل الأندية المتضررة على تاريخ التحكيم الرياضي للمنافسات المحلية او الخارجية وقال سبق ان خسر الهلال بطولات بسبب التحكيم وظلم بمباريات سببها التحكيم ولكن لا يجب ان نبخس حق الهلال ببطولة: يحققها اذا اخطأ حكم فمثلا، اللاعب الارجنتيني "مارادونا" سجل هدفا بيده وكسبت الارجنتين كأس العالم!
وأشار الى أن مدافع الاتحاد "باسم اليامي" يستحق البطاقة الحمراء من الدقيقة "27" بالشوط الثاني وقال الخشونة التي لعب بها "اليامي" يجب ان تعطيه البطاقة الحمراء مبكرا، كما ان الكرة التي تصدى لها النزهان لم تدخل المرمى اطلاقا، واذاكانت دخلت المرمى فلماذا اعطى الحكم ضربة حرة غير مباشرة!
فهذا سؤال يوجه للحكم الذي رأى خطأ بحق النزهان من اليامي.
وذكر ان هناك أناساِ انتقدو الهلال بالفترة الماضية لمجرد البروز وقال انقسم منتقدو الهلال الى فئتين منهم من يريد البروز ومنهم لصالح الهلال، ولكنني عندما اطالب بتصحيح اوضاع الفريق فالامور عندما كانت بالبطولة العربية بتونس، اما أن اطالب برحيل الادارة فالامر من صلاحيات الامير سعود بن تركي رئيس النادي هو من يقرر ذلك..
وحذر من الانسياق وراء الفوز ونسيان المستقبل وقال يجب ان نفكر اكثر بالمستقبل فامام الفريق مرحلة مهمة بكأس السوبر الآسيوي الى جانب تجديد عقود لاعبين محليين واجانب وعقود مدربين، لهذا يجب نسيان الافراح والتفكير باوضاع الفريق بصورة ادق لنبدأ الموسم المقبل بصورة جيدة تكفل تحقيق المزيد من الانتصارات.
واختتم حديثه بالمطالبة بعقد اجتماع لاعضاء الشرف لتحديد كل الامور لتكون بداية الموسم القادم بارتياح كامل سواء للادارة الهلالية او الأجهزة الادارية او اللاعبين او المدربين.

------------------------------------------------
اعتدى على الجماهير وألحق الضرر بسياراتهم ورفض الصعود للمنصة
من يوقف تصرفات (نور) الخارجة عن النص؟
ولماذا تخلى الصقري عن مثاليته؟!

كتب - فياض الشمري:
جسد لاعب الاتحاد محمد نور في شخصيته وفي تعامله كل الصفات السيئة التي تخدش وتمس شخصية لاعب الكرة وسجل في أكثر من مرة تصرفات لا تمت للأخلاق الرياضية والتعامل المثالي بصلة ومع الأسف أن مثل هذه التصرفات (المخجلة) والمؤذية للمشاعر في نفس الوقت دائماً ما تمر مرور الكرام على ادارة ناديه واتحاد الكرة.. والى جانب أنه لاعب غير منضبط في تعاملاته مع زملائه في الاتحاد والمنتخب وغير مواظب على الالتزام بالأخلاق فإنه ينقل تصرفاته السيئة - التي تنبع من غروره وغطرسته وعدم احترامه لمن حوله - من ميادين كرة القدم إلى الشوارع.
وكاستعراض لجزء بسيط لبعص التصرفات الخارجة عن الأخلاق فقد اعتدى نور قبل فترة على أحد المواطنين في مكة المكرمة وبأسلوب (شوارعي) قام بإلحاق الضرر بسيارة هذا المواطن الذي قبل على مضض بخمسة آلاف ريال كتعويض على ما تعرضت له سيارته من أضرار فضلاً عن الاعتداء الجسدي قبل أن يتوج هذه التصرفات برفضه للصعود الى المنصة بعد خسارة فريقه من الأهلي في نهائي كأس ولي العهد.
أما ثالث الأدوار التي لا يقوم بتجسيدها على أرض الواقع الا لاعب بمستوى ادراك محمد نور فهي اعتداؤه على جماهير نادي الهلال و(تحطيمه) لزجاج سياراتهم بحجة انهم كانوا يحتفلون بفوز فريقهم بكأس الدوري عن جدارة واستحقاق.. ولا ندري حقيقة من سيكون الدور عليه في المستقبل؟! خاصة أن محمد نور وجد كل الأجواء التي تشجعه على مثل هذه التصرفات فلا إدارة توقفه ولا اعلام ينتقد تصرفاته ولا جماهير تشجب تعامله السيئ وغطرسته الزائدة.. فضلا عن إصراره على قصة (القزع) على الرغم من التعليمات المشددة منقبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنع ذلك..
ومع الأسف أن هذه التصرفات السيئة انتقلت لبعض لاعبي الاتحاد وتحديداً صالح الصقري الذي عندما كان في الطائي (خلوقاً) عكس وقتنا الراهن الذي شهد تأثر الصقري بتصرفات نور لذلك (سمعناه) يوم الأربعاء الماضي عبر الشاشة الفضية وفي أكثر من قناة تبث إلى مختلف بلدان العالم (يتفوه) على لاعب الهلال محمد الشلهوب بألفاظ سيئة لا يقولها أي إنسان مؤدب.. ولا أدري حقيقة هل سينال الصقري عقاباً مثلما حدث للهريفي بعد كأس العالم للاندية والجابر في بطولة آسيا الأخيرة في الدوحة أم أن تصرفات نور واساءات الصقري ستمر مرور الكرام وكأن شيئاً لم يحدث على الإطلاق؟ سيما ان بعض الأقلام دائماً ما تدعي بأنها ضد كل تصرف سلبي بغض النظر عن اسم اللاعب او ناديه ومع هذا لم تنتقد تصرفات نور بل تراه النجم المنزه عن الأخطاء.. علماً بأن محمد نور لاعب غير مؤثر لا في ناديه ولا في المنتخب حتى نجامله..

------------------------------------------------


كالعادة حشر نفسه مع الابطال وسكب الزيت على النار وهو الذي فشل في قيادة فريقه الى اي انجاز!!

تصريحات واقتراحات ومناظرات هذا الذي خرجت به جماهير ذلك الفريق الذين تجرعوا المرارة من الاخفاقات وغياب البطولات!!

بعد ان حدد وبالدقيقة اخطاء الحكم رغم ان فريقه خارج اللعبة هناك تخوف كبير ان ينافس الجويني على صافرة الحكم!!

انقلب السحر على الساحر هكذا رددت جماهير الفريق الخاسر عندما رأت جهود المشرف العام تذهب هباء منثوراً!!

اصبح المدافع المهزوز في الساحل الشرقي صديقاً للمشاكل في المباريات والكروت الملونة!!

بعد شطبه الشهير عندنا كان لاعباً عاد هذه المرة للخروج عن الروح واثارة الفوضى في المنافسات الرياضية عندما دخل (الاداري الملاكم) الى ارض الملعب وتهجم على الحكم!!

------------------------------------------------
رغم عدم انتهاء المدة النظامية
الأمير سعود بن تركي يعتذر عن رئاسة الهلال نهائياً

كتب ـ سطام النفيسة:
تؤكد مصادر (دنيا الرياضة) بأن رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي قرر نهائياً عدم الاستمرار كرئيس لمجلس الإدارة رغم عدم انتهاء مدة رئاسته النظامية وهي أربع سنوات.
وبرر الأمير سعود اعتذاره لكونه قدم حسب الظروف المتاحة ما بوسعه ونجح في قيادة الفريق الكروي لست بطولات محلية وخارجيه ومعظم لاعبي الفريق يتشرفون لخدمة منتخب الوطن إضافة إلى البطولات الأخرى التي حققها النادي في مختلف الألعاب وتعتبر استقالة رئيس الهلال خسارة مفاجئة للهلاليين سيما وأنه ترك ناديه دون أي إلتزام فالمحترفون تسلموا رواتبهم أولاً بأول والمكافآت ورواتب العاملين وفرت في خزينة النادي ولم يبق سوى اعتماد برنامج الإعداد القادم والذي تركه الرئيس لمجلس أعضاء الشرف لاختيار البديل وتحديد البرنامج والأجهزة المشرفة فيما بعد!

-----------------------------------------------


أمين عام الهلال السعودي:
إنجازاتنا الأخيرة أبلغ رد على المشككين
فواز المسعد لـ «الشرق الأوسط»:
قضية تمديد عقد مدرب الفريق ستحسم خلال الأيام المقبلة

الرياض: عبد العزيز التويجري
وصف فواز المسعد أمين عام نادي الهلال السعودي انجاز فريقه الاخير المتمثل في حصوله على بطولة دوري المحترفين السعودي، دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، بأنه رد على أولئك المشككين في قدرات الهلال وانجازاته، بل افضل رد على تلك الهجمات التي تظل تحاول النيل من الفريق ومن اي حصاد يقوم به.
وقال المسعد لـ «الشرق الأوسط»: من الطبيعي ان يجد أي فريق تعود ان يكون في الصدارة وانجازاته المحلية والخارجية كبيرة جدا، ومن الصعب ادراكها من قبل اي فريق محلي، ان يغار منه الآخرون.
واضاف: اعلم ان كل فريق محلي يتمنى ان يكون بقامة الهلال، لكن متى ما اراد ذلك فعليه ان يعمل بجد، وليس هناك فريق لا يطمح لتحقيق الانجازات، إلا ان الحسابات مختلفة بين فريق وآخر من ناحية التخطيط والانجاز وتسهيل مهام اللاعبين وتذليل الصعوبات.
وحول الانتقادات التي وجهت للادارة الهلالية بسبب عدم حضورها وضعف بعض الكوادر فيها قال المسعد: «الانتاجية هي عنوان العمل الجيد ونحمد الله في الادارة من ان عطاءنا كبير ومفاجآتنا غير عادية وآخرها بطولة الأندية الآسيوية ابطال الكؤوس في شهر مارس (آذار) الماضي. وها هو يحتفل الآن بالبطولة السعودية الاهم والاكبر بطولة الدوري السعودي الممتاز للمحترفين، بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فكيف يكون النجاح اذاً في ظل هاتين البطولتين المهمتين جدا».
واضاف: نحن في الهلال تعودنا على العمل من اجل نادينا تاركين الانتقادات والانتقاص للآخرين فهدفنا هو ان نسعد جماهيرنا الغفيرة ونستمر بوضع الفريق في زعامة الفرق سعوديا وعربيا وقاريا.
وفي ما يخص تجديد التعاقد مع مدرب الفريق (الكولمومبي) ماتورانا، الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الرياضي السعودي الحالي، مع العلم بان الهلال سيلعب امام سامسونج الكوري في بطولة السوبر الآسيوي في نسختها الاخيرة بعد التعديل الجديد لبطولات كرة القدم الآسيوية للاندية، التي ستكون في بداية شهر اغسطس (آب) المقبل، اوضح المسعد: لا اريد ان استبق الاحداث، وهذا الامر سيتحدد مع نهاية الاسبوع الجاري، حيث سيكون هناك اجتماع لمجلس الادارة ويدرس الموضوع وبعد ذلك نبت في الأمر.
واضاف: لكن احب ان اوضح ان التعاقد مع ماتورانا في ما لو تم لن يقتصر على بطولة النخبة بل سيمتد ليكون حاضرا مع الفريق في منافسات الموسم الرياضي المقبل.
كما كشف المسعد الذي تنصب في موقعه قبل 7 سنوات ويحظى بتأييد هلالي كبير عن اتفاق اولي مع محترف الفريق البرازيلي اديملسون من اجل التجديد معه للعب بموسم قادم، وقال: طرحنا شروطنا واعتقد بأننا اتفقنا على كل ما يخص التجديد وسط موافقة الطرفين. ومن المؤكد بأنه سيكون حاضرا مع الفريق الموسم المقبل.
وعن الطلب الذي تقدم به مسؤولو نادي قطر القطري حول الاستعانة بمدافع الهلال عبد الله الشريدة ولمدة شهرين وهي المدة المتبقية من منافسات المسابقة القطرية لكرة القدم، قال: نعم تلقينا الطلب ووافقنا عليه ولا اعتقد بأن هناك ما يدعو للرفض في ظل عدم وجود بطولات في الفترة الراهنة بالنسبة للفريق، والامر في النهاية يعود للاعب اذا كان يفضل الراحة او خوض هذه التجربة.
وحول المستجدات في امر انتقال نجم الفريق نواف التمياط الى فريق رودا الهولندي بعد الطلب الذي تقدم به الاخير، قال المسعد: لاشك في ان التمياط احد اللاعبين المميزين الذين خدموا الفريق ولهم مكانة خاصة في النادي.
واضاف: لكن حتى الآن لم يجد جديد في امر الاحتراف وربما تتضح الصورة اكثر مستقبلا.
وبسؤاله عن الانتقادات التي وجهت لمدير كرة القدم بالنادي فهد المصيبيح، اوضح: ان الجميع يتعرض للانتقاد، وهذا امر طبيعي، لان من يعمل ويجتهد لا بد ان يصيب ويخطئ، ومع ذلك فان المصيبيح من الاسماء التي تعطي الهلال بروح كبيرة، خاصة اننا في النادي تعلمنا العطاء الجماعي، لذا فإن ادارة الكرة متصلة بمجلس الادارة. والنجاح يحسب للجميع، واعتقد بأن البطولات والانجازات هي التي تقيم عملنا والجميع يشاهد ويتابع الانتصارات الهلالية في هذا الموسم والذي سبقه.
وختم تصريحه قائلا: ليس المصيبيح وحده من طالته الانتقادات فحتى شخصي. فعلى الرغم من عملي لسبع سنوات إلا ان هذا لم يعفني من الانتقادات الشرسة، رغم ان الهلال في هذه الفترة على وجه الخصوص حقق ما لا يقل عن 18 بطولة محلية وخليجية وقارية.

------------------------------------------------
ناصر الجوهر يعلن القائمة الأولية للمنتخب السعودي
29 لاعبا ينضمون لمعسكر الرياض أبرزهم التمياط والجابر

الرياض: «الشرق الأوسط» وعبد العزيز التويجري
اعن مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الجوهر قائمته الاولية التي سيدخل بها معسكرا في مدينة الرياض بعد غد وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك في اطار استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في كوريا الجنوبية واليابان. وضمت القائمة 29 لاعبا هم: محمد الدعيع وسامي الجابر وعبد الله سليمان واحمد الدوخي وعمر الغامدي وعبد الله الجمعان ونواف التمياط من نادي الهلال ومحمد الخوجلي ومنصور الثقفي ومحسن الحارثي من النصر وعبد العزيز الخثران وعبد الله الواكد ورضا تكر وعبد الله الشيحان من نادي الشباب ومبروك زايد وصالح الصقري وخميس العويران ومحمد نور والحسن اليامي من الاتحاد. ومحمد شليه وطلال المشعل وعبيد الدوسري وفوزي الشهري وحسين عبد الغني وطلال المشعل وابراهيم سويد ومنصور النجعي من الاهلي واحمد البحري من نادي الاتفاق واحمد خليل من الهلال وسعد الدوسري من الاهلي.
وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية دولية امام السنغال في 14 من الشهر الجاري بالرياض ليغادر بعد ذلك الى معسكره في اليابان بضاحية تشوفو التابعة للعاصمة طوكيو.
وسيقلص الجوهر العدد الى 23 فيما بعد لارسال قائمته الى الفيفا وفقا لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي حددت يوم 22 مايو (ايار) كآخر موعد لتقديم القوائم النهائية للمنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال المقبل.
جدير بالذكر ان المنتخب السعودي سيقابل منتخب كوستاريكا في 21 مايو وديا في معسكره بتشوفو. وكانت قرعة المونديال قد اوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات المانيا والكاميرون وايرلندا.
وسيلعب المنتخب مباراته الاولى في كأس العالم امام المانيا في الاول من يونيو (حزيران) المقبل، اما الثانية فستكون امام الكاميرون في السادس من الشهر نفسه، في حين سيلتقي في المباراة الاخيرة من المجموعة في الحادي عشر من يونيو ضد ايرلندا.
  #3  
قديم 04/05/2002, 03:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/04/2002
المكان: الاحساء
مشاركات: 597
مشكوووووووورين

واللة يعطيكم العافية

على المجهود الرائع
  #4  
قديم 04/05/2002, 03:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
مشكورررررررررررررررررين الله يعافيكم
  #5  
قديم 04/05/2002, 06:01 AM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
تسلمون ويعطيكم العافيه ... ما قصرتوا ...
  #6  
قديم 04/05/2002, 06:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 172
شكر وتقدير على الجهود التي تبذل لنقل اخبار الزعيم وإلى الأمام والله يعطيكم العافية والسلامة.




وتحية طيبة
  #7  
قديم 04/05/2002, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #8  
قديم 04/05/2002, 07:06 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
hggi du'd;l hguhtdi
  #9  
قديم 04/05/2002, 07:10 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الف الف شكر اخوي الوليد
  #10  
قديم 04/05/2002, 07:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافية.
  #11  
قديم 04/05/2002, 08:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكورررررررررررررررررين الله يعافيكم
  #12  
قديم 04/05/2002, 08:35 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,564
صباح الورد والفل والبطولات

وتشكرون على هالجهود الرائعة
  #13  
قديم 04/05/2002, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محــب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2002
المكان: ..{ ـإلـريـِـِـِآض ..
مشاركات: 867
صباح الورد ايها الزعماااااااااااااااااء

ومشكورين ويعطيكم الف عافيه !
  #14  
قديم 04/05/2002, 10:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة يعطيكم العافية
  #15  
قديم 04/05/2002, 11:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
مشكورررررررررررررررررين الله يعافيكم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube